الأخبار
أخبار إقليمية
إطلاق سراح مريم واعتقالها من المطار ... كاريكاتير ود أبّو
إطلاق سراح مريم واعتقالها من المطار ... كاريكاتير ود أبّو
إطلاق سراح مريم واعتقالها من المطار ... كاريكاتير ود أبّو


06-25-2014 09:14 AM
تخبط حكومة البشير بإطلاق سراح مريم من السجن واعادة اعتقالها من مطار الخرطوم هو موضوع الكاركاتير الجديد للكاريكاتيريست محمد علي (ود أبّو)


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 11229

التعليقات
#1045483 [الفجر]
2.13/5 (4 صوت)

06-26-2014 12:46 PM
هسي البشير دا قاعد يتكلم عربي!؟ م هو الزول بتاع الكاريكاتير كاتب بلغلة او بالاحري بلحجة البشير. ما بتفهمو؟!!!!!!!!!!!!!!!!

[الفجر]

#1044783 [من الفاشر]
4.00/5 (3 صوت)

06-25-2014 03:08 PM
الحكومة دي نجيدة لها خبرة في الشغل وماشي دخري




يا ابرار ما بالك بهذا الرجل الذي اخرجك من ديار الجنة الى ديار الاخرة --وقد فقدت اسرتك بكاملها والان اردت الخروج من السودان الى بلاد الغربة والغربة تهينك ---ارجعي الى اهلكى وسوف يعفوا عنك وان شاء الله تجد من يزوجك وتعيش عيشة هنيئة سعيدة وسط اهلك

[من الفاشر]

#1044683 [فيصل أحمد عمر أحمد الرياض]
3.75/5 (4 صوت)

06-25-2014 01:43 PM
مسألة: التحليل الموضوعي
باب حكم المرتد والمرتدة واستتابتهم وقال ابن عمر والزهري وإبراهيم تقتل المرتدة وقال الله تعالى كيف يهدي الله قوما كفروا بعد إيمانهم وشهدوا أن الرسول حق وجاءهم البينات والله لا يهدي القوم الظالمين أولئك جزاؤهم أن عليهم لعنة الله والملائكة والناس أجمعين خالدين فيها لا يخفف عنهم العذاب ولا هم ينظرون إلا الذين تابوا من بعد ذلك وأصلحوا فإن الله غفور رحيم إن الذين كفروا بعد إيمانهم ثم ازدادوا كفرا لن تقبل توبتهم وأولئك هم الضالون وقال يا أيها الذين آمنوا إن تطيعوا فريقا من الذين أوتوا الكتاب يردوكم بعد إيمانكم كافرين وقال إن الذين آمنوا ثم كفروا ثم آمنوا ثم كفروا ثم ازدادوا كفرا لم يكن الله ليغفر لهم ولا ليهديهم سبيلاوقال من يرتد منكم عن دينه فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرينوقال ولكن من شرح بالكفر صدرا فعليهم غضب من الله ولهم عذاب عظيم ذلك بأنهم استحبوا الحياة الدنيا على الآخرة وأن الله لا يهدي القوم الكافرين أولئك الذين طبع الله على قلوبهم وسمعهم وأبصارهم وأولئك هم الغافلون لا جرم يقول حقا أنهم في الآخرة هم الخاسرون إلى لغفور رحيم ولا يزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم إن استطاعوا ومن يرتدد منكم عن دينه فيمت وهو كافر فأولئك حبطت أعمالهم في الدنيا والآخرة وأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون

6524 حدثنا أبو النعمان محمد بن الفضل حدثنا حماد بن زيد عن أيوب عن عكرمة قال أتي علي رضي الله عنه بزنادقة فأحرقهم فبلغ ذلك ابن عباس فقال لو كنت أنا لم أحرقهم لنهي رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تعذبوا بعذاب الله ولقتلتهم لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم من بدل دينه فاقتلوه

[فيصل أحمد عمر أحمد الرياض]

#1044671 [حامد الجاك]
3.88/5 (4 صوت)

06-25-2014 01:29 PM
الجماعة ديل ليهم زمن ما فى زول من الخارج ضرب فى نمرتهم . طبعاً الحكاية دى مزعلاهم . والمشاكل من الداخل مشتعله , لذلك لازم يشوفوا ليهم موضوع خارجى , او حتى لو يفتعلوا ليهم مشكلة من العدم . علشان يقولوا العالم واقف ضدنا , الحكاية بقت معروفة . وبعدين رئيسكم ما قادر يخرج الى اى دولة خارج افريقيا . الزوبعة والاخبار العالمية فى القضايا الهامشية , تعيد له الروح بأنه موجود , والاخبار العالمية بتجيب اخباره . بس دى الحكاية من اولها واخرها.

[حامد الجاك]

#1044473 [اليبي]
2.50/5 (3 صوت)

06-25-2014 10:53 AM
سراحها و ليس صراحها ..شئ من الأطلاع يا كاريكاتيرستنا

[اليبي]

ردود على اليبي
European Union [مجروس ق ش م] 06-25-2014 05:09 PM
الدنيا دي كلها بتكتب العربي باللهجه العاميه خصوصا المصرين .يعني عاوزنا نكون عرب اكثر من العرب انفسهم .احنا بنقولها سراحه ونكتبها سراحه لو ماعاجبك امشي الجزيره العربيه ارض اجدادك

United States [GOZE DONGO] 06-25-2014 04:52 PM
تصحيحك في محله لكن البيتكلم دا ( بشبش ) و هو من شدة الخلعة ما قادر يفرق بين السين و الصاد ؟؟بعدين يا أخي في لغتنا الدارجة بنقول ( صراحها) بالصاد لاحظ من خلال حديثك مع الناس ستجدهم ينطقون السين صاد ؟؟ و بالذان في هذه الكلمة فالفنان صاحب الكراكاتير بيكتب علي لسان بشة ؟؟ و دي طبعا معروفة لدي كل الفنانين؟؟

[خالد] 06-25-2014 02:13 PM
اولا تعلم لسنا بعرب فهكذا ننطقها وذاك ليس الا كركتير

[فاروق بشير] 06-25-2014 01:28 PM
دا سيادة الرئيس من قال صراحها وليس ود ابو. بس لم اعرف ود ابو هكذا لا يستطيع تعميق التناول فى كاريكتيراته. زمان كان اعمق من كدا.


#1044462 [الحاوي النقراوي]
3.88/5 (4 صوت)

06-25-2014 10:48 AM
كاركنير معبر بس يا ود ابًو راجع كلمة ( صراحها ) دي يتضرس ما عرفت مصدرها شنو اكيد قصدك ( اطلقوا سراحها )

[الحاوي النقراوي]

#1044452 [kamal]
3.00/5 (4 صوت)

06-25-2014 10:45 AM
الحكومة دي بتسوي في حاجات كدا ما طبيعة في قضية مريم دي عندها هدف ياربي تثير الغرب علينا ولا شنو هسي اعتقلوها تاني في المطار ليه هسي كمان قالوا الحكومة عملت ليها طامة جديدة يتناقلها الاعلام الغربي وقريت والله العظيم الشعب الامريكي بطالب حكومتو اغزوا السودان بإلحاح وبشدة ربنا استر والله انا هسي ملاوز عديل كدا قال شيخ الاسلام ابن تيمية قدس الله روحه : قال :- ولعله لا يكاد يعرف طائفة خرجت على ذي سلطان الا وكان في خروجها من الفساد ماهو اعظم من الفساد الذي ازالته. منهاج السنة النبوية3/390 ودونكم دارفور وسوريا وليبيا

[kamal]

#1044450 [kamal]
3.25/5 (4 صوت)

06-25-2014 10:44 AM
حكم الردة في الاسلام ليس مراد لذاته يعني ماعشان الاسلام متعطش لاراقة الدماء حكم الردة المراد منو ارهاب اهل الزيغ والضلال من المجاهرة بضلالاتهم بين الناس ليفسدوا بعد ذلك المجتمع وينشروا الضلال والبلبلة بين الناس بعد ذلك الشريعة عايزة المجتمع المسلم سليم ومعافى وخالي من اي زيغ وفكر ضال الاسلام عكس الليبرالية الغربية حطاب الليل ديل عندهم حرية مطلقة لكل الافكار الفاسدة لان تنتشر لتفسد فطر وعقول الناس تلقى وحدة متزوجا ليها كلب ولا حصان واحد متزوج كديسة راجل متزوج راجل زيو شي سحاق مذاهب مختلفة من الالحاد والفكر المنحرف ورغم ان الاسلام شرع حكم الردة ولكن جعل للمرتد حقوق منها مناقشته في اسباب ردته ثلاثة ايام لازالة عنه ماعلق به من شبهة ولو رجع عن ردته يطلق صراحة في الحال فلا دخل للسلطات ان كان صادق في رجوعه او كاذب فالشريعة عليها بالبينة والظاهر فقط مش زي امريكا في الثمانينيات القرن الماضي كانت بتاخد الناس وتعدمهم بمجرد الشبهة لو اشتبهوا انو موالي للفكر الشيوعي لا في استتابة ولا محاكمة ولا يحزنون بالشبهة بس لستة كبيرة من الساسة والعلماء راحوا ضحية الوشايات والاشاعات الكاذبة الكيدية شوف دينا دا رحيم كيف وبعدين زول يعلن ردتو وهو عارف في قانون بحاسب على هذا الفعل معناتو دا بتحدى في الدولة عدييل ياخي انت لو ماعاجبك دينا طير اي بلد كافرة زيك من سكات الله لا عادك عشان كدا على طول التاريخ الاسلامي نادر ما كانت هنالك حالات طبق فيها حد الردة حد الردة من اجل مجتمع محصن ومعافى من العقائد والافكار الشيطانية

[kamal]

ردود على kamal
United States [ود مليك] 06-25-2014 05:10 PM
كلامك عبارة عن ثرثرة يا ظريف زمانك قول كلام واضح شنو كان ما عاجبك دينا طير بعدين الامريكان البتتكلم عنهم ديل ارحم منك ومن اسيادك مافيهم زول امرهم يشربو بول البعير يا بعير بعد كدا افهمها يا شاطر.

[السمكرى] 06-25-2014 05:08 PM
يا كمال اللبراليه ما دين و لو انت فاكر ان الديانات الاخرى فيها ما قلت قانت كزاب علي اقلو الديانات الاخرى لا قيها قتل ولا ملكات يمين ولا غزوات ولا زواج كلاب ولا ولا ولا العندك و الغريب انو الزكرتو عن الغرب كلو موجود في المجتمع الفاكرو انت مسلم معافي ياخي انت احط مجتمع قي الاتسانيه و رحيم شنو با خي زول ما عايزك تقطع راسو و بت عشره سنوات تنكحوها. يبدو لي انك بتاع خلوه ياخي افيق و اقرا و بعدين وما تخاف القرايه في الكتب التانيه ما قيها لا يمسه الا المطهرون


#1044395 [كتاحة امريكا]
3.00/5 (2 صوت)

06-25-2014 10:09 AM
وبعدين يا عصابة الكيزان

[كتاحة امريكا]

#1044332 [ننقولي]
3.75/5 (3 صوت)

06-25-2014 09:36 AM
نعم لأستقلالية القضاء وسيادة الدولة. لا لتضارب الاختصاصات ( النفوذالحزبي،صراعات مراكز القوة، المشاكسات و...)القانون ثم القانون ...

[ننقولي]

ردود على ننقولي
[ابو السيد] 06-25-2014 02:31 PM
قانون مكتب الوالي أم قانون شركة الأقطان؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة