الأخبار
أخبار إقليمية
حسنين ينفي اعتراض القاهرة على نشاط "الجبهة الوطنية العريضة"
حسنين ينفي اعتراض القاهرة على نشاط "الجبهة الوطنية العريضة"
حسنين ينفي اعتراض القاهرة على نشاط


06-26-2014 07:41 PM
كذّب رئيس تنظيم الجبهة الوطنية المعارض للحكومة السودانية ما أثير عن منع السلطات المصرية للتنظيم من ممارسة نشاطه بالقاهرة، في وقت قالت الحكومة السودانية إنها على ثقه بأن مصر لن تسمح بممارسة أي عمل عدائي من أراضيها تجاه السودان.
ونفى رئيس الجبهة الوطنية العريضة علي محمود حسنين لـ"سودان تربيون" صحة تقارير صحفية تحدثت عن استدعاء السلطات المصرية لشخصه وابلاغه برفض ممارسته أي نشاط سياسي ضد الخرطوم.

وقال حسنين من مقر اقامته بالقاهرة "لم يتم استدعائي ولم يطلب مني عدم ممارسة النشاط في المقر أو أي مكان آخر".

وكانت صحيفة "اليوم التالي" السودانية نقلت عن مصادر بالقاهرة قولها إن الحكومة المصرية استدعت حسنين بعد تدشينه مقرا للجبهة الوطنية العريضة في القاهرة مطلع هذا الاسبوع بمشاركة قيادات سودانية معارضة وقوى حزبية مصرية مقربة من الحكومة.

وقال علي محمود حسنين، إن المقر مفتوح وتمارس فيه كل أنشطة الجبهة الوطنية العريضة.

ودعا حسنين خلال مخاطبته حفل التدشين القوى السياسية المدنية والمسلحة للانخراط في برنامج الجبهة السودانية العريضة الذي يحقق وحدة السودان وفقا لمعايير العدالة، وقطع بأن الجبهة العريضة ليست تنظيما بديلا للأحزاب الحالية.

وطالب المصريين حكومة وشعباً بدعم خيار الشعب السوداني ورغبته في التغيير، ولفت إلى أن المصريين تجاهلوا لسنوات متابعة الأوضاع في السودان وأضاف "لو فعلوا كان يمكنهم توفير الكثير من المعاناة التي مروا بها جراء حكم الإخوان المسلمين".

في غضون ذلك أبدى حزب المؤتمر الوطني الحاكم، ثقته في أن السلطات المصرية ستتخذ ما يلزم من إجراءات حيال إعلان (الجبهة الوطنية العريضة) بزعامة علي حسنين، فتح مكتب لها في مصر. وأكد أن القاهرة لن تسمح بممارسة عمل عدائي تجاه الخرطوم.

ووصف الأمين السياسي للمؤتمر الوطني ووزير الاستثمار مصطفى عثمان اسماعيل تدشين حسنين نشاطا باسم الجبهة العريضة بانه "خطوة فاشلة"، وسخر طبقا للمركز السوداني للخدمات الصحفية من تصريحات المعارضين الملوحة باسقاط النظام عبر العمل المسلح.

وقال إسماعيل "من يظن أن نظام الخرطوم في أضعف حالاته صاحب اعتقاد غير صحيح، وأضاف "لا يمكن أن يكون ذلك حال نظام حكم يحقق انتصارات متتالية في جبهات الاقتتال، ويمسك بزمام المبادرة في عملية إطلاق الحوار الوطني".

ووصف القوى المنادية بإسقاط النظام عبر العمل العسكري، بأنها عاجزة وضعيفة ولا تصلح لقيادة الشعب السوداني، وقال إن الحركات المسلحة والقوى الرافضة للحوار الوطني، هي صنيعة دول خارجية تحمل مواقف سالبة تجاه البلاد، ولا تريد استتباب الأمن والاستقرار بالوطن.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1592

التعليقات
#1046231 [عبدالعزيز عبدالباسط]
5.00/5 (1 صوت)

06-27-2014 12:10 PM
وانا اصدق على محمود حسين فى ما قاله فمصر مستعدة دائما لاستقبال اى معارض سودانى وفتح مكاتب له ومقرات بل والتنسيق معه ومساعدته ماديا و مخابراتيا و سياسيا و لوجستيا و عسكريا اذا لزم الامر.
ولكن بالمقابل هل تستطيع حكومة الانبطاح فى السودان استقبال معارض مصرى واحد ؟
اعتقد انها لاتستطيع ذلك ابدا ، لانها جبانة.

[عبدالعزيز عبدالباسط]

#1046053 [ملعون أبوك بلد]
5.00/5 (1 صوت)

06-27-2014 03:57 AM
ايها الطفل ... وأنتم صنيعة الامريكان ... ولو دامت لغيركم لدامت لكم ... يا محرفي القرآن الكريم جمال الوالي مشلته ...

[ملعون أبوك بلد]

#1045936 [ركابي]
5.00/5 (2 صوت)

06-26-2014 10:24 PM
لو كان في محطة تلفزيونية تابعة للمعارضة كان الناس شافت الحقيقة بام عينيها وما كان النظام بيقدر يطلع اشاعات لتثبيط همة الناس.........انا عن نفسي مصدق كلام شيخ المناضلين والمصريين فاهمين وعارفين انو الشعب السوداني هو الباقي والانقاذ الي زوال

[ركابي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة