الأخبار
أخبار إقليمية
السيسي يطالب المصريين بـ«تضحيات» ويتنازل عن نصف راتبه وممتلكاته
السيسي يطالب المصريين بـ«تضحيات» ويتنازل عن نصف راتبه وممتلكاته
السيسي يطالب المصريين بـ«تضحيات» ويتنازل عن نصف راتبه وممتلكاته


06-24-2014 06:26 AM

أبدى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس، انزعاجه الشديد من الوضع الاقتصادي الصعب الذي تمر به بلاده، ملوحا باتخاذ «إجراءات تقشفية» لسد عجز الموازنة العامة للدولة الذي بات يتزايد سنويا، معلنا - في مبادرة شخصية - تنازله عن نصف راتبه الشهري، الذي يبلغ 42 ألف جنيه (نحو ستة آلاف دولار)، بالإضافة إلى نصف ثروته الشخصية من أجل مصر.

وشهد الرئيس المصري أمس مراسم الاحتفال بتخريج طلبة الكلية الحربية، بحضور المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع. ووجه السيسي كلمة لجنود الجيش قائلا، إن «مصر أمانة في رقبتنا كلنا.. والمنطقة العربية أيضا أمانة في رقبتنا كلنا. ونحن قادرون إن شاء الله على حفظ الأمانة»، كما رفض انتقادات غربية بشأن أحكام صدرت أول من أمس قضت بسجن صحافيين أجانب، مؤكدا أنه «لا تعليق ولا تدخل في أحكام القضاء».

ووجه الرئيس الشكر والتقدير إلى جميع «الشهداء والمصابين» من الجيش والشرطة والشعب، مؤكدا أن «الجيش المصري سيتصدى لمن يحاول أن يقترب من مصر في الداخل والخارج، لأنه الضمير الحر للوطنية المصرية»، وأضاف أن «هذا الجيش هو جيش مصر، وليس جيش أحد، ولم يكن أبدا جيش أحد.. ونحن حريصون على أن يكون كذلك».

ورفض السيسي التصديق على الموازنة العامة المقدمة من الحكومة بسبب زيادة العجز فيها، وقال: «سأتعامل معكم بشفافية وبصدق وبأمانة، لأنها مسؤوليتنا جميعا وليست مسؤوليتي بمفردي.. كان هناك أمس نقاش مع السيد رئيس الوزراء ووزير المالية ووزير التخطيط ونخبة من الوزراء حول موازنة عام 2014 - 2015.. أنا قلت إنني لا أستطيع الموافقة عليها. وجدت عجز الموازنة يزيد، وقلت (يجب أن) نراجع الموازنة، لأنني لا أستطيع تحمل الموافقة عليها بهذا العجز، أي وصول الدين العام للبلاد إلى أكثر من تريليوني جنيه (نحو 285 مليار دولار)».

وطالب السيسي الحكومة بمراجعة الموازنة العامة، وقال: «هناك إجراءات نحتاج لاتخاذها»، من دون أن يكشف عن طبيعة هذه الإجراءات، في حين قالت مصادر مسؤولة بوزارة المالية لـ«الشرق الأوسط»، إن الحكومة بدأت أمس في مراجعة الموازنة العامة مرة أخرى، وأنها تعتزم اتخاذ إجراءات تقشفية من شأنها خفض العجز، من أبرزها خفض الدعم على الطاقة والكهرباء».

وأوضح السيسي أن مصر لا تتحمل في الوقت الحالي المطالب الفئوية، وقال: «أنا لا أستطيع أن ألبي مطلبا فئويا واحدا. ليس لأنني أو الحكومة لا نريد، بل لأننا لا نستطيع، وليس لدينا (إمكانية)». وقرر السيسي التنازل عن نصف مرتبه ونصف ثروته الشخصية «من أجل مصر»، بحسب قوله أمس. كما أكد أن «أي موظف لن يحصل على مرتب يتجاوز الحد الأقصى (للأجور)»، متابعا أن «الموقف لا يحتمل». وشدد الرئيس المصري على خطورة تفاقم الدين العام قائلا: «أريد أن نترك لأولادنا القادمين شيئا جيدا.. بهذا الشكل لن نترك لهم شيئا إذا ظل الدين العام يتزايد بهذا الشكل».

وطالب السيسي في كلمته كل مصري ومصرية بتقديم تضحيات حقيقية من أجل النهوض بمصر، قائلا إن «المصريين في الخارج والداخل عليهم دور في مساعدة مصر، وهذا هو وقت التكاتف والوحدة والمصلحة الوطنية». وأضاف أن «عدد المصريين كبير سواء في الداخل أو الخارج، لو قمنا بإعداد حسابات يسيطر عليها بشكل جيد، وأشرف عليها شخصيا، هل نجد مساهمة من المصريين في الداخل والخارج - ممن يقدر من دون ضغط ومن دون حرج؟».

وحول الانتقادات الدولية للأحكام التي صدرت أول من أمس ضد صحافيين يعملون في قناة «الجزيرة» الفضائية، قال السيسي: «تكلمت مع وزير العدل وقلت له لن نتدخل في أحكام القضاء». وأضاف أن «القضاء المصري مستقل وشامخ، ولا بد من احترام أحكامه واحترام مؤسسات الدولة.. ولن نعلق على هذه الأحكام حتى لو لم يتفهم الآخرون هذه الأحكام».

وقضت محكمة مصرية أول من أمس بسجن 18 من المتهمين في القضية المعروفة باسم «تحريض قناة (الجزيرة) الإنجليزية على مصر»، بينهم أربعة صحافيين أجانب، وصحافيون مصريون، لمدد تتراوح بين سبع سنوات وعشر سنوات، بعد أن أدينوا بارتكاب جرائم التحريض ضد مصر وبث أخبار كاذبة ومساعدة منظمة إرهابية.

وانتقدت حكومات غربية الأحكام قائلة إنها تقوض حرية التعبير. وأعلنت كل من بريطانيا وهولندا عن استدعاء سفيري مصر لديهما لبحث الأحكام، كما استدعت أمس وزيرة الخارجية الأسترالية نائب السفير المصري لديها للاحتجاج على حكم بسجن صحافي أسترالي ضمن المدانين.

واستنكرت الخارجية المصرية هذه الانتقادات، مؤكدة في بيان لها أمس «رفض أي تعليق يصدر عن جهة أجنبية تشكك في استقلالية القضاء المصري وعدالة أحكامه». وأضافت الوزارة أنها تؤكد مجددا، أن «التدخل في الشأن الداخلي للبلاد مرفوض، ويثير حفيظة واستياء جميع أبناء الشعب المصري، وهو ما أكده وزير الخارجية في اتصالاته مع عدد من الأطراف الدولية أخيرا».

الشرق الاوسط


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 3892

التعليقات
#1045191 [كاسبر]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2014 06:59 AM
يا ليت كل المسعورين يفعلوا مثل السيسى
رجل أمين تستحقه مصر

[كاسبر]

#1044979 [ابوكرتونة]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2014 07:27 PM
طيب طالما اخذت من السودان تثتثمر في السودان على الاقل واي واحد في الحكومة يثتثمر قروش خارج السودان تعتبر خيانة لانة لايمكن تدعو للاستثمار وانت تثتثمر خارج السودان وتدعي الوطنية

[ابوكرتونة]

#1044892 [الفاتح الاسد]
2.00/5 (1 صوت)

06-25-2014 05:02 PM
دعا المصريين للتقشف والصبر . خلاص حليت مشاكلهم . أصبر انت شهرين تلاتة لو ماتشوف ميدان التحرير مليان تاني بلطجية ونشالين .

[الفاتح الاسد]

#1044849 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2014 04:16 PM
هذه نفس الحركات التي بدأ بها الكيزان في بداية حكمهم

[ود الحاجة]

#1044751 [رانيا]
3.00/5 (2 صوت)

06-25-2014 02:28 PM
ده لاعب حريف شديد وبكده قفل على أي واحد من معارضيه الطريق للكلام ..

[رانيا]

#1044665 [سيمو]
3.00/5 (2 صوت)

06-25-2014 01:24 PM
15 مليار دولار هى قيمة إستقمارات السودانيين فى ماليزيا فى العام 2013 وهى ما أعلنتها الحكومة الماليزية نفسها فى تقرير عن الإستثمارات الخارجية فى ماليزيا وقد جاء السودان فى المرتبة الثالثة من بين الدول المستثمرة،،، من هم هؤلاء المستثمرين؟ وكيف حصلوا على هذه الأموال؟ هل هى فلوس البترول؟

[سيمو]

#1044573 [سيد البلد]
3.00/5 (2 صوت)

06-25-2014 12:10 PM
لا اعلم لماذا ننقل اخبارهم. هل هذا الخبر يخصنا من قريب او من بعيد ؟
هم يعملون ونحن ننقل اخبارهم للتنظير . هل تعلمون ان ذلك الاقتصاد المصري الذي يمر بحاله سيئه افضل بمئات المرات من اقتصادنا ؟
لي صديق مصري بالعمل قلت له قول رأيك في السودانيين بصراحه ولن اغضب منك قال :
قال السودانيين الذين يأتون الي مصر نوعان شخص طيب يعيش في بيئه بسيطه ويكون في حاله ولا تشعر به
ونوع اخر يعتقد انه ناصح وكل معلوماته عن مصر مصدرها الافلام والمسلسلات المصريه يأتي ليتصعلق ويتحرش فيفاجأ انه لن يُنظر له من طبقه المصريات الطبيعيه سواء فقيره او متوسطه او غنيه لأعتبارات كثيره فيظل يبحث عن طبقه الساقطات وهي طبقه حقيره موجوده في كل الدول حتي هنا في الخرطوم اصبح الحصول عليهم اسهل من الحصول علي شربه مويه
قال لي ان السودانيين نوعان طيب او فئه ضاله عاجزه عن اقامه علاقات سويه
وضاله يقصد انهم ككلاب الشوارع الضاله وقال لي انه ضد الغاء تأشيره السودانيين لمنع هذا الكلاب الضاله من الانتشار بمصر
هكذا يُنظر لنا بدون اي تأويل
ونحن ننقل اخبارهم ونشاهد افلامهم وبرامجهم ومسلسلاتهم وهم لا يعرفون عنا اي شئ ولا يعيرونا اي اهتمام ونقول انه جهل
والله ليس جهلا وانما هم لا يهتمون لان ذلك مكانتنا الطبيعيه عندهم

كم يؤلمني قول هذا لكنها الحقيقه مهما حاولنا تجميلها

[سيد البلد]

ردود على سيد البلد
European Union [ركابي] 06-25-2014 02:59 PM
جاء السودان وكان يعتقد ان اهله اكلة لحوم بشر واول ما نزل من الباخرة في حلفا لقي ليك واحدة شينة شنا قام قعد يرجف قالت ليهو انته كفته(خفته) قال ليها لا محشي ...قالت ليهو ده شنو الكلام ده يا عشايا قال ليها ياست انتي انا اتغدي بيكي قبل ما تتعشي بيا................المهم ذكي ذكي ابوالمفهومية عايز يشتم اهل هذا البلد الابي الشامخ بطريقة الفهلوة الاصبحت معروفة لدي الجميع
هع هع هع هع هع


#1044568 [سنتر الخرطوم]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2014 12:07 PM
لا أحد يصدق مصري يتبرع بنصف راتبه وهذا القرار بمثابة دعاية ليخدع بها ذوي العقول الصغيرة ، وماذا يفعل نصف راتبه للاقتصاد المصري المنهار منذ سنين.
المهم في الموضوع هو وصول السيسي لسدة الحكم والاهم من ذلك هو القضاء التام على الإخوان المسلمين ومباركة عاهل السعودية أمد الله في عمرة على هذا الأمر. طبعا هي نقلة علمانية ستسقط مصر أخلاقيا أكثر مما هي ساقطة ، ومن هنا ناس الترابي يكون قد أسدل الستار على تنظيمهم البغيض الذي مزق السودان باسم الدين.أتمنى أن تصدر حكومة السودان نفس القرار وتعتبر تنظيم الكيزان تنظيما إرهابيا ونرتاح من هؤلاء اللصوص.

[سنتر الخرطوم]

ردود على سنتر الخرطوم
European Union [حسام الدين] 06-26-2014 07:00 AM
هههههههههههههه

و بلدك غرقانة بالرقاصات و العاهرات و الوسخ و النجاسة يا مصري

[مصرى] 06-25-2014 03:13 PM
لا انت اللى متصدقش بس يمكن عشان انت سودانى الجهل فيك مشترى والحقد طافح انا كدا فهمت ليه السودان غارف فى الجهل والفقر والمجاعه ههههه


#1044347 [شاهــد على العصر]
2.50/5 (4 صوت)

06-25-2014 09:46 AM
الســيسي يتبرع بنص راتبه لمصر ، والقرويين ابناء خفير مزرعة كافوري بنوا القصور في كافوري.
معتقدين بعد كل هذا انهم اصحاب رسالة ومشروع حضاري.

[شاهــد على العصر]

#1044331 [سوداني]
3.50/5 (4 صوت)

06-25-2014 09:36 AM
ياحكامنا ماتتنازلو عن اموالكم السارقنو ولاعن رواتبكم بس بطلو السرقة واقتصادنا سيكون بخير

[سوداني]

#1044281 [مجنووووووون]
4.00/5 (4 صوت)

06-25-2014 08:02 AM
هههههه بعد ما خمش خمشتو من الخلييجين تنازل عن نصف راتبة وممتلكاته والله انا لو كنت فى مكانك لتنازلت عنها كلها لانو اكيد الخمشة كبيرة ووضعت فى بنوك خارجية ههههههههههه انطرى يامصرية لين ما يجيك الحشيش وعلى فكرة الحمارة عند الخليجيين تسمى مصرية وحيات المرسى ابو العباس

[مجنووووووون]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة