الأخبار
منوعات
عالج تسوس الاسنان دون حشوها او خلعها
عالج تسوس الاسنان دون حشوها او خلعها
عالج تسوس الاسنان دون حشوها او خلعها


06-25-2014 08:36 AM
تقنية جديدة تعتمد على إرسال نبضات كهربائية الى الأسنان لاستعادة سائر المعادن المفقودة اليها ومساعدتها على الشفاء ذاتيا.

لندن - طوّر علماء في بريطانيا تقنية جديدة لمعالجة تسوس الأسنان دون حشوها او خلعها.

وتعتمد التقنية الجديدة على إرسال نبضات كهربائية تجعل الأسنان تعيد معالجة نفسها باستعادة سائر المعادن المفقودة اليها.

وستجعل التقنية الجديدة عمليات الحفر التقليدية شيئا من الماضي.

ويأمل العلماء تعميم هذه التقنية خلال ثلاث سنوات بعد إنتاج الأجهزة اللازمة، إذ أكدت الدراسة أن الحقن بالنبض الكهربائي يمكنه إصلاح تجويف الأسنان دون حفر أو حقن بالبنج ودون إحداث ألم.

ويقول نايغل بيتس من كلية طب الأسنان في "كنغز كوليغ" إن هذه التقنية لها فوائد كثيرة، والمطلوب إيقاف الضرر في مرحلة مبكرة والتعامل مع التجويفات العميقة والمساعدة في الوصول إلى وضع تكون فيه الأسنان قادرة على المقاومة.

وبحسب بيتس فإن الجهاز الجديد -الذي يجري تطويره بدعم من شركة خاصة معنية بهذا القطاع وجهد علمي من معهد صحة الأسنان بالجامعة- يهدف إلى القضاء تماما على الألم المرافق لعلاج تسوس الأسنان عبر الاعتماد على العلاج بالكهرباء، ومساعدة السن على الشفاء ذاتيا دون حفره وحشوه أو خلعه.

توصل فريق من العلماء الأميركيين إلى أن المعاناة من التوتر ونوبات الاكتئاب المستمرة تعمل على تساقط الأسنان.

وأجرى الباحثون بمركز الوقاية ومكافحة الأمراض بواشنطن سلسلة من الأبحاث الطبية في هذا الصدد، ليتم تجميع وتحليل بيانات أكثر من 415 ألف شخص، وتتبعهم لأكثر من 19 عاماً.

وأشارت المتابعة إلى 13,6% من المشاركين فى الدراسة عانوا من القلق في مقابل 16,7% عانوا من نوبات اكتئاب، حيث لوحظ أن 5,7% من إجمالي المشاركين قد تعرضوا لفقدان وسقوط أسنانهم بنسب متساوية بين الرجال والسيدات.

وأشارت البيانات إلى أن العينات التي خضعت للدراسة والتحليل قد شملت 68% من البيض و12,7% من الأميركيين ذوي الأصول الأفريقية نحو 12,5% من الأميركيين ذوى الأصول الإسبانية، بالإضافة إلى 6,8% من عرقيات مختلفة.

وأثبتت دراسة قديمة وجود علاقة متينة بين تناول أطعمة غنية بفيتامين "د" ونقص معدل الإصابة بأمراض الأسنان.

وتسبب قلة التعرض لأشعة الشمس وتزايد الاستعانة بكريمات الحماية تناقص فيتامين "د" في كثير من الشعوب، وارتفاع معدلات إصابة الأطفال بتسوس الأسنان.

وأشارت المنظمة الطبية الأميركية ومعهد البحوث القومي إلى أن فيتامين "د" له فوائد في تقليل فرص تسوس الأسنان.

ويقول الكاتب إن دراسته ربما لا تسعد الكثير من أطباء الأسنان، إلا أن أساتذة الطب لن يندهشوا كثيراً بهذه الدراسة التي تبدو نتائجها مألوفة لديهم.

وأظهرت دراسة حديثة قدرة جوز الهند على قتل البكتيريا المسببة لتسوّس الأسنان، مما يفسح المجال أمام تصنيع معجون للأسنان يحتوي على مكونات جوز الهند للحفاظ على صحة الأسنان.

ووجد باحثو معهد "اثلون للتكنولوجيا" في ايرلندا وجدوا أنه بإمكان جوز الهند المساعدة على مكافحة البكتيريا الأساسية المسببة لتسوّس الأسنان.

وتوصل علماء يابانيون الى طريقة ثورية قد تحمي الاسنان من التسوس وتمنحها بياضا ناصعا.

وقد وضع فريق البروفسور شيغيكي هونتسو من جامعة علم الاحياء في كينكي (غرب اليابان) قشرة رفيعة جدا تستند الى هيدركسياباتاتيت وهو المكون المعدني الرئيسي لمينا الاسنان.

ميدل ايست أونلاين


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2335


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة