الأخبار
أخبار إقليمية
"شقيق" السودانية المتهمة بالردة عن الإسلام: المسيحيون شوهوا شرفنا ونعرف كيف سننتقم لذلك
"شقيق" السودانية المتهمة بالردة عن الإسلام: المسيحيون شوهوا شرفنا ونعرف كيف سننتقم لذلك



العائلة غير مقتنعة بقرار المحكمة والمسألة الآن مسألة شرف
06-24-2014 07:34 PM
الخرطوم، السودان (CNN)—قال السماني الهادي، الذي يدعي إنه شقيق السودانية مريم يحيى إبراهيم المتهمة بالارتداد عن الدين الإسلامي إلى المسيحية، إن "المسيحيين قاموا بتشويه شرفنا ونحن نعلم كيف سننتقم لذلك،" وذلك في تصريح لـCNN .

وأضاف الهادي: "العائلة غير مقتنعة بقرار المحكمة.. لم يتم اطلاعنا بأنه سيجري الإفراج عنها، وكان هذا عبارة عن مفاجأة بالنسبة لنا."

وتابع قائلا: "القانون فشل في الحفاظ على حقوقنا والمسألة الآن مسألة شرف.. المسيحيون قاموا بتشويه شرفنا ونحن نعلم كيف سننتقم لذلك.


تعليقات 97 | إهداء 0 | زيارات 24140

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1045371 [عمر الياس جبريل]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2014 10:49 AM
كثير من التعليقات مبنيه علي ثقافة كره الكيزان كأن الحكومة طرف في هذا الموضوع و البعض يبرهن بان الحكومة تريد الهاء الناس بهذا الموضوع! ماذا فعل الناس في هذا الامر حتي نقول بانهم انصرفوا عن ما هو اهم! الاجابة و لا شيء.

فلنكن واقعين و اصحاب منطق و نترك معارضة الحكومة باي شيء و كل شيء و ننظر للأمر بظره واقعية مجردة من ثقافة كره الكيزان. ولنترك الخلاف الشرعي في حكم المرتد جانبا:

هنالك بنت سودانية مسلمة تم تنصيرها و الزواج منها من غير موافقة ولي امرها لا وبل تم تزوير اسمها...
من منكم يرتضي هذا الامر لأخته او بنته! بكل تأكيد حا انط واحد و يقول لي انا و اصحاب العقل و المنطق سيكون ردهم اكيد الناس لا تخلو من ديوثين؟

البنت تم تنصيرها و غسل عقلها و لا ندري ما هي الوسائل التي تمت بها هل كانت تحت تأثيرات محددة و هل هي في كامل وعيها ام تحت تأثير شيء ما سحر مثلا او تهديد؟!

اكيد راح انط واحد و يقول لي و مالو بحجة حرية المعتقد و لكن رد المسلم انا اريد لها الخير في الدينا و الاخرة فهل منكم من يستطيع اخراجها من نار جهنم ان ماتت علي غير دين الاسلام؟!

الي كل الذين يحسبون انفسهم من مناصري هذه المسكينة اقول لهم اتركوا تلك السطحية و كونوا اصحاب منطق هذه البنت ماضية في طريق التهلكة كيف تتركها تذهب في طريق التهلكة يا من تناصرها! انصر اخاك ظالما او مظلوما.

هذه البنت تم النصب و الاحتيال عليها و تحت تأثير ضغوط محددة او تهديد تم الزواج بها و تزوير مستندات و انتحال شخصية اخري... من يرتضي هذه لعرضه و ان كانت هي مريم اين اهلها؟ هي ذهبت في هذا الطريق و اصبح الرجوع باهظ الثمن بالنسبة لها و لذلك هي مصرة علي موقفها.

كان من الاولي للقضاء السوداني و لولي امرها عدم المضي في التقاضي علي اساس الردة فمحامي ولي امرها اجدي له التفكير بطريقة اخري... اولا اثبات من هي؟ هل هي مريم ام ابرار فاذا ثبت انها ابرار و من السهولة بمكان اثبات ذلك مثلا بفحص الحمض النووي لها لإخوانها يقوم بخلعها من هذا الكلب الضال و الزج به في السجن و عقابه اشد العقاب و كل من سانده في التزوير و الاحتيال و النصب.

بعد رجوع ابرار لأهلها يتم الجلوس معها من ذوي الحكمة و العقل و المنطق و المعرفة و النقاش معها في امور عقيدتها بعد ازالة المثرات و في اعتقادي من السهولة بمكان ارجاعها لصوابها من غير محاكم و لا غيره.

انا اقترح استحداث مادة في القانون السودان تنص علي حكم الاعدام علي كل اجنبي يقوم بالزواج من سودانية من غير علم اهلها و يضاف تنبيه عن هذه العقوبة لكل من يدخل السودان و الاقرار بها. هذا سيقلل من مثل هذه الجرائم و يردع كل من تسول له نفسه التلاعب بعروضنا.

[عمر الياس جبريل]

ردود على عمر الياس جبريل
European Union [awad] 06-28-2014 03:40 AM
اقتراحك ده يدل على انك انسان ضعيف غير مستحق ان تكون لك ابنه لعدم قدرتك على تربيتها...الرسول تزوج ماريا القبطيه

[osmanaboali] 06-27-2014 02:15 AM
كانك تتكلم عن نفسك سبحان الله يالمندهش خليك طوالي مندهش حتى من نفسك كفيت الرجل عبء الرد عليك لانك وصفته بمرضك لان الغبي لا يرى الناس اذكياء الا هو وهذا هو الدرك الاسفل من الغباء نسال الله العافيةوالسلامة من مرضك.

European Union [المندهش] 06-26-2014 09:45 PM
بعض الناس تشعر بانه لا جدوى بتاتا من مناقشته لان الغباء مستحكم فيه وفى نفس الوقت تجده دائما يضع نفسه فى منصةالاستاذيه ليحاضر الناس ...انزل يا عمر انزل انت اغبى من علق فى الراكوبه


#1045117 [جلد الفيل]
4.88/5 (4 صوت)

06-26-2014 01:18 AM
. {{{{..لم يتم اطلاعنا بأنه سيجري الإفراج عنها...}}}} إيه الجهالة دي؟ يعني داير المحكمة ترسل ليك في البيت تقول ليك حيصدر حكم بالإفراج عنها ؟ بعدين مسألة أبرار/ مريم دي فيها شيء عجيب ... يعني معقول في السودان "الفاتح على بعضو" دا الناس ديل ما عندهم جيران ولا صحبان ولا أهل غير الأسرة المباشرة يتقدموا بشهادتهم للمحكمة ... أي سودانية ممكن على الأقل يشهدوا عليها نسوان الحلة كلهم وكثير من الشباب والرجال أيضا بأن هذه البنت هي فلانة بنت فلان وكانت تقيم في البيت دا منذ كذا وكذا .. وبالتأكيد هناك جيران وجارات كتار أكلوا سمايتها وبنات جيران لعبت معاهم وزميلات في المدرسة وناس درسوها في المدرسة وناس حضروا العرس ... ديل كلهم وين؟ بس هي وأخوها والأب القالوا مجنون دا؟ .. مافيش أي ناس تانين؟ ...هل تصدقون إنه في السودان البنعرفه دا بتكون هناك حاجة زي دي ؟؟ إنتو شايفين القصة دي كدا معقولة؟؟

[جلد الفيل]

#1045105 [Krkaab]
4.75/5 (3 صوت)

06-26-2014 12:47 AM
فهمتوا حاجه؟السماني الهادي شقيق مريم يحيي

[Krkaab]

#1045085 [انوريتا]
5.00/5 (1 صوت)

06-25-2014 11:44 PM
قال تعالي (لا فرق بين عجمي و عربي الا بالتقوي ) و في حديث صحيح رواة البخاري و المسلم :( ان شرف المسلم في قيامه الليل ) ........... هذا كلام الله تعالي و نبي غير المرسلين .اين انتم من هذا يا انت و ذاك و هولا و هلم جراااا

[انوريتا]

#1045045 [السماك]
5.00/5 (2 صوت)

06-25-2014 10:09 PM
والله إنت ما بتسوى حاجة .. وإنت فيك دم البتسميهم مسيحيين ديل .. وأظنك كضاب وما حتسوي حاجة .. لأنو البسوي حاجة ما بتكلم في وسائل الإعلام زي حلاتك كده .. طيب إنت كنت وين لمان المسيحيين شوهوا شرفك .. ما أهو هم ولدوا بيها بزواج صحيح حسب قرار محكمة الإستئناف .. وبعدين إنت فيك دم البتقول عليهم مسيحيين ديل .. إنت ما شايف نفسك؟؟

[السماك]

#1045038 [موجوع وطن]
5.00/5 (2 صوت)

06-25-2014 09:39 PM
أولاً لمدعي إخوة مريم ألا يهدد الناس و العالم بحرب الداحس و الغبراء...فهذه معركة يفتقرون لإمكانياتها ويكفي أن دولة الكيزان ولت عنها الأدبار.. فما بالك أيها الأخ المدعاة؟؟؟.. أنتم فقط تريدون أن ترقصوا في طرب ونغمات الإعلام التي أثارتها القضية ليس إلا.. وذلك لأن مريم تزوجت منذ عام 2008م و مسألة الدين سابقة لذلك التاريخ ثم أنجبت طفلها الأول و أوشكت علي الثاني (وأنتو بكل بوباركم محلكم سر) ولولا الضجة الإعلامية لم ولن نسمع لكم صوتاُ حتي إنجابها العاشر ... (تبرير أنكم لا تعلمون بالأمر أو مكان أقامة مريم لا يقبله عقل سوي طالما هي مقيمة داخل السودان) و أخيراً متي قاتلت دولتنا ومليشياتنا أي قوة أجنبية...حتي نجد لويلك و ثبورك موقعاً للإعراب؟؟؟ سؤال برئ للأخ المدعاة تصور لو كان الزوج مسيحياً مصرياً أو لبنانياً أو قل قبطياُ سودانياً أكنت أخرجت الهواء بنفس السخونة...؟؟؟

[موجوع وطن]

#1045021 [تينا]
5.00/5 (4 صوت)

06-25-2014 09:04 PM
اقول للمسمى نفسه (((محمود وبدرى ووليد ومبارك وحسن ووووو الخ))) الذى يملك كل هذه الاسماء
و يدخل بها الراكوبة يوميا ويوجه اساءاته فقط للنساء لذا سميت اسماءه هذه كلها مجتمعة هذا الشيعى (((عدو المرأة))) ان التخلف فاتك وين ؟؟؟ ورأيك لا يهمنى أصلا ... أما المسمى نفسه (((عبد المحمود السنى))) مافى مرض اكتر منك بدليل يا كافى البلاء انك مستنكر كتابتى ل(((اثم امام ربى))) وتصفنى بأننى من فصيلة (((العارف عزو مستريح))) كما تقول بسببها سبحان الله وتقول لى (((يا بت الموضوع دا اكبر منك (دهلى) راسك ساى ها ناس كفاية مرض))))؟؟؟! هو انت منو لتطلب منى ان ادهل راسى ساى ؟؟؟! بالنسبة لى مجرد نكرة... معقول أنت مسلم ؟؟؟ وكونك تصفنى بالدجاجة لا يهمنى لأننى لا أهتم برأيك ولا تمثل لى أيى شيىء أنت والمثلك ... فقط يهمنى رأيى الذين أضع لهم اعتبارات من الأشخاص الفاهمين المحترمين الذين يحترموننى و يقارعوننى بالحجة وليس بالشتائم والاساءات والتى اعتبرها وسيلة العاجز ...الشكر لك اخى (((ابو السيد))) واقول لك ما كل الناس بتفكر بهذا التفكير واحكى لك عن أخت صديقتى الشمالية رأيت صور زواجها عند صديقتى قبل أقل من شهر أتت المملكة وكانت نازلة معى بمنزلى والله العظيم اخى ابو السيد عريسها من الغرب واذا بتتكلم عن اللون لونه مثل لون على الحاج تماما واهلها مبسوطين وكلهم فرحين ويرقصوا فى الزواج فما افتكر هذا هو السبب ... الشكر لك اخى (((ابو هاشم))) لكنى لم افهم تعقيبك ... الشكر لك اخى (((ابو البشر))) والشكر لك اخى (((خالد))) والشكر لك اختى العزيزة (((رانيا))) انا بخير الحمد لله وتسلمى من كل بلاء ...صدق زوجك هههههههه باين دمه خفيف لك وله التحية ...

[تينا]

ردود على تينا
[osmanaboali] 06-27-2014 02:30 AM
مع احترامي لرايك وبفكيرك الحالم لكن للاسف هذا هو الواقع السوداني كان انتقدتيه كان قلت فيه ما قال مالك في الخمر ده الحاصل.القاريء لكلامك يكتشف شيئين عقدة مزمنة من العادات والدين الله يشفيك منها كدي جربي قولي الانتقادات العندك لوادك او عمك او خالك كان رضوا نكلامك نحن راضين الله يهداك ويشفيك مع خالص تحياتي واحترامي لترفعك عن الشتم وهذه من الكرام


#1045004 [العقيد]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2014 08:17 PM
في ناس ،،،ما ،،اقول ،،عنها ،،ايه ،،تأخذ ،،،جزء. ،،من ،الموضوع ،،،وتحولوا ،،،الي ،،عنصريه ،،،لانها ،،ما عايزه ،،تفهم ،،،اولا. ،،زوج ،،مريم ،، من ،،جنوب ،، السودان ،،،فا نا. قلت ،،ووصفت ،،نفس ،، الحالة ،،في ،،سؤالي ؟ ايه ،، الجاب ،، العنصرية ،،،ثانيا. عندما ،، اقول ،،واحد ،،من ،،غرب ،، السودان ،،لم ،،اجد ،،فيهم ،،واحد ،،مسيحي ،،ايه ،، العنصرية ،،هنا،،،؟ انا ،،اقول ،،لهؤلاء ،، الذين ،،يخلطون ،،،أمور ،، الدين ،،بالسياسة ،، الفاسده ،،، النفاق ،،لا ينفع،،،وكل ،،واحد ،يعتز ،،بنفسه ،،وأهله ،،وقبيلته ،،ليس ،،عيبا ،، العيبد ،،في التعصب الاعمي ،،،العلم ،، الثقافة ،،،والصدق ،،في القول ،،هي ،،التي ،،ترفع. مقامك ،،بين الامم ،،،،،وفي النهايه ،،لكم ،،دينكم ،،ولي. ،دين ،،و الحساب ،،عند ،،رب ،، العالمين ،،،،،وكل ،،واحد ،،يراجع ،،نفسه ،،فيما ،،يقول ،،كلوا ،،محسوب ،،عن ،،رب ،، العالمين ،،البعض ،،يفتكره ،،،هين ،،ولعب ،،ولكن ،،له ،،حساب ،،عظيم ،، لا تفتي ،،،في ،،شيء ،،وانت ،، لا تدركه ،،،،،،أقراء ،،،وافهم ،،ثم ،،اتخذ ،،قرارك ،،،،،

[العقيد]

#1044993 [زعلان من الكيزان 25 سنة]
5.00/5 (1 صوت)

06-25-2014 07:43 PM
العقيدة علاقتو شنو بالشرررررررف يعني المسيحين ما عندهم شرف !!!!!!

الزول دة شكلو مدفوع من جهة وغالبا ناس الهوس الديني ...

[زعلان من الكيزان 25 سنة]

#1044986 [Mohammed Ahmed Mustafa]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2014 07:38 PM
وتابع قائلا: "القانون فشل في الحفاظ على حقوقنا والمسألة الآن مسألة شرف.. المسيحيون قاموا بتشويه شرفنا ونحن نعلم كيف سننتقم لذلك.
Do you really know what you are saying!? And what you are doing!? Is she really your Sister!!!???? I doubt! Are you really a Muslim??? Or someone paid you to do that?? People like you can buy their own children to gain some Dollars (money). Poor Mariam she said "even Jesus has been betrayed by thirty pieces of silver" What will happen to me is nothing to what has happened to him. Please be honest and frank and explain what do you mean by saying this? Are you aware what you have done? Poor you because you are Naïve بتشويه شرفنا
Some people asked who has right to say that Muslims like or Christian like Mariam. Think of that and see your self and compare it with those Christian you are cursing them. What good you did to deserve that honor. What makes you better than them. Think with your mind open and not your heart

[Mohammed Ahmed Mustafa]

#1044917 [Majour]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2014 05:36 PM
سبحان الله من هذه العنصرية والتعالى, بجد السودان فى محك ساخن, مافى أمل ابدا, العشم فيه كعشم ابليس فى الجنة, اجاركم الله فى هذه المحنة. كم جنوبية ونباويه مسيحية تزوجت شمالى, أتجه واحد فقط لذلك سيصعب الرجوع, خروج فقط. الله يكون فى عون هذا المسكين ليهو حق يجن جنونه فهو ضحية بين مطرقة الدين وعادات مجتمع لا يرحم وخاصة فى موضوع الون, بياكلوا لحمه اكل, اللهم أعانه وأرشده وارفق باهذه الاسرة.

[Majour]

#1044912 [Majour]
5.00/5 (1 صوت)

06-25-2014 05:34 PM
سبحان الله من هذه العنصرية والتعالى, بجد السودان فى محك ساخن, مافى أمل ابدا, العشم فيه كعشم ابليس فى الجنة, اجاركم الله فى هذه المحنة. كم جنوبية ونباويه مسيحية تزوجت شمالى, أتجه واحد فقط لذلك سيصعب الرجوع, خروج فقط. الله يكون فى عون هذا المسكين ليهو حق يجن جنونه فهو ضحية بين مطرقة الدين وعادات مجتمع لا يرحم وخاصة فى موضوع الون, بياكلوا لحمه اكل, اللهم أعانه وأرشده وارفق باهذه الاسرة.

[Majour]

#1044909 [ود الباشا]
5.00/5 (1 صوت)

06-25-2014 05:32 PM
والله برغم انى ليس لى رغبه فى التعليق بالذات فى هذا الموضوع لعدم المامى به ولكن شدنى استضافة سى ان ان لشقيق مريم لربما هناك اهداف فلماذا لم تستضيف رجل دين مسيحى او مسلم او رحل فانون او اى طرف من الخارجية ويفترض هذا السمانى يرفض الاستضافة لاى قناة اجنبية اوحتى محلية

[ود الباشا]

#1044907 [osmanaboali]
5.00/5 (1 صوت)

06-25-2014 05:27 PM
الظاهر من كلام الواقفين مع مريم متشابهين اللغة وراضين بالوضع كله اظنهم من قبائل ليس لديها مانع من ان تزوج الشيطان حتى .لان الطبيعي في اغلب الدول ان يرفض الاهل الغريب حتى لو طلبه رسميا فكيف بمن يتزوج بنتهم من وراء ظهورهم هذا لو كان مسلم فما بالكم اذا كان نصرانيا وانا اكاد اجزم معظم السودانيين لا يرضون بهذا الا المؤيدين ولا يقاس العدد بما يكتبه الذين يريدون الشماتة في اخوهاالمسكين وادعو الله ان يعينه قي مصيبته وان يبتلي كل مؤيد لابرار في اخته او بنته ولا يغضب من دعائي عليه لانه معتبر الوضع طبيعي وحضاري.

[osmanaboali]

ردود على osmanaboali
[osmanaboali] 06-26-2014 12:42 AM
اولا انا كلامي ماعنده دخل بالمظاهرات انا باتكلم عن موضوع اجتماعي بحت .ثانيا الخروج في مظاهرة ليست هي البطولة كما يظن السذج المتحمسين مثلك فطوال الشهر الماضي كانت مظاهرات الشجاعة هي ان تنظم عمل جماعي مبدع يهز الحكومة وليس الخروج في مظاهرة تفرقها الحكومة بعد ساعات قليلة ثانيا انا خارج البلاد منذ عاما بسبب الحكومة فانا انتقدت الحكومة وهي في عز جبروته ويمكن وانت طفل لان اسلوبك يدل على شبابك فالان الكرة في ملعب الشباب وليس العواجيز مثلي.

[كاكا] 06-25-2014 10:23 PM
بدل ما تتكلم في ما يكتبه الشماته حسب قولك ورينا شجاعتك واطلع في مظاهرة ضد القضاء والدولة التي برأت ابرار واهانت الاسلام لارضاء الغرب !!! لكن ما اظنك تقدر


#1044890 [Rebel]
5.00/5 (1 صوت)

06-25-2014 05:00 PM
* ما علاقة الأديان السماويه، إسلاميه او مسيحيه او يهوديه ب"الشرف"؟، و هو قيمه مجتمعيه يختلف مفهومها و معاييرها من مجتمع لآخر؟. اساسا، انتم اتهمتم بنتكم ب"الرده"، و حاكمتها محكمة "دولة الصحابه" (التى تجلد البنات فى قضايا إنصرافيه مثل "الزى او اللبس")، ثم برأتها محكمة "امير المؤمنين" العليا من التهمه الموجهه لها، و انتهى الأمر!. و ما علاقة "تهمه الرده"، و هى تهمه "حديه"، ب"الشرف" الذى يتشدق به هذا الجاهل المنافق. و ما دخل المسيحيه ك"ديانه و عقيده تعبديه" ب"شرفكم" انتم، مسلمين كنتم ام مسيحيين او لا دينيين؟
* ما هى الجهه، من اصحاب الفتن و الدسائس، التىت يقف وراء هذا الجاهل المهووس؟

[Rebel]

#1044884 [مسيحي]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2014 04:46 PM
المسيحين يدخلها الجنة

[مسيحي]

#1044874 [KODI]
5.00/5 (5 صوت)

06-25-2014 04:39 PM
مر الحجاج إبن يوسف على غلام قادما من المعهد( خلوة) فسأله أن يقرأ عليه ما لقنوه فى الخلوة فبدأ الغلام: إدا جاء نصر الله و الفتح و رأيت الناس يخرجون من دين الله أفواجا. فقالله الجاج يدخلون و ليس بخرجون. فقال الغلام : كانوا يدخلون فى عهد الرسول أما فى عهدك أنت فيخرجون. آها ده زمن الكيزان و خروج الناس من دينهم أفواجا

[KODI]

ردود على KODI
European Union [البعاتي] 06-25-2014 10:20 PM
رائعة بامتياز ...


#1044842 [seif]
2.50/5 (7 صوت)

06-25-2014 04:07 PM
الزول ده في ناس بيحرشوه ما عندو موضوع و مريم خلاص اخدت براءة و متخارجه و بعدين شنو نغمة انتقم من المسيحيين ده متخلف قاعد في القضارف يهضرب .... مريم اختارت كده لانها ربتها امها المسيحيه كنتو وين انتو و هسي جاي تهدد يا سجم

[seif]

#1044833 [تينا]
4.50/5 (3 صوت)

06-25-2014 03:56 PM
تصحيح ... نزلت كلمة (((اسم))) خطأ منى وأقصد (((اثم))) أمام ربى ... أعتذر ...

[تينا]

ردود على تينا
European Union [ود الباشا] 06-25-2014 10:39 PM
ملك يا(بدرى )مع تينا ناطى ليها فى حلقها الاخطاء واردة نسية للاستعجال وعدم التركيز

[بدري] 06-25-2014 05:34 PM
ولا يهمك هذا خطأ بسيط جدا بالنسبة لاخطائك الكثيرة العجيبة..


#1044777 [مرهان بس]
4.07/5 (5 صوت)

06-25-2014 03:01 PM
الامريكان لو اصلا عندكم كلام زى ده من بكره انا بقول لاختى تدخل المسيحيه ونسافر من البلد الكل يوم بتزيد كفر فى كفر

[مرهان بس]

ردود على مرهان بس
European Union [وطنى] 06-25-2014 04:46 PM
بلد بقت زى سوق العصر ناس بقت تهضرب توقول راميهم جمل

[nagi] 06-25-2014 03:31 PM
من الافضل انك تكون مسيحي وتقول الكلام من تكون مسلم وتقولو الاسلام مستفيد منك شنو .اصلا انت العرفك باميركا شنو اليست اميركا من تقوم بقتل الالاف في العراق وافغانستان وباكستان ولا اميركا واحدة تانية


#1044773 [العقيد]
4.25/5 (3 صوت)

06-25-2014 02:58 PM
يا بتاع ،،حريه ،، المعتقد ،،من ،،ردك ،،يظهر ،،اولا ،،كاذب ،،ثانيا ،،،غبي ،،منه ،،فيه ،،لأنك ،،حتي ،،قصدي ،،من ،، السؤال ،،لم ،،تفهمه ،،،،،؟ و البندقية ،، الطرشي ،،رأسك ،، الفاضي. ،دا ،،وحسابك ،،مع ،،ربك ،،،،؟ ،،عامل ،،فيها ،،متحرر ،،وانت ،،من ،،ردك ،، الضعيف ،،إنسان ،،معقد ،،،،؟ لذا ،،عايز ،،تعمل ،،فيها ،،متحرر ،،يامتخلف ،،،حكايه ،،تحرر ،،واعتناق ،،عقيده ،،دي ،،فلسفه ،،اكبر ،،من ،،راسك ،،ولا ،انت ،تفهمها ،،،،،وخليك ،،إسلامي ،،او ،،مسيحي ،،او ،،يهودي ،،بالفطرة ،،،واذا ،،كنت ،،من غرب ،، السودان ،،هما ،،اكثر ،،تعصبا ،،للدين ،،وحتي ،، الان ،،لم ،،أقابل ،،واحد ،،من ،غرب ،، السودان ،،مسيحي او يهودي ،،،،،،

[العقيد]

ردود على العقيد
[السوداني الاصيل] 06-25-2014 04:44 PM
،،،واذا ،،كنت ،،من غرب ،، السودان ....ليه افترضته من غرب السودان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يا زول الله يهديك سيب الناس في حالها


#1044772 [ود البلد]
2.50/5 (4 صوت)

06-25-2014 02:56 PM
الزول ده عايز يغطي على تهمة الزور التي اقترفها لتلك الفتاة التي يدعي هو انه اخوها ولكنه لم يجد المبررات التي تقنع الناس وخرج بهذا التصريح القبيح وكما جاء في المثل ( جا يكحلها عماها ) وانا من هنا بنصحه ان يفارق ناس الحكومة دبل لانهم ح يودوهو في داهية وامكن اغتالوهو لو الشغالانة ما نجحت عشان يخفوا جريمتهم النكراء

[ود البلد]

ردود على ود البلد
[osmanaboali] 06-27-2014 02:38 AM
اول مرة اشوف واحد يرفع قضية عشان يفضح نفسهمريم ولا ابرار عندها ملايين عاوزين يورثوها اللهم ضعه في محل اخوها عشان يجرب الله يديك خيال اكبر من كدة بكثبر


#1044766 [محمد بدر]
3.50/5 (4 صوت)

06-25-2014 02:49 PM
تف!

[محمد بدر]

ردود على محمد بدر
[أبوهاشم] 06-25-2014 05:52 PM
التاء عليها ضمة أم فتحة!؟والله يمكن كسرة!


#1044745 [محمد حسن حمد]
3.57/5 (6 صوت)

06-25-2014 02:19 PM
يا اخي على فرض صحة انها شقيقتك وانها كانت مسلمة وارتدت لو شافت سماحة الإسلام في سلوكياتك انت وبقية افراد الأسرة ونشأت وترعرعت داخل اسرة تعرف دينها ومتمسكة بقيمه وتعاليمه لما تخلت عنه ولما تحولت الى اعتناق دين آخر والله انا اخشى ان تكون انت واسرتك من جماعة الوثني الذين افضل منهم عبدة الشيطان

[محمد حسن حمد]

#1044731 [موجاف]
3.75/5 (7 صوت)

06-25-2014 02:12 PM
قلنا هنا قبل كدة
موضوع أهل مريم هو:
"كيف تتزوج جنوبي؟"
لو كان زوجها خواجة كان الزول أبو أصابع قزمة دا فرحان للطيش

[موجاف]

ردود على موجاف
European Union [موجوع وطن] 06-25-2014 11:21 PM
عافي منك يا أخوي...أجزت و أبنت..و أصبت أس المعضلة..


#1044715 [تينا]
4.13/5 (6 صوت)

06-25-2014 02:04 PM
سأتحدث من منطلق الشيىء الباين لى فى الصورة السمانى فيهو شبه كبير منها خصوصا شكل العيون وطول الوجه ... وصورتها بالأمس وهى حاضنة رضيعها شكلها هائمة وكأن عقلها مغيب ... والبحيرنى مافى شيىء بدعى هذه العائلة تدعى انها ابنتها وتتعب نفسها كل هذا التعب ومن اجل ماذا اذا لم تكن ابنتها لا تقولوا لى الحكومة هى التى دفعتهم قد تدفع الحكومة السمانى لكن الأم مستحييييل أن تجيد تمثيل هذا هذا الدور اذا لم تكن هذه البنت فلذة كبدها بحق ... وكلام تمام أخى (((خالد))) واذا تأكد انها ابرار نسأل الله ان يخفف عن امها ويزيل ما بهم من هم وغمة ... وانا اتعاملت مع هذا الموضوع فى الأيام السابقة بنفس طريقتك اخى (((ابوالبشر))) لم اخوض فيه كثيرا نسبة لعدم المامى بجميع الحيثيات اولا وخوفى من الافتاء فى أمر شرعى ارتكب به اسم أمام ربى بغض النظر عن تصرف الحكومة و كرهنا لها ... لأننى تخيلت اذا حصل هذا الموضوع فى اسرتى ... واحدة ارتدت لا سمح الله معقول نكون طبيعيين؟؟؟ مستحيييييل ... لذا اقول لكل من أساء للسمانى ضعوا أنفسكم مكانه بكل تجرد بعيدا عن معارضتكم للحكومة اترضون وتسكتون اذا ارتدت احدى اخواتكم لا سمح الله ؟؟؟ بغض النظر عن هذا الكلام الغريب الذى تقولونه انو زعلان لأنو اخته تزوجت عب كما تقولون ... والله هذا السمانى وامه الله وحده يعلم بألمهم فى هذا الموقف اذا كانت هذه اختهم ابرار وكل من علق واساء اليهم وكذلك الحكومة لما لحقتهم منها من اضرار هذا الموضوع بالنسبه لكم مجرد تسلية وكتابة ءاراء ولكنهم هم المنكوين وكما يقول المثل (((الجمرة بتحرق الواطيها))) وكذلك ألوم السمانى فى حديثه عن المسيحييين ولا داعى للتعميم ... أيى نعم هناك كثير منهم استلموا الموضوع وعملوا منه قضية وأكثر شيىء استغربت فيه صورة مسيحييى لبنان وهم حاملين لافتات وواحده مكتوب عليها (((كلنا مريم السودانية)))؟؟؟! ماهذه المتاجرة الرخيصة منذ متى كان اللبنانيون يعدون أنفسهم كالسودانيين بل العكس اللبنانيين أكثر الشعوب عنصرية تجاه السودانيين مسيحييهم ومسلميهم ... لذا اخوتى جميعا اطلب منكم عدم الاستعجال فى الحكم على الناس والاساءة للسمانى واسرته لأنكم ليسوا متأكدين الى الآن انها مريم المسيحية وليست ابرار المسلمة ... وذا هى ابرار تكونوا ظلمتم اناس لم يخرجوا الى الاعلام الا خوفا على ابنتهم وثأرا لدينهم ... والله اقول قولى هذا لا أعرف السمانى ولا أعرف ابرار ولا امها ولا أعرف مريم ولكنه قول الحق دائما وعدم الاستعجال فى الحكم على الناس الذى اتبعه فى حياتى خوفا من ربى ولا أريد لكم ارتكاب ءاثام أنتم فى غنى عنها وكذلك حديثى ليس له ايى علاقة بحديث الحكومة لكى لا ينط لى واحد فى حلقى ويقول كاك ودجاجة الكترونية وما شابههه ... واستغفر الله العظيم لى ولكم والله من وراء القصد ...

[تينا]

ردود على تينا
[AL KIRAN] 06-26-2014 06:46 AM
Tuna .. you staying home .. you talking a lot

European Union [موجوع وطن] 06-25-2014 11:50 PM
قولي أخوها عديل.... رجالتة دي كانت وين من سنة 2008م خليه ساكت ودافن دقنه لما مزيقة الإعلام أشتغلت في 2014م داير يورينا فشخرته...تلفون و مكتبة علمية و علم... ديل علاقتم شنو بكلامك المتخلف دا قال المسيحيين شوهوا شرفنا... هو دانيال دا قال ليك مكلف من بابا الفاتيكان و لا مبعوث البابا شنودة عشان يحب مريم.... زول حب ليه مرة وعرسها... ما مارس معاها الرزيلة ولا رموا عيالهم لناس المايقوما ذي ما بيعملن كتيرات غيرها.. أنتو كلكم بفشخرتكم دي كان البنت دي عملت أي ممارسة مع شريكها خارج إطار الزوجية لما سمعنا كل هذه الرجالة الإعلامية والضجيج....ولسكتم علي السترة... معناه من كلامك دا في الغرب العرس الذي دا هبطرش معناه أعلان الحروب الصلبية عديل علي أمثالكم..

United States [سالم] 06-25-2014 10:37 PM
لو كنت امرأة رشـيدة يا رانيا لما رويت هذه القصة السخيفة المسيئة لبعلك!!!
صدق القائل : ( ان الطيور على اشكالها تقع )..

[خالد] 06-25-2014 07:10 PM
لك التحيه أخت تينا . كلامك منطقي جدا وموزون وينم عن عقليه يرجى منها الكثير . سلمتي ولافض فوك

[أبوهاشم] 06-25-2014 06:00 PM
ياتينا:أبرار دي هي نفسها مريم ،والله واحتن غير؟!

[محمود] 06-25-2014 05:40 PM
انت لسـت دجاجة ولكنك متخلفة.. فقط متخلفة.. افتكر ما بطال معاك..

[رانيا] 06-25-2014 05:06 PM
أختي الكريمة تينا كيف حالك . أنا حأوريكي رأي شخص بعيد عن الموضوع وأنا بحكيه الحاصل وهذا الشخص هو زوجي . أنا من فترة بكلمه عن " مريم" وعن أمها المسيحية ووووو وبعدين قالوا " أبرار" وإنه أمها مسلمة مع بعض التعتيم يعني الفريق البيقول دي أبرار ما كان مبرز الحقائق تماما .. الأدلة ما كانت شفافة ولا مقنعة . المهم أنا بحكيه الحصل والمستجدات في هذه القضية اللغز وهل هي منتحلة شخصية مريم وهل وهل وبعد ما وقفت حديثي بسبب سماعي لشخيره !! صحيته وقلت ليهو ما أديتني رأيك في الموضوع ؟ قال لي : الشايفه إنه إنتي وناس الراكوبة " قدادين " !! هههه .

ودمتي بخير .

European Union [عبدالمحمود السنى] 06-25-2014 04:57 PM
مهما عملت واجتهدت برضو دجاجه الكترونيه
( اثم امام ربى )
ياهو انت من فصيله الدكتور القال قال سبحانه وتعالى
(العارف عزه مستريح ) عارفاه ولا ازكرك ليهو
يابت الموضوع ده اكبر منك دهلى راسك ساى
هاناس كفاية مرض

[ابو السيد] 06-25-2014 04:31 PM
تعرفي يا تينا علي الحاج بي جلالة قدرو عندما كان في الجامعة حب واحدة جعلية (زوجته الآن) وعندما تقدم لخطبتها قامت ( الكترابة) .. معقولة برقاوي أو قولي فلاتي يتزوج جعلية؟؟؟ دا منو يا ستي ؟ دا علي الحاج عراب الجبهة الإسلامية القومية و عضو الإتجاه الإسلامي وأول من أذن بجامعة الخرطوم بعد جررة جودية و واسطة من أحمد عمر ابراهيم تم الزواج وحتي الآن خالها لم يصافحها ولم يدخل بيتها لأنها تزوجت عب والعب مين؟ د. علي الحاج أشهر دكتور نساء وولادة في السودان وألمع نجوم الحركة الاسلامية في السودان ... الخلاصة شيلي موضوع الدين دا من أمامك الموضوع كووووولو عن عب جنوبي يتزوج أختنا؟؟؟؟؟ باطن الأرض خير لنا من ظاهرها... الموضوع كوووووووووووووووولو عنصرية لا غير .

United States [ابوالبشر] 06-25-2014 04:15 PM
الله يحفظ عقلك ودينك اختي تينا


#1044713 [فيصل أحمد عمر أحمد الرياض]
3.63/5 (4 صوت)

06-25-2014 02:02 PM
مسألة: التحليل الموضوعي
باب حكم المرتد والمرتدة واستتابتهم وقال ابن عمر والزهري وإبراهيم تقتل المرتدة وقال الله تعالى كيف يهدي الله قوما كفروا بعد إيمانهم وشهدوا أن الرسول حق وجاءهم البينات والله لا يهدي القوم الظالمين أولئك جزاؤهم أن عليهم لعنة الله والملائكة والناس أجمعين خالدين فيها لا يخفف عنهم العذاب ولا هم ينظرون إلا الذين تابوا من بعد ذلك وأصلحوا فإن الله غفور رحيم إن الذين كفروا بعد إيمانهم ثم ازدادوا كفرا لن تقبل توبتهم وأولئك هم الضالون وقال يا أيها الذين آمنوا إن تطيعوا فريقا من الذين أوتوا الكتاب يردوكم بعد إيمانكم كافرين وقال إن الذين آمنوا ثم كفروا ثم آمنوا ثم كفروا ثم ازدادوا كفرا لم يكن الله ليغفر لهم ولا ليهديهم سبيلاوقال من يرتد منكم عن دينه فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرينوقال ولكن من شرح بالكفر صدرا فعليهم غضب من الله ولهم عذاب عظيم ذلك بأنهم استحبوا الحياة الدنيا على الآخرة وأن الله لا يهدي القوم الكافرين أولئك الذين طبع الله على قلوبهم وسمعهم وأبصارهم وأولئك هم الغافلون لا جرم يقول حقا أنهم في الآخرة هم الخاسرون إلى لغفور رحيم ولا يزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم إن استطاعوا ومن يرتدد منكم عن دينه فيمت وهو كافر فأولئك حبطت أعمالهم في الدنيا والآخرة وأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون

6524 حدثنا أبو النعمان محمد بن الفضل حدثنا حماد بن زيد عن أيوب عن عكرمة قال أتي علي رضي الله عنه بزنادقة فأحرقهم فبلغ ذلك ابن عباس فقال لو كنت أنا لم أحرقهم لنهي رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تعذبوا بعذاب الله ولقتلتهم لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم من بدل دينه فاقتلوه
(كثير من المعلقين لكرههم لحكومة الانقاذ ولحقدهم وغلهم الشديد تراهم يتطاولون على الاسلام والعلماء
لا بل على شرع الله مما يخرجهم من المله فربما كلنه لا تلقى لها بال تهوى بك فى النار الف عاما ويقول الله تعالى وهو اصدق القائلين فى سورة التوبه (ولئن سالتهم ليقولن انما كنا نخوض ونلعب قل أبالله واياته
ورسوله كنتم تستهزءون لاتعتذروا قد كفرتم بعد ايمانكم)

[فيصل أحمد عمر أحمد الرياض]

ردود على فيصل أحمد عمر أحمد الرياض
United States [الكجور] 06-26-2014 06:17 AM
عفوآ فيصل أحمد عمر أحمد
هذا استدلال مغلوط جدأ بالفرآن و آياته .راجع اسباب النزول .ثم ان النصاري هم موحدون اهل كتاب وليسوا كفارأ كما في افهام اخوان المسلمين المتشددين و انصاف المتفقهين الذين لا يعرفون فرائض الصلاة من سنن الوضوء!!!!
هل تعتقد ان حجتك سليمة و مقنعةعندما تعمل حشوأ و حشوأ بهذه الايات الكريمة؟؟
بالله بطل اسلوب الدجالين ديل.

[ابو السيد] 06-25-2014 04:34 PM
محكمة الإشتئناف شطبت القضية قالت ما في ردة رأئك شنو؟ وخلينا مننا البنكره الإنقاذ ...


#1044693 [احمد]
4.00/5 (3 صوت)

06-25-2014 01:47 PM
فى شبه شديد بين الزول دا وابرار

[احمد]

#1044656 [انا]
2.75/5 (4 صوت)

06-25-2014 01:17 PM
الموضوع مابمس شرفك ياالسمانى البت عرست عديل ومالعبت برة وموضوع الردة دة ماانت البتحددوا خلو البت فى حالا

[انا]

#1044655 [مستورة]
3.50/5 (4 صوت)

06-25-2014 01:16 PM
الزول ده واضح من كلامه السطحى ده عنده مصلحة فى اعتقالها او حتى اعدامها.ربما هناك طمع فى ميراث من الاب او خلافه لان اقواله وتصريحاته واضح انها لا تصدر عن غيرة على الدين او العرض كما يدعى زطيب من زمان كان وين ؟

[مستورة]

ردود على مستورة
[ود الحاجة] 06-25-2014 02:18 PM
يا مستورة من الممكن ان نقبل منك تشكيكك في ان هذا الزول أخوها

و لكن تصريحاته هذه حسب طبيعة المجتمع مقبولة جدا اذا كانت اخته

United States [المعلم] 06-25-2014 02:07 PM
مستورة والله أنت السطحي البت أنكرت اسرتها بالكامل فكيف يكون طمعان في ميراث يعني بالواضح هي برة حسابات الميراث أذا اصلاَ في ميراث


#1044651 [kori ackongue]
2.00/5 (3 صوت)

06-25-2014 01:12 PM
I am doubt that you are really her brother, if not one of the security men affiliate to terrorists groups and pushed by them to impede the rights that she was been offered by God, not by you. The question that may automatically come out from the ways you are behaving and the rooms you were given to do that, is that where were you all that period, from the time of her mother's taking care of her, till the moment of the court hearing, if that is not a real blackmailing the situation and the people, being heroes of this story; Mariam, her Husband and her kids???! We know you perfectly and how you are motivated to launch lies of getting something and making noise for your own interests nothing else. The judges heard her story form her mouth and through her advocates, then who are you. The Arabic Language Expresses in this over and over case; the man/person is caught from what his mouth talks. So, you are not her and you are not any person to do with the personal rights after this scenario, the silly one at all. Otherwise she would have kept you in full picture and during that time you or your delegated authorities would have stopped that marriage. Is love defines that color is the criteria for engagement?? I think that she is more mature than you, and when she breathed the air from the beginning and after wards she came to know her mother, then who are you to threaten the life of a person and her kids and even the whole Christianity in that manner if you are not paid to play that fake and irresponsible game. Then what will you gain if you are enabled to kill her/them and others???? Are the law though the Sudanese Law and the Constitution are on the other side and the practices in their names are on the other side of the themes of justice.

[kori ackongue]

ردود على kori ackongue
[ككو حليمة] 06-25-2014 05:20 PM
يبدو ان هذا الرجل هو فاقد تربوي ولغته العربية في تلتلة، فلكي يلم بما كتبت ولأهميته قمت باقتطاع جزء من وقتي وترجمته له عله يدرك شيئا ما، وهذه خدمة مني له لوجه الله تعالي حتي يعرف آراء الآخرين حول ما ادلي به من تصريح ببغاوي ، والجمل التي (بين قوسين) هي من عندي وللتوضيح فقط ، أرجو ان اكون قد وفقت
يساورني شكْ في إنك أنت فعلا شقيقها هذا إن لم تكن احد رجال الأمن المسلطين علي خلق الله والذين يحملون علي عواتقهم ارهاب الناس ومصادرة حقوقهم الطبيعية التي وهبها لهم الله كما في حالة "مريم" ، والسؤال الذي يطرح نفسه هنا من خلال الطريقة التي تتصرف بها والفرصة التي اعطيت لك للقيام بذلك وهو: أين كنت طوال هذه الفترة إبتداء من المدة التي قامت فيها والدتها بتربيتها ورعايتها وحتي جلسات الاستماع التي عقدتها لها المحكمة؟ أليس هذا نوعا من الابتزاز ، إن مريم وزوجها واطفالهم هم الابطال الحقيقيون في هذا المشهد
نحن نعرفك حق المعرفة ونعرف الدوافع التي جعلتك تختلق مثل هذه الاكاذيب وتثير حولك كل هذه البلابل والشوشرة ماهي إلا لمكاسب شخصية ضيقة. لقد سمع القضاة القصة من فمها مباشرة ومن محامييها، ثم من أنت يا أخي؟ يوجد في اللغة العربية كلمات تعبر عن مثل هذه المواقف خير تعبير "المرء يمسك من لسانه" . ومن هذا المنطلق أنت لست هي ولا أنت الشخص المناسب الذي يخول له التدخل في حقوق الافراد بعد ما رأيناه في مجمل هذا السيناريو، أنت والله أسخف رجل علي الاطلاق! هذا من ناحية ، أما من ناحية اخري فأظنها قد وضعتكم في كامل الصورة (خلال فترة استعدادها للزواج وزاجها ايضا) وخلال تلك الفترة كان من الممكن أن تقوم أنت أو من يمثلك بإيقاف هذه الزيجة، . هل الحب يبرر أن اللون هو واحد من معايير الارتباط الزوجي؟ أعتقد أن هذه الفتاة أكثر نضجا منك. ومن اللحظة التي استنشقت فيها هواء هذه الدنيا لم تري ولم تعرف خلاف والدتها (وهي مسيحية)، إذن من أنت لتهدد حياة امرأة واطفالها بل وكل القيم الدينية بهذه الطريقة ان لم يكن قد تم الدفع لك لتلعب هذه اللعبة القذرة؟؟ ثم ما الذي ستجنيه اذا تيسرت لك الفرصة لقتلها و بقية افراد اسرتها وآخرين معها ربما؟؟؟ هل يبدو لك ان القانون السوداني والدستور في وادي وما يرتكب باسمه في وادي آخر ؟


#1044624 [ابو السيد]
3.75/5 (3 صوت)

06-25-2014 12:49 PM
مافي أخ يريد لأخته الموت مهما كانت الأسباب .. نعم يمكن أن تقول القضية قضية شرف ، لكن وين الشرف هنا .. الشرف هو أن ترعي أختك ( لو صحيح هي أختك) وتكون مسؤلاً عنها وتصرف عليها وتعرف أين تسكن ومع من تتعامل وكيف تعيش وعندما تعمل الغلط او يعتدي عليها أحد تدافع عن شرفك ويكون ذلك بطرق عديدة .. لكن ما أراه الآن فإنك فرضت علي أختك ( لو صحيح هي أختك ) ولم تقف معها عند الشدائد ولا يمكن أن تدعي أنها أختك وأنت لم تكن تعرف عنها شيئاً حتي تنصرت ( دا لو كانت أصلها مسلمة من الأول) وحتي تزوجت وأنجبت إبنها الأول وكانت حامل لإبنها الثاني عندما انتبهت لأمرها ،عليه لم تكن أنت مسؤلاً عنها حتي تحاسبها ولو كان شرفها هو شرفك كما تريد أن تدعي لما فرضت فيها إلي هذا الحد .. وكنت ومحكمتك الابتدائية تتكلمون عن الردة ورضيت أن تقتص لك المحكمة بموتها حداً أما ألان تتكلم عن الشرف فقط لا غير فإين الحكم الشرعي في هذا أكيد أنك تسير في غير هدي اتقي الله خلصاً له الدين يا هذا :{وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ} ..{فَإِنْ كَرِهْتُمُوهُنَّ فَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَيَجْعَلَ اللَّهُ فِيهِ خَيْرًا كَثِيرًا)..

[ابو السيد]

ردود على ابو السيد
[ابو السيد] 06-25-2014 04:37 PM
تمام يا نمرة 10 ويا سارة ...
أشكركم

European Union [sara] 06-25-2014 02:30 PM
عين العقل كلامك!!!

[10] 06-25-2014 02:25 PM
ياابو السيد ممكن البت تتنصر و تتزوج في العاصمة و اهلها في القضارف ما يعرفوا شيء و لكن فعلا غريبة يكونوا اهلها ما عرفوا انها حملت وولدت , لكن ماتنسى ان النسوان يخفين احيانا امورا خطيرة عن رجال البيت حيث انه من شبه المستحيل الا تعرف قريباتها بهذا الامر الا اذا كانت منقطعة عنهم تماما


#1044620 [كفاية]
3.25/5 (3 صوت)

06-25-2014 12:47 PM
(وتابع قائلا: "القانون فشل في الحفاظ على حقوقنا والمسألة الآن مسألة شرف.. المسيحيون قاموا بتشويه شرفنا ونحن نعلم كيف سننتقم لذلك )
فرضنا تم تنفيذ حكم الاعدام عليها كنت حتستفيد شنو ؟ وماهي الحقوق التي تريد من القانون المحافظة عليها ؟

[كفاية]

#1044616 [جوانتانامو نفر]
3.50/5 (3 صوت)

06-25-2014 12:44 PM
الزولة دى راشدة والدين ذاته ما بيديك حق تتدخل فى شئونها. ناس الامن ادوك قرشين عشان تعمل الحركات دى لو حاولت تعمل حاجة للزولة دى مافي شئ بيحلك وحتلقى نفسك فى جوانتانامو وبئس المصير.

[جوانتانامو نفر]

#1044593 [المر]
3.07/5 (6 صوت)

06-25-2014 12:25 PM
والله ياجماعة الخير هذة القضية لا تستحق هذة الدوشة والرجرجة من الكلام وكثرت القول هل فينا مؤمن اصدق من سيدنا نوح ؟؟اهه ولد كفر ورفض ان يركب معه السيفنة ....ماذا انتم فاعلون لو حدث هذا الامر لاحدي اخواتكم وهل نحن مسلمين بحق وحقيقة
فكل له اخطاء وذنوب ،وابواب التوبة مفتوحةواللة انا لاتهمني مريم ولاقضيتها إنما يهمني عشرات السودانيين اللذين اجبرتهم الحروب وصعوبة العيش فتركوا وطنهم وفضلوا ان يعيشوا لاجئين بدولة الكيان الصهيوني وللاسف لم يحدث هذا الامر الا في العهد الميمون ، عهد امير المؤمنين السيد عمر البشير
ما رأى فقهاء السلطان من اللاجئين السودانين في دولتي اثوبيا واسرائيل الا تخافون عليهم من التنصير والتهويد وتجنديهم كجواسيس
انا اعرف واحد من قريتنا ظل سنين عديدة عاطل من العمل ولم يوجد وظيفة في دولة السودان الاسلامية سافر الي اسرائيل وظل بها سنتين وعاد بعدها الي القرية وتزوج وفتح بقالة صغيرة هل نستطيع ان نلوم هذا الشاب اذا ظل يحتفظ بحبه ولاؤه لدولة اسرائيل ( فاسرائيل قدمت له ما لم يجده في وطنه قدمت له الوظيفة والمال والاسرة والاستقرار واذا كان هناك لوم وإدانة فأنا لا الوم ولا ادين الا حكومة السودان الاسلامية لأنها اهملت شعبها ووتركتم للجوع والمرض والجهل واختارت اعضاء حزبها ليكونوا هم شعب الله المختار في السودان
فدولة الاسلام في السودان هي الكافرة وهي المرتدة وهي الفاسدة وهي المفروض ان يقام عليها الحد وهي السبب في تنصير او تهويد اى سوداني لانها اهملت كل شعبها
وقطعت ارزاقهم باحالة كل من لا ينتمي لحزبها للصالح وبالتالي كل من سرق او زنا اوخرج عن السلوك المستقيم ، من الذين تم فصلهم من وظائفهم فذنبهم يقع علي عاتق الحكومة وشتان مابين سارق وسارق (سارق يسرق خروف السماية ويقام عليه الحد وكوز يسرق ولاية ويتحلل اتركوا مريم لحالها وادعوا لها بالتوبة والمغفرة
وعلي اصحاب الاقلام المقتدرة تسليط الضؤ علي اخواننا اللاجئين في دول الجوار واسرائيل يرحمني ويرحمكم الله فالكل مقصر لاننا ارتضينا الهوان لانفسنا

[المر]

#1044557 [بشير]
2.75/5 (5 صوت)

06-25-2014 11:59 AM
اختنا مريم مننا وفينا وهي من اهلنا ب ( المتمة ) الشرقية ومنذ الهروب الكبير فيهم من (تهود أو تنصر أو اسلم ) وكلها اديان سماوية ، وحسب فتوي شيخ حسن الترابي يجوز للكتابية الزواج من كتابي ، وحسب عرف المشير البشير شرف للاثيوبية ( الغرابية ) ان يطأها جعلي ، يا مغتصبي كافوري الم يكن لافعالكم ردود افعال

[بشير]

#1044552 [ود البير]
3.00/5 (3 صوت)

06-25-2014 11:54 AM
والله لا اختك ولا حاجة وبعدين تعالوا الراكوبة دا يعني ناسه ديل مغفلين ولا شنو نحن جايين من سقط لقط ولا شنو ناس وهم

[ود البير]

#1044549 [المشتهي الكمونية]
2.25/5 (3 صوت)

06-25-2014 11:53 AM
يا جماعة الخير الله يهديكم ،، السماني رجل بسيط وصادق أيضا ويجب ألا نشك في كونه شقيق مريم أو أبرار ، لأن هذا لا يغير من الأمر شيئا، وكونه غاضب وحانق على تنصر شقيقته وإنكارها لأسرتها فذلك أيضا طبيعي بل من غير الطبيعي ألأ يغضب ، دعونا لا نخرج الموضوع من إطاره الصحيح ، المشكلة ليست في غضب هذا الشقيق المكلوم بتصرف شقيقته ، وإنما في دولة المشروع الحضاري التي حكمت محاكمها بارتداد مريم ثم ما لبثت الدولة نفسها أن ارتدت عن حكمها وأمرت بالافراج عنهاإنصياعا لحملة المجتمع الدولي وما يسميها النظام بدول الاستكبار ، ليس من المنصف الإساءة للسماني وأسرته بهذا الشكل الذي ورد في تعليقات بعض القراء ويجب ألا تتحول الحملة الإنسانية لمناصرة مريم إلى الى منبر للإساءة للسماني وأسرته ،، القضية ليست إلي أي أسرة تنتمي مريم أو أبرار وإنما في الدولة الرسالية التي تستأسد على البسطاء من أبناء شعبها وتخنع وتركع استجابة لمطالب أسيادها وولاة أمرها من (دول الاستكبار) .

[المشتهي الكمونية]

#1044537 [ahmed]
3.91/5 (9 صوت)

06-25-2014 11:41 AM
لم أرد التعليق علي هذا الموضوع أبداً ولكن أتوجه بسؤالي البسيط الي السماني الهادي كيف قام المسييحين بتلويث شرفكم ؟ هل مريم كانت تعمل في الدعارة مع المسيحيين ؟ وهل أنت مسلم ؟ أخت سيدنا عمر بن العاص تزوجت من كتابي ودونك التاريخ إن كنت تقرأ فهل قال إنها لوثت شرفه ؟ وماذا تنقص مريم من الإسلام إن إرتدت عنه أو لم تدخل فيه وماذا تزيد في المسيحية إن إنضمت لها ؟ ولكن صدقني إن تصريحك الأرعن هو الذي يشوه الإسلام ويقلل من شأن المسلميين الأن إستمع الي كل الإزاعات المسموعة والمرئية فتجد إنهم صوروا الإنسان المسلم علي إنه وحش وهمجي و متخلف وقاتل أيضاَ بتصريحك هذا فمن أضر بالإسلام مريم أم أنت ؟

[ahmed]

#1044530 [jas]
3.75/5 (3 صوت)

06-25-2014 11:38 AM
يا سماني كم زيك اتجاهل وندم فكر جيد قبل الدخول في اي تصرف هوجا وهذا مسائل متعلقة بالامة وليس سياسات انظمة ما تستفيد ان فقدت اختك من اجل الانقاذ وهذا كثير ما فعل ولم ينفع اهلة الجهل وقتو فات فكر بعقل رجل فتن ولا تفكر بعقل عاطفي كالمراءة وهذه لسيت شيمة الرجل ان يتباها بالامور كهذه يا للعار الكيزان دخلو بيتكم من اوسع ابوابها وتجي يوم تقتل امك وابوك واخوانك ويقتلوك اخير كم رجل اتهمة بالردة من قبل الترابي ما اتهم الردة والبشير فعل ما لم يفعلة المسيحين من قبل قتل 300 الف مسلم واعترف بنفسه ال10الف كيف تفكر

[jas]

#1044525 [سعد بركات]
2.32/5 (6 صوت)

06-25-2014 11:33 AM
بكل اسف الموضوع ده بتم تداولة بطريقة غلط في هذه الصحيفة وبصورة فيها الكثير من التهكم على اراجل السمو السماني ده يا جماعة بغض النظر عن كونها أخته أم لا فلا احد يستطيع ان يجزم هو وحده من يعرف وهي وحدها تعرف ما إذا كان السماني اخوها أم لا فلا داعي للخوض في مثل هذه الأمور المهم في الموضوع يا اخ السملاني سواء كانت مريم او ابرار أختك أم لا أرجو ان تنسى الموضوع هذا بالكامل وأن لا تصرح بمثل هذه التصريحات التي تأخذ عليك يا استاذ إذا كانت مريم أو ابرار أختك فإن المصيبة فعلاً كبيرة وأن ما قامت به جريمة كبيرة في حق اسرتكم الكريمة لكن ماذا أنتم فاعلون أذا هذا ليس لديكم سوى أن تنسوها وتعتبرونها قد ماتت بعد ان تخلت عنكم وانكرتكم بل كان عليك يا اخ السماني ان تفعل ذلك منذ البداية ولا تلجأ للقضاء ولا الى أي شئ لانو ما في حاجة يمكن ان تعيد الأخوة بين الناس لا قضاء ولا سلطة ولا قانون الخوة إحساس فإذا فقد هذا الإحساس فليس هنالك قوة في الأرض قادرة على إعادته أما إذا كانت مريم هي مريم وأنها مسيحية منذ البداية وأنه لا قرابه بينك وبينها فالجواب واضح يا اخ السماني ولا داعي لأذكرك ماذا تفعل إذ لا يحق لك ان تصرح بمثل هذه التصريحات ولا ان تتخذ مثل هذا الموقف مهما كان الثمن وعلى الأخوة قراء الراكوبة عدم الخوض في هذه الموضوع الذي نال أكثر مما يستحق وقتل بحثاً وتمحيصاً

[سعد بركات]

#1044501 [العقيد]
2.38/5 (4 صوت)

06-25-2014 11:15 AM
سوال ،،،الي ،،كل ،، الذين ،،،،كتبوا ،،،في ،،هذا ،،اذا ،،،أختهم ،،،،تركت ،، الاسلام ،،،،واعتنقت ،، المسحية ،،او ،، اليهودية ،،،وتزوجت ،،،واحد ،،من ،، الجنوب ،،،ماهو. ،،،موقفه ،،،،؟ بدون ،،كذب ،،او ،،نفاق ،،،،هل ،،سيكون ،،،علي ،،رضاء ،،تام ،،بما ،،،قامت ،،به،،،،؟

[العقيد]

ردود على العقيد
[فركتو] 06-25-2014 05:11 PM
امثالك من ضيعوا السودان بعنصريتهم النتنة مالوا الجنوبي انت افضل منو
فى شنو

[السوداني الاصيل] 06-25-2014 04:35 PM
الدخل هنا ناس الغرب شنو يا العقيد , يرحم والديك خلي الناس في حالها

European Union [محمد حسن حمد] 06-25-2014 03:39 PM
يا العقيد لو جنوبي مسلم عندك اعتراض في زواجه ولا انت رأيك من راي مشركي قريش انهم لا يقبلون بدين يساوي بينهم وبين بلال العبد الحبشي انت عايز اسلام مفصل على مقاسك يا العقيد بعدين انت القالك منو بانك عربي انت زنجي ابن زنجي من سلالة الزنوج الأفارقة بعدين وصف العبد ليس بالون او الشكل وانما يطلق على الإنسان المملوك لآخر وهذه المسألة اصبح لاوجود لها في العصر الحاضر وفي بداية نزول الرسالة كان العبيد والخدم هم من اسرى الحروب والغزوات فكانوا ينتمون الى قبائل عربية اصيلة ومع ذلك كان يطلق عليهم لفظ عبيد
تعرف يا العقيد اظنك من جماعة الوثني الضيعوا الوطن بسبب العنصرية والعنجهية الكذابة والله ازوجها لجنوبي شين وكريه يكون راجل يوفر لها العيش الكريم والحياة الكريمة ولا اعطيها واحد من مخانيس ومثليي المؤتمر الوثني زي شلة الصافية وقاعة افراح امدرمان
ياعقيد اوع تكون عقيد في جهاز الإغتصاب الوثني

European Union [Tarig Amman] 06-25-2014 02:50 PM
بدون كذب ... و لا نفاق ..... تترك الاسلام ...مافى مشكلة ..... تعتنق المسيحية او اليهودية ... برضه اختى ما بخليها .... تتزوج واحد من الجنوب ..... مش ممكن ...مش ممكن ...مش ممكن .. الا دى ... الدم يبقى بحر .... قلتوا بدون كذب ... و بلا نفاق .

[قال مسلمين قال] 06-25-2014 01:54 PM
و الله في زمن فساد المسلمين دة انا اشجعها تتزوج من غير المسلمين. انتو بتتحكمو في مصائر البنات من دون الاولاد ليه؟ يا اخي تتزوج تكفر تتهود تسافر .... المسألة تربية و حساس ما جبرية

[ابو احمد] 06-25-2014 01:12 PM
انك لا تهدى من أحببت ولكن الله يهدى من يشاء.
ومالو الجنوبى؟ أليس بشرا مثلى ومثلك خلقنا الله جميعا كيفما شاء.
هكذا ضعنا وضاع السودان البلد الحبيب.
اللهم نسألك العفو وأن تلطف بنا وأن لا تبتلينا فى ديننا وأهلنا ووطننا.

[حرية الدين والمعتقد] 06-25-2014 12:40 PM
الانسان العاقل بكون على رضاء تمام،، حتى لو اعتنق كل اهل بيته اليهودية.
الاديان مسألة شخصية يا ياعقيد يابندقجي. كل جن احمر او بني ادم هو حر في معتقده ومعتقداته.
دين دين دين طلعتو دين الناس ياخ بتفكيركم الارعن.


#1044466 [ودالنيل تمساح]
3.25/5 (5 صوت)

06-25-2014 10:49 AM
ياشاب انت يافالح
صحيح تربية كيزان لان تربيتهم تربيه وسخانه صحيح
شرف حلاتك انت وحلات الشرف. شرف ده ياتو حلاوه ياولد ؟؟؟
بعد الزير وقع فى البير تانى عندك وش تتكلم كمان
لو اصلا عندك شرف من يومك ماكان ظهرت فى الشاشات وتتكلم
لكن وريتنا انك فى حته والشرف فى حته تانيه
ياناس كفاية لعب بعقول الناس
انت يظهر عليك فصلوك الكيزان على مقاس المسكينه دى
ولو كلامى طلع صاح حتثبت جد انك ماعندك شرف
وبعدين باين عليك . اول حاجه انت ممكن تكون اخوها ليه لا
وممكن تكون بتاع امن عشان تنتقم منها لكن ربنا حينتقم منك ومن الكيزان
عشان اطفالها وعشان النفس التى كرمها الله لانو الايه لمن قالت انا كرمنا بنو ادم
ماقالوا مسلم او مسيحى قالت بنو ادم
والاية التانيه قالت لا تقتلوا النفس برضو النفس دى ماحددوها شنو هى مسلمه او مسيحيه
ياعالم ربنا هو الخلق البشر وهو البحاسبهم
وبعدين يمكن ربنا يدخلها الجنه بعد الحاصل ده انت بتضمن انك خلاص يعنى كوز الجنة
بتاعتكم هههه ولا خلاص انت صدقت نفسك انو الحور العين منتظرنك
كلامك البتقول فيهو ده بله واشرب مويته
وقبائلك التلاته ولا التلاتين دى سويها شعاب للبيت بتاعكم او اتكل بيهم بيتكم المايل ده
مالك كرهتنا كل شاشه تلفزيون انت ظاهر فيها وعامل فيها عنتر
اها بقول ليك هسه الموضوع بقى وااااضح ورونا بعد كده
وبعدين هو الكيزان الاكبر منك اتجرسوا انت حتبقى شنو ولا تااانى برضو عايزين تدخلونا فى دوامه تانى بتاعة الدكتوره مريم كتلوها وفرض حصار وتسليم مجريم وعناد كيزان ودوامه انحنا فى قنا عنها ماتمرضونا يابشر هوى
ياهو رئيسك زاتو قال الروب وقالها وزيرك السجمان ده فكينا ليكم

[ودالنيل تمساح]

ردود على ودالنيل تمساح
[ابو السيد] 06-25-2014 04:52 PM
تمام يا ودالنيل تمساح بس ما تكون ذي تماسيح الإنقاذ!!!!


#1044458 [فاروق بشير]
2.50/5 (3 صوت)

06-25-2014 10:48 AM
CNN يعجبها هذا الخراب. انظر اعمالهم الخبيثة فى العراق.
وهنا لو كان القضاء مستقلا كما يدعون يجب محاكمة هذا الرجل على وعيده.

[فاروق بشير]

ردود على فاروق بشير
European Union [حموري] 06-25-2014 02:23 PM
والله يا بتاع حرية العقيده غديتنا بردودك على تعليقات الناس ، بس عندي ليك سؤال واحد بتعبد شنو إنت ؟


#1044449 [ود الغرب]
4.13/5 (4 صوت)

06-25-2014 10:44 AM
ومعاذ بن جبل إلى اليمن" قال: وبعث كل واحد منهما على مخلاف، قال واليمن مخلافان، ثم قال: "يسرا ولا تعسرا وبشرا ولا تنفرا"، فانطلق كل واحد منهما إلى عمله، وكان كل واحد منهما إذا سار في أرضه كان قريباً من صاحبه، أحدث به عهداً فسلم عليه، فسار معاذ في أرضه قريباً من صاحبه أبي موسى فجاء يسير على بغلته حتى انتهى إليه، وإذا هو جالس وقد اجتمع إليه الناس، وإذا رجل عنده قد جمعت يداه إلى عنقه، فقال السؤال: ما حكم المرتد عن الإسلام -والعياذ بالله من الردة-؟ يقول بعض العلماء[ ] أنه لا يوجد... إذ أن المصطفى عليه الصلاة والسلام لم يُقم الحد على مرتد، ولا يحتج هؤلاء العلماء[ ] بالحديث الشريف: "من بدل دينه فاقتلوه"، بل يذهبون إلى أن ذلك قد يعني أن المرتد عن النصرانية واليهودية إلى الإسلام يقتل إعمالاً لنص الحديث، كما يكون المرتد الذي يُقتل فقط هو المحارب للمسلمين على أساس أنه مفسد في الأرض، ما رأيكم؟
الإجابة: أولاً: الذي يقول أنه لا يوجد حد الردة في الإسلام لا ينبغي وصفه بالعالم، لأن هذا الأمر من المعلوم من الدين بالضرورة، وإنكار هذا الأمر قد يكون كفراً، لقول النبي[ ] صلى الله عليه وسلم: "من بدل دينه فاقتلوه"، وكذلك لقوله صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح: "لا يحل دم امرئ مسلم يشهد أن لا إله إلا الله وأني رسول الله إلا بإحدى ثلاث: النفس[ ] بالنفس، والثيب الزاني، والمارق من الدين التارك الجماعة".

أما كون النبي[ ] لم يقتل مرتداً، فهذا كان لمصلحة شرعية، فإن هناك من استحق أن يقتل في عهد النبي[ ] صلوات الله وسلامه عليه كمن قال: "اعدل يا محمد والله هذه قسمة ما أريد بها وجه الله"، لكن النبي[ ] امتنع عن قتله حتى لا يقال أن محمداً يقتل أصحابه، ثم إن هذا الإنسان كان جاهلاً لا يدري ما يقول، ولذلك قال له النبي[ ] : "ويلك ومَن يعدل إذا لم أعدل؟" ثم لما قيل له نقتله قال: "دعه فإن له أصحاباً يحقر أحدكم صلاته مع صلاتهم وصيامه مع صيامهم، يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية".

أما أن يكون هناك إنسان في حياة النبي[ ] ارتد وبقي في أرض الإسلام، ولم يقتله النبي[ ] فهذا لم يحصل، لكن هناك واحد فقط ارتد إلى النصرانية ولكنه ذهب إلى الحبشة وهو الذي كان يكتب الوحي للنبي حيث وقع في قلبه شك.

ثم إن الصحابة[ ] ساروا في هذا وقتلوا من ارتد عن الدين، فهذا معاذ بن جبل رضي الله عنه عندما بعثه رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى اليمن كما جاء في رواية البخاري[ ] : "بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم أبا موسى له معاذ: يا عبد الله بن قيس: أيما هذا؟ قال: هذا رجل كفر بعد إسلامه، قال: لا أنزل حتى يُقتل، قال: إنما جيء به لذلك فانزل، قال: فنزل.

وباب قتل المرتد من أعظم أبواب الفقه، هذا باب معروف، فإنكار هذا الباب والقول بأن هذا ليس في الإسلام غير صحيح، ولا يشترط أن يكون المرتد محارباً، فمن دخل في الإسلام، ثم أعلن نكوصه ورجوعه وإن لم يحارب المسلمين يقتل حداً، وهذا أمر لا خلاف فيه بين أهل الإسلام.
• التصنيف: الشرك وأنواعه

[ود الغرب]

ردود على ود الغرب
[Majour] 06-25-2014 03:43 PM
ابو زفت ود الغرب الفقيه جابها من الاخر معلم والله,

[حرية الدين والمعتقد] 06-25-2014 12:42 PM
من المعلوم من الدين بالضرورة... يجب قتل امثالك ياود الغرب الما بتسر القلب.


#1044437 [نونا]
2.25/5 (4 صوت)

06-25-2014 10:35 AM
عندي سؤال واحد ببس , لنفترض انو السماني (يدعي ) انه اخوها, طيب , اين هم اخوتها من امها الحبشية او اهلها الحبش؟ او اهل لبوها القالت من دارور؟!!!!لماذا لم يتقدم احد من اهلها الآخرين للشهادة؟؟؟ و لماذا (يتبلّى) عليها هؤلاء اذا لم تكن شقيقتهم؟ ليس فقط (اخوتها) الرجال بل أمها ايضاً , اذا لم تكن والدتها لماذا (تدعي) ذلك و تشارك في مسرحية رخيصة كهذه؟؟؟ لا يمكن أن يكونوا مدفوعين من احد هم اسرة سودانية و الشرف عندنا لا يشترى بالمال , لماذا يوصموا بالعار من اجل المال و هم اسرة بسيطة من الولايات الشرف و السمعة مهمة جدا لهم؟!!!! تساؤلات ارجو ان تجاوبوا عليها في عقولكم لتعرفوا هل هي ابرار ام مريم!!!! عن نفسي اجزم انها ابرار!!!!

[نونا]

#1044423 [محمد عثمان]
3.00/5 (3 صوت)

06-25-2014 10:27 AM
اسي عليكم الله نكتب شنو .. انت قبيييل كنت وين ومالك ما اقنعتها بسماحة الدين الاسلامي ومالك ماعلمتها وحدة الاسرة وتحدي المتغيرات ؟؟؟!!!

لو عندك فهم راجع نفسك وانسي موضوع البت عشان حكم المحكمة واضح .. ولو عايز تفهم اكتر راجع صلح الحيديبة وتمعن في فلسفة القبول والرفض .

او اطلق علي نفسك رصاصة العقاب علي الاهمال ..

قالت له امه ابكي .. ابكي كالنساء حكما لم تحافظ عليه كالرجال !!!!

[محمد عثمان]

#1044354 [النقناق]
4.25/5 (3 صوت)

06-25-2014 09:49 AM
where have you been from the beginning of your sister case

[النقناق]

#1044343 [مجاهد]
4.25/5 (6 صوت)

06-25-2014 09:44 AM
صدقنى اختك دى بتنفعك وتنفع اولادك ما تجارى الكيزان ديل ديل بكرة برموك فى السجن
او ادخلوك مستشفى المجانين

[مجاهد]

ردود على مجاهد
European Union [ود الشيخ] 06-25-2014 11:52 AM
أسمع كلام المجاهد دا أحسن ليك..
وبعدين ياخى نصيحة لله ليه تعمم المسألة التى تخصك بعموم المسيحيين..
ولاتدعوا للفتنة..الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها..


#1044341 [locolo]
2.69/5 (9 صوت)

06-25-2014 09:42 AM
السمانى ده إرهابى وآمى و متخلف تماما ،،،

ما علاقه المسيحين بان آختك ( ده لو كانت آختك فعلاً ) إعتنقت المسيحية ؟؟ علماً بان إختيار الدين و تركه آمر يخص الشخص وربه لان ربه هو الذى سيحسابه آم آنك آصبحت رب الناس فلا عجب أن كثر آمثالك فى هذا الزمان الاغبر ،،،،

آم آنك تريد أن تعلنوها حرباً صليبيه كما تدعى و حتماً ستنهزمون شر هزيمه لذا آترك محاربه طواحين الهواء و بالوكاله عن الارهابيين الكبار،،،،

[locolo]

ردود على locolo
[قال مسلمين قال] 06-25-2014 01:59 PM
و لا حاجة يا abbadi هو انت اللي كان دخلتها الاسلام عشان تعمل حاجة؟ عالم وهم

European Union [abbadi] 06-25-2014 11:34 AM
سوال لك لو اختك بكرة بدلت دينها ماذا انت فاعل


#1044338 [ثورة محمية بالسلاح ( كاودا وبس)]
3.00/5 (9 صوت)

06-25-2014 09:39 AM
الوهم ده واضح انه ليست له بها اي علاقة لبطنجي امنجي تابع للمؤتمر الوثني اللاوطني ومستأجر عشان يقتلها
الحاجة التانية اذا افترضنا جدلا انك اخوها يا ابوشنب كنت وين من زمان يا مقنع الكاشفات وعشى البايتات
الكيزان عواليق وعيال كلب وعيال حرام ... فكوها خايفين من القرون الكبار والعيون الخضر والصفر وقالوا ياع
وواضح ان الوهم ده مؤجر وقابض الثمن عشان يغتال مريم وزجها ... والله أستغرب جدا عندما يتحدث الكيزان عن الدين ... ياخي اخجلوا قاتل عوضيـــــــــــة حرا طليقا بريئا ... غسان سارق الـــ 48 مليار حرا طليقا وتقول لي المسحيين وشرفنا ... أنتم ليس لكم أو شرف ... كريمات ساكت وراحت وقاعدين في النقعة ... بالله أختونا ... كرهتونا السودان وشردتونا ... البشير وأسرته لعبوا في المال العام لعب والخضر الحمار الدمبلاوي ونسيبة زوجة بنته شبعوا قروش ... ياخي كلهم حرراميه وسفله ... وأنت أستحي وكمان فالح تعمل لقاءات صحفية ياخي ...
أخيرا :::: مريومـــــــــــــــــــة حـــــــــــــرة وفي أمـــــــــــــان الله
وسوف تغادر الى بلاد تحترمها ونحن عارفين يا وهم وما بتقدروا كلكم يا كلاب تعملوا حاجة وكمان أوصيك كلم رئيسكم الرقاص يسلم نفسه الى لاهـــــــــــــــــــــــــــــاي بسررررررررررررررعـــــــــــــه

[ثورة محمية بالسلاح ( كاودا وبس)]

#1044295 [راجع للوطن]
3.13/5 (7 صوت)

06-25-2014 08:49 AM
شرف مين....واحدة درست الطب على حساب الكنيسة...وين كنت انت يابطل...كنت قايلها قاعدة مع واحدة صاحبتها....لو كنت اخوها بصحيح...ماكنت تحتاج لرفع دعوى من اساسه.

[راجع للوطن]

#1044285 [سوداني ود بلد]
4.25/5 (6 صوت)

06-25-2014 08:18 AM
حكومة المؤتمر الوطني تحاول بقضية مريم هذه ان تلهي الشعب وتشغله عن القضايا الاهم وعلي رأسها قضايا فساد كوادر المؤتمر الوطني وقضايا الحريات والتداول السلمي للسلطة فلينتبه الجميع وان لا ينشغلوا عن هذه القضايا.
اما مريم فعليها حماية نفسها واسرتها من اصحاب الهوس الديني بالتواري عن الانظار كليا حتي تغادر البلاد.

[سوداني ود بلد]

#1044276 [معتصم]
2.10/5 (8 صوت)

06-25-2014 07:54 AM
يابطل الشاشة انت الان بتصريحك العفن والقبيح هذا لقناة دولية سوف يستغل من جهات كثيرة على ان الدين الاسلامى ماهو الا دين انتقام وقتل والشى الثانى مفروض يلقى القبض عليك بتهمة تهديد المسيحيين لانو يابطل الشاشة ليس من حقك قانونيًا ان تدلى بتصريحات علنية تشير للثار والتهديد والانتقام لاية جهة كانت ومهما كانت الاسباب والدوافع والا على كل واحد منا ان يحمل سكين ويقتل كل من يلاقية

[معتصم]

#1044257 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
3.00/5 (6 صوت)

06-25-2014 07:08 AM
يا السمانى ماتقول المسيحيون بل قل إهمال أسرتى فى ترك بنت فتاة تعيش طليقة بدون راعى ومؤدب فى مدينة أصلا جايطة فى زمن فقد التعليم الداخليات والتويتر المربى الذى كان يقوم مقام االوالد والأخ الكبير انتم يا السمانى فرطتم والمفرط مزرط كما يقول المثل المصرى عشان الحصل ليكم دا عندنا اسر من بربر ومنطقة الرباطاب قفلوا بيوتهم حيشان يبرطع فيها الحصان وجاءوا ليسكنوا فى غرفه أو غرفتين فى الخرطوم هشان يحرسوا بناتهم من ذئاب الخرطوم - ليه ماقريتوها فى جامعة القضارف
تفرطوا فى اعراضكم وتجوا تقولوا المسيحين
اهى دى نهاية من يفرط فى عرضه عاوز قسيس جنوبى مقعد لقى ليه زوجه وممرضه وطبيبه يفكر فيكم وهو يعلم انه لو جاكم كان حيرفض مش لأنه مقعد ومش لانه مسيحى لانه فى نظركم ع ب د عشان كده لازم يؤدبكم

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]

ردود على المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
[aborasil] 06-25-2014 02:48 PM
يا المندهش ادهشتنا و... وثقفتنا

[محمد اللواء] 06-25-2014 11:22 AM
افضل تعليق ، منطقي وعقلاني حتى الان

European Union [االمندهش] 06-25-2014 10:20 AM
يا باش مهندس يا كبير منو الاهمل هذه الطبيبه المحترمه ولا السمانى الامى المتخلف العاطل الذى يريد ان يتكسب من ملاحقة اخته ذات الحظ الاوفر فى التربيه والتعليم ام ان معايير التربيه عندك صلى صلاتك ونيك واطاتك(لا اعتذار على اللفظ لانه مثل سودانى اصيل)


#1044248 [gerham]
2.38/5 (6 صوت)

06-25-2014 06:42 AM
هذا الكلام لا يجدي و لا يصب الا في صالح المدعوه مريم لانه يعتبر تهديد لحياتها - القصة يمكن ان الخصها في التالى:مريم تكون اخت الاولاد غير الشقيقة وعاشت مع والدتها الحبشية (المسيحية) لكون الوالد قد توفي او فارق امها,تكون عانت الجفوة من اخوانها لابيها و عاشت عصامية حتى تخرجت من الجامعة ,الان بعد ان اصبحت قضية تنصرها قضية رأي عام اخذتهم الحمية و العصبية و لكن نقول لهم كما قال المثل ( في الصيف ضيعتم اللبن),لو كنتم احتضنتم اختكم منذ صغرها لما تنصرت و نكرتكم...هناك متنصر ايضا من القضارف اسمه د.احمد,يدعي انه من اصل دنقلاوي,مشهور جدا في برنامج البالتكوك باسم د. احمد و اسم انور احيانا..هذا الرجل تنصر في الهند التي درس فيها و يقول في رواية تنصره انه ترك الاسلام لان اخته ارادت الطلاق من زوجها فالزمها القاضي بالرجوع الى بيت الطاعة حسب العرف الاسلامي,هذه القسوة كما يقول جعلته يترك الاسلام..اما الذين يعرفونه عن قرب يقولون ان تنصر بواسطة حسناء هندية تنتمي الى طائفة شهود يهوا المسيحية,تعلق بها و اراد الزواج منها فاشترطت ان يتنصر فتنصر الرجل,تزوجها بالفعل و له منها اطفال و هو الان يعيش في امريكيا و اصبح ناشط مسيحي يهاجم الاسلام بضراوة .داحمد هذا له فيديوهات في اليوتيوب . اليكم رابط باحد منظاراته مع احد السودانيين في برنامج البالتكوك: https://www.youtube.com/watch?v=bEFUguxn3fk

[gerham]

#1044238 [Musa]
2.75/5 (5 صوت)

06-25-2014 06:05 AM
يبدو لي الان الوضوح التام للقضية، لا احد يهتم للاسلام او حد الردة، اختبأ الناس خلف حد الردة ليداروا سؤاتهم العنصرية، كل الحكاية ان زواجها من الاخ من جنوب السودان قد اشعل العنصرية التي لم ولن تنوم في مجتمعنا البسيط، الانتقام وتلويث الشرف ونحن في مجتمنعا ندري جيدا ما المقصود بتلويث الشرف، هاردلك "خرج الامر من ايديكم".

[Musa]

#1044237 [الدنقلاوي]
2.44/5 (6 صوت)

06-25-2014 05:49 AM
لو اعتبرنا المعلقين على هذا الموضوع عينة من الشعب السوداني، كلهم الـ مع من يدعي انه اخوها والـ مع مريم، فسندرك سر التخلف الذي يلازم هذا الحالة الجغرافية المسماة السودان وأهله

[الدنقلاوي]

ردود على الدنقلاوي
[osmanaboali] 06-27-2014 02:54 AM
اختلاف الاراء لايؤلم الا المدعين انهم فاهمين والسودان كله غلط اهم ديل الخاربين البلد ايها المغفل اانت ومن ايدك لانه اختلاف الاراء هو الديمقراطية التي تتغنوا بها والا اصبحتم مثل الكيزان لا يرى الشعب الا مارايتم الله يريحنا منهم ومنكم .

[سوداني] 06-25-2014 06:21 PM
بس خلاص ....دست في الحتة المؤلمة ..........

European Union [انا] 06-25-2014 11:31 AM
بالضببببط

United States [رامز] 06-25-2014 08:23 AM
لا فض فوك أخي العزيز لقد وضعت مبضعك على موضع الداء جل إشكالنا ليس الحكومات من كانت لابد أن نغير ما بأنفسنا أولا حتى يغير الله ما بنا


#1044224 [المنجلك]
4.50/5 (6 صوت)

06-25-2014 04:01 AM
يا دوب عرفتا انها اختك وين كنتو من زمان فكتوها عكس الهوا وجايى تقول شرف والاسلام بيقول ليك كلكم راعى وكلكم مسؤول عن رعيته. يعنى ناس البشير لمن يجو يقولوا لينا يا ناس انتو اخواننا فى الدين والوطن بنقول ليهم خوتكم خوة كلاب انشاء الله فهمت.

[المنجلك]

#1044208 [ابو دعاء]
2.00/5 (4 صوت)

06-25-2014 02:40 AM
يا ناس
الزولة دى اسمها مريم ابراهيم ولا مريم اسحق
ولا ابرار ابراهيم ولا ابرار اسحق ؟؟؟؟؟

[ابو دعاء]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة