الأخبار
منوعات سودانية
الفنان الشاب عصمت بكري لـ(السوداني): (المخدرات) و(السهر) هما عدُوَّا الفنان.!
الفنان الشاب عصمت بكري لـ(السوداني): (المخدرات) و(السهر) هما عدُوَّا الفنان.!



06-24-2014 11:40 PM
حوار :تفاؤل العامري
الفنان الشاب عصمت بكري..صاحب صوت طروب جاء إلى الوسط الفني بلونية مغايرة على ما اعتادها الناس مما جعل قبوله امرا صعبا لكن سرعان ما فرض ذاته واصبح فنانا له جمهوره الذي يعشق اغنياته.. عصمت بكري يسير في الدرب بخطى مدروسة اختار خلالها أن ينأى بتجربته الغنائية عن اغنيات الرصاص والقنابل..التقت به (السوداني) في دردشة طرحت عليه من خلالها تساؤلات عديدة فكانت هذه المحصلة.
*بداية...ماهو سبب ظهورك المتأخر في الوسط الفني..؟
انا برغم بداياتي المبكرة بمدينة كسلا مسقط رأسي الا أن ظهوري كفنان بالساحة تأخر لاسباب عديدة من بينها انني ظهرت بلونية مختلفة في ترديد الاغنيات وهذا جعل امر تقبلي في البداية صعباً جداً، لكني تمكنت من فرض اسلوبي واقنعت الكثيرين.
*هل تعتقد أن للاعلام دورا مؤثرا في ظهور الفنان..؟
طبعاً الاعلام مهم في ظهور الفنان وانا كنت اطارد وسائل الاعلام حتى أصل إلى الناس، وصمت ليتابع قائلا: بمرور الوقت وتقبل الناس لاعمالي احسست انني وصلت إلى المستمع وفضلت الاجتهاد في تجويد اعمالي.
*بصراحة..انت كفنان شاب ما هو رأيك في ما يردده بعض ابناء جيلك من اغنيات يصفها الكثيرون بـ(الهابطة)..؟
بصراحة انا اغضب جداً عندما استمع لاغنية تخدش الحياء والذوق العام، واقول إن القانون الذي يسعى مجلس المهن الموسيقية والمسرحية لتطبيقه قادر على أن يحسم الفوضى والهمجية التي تدور وسط الساحة الفنية وانا شخصياً سعيت للتعامل مع شعراء لهم امثال اسحق الحلنقي وفرح شادول وغيرهما.
*البعض يقول إن عصمت غير سعيد لعدم حظيانه بالشهرة الطاغية التى تتوفر لبعض ابناء جيله..؟
انا اصلاً لا اسعى لأن اكون مشهورا بين ليلة وضحاها بقدر ما اسعى لان يقدم اعمال ترقي لذوق المستمع وتدخل إلى البيت السوداني دون حياء، ولن انكر انني لم اصل بعد لمرحلة الشهرة الطاغية التى تتحدثين عنها ولكني ايضاً معروف للكثيرين وهذا يكفي في الوقت الحالي.
*حدثنا عن علاقتك بالوسط الفني..وكيف تنظر لما يعرف بمفهوم (الشلليات) داخله..؟
انا بعيد تماماً عن الشلليات وما يدور حولها من (قيل وقال) وعلى الفنان أن يكون قدوة لمجتمعه وينأى بنفسه عن كل ما يجلب له الاستياء من الآخرين، مشيراً إلى ضرورة احترام المظهر، ولافتا لرفضه كذلك لنوع الازياء التي يرتديها ابناء جيله من الفنانين الشباب.
*في كلمتين...من هم اعداء الفنان الشاب..؟
المخدرات والسهر هما العدوان الحقيقيان للفنان، مشيرا إلى أن متعاطي المخدرات يتوهم أن تناولها سيحل له المشاكل التي يمر بها وينسى او يتناسى انها ستزيد من مشاكله اضافة إلى انها تخصم منه كثيرا اذ انه سيفقد احترام من حوله بكل سهولة.
*ماذا عن آخر نشاطاتك الفنية..؟
انا بصدد انتاج (البوم) يحوي عددا من الاغنيات تجمع بيني وعدد من الشعراء.
*وآخر احلامك المؤجلة على الصعيد الشخصي..؟
احلم بأن اكمل نصف ديني في القريب العاجل بالانسانة التي تفهم دوري تجاه مجتمعي وتتقبل مهنتي كفنان.

السوداني


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1698

التعليقات
#1044854 [ابو ياسر]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2014 03:21 PM
والله عصمت بكرى من الفنانين الشباب اللذين احب سماع صوتهم وهو على قول اللبنانين مهضوم وفى شكلو كده دائما مايزكرنى بخوجلى عثمان الله يرحموا . الى الامام ياعصمت وانت مؤهل لان تكون فنان كبير فى المستقبل .

[ابو ياسر]

#1044526 [عوض نايل]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2014 10:34 AM
ياخ والله انت من اعداء النجاح .. ياخ الفن دا يتوارث جيل عن جيل .ود اللمين دا زمن ناس عمالقة كانو شايفون عواليق سااكت وجاب موسيقى غريبة وما بعملو معاه اي لقاء ولا يخلوه ينفخ في الميكروفون ... كل زمن وليه جيل يكبر من يكبر ويختفى من يختفى ..وعصمت فنان متشرب من توتيل ومعتق بالسواقى سيبقى فنانا ويصمد لانه يختلف عن باقى جيله.. وحبة لقاء حاسدو فيها

[عوض نايل]

#1044288 [خاطره]
3.19/5 (5 صوت)

06-25-2014 07:30 AM
انت الناس دي اظنها تمسك وتعمل لقاءت من طرف. اظن الواحد يكون لافي في السوق العربي ما عنده موضوع يلقي لي واحد او واحده منتظر المواصلات يعمل معاه لقاء وتاني يوم يجيبوا في الجرائد. اسماء فنانين وشعراء كده غريبه. ويدوه ليك مقدمه خطيره كده ما عارف الصوت الشنو والحنجره الشنو. عشان كده انا بقيت اتضهب في السوق ساكت واكحل بطرف عيني كده احتمال واحد يجي يعمل معاي لقاء. الفنان المخضرم خاطره الذي لم يسمعه احد من قبل. معبد جماهير الكلاكلات والمرخيات في اول واخر حفل له قبل ان يعتزل الغناء.

[خاطره]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة