الأخبار
أخبار إقليمية
مريم يحي : "لست غاضبة من احد"..كنت أفكر بالاستقرار في السودان ولكن بعد الذي حدث فسأغادر البلاد
مريم يحي : "لست غاضبة من احد"..كنت أفكر بالاستقرار في السودان ولكن بعد الذي حدث فسأغادر البلاد
مريم يحي :


سعيدة "لانتصارها الذي حققته لنفسها" و تشكر كل الشعب السوداني
06-27-2014 08:48 PM
BBC
قالت مريم اسحق السيدة السودانية التي برأت من تهمة الارتداد عن الاسلام إنها "واجهت صعوبات كبيرة وضغوط من قبل عدة جهات لاثناءها عن موقفها التي تمسكت به وهو انها مسيحية."

وقالت في مقابلة حصرية مع بي بي سي بعد الافراج عنها من احد اقسام #الشرطة بالخرطوم "إنها تحترم كل المسلمين في السودان وغير السودان لكنها مسيحية اصلا ولم ترتد عن الاسلام،" مشيرة الى انها "غير غاضبة على احد بالرغم مما واجهته من محن."

وقالت مريم التي كانت تتحدث بلهجة واثقة انها وبالرغم من مرارة التجربة التي مرت بها الا انها سعيدة "لانتصارها الذي حققته لنفسها".

واضافت انها تشكر كل الشعب السوداني لوقوفه معها خلال محنتها حسب قولها، واضافت "اريد ان اشكر الشعب السوداني وادارة قسم شرطة الشرقي الذين عاملوني باحترام ووفروا لي معينات الراحة خلال اليومين الذين مكثتهما في معهم".

وقالت مريم التي اثارت قصتها جدلا في الاوساط السودانية والعالمية انها كانت تفكر بالاستقرار في السودان ولكن بعد الذي حدث لها فانها ستغادر البلاد برفقة زوجها دانيال واني وابنيها – لكنها لم تكشف وجهتها.

من جانبه قال زوجها دانيال واني لبي بي سي إنه سعيد لانه اخيرا اجتمع باسرته الصغيرة "بعد طول انتظار ومعاناة،" كما اوصل شكره لهئية الدفاع التي استطاعت ان تبرئهم من التهم الموجه اليهم "بالرغم من الضغوط والعنت،" على حد تعبيره.


تعليقات 48 | إهداء 0 | زيارات 16308

التعليقات
#1047615 [ابو محمد]
5.00/5 (1 صوت)

06-29-2014 02:41 AM
( إن تكفروا فإن الله غني عنكم ولا يرضى لعباده الكفر وإن تشكروا يرضه لكم ولا تزر وازرة وزر أخرى ثم إلى ربكم مرجعكم فينبئكم بما كنتم تعملون إنه عليم بذات الصدور ( 7 ) وإذا مس الإنسان ضر دعا ربه منيبا إليه ثم إذا خوله نعمة منه نسي ما كان يدعو إليه من قبل وجعل لله أندادا ليضل عن سبيله قل تمتع بكفرك قليلا إنك من أصحاب النار ( 8 )

[ابو محمد]

#1047596 [albrado]
5.00/5 (2 صوت)

06-29-2014 01:28 AM
الذي يجهله الجميع ان الدكتورة مريم سودانية اثيوبية

والدها سوداني ووالدتها اثيوبية مسيحية واخوانها من والدها

وليسوا اشقاء ومريم منذ طفولتها عانت العرقية وسط عائلتها باعتبارها

حبشية من ام حبشية ولم تجد العطف والحنان الكافي الا من امها ومن الطبيعي

ان تعتنق المسيحية ديانة الام التي ربت والمشكلة كلها لدي عائلتها(اخوانها واهلها من الاب)

متلخصة في انها تزوجت من دانيال الجنوبي الاصل وهذه المشكلة متاصلة في ثقافة

الشعب السوداني ومريم باعتبارها تربت بالثقافة الاثيوبية ليس لديها مشكلة في

الزواج من اي عرق اذا كان الشخص جدير بحبها واحترامها بالاضافة الي انها لم تلمس

معاني الاخوة والمحبة من عائلتها منذ صباها كي تحترم رايهم وثقافتهم

واخوانها واهلها من الجانب الاخر فضلوا موتها من الزواج من دانيال بصريح العبارة

باعتبارها تحمل اسم العائلة مما دعاها لتغيير اسمها وقد عانت الدكتورة مريم

ماعانت منذ نعومة اظافرها وكانت ضحية لتضارب الثقافات والاديان لابويها فعاشت

في السودان بجوازها المكتسب من والدها كسودانية واثيوبية بثقافتها وتربيتها

من امها والدكتورة مريم بالطبع بريئة وضحية لزيجة هي ما مسؤولة منها وتحملت

وما زالت تتحمل اوزارها ولولا تدخل منظمات حقوق الانسان وامريكا وبريطانيا حتما

كانت ستضحي مريم بحياتها

[albrado]

ردود على albrado
[عودة ديجانقو] 06-29-2014 07:39 AM
الأخ albrado ...

حقيقى سرد يملأ العين من المنطق السليم ولكن بعض شذاذ الآفاق من المعلقين لا يبالون بما تقول لأنه عكس هواهم.
البغيظ فى الموضوع كأننا فى مباراة لحفظة القرأن يعنى تجد تعليق كامل كله آيات قرأنيه الآيه تلو الأخرى إلى نهاية التعليق...بالله شوفوا كمية الآيات دى اكتر من اللى فى المصحف ذاتها..ماذا تريدون ان تثبتوا لنا.
وتجد فئه أخرى تتدخل بشكل سافر فى شأن يخص الله عز وجل وحده على شاكلة والله بعدين حسابك عسير....حسابها عند ربنا كبير و حتى لو افلتت من الحساب في الدنيا حيلاقيها في اﻵخرة.
مهما كان إبن آدم له من صالح الأعمال فهى ليست ضامنا له بدخول الجنه وانما رحمه من الله ومن شمله الله برحمته كان من الفائزين.

[ودالباشا] 06-29-2014 07:20 AM
اها نصدق فيكم منو انت ولا خالد صاحب التعليق رقم1047355

[خالد] 06-29-2014 06:22 AM
(والدها سوداني ووالدتها اثيوبية مسيحية واخوانها من والدهاوليسوا اشقاء ومريم منذ طفولتها عانت العرقية وسط عائلتها) طيب يابابا إنت قلت ديل إخوانها من جانب الأب وهي أي مريم المزعومه تقول أن والدها توفى . طيب رايك شنو إنو والد إخوانها ديل حي يرزق!! . قال منذ نعومة أظافرها قال . أمشي اتعلم الكضب زي الناس وتعال كضب

[خالد] 06-29-2014 05:10 AM
ألا تخجل من نفسك ؟ والله العظيم كاذب قذر أرزقي . إنت واحد مسيحي مع احترامنا للمسيحيين الشرفاء إنت واحد ماعندك ضمير واتحداك إنت وكل من على شاكلتك تثبت أكاذيبك ونفاقك دا . حقيقه الإختشو ماتو !!!


#1047592 [تمساح]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2014 01:23 AM
أقراؤا بتدبر الايات من سورة آل عمران ثم سلوا الله مقلب القلوب الثبات علي الدين:
(أَفَغَيْرَ دِينِ اللَّهِ يَبْغُونَ وَلَهُ أَسْلَمَ مَنْ فِي السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ طَوْعًا وَكَرْهًا وَإِلَيْهِ يُرْجَعُونَ (83) قُلْ آَمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْزِلَ عَلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَالنَّبِيُّونَ مِنْ رَبِّهِمْ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ (84) وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآَخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ (85) كَيْفَ يَهْدِي اللَّهُ قَوْمًا كَفَرُوا بَعْدَ إِيمَانِهِمْ وَشَهِدُوا أَنَّ الرَّسُولَ حَقٌّ وَجَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (86) أُولَئِكَ جَزَاؤُهُمْ أَنَّ عَلَيْهِمْ لَعْنَةَ اللَّهِ وَالْمَلَائِكَةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ (87) خَالِدِينَ فِيهَا لَا يُخَفَّفُ عَنْهُمُ الْعَذَابُ وَلَا هُمْ يُنْظَرُونَ (88) إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا مِنْ بَعْدِ ذَلِكَ وَأَصْلَحُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ (89) إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بَعْدَ إِيمَانِهِمْ ثُمَّ ازْدَادُوا كُفْرًا لَنْ تُقْبَلَ تَوْبَتُهُمْ وَأُولَئِكَ هُمُ الضَّالُّونَ (90) إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَمَاتُوا وَهُمْ كُفَّارٌ فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْ أَحَدِهِمْ مِلْءُ الْأَرْضِ ذَهَبًا وَلَوِ افْتَدَى بِهِ أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ وَمَا لَهُمْ مِنْ نَاصِرِينَ (91))

[تمساح]

#1047575 [مخلص]
5.00/5 (1 صوت)

06-29-2014 12:48 AM
انا فى الحقيقة استغرب فى من يدافع عن هذه الفتاة ويعتبرها بطلة .ابرار(مريم) و بعيد عن مسحيتها او اسلامها الان, فانا اتساءل كيف تدعى بانها دكتورة و ان اسمها مريم وان والدها من دارفور وهو متوفى, وان والدتها اثيوبية و متوفية كذلك؟و الملاحظ انه فى المحكمة هى او محاميها لم يثبت اى منهم الادعاءات السابقة .وبعد ذلك تبرا من قبل المحكمة ثم تستخرج لها شهادة ميلاد من جنوب السودان ثم يقبض عليها فى المطار بحجة ان اوراقها مزورة . ولماذا اضطرت دولة الجنوب ان نزور لها شهادة ميلاد وتدعى بانها مولودة بجوبا ؟ اظن امر تحويل الديانة لا يحتاج لكل هذا اللف و الدوران. اظن ان هذه الفتاة معتادة تزوير و انا متاكد بان الامريكان لا يفوت عليهم امر شخصيتها و سوف يضعونها فى المراقبة لانها تتزوج من رجل امريكى الجنسية. اللامريكان ليس مثلنا لا يفوتون شى فقد عملنا معهم كثيرا فهم يضعون خطين تحت اسم اى سودانى لان فى نظرهم كل سودانى فى دولة الارهاب الكيزانية ارهابى الى ان يثبت عكس ذلك. وهم يكرهون الكذب و التزوير و ابرار(مريم) مشكوك فى امرها وقد تكون مدسوسة من قبل اى من المنظمات الارهابية المعروفة لديهم ويكفى انها سودانية من جيل الانقاذ دولة الكذب المبرمج .

[مخلص]

#1047507 [آمال]
5.00/5 (1 صوت)

06-28-2014 09:27 PM
اذا هي مرتدة حسابها عند ربنا كبير و حتى لو افلتت من الحساب في الدنيا حيلاقيها في اﻵخرة

[آمال]

#1047427 [المشتهى الشكلاته]
5.00/5 (1 صوت)

06-28-2014 07:18 PM
مسلسل مكسيكى

[المشتهى الشكلاته]

#1047425 [عادل ابراهيم]
3.00/5 (2 صوت)

06-28-2014 07:18 PM
﴿ يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ(54) ﴾

[عادل ابراهيم]

#1047355 [خالد]
5.00/5 (1 صوت)

06-28-2014 05:44 PM
رسالتي : إلى الحكومه وإلى المتشدقين بحرية الأديان ومدعي الفكر المعتدل
قال تعالى(مَا يَلْفِظُ*مِن*قَوْلٍ*إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ) وقال تعالى أيضا (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ*جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ*فَتَبَيَّنُوا)
ظهرت في الآونة الأخيره ماتسمى بقضية المرتده أبرار أو مريم المختلقه .
بحكم علاقة الرحم التي تربطني بأسرة هذه الفتاة وضميري الذي لم يقبل فكرة السكوت عن الحق ولكثرة اللغط الذي أثير من بعض ضعاف النفوس والمنتفعين أقول : من الذي قال أن هذه الفتاة هي مريم؟ومن قال إنها مسيحية النشأه ومن قال إن والدتها إثيوبيه مسيحيه ووالدها سوداني مسلم؟
من المؤسف جدا كل من يدعي أو يصدق هذه الأشياء لايملك أي دليل على صحتها وأتحدى أي شخص (بما فيهم أبرار نفسها) أن تثبت صحة هذه الإدعاءات . ثم كيف لعاقل أن يصدق مثل هذه الأكاذيب من غير رؤيته لإثبات ؟ ومن المؤسف أيضا أن كل من يملك معلومات عن هذه القضيه قد إستقاها من هنا وهناك وقليل جدا من حاول البحث عن الحقيقة على أرض الواقع !!! لا أريد الخوض في تفاصيل كيف اختفت هذه الفتاة وتزوجت وأنجبت وأين كان أهلها من كل هذا ؟ ولكن هناك حقيقه لابد أن نسلم بها وهي أن القضية الآن أصبحت قضية سياسيه دينيه إجتماعيه وازدادت تعقيدا . وأصبح الكل يستخدمها كورقه للعب لخدمة أغراضه الخاصه إذا كانت حكومه أو معارضه أو إسلاميين أو مسيحيين . فأصبحت مشكلتنا نحن أسرتها أن الكل يحاول أن يستغل القضيه ليحقق منها مكاسب رخيصة . لذا لايسعنا إلا أن نسأل الله أن ينصرنا وينصر الحق . وليعلم الجميع أنه لادخل ﻷي جهه بهذه القضيه . نحن من حركنا الدعوى ضد هذه الفتاة ونحن من نتابع سير إجراءاتها وغرضنا الآن هو أن نثبت للعالم ولكل الناس أن هذه الفتاة هي أبرار ولا أحد غيرها . أما فيما يخص ردتها وحد الردة في الإسلام فهذا يأتي في وقته . أنا أعلم تمام العلم أن هناك الكثير من التساؤلات لدى البعض عن حيثيات هذه القضية وعن هذه الفتاة ونشأتها وعن أسرتها والكثير الكثير الذي لايسع المجال لذكره ولكن أقول وأتحدى أي شخص أن يثبت أن هذه الفتاة مريم ﻷنه لايمكن ﻹنسان أن ينبت من العدم . فأين أهل مريم وأين جيرانها وأين معارفهم واصدقائهم ليثبتو صحة هذا الإدعاء . ومن جانبنا نحن قدمنا الآتي :
1 - رقم هاتف أبرار المسجل عند فتح البلاغ وفيما بعد وجد هذا الرقم لدى قبريال شقيق المدعو دانيال .
2- ملف جنسة أبرار من السجل المدني وبه بصمتها وفصيلة دمها التي تطابقت مع بصمة مريم المختلقه.
3- شهود إثبات بما فيهم والدة أبرار زينب عبد الله .
4- بطاقة ترحيل طلاب فيه صورتها وإسمها والكثير من الوثائق التي تثبت الإدعاء.
لذا أرجو من كل شخص سمع بهذه القضيه أن يتحرى الحقيقة قبل أن يتخذ له موقفا . وأدعو كل المنظمات والمهتمين والصحفيين لزيارة قرية أسرة هذه الفتاة في القضارف والوقوف على الحقائق على أرض الواقع . وأتمنى من كل من يلقي الإتهامات هنا وهناك أن يترك المذايده بهذه القضيه فلن تكون هي القشه التي تقصم ظهر البعير .
لذا خافو الله في حق هذه الأسرة وفي ماتعانيه من مأساة بكل ماتحمل من معنى واتركو الصيد في الماء العكر فأنتم مسؤلون ومحاسبون أمام الله عن كل ماتقولونه وماتفعلونه.
وأرجو من كل صاحب ضمير أن يدعو لهذه الفتاة وأسرتها ووالدتها التي فجعت في فلذة كبدها واحمدو الله على ما آتاكم من نعمه وادعو ألا يصيب عزيز ما أصاب هؤلاء والسلام

[خالد]

ردود على خالد
United States [المنجلك] 06-29-2014 09:14 AM
طولوا بالكم فى النهاية ابرار ما بتقدر تطلع من جلدها والزمن كفيل بجبر الخواطر. خلوها تسافر وتكمل تجربتها. فى مثل هذه الحالة تحتاج لتغيير الظروف المحيطة بها وبداية حياة جديدة. بس انتو غلطتوا ما كان فى داعى للمحاكم والتشهير كان يجب ممكن ان تحل بنظام الصبر على البلايا

European Union [عصمتووف] 06-28-2014 10:34 PM
نحن نسال اين كنتم طيلة الفترة مسيرتها ودراستها وزواجها لو كان ابن الواحد يتابع سيره وسيرتة ومعرفة احواله يوميا او اسبوعيا حتي لا ينحرف ما بالك بفتاة جامعية العيب فيكم ك اسره اولا اما تبديل دينها هي حرية منحها الله لها وهو من يحاسبها يوم القيامة اما زواجها من جنوبي هو المغلق لكم وسبب لكم ضيقا شديدا شخصيا مقدر الالم والحزن ومشاعر الام المكلومة لكن بعد كل الخسائر طلعت براءة من فيكم مستعد لقتلها ويتحمل نتيجة عملة دنيا واخرة ف انا ادعوا اسرتها بتركها ويعتبروا بانهم لم يلدوا بنت او توفت وهو قدركم اين تفرون منه وقدرها الحلقة المفقوده لماذا فعلت ذلك ولماذا فضلت الجنوبي علي ابناء اهلها او اي شاب سوداني

[خالد] 06-28-2014 09:38 PM
شكرا الإخوه ( حماد . ود الشرق . ود الركابي . هجو . ويا اخ نور الدين ماتفتكر الحكايه خلاص إنتهت !! المسأله مازالت تحت التقاضي وفي جلسه في محكمة الأحوال الشخصيه يوم الإثنين 7/7 . ابرار طلعت بالضمان العادي ومازالت داخل السودان . يعني ماتفرح . دع عنك الأمور الصبيانيه

[الطاهر] 06-28-2014 09:22 PM
سلام للجميع
وتحية للأخ خالد
1- انا أصدقك أنها أبرار، ليس بسبب ما ذكرت من أدلة فهذه لدى المحكمة ولكن لسبب بسيط أنه لا يعقل أن تذهب أسرة كاملة أخوان ووالدة وتدعي وتفتح بلاغ لدى المحكمة بأن بنتهم مرتدة ويطالبو بقتلها ويصروا على ذلك فماهي مصلحتهم في ذلك؟؟ يعني ممكن الواحد يتسلبط في قطعة أرض أو قروش أو أي منفعة ويقول حقتي أو حتى زول ذو جاه أو مال ويقول الزول دا قريبي، لكن هنا العكس مفروض يحصل.
2- أنتم أسرة أبرار وحدكم الذين جعلتم قضيتكم قضية سياسية ودينية واجتماعية ليس في السودان فقط بل في العالم كله وذلك بسب دعوى الردة هذه وأنت تقول الآن: (("وغرضنا الآن هو أن نثبت للعالم ولكل الناس أن هذه الفتاة هي أبرار ولا أحد غيرها . أما فيما يخص ردتها وحد الردة في الإسلام فهذا يأتي في وقته .")) وهذا لم يعد ممكناً الآن ببساطة لأنكم بدأتم بالردة وحد الردة وسمحتم لعلماء السلطان بالخوض في القضية لشأن يخصهم هم فقط وعقدتم المؤتمرات الصحفية واللقاءات الصحفية والمتلفزة لذلك والموضوع الآن خارج سيطرتكم جميعا.
3- قضيتكم يا أخ خالد ليست هي الأولى من نوعها، (وكان) بالامكان حلها بالحكمة وبالطرق الأهلية وفي نطاق ضيق جدا جدا لكن ذهابكم للحكومة ممثلة في قضائها وعلمائها وساستها فديل ممكن يبيعوكم في اقرب لفة وقد حدث، فلا تلوموا إلا أنفسكم.
ومعك يا أخ خالد ندعو للفتاة وأسرتها بالمعافاة في الدين والدنيا وأن يستر عليهم جميعا آميييييين.

European Union [نوالدين السنى] 06-28-2014 08:11 PM
هاهاهاهاها جيت متاخر يافالح
وحتعمل شنو انت الفلم وانتهى الا لو تجى تشرب ليك
شاى ماعارف ولا تلم الكبابى هاهاهاهاهاها ولد

[هجو عمر] 06-28-2014 07:46 PM
وكالعاده لم تفكر احدي الجرائد او القنوات بعمل لقاءات مع ابرار لتغوص في داخلها لنعرف ماهي الدوافع التي جعلتها تفعل ذلك ولكن لا عجب فهكذا نحن واعلامنا غارق في لقاءات الفنانين والفنانات وصرح زعيط واكد معيط ..والله كنت اتمني لقاء مطول مع هذه السيده ..واكيد بعد ان تخرج من السودان سوف تنهمر اللقاءات من الاجهزه الاعلاميه المحترفه

[ود الركابي] 06-28-2014 07:32 PM
وانت كنت نائم وين المدة دي كلها يا خالد .. تحياتي ..

[ود الشرق] 06-28-2014 07:23 PM
من منا ضامن نفسه دعك من غيره
القلوب بيد الله يقلبها كيف يشاء...نسال الله الثبات

[حماد] 06-28-2014 06:49 PM
صدقني يا خالد طال الزمن ام قصر سوف ترجع ابرار لدينها ووطنها واسرتها
سكره سوف تفيق منها عند اول صدمه
انسان قرا القران ودرس سيره رسول الله صلي الله عليه وسلم سوف يعود قطعا ..هذا ظني الجميل


#1047253 [الاوزاعى]
5.00/5 (1 صوت)

06-28-2014 03:42 PM
قال الله تعالى فى محكم تنزيله، ومن يبغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه فهو فى الاخرة من الخاسرين . كفى بهذا الاية زجرا لكل ما فى غيرملة الاسلام يعنى عشما فى الجنة زى عشم ابليس ما لم تتب فورا

[الاوزاعى]

#1047249 [مواطن عادي]
5.00/5 (1 صوت)

06-28-2014 03:36 PM
نتمني لك حياة سعيدة هانئة في خارج البلاد , ونشكر امريكا جزيل الشكر علي تخويف الحكومة السودانية الظالمة علي اهل السودان لكي تفرج سراح مريم يحيي والله يا جماعة حكومة المؤتمر الوطني دي ماف زول بقدر عليها غير امريكا , ونرجو من امريكا تخليص كافة اشعب السوداني من آفة المؤتمر الوطني

[مواطن عادي]

#1047227 [الساعوري المساعد]
5.00/5 (1 صوت)

06-28-2014 02:53 PM
شكرا للقضاء السوداني .. شكرا هيئة علماء السودان .. شكرا فهاء السودان .. شكرا ساسة السودان .. شكرا يا مريم .. شكرا يا دانيال والشكر لكم جميعا ايها القراء

[الساعوري المساعد]

ردود على الساعوري المساعد
European Union [انا] 06-30-2014 03:12 PM
زعلان مالك بسم الله رمضان كريم علينا جميييعا انشالله!!! الأخ تشكر فقط وممكن يفهم من باب فليقل خيرا او ليصمت انت متضايق من ايه بالضبط وشايفه حيطك القصيرة😳

[فوزي] 06-28-2014 04:01 PM
أولا الم تحرك فيك هزه الصورة المستفزة اى شئ
ثانيا لمازا كل هزا الشكر الكثير واانت وكثيرون من جيوش الاغبياء تسببوا فى صعود المؤتمر الوطنى على رقاب الشعب بسبب الخنوع والانكسار انت مافاهم الحاصل شنو ولا المفروض يحصل قال شكرا قال هى البلد ناقصة عوارة.


#1047204 [ابو احمد]
4.00/5 (3 صوت)

06-28-2014 02:29 PM
بخافوا من أمريكا وما بخافوا من الله ّّّّ!!!!!!!!!!!!
نرجو من المولى عزّ وجلّ فى هذا الشهر العظيم أن يهدى أبنتنا مريم/أبرار الى الاسلام وان يهدى بها الابن سايمون وانى وينعم الله على أسرتهم بالاسلام دين السلام والمحبة والامانة و الحرية والعدل والمساواة والتبسم فى وجه أخيك صدقة، وأن يبلغا الاخرين بأن الدين الاسلامى برىْ من حكام السودان الكيزان تجار الدين وماكلى أموال الزكاة وقاتلى الاطفال ومغتصبى النساء وسارقى أراضى السودان وأموال الضعفاء وهاتكى الاعراض ومزلى الشيوخ ومحللى الربا ومن دفع الله حسب الرسول وحسبن خوجلى.
وان تبلغوا الاخرين بأن الشعب السودانى العظيم برىْ منهم ومن افعالهم ومن حمدتى وجماعته ومن الترابى وجماعة التمكين (شعبى ووطنى) ومن المتوركين أمثال احمد بلال وتابيتا والخ) وووو وووو والخ.
وأن الشعب سيقول كلمته فريبا بأذن الله.

[ابو احمد]

#1047164 [جركان فاضى]
4.00/5 (1 صوت)

06-28-2014 01:54 PM
عادة لايسمع العالم بالسودان الا اذا خرجت منه قنبلة...قنبلة كحكم الردة على مريم باعدامها او رجمها حتى الموت...مثل هذه القنابل هى التى تعرف العالم بالسودان....طيب يا وزارة الثقافة والاعلام اذا انتى عارفة وقع هذه القنبلة الهائل على الاعلام العالمى لماذا لا تسبقيها بقنبلة تمتص اثارها؟...والقنابل المضادة كثيرة...قتل المسلمين فى افريقيا الوسطى...وقتلهم فى ميانمار ..والبوسنة والهرسك...ارمى يا وزارة قنبلة كبيرة لصالحك ثم اعقبيها بقنبلة مريم...هذا من الناحية الفنية الاعلامية فقط
اما من حيث المبدأ فان مريم اصلا مسيحية ولم تقل انها مسلمة فلماذا القنبلة من اصلها؟

[جركان فاضى]

ردود على جركان فاضى
European Union [ودالباشا] 06-29-2014 06:43 AM
ديل همهم فى ملء الجيوب والكروش وليس فى السودان


#1047123 [Hussein Musa]
4.25/5 (4 صوت)

06-28-2014 01:25 PM
اولا انا ما بلوم مريم ان كانت بالجد اهلها مسلمين وتخلت عنهم وعن دينهم...يجب ان يكون هناك بحث شفاف وصادق عن اهلها ونشاتها
ومعاملة اهلها لها ولوالدتها وهناك الكتير من الامور المهمة التي لم يصلت
عليها الضو...ثانيا يجب ان نعترف ان النسيج الاجتماعي ممزق والعنصرية البغيضة دمرت ذلك النسيج انقسام جزء كبير من بلادنا ورفضهم التعايش معنا خير دليل علي ذلك..شبابنا الان يهاجرون الي
اسرايئل والتعايش مع اليهود افضل ليهم الف مرة من التعايش مع واقعنا
المرير..علينا مراجعة انفسنا اولا وان ننظر جيدا للمراة لنري الجانب القبيح من وجهنا...مريم هي تعبير صادق لرفض هذه الوضعية المغايرة
لكل قيم الدين والانسانية والحياة...

[Hussein Musa]

#1047089 [Geries Abd El Nour]
4.00/5 (3 صوت)

06-28-2014 12:52 PM
هذه هي قصة مريم
هي رفضت عبادة إله الإسلام ولم تكن ترغب في أن تتبع محمد. هي مثال لنا في موقفها وثباتها لإيمانها ولمعتقدها مهما كانت التكلفة. لقد وضعت حياتها على الخط بسبب قناعتها ومعتقدها وحبها للمسيح.
هناك العديد من الآخرين يقفون نفس الموقف في اجزاء مختلفة من أنحاء العالم مثل آسيا بيبي، وصوان مسيح في باكستان، سعيد عابديني، بهنام ايراني في ايران وشخصين في السودان الان يواجهون نفس مصير مريم وفي عدد من الدول الاسلامية الخري.
نحن بحاجة إلى الوقوف معهم لإطلاق سراحهم. نحن بحاجة الي الاستمرار في الضغط على الدول الإسلامية لإعطاء الحرية للفرد لاختيار من يريد هو ان يعبد. لان الإيمان ان لم ينبع من القلب لن يقبله اللة.
نحن بحاجة الى ان نرى نهاية للطائفية والعنصرية الدينية في العالم الاسلامي. نحن بحاجة الى ان نرى نهاية لقوانين الردة والتكفير في الإسلام .
نحن بحاجة الى ان نرى الحرية الدينية، والمساواة، والعدالة والمساواة.
لان الدين للة والوطن للجميع.
ولان الدخول الي الفردوس اختياري لا اجباري.

13 فَاغتاظَ نَبُوخَذْناصَّرُ عِندَما سَمِعَ ذَلِكَ وَقالَ غاضِباً: «أحضِرُوا شَدْرَخَ وَمِيشَخَ وَعَبْدَنَغُوَ إلَيَّ.» فَأحضَرُوا هَؤلاءِ الرِّجالَ أمامَ المَلِكِ. 14 فَقالَ نَبُوخَذْناصَّرُ: «يا شَدْرَخُ وَمِيشَخُ وَعَبْدَنَغُو، هَلْ صَحِيحٌ أنَّكُمْ لَمْ تُشارِكُوا فِي العِبادَةِ وَالسُّجُودِ لِتِمثالِ الذَّهَبِ الَّذِي نَصَبتُهُ؟ 15 اسْتَعِدُّوا للِسُّجُودِ لِذَلِكَ التِّمثالِ فَورَ سَماعِ أصْواتِ البُوقِ وَالنّايِ وَالقِيثارَةِ وَالرَّبابَةِ وَالقانُونِ وَالقِرْبَةِ وَغَيرِها مِنَ الآلاتِ. فَإنْ لَمْ تَسجُدُوا، سَتُلقَوْنَ إلَى الفُرنِ المُشتَعِلِ! وَمَن هُوَ الإلَهُ الَّذِي يَستَطِيعُ أنْ يُنقِذَكُمْ مِنْ يَدَيَّ؟» 16 فَأجابَ شَدْرَخُ وَمِيشَخُ وَعَبْدَنَغُو المَلِكَ وَقالُوا: «يا نَبُوخَذْناصَّرُ، لا نَحتاجُ أنْ نُجِيبَكَ عَنْ هَذا الأمرِ، 17 لأنَّ الإلَهَ الَّذِي نَعْبُدُهُ يَستَطِيعُ أنْ يُنقِذَنا مِنكَ أيُّها المَلِكُ وَمِنَ الفُرنِ المُشتَعِلِ. 18 لَكِنْ حَتَّى إنْ لَمْ يُنقِذْنا، فَليَكُنْ مَعلُوماً لَدَيكَ أيُّها المَلِكُ بِأنَّنا لَنْ نَعْبُدَ آلِهَتَكَ ساجِدِينَ لِتِمثالِ الذَّهَبَ الَّذِي نَصَبتَهُ.»
دانيال3:13-17 في العهد القديم من الكتاب المقدس .

تجد صورة لهذة القصة في متحف السودان القومي في الخرطوم في مدخل تاريخ المسيحية بالسودان بالمتحف وجدت في كنيسة فرس التي غرقت تحت مياة بحيرة ناصر في شمال السودان. قصة شيبة بقصة مريم.

[Geries Abd El Nour]

ردود على Geries Abd El Nour
[ودالباشا] 06-29-2014 06:55 AM
ودا من النسخة الاصلية

European Union [خضر عمر ابراهيم] 06-29-2014 02:09 AM
يا ست إذ عبد النور هذه الآيات التي ذكرتها عن نبوخذ نصر لم تحدث في عهد سيدنا عيسي النسيج عليه السلام لان نبوخذ نصر كان في بابل بلاد سيدنا ابراهيم عليه السلام. ومحاولة اصحاب الأخدود عندما صارت النار بردا وسلاما علي ابراهيم ،،،هات لي نص من الإنجيل الصحيح وليس المكتوب بروايات ،، ولا علاقة لما ذكرت بالمسيحية من شيء،،، فلم تصل الي تلك المناطق في ذلك الأوان والذي هو قبل المسيحية ب600 عام
Nebuchadnezzar II
Nebuchadnezzar II was king of the Neo-Babylonian Empire, who reigned c. 605 BC – 562 BC. Both the construction of the Hanging Gardens of Babylon and the destruction of Jerusalem's temple are ascribed to him

قصة مريم او ابرابر بها اسرار خفية. نرجو تدخلكم كمسيحيين فيها حاليا وخاصة في هذا الوقت الحرج بالنسبة لمريم او أبرار او أسرتها ،، وماخفي اعظم
ودعوها الي سبيل حالها فان اتبعت المسيح (عليه السلام)فهو رسول الله وان اتبعت محمد(ص) فهو خاتم الرسل ... ولندع المتاجرة بقضية هذه المسكينة سواء كان من المسلمين او المسيحين فالحالة حساسة والوقت حرج

وانصح عبد النور ومذهبه الابتعاد عن قضية مريم في الوقت الحالي علي الأقل وان كانت هناك مساعدة واحتواء أرجو تقديمها لها بعد مغادرتها السودان حتي لا تتعطل مسيرتها من جراء صراع مذهبي هي في غني عنه

United States [ابوالبشر] 06-28-2014 06:53 PM
وطيب رايك شنو في العشرات من المسيحيات الدخلو الاسلام وتم حبسهم وتعزيبهم من قبل اهلهم او القسسه في الكنايس المصريه ولو عامل نفسك ما عارف ضغطه زر في قوقول بتلقي العجب وما من مصادر اخري بل من الضحايا انفسهم او اصحابهم و فيهم من لا زالت محبوسه في الكنيسه او مشافي المجانين في الكنيسه حقو برضو تطالب المسيحين بحريه العتقاد ولاشنو .

United States [المنجلك] 06-28-2014 06:01 PM
حقوق المواطنة تكفل حرية الاعتقاد وليس هذا جديد فى مجتمعنا السودانى ما هو جديد أخى جرجس هو هولاء الاخوان المسلمين لا نعلم من اين اتوا !!!


#1047078 [نديم سوجي]
5.00/5 (1 صوت)

06-28-2014 12:45 PM
الموضوع كبير ومرتبط بالعقيدة الاسلامية
لا اسلام سياسي ولا مؤتمر وطني
ملعون ابو السياسة البتخلي الناس ضد الوطن والعقيدة
التحية للقضاء السوداني والشرطة السودانية لتعاملهم المهني مع القضية
لكن الموضوع كبير - يحتاج لافق واسع لا مواقف متسرعة ولا توظيف سياسي ولا متاجرة

[نديم سوجي]

ردود على نديم سوجي
European Union [ashafo khalo] 06-28-2014 02:21 PM
انت يا نديم عارف انوا لا الشرطه ولا الحكومه اطلقت سراح مريم لسواد عيونا - العين الحمرا بتاعت الامريكان - الدنا عزابم- هم الفرضوا علي الحكومه ان تطلق سراحها والحكومه صاغره ولا كتر خيرا


#1047055 [hassanao]
1.00/5 (2 صوت)

06-28-2014 12:23 PM
After your permission Obu Zhana

الهدف من الزوبعه دي،،،كلها
الحصول علي اللجوء السياسي للإضطهاد
الديني وقد نالوا ما،،،خططوا له بعد تدقيسهم للكيزان
والإنتصار عليهم بالضربه القاضيه الفنيه

[hassanao]

ردود على hassanao
[شطة ابكر البرتاوى] 06-28-2014 03:16 PM
اولا زوجها مسيحى ويحمل الجواز الامريكى, القانون الامريكى يعطى احد الازواج الجنسية الامريكية اذا كان الطرف الاخر يحمل جنسية او جواز امريكى. مافى زوبعة ولا اضهاد للجوء سياسى الموضوع برمته قائم على حق الاعتقاد, وفى امكانها ان تسافر الى دولة اجنبية عربيةاسيوية او افريقية ويلحق بها زوجها ومن هناك الى امريكا ويا دار ما دخلك شر.


#1047013 [ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2014 11:49 AM
انتى ياالاسمك سعيدة =ده صورةده تطعيها هنى ده خصوصيات =ثم ليه انتى ولا قناة بى بى سى ماسالتوها عن اهلها وموقفهم منها

[ahmed]

#1047011 [أبورماز]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2014 11:47 AM
أخشى ما أخشى أن تقوم مريم ببيع قصتها لجهة ما فى الغرب .. صحيح أنها بعد الذى واجهته من قسوة وما تحسه أنه ظلم من ذوى القربى أو من ذوى البأس يفوق صمود إمرأة فى عمرها ربما يدفعها كل هذا أن تحكى بمرارة وغبن وما أخشاه وأنا لا يهمنى من تسببوا لها فى كل هذا أن تقوم تلك الجهة التى ستنشر قصتها فى كتاب أو تخرجها فى سينمائى أو تليفزيونى أن تتعمد وصم المجتمع السودانى كله بما وجدته مريم ممن تسببوا لها فى كل هذا .. أنا على يقين أن السيدة مريم ستتابع ما يكتب عنها هنا على الراكوبه سيما وكما كل الشعب السودانى فقد وقفت صحيفة الراكوبة معها بكل ما أوتيت من أمانة وخلق ومهنية وقول الحق حتى استقامت الأمور وبرئت مريم ... ومن خلال الراكوبه أوجه لها نداء وهى ألا تنجر وتفصح بما يضرب فى عمق المجتمع على الأقل تاريخا ولا نمنعها من توجيه سهامها لظالميها الحقيقيين فشعبك السودانى يا مريم يحبك كما يحب بعضه بعضا ويجب أن تبادلينهم الحب وهم وإن طالت وبعدت غربتك فستبقين بنت هذه الأرض وهذا الوطن الذى عليه أوجدت وفيه ترعرت وتعلمت ونلت شهادتك الجامعية التى أضافتك للدال ...
من قلبى أتمنى لك حياة هانئة ومستقبلا مشرقا ونتمناك كما ظنناك ..

[أبورماز]

ردود على أبورماز
European Union [ودالباشا] 06-29-2014 06:38 AM
كدى يا نورا اقرى كويس شوفى ابورماز دا قاصد شن بالضبط ..الفى بطنو حرقص براااااه برقص

United States [Nura] 06-28-2014 02:44 PM
حديثك طيب لكن لابد من الكشف عن حقيقة مجتمعنا هذا لنتمكن من التفكير والتغيير فيه ومنع الظلم على المرأة،،، اتمني ان تكون مريم صادقة في التعبير عن تجربتها دون خوف فهذه حقيقة المجتمع السوداني العنصرى ولابد ان يبدأ التغيير
الحقيقة مره ولكن يجب قولها


#1047006 [jackssa]
3.00/5 (2 صوت)

06-28-2014 11:44 AM
... لقد صرحت هيئة كبار علماء السلطان بلسان المكاشفي طه الكباشي في ندوة بجامعة امدرمان الأسلامية , ان حكم ابرار (مريم ) بالردة والعقاب الإعدام .. خـــــط أحــــــمــــر .... ؟؟ وماذا هم فاعلون الآن ؟؟؟ دي امريكا يا ولد سيدة الكون ان رضيتم أو أبيتم ... بتخنقك بتخنقك...

[jackssa]

ردود على jackssa
European Union [ashafo khalo] 06-28-2014 02:26 PM
الكباشي - صاحب العداله الناجزه - الله لا عادا الكباشي اليموص فتوتو ويشربا - الماب يستحي - مبيوع ومشتري الاف المرات ولسع عندوا دم؟

[كتاحة امريكا] 06-28-2014 01:23 PM
خط احمر


#1046964 [الغلبان]
2.50/5 (2 صوت)

06-28-2014 11:07 AM
المجد لله في الاعالي وعلى الارض السلام وبالناس المسرة

[الغلبان]

#1046961 [الشعب الفضل]
5.00/5 (1 صوت)

06-28-2014 11:05 AM
روحي في ستين داهية ونحن ما ناقصين نوعيتك دي وستعلمي اي منقلب تنقلبين وربنا يحشرك مع تريدين

[الشعب الفضل]

ردود على الشعب الفضل
United States [Nura] 06-28-2014 02:46 PM
واى فضل او فضيلة تتحدث عنها وقد كشفت عن سوء خلقك
وداعاً مريم ونتمنى لك التوفيق في مجتمع الفضيلة تجدين فيه خلق الإسلام مع قوم غير مسلمين

[[جنرال زمان] 06-28-2014 01:32 PM
متخلف أنت يا هذا لا اكثر ولا أقل


#1046948 [زول وطني غيور]
5.00/5 (1 صوت)

06-28-2014 10:50 AM
دعونا من مريم ومن السيد/ دنيال الذان بسبب إهتمامنا الكبير بهما أصبحا مشهورين جدا وهما مجرد شخصيين فقط . إين هي مشاكل بلادنا الأخرى . الديمقراطية - الحوار - الفساد - الإقتصاد المنهار_ الحرب في جنوب كردفان والنيل الأزرق..

[زول وطني غيور]

#1046944 [Shker]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2014 10:46 AM
(إن الذين كفروا بعد إيمانهم ثم ازدادوا كفرا لن تقبل توبتهم وأؤلئك هم الضالون) خليها تولي هي عرفت الاسلام وفارقت وبالتالي حملت أزارها

[Shker]

ردود على Shker
European Union [ashafo khalo] 06-28-2014 02:31 PM
الذين كفروا بعد إيمانهم ثم ازدادوا كفرا هم الكيزان - ندعوا الله ان يعاقبهم في الدنيا والاخره


#1046917 [مبارك]
2.91/5 (8 صوت)

06-28-2014 10:19 AM
من هى هل هى أبرار أم مريم ؟! اذا كانت مريم فمعنى ذلك انها اختارت هذا اﻻسم لتبدل به اسم ابرار بعناية حتى يتوافق مع معتقدها الجديد وإﻻ ما المغذى من تغيير اسمها من ابرار الى مريم !! واﻷهم انها برئت لتتمتع بفتات الدنيا ونعيمها الزائل ، فمن يبرئها من عذاب الله يوم ﻻ ينفع مال وﻻ بنون إﻻ من اتى الله بقلب سليم !! واذا كانت مسلمة وارتدت او هى مسيحية ولم تعتنق اﻻسلام كل ذلك لن يقبل منها وهى فى اﻵخرة من الخاسرين . دعوها انها خاسرة !!

[مبارك]

ردود على مبارك
[ود الركابي] 06-28-2014 03:57 PM
يوم الحساب يامبارك سيب سيادة الرئيس وهيئة كبار العلماء .. امها وابوها مامسئولين عنها. كل بني آدم مسئول عن نفسه امام الخالق .. وخلونا في المهم .. حصل آيه في موضوع غسوني ومكتب الوالي .. شايف غسوني مرطب في الفنادق ..

European Union [sasa] 06-28-2014 11:16 AM
ولن يكون البشير والجنجويد وصلاح قوش ومحمد عطا وعصابات حميدتى من الخاسرين فى الاخرة سيدخلون جنة رضوان من اوسع ابوابها ويلتقون بالشهداء الذين ماتوا بحرب الجنوب رغن انف الترابى

[المحامي] 06-28-2014 10:59 AM
انت اهبل .. ابرار دي تمشي تفتش ليها في مكان تاني .. دي اسمها مريم وهي اساسا ما كانت مسلمة .. القصة بتاعت ابرار واهلها دي مفركة يا غبي ولو قعدت ملون سنة ما حاتفهم حاجة ..


#1046902 [ود برتي]
5.00/5 (1 صوت)

06-28-2014 10:09 AM
لكن الرجل (دانيال)وسيم وسامة مبالغ فيها ---هسع يا ابرار تترك اسرتك وتسافر الى امريكا واذا حصل خلاف بينكم ماذا تفعلي؟ والله كرهتنا ذاتو

[ود برتي]

#1046900 [الرايق]
5.00/5 (2 صوت)

06-28-2014 10:08 AM
اصلا السودان غني عنك ومن امثالك

[الرايق]

#1046859 [moro]
1.50/5 (2 صوت)

06-28-2014 09:22 AM
الشكر والمجد للة الذي لا يدعي ابناءه يجربون بما يفوق طاقتهم بل يجعل لنا مفتاح حل للتجارب.المسيحيون لا يدفعون عن اللة والديانةالمسيحيةبل اللة يدافع عنهم.

[moro]

ردود على moro
European Union [خضر عمر ابراهيم] 06-29-2014 07:25 AM
يازول ما تقوم كدة الله عندو أبناء؟؟
نحن هنا بنفهم ،، قل هو الله أحد الله الصمد لم يلد ولم يولد،،، كلامك دة قولو في حتة تانية ما الراكوبة،،،

[كلمة حق] 06-28-2014 10:44 AM
مش لما تكتب اسم الله كما يجب اولا نشوف حكاية ابناءه دي استغفر الله العظيم واتوب اليه وتعالى عن ذلك علوا


#1046858 [ودالباشا]
5.00/5 (4 صوت)

06-28-2014 09:22 AM
مريم افرج عنها مريم خرجت من السجن مريم ذهبت الى السفارة مريم كان فى المطار مريم اعتقلت مريم فطرت فول مريم تكره اللبن مريم اشترت ملابس طفلها مريم بتحب برامج اغانى واغانى مريم مشت الدكان خليكم مع مريوم دى وانسوا جرائم وفساد اب ركبه وصحبه حتى تتلاشوا ويتلاشى الوطن

[ودالباشا]

ردود على ودالباشا
[زول وطني غيور] 06-28-2014 12:32 PM
لك التحية ود الباشا ، الجماعة شغلونا بمريم لدرجة الإزعاج


#1046852 [مختار الحاره]
4.75/5 (3 صوت)

06-28-2014 09:14 AM
الجانب الخفى لهذه الحكوا /هم الاخوة الذين ظهروا وملاؤ الارض صراخا ووعيدا والام التى تحدثت بانها ابنتها
واين هم من كل هذا

[مختار الحاره]

#1046802 [شاهد اثبات]
2.50/5 (2 صوت)

06-28-2014 07:08 AM
بلد كان جنة مواطنة حتى الطير يجيها جعان تحول الى جحيم اسلام سياسي
الكثيرين فرو بالموت قهرا من كابوس الانقاذ واخهرم الشفيف النظيف محجوب شريف
والاخرين الي الشتات والمنافي وفي حالة انتظار
ليكونو شهود في الدارين على هذا العصر الغيهب..زالشح المطاع والهوى المتبع
سلام يا مريم
المجد لله في الاعالي
وبالناس المسرة
وعلى الارض السلام
انتصر الحب على الكراهية
والله الانقاذيين المنزوعين الحياء ديل..دمروا ارث تاريخي عظيم للسودان
وما علينا الا الحديث الشريف"لو اراد الله ان يهلك عبدا نزع منه الحياء فلا يدري باي ود هلك"

[شاهد اثبات]

#1046798 [صقر الحقيقة]
5.00/5 (3 صوت)

06-28-2014 06:49 AM
خلاص الفيلم انتهي اللهم ثبتنا علي دينك نعوذ بك ياالله من الضلالة بعد الهدي من نور الاسلام الي عبادة الصلبان نسال الله ان يردها الي دينها ردا جميلا فإن ماتت علي نصرانيتها فإلي جهنم وبئس المصير.

[صقر الحقيقة]

#1046792 [كاسبر]
3.00/5 (2 صوت)

06-28-2014 06:21 AM
ألله يهدينا جميعا ببركة هذا الشهر الفضيل ويرحمنا ويغفر لنا

[كاسبر]

ردود على كاسبر
European Union [انا] 06-29-2014 12:14 AM
اللهم آمييييين


#1046728 [أبو زهانه.]
4.00/5 (3 صوت)

06-28-2014 01:47 AM
الهدف من الزوبعه دي،،،كلها
الحصول علي اللجوء السياسي للإضطهاد
الديني وقد نالوا ما،،،خططوا له بعد تدقيسهم للكيزان
والإنتصار عليهم بالضربه القاضيه الفنيه.

[أبو زهانه.]

ردود على أبو زهانه.
[Quickly] 06-28-2014 01:56 PM
ابو زهانة انت مزهلل ولاشنو؟!
هو قال ليك زوجها يحمل الجواز الامريكي يعني اصلاّ مامحتاجة لجوء سياسي عشان هي تفبرك افلام زي دي

United States [بت البلد] 06-28-2014 07:34 AM
في ظل ظروف السودان الراهنة اللجوء السياسي هو من أسهل الطرق ... ورغم ذلك السودانيون لا يميلون اليه... لأنه يحرمهم من دخول السودان مرة أخرى الا بعد زوال الأسباب والدعاوي التي تحججوا بها...ولا أعتقد أن مريم قد خططت لذلك لأن أهلها هم الذين بلغوا فيها وقبض عليها وسجنت والله أعلم ونستغفره ونتوب اليه ...


#1046698 [ابكي يا وطني الحبيب]
5.00/5 (2 صوت)

06-28-2014 12:38 AM
النصاري اسوياء يعتنقون دين محرف بعكس الكيزان المنحرفين الذين يتلاعبون بدين صحيح..

[ابكي يا وطني الحبيب]

ردود على ابكي يا وطني الحبيب
United States [Nura] 06-28-2014 02:50 PM
الدين المسيحي دين الله

[salome] 06-28-2014 10:31 AM
ماعندك موضوع من عرفك بان الدين المسيحى محرف فلا داعى للاكاذيب فى مقولة بان الدين المسيحى محرف حتى الان فشلوا من يدعى التحريف عن يحضروا النسخة الاصلية من كتاب المقدس و النسخة المحرفه


#1046696 [منصور ادم]
4.88/5 (4 صوت)

06-28-2014 12:33 AM
والله اناحزين جدا لفراقها الاسلام دين السماحة والفطرةو الانسانية رغم الحزن لكن نحي صمودها وثباتها علي المبدأ التي اختارته وهزيمتها للحكومة بضربة القاضية ما قالوا تاني ما في دغمسة

[منصور ادم]

#1046694 [الدم والدهب]
5.00/5 (1 صوت)

06-28-2014 12:30 AM
الى الامم المتحدة:
رساله من مواطن سودانى:
اقترح عليكم ان يتم توزيع السودانين على دول العالم وليترك ارض السودان مقبرة يدفن فيها الاموات من كل دول العالم.

بلا يخم المؤتمر الوطنى.

[الدم والدهب]

ردود على الدم والدهب
[الكتروني] 06-28-2014 02:48 PM
يمشو وين ؟ياتو دولة ما فيها مشاكل ---الا القليل وبعدين ابرار ذاتا دي ما عمل ليها
منو تالجاناها في جنوبي ده

[هههه] 06-28-2014 11:03 AM
حلوة .. بس أنا بقترح أنو يتحول السودان الى (أدبخانة) كبيرة تنفع الأحياء من دول العالم ... و برضو بلا يخم ابو المؤتمر الوطني


#1046685 [نكس]
1.00/5 (1 صوت)

06-28-2014 12:19 AM
اللقاءات الحصرية بدت ----ههههههههه اخطر حالات الغبي لمن يفكر - احزروا تفكير الكيزان

[نكس]

#1046678 [Hisham Suliman]
5.00/5 (3 صوت)

06-28-2014 12:13 AM
اتمنى ان تعيشى حياة انسانية هادئة واسرتك معك بعيدأ عن هذه الدولة التى غرقت فى الاوهام الغيبية, الدولة التى قال رئيسها قبل سنوات ان السلطة اعطاهم لها الله وان الشعب هو مسؤليتهم , بمعنى ان الشعب هو قطيع اغنام مسؤل هو عنه وان الذى فوضه هو الله ليحكم , الشعب لا يعطى احد ملك ولا يعطى سلطة لاحد , اتركى بقية اخوتك واخواتك يواجهون المصير الغابر فى دولة الله ,
فال احدهم ابان محنتك تلك , (ان عدم تطبيق الحدود هو سبب الشقاة والضيق والحياة البائسة التى يعيشها الشعب السودانى ) طالبأ قتلك حتى تنفرج الحياة ويعيش الناس سعادة وهناء هل لعاقل ان يكون له طريق للهروب ويمكث وسط هؤلا ليوم واحد. انها دولة ( ابو ركبة) وصحبه الميامين . والله انها لدولة يمشى فيها الجهل والتخلف وسط الناس وياكل ويشرب ويفرخ البنين والبنات .

[Hisham Suliman]

ردود على Hisham Suliman
[ود البطانه] 06-28-2014 03:24 PM
المختصر المفيد بكل وعى وتجرد من هشام !! اذا كان الله ما قادر يحمى دينه فلسنا فى حوجه له ولن نتقرب له بقتل الناس

[نديم سوجي] 06-28-2014 12:49 PM
انت لسه يا هشام ما خليت الالحاد دا

European Union [حسن] 06-28-2014 12:19 PM
من اجمل التعليقات
اولا الدوله التى غرقت فى الاوهام الغيبيه
ثانيا دولة ابو ركبه وصحبه الميامين


#1046636 [sudani]
5.00/5 (3 صوت)

06-27-2014 11:15 PM
ربنا يهديك قبل الموت

[sudani]

ردود على sudani
[yousif] 06-28-2014 08:47 AM
نسأل الله هدايه هؤلاء أولاً اللذين يوجهون الإساءة بدون أى مبرر لشعب السودان وبإسم الإسلام والدين الحنيف ولأن مايفعلونه لايمت إلى الإسلام والدين الحنيف بصله أهدافهم أصبحت واضحة والله المستعان وربنا ينصرنا عليهم ويدمرهم إنك إن تذرهم لايلدوا الإ فاجراً كفارا أمين أمين

European Union [خالد] 06-28-2014 01:23 AM
اللهم آمين


#1046619 [عصمتووف]
5.00/5 (3 صوت)

06-27-2014 10:35 PM
الجماعات الوحيدة التي تشتغل للنيل من سمعة السودان وتشوية صورته وطريقة التعايش التي عُرفنا بها تاريخياً هي جماعات الحكومة والإسلام السياسي البغيض
قصة مريم مع الحكومة هي قصة اي امرأة مع حركات الإسلام السياسي في العالم ومع بعض الانتهازين الذين تمسحون بالدين في كل مكان وزمان وصلت فيه قوى الظلام إلى سدة الحكم فإن أول أهدافها المسجلة كان قمع المرأة ومحاصرتها واعتبارها جذرة وبذرة كل الشرور و تتحول الأفكار والشعارات المغرية والبرامج السياسية التي تتحدث عن العدالة الاجتماعية والتحرر من الاستعمار والمقاومة وكل الكلام الكبير الكثير الذيخبرناه في أدبياتتهم الى مناكفات بوليسية مع النساء فهذه جماعة تمنع خروج النساء على الشواطئ، وهذه أخرى تحظر عليهن التدخين وهذه تفرض عليهن لباسا خاصاً وفي كل معاركهم البطولية ضد النساء، بكونهن أصل الشر فإن الذكور تظل وتعتقد ب انها لا تخطئ ورجالها أبرياء وأطهاره في ردع الاخت مريم إبراهيم. إنها قصة قتل الشرف نفسها و النساء وحدهن يُيقتلن بسبب الشرف الديني والاجنماعي أما الرجال الذين اغتصبوهن وشردوهن ونزعوا شرفهن فلا أحد يعلم عنهم شيئاً ولم يسحل فيهم احد في النهاية مريم /ابرار انتصرت لمعتقدها ولبنات جنسها وثبتت علي المبدا والله وحده يعلم مافي الصدور
مبرووووووووووووووووووووووووووووك انتصارك علي قوي الظلام زالبطش
طاطئ راسك / ي اخواني / ي جماعات اهل الكهف / ي حشاشين / ي كذابين / ي سفلة

[عصمتووف]

#1046612 [رانيا]
5.00/5 (3 صوت)

06-27-2014 10:14 PM
الصورة مبعوتة " للعوازل " !

[رانيا]

ردود على رانيا
European Union [اجي يا اخوانا!!] 06-29-2014 12:12 AM
اولا كلامها صاح عوازل (الاغنية الشهيرة العوازل قالوا أية قالوا البحب...)،ومفهوم جدا قصد الأخت رانيا العوازل هنا الحساد الحاسدينها على الاختيار الحر بلا عنصرية ولا فلسفة فارغة، ثم أسألكم بالله ده موضوع بالله تتوروا فيه نفسكم يا فلان وفلتكان (قولوا لي فرتكان كمان)!! قالوا الفارغ يهمز امه!! ولو عاوزين تتأكدوا هاكم اللنك دي اتبحروا اكتر في الفارغة والمقدودة
http://www.maajim.com/dictionary/العوازل

United States [ناصر] 06-28-2014 10:38 PM
الجماعة ما قصـروا في الدفاع عنك يا (رانيا) من هذه الهجمة الشرسة لكني اريد أن أسألك:
ماذا تقصـدين بقولك: (لمن يهمه فأنا كاتباها صح)؟
شنو الكاتباها صاح وانت كاتباها غلط؟! الظاهر الكلام ما واقع ليك لغاية هسع..

[ساري الليل] 06-28-2014 06:01 PM
(محمود) نعم أخطأت الأخت رانيا في كتابة حرف ولا عيب في ذلك لأن الانسان بطبعه يخطيء ويصيب
والمولى عز وجل هو المعصوم من الخطأ وتعليقك ينم على الجهل والسذاجة والأخطاء واردة وبشكل
يومي وفي كل المقالات وحتى المقال أعلاه في كل سطر به خطأ ولا أحد أقام المشانق بس الحكاية
بقت في حرف الأخت رنيا !!!!
عيب عليك يا رجل
جرحت حرائرنا والواجب عليك الاعتزار أو سحب موضوعك
وعذرا يا اختاهـ

[رانيا] 06-28-2014 03:57 PM
شكرا أخي الفاضل حيدر ..ما عدمناك إن شاءالله .

لمن يهمه فأنا كاتباها صح .

[حيدر] 06-28-2014 11:27 AM
محمود
من اخطاء في كتابه حرف خير الف مره من ممن يهدد المخطي بفاحش القول
الحكايه محتاجه لتصحيح وتبيه بذوق واحترام
لك العتبي اختنا رانيا

United States [محمود] 06-28-2014 01:40 AM
كلمة عوازل (بالزين) لا تفيد المعنى الذي تريده المعلقة وواضـح انها تريد كلمة (عواذل) التي تعني اللوم والعتاب كما جاء في المثل او القصة المشهورة (سبق السيف العذل)..
لولا اننا على أعتاب رمضان لكنت أغلظـت لها في القول وأفحشـت لأنها تسـتحق ذلك..


#1046610 [صوت العقل]
5.00/5 (1 صوت)

06-27-2014 10:10 PM
نتمنى ان تسافر اليوم قبل الغد غشان نرتاح من الوهم دا

[صوت العقل]

#1046608 [ود عمَّك]
5.00/5 (3 صوت)

06-27-2014 10:07 PM
شكراً لهذه الصورة المُعبِّرة يا ناس الراكوبة

[ود عمَّك]

#1046606 [نورالدين اسماعيل]
5.00/5 (1 صوت)

06-27-2014 10:03 PM
Hhhhhhhhhhhhhhhhhh

[نورالدين اسماعيل]

#1046601 [ركابي]
4.99/5 (9 صوت)

06-27-2014 09:58 PM
الله سبحانه وتعالي غني عن العالمين..........شغلوا الشعب السوداني بقضية تافهة عن مشاكل البلد الحقيقية اللي هم سببها ومسببها واعطوا هذه المراة اكبر من حجمها ..افضل لاهلها ان ينسوها نهائيا وخصوصا انها انجبت طفلين من هذا الدانيال والورطة بقت كبيرة ما عندها حل

[ركابي]

#1046586 [صبري فخري]
5.00/5 (3 صوت)

06-27-2014 09:31 PM
لماذا يحاسب الاطباء على اخطائهم ولا يعاقب غيرهم من قضاة وامن وشرطة و جيش

[صبري فخري]

ردود على صبري فخري
European Union [حسن] 06-28-2014 12:22 PM
ولماذا لا يحاسب البشير على اخطائه الكثيره

European Union [إسماعيل آدم محمد زين] 06-28-2014 10:07 AM
لأنو ما عندنا قضاء و لا شرطة -لو أنك شاهدت المحكمة التي أصدر فيها القاضي حكمه علي مريم لأدركت هذه الحقيقة - من حيث البناء فهي مثل محاكم أميركا و لكنها خواء يعني فاضية و ما فيها ناس أو قانون! و يكفي القول بأنك إذا داير من زول قروش أخذها منك لازم تدفع رسوم و بنسبة كبيرة و ممكن ما تكسب القضية - يعني في الحالتين حقك ضائع !
و بصراحة البلد إنتهت ! و لم تبقي بها مؤسسات محترمة أو كوادر فاهمة و ذكية و زكية!


#1046575 [ودالنيل تمساح]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2014 09:17 PM
لالالا بلد زى دى ماطال عندك طريقة تطلعى منها احسن تطلعى
ابسط حاجه بلدك اهانتك وعرضتك للموت امام اطفالك وانت حامل
وتانى تقولى ماعايزه تطلعى
شوفى عندك سفاره اجنبيه حمتك من بلدك
ادتك الامان من بلدك تانى دى بلد تسكنى فيها
فكرى انت حتعيشى كم سنة عيشى فى دوله تعرف كيف تقدرك انت كبشر وبس
دى مفقوده فى بلدك ماعندنا بلد انحنا عايشبن بالازلال وكاننا اجانب

[ودالنيل تمساح]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة