الأخبار
أخبار إقليمية
السلطات تكشف عن أسباب منع مريم يحي من السفر بعد إلغاء حكم الإعدام الصادر ضدها.
السلطات تكشف عن أسباب منع مريم يحي من السفر بعد إلغاء حكم الإعدام الصادر ضدها.
السلطات تكشف عن أسباب منع مريم يحي من السفر بعد إلغاء حكم الإعدام الصادر ضدها.


06-24-2014 11:36 PM
منعت السلطات السودانية، يوم الثلاثاء، المواطنة أبرار التي كانت متهمة بالردة وأطلقت محكمة الاسئناف سراحها، من السفر خارج البلاد بسبب مخالفات في وثيقة السفر وشكوى تقدم بها أشقاؤها، يطعنون في صحة وثيقة الزواج الخاص بها.


وقالت مصادر لقناة "الشروق"، إن السلطات منعت أبرار من مغادرة البلاد عندما كانت تنوي السفر عبر مطار الخرطوم، لأسباب تتعلق بمخالفات في وثيقة السفر، إضافة لتحريك إجراءات قانونية من قبل أشقائها في مواجهتها، بسبب ما يعتقدون بوجود شبهات في وثيقة زواجها.


وكانت محكمة الاستئناف بالخرطوم بحري، ألغت يوم الإثنين، حكم الإعدام الصادر بحق أبرار الهادي إبراهيم، التي بدلت اسمها إلى مريم يحيى إبراهيم، وأمرت بإطلاق سراحها.


ووصف رئيس لجنة الشكاوى بمفوضية حقوق الإنسان الطيب هارون، في تصريح خاص لـ "الشروق" قرار المحكمة بأنه "صائب" وأعاد الأمور لنصابها الصحيح، وأكد على استقلالية القضاء السوداني، وعلى أنهم منذ بداية القضية كان يؤكدون على أن الأمر لا يزال في مرحلة التقاضي من طعن واستئناف وغير ذلك.


شبكة الشروق


تعليقات 52 | إهداء 0 | زيارات 27664

التعليقات
#1045056 [قطز]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2014 10:34 PM
ان كانت هذه الفتاة مسلمة هل تستخرج لهاوثيقة سفر من دولة جنوب السودان وهل كانت القضية تاخذ هذا الطابع العالمي والاهتمام من الراي العالمي

[قطز]

#1044988 [زعلان من الكيزان 25 سنة]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2014 07:40 PM
يا شباب وثيقة السفر غير الجواز وهي تسمح للمواطن بدخول اى بلد مثلها مثل الجواز (عدا بلدان قليلة)..ومن حق السفارات استخراجها مثلما تستخرج هذه السفارات جوازات سفر وسواه..ولا يشترط للحصول عليها انو الزول يكون فى نفس البلد المانحة له..مثلها مثل الجواز فقط يكفي ابراز ما يفيد انتماءه للبلد المعني..زوج مريم امريكي من اصول جنوب سودانية ويحق لمريم الحصول على الجواز الجنوب سوداني والجواز الامريكي ايضا...

بس الكيزان ما دايرين يوضحو انهم انبطحو للامريكاااان

[زعلان من الكيزان 25 سنة]

#1044932 [Mohaned]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2014 06:11 PM
حالياً رهن الاعتقال بتهمة التزوير في أوراق رسمية...نقلاً عن BBC

[Mohaned]

#1044921 [عادل احمد]
5.00/5 (1 صوت)

06-25-2014 05:44 PM
قال الله في محكم تنزيله ( ولو شاء الله لآمن من في الأرض جميعاً أفانت تكره الناس حتي يكونوا مؤمنين * وماكان لنفس أن تؤمن إلا بأذن الله ويجعل الرجس علي الذين لا يعقلون ) . صدق الله العظيم .

ماذا يضير الاسلام أو ينفعه بارتداد مريم أو غيرها . هذا الدين العظيم . هل كنا نحتاج لكل هذه الضجة في أمر اختلف العلماء فيه ولكل رايه أين تغليب المصلحة الشرعية في أمر من الأمور لا يستحق كل هذه الجلبة وسبب ضرراً كبيرا لبلدنا علي ما هو فيه من انهيار وهوان . ولكن ماذا نحن فاعلون مع ضيقي الأفق . نسال الله أن يكرمنا في هذه الأيام الفضيلة بالخلاص من هذه الطغمة الفاسدة . آللهم آمين .

[عادل احمد]

#1044920 [عايش في أدغال دافور]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2014 05:44 PM
الحقيقة الانسان حر في اعتناق الدين
لكن الإرتداد عن دين الاسلام انا شايفو اكبر غلط في الدنيا دي وإنتو عارفين العواقب.سفر البت دي احسن حاجة لان المجتمع ومادراكم المجتمع

[عايش في أدغال دافور]

#1044848 [كاسترو عبدالحميد]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2014 04:16 PM
فى الأسلام البنت البكر والقاصر تكون تحت كفالة وولاية والدها واذا تعدت العشرون سنة تصبح هى ولية امرها . اليس كذلك ؟

[كاسترو عبدالحميد]

#1044812 [السمكرى]
5.00/5 (2 صوت)

06-25-2014 03:30 PM
يا جماعه الزول لو ما عايزك بتجبرو ولو اصر انو ما عايزك تقطع راسو يا ناس معقول رب العباد يقبل دا

[السمكرى]

#1044809 [نكس]
5.00/5 (2 صوت)

06-25-2014 03:28 PM
دا وثيقة عادية - بس بدلل ان مريم فعلا ابرار ولجات لتغيير الاسم والحصول علي جنسية جنوب السودان لتسهيل مهامها وهي متزوجة جنوبي امريكي - ودي اسهل للحصول علي الجنسية الامريكية من الجنسية السودانية - وفي شباب كثيريين بيمتلكو الجنسية التشادية والاريترية بغرض الهجرة - المطلوب واحد يفلق اخوها دا في نص طايوقو - هي حرة - وعصمتا بيد زوجها - ديل ابوهم خلا البت صغيرة وجات اسرتوا تعذبها كبيرة - اللهم ارحم مريم من جهلة عبيدك من الكيزان والمتائمريين وخلص

[نكس]

#1044759 [خالد]
2.75/5 (3 صوت)

06-25-2014 02:39 PM
شباب : في مفاجأه من العيار الثقيييل وحتغير كل الموازين بخصوص موضوع المرتده قرييييب جدا

[خالد]

ردود على خالد
European Union [خالد] 06-26-2014 01:05 AM
أخ مامون لك التحيه ولاننسى الدور الذي تقوم به أنت أيضا ف لك كل الشكر . وإتأكد يا اخوي مافي زول بيقدر يغير الحقيقه ويسكت صوت الحق لأن الحق يعلو ولا يعلى عليه . وبالنسبه ﻷبرار ف وضح لينا تماما إنها كاذبه وليست مسحوره ﻷنها وبغبائها تركت رساله بخط يدها مع إحدى نزيلات السجن وامرت أن تعطى للشخص الذي يدعي بأنه أخوها عقب مغادرتها ظنا منها وحسب ماقيل لها أنها ستبيت خارج السودان وقالت في الرساله : إلى الأحمق أخي السماني . تعبت وجريت وقومت الدنيا وتحرش في كلاب الأمن يعذبوني وبرضو ماوصلو لي حاجه . أنا لابتهمني إنت ولا حكومة السودان ﻷنو الموضوع أكبر منكم . وهسي خلي حكومة السودان تنفعك . وانا = كل ديون السودان الخارجيه.
والرساله موجوده وحتتقدم كدليل جديد .
ويا بومدين أو أبو مدين . أنا مابيهمني كوز واللا غيرو بيهمني فقط إظهار الحقيقه . تحياتي

[مأمون المأمون] 06-25-2014 09:24 PM
أخى خالد لقد أديت دوراً جيداً فى مساندة هذه الأسرة إعلامياً أرجو أن لا تستمع لنصيحة من يقولون >ع الأمرؤ أقول لك و لهم أسرة أبرار هم أولياؤها و هذا الزواج تم بغير ولى و هى و الزوج الزعوم الآن ينبغى أن يحاكما بجريمة التزوير و التحية لشرطة الجوازاتو هى تغلق الباب أمام فرار الكاذبة بجريمتها

[بومدين] 06-25-2014 08:10 PM
ارجو ان انبه انه لاعـلاقه لـي بـهـذا الاسـم ، وانبه بأن كلاب الامـن يستهدفون بعض الاسـماء بخلق شبيه بغرض تشــتيت الكوره ، والتشويش ..

[ابو مدين] 06-25-2014 05:06 PM
الاخ خالد

واضح انك قريب للاسرة المدعيه انه مريم ( ابرار) بنتهم و واضح انه القضية الان اصبحت اكبر منكم كاسرة اصبحت قضية شد حبل بين دول فيا اخي نصيحتي لكم كاسرة ما تكونوا جزء من اللعبة دي في النهاية لن تكسبو ابدا سوف تتحصل ربما الحكومة علي بعض المكاسب و لكن تخسرون بنتكم للابد و لن تستفيدو ابدا رجائي منكم عقد مؤتمر صفي و اعلان موقفكم المبدئي من انه ابرار هي بنتكم و انكم متنازلين عن اي ملاحقه او مطالبة قانونيه و انه اذا كانت فعلا مريم هي ابرار فواضح انها ضحية و ليست مجرمه فرجاء ساعدوها بصمتكم لعلها تتحرر من قيودها و ترجع ليكم يوم

United States [د0 ابو حسبو] 06-25-2014 05:02 PM
السلام عليكم و الشهر مبارك
يعنى المراة دى لم تكن من النساء الربايب اللائى يعشن مع الاسر بان هن مسلمات و بعد ما يخمن كل شى يظهرن على دينهن الاصلى
الربايب اقرب الجيران يعتبرهم ابناء
د0 ابو حسبو
كندا
www.nthmedicine.com


#1044701 [ود البلد]
2.63/5 (4 صوت)

06-25-2014 01:51 PM
طالما الحكومة براءتها من التهمة المفروض ترفع قضية رد شرف واعتبار ضد اخوانها الذين اتهموها زورا وبهتانا وتطالب بتعويض عن ما لحقها من اذى نفسي وجسماني رهيب .. وكما وقفت معها كل المنظمات والدول واستطاعت ان تركع حكومة النفاق والكذب ستقف معها مرة ثانية ولا تستطيع الحكومة ان تقول بغم .. هذا زمانك يا مهازل فامرحي .. حكومتنا الرشيدة اصبحت محل فكاهة وتندر في مكان .. وشر البلية ما يضحك

[ود البلد]

#1044664 [kori ackongue]
3.82/5 (5 صوت)

06-25-2014 01:23 PM
Sudani Wad Al Balad,

You are 100% correct, the thieves are relieved those days due to creating such wasting time story. God knows that this lady; Dr. Maiam is innocent and most probably shall find her ways to the God's Offered Freeom. let us direct our efforts to the real deeds of those lies and genocide men.

[kori ackongue]

#1044644 [المغبون]
2.38/5 (4 صوت)

06-25-2014 01:07 PM
الموضوع بالنسبة لي فيه عمل وطبيخ مخابراتي محكم... هذه البنت من أسرة سودانية، ريفية،تقليدية، بدوية قحة... وبلا شك محافظة للغاية... من حيث رفض الإرتباط والزواج من الغير أو الأخر ... اذا كان هذا الاخر مختلف معهاعرقياً... أو جهوياً... أو دينياً... وهذه الفتاة (الله أعلم) قد تكون وقعت في فخ أخلاقي ... وتم تصوير وتوثيق هذا الفخ ... ومن ثم حدث الإبتزاز ... والذي لو لا قدر الله بالنسبة لها... لو وقع هذا التصوير والتوثيق في يد أهلها... لكان أرحم لها جهنم ... فالمسكينة أصبحت كالمستجير من الرمضاء في النار ... فحملت حملاً للإرتباط من دانيال (أمريكي الجنسية!!!؟؟؟)... والذي قد يكون جزء من اللعبة... أو قد لا يكون ... والموضوع أكثر تعقيداً بالنسبة لهذه البنت ... وبالأخص بعد أن رزقت بطفلين بريئين ... قد لا تراهم ثانية في حال الإنفصال من زوجها... وهذه الجهة المخابراتية قد تريد أن ترسل العديد من الرسائل ... وكذلك إشعال الكثير من النيران ... وقد نجحوا ... فالموضوع يحتاج لمعالجة مخابراتية أكثر من الجهد الشرطي والقضائي الحالي بكثيييييييييير... وكان الله في عون بلادي.

[المغبون]

ردود على المغبون
[alkarb33] 06-25-2014 02:28 PM
فهم عميق ومحايد

[مجتهد] 06-25-2014 02:02 PM
أميل اكثر لتأيد رأيك، لعدة تناقضات واشياء ناقصة في اطراف القضية ربما منعني بالمجاهرة برأي سواء تأييد اعدامها او اعتبارها مظلومة من الاساس، لكن الملحوظ هو انها صارت ورقة ضغط سياسية ولا ادري متى ينتهى هذا الفلم السوداني ذو الجودة الرديئة

European Union [boshab] 06-25-2014 01:45 PM
لم تسمع بحاجة اسمها الحب؟ انت عايش وين؟
حياة ظلامية مليئة بالمؤامرات و الجواسيس و الدٌقارات
وراء الحيط و الدرون مع الجيران, اكيد انت كوز


#1044635 [ابو سكسك]
2.88/5 (5 صوت)

06-25-2014 01:03 PM
خلف الله الاحمق دائما يلقي نفسه في مشاكل لا قبل له بها، وكثيرا ما يدخل نفسه في معركة في غير معترك.

في الاسبوع الماضي صاح خلف الله في اهل بلدته بأنه قرر محاربة العصابة الموجودة في الغابة المجاورة للبلدة. حمل سيفه ودرعه وركب حماره الاعرج بعد ان اشبعه من غذائه المفضل "ردة القمح" واتجه صوب الغابة وهو يردد "انا الشافو خلو، وروني العدو وقيفو فراجة، انا..انا...انا...واختتمها بي دخلوها وصقيرها حام". في الغابة وقع خلف الله في يد العصابة التي اوسعته جلدا حتى رأى نجوم "القايلة" بعد ان قتلوا حماره الاعرج واخذوا سلاحه ودرعه وجردوه من ملابسه وتركوه ميطي. بعد يومين خرج خلف من الغابة "ميطي" كما ولدته امه الا من طاقية حمراء يضعها فوق رأسه، التف حوله اهل البلدة يسألونه "وين حمارك أكال الردة يا زول؟ وين هدومك؟ وين سروالك؟ وين سيفك؟ وين...؟ وين....؟" فيرد في كل مرة "الجماعة اخدوهم"، فقال له احدهم "ولماذا لم يأخذوا طاقيتك الحمرة دي؟" فرد له خلف الله مستنكرا "يقدروا ياخدوا طاقيتي؟!!!! والله..والله..والله لو كان هبشوا طاقيتي دي ساكت، كان وريتهم النجوم في عز النهار، لكن هم براهم عرفوها، تحسبو لعب واللا شنو؟" واردف قائلا "انا ما محرقني حماري أكال الردة ولا سيفي ولا درعي الاخدوهم مني الحرامية؟!!! انا القاطع فشفاشي انو في واحد من الحرامية ديل اوراقوا مزورة، وانا من هنا ماشي المحكمة اشتكيه".

خلف الله لا يتوب، فقد راه احدهم في اليوم الثاني للحادثة وهو يشتري "كجامة" من النوع الذي يستخدم في صيد الحيوانات المفترسة وينصبها امام بيته بالرغم من انه يعاني من ضعف النظر ورؤيته طشاش.

[ابو سكسك]

#1044582 [tom]
3.25/5 (6 صوت)

06-25-2014 12:17 PM
الجماعة ديل الذين يدعون انهم اخوانها ,,, ليه متمسكين بيها ... هل هم اولياء امرها ... اين ابوها .... ثم ثانيا اذا هي خرجت من الملة بالردة والحيكومة براءتها ... ما علينا الا ان نقول ليس لدينا اخت باسم مريم ... ندور علي ابرار
ونشوف الحكاية شنو ... اخوها شكلو وراه ناس بيدفعوهو لعمل جريمة

[tom]

#1044538 [منو العوض]
3.00/5 (3 صوت)

06-25-2014 11:41 AM
زوجها امريكي يمشوا السفارة الامريكيه بتلفون ياخروا لها رحله الطياره !!!!!!!!!!!!

[منو العوض]

#1044521 [انقاذى فاسد ومكابر ولايختشى]
2.38/5 (4 صوت)

06-25-2014 11:31 AM
قال استقلال القضاء
يعنى من اعدام وجلد وتزوير الى براءة
يعنى بالعربى كدا الحماعة وروكن العين الحمراءوالتى تخافونها اكثر من الله
واين تدريبكم لهم

[انقاذى فاسد ومكابر ولايختشى]

#1044519 [سرى للغاية]
2.38/5 (4 صوت)

06-25-2014 11:28 AM
الناس ديل ما مضمونين بعد شويه يصدرو بناتنا ويعمل ليهن (حاجات )

ونحن ذاتنا يجو يصدرونا ويعملو لينا بتاعات

رب يجيب القيامة عشان نشوف فيهم ما يريحنا .

[سرى للغاية]

#1044491 [عطوى]
4.25/5 (8 صوت)

06-25-2014 11:07 AM
... سؤال للحكومة ولبعض السودانيين الماخداهم الحمية ويطالبون باعدام هذة المسكينة التى هرب منها ابوها كعادة السودانيين الذين يتزوجون من اجنبيات وتقوم امهم بتربيتهم والانفاق عليهم ..

سؤال للجميع ماذا سيكون رد فعلهم اذا كانت هذة المريم من ام بريطانية او امريكية او نرويجية ؟؟؟؟؟؟؟ هل ستكون طريقة رد فعلهم بهذة الطريقة ؟؟؟؟؟! وهل كان كان تم اعتقالها او حتى مجرد قول بغم ..


ااااخ اسوا ماتعلمة المسلمين من علماء الجهل والضلال هى كيفية (سحق الضعيف ) وايجاد مئات المبررات للاقوياء او الذين لديهم ضهر ...

... مثلما حدث لبلدوز بورتسودان مقابل ما يحدث لعامة المواكنيين الذيت يتم تنكيلهم لمجرد وجودهم جالسين مع بعض فى مكان عام .........

[عطوى]

#1044467 [gagooom]
2.25/5 (5 صوت)

06-25-2014 10:50 AM
يا اخوانا عليكم الله المراة دي فكونا منها تلوكو في الموضوع دة زي اللبانة والكلام بقى زي قرش الضبان

[gagooom]

#1044441 [Gogomri Salim KOKO]
2.25/5 (3 صوت)

06-25-2014 10:38 AM
As international law , she has full rights to have extra or second nationality without any objection , all Sudanese leaders they have second nationality and others have more than two . she is mattried from that country national so ,she has right to obtain her partnership nationality by the law , this use to happened if you marry from Australian lady or US then your spouse has to atrrange you travel document for reunited the family , then you have to travel to that country to finalized your document as citizen . so our police or security intellgences are not well educated on issues related to international conventions or international law .

[Gogomri Salim KOKO]

#1044436 [ابو الافكار]
4.00/5 (3 صوت)

06-25-2014 10:34 AM
ليه كل العذاب ليه كل المحن

[ابو الافكار]

#1044407 [ممغوص من الكيزان]
2.63/5 (5 صوت)

06-25-2014 10:17 AM
هذه حرب كيزانيه كيزانيه وصراع جناحي علي عثمان ونافع ضد جناح البشكير والمسطول وأبو رياله .... الجماعه دخلو مرحلة تكسير العظام .... والضرب تحت الحزام .... ليحرجو جناح البشكير مع أمريكا والغرب ... أكيد أمس المسطول السطله طارت من راسو .... وأراهن بأن حكومة الغفله لا تعلم شئ عن أعتقال مريم من المطار مره أخري .... اللهم أخرجنا سالمين

[ممغوص من الكيزان]

ردود على ممغوص من الكيزان
[خالد] 06-25-2014 12:04 PM
ههههه قول بسم الله هسي الجاب كيزان السجم هنا شنو؟


#1044404 [أبوشيماء]
2.18/5 (10 صوت)

06-25-2014 10:15 AM
الموضوع ده فيهو (إن)..

واضح أن أوراقها فيها مخالفات فعلاً.. الصورة المرفقة دي هي وثيقة السفر بتاعتها ومصدرها وزارة الداخلية بدولة جنوب السودان.. وكاتبين فيها أن مريم مواطنة جنوبية وولايتها الام هي الاستوائية ومنزلها في جوبا وسبب سفرها (العودة للمنزل)..!!!!!! ده المكتوب.

لكن المعروف أنها هي سودانية خالصة وماعندها جنسية تانية.. حتي جنسية أمريكا لم تأخذها حتي الان.. طيب كيف مستند سفرها الجنوبي يقول أنها جنوبية ومواطنة من الإستوائية؟؟؟؟

الزولة دي فيها حاجة ما مظبوطة.. قصتها فيها إنّة.. أولاً ناكرة أهلها نكران تام برغم أن كل الدلائل بتقول إنو ديل أهلها فعلاً.. أمها جابوها في مؤتمر صحفي في الخرطوم وهي تبكي وتقول دي بنتي الجابتها بطني وأنا ما عارفة ناكراني ليه.. وأخوها الكبير السماني بيقول هي أختو شقيقو وهو رب الأسرة بعد وفاة والدهم وهو السفرها للخرطوم ودخلها الجامعة وكان بيصرف عليها.. وبيطالب الحكومة بأغلظ الايمان أنو أختو ما تسافر ولازم تتطلق وترجع معاه البلد أو يتم إعدامها.. أخوها وولي أمرها بيطالب بإعدامها لأنو حسب رأئو جابت ليهم العار بتركها للدين وزواجها من مسيحي.. وهو هدد الحكومة تهديد صريح وواضح في الجرائد أنو لو تم إطلاق سراح أختو أو العفو عنها فهو عندو 3 قبائل حتنتقم وتأخذ ثأرها بيدها.. قال الكلام ده بوضوح أمبارح القريبة دي في قناة CNN الأمريكية لمن رأسي ضرب!!!!

بصراحة الحكومة (رأسها لافي) وما عارفة تعمل شنو في القضية دي.. الحكومة مضطرة ومجبرة علي العملتو ده كلوووو.. في شبهات كتيرة تحوم حول البنت دي.. أها الان بعد إعلان براءتها ونجاتها من الإعدام قبضوها تاني لانها طالعة من البلد بأوراق ومستندات غير مظبوطة.. يمكن الورق ده مزور ويمكن في تواطوء معين من حكومة الجنوب لسبب غير معروف.. والحكومة مسوؤليتها أنها تضمن تماماً أنو البنت دي عارفة البتعمل فيهو ومسوؤلة عن نفسها فعلاً مش تكون طرف في لعبة كبيرة.. والحكومة مضطرة لتوقيفها بسبب أخوها وولي أمرها.. ومضطرة تحميها منو ومن قبائلو التلاتة دي لأنهم ممكن يقتلوها في أي لحظة.. وهسع حاجزنها في قسم الشرطة ومجهزين ليها غرفة بسرير عديييييل في القسم.. فالحكاية معقدة والحكومة مضطرة.. ولو طنشت الأخ المسكين ده حتبقي كارثة وعيبة في حق الحكومة وتاني أي بنت ممكن تهرب من أهلها وتتنكر ليهم وتكفر بالدين وتسافر بأوراق مزورة وتبقي ملطشة شديدة.

صدقوني يا شباب الراكوبة، الحكومة عارفة أن الحاجات دي بتجيب ليها مشاكل وضغوطات ضخمة من الغرب وهي ما دايرة مشاكل لكن المشاكل هي الجاياها لحدي عندها وهي تتصرف بسياسة رد الفعل فقط.. ما ممكن تسمح للبنت دي تسافر بورق مضروب وملخبط ومكتوب فيهو كلام غير صحيح ذي أنها مواطنة جنوبية ومن مواليد وسكان الاستوائية.. خاصة أن الجنوب مولع نار وفيهو حرب والناس بتموت في الشوارع في ولاية الاستوائية.. فالقضية محيرة وفيها كلام غريب وشاذ وفيها شبهات.. وزوجها دانيال المواطن الجنوبي ده محيرني ومحير العالم كلو وما عارف سايق مرتو بأوراق مضروبة عشان يسكنها في قلب الحريق ونص الحروب كيف؟؟ قبل شهور البنت دي دخلت محاكم تقيلة في الخرطوم والحكومة عرفت وتأكدت تماماً إنها إمرأة سودانية حسب أقوالاها ومستنداتها الرسمية، طيب شنو حكاية فجأة بقت جنوبية بالميلاد دي؟

[أبوشيماء]

ردود على أبوشيماء
[أبوشيماء] 06-25-2014 07:45 PM
متأســف جداً يا أبوريشة ولم يكن قصدي الإهانة، بس "زعلت" شوية لأنك لمحت للتدخل الاجنبي والمارينز وكأن الموضوع سياسة وهو ليس كذلك. الموضوع قانوني بحت وأتفق معاك أن الباقي ده إجراءات إدارية لأن حكم الاعدام سقط خلاص وكل المطلوب من البنت ومحاميها أنو يشوفو ليها طريقة سفر محترمة تحترمها هي أولاً وتحترم البلد دي ثانياً (بمعني إنو السودان ما هامل لدرجة نخلي مواطن/ة يسافر للجنوب المولع بنيران الحرب وبوثيقة سفر مضروبة كمان وكأننا الصومال). وبيني وبينك، أنا ما شايل هم أخوانها وقبائلها وبعتبرها إمرأة حرة راشدة بالغة، لكن في نفس الوقت أنا مُقدر وضع الحكومة لأنها تعتبرها مسؤولية أمام أخوتها وقبيلتها (الموضوع حاااااار علي أهل البنت ياخوي وأنت بس خت نفسك في موضعهم).

أعتذر ليك مرة أخري وأحترمت فيك جداً أسلوبك الراقي.

[ِAburishA] 06-25-2014 05:55 PM
مع التحية اخي ابو شيماء..سعدت بردكم على تعليقي.. واتكيفت جدا من خاتمته بان قلت لي:
**فهمت يا الفي راسك ريشة !!! وزدت عليها كمان لو (بتعرف انجليزي).. ونقلت تعليقي وردك كما هو لكي يكون مثبت لديك في الايميل الخاص بك..ليمكنك مراجعته وقتما تشاء..
أولا اعتز جدا بريشتي كاعتزازك بابنتنا شيماء...اما موضوع (اللنقليزي) ما بعرفوا لكن ادوني (الجنسية والباسبورت حقتهم) لله.. لو قريت تعليقي بتمعن قد لا يختلف كثيرا عن تعليقك لكن لكل منا اسلوبه الخاص..فهناك الكناية بانواعها..والمعني القريب والبعيد.. والتشبيه..والمدح في صيغة الذم وعكسه وغيره الكثير من كلام العرب..

** ان ما تحمله المذكورة هو Travel Document وان وضعها يعتبر Exceptional case وما دام زوجها جنوبي فهي محميه (به)عرفا وقانونا واهلنا قالوا (المرا تبع الراجل) هيع هيع هاااااع..
** وقانونا هي ولدت قبل الانفصال.. حتى لو ولدت في القصر الجمهوري لا يمنع حملها الوثيقة ولا الجنسية السودانية الجنوبية.. كما ان القانون السوداني لايمنع اصلا ازدواج الجنسية..وهم ناسك حقين الحكومة ديل ذاتهم نصهم شايلين (جناسي) جمع جنسية اجنبية!!! وبعدين اصلا القانون قال كلمته... والباقي ده كلو تحصيل حاصل كاجراءات ادارية.. والموضوع يا ابا شيماء اذا فيهو ان او ما (إنّ) فقد سبق السيف العزل.. وجفت الاقلام ورفعت الصحف

** وبعدين الجماعة الطلعوا ليها وثيقة السفر دي.. ما داقسين من القوانين والاجراءات المنظمة لذلك.. عموما ربنا يحفظ شيماء ويخلي لي ريشتي.. وارح لتعليقي وردك المقدر:

#1044178 [ِAburishA]
06-25-2014 12:13 AM
سواء كان تعطيل السفر من النظام او من اخوانها*** دي كلها حجج واهية وجعجعة وفرفرة مذبوح ساكت !!! حتسافر حتسافر.. تقعدوا تتلكلكوا لمن تجيبوا لنفسكم هوا (المارينز).. كفاية الجنجويد وعميدهم حميدتي القال ما داير مجمجمة .. موضوع مريم اعتبروه خلاص جفت الاقلام ورفعت الصحف,,

** بقول لاخوانها تاني شبهات شنو في وثيقة الزواج.. الزولة دي اسمهما (مريم) وفي الوثيقة مريم,, واختكم الزمان اسمها ابراااااار *** ابرار اختكم ال بتقولوها (مسلمة) ومريم دي (كااافرة)!!!!تاني شنو؟؟؟ في القيامة زاتو ما بتتلاقو معاها !!!وكان اتلاقيتو بالصدفة بتقوموا منها صوف..

** قولوا الحمد لله ما طالبتكم بوسام (الصمود) من الدرجة الاولى الممتازة ونوط (الشجاعة)..التي قد تستحقها بجدارة,,


ردود على ِAburishA
[أبوشيماء] 06-25-2014 09:26 AM
ياأبوالشباب إنت بتقول في شنو بالضبط ما فاهمك؟ مارينز ووسام صمود ونوط شجاعة وجنجويد وبطيخ وكلام غير موضوعي وفارغ المحتوي!!!
أقرأ الوثيقة كويس لو بتعرف إنجليزي. مكتوب فيها إنها مواطنة جنوبية من مواليد الإستوائية.. ده معناه إما الوثيقة مزورة أو الموضوع فيهو "إن" وحكومة الجنوب متورطة فيهو لسبب مجهول.. لأنو المعروف لحكومة السودان إنو الزولة دي سودانية وبس، وحتي جنسيتها الامريكية طلعت إشاعة جرائد.. وفي الحالتين الحكومة من حقها تمنع سفر البنت لغاية الصورة تتضح ليها.. حكومتك غير مستعدة تسمح لمواطنيها يسافروا بأوراق مزورة/مضروبة ويمشو جنوب السودان المشتعل بالحروب والجثث مرمية في الشوارع - خاصة لو كانت إمرأة. الحكومة مسوؤلة عن سلامة مواطنيها. فهمت يا الفي رأسك ريشة إنت؟؟؟

United States [سلطان عيال عطيه] 06-25-2014 03:20 PM
ادعو الي دينك بالحسنى.يااخى تمسكوا الناس بالقوه؟ ,هل الاسلام محتاج ندخل فيه الناس بهذه الطريقه؟ماذا يضير الاسلام لوخرج كل الناس وهل هذه مسؤلية الجبهجيه ان يدخلوا الناس عنوة في الاسلام

[ود الفاشر] 06-25-2014 02:53 PM
كلامك صحيح يا ابوشيماء وبعد داك كونها تكون جنوبية دى امر شبه مستحيل -----وين جنوبية تكون جميلة ذي دي ؟!! ههههههههه عنصري مش؟

European Union [أبوشيماء] 06-25-2014 02:06 PM
يا صالح والله كلمة القضارف دي ما قدرت أقراها تصدق؟
لكن برضو مكتوب جنسيتها جنوبية وموطنها الاصلي هو الاستوائية الوسطي.
Nationality: S.Sudanese
Residence: Central Ecuador
أها رأئك شنو، مستند ملخبط ومشبوه ولا لأ؟
وسؤال تاني: مالك زعلان مني وكأني طرف في القضية؟

[بومدين] 06-25-2014 01:08 PM
يا ابو الشيماء .. إنت مش زمان قلت الناس ديل رفـدوك ، ولا نســـيت ؟؟.
عـمـومـا بكره برضــو بنذكرك إنو البلد دي ( وكالة بدون بواب ؟؟؟ والبلد مـا فيها نظام ولا حكومة ولا قانون ولا إستخبارات ولا أمن مـغـمض عيونو حـتي ) ؟؟.
المسـألـه كـلـهـا مساومـه سـاذجـه .. وزي ما بـلـعـتو ..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هيئة علماء السودان: حد الردة خط أحمر لا يجوز لأحد التحدث فيه
05-26-2014 06:43 PM
أيدت هيئة علماء السودان ، الحكم الصادر ضد مريم يحيى ، والقاضي بالإعدام حتى الموت إنفاذاً لحد الردة ، وأجمع عدد من علماء الهيئة بينهم ، المكاشفي طه الكباشي ، وجلال الدين المراد ، وعثمان محمد النضيف ، في ندوة عن مفهوم الردة وآثارها عقدت في دار الهيئة بالخرطوم ، بالتعاون مع كلية الشريعة والقانون جامعة أم درمان الإسلامية ، مساء أمس ( الأحد ) على أن جمهور العلماء أكدوا أن حكم الإعدام على المرتد سواء أكان رجلاً أو امرأة واجب بعد الاستتابة ، واستنكروا ما رشح من انتقاد لحد الردة في وسائل التواصل الاجتماعي ، موضحين ( أن حد الردة خط أحمر لا يجوز لأي أحد التحدث فيه أو إعادة النظر حوله أو مراجعته ) !!.

صحيفة اليوم التالي
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
برضـــو بكــره حتبلعـو الكـلام الـفوق ده .. أمـريكا دنا عـذابهـا يا رجـــل .. تقول لـي مــنو .. وتقـول لـي شــنو ؟؟ .
غـايتو ما فضـل ليكــم إلا تسـتـعـينو بالجمـاعـه ديل ..
( أم ضـريـوة تحــذر أمــريكا وتوجــه لـهـا الإنــذار الأخــــير !! )

[خالد] 06-25-2014 12:00 PM
كلامك منطقي . كيف تكون سودانيه وباعترافها بنفسها وهسي يجو يعملو ليها وثيقة سفر إضطرايه ويقولو مواطنه جنوبيه ؟!!! وفي يوم واحد يتم منحها تأشيره لدخول الولايات المتحده معناها في إن كبيره في الموضوع

[زوولة] 06-25-2014 10:35 AM
شئ عجييييب !!
لفيت راسنا ياخ :/

[Saleh] 06-25-2014 10:32 AM
يا ابوشيماء انت الفيك انة مكان الميلاد مكتوب قضارف Place of Birth : GADARIF الوثيقة للحالات الطارئة فقط لان حكومتك من جهلاء السلطان و مدعي اخوان مريم مهددنها بالقتل و راجلها بيحاول انقاذها بقدر الامكان.


#1044384 [كتاحة امريكا]
2.88/5 (4 صوت)

06-25-2014 10:03 AM
المسرحية في النهاية


وثيقة سفر وغيره كله كذب

[كتاحة امريكا]

#1044371 [dougokoper]
2.96/5 (7 صوت)

06-25-2014 09:58 AM
هنا تكمن خبرة الانقاذ في الهاء الشعب السوداني بقضايا انصرافية لا تعود للشعب بفائدة .. في حين تغض الطرف عن قضايا شعبها الاساسية من معاناة في الحياة اليوميةالتي اصبحت لا تطاق .. ولكن الشعب السوداني أوعىى من ذلك.

[dougokoper]

#1044357 [طيب ما نرتد]
2.50/5 (6 صوت)

06-25-2014 09:51 AM
بصراحة أعجز أحيانا عن الرد عما أراه وتراودني كثير من الأسئلة
فأنا كثير من السوريون والعراقيون ومن إفريقيا الوسطى والصومال وكثير من الدول المنكوبة
يحاصرون سفارات أمريكا في بلدانهم باحثين عن حق اللجو حفظا لحياتهم وأسرهم
وأنا بهزه المرتدة الآن تخرج من سجنها إلى المطار مباشرة لتجد تأشيرتها قد إكتملت ودولة الجنوب الخادم المطيع لامريكا قد أكمل دور الكومبارس المنوط به ليجهز لهاوثيقة سفرها
إخواني فلتصدقو القول أوليس هذا تشجيع على الردة
فهي إذا أسهل الطرق لدخول أمريكا
أوليست حربا على الإسلام
أرجو ألا ينبري إلي شخص ما ويتهمني بأني كوز
فوالله لا أكره اناسا أكثر من من الكيزان قاتلهم الله في الدنيا والأخرة
لكني فقط غيور علي ديني

[طيب ما نرتد]

ردود على طيب ما نرتد
[نكس] 06-25-2014 11:10 PM
غريبة انا ما عارف انتو عايشين وين - في سودانيين ذهبوا لاسرائيل وفي ناس تايهيين وسط الصحراء وفي ناس ما معروفيين وين طافشين - البت دي عايزة تهاجر - كيف تطلع بجواز سوداني لامريكا لو الحكومة خلتا -الامريكان حياخروا اجراءاتها زي كثير من السودانيين مقطوعيين في مصر - وصدقني الامريكان لو عايزنا كان ساقوها من السجن قبل وزير الدفاع يصحي زي ضربة مصنع الشفاء - بس الاجراءات الاتبعتا طبيعية لزولة متزوجة جنوبي عايزها تطلع جواز مصري - امشي شوف السودانيين المقبوضين في ليبيا من غير اوراق اساسا - السبب هو حكومة الانقاذ ولسة حتشوف الا دينيين قريبا في السودان - جهل وفقر ومرض - تتوقع النتيجة تكون شنو ( ربنا قرن عبادته بالامن والاطعام - فاليعبدو رب هذا البيت الذي اطعمهم من جوع وامنهم من خوف - فالحكومة عليها ان تطعم الناس وتامنهم من الحروب التي تخلقها والفتن - بعدين تحسب عدد المسلميين

[خالد] 06-25-2014 11:54 AM
إنت ماكوز إنت اعقل زول


#1044352 [ساهر]
4.69/5 (7 صوت)

06-25-2014 09:48 AM
ؤكم كانت سعادتي بالغة، عندما قرأت قبل حوالي ثلاثة سنوات ونيف، إصرار قاض سنغافوري، على إنزال عقوبة الجلد (مائة جلدة) على صبي أمريكي قام برش البوية على السيارات المتوقفة ببخاخ بوية (لعبة اسمها اسبرى إسبري). قامت السفارة الأمريكية ولم تقعد، وتدخلت جهات عديدة لإيقاف هذا الحكم خاصة وأن المدان صبي لما يبلغ الحُلم بعد، إلا أن القاضي كان مُصراً على إنزال العقوبة حتى يكون هذا الصبي المستهتر عبرة ومثلاُ لغيره. وبالفعل تم إنزال العقوبة وتنفيذها على مشهد غفير من الناس!!

- ما حدث من سفارتي أمريكا وجنوب السودان يعتبر قرصنة دبلوماسية واستهتار بالبلد المضيف وبقوانينه، وهي جريرة لا تغتفر وتزوير حقيقي ممنهج تقوم به جهات رسمية، تحتمى بالحصانة التي توفرها لها صفاتها الدبلوماسية.

- حسناً فعلت الحكومة السودانية بتوقيق هذه السيدة وزوجها الذين ظنوا أنهم مانعتهم حصونهم الأمريكية والجنوب سودانية، من يد القانون السوداني الباطشة، كما ظنوا أن إلغاء حكم الردة ضعفاً وهواناً من الحكومة السودانية، وهو ظن خاطئ فسرته أمريكا والزوج والزوجة وكثير من معلقي الراكوبة من الذين تصطك رُكبهم عند سماع كلمة أمريكا، بأنه ضعف وخوار، وليس نزولاُ لرغبة المجتع الدولي والضمير الإنساني، ومراعاة هذه السيدة وأطفالها ليس غير ولا أكثر من ذلك.

- يجب مراعاة التقاليد الاجتماعية والقبلية وما يجره هذا الزواج على أهل هذه الإسرة من الناحية الاجتماعية والنفسية، وما يجره سفر هذه السيدة على أهلها من ضيم اجتماعي وهوان على الناس قد يمتد لعقود. بدون مصالحة الأخ والأم لهذه الزوجة ومباركة الزواج بصيغة مرضية للطرفين، سوف تصبح هذه الأسرة عرضة للسخرية والتندر وتموت اجتماعياً ونفسياً في مجتمع محافظ، يمكن أن يغتال الشخص بغمزات من العين. كم كانت سعادتي بالغة، عندما قرأت قبل حوالي ثلاثة سنوات ونيف، إصرار قاض سنغافوري، على إنزال عقوبة الجلد (مائة جلدة) على صبي أمريكي قام برش البوية على السيارات المتوقفة ببخاخ بوية (لعبة اسمها اسبرى إسبري). قامت السفارة الأمريكية ولم تقعد، وتدخلت جهات عديدة لإيقاف هذا الحكم خاصة وأن المدان صبي لما يبلغ الحُلم بعد، إلا أن القاضي كان مُصراً على إنزال العقوبة حتى يكون هذا الصبي المستهتر عبرة ومثلاُ لغيره. وبالفعل تم إنزال العقوبة وتنفيذها على مشهد غفير من الناس!!

- ما حدث من سفارتي أمريكا وجنوب السودان يعتبر قرصنة دبلوماسية واستهتار بالبلد المضيف وبقوانينه، وهي جريرة لا تغتفر وتزوير حقيقي ممنهج تقوم به جهات رسمية، تحتمى بالحصانة التي توفرها لها صفاتها الدبلوماسية.

- حسناً فعلت الحكومة السودانية بتوقيق هذه السيدة وزوجها الذين ظنوا أنهم مانعتهم حصونهم الأمريكية والجنوب سودانية، من يد القانون السوداني الباطشة، كما ظنوا أن إلغاء حكم الردة ضعفاً وهواناً من الحكومة السودانية، وهو ظن خاطئ فسرته أمريكا والزوج والزوجة وكثير من معلقي الراكوبة من الذين تصطك رُكبهم عند سماع كلمة أمريكا، بأنه ضعف وخوار، وليس نزولاُ لرغبة المجتع الدولي والضمير الإنساني، ومراعاة هذه السيدة وأطفالها ليس غير ولا أكثر من ذلك.

- يجب مراعاة التقاليد الاجتماعية والقبلية وما يجره هذا الزواج على أهل هذه الإسرة من الناحية الاجتماعية والنفسية، وما يجره سفر هذه السيدة على أهلها من ضيم اجتماعي وهوان على الناس قد يمتد لعقود. بدون مصالحة الأخ والأم لهذه الزوجة ومباركة الزواج بصيغة مرضية للطرفين، سوف تصبح هذه الأسرة عرضة للسخرية والتندر وتموت اجتماعياً ونفسياً في مجتمع محافظ، يمكن أن يغتال الشخص بغمزات من العين. كم كانت سعادتي بالغة، عندما قرأت قبل حوالي ثلاثة سنوات ونيف، إصرار قاض سنغافوري، على إنزال عقوبة الجلد (مائة جلدة) على صبي أمريكي قام برش البوية على السيارات المتوقفة ببخاخ بوية (لعبة اسمها اسبرى إسبري). قامت السفارة الأمريكية ولم تقعد، وتدخلت جهات عديدة لإيقاف هذا الحكم خاصة وأن المدان صبي لما يبلغ الحُلم بعد، إلا أن القاضي كان مُصراً على إنزال العقوبة حتى يكون هذا الصبي المستهتر عبرة ومثلاُ لغيره. وبالفعل تم إنزال العقوبة وتنفيذها على مشهد غفير من الناس!!

- ما حدث من سفارتي أمريكا وجنوب السودان يعتبر قرصنة دبلوماسية واستهتار بالبلد المضيف وبقوانينه، وهي جريرة لا تغتفر وتزوير حقيقي ممنهج تقوم به جهات رسمية، تحتمى بالحصانة التي توفرها لها صفاتها الدبلوماسية.

- حسناً فعلت الحكومة السودانية بتوقيق هذه السيدة وزوجها الذين ظنوا أنهم مانعتهم حصونهم الأمريكية والجنوب سودانية، من يد القانون السوداني الباطشة، كما ظنوا أن إلغاء حكم الردة ضعفاً وهواناً من الحكومة السودانية، وهو ظن خاطئ فسرته أمريكا والزوج والزوجة وكثير من معلقي الراكوبة من الذين تصطك رُكبهم عند سماع كلمة أمريكا، بأنه ضعف وخوار، وليس نزولاُ لرغبة المجتع الدولي والضمير الإنساني، ومراعاة هذه السيدة وأطفالها ليس غير ولا أكثر من ذلك.

- يجب مراعاة التقاليد الاجتماعية والقبلية وما يجره هذا الزواج على أهل هذه الإسرة من الناحية الاجتماعية والنفسية، وما يجره سفر هذه السيدة على أهلها من ضيم اجتماعي وهوان على الناس قد يمتد لعقود. بدون مصالحة الأخ والأم لهذه الزوجة ومباركة الزواج بصيغة مرضية للطرفين، سوف تصبح هذه الأسرة عرضة للسخرية والتندر وتموت اجتماعياً ونفسياً في مجتمع محافظ، يمكن أن يغتال الشخص بغمزات من العين. كم كانت سعادتي بالغة، عندما قرأت قبل حوالي ثلاثة سنوات ونيف، إصرار قاض سنغافوري، على إنزال عقوبة الجلد (مائة جلدة) على صبي أمريكي قام برش البوية على السيارات المتوقفة ببخاخ بوية (لعبة اسمها اسبرى إسبري). قامت السفارة الأمريكية ولم تقعد، وتدخلت جهات عديدة لإيقاف هذا الحكم خاصة وأن المدان صبي لما يبلغ الحُلم بعد، إلا أن القاضي كان مُصراً على إنزال العقوبة حتى يكون هذا الصبي المستهتر عبرة ومثلاُ لغيره. وبالفعل تم إنزال العقوبة وتنفيذها على مشهد غفير من الناس!!

- ما حدث من سفارتي أمريكا وجنوب السودان يعتبر قرصنة دبلوماسية واستهتار بالبلد المضيف وبقوانينه، وهي جريرة لا تغتفر وتزوير حقيقي ممنهج تقوم به جهات رسمية، تحتمى بالحصانة التي توفرها لها صفاتها الدبلوماسية.

- حسناً فعلت الحكومة السودانية بتوقيق هذه السيدة وزوجها الذين ظنوا أنهم مانعتهم حصونهم الأمريكية والجنوب سودانية، من يد القانون السوداني الباطشة، كما ظنوا أن إلغاء حكم الردة ضعفاً وهواناً من الحكومة السودانية، وهو ظن خاطئ فسرته أمريكا والزوج والزوجة وكثير من معلقي الراكوبة من الذين تصطك رُكبهم عند سماع كلمة أمريكا، بأنه ضعف وخوار، وليس نزولاُ لرغبة المجتع الدولي والضمير الإنساني، ومراعاة هذه السيدة وأطفالها ليس غير ولا أكثر من ذلك.

- يجب مراعاة التقاليد الاجتماعية والقبلية وما يجره هذا الزواج على أهل هذه الإسرة من الناحية الاجتماعية والنفسية، وما يجره سفر هذه السيدة على أهلها من ضيم اجتماعي وهوان على الناس قد يمتد لعقود. بدون مصالحة الأخ والأم لهذه الزوجة ومباركة الزواج بصيغة مرضية للطرفين، سوف تصبح هذه الأسرة عرضة للسخرية والتندر وتموت اجتماعياً ونفسياً في مجتمع محافظ، يمكن أن يغتال الشخص بغمزات من العين. كم كانت سعادتي بالغة، عندما قرأت قبل حوالي ثلاثة سنوات ونيف، إصرار قاض سنغافوري، على إنزال عقوبة الجلد (مائة جلدة) على صبي أمريكي قام برش البوية على السيارات المتوقفة ببخاخ بوية (لعبة اسمها اسبرى إسبري). قامت السفارة الأمريكية ولم تقعد، وتدخلت جهات عديدة لإيقاف هذا الحكم خاصة وأن المدان صبي لما يبلغ الحُلم بعد، إلا أن القاضي كان مُصراً على إنزال العقوبة حتى يكون هذا الصبي المستهتر عبرة ومثلاُ لغيره. وبالفعل تم إنزال العقوبة وتنفيذها على مشهد غفير من الناس!!

- ما حدث من سفارتي أمريكا وجنوب السودان يعتبر قرصنة دبلوماسية واستهتار بالبلد المضيف وبقوانينه، وهي جريرة لا تغتفر وتزوير حقيقي ممنهج تقوم به جهات رسمية، تحتمى بالحصانة التي توفرها لها صفاتها الدبلوماسية.

- حسناً فعلت الحكومة السودانية بتوقيق هذه السيدة وزوجها الذين ظنوا أنهم مانعتهم حصونهم الأمريكية والجنوب سودانية، من يد القانون السوداني الباطشة، كما ظنوا أن إلغاء حكم الردة ضعفاً وهواناً من الحكومة السودانية، وهو ظن خاطئ فسرته أمريكا والزوج والزوجة وكثير من معلقي الراكوبة من الذين تصطك رُكبهم عند سماع كلمة أمريكا، بأنه ضعف وخوار، وليس نزولاُ لرغبة المجتع الدولي والضمير الإنساني، ومراعاة هذه السيدة وأطفالها ليس غير ولا أكثر من ذلك.

- يجب مراعاة التقاليد الاجتماعية والقبلية وما يجره هذا الزواج على أهل هذه الإسرة من الناحية الاجتماعية والنفسية، وما يجره سفر هذه السيدة على أهلها من ضيم اجتماعي وهوان على الناس قد يمتد لعقود. بدون مصالحة الأخ والأم لهذه الزوجة ومباركة الزواج بصيغة مرضية للطرفين، سوف تصبح هذه الأسرة عرضة للسخرية والتندر وتموت اجتماعياً ونفسياً في مجتمع محافظ، يمكن أن يغتال الشخص بغمزات من العين.

[ساهر]

ردود على ساهر
[freedomfighter] 06-25-2014 06:01 PM
كلامك صح يا اللخو حت لو كنت كوز
النصيحة دى مى حاااارة

United States [الخير عز] 06-25-2014 02:14 PM
وبعدين فى الاعادةافادة شنو لزوم التكرار الممل دا؟

European Union [موجوع وطن] 06-25-2014 01:08 PM
غمزات العين دي حلوة منك يا ساهر... أنت بكلامك دا بتحرض أسرة البنت بأن تأتي بما لم يأت بها أسلافكم في الجاهلية الأولي من وئد البنات ... أنت بالله من أي كوكب.... تتكلم بلغة تستهجنها أعراف الجاهلية (القبائل الثلاثة لنيل التار) ناس جنجويد الدعم السريع تجاوزوا تلك اللغة... أحلف ليك بتنا دي ما بتجيها الحبة من جهالكم ديل...

European Union [عطوى] 06-25-2014 11:36 AM
....... هههههه بعد مقالك الطويل الفارغ المضمون هل كانت حكومتك هذة ستتجرا مجرد توقيف مريم هذة لو كانت امها امريكية او فرنسية ؟؟؟ والله ما كان سمعنا بالخبر من اصلو ....

وتانى حاجة ياااخ موضوع الدين وما ادراك ما الدين شخص بالغ راشد وقام بكامل قواة العقلية بتغيير دينو هل هذة مسئولية الشخص ام مسئوليتكم انتم ؟؟؟

.. ياااخ حاليا فى ناس بيلحلدو عديل خليك من شخص يختار طريق ايمان اخر متمثل فى الايمان بالمسيحية .... يعنى الحالة دى ذى البت دى هربت من بيتم وفااتت سكنت مع اسررة معرووفة رحلت من الاسلام الى المسيحية اخير برضوو فى ناس بيهربو من بيتم وبقعدو فى السهلة ذى الباشوات الملاحدة .... ..

... انا مش عارف بس نوعية هذة الافكار تجعل الاخريين يتشككون فى الدين الاسلامى اكثر يعنى ذى الناس دى مش واثقة فى الدين بتاعا ؟؟؟ يعنى شنوو لو فاتت المسيحية ؟؟؟ ولماذا لا يقيم المسيحيون الدنيا ويقعدونها لان احدى حسناواتهم تزوجت مسلم ظلامى ؟؟؟ وهذا يحصل كثيرا جدا لماذا ؟؟

اعتقد بان المسيحين اكثر ثقة فى دينهم من المسلمين يعنى شنو واحد غير دينو لازم يقتل بحجة الفتنة يااااخ فتنة شنوو هذا العصر هو عصر الاقتناع وليس عصر الاتباع ..


... كدا يا اخ ساهر ورينا بالتاريخ واليوم والشهر متى اعتنقت الدين الاسلامى ؟؟؟ ومتى تلقنت الشهادة ؟؟؟؟ الم تجد اسمك مقرون بكلمة مسلم ؟؟ يعنى انت حتى الان لم تختار الدين الاسلامى بكامل ارادتك وانما بارادة امك وابوك وودين قبيلتك ودين حكومتك والدين الغالب فى بلدك ؟؟؟؟؟

.... وماذا يعنى كل مولود يولد على الفطر ة ... ياخ عليكم الله فكونا من التدخل فى شؤون الغير وخليكم فى حالكم ولما تتحشر جوة والواطا دى ماما بسالوك الا من نفسك وبس ..
... طالما يوجد هؤلاء الذنادقة المتمثلين فى الاخوان الشياطين والتكفيرين والسلفيين الذين ينصبون انفسهم اوصياء على الدين الاسلامى الحر الكامل المكمل كل يوم (حيتسرتو منو ناس) والسبب ليس فى الدين الاسلامى السبب فى القران الجديد الذى يسمى البخارى ومسلم وقصص ضلالات السلف التى تضحك حتى الاطفال ....


#1044325 [abubaker]
3.88/5 (4 صوت)

06-25-2014 09:27 AM
ماذا نستفيد ان كانت سافرت والله جلسة بالسودان

[abubaker]

ردود على abubaker
European Union [sasa] 06-25-2014 02:01 PM
الرد على محمد صاحب التعليق التالى ((((ماذا نستفيد ان كانت سافرت والله جلسة بالسودان))))

يا اخ محمد نستفيد ان البلد بلد تدار بمحموعة لحم راس ( لعلك تفهم معنى لحم راس لو انت من جيل اليومين ديل)

البلد مروس ومتيس فيها البشير وهو ليس بصاحب القرار الاخير

لماذا تحاكم مريم واذا كانت عصابة الانقلاب الدموية القاتلة المغتصبة للسلطة بليل وللارواح بليل ونهار ومغتصبة جنسيا للرجال والنساء غيورة على الدين الاسلام ؟؟؟ هل الاسلام امر بقتل الناس لاختلافهم مع العصابة مدعية الدين ومتخذت الاسلام سربالا !!!!

هل الاسلام امر بدك جبال النوبة بالصواريخ وقتل النساء العذل والاطفال والشيوخ مع العلم بان الرجال الاشداء يعرفون كيف يتقون غارات عصابة الكلاب المتخكمة فينا ماذنب اهلهم !!!

رجاء لا تزيدونا وجع اظفار بعد وجع الوش والبطن ....

[محمد] 06-25-2014 10:31 AM
ماذا نستفيد إن كانت سافرت [ولا جلست] بالسودان


#1044323 [مجاهد]
2.88/5 (5 صوت)

06-25-2014 09:26 AM
ما قنا الروب ما صدقتونا واللة انتم تبيعو نا قت النبى سيبو الجعجة دى ما قلتو جعلين
من الاول ما كنتو تخلصو الموضوع ولا عشان تفسدو مخطط الصا دق

[مجاهد]

ردود على مجاهد
European Union [Mohd] 06-25-2014 01:03 PM
انت دلاهة؟ ماذا تعني بـ"جعلين"

" قنا-اللة - ناقت - جعلين "، دي من مخطط الصادق يا "وهم" ...

United States [الغلبان] 06-25-2014 11:02 AM
من الاخر قول ليهم ما في مجمجة


#1044317 [الفاتح الاسد]
4.50/5 (2 صوت)

06-25-2014 09:23 AM
يامبرشين يا كذابين يا جبناء والله بقت عليكم حكاية القال خلاص بجيب الخدرة لكن ما بورقا. انبرشتوا انبرشتوا تموا فضيحتكم للنهاية وسيبو كضبكم دا والله انتو الدين اصبح في خبر كان عندكم.

[الفاتح الاسد]

#1044314 [همشني و تحلل]
4.13/5 (5 صوت)

06-25-2014 09:16 AM
حكومة طويييييييييييييييييييلة و عريييييييييييييييضة و عمرها 25 سنة خلاااااص دة موضوعها ساكة ليها ولية مسكينة زي دي...و الله صحي عدم الشغلة بعلم المشاط
سفاسف الأمور و المواضيع الهايفة بتعرفو ليها كويييييييييييييس يا اولاد الترابي

[همشني و تحلل]

#1044311 [kori ackongue]
2.88/5 (4 صوت)

06-25-2014 09:13 AM
When the state remains Isolated from the world and addicting wrong doing, it is then a balloon with empty space/vacuum one. It picks the most miner things to cry and create havoc line to make others look at it. If the nationality stated here if an offer and that his her husband is not a Sudanese and by that version can give nationality to his becoming one body, wife, what is wrong with that, you the re-actionists and those who do not like more than been seen as agitating instrument? At the end it is the right of the parents to secure that life of their born and that is quite qualified legally. You are really a state of chaos nothing more than that and do not try to bind this thing to religion at all, simply because this way you have proven wrong and you are not knowing even what religion you war faithful to. Compensations, to get what you think here is the indemnity in US$. Dollars, may not be at all at your reach, that you have dreamed of and may not be there to rescue part of your fallen apart economy, never ever, for you the killers and will remain killers beside genocide practices, zero government, a big zero. A child, can really mock at this nature and quality of re-actions, for nothing that jealousy and racial background decisions, saying that the judiciary is independent and now it has been noticed that politics and creed basis conduct are the games behind all that story from A to Z. God Knows that you are so blasphemous rigid as so strange blackmailing others people.

[kori ackongue]

#1044299 [راجع للوطن]
2.00/5 (4 صوت)

06-25-2014 08:53 AM
عرفنا ابرار الهادى اخت السمانى الهادى....وثائق مزورة اخت انتخابات مزورة؟موش فاهم؟

[راجع للوطن]

#1044280 [سوداني ود بلد]
3.25/5 (4 صوت)

06-25-2014 08:02 AM
حكومة المؤتمر الوطني تحاول بقضية مريم هذه ان تلهي الشعب وتشغله عن القضايا الاهم وعلي رأسها قضايا فساد كوادر المؤتمر الوطني وقضايا الحريات والتداول السلمي للسلطة فلينتبه الجميع وان لا ينشغلوا عن هذه القضايا.
اما مريم فعليها حماية نفسها واسرتها من اصحاب الهوس الديني بالتواري عن الانظار كليا حتي تغادر البلاد.

[سوداني ود بلد]

#1044268 [إردن]
2.00/5 (4 صوت)

06-25-2014 07:37 AM
يا رب أبتلي أي مهرطق في أمر أسرتها وأحقيتها في تتبع أمر بتوم بنفس البلاء على أمهاتهم وبناتهم وبعدين تعال نسوق المجمجات؟

[إردن]

#1044239 [فتحي محمدحسن امين]
2.88/5 (4 صوت)

06-25-2014 06:07 AM
آيه التزوير في دولة ذات سيادة أعطت جنسيتها لشخص
عليهم اولا محاكمة كل شخص قام بالتوقيع لإعطاء لاعب كرة
الجنسية السودانية التي يستغني عنهادون إرجاعها الي وزارة الداخلية
عندما يتم الاستغناء عنه في الفريق ومغادرة البلاد

[فتحي محمدحسن امين]

#1044223 [ابكي يا وطني الحبيب]
4.25/5 (5 صوت)

06-25-2014 04:00 AM
انتو وبشيركم وقضاؤكم "المستغل" امبرشتوا قدام تلفون وزير الحارجية الامريكية "كيري" وامتلأت غرف الوزارة براوئح كريهة اشبه برائحة الفساء .شريعتكم دي بعد ده امشوا طبقوها علي اطفال دار المايقوما المساكين..

[ابكي يا وطني الحبيب]

#1044214 [ميمي]
2.38/5 (4 صوت)

06-25-2014 02:53 AM
لا اري سببا لدلك المنع ....

[ميمي]

#1044213 [فارس]
3.50/5 (5 صوت)

06-25-2014 02:48 AM
ناس الحكومة ديل غاوين مشاكل،، هذه المرأة بالغة كاملة العقل ووليها زوجهاإخوانها دخلهم شنو؟ المحكمة العليا برأتها فى تهمة أصلا باطلة يعنى الباقى شنو،،

[فارس]

#1044211 [بت البلد]
2.63/5 (5 صوت)

06-25-2014 02:44 AM
يا جماعة اصحو دي ما وثيقة زواج هههه دي وثيقة سفر مستعجلة(Emergency travel document) وأعتقد انها صحيحة للظروف التي تعيشها ولحمايتها وأمنها ومن حقها وحق حكومة جنوب السودان حمايتها ...بالله عليكم اقرأوا وعوا ما تقرأوا وما تفضحونا ولا تبغضوا الناس في دين الله ان الله متم نوره ...

[بت البلد]

ردود على بت البلد
[شوشرة] 06-25-2014 04:41 PM
يا عطوي أنت زوول فاهم فاهم فاهم أقصد عكس كل ، مر علي هذا الرابط وقارن فرق وقت النشر بين التعليق والخبر لتعرف أنك جهلول
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-154153.htm

European Union [عطوى] 06-25-2014 11:15 AM
يا شوشرة البسمعك بفتكر انو مريم دى عمرها 12 سنة وقاصر ... يااخ هى متزوجة واى ماة متزوجة من حق زوجها يعمل اجراءاتها بالطريقة البتريحو ... يجيب وثائق من الجنوب من الحبشة من غيرو هو حر فى مرتو ...

... انت زوول جاهل جاهل جاهل وهذة هى نتيجة قراءة كتب التضليل الصفراء ومجالسة والاستماع لفقهاء لا يعرفون غير الحفظ كالحمير يمين يمين شمال شمال ..

[شوشرة] 06-25-2014 07:00 AM
أسمها وثيقة سفر اضطرارية وتصدرها سفارة الشخص المعني وهنا مريم طالما سودانية وليس من جنوب السودان ليس من حقها السفر بهذه الوثيقة والسلطات لها الحق في أرجاعها


#1044195 [جبكسين]
3.09/5 (9 صوت)

06-25-2014 02:01 AM
ياخي خلوها تكسح .. و أي زول معجب بتنصلها عن الأسلام ممكن يعمل معاها حزب وهنيئاً لكم جميعاً بالهلاك. "والله متم نوره ولو كره الكافرون " .

[جبكسين]

ردود على جبكسين
[أيام لها إيقاع] 06-25-2014 09:13 AM
من شدة جهلك حتى الإسم الذي أخترته لنفسك لا تعرف كتابته ، فعلاً الجمكسين ريحتك و شبهك ،، الكافرون ديل الزيك إنت دة أيها الجاهل المتخلف ، الله يلعن الخلاك تقعد قدام كومبيوتر يا بليد

United States [رامز] 06-25-2014 08:19 AM
الأخ جبكسين من أسلوبك في التعبير ينم عن جهلك وحتى إستدلالك بالقرآن في تلكم مواضع إمعاناً في الجهل أتمنى أن تتعلم إسلوب الخطاب والتعبير


#1044194 [احمد عبدالوهاب]
2.63/5 (5 صوت)

06-25-2014 02:00 AM
بغض النظر عن تسييس القضية..
الحكم ظالم لأهل أبرار " ومؤشر لبداية شرور وأمور تخالف مجتمعنا وديننا
يعني عادي ممكن بنتك البالغة تشرد من البيت وتقيم علاقة مع واحد اجنبي
وتغير دينها وتنكرك وتنكر أهلها وتشرد خارج البلد!!!!

قضاء شنو ونزاهة شنو؟
لا اعرف ما هي مشاعر اخوة "أبرار" الان؟؟

[احمد عبدالوهاب]

ردود على احمد عبدالوهاب
[علي برقاوي] 06-25-2014 11:19 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل ..تدور في راسي نفس الاسئلة الدائرة في راسك دي اخ احمد عبدالوهاب ,,يجب النظر الي المسالة من زوايا كثيرة

European Union [الللعجب] 06-25-2014 09:36 AM
حلوه مشاعر ومشاعر البشير ونافع الاكلو البلد وخربوها وجابوا الشيعه وزواج المتعه والفساد ياخى مشاعر فى --------

[mmm] 06-25-2014 09:16 AM
اخي احمد
انا شخصيا اذا بتي هربت مع مسيحي وغيرت دينا

انا ما ح امنعها .... تعرف ليه؟؟؟؟؟

لانو اذا انا ربيتا وعلمتها وما كنتا عارف طريقة تفكيرا

ووصلت لهذه المرحلة ....
اذا التقصير مني انا.....

ويجب ان استحمل نتيجة تقصيري
ايت كانو اخوانا كل هذه الفترة .

European Union [مفجوع] 06-25-2014 07:35 AM
لو متربية كويس مابتغير دينها ومابتنكر أهلها ولو عملت دا يبقى أحسن تكسح ...


#1044192 [ود الركابي]
3.88/5 (5 صوت)

06-25-2014 01:57 AM
اخوانا ديل عاوزين يمشوا اميركا كمان ولاشنو . البنت قالت بالعربي ماعاوزاكم . ماخلاص فضوها سيره . انسوها . زي ماهي حتنساكم ..

[ود الركابي]

#1044191 [shrifdahb]
2.94/5 (7 صوت)

06-25-2014 01:56 AM
هل ستتحمل الحكومة السودانية المسئولية الجنائية تجاه أي مكروه يلحق بهذه الفتاة وبخاصة من طرف الشخص الذي يدعي أنه اخيها وأطلق تصريحات أشبه بالوعيد ؟ اعتقد ان مغادرتها البلاد باتت ضرورة ملحة لسلامتها الشخصية ومنعهامن السفر يعد تصرفا أخرقا من حكومة خرقاء .

[shrifdahb]

#1044179 [bashir]
4.12/5 (8 صوت)

06-25-2014 01:13 AM
مريم دي تعبت ياكيزان ياعفن

[bashir]

#1044178 [ِAburishA]
3.82/5 (6 صوت)

06-25-2014 01:13 AM
سواء كان تعطيل السفر من النظام او من اخوانها*** دي كلها حجج واهية وجعجعة وفرفرة مذبوح ساكت !!! حتسافر حتسافر.. تقعدوا تتلكلكوا لمن تجيبوا لنفسكم هوا (المارينز).. كفاية الجنجويد وعميدهم حميدتي القال ما داير مجمجمة .. موضوع مريم اعتبروه خلاص جفت الاقلام ورفعت الصحف,,

** بقول لاخوانها تاني شبهات شنو في وثيقة الزواج.. الزولة دي اسمهما (مريم) وفي الوثيقة مريم,, واختكم الزمان اسمها ابراااااار *** ابرار اختكم ال بتقولوها (مسلمة) ومريم دي (كااافرة)!!!!تاني شنو؟؟؟ في القيامة زاتو ما بتتلاقو معاها !!!وكان اتلاقيتو بالصدفة بتقوموا منها صوف..

** قولوا الحمد لله ما طالبتكم بوسام (الصمود) من الدرجة الاولى الممتازة ونوط (الشجاعة)..التي قد تستحقها بجدارة,,

[ِAburishA]

ردود على ِAburishA
European Union [أبوشيماء] 06-25-2014 10:26 AM
ياأبوالشباب إنت بتقول في شنو بالضبط ما فاهمك؟ مارينز ووسام صمود ونوط شجاعة وجنجويد وبطيخ وكلام غير موضوعي وفارغ المحتوي!!!
أقرأ الوثيقة كويس لو بتعرف إنجليزي. مكتوب فيها إنها مواطنة جنوبية من مواليد الإستوائية.. ده معناه إما الوثيقة مزورة أو الموضوع فيهو "إن" وحكومة الجنوب متورطة فيهو لسبب مجهول.. لأنو المعروف لحكومة السودان إنو الزولة دي سودانية وبس، وحتي جنسيتها الامريكية طلعت إشاعة جرائد.. وفي الحالتين الحكومة من حقها تمنع سفر البنت لغاية الصورة تتضح ليها.. حكومتك غير مستعدة تسمح لمواطنيها يسافروا بأوراق مزورة/مضروبة ويمشو جنوب السودان المشتعل بالحروب والجثث مرمية في الشوارع - خاصة لو كانت إمرأة. الحكومة مسوؤلة عن سلامة مواطنيها. فهمت يا الفي رأسك ريشة إنت؟؟؟


#1044169 [صوت العقل]
3.82/5 (5 صوت)

06-25-2014 12:43 AM
سودانيه ودايره تسافر بوثيقه جنوبيه حلوا المعادله دى

[صوت العقل]

#1044166 [shahd sayed]
2.63/5 (4 صوت)

06-25-2014 12:40 AM
ياشباب باقي سته ايم نرجو توزيع البيان اكفاول في اوسع نطاق حتي نذكرهم كذبهم وضلالهم

[shahd sayed]

#1044164 [A. Rahman]
3.50/5 (2 صوت)

06-25-2014 12:38 AM
يا رب مزيدا من المرمطة للحكومة و اجهزتها قادر يا كريم.

[A. Rahman]

#1044158 [المنجلك]
2.16/5 (6 صوت)

06-25-2014 12:32 AM
دة كلام شنو يعنى كمان ابرار بقت جنوبية الحاصل شنو فى البلد؟

1- هذه كذبة لتبرير الاسباب الحقيقية لمنعها من السفر

2- لايوجد قضاء وقانون فى السودان فهناك سلطات فوق كل القوانيين

3- ما هو المقابل لاطلاق سراح مريم وكيف تمت ادارة هذه الصفقة

4- من هو حقيقة صاحب القرار فى السودان (اقفل البلف يا عوض افتح البلف يا عوض )

5- ونحن بصدد القتال من هم المتشددين داخل الانقاذ اصحاب الحروب والمعتقلات وتعطيل الحوار والحريات وادارة اجهزة الامن والجنجويد.

6- يجب ان تكون هناك معلومات مفصلة عن ما يسمى (صقور الانقاذ) اماكن تواجدهم واعتبارهم اهداف مشروعة للمقاومة.

7- هذه دولة تدار بواسطة عصابات مسلحة يجب حصرها وسقيها من نفس الكأس الذى سقت منه الوطن رعباً وتشريدا.

[المنجلك]

#1044157 [نص صديري]
2.86/5 (7 صوت)

06-25-2014 12:28 AM
اولا-اسمها وثيقة سفر إضطرارية ومادام زوجها جنوبي وامريكي تستحقها قانونيا من البلدين حتى قبل تجنسها رسميا بجانب ان قضيتها وقبضها الجائر اعطاها حق ان تطلب اللجوء وتقبل من اي دولة تسافر لها بنفس الوثيقة من دون رفض او اعتراض الدولة المتسببة في المخاطر وسبق ان تم نقل الالف من السودانيين رسميا من دون المرور بالدولة الى ملاجئ امنة منها لان الدولة فشلت في حماية مواطنها بالتالي تسقط سيادتها عليه ،،، ثم ان خروج الجنوبيين من السودان لم يكتمل ويحق لا اجعص جعلية ان تقول انها جنوبية اذا قبل بها الجنوب

ثانيا-لكثير من المعلقين حول مربط فرس قضيتها مريم اسحق او سمها ما شئت لها حق اساسي موقع عليه السودان ان تعتنق ماتشاء وهذا امر لايخص ايا منكم ولا حتى السودان ولها الحق لانها ليست قاصرة ان تترك اسرتها او حتى تقطع علاقتها بهم او تنكرهم وتتزوج من ترغب كذلك امر لايعني ايا من المتداخلين او الحكومة

ثالثا- مريم اسحق لم تذهب برجليها للحكومة وتعلن ردتها بل ادعت الحكومة انها وجدت القضية بناء على رغبة اسرتها وتناست ان اسرتها لاتملك اي حق فيما يخص زواجها او دينها ولو كانت اسرة مشفقة كما تدعى لما هربت منهم من اول الامر

رابعا-الحكومة قالت في تصريحها الذي لم يجف مداده ان القانون هو الفصل وقد فصل القانون وفي هذه اللحظة التي اكتب فيها تعليقي صرح نفس الوكيل الذي نفت الخارجية تصريحاته من قبل لبي بي سي انه سيتم الافراج عنها!! يعني لاقانون لا مؤسسات لا بطيخ مرة اخرى!!!
بصراحة انتوا المعلقين زي حكومتكم لايهمكم المرارة والبؤس الذي مرت به هذه الضحية فقط عاوزين قضية تتبختروا بها ومعظم مأسي السودان وغالبية شعبه البائس لاتهمكم في شيئ
وكمان بتسألوا العالم مشمئز من الشخصية السودانية الجوفاء ليه

[نص صديري]

#1044151 [عصمتووف]
3.75/5 (4 صوت)

06-25-2014 12:11 AM
ما العيب في وثيقة السفر اولا وهي صادره من وزارة الداخلية الجنوبية لماذا لا يستخرج لها جوازا من سفارة الجنوب بالخرطوم او الدولة يلا ي عسكر فسرو هل يوجد تزوير

[عصمتووف]

ردود على عصمتووف
European Union [ashafo khalo] 06-25-2014 06:56 AM
يا عصمتوف: البلاد الوزير خارجياتا تاجر اسمنت وكل موهلاتوا الدفاع الشعبي ممكن يحصل فيها كل شي عجيب



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة