الأخبار
أخبار إقليمية
لدى مخاطبته مجلس الشورى القومي للوطني : غندور يؤكد المضي قدماً في إنفاذ وثيقة الاصلاح والتطوير
لدى مخاطبته مجلس الشورى القومي للوطني : غندور يؤكد المضي قدماً في إنفاذ وثيقة الاصلاح والتطوير



06-27-2014 02:20 AM


الخرطوم (سونا ) أكد بروفيسور ابراهيم غندور مساعد رئيس الجمهورية نائب رئيس المؤتمر الوطنى للشئون الحزبية المضي قدماً فى انفاذ وثيقة الاصلاح والتطوير بأقسامها المختلفة التي أجازها مجلس الشورى القومي في دورة انعقاده السابقة في نوفمبر من العام الماضي .
وأوضح لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية لدورة الانعقاد التاسعة لمجلس الشورى القومي بمركز الشهيد الزبير صباح اليوم أن المكتب القيادي يتابع إنفاذ الوثيقة على أرض الواقع وفي مقدمتها الإصلاح الحزبي من ناحية البناء الفكري والهيكلي والتنظيمي، مؤكدا أن الوثيقة تم تنزيلها على كل مستويات الحزب فى الامانات والقطاعات المركزية والامانات الولائية حيث تم طرحها الآن في كل المؤتمرات الفئوية الولائية والاتحادية .
وفي المجال التنفيذي أشار غندور الى تحويل الوثيقة للجهاز التنفيذي حيث تم تكوين ست لجان بمجلس الوزراء تحت اشراف النائب الاول لرئيس الجمهورية نائب رئيس الحزب للشؤون التنفيذية .
وقال ان الجزء المتعلق من الوثيقة بالاصلاح السياسي المعنى بالممارسة السياسية بالبلاد تنزل في خطاب رئيس الجمهورية رئيس الحزب في خطاب الوثبة في 27 يناير من العام الجاري مستعرضا ما تم من خطوات واتصالات في هذا الصدد ، وقال انها شملت ( 85 ) حزبا تم الاتفاق معها على أهمية الحوار الوطنى من اجل اصلاح الممارسة السياسية والاتفاق على خارطة لبناء الوطن والاتفاق فيها بأن المرجعية فيها بعد الله تعالى للشعب وأن الاصلاح يمكن أن يكون شراكة بين القوى جميعا .
وأبان غندور أن لقاء المائدة المستديرة في السادس من ابريل الماضى شهد موافقة (83) حزبا من جملة الاحزاب الوطنية التي تم عقد لقاءات معها على تكوين آلية الحوار ( 7+7 ) مناصفة بين الحكومة والمعارضة ، وقال إن الجهود الآن جارية للترتيب للقاء مع رئيس الجمهورية . وكشف في هذا الصدد عن أن البعض من اعضاء الآلية بين ممثلي المعارضة السبعة لازال مترددا بين الحوار واللا حوار. وقال نحن نقول ( ونكرر ما كرره المكتب القيادي فى قراراته المتلاحقة أن الحوار هو الطريق الوحيد للاتفاق حول المضي قدما في العمل السياسي والشراكة السياسية في الوطن ، وانه كذلك الطريق الوحيد لمنع واغلاق اي مسامات يمكن أن ينفذ منها الاعداء وبالتالي نقول انه لا بديل للحوار الا الحوار ) وزاد ( اجدد التأكيد أن الحوار هو الطريق الوحيد لأن نتفق او نصل لمنتصف الطريق وان اختلفنا فليبقى كل منا في موقفه ) .
وابان بروفسير ابراهيم أن الحزب في اطار اهتمامه بالتدريب قد بدأ فى بناء وانشاء اكاديمية التدريب الوطني وقال إن الاعداد جار لدورات تدريبية متخصصة للمستويات المختلفة في البناء والتدريب الحزبي والسياسي والتنفيذى .
واضاف غندور أن الاعداد جار لدليل التدريب الحزبي الذى يشمل كل البرامج الضرورية للتكوين لكل مستوى من مستويات المسئولية السياسية والتنفيذية والحزبية، مؤكدا أن اصلاح الحزب وصلاحه من صلاح الوطن، مؤكداً أهمية الالتزام بالممارسة الشورية وتقوية البناء الفكرى . واعلن في هذا الصدد عن عزم الحزب على اصدار اول مجلة ثقافية فكرية للحزب واصدار نشرة دورية ثقافية فكرية .
لى ذلك اكد نائب رئيس المؤتمر الوطنى للشؤون الحزبية ان قضية الانتخابات استحقاق دستوري لا مجال للهروب منه او نسيانه، مؤكدا مضي اللجان المختصة بالحزب قدما في الاستعداد لتلك المرحلة .


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 739

التعليقات
#1046782 [adil a omer]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2014 05:13 AM
الجاب سيرة كريم ديانا منو !!

[adil a omer]

#1046529 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2014 08:19 PM
طاطئ راسك انت مؤتمر اخواني جبهجي
طاطئ راسك ي واطي

[عصمتووف]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة