الأخبار
منوعات سودانية
رجل يتهجم على قاضي المحكمة الشرعية ويحطم القاعة
رجل يتهجم على قاضي المحكمة الشرعية ويحطم القاعة



06-24-2014 09:48 PM
الخرطوم – سماح عثمان

تهجم رجل على قاضي المحكمة الشرعية بالكلاكلة أمس الاثنين وقام بالاعتداء بالضرب على القاضي وألقاه أرضاً وتمكن من تحطيم الطاولة والثلاجة داخل قاعة المحكمة، وتمكنت شرطة المحكمة من السيطرة على الرجل، وتدوين بلاغات في مواجهته وتقديمه لمحاكمة فورية، وعند استجوابه أمام قاضي المحكمة الجنائية أنكر تحطيم القاعة وأنه دفع القاضي فقط، بسبب تأجيله المتكرر لقضية طلاق متعلقة بشقيقته، وأكد الشهود أن المتهم كان ثائرا وحطم القاعة واعتدى على القاضي، وقررت المحكمة بعد ثبوت البينة إدانة المتهم تحت المادتين (77116) المتعلقتين بالإزعاج العام والإضرار العمدي من القانون الجنائي، وقضت عليه بالسجن لمدة اربعة أشهر والغرامة مبلغ أربعة الآف جنيه والسجن البديل في حالة عدم الدفع

اليوم التالي


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2316

التعليقات
#1045098 [د. محمد عبد الرازق سيد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2014 12:28 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

رد علي اخي ( دقنه )

اعزائي محرري الراكوبه الشرفاء .. بني وطني الكرام .. اخي ( دقنه ) لكم التحية والاحترام
- اخي دقنه لايحتاج جدالنا في حق وطن وان اختلفنا في الرىي الي اعتذار واعتذارك يفيد انك مثال للسودان الجميل المسئول في الحوار بس ما حوار النظام .. لك العتبي حتي ترضي .. ومن خلال مداخلتي ردا عليكم .. اتطرق لمعاني هي :
1- في قضية المدعوه مريم او ابرار .. ما موقف القضاء امام المجتمع الدولي ؟
2- اليس من حق مريم تعويض عما لحقها فقط حالة انها تضع مولودها مسجونه مقيده ؟
3- اتساءل هل القضاء مسيس ام مستقل ؟
4- ما رىي مولانا رئيس القضاء في القاضي الذي حكم علي المدعوه مريم او ابرار بالاعدام هل سيقيله؟
او يتم التحقيق معه في البينات التي اصدر بموجبها الحكم ؟
5- ما موقف القاضي نفسه بعد ان الغي حكمه وافرج عن مريم اوابرار هل سيستقيل كما يحدث في القضاء البريطاني ؟ والمفترض ان نظم قضاء السودان ماخوذ منه !!
6- هل الاعلام الوطني سيتناسي الحقوق النفسيه والماديه والمدنيه لمريم ام سيتناولها بنفس مستوي تناوله للقضيه في الحكم باعدامها ..
7- هل الافراج عن مريم مؤشر لان الحكومه ومؤسساتها تخاف من الاقوي ( امريكا والمجموعه الاوربيه ) وتنسي القوي الأكبر ( ربنا تبارك وتعالي ) - ام تنازلوا عن دينهم ومبادئهم وقيمهم .. امام قوة دنيويه ..( وين شعارهم : جهاد - نصر - شهاده -) و( في حماك ربنا في سبيل ديننا ) و( امريكا روسيا قد دنا عذابها ) ..
8- الافراج عن السيد الصادق - وبقاء سجين النهود - والافراج عن مريم - ماهذا سؤال للحكومة والقضاء ..
9- هل الشعب السوداني مقهور من النظام السياسي ومن القضاء ..؟
10- ي رأيى واعتقادي الجازم .. كلما زاد الظلم والظلام ... كلما كان ذلك مؤشر لاقتراب الفجر وقدوم النهار علي وعلي اهلي بني وطني الصابرين الذين لايستحقون كل هذا العذاب والقهر الذي وصل البطون والمعيشه متجاوزا حق الكلام وحق العمل وحق الاقامة والسفر وحق السكن والتعليم والعلاج والماء النظيف .. هم يشربون مياه القوارير .. بلا حياء .. والماء .. في مشكله في احياء العاصمه .. وقريبا .. يضرب اصحاب حافلات النقل احتجاجا علي تخبط الرسوم والجبايات ..وكلها احكام تعسفيه .. من جهات تدعي انها عدليه وتعمل لصالح البلاد والعباد والواقع انها تعمل جميعا لمصالح شخصيه . .. تحت ستار الوطن والوطنيه .. وليس الله بغافل عما يفعل الظالمون ..ويمهل ولا يهمل .. يمد لهم مدا وهم في غيهم .و حتي تأتيهم الصيحة .. قريبا ان شاء الله مع التحيه لكم اعزائي وفائق احترامي .

[د. محمد عبد الرازق سيد احمد]

#1044851 [Rebel]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2014 04:20 PM
* حينما تفشل المؤسسات القوميه، و العدليه منها خاصه، فى اداء دورها الطبيعى، يلجأ افراد المجتمع عادة لإستخدام وسائل شتى لتحقيق اغراضهم: الواسطه، الرشوه، الأجاويد، ثم القضاء (الذى هو الوسيله "العدليه" ألأخيره المتتفق حولها فى المجتمع).
* و حينما تنهار هذه المؤسسات بالكامل، بما فيها القضاء، يبدأ "التذمر"، و رويدا رويدا يلجأ الأفراد لإستخدام "العنف".
* و حينما يصير "العنف " وسيله من وسائل المجتمع فى تحقيق الاغراض، تكون "الدوله" قد إنهارت بالكامل. و عندها، يتطور "العنف" بسرعه فائقه لا يلتفت إليها احد، ثم يصبح ظاهره مجتمعيه "عاديه" و "مقبوله"، تصاحبها فوضى مرحليه.
* و بانهيار "الدوله" و حينما يبلغ "التذمر" مداه، يصبح "العنف" هو الخيار الوحيد المتاح و الجاهز لتحقيق "الأهداف" و "الأغراض" المجتمعيه، لا غيره.
* و عندما "تتوحد الأهداف و الأغراض" عامة، يكون المجتمع جاهز بكامله، و قد وصل مرحلة "العنف الشامل" الذى لا رجعة فيه، مهما حدث من فوضى، ومهما بذل من جهود لإحتوائه، او اجاويد او تطمينات . إذ ان اى تطورات إيجابيه اخرى، يكون قد تجاوزها الزمن و فات اوانها.

++إنها مرحلة "الثوره الشامله" على مجمل الأوضاع، و لن يكون هناك سبيل لإيقافها او إحتوائها.

[Rebel]

#1044805 [د. محمد عبد الرازق سيد احمد]
5.00/5 (1 صوت)

06-25-2014 03:24 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اعزائي الشرفاء محرري الراكوبه وبني وطني روادها لكرام لكم التحية والود



رد علي اخواني الكرام ( دقنه ) و(مريود)..
لكما التحيه والاحترام ..

اولا : للعلم ولدي .. كان طالب في كلية الشرطه .. وهو الآن ضابط شرطه مهندس حاصل علي ماجستير هندسة الاتصالات ويحضر للدكتوراه ..

ثانيا : الروايه ما ضياع زمن انما لاثبات ان القضاء يحكم بالهوي وليس بالقانون .

ثالثا : انا كان همي الشريحه والموبايل لانه في ذلك الزمن كان الموبايل 3310 اول من دخل السودان وعند القله وعهده حكوميه بشريحته ..

رابعا : من غضب مني فله العتبي حتي يرضي .. وانا عبرت عن رأيي في قضاء السودان ولو عندي بقره
اخذها احد بدون وجه حق سأتركها له بدلا من الوصول لقضاء السودان لانه سأصرف اكثر من ثمنها علي القضيه وقد لا استلمها وفي احسن الاحوال لو استلمتها سأسنلمها دجاجه بعد جلسات اضيع فيها المال والزمن وهذه تجربتي ..لمن اراد ان يأخذ بها .. كما قد يختلف معي فيها كل اخواني لكنها قناعتي .وتماما من قناعتي بان النظام الحاكم قاد السودان الي درك سحيق من التردي بمافي ذلك القضاء ..وارجوا الله ان ان يصلح حالي وحال اهلي ووطني السودان حتي اكون ويكونوا ويكون في المستوي اللائق به بين الامم .. احلم بأن السودان سويسرا افريقيا .. بما فيه من ثروات .. واحل بالحكم الرشيد في السودان .. ويؤسفني جدا ان كان رأيي وحلمي مضيعة للزمن .. لكم الحب والاعزاز والتقدير والاحترام .

[د. محمد عبد الرازق سيد احمد]

ردود على د. محمد عبد الرازق سيد احمد
European Union [مريود] 06-26-2014 08:11 AM
يا دكتور يبدو أنك زعلت من دقنة وأضفتني معه.

ليس في بالي شيئ ضدك ولست من الساخرين من الآخرين.

بعض الناس ( المعلقين ) للأسف تبع مثل لجاناالشعبية.

European Union [دقنة] 06-25-2014 09:32 PM
لك العتبى حتى ترضى يا دكتور وكامل الإحترام والتقدير ،،، معليش وأمسحا لي في وشي المرة دي،،،، ما قصدته بمضيعة الزمن هو مشوار السنتين وإنت تعلم جيداً بأنو القضاء عندنا عبارة عن قربة مقدوووودة.

كفّارة ومعوض بإذن الله ،،، وربنا يحفظ ليك إبنك ويقر عينك بيهو.

أكرر إعتذاري ،،،، عذراً


#1044657 [الراجل]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2014 01:18 PM
اجاثا كريستى

[الراجل]

#1044509 [عابدين]
3.00/5 (4 صوت)

06-25-2014 11:24 AM
لا حول ولا قوة الا بالله العلي القدير

[عابدين]

#1044324 [مريود]
2.00/5 (4 صوت)

06-25-2014 09:26 AM
لماذا حكم عليه بهذه السرعة ما كان يوديه يفحص حالته النفسية.


[مريود]

#1044150 [د. محمد عبد الرازق سيد احمد]
3.79/5 (7 صوت)

06-25-2014 12:10 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اعزائي محرري الراكوبه وروادهابني وطني الكرام ... تحطيم محكمة الكلاكله ..

اعلق واقص حكايتي .. مع محاكم الكلاكله ...واقول انها تستحق بمن فيها من قضاه الحرق .

في العام 2004م حضرت من عملي منهكا .. وتناولت عدائي تحت شجرة النيم وانا جالس بالحوش واحضرت زوجتي مديرة المدرسة مبلغ700 جنيه وقالت هذه رسوم امتحانات باكر وانت ماشي وردها في الحساب رقم .. الحكومي ..ويبدوا ان لصا خلف الجدران سمعنا وبيتي فالكلاكله القبه مربع 6 جوار مسجد الجعليين
وقمت غسلت يدي ووضعت المبلغ الموجود في ظرف فوق شنطة يد وعصرته بالموبايل .وجاء الليل .. وحوالي الساعه 11 ليلا عملت تلفون لشقيقي من الموبايل وارجعته مكانه .. فوق الظرف علي الشنطه في غرفة نومي وطفيت النورونمت ..في نحو الساعه الرابعه صباحا تسلل لص وحمل الشنه وبها لابتوب
والظرف والموبايل وخرج .. واسمع جرس تلفون المنزل الارضي يدق فقمت للرد عليه الوا .. اسمع شخص يلهث ونفسه قايم ولا يرد زعند النظر لشاشة التلفون اضارب فاذا هو رقم الموبايل .. رجعت الي حيث الموبايل فلم اجده .. وعرفت انه تمت سرقتنا .. خرجت الي الحوش وجدت الباب مفتوح .. والكلاب تعوي
رجعت وايقظت افراد الاسره ليتفقدوا اشياءهم .. ولم نفقد غير الموبايل والشنطه والظرف .. في الساعه السادسة صباحا .. ذهبت لشرطة الكلاكله ودونت بلاغ ..وحضر معي رقيب .. وعاين المكان ومافي كسر .. وقال لي ما تسحب الشريحه .. واضرب عليها باستمرار ستجدها مغلقه ولكن اذا فتحها وضرب وادتك جرس تعال لينا ..وظللت لمدة شهر اضرب حتي رد يوم ما فسالته من اين لك هذا الرقم فقال اشتريته في موبايل فعرفت مكانه .. موظف في شركه بالعمارات ش9- فذهبت اليه ووضحت له الحاصل فهاج وطردني من مكتبه فقلت له يا بتوري ممن اشتريت الجوال او ستواجه بلاغ السرقه فطلب مني يومين وعرف عنوان منزلي وقال ساحضر لك من اشتريته منه ..وفعلا في الموعد المحدد ضرب لي وقال انا قريب ووصل ووقف بعربه بكس مليانه نحو سته رجال ... اتفضلوا .. دخلوا اديتهم مويه وببسي .. فقال انا اشتريت الجوال من الولدده .. فقلت له وما هؤلاء قال : هذا ابوه وهذا وهذا اخوانه وهؤلاء ابنا عمه ..فقصصت عليهم الموضوع فبكي الاب .. وقال ياولدي ,, الكلام ده مافي زول يعرفه وانا بكره باجيب ليك ال700 جنيه والموبايل واللاب توب الساعه خمسه مساء .. وخرجوا

بمجرد ان خرجوا جاء ابني الصغير وقال يابوي لو مرقوا من عندك ومشوا الشرطه وسلموا هذه الاشياء وقالوا لقيناها واقعه .. الموضوع بيمرقوا منه .. قلت ليه انا اذكي منهم ..

ومشيت علي الفور وسجلت بلاغ بالواقعه ووعد المتحري بانه سيرسل عسكري بزي مدني يكون جالس معي من الساعهالرابعه حتي الخامسه .

وفعلا في اليوم الثاني .. جاء العسكري وجلسنا حتي الساعه السادسه ولم يحضروا فضربت لهم تلفون
فرد علي الاب .. اسمع ابني ماحرامي .. واوسع ما في خيلك اركبه ..وتحدث معه العسكري فشتمه
ورجعنا الشرطه .. واصدر وكيل النيابه امر قبض ..

باختصار تم القبض عليه واخلي سبيله بالضمان لحين المحاكمه .. واستمرت المحاكمه سنتين بالتمام والكمال .. وتغيرعليها ثلاثة قضاه كان القاضي الاول والثاني متعاطف مع موقفي خاصة والولد انكر انه سرق وقال انه وجد الشريحه واقعه في محل بنشر .. وطلبت محكمة الكلاكله انتداب مهندس من شركة زين وقال لو الشريحه في الاض وانداست بقدم او عربه بتتلف ..
طيب لما لقيت الشريحه واقعه ليه ما سلمتها البوليس .. وتدخل المحامي .. واثبتنا ان الولد استخدم الشريحه من خلال كشف مكالما تها من سوداتل قبل التاريح الذ ي ذكر انه وجدها واقعه ..
وجرت الجلسات وكلفتني القضيه اكثر من قيمة المسروقات .. فقال لي صديق لو فقدت بقره وداير تستلمها دجاجه تمشي للقضاء السوداني ..

المهم : صدر الحكم ببراءة الولد ... وعل المتضرر اللجوء للمحكمه الخاصه بالاموال ان كان يري انه متضرر من استخدام الشريحه .. مع نسليمها للشاكي ..فقلت اضي في هدوء وانا غلي .. حسبي الله ونعم الوكيل .. فيما بعد .. عرفت ان القاضي من اسرة الحرامي ..


هذا هو قضاء السودان وهذه هي محاكم الكلاكله .. الا يستحقون الحرق ..

[د. محمد عبد الرازق سيد احمد]

ردود على د. محمد عبد الرازق سيد احمد
European Union [دقنة] 06-25-2014 12:28 PM
بااااااالغتا ،،،، شفتك إتكلمت عن الشريحة والمبلغ بس !!!!! في حين أنو اللابتوب وما يحتويه أغلى منهم الإتنين !!!!!! وبعدين ولدك ده عمروا كم عشان يفكٌر بالطريقة العبقرية دي !!!!!!!

ده إسمو ضياع زمن !!!

European Union [مريود] 06-25-2014 09:20 AM
يا دكتور ..!
يا دكتور ..!

زعلتني .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة