الأخبار
أخبار إقليمية
ربيع عبد العاطي يدعو إلى إبعاد الجانب الأيدولوجي في العلاقة مع مصر
ربيع عبد العاطي يدعو إلى إبعاد الجانب الأيدولوجي في العلاقة مع مصر
ربيع عبد العاطي يدعو إلى إبعاد الجانب الأيدولوجي في العلاقة مع مصر


شاهد فيديو سابق للخبير الوطني
06-25-2014 09:38 PM


دعا ربيع عبد العاطي عضو القطاع السياسي في المؤتمر الوطني إلى استبعاد الجانب الأيدولوجي في العلاقة بين السودان ودول الجوار وخصوصا مصر، وقال إن هناك مؤثرات إعلامية وسياسية سالبة في علاقات السودان بمصر أبرزها الخلط بين نظام الحكم والثوابت في كل دولة، والسماح للمعارضة بالقيام بأعمال عدائية انطلاقا من أراضيها، ونوه في المنبر الإعلإمي الدوري للمركز القومي للإنتاج حول (علاقات السودان بدول الجوار.. مصر نموذجاً) أمس إلى أهمية الفصل بين القضايا المحلية والإقليمية والدولية في علاقات دول الجوار، وقال إن ذلك يسهم إسهاما فاعلا في تحسين العلاقات، داعياً إلى النظر لقوة العلاقة بغض النظر عن المتغيرات التي تطرأ على طقس العلاقة أحياناً

اليوم التالي

.


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1900

التعليقات
#1045740 [زول وطني غيور]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2014 05:12 PM
من منا لا يعرف الطبيعة الإيدلوجية لحكم الإنقاذ منذ 25 عام ونحن نعادي الدول يمينا ويسارا لا لشئ سىوى ان هذه الدول لا تتفق معنا أيدلوجيا ، حاربنا كثير من الدول بسبب أيدلوجيتنا التي تخالف الكثير من الأنظمة حولنا.. نريد أن نجعل من العالم كله إسلاميا بالعافية!! لم نراعي إطلاقا مصالح السودان الوطن.. ماذا يريد أن يقول لنا السيد/ ربيع عبدالعاطى ، هل لديه عصى موسى حتى يعيد لبلدنا إحترامه وتقديره الدولي ..

[زول وطني غيور]

#1045715 [al burkan]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2014 04:46 PM
و الخابور الوطني لم يتحدث عن حلايب و شلاتين ؟ حيث اقر ضمنيا بتبعيتهم لمصر .؟؟؟؟؟؟
منذ مجئ هؤلاء المجرمون بقرار الحركة الاسلاموية الارهابية بالاستيلاء عي السلطة في 30 يونيو 1989 لتنفيذا لمشروعهم التدميري المسمي المشروع الحضاري شهد السودان ماّسي لا حصر لها منها:
- تمكين الموالين و تشريد المعارضين للصالح العام في كل اجهزة الدولة المدنية و العسكرية.
-ترهيب المعارضين و قتلهم و سحلهم و تعذيبهم في بيوت الاشباح في اول تحايل علي القانون الدولي و رغم ذلك اتتهم الادانات و الاحالة للمحكمة الجنائية ابتداء من رئيسهم الفاجر الحرامي و ال52 مطلوب للجنائية في اول سابقة في العصر الحديث ان يطاب رئيس دولة و 52 مسئول للمثول امام القضاء الدولي بعد ان فقد القضاء الوطني استقلاله و عدم قدرته و رغبته في محاسبة المجرمين.
- اشعلوا الحروب العبثية في كل السودان.
- قسموا السودان الي دولتين متشاكستين.
- جلبوا القوات الاممية للسودان حتي بات السودان تحت الوصاية الدولية.
- تنازلوا لاسيادهم المصريين عن حلايب و شلاتين في صفقة محاولة اغتيال حسني مبارك كما تنازلوا لاسادهم الاحباش عن الفشقة.
-باعوا القطاع العام و خصخصوه ثم اشتروه بابخس الاثمان لهم و لابنائهم.
- نهبوا اموال البترول و الذهب و هربوها للخارج في الامارات و تركيا و ماليزيا حيث الملاذ الاّمن..
-نهبوا الاراضي السكنية و الزراعية و سجلوها باسمائهم و اسماء ابنائهم.
- احتكروا العمل في القطاع العام فاي واحد منهم يشغل اكثر من 5 وظائف في اّن واحد و يتقاضي اجرهم جميعا بينما بلغت نسبة العطالة اكثر من 50 % فالبلد بلدهم و هم اسيادها.
- حطموا منظومة القيمة السودانية السمحة فانهارت الاخلاق رغم مشروعهم السماوي فكان التزوير مبدأ لهم لدرجة ان رئيس القضاء الاسبق زور في تاريخ ميلاده.
-قابل الخابور الوطني :(ونوه في المنبر الإعلإمي الدوري للمركز القومي للإنتاج حول (علاقات السودان بدول الجوار.. مصر نموذجاً) أمس إلى أهمية الفصل بين القضايا المحلية والإقليمية والدولية في علاقات دول الجوار، وقال إن ذلك يسهم إسهاما فاعلا في تحسين العلاقات، داعياً إلى النظر لقوة العلاقة بغض النظر عن المتغيرات التي تطرأ على طقس العلاقة أحياناً)
الان تطالبون بفصل القضايا المحلية و الاقليمية و الدولية بعد ان كانت مثالا يحتذي بل تقولون ان الحريات العامة المتوفرة في السودان غير موجودة فيب دول الجوار ولا الاقليم و لا حتي في العالم!!!!!!!
نهايتكم اقتربت و لا مكان لكم في اي دولة لا الخليج و مصر و لا حتي ليبيا التي انتظمتها ثورة الكرامة ضد حكم كيرزان ليبيا .

[al burkan]

#1045609 [د.عبدالغفار محمد علي أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2014 02:43 PM
الأخ الدكتور ربيع عبد العاطي لك التحية قرأت ما كتبته عن إبعاد الجانب الآيدولجي عن العلافات مع دول الجوار خاصة مصر .أفيدك ياأخي أنالجانب الآيدولجي هو الاصل في العلاقات بين الشعوب . و أن الجانب الوجداني الانساني هو المنوط به تأطير هذه العلاقات . و انه لمن السذاجة أن يصف الدكتور أن انعاش العلاقه يتم في اطاره العام مبنياً على قطع أواصر العلاقات الآيدلوجية ، و الأمر بهذه الطريقة يكون مستحيلاً ، إذلايمكن فصل الجانب الآيدولجي عن مناحي الحياة الأخري .
ان العلاقات السودانية المصرية هي أكبرمما تتخيله يا سيادة الدكتور ، و الحكم على مثل هذه الأمور لا ينبغي أن يتم بطريقة عشوائية أو من شخص لم يتأتى له فهم الحقيقة . ان العلاقات السودانية المصرية هي علاقة أزليه لا تأثر عليها السياسة ولا الأهداف الحزبيه التى تريد ان تنفذ من خلال رويه غير واضحة يخيم عليها هدى الأغراض الشخصية . واعلم يا اخي ان تواصل الشعوب لا يحول دونه مثل هذا الرأي الذي لا طعم له و لا لون و لا يجد من يصغي له . ان مثل هذه الآراء كما اسلفت تحتاج الى شيء من الحكمة و التروي ، و لايحق لشخص ما أن يصدر أحكاماً على عواهنها و لا يدري ما يترتب عليها .
أرجو أن يعيد الدكتور حساباته في الأمر .

[د.عبدالغفار محمد علي أحمد]

#1045386 [موسى الموسى]
5.00/5 (1 صوت)

06-26-2014 11:06 AM
اي خبير بلدنا كان فيه خبراء بقت حالها كدا يا جماعة اعلموا البلد اخربنا بلدنا ما فيها خبير واحد في الحكومة دي جميعهم ما عارفين شيء حتى الآن كان عندهم مخ البلد بتقى كدا انهيار في كل شيء حتى الاخلاق انهارت ما بقى لينا شيء .


والناس العندهم عقول وخبراء بحق هم خارج الحكم الآن ولم يتقلدوا اي منصب في هذه الحكومة لانهم نقيين وطاهرين من جوى وبرأ ، للاسف الحكومة دي بتشغل الناس الماعندهم ضمير وخلق والفاسدين والدليل هم دمار السودان وهلك شعبه نتيجة لجهل من يتقلدون الوزارات ودولاب الحكم .

وشوفوا حال البلد يا شعبي اليس منكم رجل رشيد لصلاح الحال ؟

يا ربيع اترك الفلسفة دي ورونا كيف تدمر السودان بهذا الشكل يا خبيرنا الهمام؟

حقوا تخجلوا لما تقولوا خبير تقصدوا خبيز.

[موسى الموسى]

#1045145 [الاسد النتر]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2014 02:30 AM
الله اهديك ياربيع

[الاسد النتر]

#1045119 [sudani]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2014 01:24 AM
موقع الراكوبه ده شكلو شغال ليهم لانو فيديو زى ده بجيب لبنا ضغط عصبى و نفسى وده فى صالحهم لانو لمن الشعب يمرض هم حاتخلى ليهم الساحه

[sudani]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة