الأخبار
أخبار إقليمية
فيما بلغت 2 مليون حالة ونصف هذا العدد لا يعرفون انهم مصابون بهذا المرض.. أطباء: ازدياد في حالات الإصابة بمرض السكري في السودان
فيما بلغت 2 مليون حالة ونصف هذا العدد لا يعرفون انهم مصابون بهذا المرض.. أطباء: ازدياد في حالات الإصابة بمرض السكري في السودان
فيما بلغت 2 مليون حالة ونصف هذا العدد لا يعرفون انهم مصابون بهذا المرض.. أطباء: ازدياد في حالات الإصابة بمرض السكري في السودان
الاعراض الرئيسة لمرض السكري


بولاية الخرطوم بلغت 20%
06-25-2014 09:31 PM
الخرطوم (سونا) -حذر أطباء من ازدياد حالات الإصابة بمرض السكري عامة و في صغار السن خاصة ، مشيرين إلى أن هناك زيادة مضطردة في الإصابة مقارنة بالأعوام السابقة،.
وعزوا الزيادة في استطلاع موسع ينشر اليوم للسلوك الغذائي السيئ والإفراط في تناول السكريات والبدانة بجانب العامل الوراثي.
وقال البروفيسور محمد علي التوم استشاري السكري إن السكرى أصبح يظهر بكثرة في صغار السن نسبة لإزدياد حالات البدانة وتناول السكريات وعدم ممارسة الرياضة.
ونصح بالإبتعاد عن السكريات والنشويات والدهون خلال شهر رمضان لذوي المخاطر العالية وأمراض الشرايين ،وقال "لابد من الكشف المبكر للسكري للذين أعمارهم فوق سن الـ (45) عاما". وكشف أن عدد المصابين بالسكري في السودان بلغ 2 مليون شخص ، بجانب أن نصف هذا العدد لا يعرفون انهم مصابون بهذا المرض.
وفي إفادة -كشف د. كامل احمد عبد الله اختصاصي أمراض السكري أن نسبة الإصابة بالسكري بولاية الخرطوم بلغت 20% ، وأرجع ذلك للحياة المدنية والسمنة والعادات الغذائية غير السليمة.
وأضاف أن تناول السكر له مضار كثيرة ويؤدي للسمنة وزيادة الوزن، "وننصح بالابتعاد عنه في شهر رمضان أو غيره من الشهور"
وأكد د. أسامة محمد لطيف نائب المدير الطبي لمركز جابر ابو العز أن هناك 450 حالات جديدة ومحولة مصابة بالسكري ترد شهريا للمركز، فيما يبلغ عدد المسجلين بالمركز 57 ألف شخص , وذكر أن نسبة البتر في مستشفي الخرطوم تبلغ 10% باعتباره مستشفي مرجعيا لكل السودان، فيما بلغت في مركز جابر أبو العز 12%.
وأوضحت د. أماني قنديل استشاري الأطفال وصحة الطفولة وأخصائي سكري الأطفال أن ازدياد حالات الإصابة بالسكري لصغار السن حتى سن 20 عام. وأضافت أن عدد الإصابات المسجلة بسكري الأطفال في السودان تبلغ حوالي 40 ألف حالة، ودعت إلى إتباع تنظيم غذائي سليم ومحاربة العادات الضارة التى يتبعها الأطفال في الغذاء.
ووفقا لتقارير طبية فإن أكثر من 382 مليون نسمة في جميع أنحاء العالم مصابون بالسكرى وحوالي 80% في البلدان الفقيرة.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 3769

التعليقات
#1045799 [ودالبلد الاسطاء]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2014 06:14 PM
اللة يستر على اهلنا الطيبين من ضغوط الحياة

[ودالبلد الاسطاء]

#1045280 [كتاحة امريكا]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2014 09:30 AM
نقول امريكا والخليج فيها نسبة كبيرة


مع زمن بشة واخوانة فتنا الناس ديل

[كتاحة امريكا]

ردود على كتاحة امريكا
[كتاحة امريكا] 06-27-2014 09:57 AM
ضغوط الحياة والفلس ديه برضو ما من الحكومة

اكيد مؤتمرجي


على اكبر مؤتمرجي

[gagooom] 06-26-2014 06:28 PM
اها في دي جليتو اي مشكلة حاصلة تودوها للحكومة اناها السبب لعلمك السكري زي ما قالو ليك فوق اسباب الاطعمة الدسمة والحياة المدنية يعني الفقر ما عندو علاقة بالموضوع فهمت ؟ قرف يقرف الراكوبة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة