الدين مسكين
الدين مسكين


06-24-2014 04:56 AM
شوقي بدري

في يوم 18 مايو كتبت موضوعا تحت عنوان "التيبار كان ما نقط ما تيبار". ولم يكن الامر يحتاج لأي ذكاء للقول بان الدكتورة المتهمة بالردة سيطلق سراحها. فالشريعة والقانون عبارة عن لعب بالنسبة للانقاذ ، والا لما حكموا علي مدرس القرآن بالسجن شهرا لاغتصابه طفلا في العاشرة.

وعفى البشير عن مغتصب الطالبة الجامعية التي خدرها واغتصبها . وقامت المحكمة بادانته . واذا كانوا يحكمون بالشريعة الغير مدغمسة ، فالمفروض ان يصلب بحد الحرابة. ان الدين مسكين اذا كان حماته مثل البشير واهل الانقاذ. فلقد قتلوا الطالب المسكين اركانانجلو لحيازته بعض الدولارات لدراسته . وشنقوا الطيار جرجس ومجدي رحمة الله علي الجميع بسب المال . والشريعة حتي ولو كانت مدغمسة لاتبيح القتل بسبب امتلاك المال . والله سبحانه وتعالي قال ان المال والبنون زينة الحياة الدنيا. وقدم المال علي البنين.

القانون لا قيمة له اذا كان من يتعدون عليه هم حماته . فالنميري اهان الي نفسه ، عندما تدخل كرئيس دولة واجاز اغنية البعبدا التي كان يغنيها ترباس ورفضت لجنة النصوص اجازتها . واذكر ان الشيخ المصري كشك علق علي المناسبة . وقال لترباس تربس الله عقلك اتعبد دون الخالق ؟؟

اقتباس
الترابي عندما تنحسر عنه الاضواء ينكرش ويبحث عن اي شئ يعيد اليه الاضواء . ونفس الظاهرة يعاني منها الصادق . وكل فتوى يطلقها الترابي القصد منها القشرة وان يذكر الناس بانه موجود ، وان تجاهله مستحيل . ومن طلعاته ، المراة يمكن ان تؤم الآخرين في الصلاة ، وعدم وجود لحد الردة في الاسلام . ولكن عندما ثار الترابي وحلفائه وطردوا نواب الحزب الشيوعي بسبب طالب لم يكن شيوعيا تطرق لحديث الافك ، لم يتكلم الرفيقان عن عدم وجود لحد الردة والتكفير ...الخ . وعندما اغتيل الاستاذ محمود كان الترابي في سلطة نميري . لماذا لم يفتح الله عليه وقتها بهذه الفتوى . وعندما كفر علماء الجهل الاستاذ في 1968 وطلقوا زوجته لم يفتح الله عليه وعلي الصادق بكلمة واحدة تدين الجهلاء . والصادق في نهاية الامر هو اخ مسلم .

الآن عندما كفرت السيدة وحكم عليها بالاعدام ، لماذا لم يخرج الترابي المسيرات ويناطح المحكمة والعلماء . والتكفير لم يتطرق اليه القرآن وهنالك 8 آيات تخير الناس وحديث واحد يبيح التكفير والاعدام . الموضوع بالنسبة للترابي والصادق كلام في كلام والكلام ما عندو عبار . اهو كلام والسلام . اين الاحتجاجات واين الوقوف في وجه الظلم والغيرة علي الاسلام ؟. ولماذا لم يحاكم الصادق من اغتالوا الاستاذ بعد ان وصل الحكم ؟ ولماذا لم يشجب ويدين قتل الاستاذ ؟؟ والآن، يتباكي علي حرمان الجمهوريين في التسجيل للمشاركه في ديمقراطيه عرجاء . الكلام رخيص وما عندو تمن . العمل هو المحك . والترابي اباح لنفسه ان ينصب الناس شهدائا . واقام عرس الشهيد . والنبي صلي الله عليه لم يقم عرس الشهيد لعمه حمزة رضي الله عنه . وبجرة قلم غير الترابي كل شيئ وصار الشهداء فطائسا . لماذا لم يكفر الترابي ؟؟ ولماذا ولماذا ولماذا ؟؟

الطبيبة لن تعدم لان اهل الانقاذ جبناء . ذي المرفعين بيخوف لكن لمن تهاجمه بيجري . ونحن السودانيون قد كفرنا الآخرين وقتلناهم وشتمناهم ونسيناهم . بعد دخول المهدي الخرطوم اعدم الشيخ الفادني لانه كان شجاعا ورفض ان يؤمن بالمهدي وكان في امكانه ان يكذب ويداهن كما عمل اغلب الشيوخ . وان كان الشيخ ود القبة قد رفض في الجزيرة ان يؤمن بالمهدي وقتله نصرشقيق الامير ابو قرجة . واضطر الشيج الازيرق علي المهادنة امام تهديدات نصر . وسافر وبايع المهدي . الا انه قال لجدنا الاكبر محمد ود بدري عندما ساله لانه انسان امي عن صدق المهدي . امسك شيخ الازيرق بدقنه وقال له ,, تشوف يا ود بدري كان ما يحكموكم الانجليز ,, ووجد شيخ الازيرق مذبوحا في داره .

نهاية اقتباس
كان مدرسي الدين يحكون للاطفال قصة غير مصدقة عن الصحابة ، وسيدنا علي رضي الله عنه الذي كان يقتل عشرة بضربة واحدة وكيف انتزع باب الحصن بيده اليسري وحمله كترس وكان يضرب الكفار بيمناه . وكيف كان بعض الشيوخ يصلي الظهر في الحرم والعصر في جامع امدرمان . وعندما يكبر الصغار يتضعضع ايمانهم لانه بني علي الكذب والمبالغة . والدين براء من كل ذالك الهراء .

موقع في الانترنت ينشر افلاما مسروقة تحت عنوان موقع مرئيات اسلامية . وهذه سرقة لان الشيخ الذي خلف هذا الموقع ، يقوم بسرقة هذه البرامج من دسكفري وناشونال جوقرافك ، وبرامج اخري . وينشرها ويعلق عليها وكانه هو الذي قام بتصويرها ومونتاجها وكل شئ . وهذه سرقة لجهد وحقوق الاخرين وممتلكاتهم . هل يبيح الاسلام السرقة والكذب ؟

في احد الافلام يتحدث عن معجزات الخالق . ونشاهد حسب كلامه طائرا كبيرا كسرت قدماه ولكن صغاره يطعمونه . وهي ام لاتسنطيع الطيران ولكن الله سبحانه وتعالي سخر لها صغارها لاطعامها . والصغار في عشر حجم امهم . والمعروف ان الطائر اذا قدر علي الطيران فهو في حجم والديه ، والا لما تمكن من الطيران .

الشيخ الذي يستعمل مساحيق السينما والمسرح التي تجعل وجه الانسان لامعا ، يقصد ان يخدع المشاهد ان هذا هو نور الايمان . ولكن هل يخدع الله ؟ ام يظن ان الله يقبل خداع الناس لادخالهم في طاعته . فالطائر هو طائر الوقواق ويعرف بالانجليزية ب ,و كو كو, لان هذا هو الصوت الذي يطلقه في الغابة . وفي اسكندنافية يسمونه ييك . ويقولون للانسان عديم الاصل انه ييك . لان الييك لا يرعي صغاره ابدا بل يضع بيضة واحدة في عش يتواجد فيه بعض البيض . ويفقس فرخ الوقواق بسرعة فائقة واول عمل يقوم به هو ان يدفع بالبيض خارج العش . ويشاهد الانسان عصفورين يجتهدا لتوفير الغذاء لطائر في حجم الحمامة . والفرخ لايكف من الزعيق مطالبا بالمزيد . والشيخ يحول احدي مآسي الطبيعة الي قصة رومانسية .

في رحلة في جبال تركيا وصلنا وجهتنا الي القمة بعد انحنائات خطرة . فخفف عنا الدليل السياحي برواية نكتة . ادخل امام جامع الي النار . وشاهد سائق بص في طريقه الي الجنة . فاحتج الامام . فقالت له الملائكة ان الناس توقفوا من الحضور الي الجامع بسبب كذبه وادعائاته الخاطئة . ولكن السائق كان يجعل الناس طول الوقت يتضرعون الي الله وهم في البص ويسبحون بحمده بعد وصولهم .

في ايام شريعة نميري كان التجار يمارسون التحايل علي الشرع . فعندما يستدين التاجر مبلغا من آخر كان يطالبه ان يشتري منه بضاعة بسعر معين كالشاي مثلا ، وان يدفع له بعد شهر . ثم يشتري منه الشاي بسعر اقل . وكل شئ مسجل . ولكن التاجر لم يمتلك يوما الا مقدار وقية شاي واحدة في مطبخ منزله . وكان بنك فيصل يمارس الربا تحت مسميات مثل المرابحة . ولم يكن مسموحا لبنك فيصل بالعمل في السعودية . ولكن السودان يمكن ان تطبق فيه شريعة نص كم ..

الاخ سلمان بدري طيب الله ثراه كان بيطريا . وبعد ان ترك الحكومة عمل في تصدير الماشية في الستينات . حكي لي انه قد تعاقد مع احد السعوديين لشراء خراف للحج . وكان دوره دور الوسيط . وعندما قال انه يريد عمولته . انتفض السعودي واستعاذ بالله ولعن الشيطان. واقفل دفاتره . وطلب ان يقول سلمان ان الامر هو سعي وليس عمولة لان العمولة حرام . فقال سلمان ان اجره علي السعي هو 5% من سعر الشراء . فخرج التاجر من طوره . واخيرا توصلا الي ان يقول سلمان ان سعيه يساوي كذا من الريالات فقط . فاستعار سلمان آلة التاجر الحاسبة . وقام بعملية تضريب بسيطة . وحدد مقدار الريالات ، الذي هو 5 % من ثمن الشراء . وسلمان كان يضمن جودة الخراف وخلوها من الامراض ...الخ.

سلمان كان يقول لنا ضاحكا لماذا يحاول المسلمون ان يخدعوا الله بالكلمات الا يعلم الله مافي الصدور ؟ وهل يمكن خداع الخالق الذي خلق السماوات والبحار والجبال والبراكين والمجرات ؟؟ اننا نخدع انفسنا .
ع . س . شوقي
[email protected]


تعليقات 23 | إهداء 0 | زيارات 10449

التعليقات
#1044928 [بنت الناظر]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2014 05:59 PM
للدين رب يحميه وهو برىء من هؤلاء المتنطعين.. لكن المسكين هو الشعب السودانى الذى إبتلى بهؤلاء الدجالين تجار الدين ...

[بنت الناظر]

#1044271 [الدنقلاوي]
2.50/5 (4 صوت)

06-25-2014 07:41 AM
البعجب في العم شوقي:
1/ يهبش الصادق والأنصار في الملاين البتوجعهم، يقوموا ينفجطوا.
2/ يدي الكيزان في المليان لمن جدادهم الإلكتروني يتحير يكاكي ولا يعوعي.
3/ كبيره في البلد دي رأيه، كان صاح كان خطأ، لا بيجامل لا بيداهن، حتى لو جات في جده بابكر بدري.
4/ لا بيخاف من زقاق الوطنية أم درمان ولا من سهلة اللاسلكي زمان، ضكران كان كتب وكان سكت.
الله يديك طولة العمر ويدينا كتار من متلك

[الدنقلاوي]

#1044082 [SADIG SALIH]
3.25/5 (3 صوت)

06-24-2014 10:04 PM
الدين لم يكن مسكينا بل مسكين كاتب المقال الذي جمع سمك لبن تمر هندي كماقال المصريين في مقال فارغ ,, طبعا حشر الإمام الصادق كده ,, في عام 86 م كان حسين خوجلي لا تخلوا جرديته ألوان من التعرض للإمام الصادق نقدا وتجريحاوعندما سأل عن ذلك قال (( لو ما جبت الصادق في الجريدة مافي حد يقرأها ,, الكاتب يعلم أن كتاب الجراد الألكتروني تبع الإنقاذ يحلوا لهم ويفرحهم أي حديث عن الإمام خاصة مثل ما تنطع السويدي ود ناس بدري (( الغربية أسرة بدري العريقة حملة العلم كلهم أنصار ولا الحكاية إسم على اسم ؟؟؟))بعض كتاب الجراد الإنقاذي يتركون المقال ويتحدثون عن المهدي وخلافه نقول لهم ( المهدي نحن الأنصار آمنا بمهديته وبايعنا خلفائه أبا عن جد في سلسلة آخرها الحبيب الإمام الصادق ما ضركم في ذلك ؟؟

[SADIG SALIH]

#1044023 [السيرباك]
2.50/5 (3 صوت)

06-24-2014 08:10 PM
وردت كلمة القضاءبالخطأ فى ردى على شوقى بدرى والمقصود القضاة عشان مايطلع لى واحد متفلسف يمسك فيها

[السيرباك]

ردود على السيرباك
[ود ابو كريك] 06-25-2014 12:13 AM
عفيت منك يا السير باك انت موش السيرباك دا انت يا ولد راس الحربه ذاتوا بالله انت ميسي شن ببقي ليك عجبني(للمرقوت) والجداد الالكتروني وما في حكمهم من اخوان مسلمين واخرين مازومين يتساوي معهم في الحكم ويتضادوا معهم في الانجاه. عفيت منك يا كحل الشيخات القمت برطعت شوقي حجر من نار ذات لهب وفحيح لك التحيه يا الانصايد الرايد


#1043928 [بتاع بتتييخ]
2.50/5 (4 صوت)

06-24-2014 05:53 PM
زمن الشرايع الابتكارية الانقازية

[بتاع بتتييخ]

#1043910 [السيرباك]
4.50/5 (3 صوت)

06-24-2014 05:40 PM
والله الدين ما مسكين ،، مسكين البضيع زمنو ويقرأ ليك كلام ما فيه اى رابط كلمة من الشرق وقصة من الغرب ،، وحتى النكتة الحشرتها فى غير محلها وما عندها مناسبة برضها بايخة ،، القاسم المشترك فى كتاباتك هى الاساءة للمهدية وللصادق المهدى بس برضو ما بتعرف تسىء بمنطق ، مثلا عبارتك الشتراء دى ( الصادق فى نهاية الامر هو اخ مسلم ) نقبلها كيف ؟؟ اذا كان هو اصلا اخو مسلم شنو البخليهو يتعب معاهم عشان يتهنوا بالحكم ناس نافع واللا شمس الدين واللا امين حسن عمر ويبقى هو بره المولد ؟؟
كمان الليلة اكدت لينا انك ما عندك علاقة لابالمنطق ولا بالسياسة ولا بالقانون ولا بالدين وادلل ليك بالاتى :-
اولا عدم علاقتك بالدين دى انت ما ناكرها ونحمد ليك اعترافك ده ،،( فى زول عنده دين بقول ابوى كان برسلنى بار على كيفك بجوار البوسطة اشترى ليه الشرى ؟؟ )(يا اخى انت ما بتراعى حرمة الميت ؟ حتى لو كان الميت ده ابوك ؟)
نرجع لاثبات عدم علاقتك بالمنطق والدين : ذكرت فى مقالك الباهت المهلهل ده ان من (طلعات )الترابى قوله لا وجود لحد الردة فى الاسلام ،، طيب دى الحاجة الوحيدة القالها الترابى صاح وانت لو متفق مع الراى ده - واظنك متفق - ما كان تقول عيها من طلعاته ،، اما لو كنت بتعتقد بوجود حد الردة زى المنكفئيين فيكون ده كلام تانى
اما التدليل على عدم علاقتك بالقانون فهو استنكارك للصادق المهدى لماذا لم يحاكم من اغتالوا محمود محمد طه ،، انت عايزو يحاكم منو بالضبط ؟ انت ما عارف ان المحكمة العليا الغت حكم المحكمة ال بموجبه تم اعدم محمود ؟؟ وده حكم للتاريخ ولرد الاعتبار وده حكم بهم الاخوان الجمهوريين وهم الذين سعوا للمحكمة العليا لاصداره ؟؟ وحتى الجمهوريين اولياء دم محمود ما فكروا يحاكمو من اغتال الاستاذ والحكم الاخدوه ده اهم ليهم حتى من اعدام النميرى ،، تجى انت تسيب ده كله وترميها فى الصادق ؟؟ كنت عايزو يعدم المهلاوى والنيل ابو قرون مثلا ؟؟انت ما عارف انو القضاء منذ فجر التاريخ لا يجرمون على احكامهم حتى لو شابها الخطأ الواضح ؟؟
وكان جينا للحق هو الاستاذ محمود ذاتو لمن كان الصادق محبوس فى زنزانات النميرى 8 سنين كان موقفو شنو ؟ ولمن ضرب النميرى الانصار بالدبابات فى الجزيرة ابا وودنوباوى محمود قال شنو ؟ اعترض ؟ قاوم ؟
اما كلامك عن المهدية وحكاوى الحبوبات دى ما ح ندخل معاك فى جدال فيها لانو فى النهاية التاريخ سجل وشهد على قيام اعظم ثورة فى القرن الثامن عشر وهزم بيها اكبر امبراطورية بشىء اقرب للمعجزة منه الى اادارة المعارك وسجلت فى مذكرات تشرشل وغيره من عظماء زمانهم وامتلأت متاحف اورباء بأثار ومخطوطات المهدية عايزنا نسيب ده كلو عشان نسمع منك قصص عواطلية نكرات ؟؟ الشيخ الازيرق قال وحبوبتى فلانة قالت ؟؟ يا اخى ارتفع بنفسك وبقراء الراكوبة المغشوشين فيك ديل شوية وعالج نفسك من الحقد الاسود ده وبلاش تبصق كل يوم على تاريخنا البنفتخر بيهو وبنعتز بيهو .
ملحوظة :- قصدت الكتابة اليك باللغة الدارجة لانها تتناسب مع كتاباتك التى اعتبرها تدوين مبتذل لما كان يدور فى الحانات (والانادى )

[السيرباك]

ردود على السيرباك
[دفع الله هاشم] 06-25-2014 03:21 AM
فكرة انصار المهدي فكرة لايقبلها منطق ولا عقل بل هي اقرب لفكرة القطيع المنقاد وياخسارة تعليمهم وشهاداتهم اذا بقو انصار بعد ان تعلمو وتثقفو.

وتصل بيك الدرجه انك ما تفهم النكته دي حالة متاخرة جدا وتصلب في المخ

وبعدين في ناس بينسو او بيتناسو علاقة العرقي والسكر بالمجتمع السوداني وبيتبرو منها ولو رجعو قليلا وسالو اهلهم لاخبروهم وهم يعلمون جيدا ماهيه هذه العلاقة فلا ياتو الان ويعلنون انهم المجتمع الفاضل وكانهم سمعو بالخمر لاول مرة

وبعدين يالفالح المتفولح شوف قرار المحكمة العليا جا بتين وكان الاعدام بتين دس هضربتك دي شويه

واتذكر انو محمود كان منصبو شنو وكان منصب الماصادق شنو ما تجدع الدراب ساي

وقصه بطولات المهدي دي ما كانت منو يا ظريف دي كانت من الناس الكانو معاهو

صحي الانصار زمان واسي واااااحد ماف فرق خالص نفس العقليه ونفس القالب

امش احضر ليك كورة خلي ود بدري في حالو اصلكم ما بتحبو النصيحه وبتحرقكم شدييييد

[ساهر] 06-24-2014 08:25 PM
عجبتني يا السيربك، وين من زمان مخليني أشوت في التلات خشبات براي. والله هدفك أهم من أهداف الجزائر في كوريا.


#1043749 [ود الحاجة]
2.25/5 (3 صوت)

06-24-2014 03:03 PM
اقتباس : ( فعندما يستدين التاجر مبلغا من آخر كان يطالبه ان يشتري منه بضاعة بسعر معين كالشاي مثلا ، وان يدفع له بعد شهر . ثم يشتري منه الشاي بسعر اقل . وكل شئ مسجل . ولكن التاجر لم يمتلك يوما الا مقدار وقية شاي واحدة في مطبخ منزله )

تعليق : هذا البيع من البيوع المحرمة و يسمى بيع العينة وهوأن يبيع سلعة بنقد ثم يشتريها من نفس الشخص بمبلغ اكثر من ذلك نسيئة ( أي مؤجلا ) و هو لا يجوز لان ذلك العمل يتخذ وسيلة إلى الربا و هو في الحقيقة تحايل على الربا

مشكلتنا في السودان هي أن الغالبية - الا من رحم ربك - يتلقفون الامور فتجد شخصا ذا امكانيات متوسطة او اقل من المتوسط في علم من العلوم او فن من الفنون لكنه يتصرف و كأنه قد بلغ القمة في ذلك المجال

و من الامثلة على ذلك قلة من الف منا في اغلب مجالات العلم فحتى تاريخ السودان الحديث المرجعية فيه لمؤرخ شامي و هو شقير

أما التاجر السعودي فربما خلط بين العمولات المتحصلة من التحويلات البنكية و عمولات السمسرة فالاولى ( عمولات التحويلات البنكية) يخشى اذا حددت نسبة معينة فيها ان تكون نوعا من الربا اذ ان البنك في هذه الحال عليه ان بأخذ نظير عملية التحويل فقط بغض النظر عن المبلغ و بالتالي لا مبرر للنسبة هنا

[ود الحاجة]

#1043729 [أب تومة]
2.50/5 (3 صوت)

06-24-2014 02:47 PM
ده انت المسكين.

[أب تومة]

#1043727 [جمال مسبل حنيطير]
3.75/5 (3 صوت)

06-24-2014 02:46 PM
الاخ شوقي ما قلته في الاخوان لاتتناطح فيه عنزتان ولكن حشرك للسيد الصادق بمناسبه وبدون مناسبه هو ما جعل مقالك الجميل كما (حاطب ليل) يلم (ام ديشنه مع مع بيض القطا). وانت عليم ولكن تتغابي ما دام الامر يتعلق بالصادق المهدي هذا يقدح في موضوعيتك ويجعل كثير من القراء ء الذين يتابعونك وخاصة حينما تكتب عن ام درمان وتاريخها الاجتماعي ينصرفون عما تكتب لا نريدك ان ان تكتب وانت اسير لحقد دفين لا نعلم ماهيته يسحبك دوما الي عدم الموضوعيه و الاساءه الي السيد الصادق بمناسبه وبدون مناسبه. فالرجل حينما جاهر نميري وقال له (ان شريعتك التي انت بصددها لاتساوي الحبر
الذي كتبت به)لم يفتح الله علي احد من اهل السودان ليقول ما قال الا الاستاذ الشهيد محمود محمد طه)
الذي دفع روحه الطاهره مهرا لقول الحق. فالصادق المهدي يا اخ شوقي له رؤيته وله فكره الذي يختلف عن هوس الاخوان ولكن تريدونه ان يعتقد فيما تعتقدون ويفكر كما تفكرون انت ومن شايعك وبهذا لا تعطون الاخر مساحة ان يفكر وان يقرر في امر السودان ما لم يكن متطابقا معكم تطابق الحافر الي الحافر وهذا مستحيل في هذه الدنيا حتي في السويد التي تعيش فيها الناس هنالك لهم رؤاهم الفكريه المختلفه والمتباينه ولكن يلتقون تحت ظل الحد الادني من دون اساءات وتلفيق وشطط. فوسطية الصادق المهدي خير للسودان واهل السودان من هوس الاخوان والجماعات الارهابيه واراك ومعك كثير من المعلقين ينطبق عليكم المثل الذي ورد في حق ذلك الرجل المستعجل الذي قنص مع صاحبيه وحينما اصطادوا نعامه جلسوا القرفصاء لتوزيعها بينهم. وصاحبيه كانا يعلمان استعجاله للامور فتهامسا بينهما وسال احدهم الاخر(اين تكمن اللذه في لحم النعامه) فقال له الاخر بهمس سمعه صاحبنا المستعجل (في راسها) فخطف الراس ولكن لم يجد ما سمع به في دائرة الهمس

[جمال مسبل حنيطير]

ردود على جمال مسبل حنيطير
[صوره مقلوبه] 06-24-2014 05:10 PM
الصادق المهدي شنو ياخي ،،، كل شي انكشف.

[الخبير الوطنى] 06-24-2014 04:28 PM
هذه هي السياسة طالما الصادق المهدى حاشر نفسه فيها بحجة الوراثة والوصاية والقداسة وتقليله لوجهة نظر الاخرين ورايه هو الصواب والمنقذ للسودان فليتحمل من الاستاذ شوقى ومن غير شوقى والسودان وطن الجميع وليس وطن حزب الامة يقرر فيه الصادق المهدى كيف ومتى ما يشاء واذا كنت تؤمن برؤية الصادق المهدى فهذا من حقك ولكن رؤيته لا تفرض علينا وليس مطلوب من الصادق أن يتطابق تطابق الحافر مع الحافر ولكن ليس من حقه أن يكون خميرة عكننة للآخرين.


#1043692 [ترب رابو]
4.00/5 (2 صوت)

06-24-2014 02:19 PM
ترب رابو .. ترب رابو .. ومعناها فى لغة الجن كذاب

لن يشاد الدين أحد إلا غلبه
كلمة السر فى العدل ولا شئ غير العدل .. من يستشعر العدل فى حركاته وسكناته لن يتجرأ على حدود الله نفيا وإثباتا .. ونصحنا سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام بأن إدرؤوا الحدود بالشبهات ..
والعدل أساسه على مستوى الفرد ألا تقبل لغيرك ما لا تقبله لنفسك
وعلى مستوى الدولة أن تساوى بين الجميع سلبا وإيجابا.

[ترب رابو]

#1043650 [جملون]
3.25/5 (4 صوت)

06-24-2014 01:47 PM
كتاباتك مشوقه دائما يا شوقى شكرا لك

[جملون]

#1043640 [نكس]
3.75/5 (3 صوت)

06-24-2014 01:40 PM
الحل الناس تحدد يوم معيين وتتم البيعة عليهو في المساجد والطرقات والاسواق واماكن التجمعات وتتم تعبئة الناس للخروج في كل السودان - امام مراي ومسمع الكيزان ويسمي يوم الرفض - اطفال - رجال - نساء - كل الرافضيين لحكومة الكيزان - ان يطلع السودان في يوم واحد وساعة واحدة الي الشارع ويقول لا - كلمة يهتف بها المسلمون والمسيحيون والنوبة والشمالية والدارفورييين والشرق بحيث لا رجوع الا ان تشرق شمس يوم جديد --- والموت واحد ولكن تعددت الاسباب -
علي جميع الوطنيين تبني الاتفاق والحراك الشعبي ولتكون كلمتنا -- يا معانا فاخرج --- او مت مع الكيزان
والتحليل ونشر فضائح الكيزان لم تزيد القلب الا ياس واسي - وقد فاض بنا الحلال - وبتنا نتوق لمواجهة تجعلنا نشفي قليلنا ولتكون ما تكون سلمية او مسلحة في هذا اليوم سنخبر الاخوان من نكون
فقط اطلقوا المبادرة واليوم والساعة - وسيعلم العالم عن الحليم السوداني اذا غضب
ومافي كلام تاني - وحاتجب عن التعليق بعد اليوم لانو كمل الكلام في الكيزان - وفي انتظار هبة القضب

[نكس]

#1043609 [ركابي]
4.00/5 (3 صوت)

06-24-2014 01:11 PM
في رحلة في جبال تركيا وصلنا وجهتنا الي القمة بعد انحنائات خطرة . فخفف عنا الدليل السياحي برواية نكتة . ادخل امام جامع الي النار . وشاهد سائق بص في طريقه الي الجنة . فاحتج الامام . فقالت له الملائكة ان الناس توقفوا من الحضور الي الجامع بسبب كذبه وادعائاته الخاطئة . ولكن السائق كان يجعل الناس طول الوقت يتضرعون الي الله وهم في البص ويسبحون بحمده بعد وصولهم

حلوة دي ..ربنا يديك الصحة والعافية استاذ شوقي ويخلص السودان من المنافقين ديل

[ركابي]

#1043558 [السودان الحر]
3.00/5 (3 صوت)

06-24-2014 12:33 PM
بعد دخول المهدي الخرطوم اعدم الشيخ الفادني لانه كان شجاعا ورفض ان يؤمن بالمهدي وكان في امكانه ان يكذب ويداهن كما عمل اغلب الشيوخ .

هل نفهم من ذلك أن المهدى كان يدعى النبوة؟ وهل كان يخدع الناس بأنه المهدى المنتظر؟ واذا كانت الاجابة بنعم أفتونا واذا كانت لا أفتونا؟ لان هذا الكلام مهم تاريخيا ومهم ايضا في زمان الناس هذا حتى يستبين الناس عن هذه الاسرة التي تدعى الشرف والقداسة.

[السودان الحر]

ردود على السودان الحر
European Union [حسن] 06-24-2014 05:11 PM
نعم ايها السودان الحر

المهدى كان يدعى انه المهدى المنتظر

والذى نحن الان نعلم علم اليقين انه لم يكن مهدى منتظر او بتيخ
فهو لا يعدو ان يكون احد المهاويس

United States [علي محمود] 06-24-2014 04:56 PM
مما جاء في الراكوبة:
01-25-2014 10:46 PM
م. صفوان رستم*

(( واخبرني سيد الوجود ( صلهم ) بأني المهدي المنتظر وخلفني عليه الصلاة والسلام بالجلوس على كرسيه مرارا بحضرة الخلفاء الاربعة والأقطاب والخضر عليه السلام وأيدني الله تعالى بالملائكة المقربين ، والاولياء الاحياء والميتين من لدن آدم الى زماننا هذا ......))،،،، من منشور طويل لمحمد احمد المهدي/تاريخ السودان - نعوم شقير ( تحقيق ابو سليم ).


#1043555 [عثمان حسن]
3.75/5 (3 صوت)

06-24-2014 12:32 PM
الاخ / شوقي حدثتنا عن الحكومه وعن الاخرين بقي سؤال مهم اين مواقفك وبصماتك ان كنت مسلم لم يحدثنا احد ليشهد لك عن مناصرتك للدين الاسلامي وانا لا اعرفك مسلم ام كافر ان كنت مسلم فحدثنا عن فهمك للدين تجاه من يتلاعب به دخولا وخروجا واشر لنا دفاعك عن الدين واين ؟ ومتي ؟ اما ان كنت تدين بدين غير الاسلام ففي ديننا كما علمنا ربنا فهو الكفر البواح وعندها اتوقف عن سماع او قراة وجهة نظرك .

[عثمان حسن]

ردود على عثمان حسن
European Union [حسن] 06-24-2014 05:16 PM
يا عثمان حسين اعقل اعقل وخليك فى حالك ايه كافر ومسلم دى نصبت نفسك اله
استغفر ربك مالك ومل الناس خليك فى حالك
تعرف الزيك ده هو الضيع البلد


#1043515 [لاحو بطنو]
2.25/5 (3 صوت)

06-24-2014 12:05 PM
اذا استمر هذا النفاق والكذب والنهب والجوع الذى ضرب
كل شى حتى الطيور والفئران فان السودان لم يبق فيه مسلم

[لاحو بطنو]

#1043511 [السويدي]
2.69/5 (5 صوت)

06-24-2014 12:04 PM
يا شوقي بدري هولاء تجار دين ، قالوا انهم لن يفرطوا في الشريعه ، كانت الحركه الشعبيه في اخر لحظات تطالب بإلغاء الشريعه من اجل الوحده ، الا ان الحكومه رفضت ، و قد تدخل حسني مبارك في الموضوع و اترجى البشير بالغاؤها لكنه رفض ،البشير تمسك بالشريعة على حساب وحده السودان ، الان. لا البشير طبق شريعه و لا البشير حافظ على وحده السودان ، الله يلعنك يا ترابي دنيا و اخره اللهم احشره مع هامان و فرعون واجعلهم وقود النار

[السويدي]

#1043438 [الدنيا بايظه]
3.75/5 (4 صوت)

06-24-2014 11:15 AM
امام المسجد الذي يتقاضى راتب فهو مرتزق وتاجر دين والمؤذن الذي يتقاضى راتب فهو منافق وتاجر دين والخطيب والداعية يعني الشغلة بايظه خالص

[الدنيا بايظه]

#1043381 [الشال قلبى وسلا]
4.00/5 (3 صوت)

06-24-2014 10:35 AM
كلام فى المليان ومليان حقائق مؤلمة بس نحنا خلاص فترنا من التأريخ لحكومة الانقاذ وما ارتكبوه من اعمال نحن نريد افعالا لا جعجعة لا تعود لنا بالفائدة ولك الله ياسودان

[الشال قلبى وسلا]

#1043378 [مدحت عروة]
4.00/5 (2 صوت)

06-24-2014 10:34 AM
انت ما عارف يا اخ شوقى بدرى ان الكيزان ديل من احط ما خلق الله؟؟؟؟؟

[مدحت عروة]

#1043273 [arah1999]
2.50/5 (3 صوت)

06-24-2014 09:11 AM
'والصادق في نهاية الامر هو اخ مسلم' يا شوقي دي ما داخله في راسي، يعني ينقلب على نفسه ليمرر أجندة الأخوان.

[arah1999]

#1043210 [Aadil Khidir]
2.75/5 (4 صوت)

06-24-2014 07:59 AM
الطريف ان الاخوة اقباط السودان بظهرون غيرة على الاسلام اكثر من الكيزان ، ومعرفتهم بالقرآن والحديث افضل من علماء السلطان!!!!

[Aadil Khidir]

ردود على Aadil Khidir
[shawgi badri] 06-24-2014 01:50 PM
سمعت ان احد البنائين قد بني حماما لاحد الاقباط ، ولم يعطه كل حقه فاستعان البناء باحد الاقباط وشرح له القضية , فاتصل الوسيط بالقبطي الاول قائلا . ,, بقينا ذي المسلمين بناكل حق الناس ؟؟ الذي حكي لي القصة وعاشها كان مسلما . المسلمين في عهد الانقاذ صاروا ياكلون حق الآخرين الا من رحم ربي .

United States [Gogomri Salim KOKO] 06-24-2014 12:18 PM
hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhaiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii

[المغبون] 06-24-2014 11:55 AM
العارف عزو مستريح

[حزين جداً] 06-24-2014 09:50 AM
صدقني نحن نحترم أقباط السودان جداً . لأنهم ناس فاهمين ومهزبين . ومتعايشين معنا على أحسن ما يكون .

ناس في حالهم لا يحبون المشاكل والتحشر .


#1043187 [ENGINEER]
2.82/5 (5 صوت)

06-24-2014 06:41 AM
وإنما الأمم الأخلاق ما بقيت فإن همُ ذهبت أخلاقهم ذهبوا.


وكما أنتم يولى عليكم‬.

إلى كل من يريد أن يتعلم ويستوعب درس التاريخ ,قبل أن تدق الساعة وينتهي درس التاريخ!

أخلاق السودانين هي كأخلق قياداتهم وحكامهم, فقادة السودان هم من المجتمع وأخلاقهم من التربية السائدةفي المجتمع وتطوره التاريخي عبر الزمن.

السودان وأخلاقه لن تعود أبدا, فقد توفي الى رحمة مولاه المدعوالسودان في يوليو من عام 2011 م قتلا بشطره بالسكين و تم تسجيلها والفاعل مجهول لكثرة المساهمين وتعذر حصرهم.

نعيب زماننا والعيب فينا وما لزماننا عيبٌ سوانا
ونهجو ذا الزمانَ بغير ذنبٍ ولو نطق الزمان لناهجانا
وليسَ الذئبُ يأكلُ لحمَ ذئبٍ ويأكلُ بعضنا بعضاً عيان

[ENGINEER]

ردود على ENGINEER
United States [الارباب] 06-24-2014 09:52 AM
نعم ..وأزيد
(الطفل المقهور) في داخل (رجل اليوم) الغاضب (بصمت) المحتار المتذبذب الغير واثق في الذات ...المتناقض الذي يصعب عليه الثبات علي موقف.. ناهيك من المبادرة ..والذي يفضل المشي جنب الحيط...ولا يري نفسه الا في (عيون الآخرين) ...والذي يغالط حتي علي حسابه... (ويرفض) القيادة (للآخر) حتي وان كان (الاخر) علي حكمة وحق!!
الحقيقة مرة...
نعم ...(الطفل النازف) في الرجل السوداني... وبالتالي في معظم الذين يمارسون العمل العام الان في بلادي هو من اهم أسباب الفشل الذي نحن فيه!!
مشكلتنا ليست سياسية بل تربوية وبامتياز
ربوا أبنائكم وبناتكم وستحل المشكلة ولو بعد حين!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة