الأخبار
أخبار إقليمية
مسؤول أممي : قوات الرئيس عمر البشير ترتكب انتهاكات خطيرة
مسؤول أممي : قوات الرئيس عمر البشير ترتكب انتهاكات خطيرة
مسؤول أممي : قوات الرئيس عمر البشير ترتكب انتهاكات خطيرة


06-26-2014 03:32 AM
أميرة الحبر

الخرطوم - كشف مسعود بدرين الخبير الأممي الخاص بحقوق الإنسان في السودان عن انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان ترتكبها قوات الرئيس عمر البشير، ولا سيما قوات الدعم السريع المعروف بمليشيا الجنجويد، في مناطق النزاع.

وطالب بدرين، بوقف القصف الجوي من قبل القوات الحكومية على المدنيين بمناطق الصراع، قائلا إن ذلك “يمثل انتهاكا واضحا للمبادئ الأساسية لقانون النزاعات المسلحة”، داعيا الحركات المسلحة إلى التوقف بدورها عن الهجمات العشوائية في تلك المناطق.

وترفض الحكومة السودانية أية انتقادات توجه لمليشيا الجنجويد التي يعتبرها الرئيس البشير خطا أحمر، لا يسمح المساس به.

ومليشيا الجنجويد تشكلت منذ سنوات من متطوعين ينتمي معظمهم إلى القبائل العربية، لمعاضدة قوات الجيش في صراعها مع الحركات المتمردة، خاصة في أقاليم دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان.

وبات دور هذه المليشيا، التي تقول الحكومة أنها تتبع مباشرة لجهاز الأمن والمخابرات السودانية، يتعاظم أكثر، الأمر الذي تسبب في كثير من المرات، خلال السنوات القليلة الماضية في مناوشات بينها وبين قوات من الجيش، حيث ضاقت ذرعا بممارسات الأخيرة.

مسعود بدرين: نأسف لرفض الحكومة طلبا تقدمنا به لزيارة معتقلات جهاز الأمن


وقال المسؤول الأممي في مؤتمر صحفي بالخرطوم، في ختام زيارته الخامسة إلى السودان إن “تصاعد الصراع في جنوب كردفان والنيل الأزرق ودارفور أسهم أيضا بشكل كبير في تدهور الوضع الإنساني وحقوق الإنسان في تلك المناطق”. ودعا الحكومة إلى ضرورة تحسين وصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين المحتاجين للمساعدة، وطالبها بسرعة الوصول إلى حل أزمة تعليق نشاط الصليب الأحمر بالبلاد.

وفي ذات السياق عبّر الخبير، عن خيبة أمله لرفض حكومة السودان طلبا تقدم به لزيارة معتقلات جهاز الأمن والمخابرات السوداني، وكشف عن تلقيه معلومات مفصلة من منظمات حقوقية ونشطاء عن انتهاكات لحقوق الإنسان وقعت خلال الأشهر الأربعة الماضية التي أعقبت زيارته السابقة في فبراير الماضي.

وطالب الخبير المستقل، الحكومة السودانية بضمان الحريات المدنية الأساسية مثل حرية التعبير وحرية التجمع ووقف الاعتقالات والاحتجاز التعسفي، “لضمان بيئة مواتية لحوار وطني هادف”.

العرب


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 9731

التعليقات
#1045803 [هانى]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2014 06:17 PM
البرجو دا آظن جاهو ( البرجك ) وهو داء مثل الحصبة ويجعل جسم الأنسان كله يرجف. ويجعل الأنسان يتخبط كأن به مس من الجن.
جنيت بالبرجك يا البرجك

[هانى]

#1045770 [kori ackongue]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2014 05:51 PM
Calling Khartoum - Al Basher Authority to Stop by pen and mouth means that he is encouraged to continue doing that and insistently. The fields normally tell Al Basher in this way (Your sent troops are finished) this is the ground language, using excessive power through clear violation of the International Convention on War situation needs same level of using the power that silencing Khartoum Genocide proven men and their proxy war militia men and mercenaries. If the world peace keepers do not wish to take their job on this issue rather than talking, then it should be allowed to those fighting for their rights to get the ground weapons that can defend and secure their space from the Aerial Bombardments, which the 90% pilots who are doing this are not Sudanese but hired foreigners most, with their planes on the sky. This way nobody will talk about the (No-Fly Zone) as such. The only neutral powers we know to do that No-Fly Zone Professionally is (NATO), incase no needs to let the freedom fighters get such anti-air attack forces on the civilians and the hospitals, schools and other life places such as farms during the sawing seeds season and during the harvesting seasons. Do not try to comfort us with these so good statements though they are valuable and documentarily good for the future possible punishment actions.

[kori ackongue]

#1045607 [أسامة عبدالرحيم]
5.00/5 (1 صوت)

06-26-2014 02:42 PM
هذا النيجيري المتأمرك مفروض يمشي يطالب بزيارة معتقلات الامن في بلده الأصل نيجيريا أو يطالب بزيارة سجن غوانتانامو الامريكي عشان يعرف أن الله حق ويحشروه في المعتقلات الأمريكية أو النيجيرية القذرة مع ناس بوكوحرام مدي الحياة.

قال داير يزور معتقلات جهاز الأمن السوداني!! إنت قايلها وزارة الصحة ولا متحف التراث الطبيعي وأي زول يمشي يزورو ويتفرج كأنها حديقة عامة؟؟؟ مافي جهاز أمن وإستخبارات في الدنيا بيسمح لأي إنسان مهما علا شأنه أنو يزور ويتفرج ويفتش ويعمل دراسة يا أبورأس فارغة. إنت مفروض تشكر ربك إن الحكومة سمحت ليك تقابل كل المسؤولين والولاة ووزراء العدل والداخلية والدفاع وتعمل مؤتمراتك الصحفية الهبلة في الخرطوم وفي النهاية تقبض دولاراتك من الامم المتحدة بتاعتك مقابل كم تقرير إهانة للحكومة السودانية.

مفروض الحكومة ما تتردد في طرد هذا الشخص من السودان وتنصحه يمشي يوزع شتائمه علي نيجيريا وجماعة بوكوحرام بتاعتو اللي مسكت بلده وبدأت تصدر لينا إرهابيين كمان، وجهاز الامن السوداني بدون أي فخر أو إذاعة قبض أحدهم قبل شهر في الخرطوم، وشكلو مسعود ده جايي يشوف حال صديقه النيجيري زعيم بوكوحرام المحبوس في معتقلات الأمن السوداني.

[أسامة عبدالرحيم]

ردود على أسامة عبدالرحيم
[العارف عزو] 06-26-2014 07:09 PM
يا اسامة الرجل يمثل الامم المتحدة وموظف بها وبالتالى لايحاسب
بما تفعله دولته . الا اذا تم تكليفه بذلك ووقعت ضمن دائرة مسئولياته

European Union [sasa] 06-26-2014 05:57 PM
ها زول ها بتهضربك مالك انت راميك جمل ....بوكو حرام الجاب ناس للخرطوم منو موناسك الملائكة الاطهار ديل قوم لف مافى ارهاب بالسودان الا حكومتك بتاعت اغتصاب الرجال دى تابع ذليل لايعرف كوعو من بوعو

[خالد] 06-26-2014 05:53 PM
كل من يقول الحقيقة تقولوا متأمرك و حنك كتير من النوع ده ... انت يا العشي اب لبن ما سمعت بالملايين الماتوا في حروب الانقاذ من زمن حرب الجنوب ... لعنة الله على السراق الحرامية القتلة و من يدافع عنهم و غدا سيتم القصاص ... الكلب يهوّي خوفا على ضنبو و المدافعين عن كيزان الشياطين خايفين على الأموال التي نهبوها ... اطمئنوا فعود القذافي راجيكم و الحساب على داير المليم و تفعيل قانون من أين لك هذا ... حتى المهرب لماليزيا و الإمارات و أوربا عارفنو ..

[jas] 06-26-2014 05:38 PM
اخونا اسامة المتحمر يعني الساعي لحركة الحمارية علي وزن الحركة الوطنية وخيرها من الاوزان النحوية ما قالة هذا النيجيري لا يعدو كونة قال الحق الزي خفله اهلك منز نعومة اظافرهم اي فواطرهم الجبهة فوضوية في السودان الكوزا جنجويتية المعروفة باسم ثورة الانقاض الحفري من يمتاز بروح الانسانية عندكم كافر وعكسه مسلمكم ياللعار


#1045512 [منو العوض]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2014 01:19 PM
هذا هو عين الارهاب هذه قوات ارهابيه لاغير ولابد للمجتمع الدولي محاربتها مافيش حاجه اسمها قوات دعم سريع اوجنجاويد او تحت اي مسمي وهذا دليل علي انها ارهابيه

[منو العوض]

#1045494 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2014 01:00 PM
هذا المسئول الاممي كاذب ويعمل من اجل تشويه سمعة هذه الحكومة الاسلامية الرشيدة لانه دهش من لتنمية والرفاهية التي يعيشها المواطن السوداني في ظل هذه الحكومة التي توفر له التعليم والصحة وان السودان اكثر دولة لديها احزاب وصحافة على مستوى العالم والحرية التي يتمتع بها المواطن تفوق حرية المواطن الامريكي والبريطاني بكثير كما ان قوات الدعم السريع لم ترتكب ولا جريمة واحدة وهي قوات مثل المارينز الامريكية تماما واينما ذهبت يستقبلها المواطنين بالزهور والزغاريد اما هذا المسئول الاممي فانه عميل للصهيونية ويحمل عداءا دفينا للسودان والمسلمين وستبحر سفينة الانقاذ رغما عن الداء والاعداء والله اكبر وهي لله ما للجاه ولا السلطة

[radona]

ردود على radona
[ahmed] 06-26-2014 06:46 PM
الله لا يرودك ياكوز يا وسخ لعنه الله عليك وامثالك قال حكومه اسلاميه


#1045262 [kori ackongue]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2014 09:05 AM
I am still insisting that unless the Sudanese people be realistic and know who are those most theives, business men as from 1990 coming up, fast and richer onward then you can't solve any categorizing of the most destructive elements of the Sudan and a weal thy country to Zero Poor Country. Look at them ethnically, because they are doing that to others and then find out from where they have had come, goo deep to their roots, then the fact will be known and the means of teating them will be so easy. I still salute Lt. Gen. Jaafar Mohammed Al Nimreiri for one thing though we were the most disliking his action at that time. He tried to save the Sudanese from the upcoming thieves, terrorists, abductors of children and rappers of women from this virgin land when it was virin. Personally, I say so sorry for that time rejection we stood firmly against his declaration, infront of Lt. Brg. Abul Gassim Mohammed Ibrahim.

[kori ackongue]

#1045205 [Ismail Hussein]
5.00/5 (4 صوت)

06-26-2014 07:40 AM
ماذا يفيد تصريح الخبير الأممي ؟ طبعا، أظنه سمع بأن عمر البشير مطلوب للعدالة الدولية ولاشئ حدث أوسيحدث له. لذا فإن تصريحه مجرد كلام والسلام.

[Ismail Hussein]

ردود على Ismail Hussein
[السر موسى] 06-26-2014 02:46 PM
ياخ الكلام ده بنسمع فيهو من زمن السلكان سليم الاول //////////////////////////////////////
الجنائيه / البشير / دارفور / المليشيات اقبضو امسكو فكو اعتقلو ده كلام فارغ /////////////////
الناس فى شنو والحسانيه فى شنو


#1045199 [علي سليمان البرجو]
5.00/5 (1 صوت)

06-26-2014 07:32 AM
بسم الله الرحمن الرحيم "إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ" صدق الله العظيم
* أئمة النفاق الديني والكسب التمكيني أبالسة الإنقاذ، لديهم الهم الأكبر على وجهين الهروب من المساءلة والمحاسبة العدلية لموبقاتهم وتكسبهم التمكيني ولرعاية تنظيم الأخوان الدولي وحمايته من الزوال.
* جمال الوالي أرزقي وطفيلي وانتهازي محترف لا صلة له بدين أو تنظيم أو ثقافة مجتمعية، مسلوب الحكمة، منزوع الحشمة، مفتقر الشهامة فهو أجهل من أن يميز بين مأثور القول وتنزيل المحكم من آيات الذكر الحكيم للقرآن الكريم أو الأمثال الشعبية،
* عجبى ااا! السائحون والمتدثرون برداء السلفية، العاملون بهدي الدغمسة الدينية لفقه السترة والضرورة والتحلل، أين كانوا يوم أن زهقت وشردت وسحلت وقتلت الأنفس البريئة باسم الجهاد في جنوبنا الحبيب والاستعلاء الاثني في دارفور والنيل الأزرق وكردفان، وأسكتت الشعوب تخويفاً، ترويعاً وإرهاباً بجنجويدية الإنقاذ بعد افراغ المؤسسة العسكرية من رجالها حماية للتنظيم الماسوني وقسمت البلاد وبيعت أراضيها ومشاريعها الاستراتيجية بكامل اصولها باسم الخصخصة لمحاسيبهم والطفيلية والأرزقية انظر أين تجد اليوم (النقل الميكانيكي لسلاح المهندسين، البريد المركزي والهاتف، المستشفيات، الأقطان، سودانير، محالج وخطوط سكك حديد ونزل وصاريات مشروع الجزيرة، المدبغة الفنادق والأراضي الزراعية والسكنية، المدارس العليا قلبت ثكنات لمليشيات وجنجويدية النظام الطاغي وووو لم يترك شيء إلا وأحكم الكيزان قبضتهم به)
* لا تبديل أو تحريف أو زيادة أو نقص في القرآن الكريم إلي يوم الدين فمن يشهد لك بصحة ما جئت به يا الوالي؟ "فلولا ألقي عليه أسورة من ذهب أو جاء معه الملائمة مقترنين" أذهب الله ريحكم ورفع عنا البلاء في شهر القرآن والغفران والى مزبلة التاريخ

[علي سليمان البرجو]

ردود على علي سليمان البرجو
[ابومصطفي] 06-26-2014 01:07 PM
ياخوي انت راكب غلط -- دا موضوع مسعود بدرين بتاع الامم المتحده ما جمال الوالي



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة