الأخبار
أخبار إقليمية
حزب البشير يطالب الأحزاب المتحاورة معه بأن " تخلي " صدرها واسع وبالها طويل
حزب البشير يطالب الأحزاب المتحاورة معه بأن " تخلي " صدرها واسع وبالها طويل
حزب البشير يطالب الأحزاب المتحاورة معه بأن


سنعطي ونأخذ في الحوار
06-23-2014 07:18 PM

الخرطوم - دعا المؤتمر الوطني الأحزاب السياسية إلى سعة الصدر في الحوار الذي دعا له الرئيس عمر البشير، وقطع بتنفيذ مبدأ الأخذ والعطاء في الحوار. وطالب الدكتور بدر الدين طه، رئيس المجلس الأعلى للدعوة والإرشاد في تصريحات للصحافيين أمس في منبر الحوار الذي نظمه المجلس، طالب قادة الأحزاب بعدم التمترس عند مواقف سياسية سالبة هنا وهناك مشفوعة بدعوة لتجاوز الصغائر ومضى للقول: "يجب أن نصبر على بعضنا البعض مع المصداقية في الحوار بفتح صفحة جديدة بنية خالصة لنتجاوز البرامج الضيقة التي تنأى بنا عن مرحلة الخطوات تنظيم وتُوقف الحوار".

وفي سياق متصل أطلق عبد الرحمن إبراهيم الخليفة القيادي بالمؤتمر الوطني، تعهداً بالتزام حزبه بتنفيذ مبدأ الأخذ والعطاء في الحوار، بيد أنه عاد واشترط أهمية اتفاق الأطراف على الثوابت في الحوار، وشدد د. إبراهيم على أهمية عدم حصر الحوار في قادة الأحزاب السياسية وأن ينداح لكافة شرائح المجتمع بكافة مكوناتهم بما في ذلك المناطق التي تعاني من الصراعات

اليوم التالي


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2182

التعليقات
#1043427 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2014 11:03 AM
اوع تكون ثوابت الجبهة الاسلامية القومية العملت انقلاب اى تمرد ضد السلطة الشرعية فى 30 يونيو 1989 ؟؟؟؟؟؟
هسع ايها الاسلامويون الاوغاد لو اى حزب تانى عمل انقلاب ومرمطكم زى ما مرمطوا الناس واجبركم على ثوابته كنتوا ح تقبلوا ولا تشيلوا السلاح وتعملوا مظاهرات وحتى تتعاونوا مع الاجنبى زى ما عملتوا فى 1976 وجيتوا من ليبيا بسلاح واموال القذافى ايها السفلة الاوغاد؟؟؟؟
يعنى انتو حلال عليكم تعملوا انقلاب وتعملوا اى حاجة وتحرموها على الآخرين مش كده؟؟؟
انتو ايها الاسلامويين العهر والدعارة السياسية تمشى على قدمين كلكم وطنى على شعبى واشهد الله على ذلك!!!!!!!!!!

[مدحت عروة]

#1043078 [محمد سعيد]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2014 11:28 PM
المنغولي دا ظهر تانى من سرقتو للأسمنت ديك لمان كان واليا على الخرتوم
نريد ان يفتح ملف سرقات ولولوات بدر الدين طه من البنك الزراعى وحتي ولاية الخرتوم
يا جماعة ما تنداحوا لينا ساكت ملف المنغولى دا

[محمد سعيد]

#1042974 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2014 08:37 PM
ينداح يعنى شنو؟

[المشروع]

#1042964 [بومدين]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2014 08:21 PM
اسألوهم : أيّ حوار يريدون ؟

بعد كل الذي حدث ، ويحدث كل يوم ، وكل ساعة ، وكل دقيقة ، من قتل وإجرام وتدمير وتشريد ونهـب وسـلـب وخـراب وتدمـير ..
ما تزال أطراف غـبيه ، تصر على أن المخرج الوحيد من الكارثة الفظيعة التي تحل بشعبنا ، هو أن تجلس جميع الأطراف على طاولة الحوار ليتحاوروا ، أو سيستمر حمام الدم .. والسؤال الذي نتمنى أن يسأله سائل لدعاة الحوار هو : على ماذا ستتحاور كل الأطراف ؟
هل ستتحاور على :
إما أن يستمر ( حمام الدم ) ، وأظل أقتلّكم تقتيلا ، لا فرق بين طفل وشيخ ، ورجل وامرأة ، وكبير وصغير وحيوان وبهيمة .. وأظل أدمر دياركم تدميرا ، بالطائرات الحربية القاصفة المقاتلة .. ، والصواريخ المدمرة .. ، لا فرق بين منزل ومسجد وكنيسه ، ومدرسة ومستشفى .. وأظل أشردكم تشريدا من دياركم ، مع نسائكم وأطفالكم وبهائمكم ، فلا تجدون راكوبة تؤيكم ، ولا شجرة تظلكم ، ولا لقمة تقيم أودكم ، وأظل أخرّب بيوتكم ، فأنهبها نهبا ، وأحرقها بالمواد الشديدة الاشتعال ، إذا تعذر هدمها ، حتى لا يبقى في البيت خرقة ، ولا ماعونا ، وأستبيح أعراضكم ، وحرماتكم .. أو أن تقبلوا بأن أحكمكم ؟
هل يريدون من الشعب أن يحاور على هذا ، مَنْ يسمونه رئيسا ، ويسمونها دولة ؟ وهل سمعوا – هم – عن رئيس فعل بالشعب الذي يقع تحت حكمه ، حتى وإن كان غازيا محتلا ، مثل هذا ، أو عشر هذا ، أو شيئا من هذا ؟ لماذا لم يذكروا واحدة من هذه الدول ؟
ثم كيف تريدون من الشعب أن يقبل أن يستمر في حكمه مجرم الحرب هذا ، وقائد الإبادة هذا ، ومدمر البلد هذا ، وجزار المسالخ البشرية هذا ؟ أما فيكم ذرة من حياء أو ضمير آدمي ، مادامت لكم اشكال كأشكال الآدميين ؟
أو تريدون من الشعب أن يحاور على حجم المكافأة التي سيقدمها له ، في مقابل وقف القتل والتدمير ؟
أو تريدون أن يكون الحوار على الاحتكام للشعب ، كما تعيدون وتكررون ، وهو المغيب منذ ربـع قـرن ، وما اعترفوا بحريته وكرامته وإرادته يوما ، والذي فعلوا به كل هذا الذي فعلوا ويفعلون .
ليتهم يسألون هؤلاء الاغـبياء ، الـذين يزعم بعضهم نصرة المستضعفين ، وإذا بهم يتحولون إلى سيف إبادة لهؤلاء المستضعفين ، ويزعم بعضهم حماية القانون الدولي ، وقد تجاوز جزارهم كل عرف وقانون ، ليتهم يسألونهم : على ماذا سيتحاور المتحاورون ، وعلى ماذا سيتفاوض المتفاوضون ، وإلى متى سيستمر حمام الدم الذي يهددون به ، هل سيستمر حتى إبادة الشـعـب الفضل وتشريده كاملا ؟ أو يمكن أن يتوقف بعد إبادة نصف الشعب ، أو أكثر أو أقل ؟
ليتهم يسألون كي نعلم – وقد علمنا – وكي يعلموا – وهم يعلمون – أي قوم مجرمين ساقطين أنذال هم ..
وأي قوم أنجاس موغلين بدماء الأبرياء هم ، وأي وزر من دماء وأرواح وأعراض وتدمير وإبادة .. حملوه ويحملونه هم ، وأي منقلب سينقلبون قريبا بعون الله !!.

[بومدين]

#1042928 [osama dai elnaiem]
5.00/5 (3 صوت)

06-23-2014 07:32 PM
بصراحة العالم كله صار يخجل من كمية الاكاذيب التي يطلقها (اسلامويو السلطة- فرع القاهرة بالخرطوم) ويتجشأون الكذب ليل نهار في انتظار لعبة الكراسي في ابريل 2015 ليقولوا لامريكا دحنا والسيسي واحد وجئنا بالصناديق واعطونا ( نبوس) عشان نحصل ( اوكازيون ) الاف ملايين الدولارات --- يعني الصبر الذي تتحدثون عنه كان في اجازة ليلة 30/06/1989 ولو صبرتم فقط تلك الليله لكانت حدودنا كما تركها الاجداد من حلفا الي نمولي --- عفوا ترجلوا جميعا فقد انقضي ربع قرن من الازمان ولتصمتوا الي الابد غير ماسوف عليكم

[osama dai elnaiem]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة