الأخبار
أخبار إقليمية
مفاوضات سودانية أميركية بشأن مريم المتهمة بـ"الردة"
مفاوضات سودانية أميركية بشأن مريم المتهمة بـ"الردة"
 مفاوضات سودانية أميركية بشأن مريم المتهمة بـ


06-29-2014 08:32 AM
الخرطوم

قالت مصادر إن السلطات السودانية والمسؤولين الأميركيين يتفاوضون للسماح لامرأة سودانية تزوجت أميركيا واعتنقت المسيحية بمغادرة السودان.

واحتجزت مريم يحيى إبراهيم (27 عاما) في مطار الخرطوم يوم الثلاثاء بعد يوم من إلغاء محكمة استئناف حكم الإعدام الذي صدر بحقها لتحولها عن الإسلام.

وقال محاميها مهند مصطفى إن مريم وزوجها وطفليهما يقيمون في السفارة الأميركية في الخرطوم بعد الإفراج عنهما بشرط بقاء مريم في السودان.

من جانبه، قال المصدر المطلع على القضية الذي طلب عدم نشر اسمه لأنه غير مخول بالحديث إلى وسائل الإعلام "تجري مفاوضات بين المسؤولين السودانيين والأميركيين حاليا سعيا لإيجاد حل كي تغادر مريم وأسرتها البلاد."

واحتجزت مريم يوم الثلاثاء لمحاولتها استخدام وثائق صادرة من سفارة جنوب السودان للسفر جوا من الخرطوم مع زوجها الأميركي من أصل جنوب سوداني وطفليهما.

ورغم إلغاء الحكم بإعدامها بعد ضغط دولي هائل لا يزال السودان لا يعترف بمريم كمسيحية لذا فإنه لا يعترف بزواجها.

وقال المصدر "تهدف المفاوضات لخروجها من السودان بجواز سفر سوداني."

وقال دانييل واني زوج مريم إبراهيم لرويترز إن ما حدث "سوء فهم" وخطأ عندما قالت السلطات السودانية إن وثائق سفرها غير سليمة، مضيفا أن من حق زوجته الحصول على جنسية دولة جنوب السودان التي يحملها.

وقال واني في مكالمة هاتفية مع رويترز: "هناك عمل دبلوماسي يجري وتعرض الحكومة السودانية المساعدة وتتعاون في الأمر.. سنغادر هذه المرة بسهولة وبوثائق تقبلها السلطات السودانية."

وتابعت واشنطن ولندن قضية مريم عن كثب واستدعيتا الشهر الماضي القائم بالأعمال السوداني للاحتجاج على حكم الإعدام ضد مريم كما حثتا السودان على الوفاء بالتزاماته الدولية بشأن الحرية الدينية وحرية العقيدة.

وقالت متحدثة أميركية الخميس إن مريم لديها جميع الوثائق التي تحتاجها للسفر إلى الولايات المتحدة.

وتفرض الولايات المتحدة عقوبات اقتصادية على السودان منذ عام1997 بسبب مزاعم لانتهاك حقوق الإنسان. وشددت العقوبات في 2006 بسبب تصرفات الخرطوم أثناء صراعها مع متمردين في إقليم دارفور في غرب البلاد.
الوطن العربي


تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 6473

التعليقات
#1066753 [senba]
0.00/5 (0 صوت)

07-27-2014 01:24 AM
اخونا خالد كل سنة وانت طيب, لو تتذكر كان هذا جذء من مداخلتى ((مريم او ابرار ستغادر السودان من مطار الخرطوم الدولى نهارا جهارا غصبا عنك وعن حكومتك والتى تستخدم قضية مريم التى خلقتها من العدم بغرض التزلل والتدهنس والانكسار لاسيادها الامريكان والبريطانين))وايضا كان هذا جذء من ردك ((حنشوف تسافر واللا ماتسافر . الشئ المؤسف إنت واشكالك تحاولون المتاجره بهذه القضيه لتحقيق مكاسب رخيصه)) واجمل افضل جذء عجبنى جدا من ردك كان ((وربنا حينصر الحق))!!!!! فهل انت متعظ؟؟؟؟
بعدين ااكد ليك حاجتين الاولى انت لا من اهلها ولا بتعرفك والحاجة التانية مريم لم تكن مسلمة فى يوم من الايام على الاطلاق .... تانى كل سنة وانت طيب

[senba]

#1048134 [ali]
5.00/5 (1 صوت)

06-29-2014 08:47 PM
حايقوموا الامريكان بتهريبها بالاتفاق مع السلطة اذا كان الامريكان بيتفاوضوا مع الحكومة على مواطنة سودانية مرتدة ما يفاوضوهم على اربعين مليون محاصر بعدين الاسلام خسر شنو ام المسيحية ربحت شنو ياخى غوروا ربع قرن كفاية

[ali]

#1048097 [إبراهيم دفع الله]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2014 07:03 PM
يا جماعة حكومةالسجم دى دايما مدنقره راسنا فى الواطة و جايبا لينا الفضائح !! مريم خرجت أبرار دخلت .الناس فى شنو و الحسانية فى شنو !! ياخ ماتمرق خلوها تنقلع . بالله عليكم أذا مشت و غارت ماذا يضير المسلمين ( إنتو فقط تجار دين ) يا حكومة السجم و الرماد .

[إبراهيم دفع الله]

#1048051 [نمر الهواري]
2.00/5 (3 صوت)

06-29-2014 05:28 PM
لا أدري ماذا اصاب بعض المسلمين كي يتركوا شرع الله ويدافعوا عن فتاة إرتدت عن الإسلام والأحرى بهم ان يدافعوا عن الاسلام ولكن ماذا نقول؟ فهم اناس تركتوا الاسلام واتجهوا نحو العلمانية ويريدوا ان يفرضوها علينا ولكن عذاب الله شديد .. الله يهديكم يا هؤلاء.

[نمر الهواري]

#1048042 [خالد]
2.00/5 (3 صوت)

06-29-2014 05:19 PM
في حاجه خليكم عارفينها إنو البت دي وراجلا مفتوح فيهم 8 بلاغات من إختطاف لي تزوير في اوراق رسميه للإدلاء بمعلومات كاذبه ودي كوم . وجهزنا الطعن في قرار الإستئناف . وعندنا دعوى قديمه بتاعت إثبات نسب وإبطال عقد النكاح دي في محكمة الأحوال الشخصيه وعندنا جلسه فيها يوم 7/7 . وعارف حتقولو لي رغم كل دا حتطلع ﻷن هناك بعض الأشخاص قد نصبو إلههم الجديد وهو أمريكا ولكن نحن إلهنا هو لله ولابد أن ينصر الحق

[خالد]

ردود على خالد
[خالد] 06-29-2014 10:42 PM
وكمان عندنا جلسه يوم 7/3 ومتوكلين على لله


#1048036 [إبراهيم]
3.00/5 (3 صوت)

06-29-2014 05:13 PM
مسكينة ، بالله شوفو البت دي أرهقوها الزاي ؟ استغفر الله ، أين هو رحمة هذا الدين ؟ ندخل الناس فيه بحد السيف ، وكذلك الخارج منه يخرج بحد السيف .

[إبراهيم]

#1048032 [خالد]
3.00/5 (2 صوت)

06-29-2014 05:06 PM
رسالتي : إلى الحكومه وإلى المتشدقين بحرية الأديان ومدعي الفكر المعتدل
قال تعالى(مَا يَلْفِظُ*مِن*قَوْلٍ*إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ) وقال تعالى أيضا (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ*جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ*فَتَبَيَّنُوا)
ظهرت في الآونة الأخيره ماتسمى بقضية المرتده أبرار أو مريم المختلقه .
بحكم علاقة الرحم التي تربطني بأسرة هذه الفتاة وضميري الذي لم يقبل فكرة السكوت عن الحق ولكثرة اللغط الذي أثير من بعض ضعاف النفوس والمنتفعين أقول : من الذي قال أن هذه الفتاة هي مريم؟ومن قال إنها مسيحية النشأه ومن قال إن والدتها إثيوبيه مسيحيه ووالدها سوداني مسلم؟
من المؤسف جدا كل من يدعي أو يصدق هذه الأشياء لايملك أي دليل على صحتها وأتحدى أي شخص (بما فيهم أبرار نفسها) أن تثبت صحة هذه الإدعاءات . ثم كيف لعاقل أن يصدق مثل هذه الأكاذيب من غير رؤيته لإثبات ؟ ومن المؤسف أيضا أن كل من يملك معلومات عن هذه القضيه قد إستقاها من هنا وهناك وقليل جدا من حاول البحث عن الحقيقة على أرض الواقع !!! لا أريد الخوض في تفاصيل كيف اختفت هذه الفتاة وتزوجت وأنجبت وأين كان أهلها من كل هذا ؟ ولكن هناك حقيقه لابد أن نسلم بها وهي أن القضية الآن أصبحت قضية سياسيه دينيه إجتماعيه وازدادت تعقيدا . وأصبح الكل يستخدمها كورقه للعب لخدمة أغراضه الخاصه إذا كانت حكومه أو معارضه أو إسلاميين أو مسيحيين . فأصبحت مشكلتنا نحن أسرتها أن الكل يحاول أن يستغل القضيه ليحقق منها مكاسب رخيصة . لذا لايسعنا إلا أن نسأل الله أن ينصرنا وينصر الحق . وليعلم الجميع أنه لادخل ﻷي جهه بهذه القضيه . نحن من حركنا الدعوى ضد هذه الفتاة ونحن من نتابع سير إجراءاتها وغرضنا الآن هو أن نثبت للعالم ولكل الناس أن هذه الفتاة هي أبرار ولا أحد غيرها . أما فيما يخص ردتها وحد الردة في الإسلام فهذا يأتي في وقته . أنا أعلم تمام العلم أن هناك الكثير من التساؤلات لدى البعض عن حيثيات هذه القضية وعن هذه الفتاة ونشأتها وعن أسرتها والكثير الكثير الذي لايسع المجال لذكره ولكن أقول وأتحدى أي شخص أن يثبت أن هذه الفتاة مريم ﻷنه لايمكن ﻹنسان أن ينبت من العدم . فأين أهل مريم وأين جيرانها وأين معارفهم واصدقائهم ليثبتو صحة هذا الإدعاء . ومن جانبنا نحن قدمنا الآتي :
1 - رقم هاتف أبرار المسجل عند فتح البلاغ وفيما بعد وجد هذا الرقم لدى قبريال شقيق المدعو دانيال .
2- ملف جنسة أبرار من السجل المدني وبه بصمتها وفصيلة دمها التي تطابقت مع بصمة مريم المختلقه.
3- شهود إثبات بما فيهم والدة أبرار زينب عبد الله .
4- بطاقة ترحيل طلاب فيه صورتها وإسمها والكثير من الوثائق التي تثبت الإدعاء.
لذا أرجو من كل شخص سمع بهذه القضيه أن يتحرى الحقيقة قبل أن يتخذ له موقفا . وأدعو كل المنظمات والمهتمين والصحفيين لزيارة قرية أسرة هذه الفتاة في القضارف والوقوف على الحقائق على أرض الواقع . وأتمنى من كل من يلقي الإتهامات هنا وهناك أن يترك المذايده بهذه القضيه فلن تكون هي القشه التي تقصم ظهر البعير .
لذا خافو الله في حق هذه الأسرة وفي ماتعانيه من مأساة بكل ماتحمل من معنى واتركو الصيد في الماء العكر فأنتم مسؤلون ومحاسبون أمام الله عن كل ماتقولونه وماتفعلونه.
وأرجو من كل صاحب ضمير أن يدعو لهذه الفتاة وأسرتها ووالدتها التي فجعت في فلذة كبدها واحمدو الله على ما آتاكم من نعمه وادعو ألا يصيب عزيز ما أصاب هؤلاء والسلام

[خالد]

ردود على خالد
[خالد] 06-30-2014 12:13 PM
لكم التحيه الإخوه إبراهيم و كوت . ياكوت البت دي شكلها الناس ديل ماسكين عليها حاجه كبيره جدا وشكلها مضغوطه من جهات عليا . ﻷنو البت دي في بداياتها في الجامعه كانت متابعه المؤتمر الوطني وانسلخت منهم ودخلت الكنيسه وبالنسبه للأمريكي المدعو دانيال دا كان أستاذها في الجامعه . يعني هو البيملك كل المفاتيح في هذه القضيه.

[كوت] 06-30-2014 12:23 AM
اخونا خالد ربنا يصبركم علي الحصل. لكن شنو الدافع لاختكم ان تنكر امها , ابوها , اخوانها و كل اهلها و دينها لكي تتزوج رجل من دولة اخري و دين اخر و تصر علي عدم انتماءها لكم . اذا كانت اختي بقوليها مع السلامة. متمسكين بيها كدة ليه.

[إبراهيم دفع الله] 06-29-2014 11:43 PM
الأخ خالد أحترم كل كلامك لكن مادام الموضوع كدا إنتو اهل أبرار قاعدين فوق كم !!!!
على الطلاق لو عندى فيها لحمة لو جا أوباما بنفسه ما ياخد فيها قصير خلى الجنوبى دا !!! البنت ما راحت أمريكا قاعدة فى الخرطوم أهلها ناس القضارف وين الخرطوم بعيدة عليهم و لا دا أخر الزمن !!!!!!!!!


#1047998 [فتوح]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2014 04:13 PM
أظن أن مريم ومثيلاتها الدخلاء على المجتمع السودانى بالزواج المختلط يتم أستغلالهم للأساءة الى السودان والشعب السودانى ... ده وعرمناه والمصيبة فى المحامى السودانى الذى يريد أن يستغل الموقف لأغراضه الشخصية الدنيئة

[فتوح]

#1047991 [زول زهجان]
5.00/5 (1 صوت)

06-29-2014 04:00 PM
كااك كااااااااك .... الدجاج ظهر !!!

[زول زهجان]

#1047975 [ابوامنه عبد الجليل]
3.00/5 (2 صوت)

06-29-2014 03:48 PM
تسافر ولا متسافر فى60 وباى جواز
إلا الجواز السودان مرفوض / وإذا اعترفت
بأسمها الحقيقى ابرار واهلها ورجعت الاسلام
وليس مسيحيه تستاهل الجواز السودانى

[ابوامنه عبد الجليل]

#1047956 [Senba]
5.00/5 (4 صوت)

06-29-2014 03:28 PM
المدعو خالد, ان كنت صائما او لا فرمضان كريم اول حاجة تانى حاجة مريم او ابرار ستغادر السودان من مطار الخرطوم الدولى نهارا جهارا غصبا عنك وعن حكومتك والتى تستخدم قضية مريم التى خلقتها من العدم بغرض التزلل والتدهنس والانكسار لاسيادها الامريكان والبريطانين ويبدو انك رغم انك من ناس الامن الالكترونى او ما يسمى بايه ايه ما عارف لكن يبدو انك لا تفقه اى شئ ولا تعرف كيف تدار الامور

[Senba]

ردود على Senba
[خالد] 06-29-2014 05:02 PM
الله أكرم يا اخوي واللا أختي ﻷنو إسمك دا مامعروف تابع لي وين !!! حنشوف تسافر واللا ماتسافر . الشئ المؤسف إنت واشكالك تحاولون المتاجره بهذه القضيه لتحقيق مكاسب رخيصه . وبعدين شنو أمن الكتروني وماعارف شنو؟ انا من اهل البت دي . يعني نحنا الرافعين الدعوى وما حنخليها لآخر نفس . وربنا حينصر الحق


#1047874 [فانطاو]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2014 01:32 PM
يا أمريكا أدفع شئ مقابل السفر نحن ابطلنا حكم الاعدام من اجل سواد عيونكم ما تدفعوا لخزائنا الخاوية والخالية من الدولار او ترفعوا عنا العقوبات او تدعونا نحكم بلدنا لان مرفوع عنا كل القوانين الوضعية فنحن نحكم بقوانين السماء ونفوق حتى السعودية في تطبيق الشريعة ولا يوجد في الأرض من يحكم ما أنزل الله مثلنا نحن اخوان ونتعامل مع الجن الأحمر ولنا شيوخ كبار وهم اهل دين ويصبحون بالنهار وباليل يذبحون وفي بيوت الاشتباه يعذبون لسنا مثل بقية السودانيين والذين كانوا كياكلون الويكة والويقكة الان بفضلنا الحمدلله ارتفعت قيمتها حتى وصلت سعر الجوال ب15000بالجديد والكيلة ب 350بس بفضل المشروع الحضاري ورئيسنا اارقاص االحمدلله شفي من مرض المعروف وهو هو الأن يقابل بفضل الشيخ بلة الغائب والذي يعلم علم يفوق به كل العلماء المسلمين بما فيه علماء مكة والازهر الشريفين المهم الخواجة يحب اللعب ونحن نلعب البيضة والحجر ونشكر الشعب السوداني لوقوفه معنا ونرجو ان يقع في مكائدنا المقبلة ونحن نعمل بسياسات جوووووع كلبك يتبعك،

[فانطاو]

#1047805 [النوبى الشهم]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2014 12:26 PM
عليكم اللعنه انتم يا تجار الدين ...

[النوبى الشهم]

#1047796 [خالد]
3.25/5 (5 صوت)

06-29-2014 12:17 PM
مافي حاجه إسمها خلوها تمشي ساي . كان الأحرى بأمريكا أن تهتم بالمسلمين في ميانمار وأفريقيا الوسطى والعراق الدمروها . تكذب وتتنكر لأهلها وتترك دينها وكل ذلك وتقولو خلوها تمشي . لا ماتمشي . أولا نثبت للعالم أنها أبرار وأنها كانت مسلمه ثم بعد ذلك ننظر في موضوع سفرها . ولكل من يقول حتسافر غصبا عن الحكومه وعن أهلها فهو واهم .

[خالد]

ردود على خالد
[خالد] 06-29-2014 05:45 PM
الفقير لله رمضان كريم عليك . وبالنسبه يسئ لي فأقول اللهم إني صائم . ثم إنتو زعلانين مالكم ؟ خلوني نايم مصحيني ليه؟

United States [جنرال زمان] 06-29-2014 03:26 PM
أصحى يا وهم

European Union [Kunta Kinte] 06-29-2014 03:19 PM
والله انت العايش فى وهم كبير ... اصحى يا بريش

European Union [الفقير الي الله] 06-29-2014 02:49 PM
اخي خالد لابد ان يثبت اهلها انها ابرار
ولابد للحكومه ان تتخذ موقف اما شريعه كما تتدعي او علمانيه
ولابد لاهلها ان يقومو الدنيا حتي ياخذو ابنتهم من هذا الزنديق
ثم تتطبق فيها حكم الله في اهلها ان لم تتب الي الله


#1047752 [mohamed abdoo]
5.00/5 (1 صوت)

06-29-2014 11:29 AM
انا لله وانا اليه راجعون .
اللهم الطف بنا ولا تؤاخذنا بما يفعل السفهاء منا

[mohamed abdoo]

#1047714 [janglo]
5.00/5 (1 صوت)

06-29-2014 10:32 AM
ارجو من كل مسلم حقيقي ومومن بان يصوم صيامته ويصلي صلاته الله يقبلها منه واتركوا موضوع مريم لانه خلاص اظنه انتهي اما حكاية العنف والكراهيه والارهاب ده اظن ما بينفع او ليس دينكم من يقول (انك لا تهدي من احببت فان الله يهدي من يشاء‏)‏

[janglo]

#1047708 [الله يلزمنا الصبر]
5.00/5 (1 صوت)

06-29-2014 10:24 AM
1. ادْعُ إِلَىٰ سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ ﴿النحل: 125﴾

[الله يلزمنا الصبر]

#1047690 [كاكا]
5.00/5 (3 صوت)

06-29-2014 09:50 AM
دعوها تخرج باي جواز ولو اسزائيلي كي نحفظ كرامة الجواز السوداني لانها اذا خرجت بالجواز السوداني واستلمت الجواز الامريكي ستقذف الجواز السودان فى وجه القنصلية معها كلمات اللعنة والاستخفاف بالجواز السوداني يكفي اهانة الشعب السوداني بالداخل من قبل الانقاذ ونحفظ كرامة الجواز

[كاكا]

ردود على كاكا
European Union [Kunta Kinte] 06-29-2014 03:22 PM
هو فضل للجواز السودانى كرامة ...؟؟ انا شفت ضابط شرطة فى مطار الخرطوم رمى جواز شابة فى الارض ،

بالمناسبة فى مقال قبل فترة بيتكلم عن اسوأ عشرة جوازات فى العالم طبعاً السودان من ضمنها

[كتاحة امريكا] 06-29-2014 12:57 PM
ابو راكوبة عملها قبل سنتين



وناس المؤتمر الغجري ما جايبن خبر غير التحلل


#1047689 [A. Rahman]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2014 09:49 AM
طبعا جهالة و سذاجة الدبلوماسية السودانية تكون طمأنة في رفع العقوبات عن حكومة الكيزان و الغاء امر القبض على مدفع الدلاقين، و......و......الولية حتسافر رغم انف حكومة اخر الزمان.

[A. Rahman]

#1047684 [ودالنيل تمساح]
3.00/5 (2 صوت)

06-29-2014 09:37 AM
مفاوضات سودانيه امريكيه
خلاص الموضوع بقى فيهو مفاوضات ياحكومة السجم والرماد
ماسكين لينا فى موضوع ميت جدا وعندكم الاهم منه
ارتدت او ما ارتدت السودان حينقص بشنو او حيزيد بشنو
بل بالطريقة دى السودان حيفقد بت الوطن وبس
طبب قول هى مسيحيه او مسلمه الحيحصل شنو
او قول هى مسلمه وارتدت حيحصل شنو القيامه حتقوم يعنى ؟
ياناس الدين الاسلامى دين تسامح
لو كان اتسامحتوا مع البت دى كان على الاقل فكرت حبة
لكن بطريقتكم دى لو فى مكانها اى واحد حيتعاند اكتر
وعلى الضغط الشايفنو فى بلدنا والظلم والنهب من اكبر مسؤل
ياناس المصيبة اكبر من كده
وبعدين الزمن البصرفوه والقروش البصرفوها للمفاواضات دى
مع الشهر العظيم ده لو شفتوا ليكم اى اسره يتيمه او اسره مشرده
واديتوها القروش دى قد يخفف ليكم ربنا حبه
لانو فى النهايه موضوع فيهو امريكا ده خلاص
لكن طبعا البشكير عايز يستقل موضوع المسكينه دى لوضعه هو
يعنى اخيرا حيقول للامريكان انا بخلى ليكم مريم دى تسافر لكن
تخلونى من لاهاى اصلا دى الفكره الفى راسو
لكن قول ليهو يافاره انت دى على الشعب السودانى لكن على امريكا لا
خلى المسكينه تشمى العناد شنو وفى النهايه حتتزلوا وحتسافر
وتنهزم حكومه بحالها قدام واحده بسيطه
صاج مواطنه لكن مامفروض تصل المرحله دى
امشى يامريم ربنا يستر عليك ولو سقتى امك معاك يكون احسن
اااااه عندك اخوك الكان بتبجح داك بعد توصلى رسلى ليهو الدولار ابوصلعه
ولمن تاخدى الجنسيه الامريكيه تعالى
زياره وسوقيهو معاك . هههههههه

[ودالنيل تمساح]

#1047672 [moner]
3.00/5 (3 صوت)

06-29-2014 09:07 AM
عليك لعنة الله يا مريم إسحاق أن لم تتوبي وترجعي إلى الإسلام اول سابقة في تاريخ السودان القديم والحديث مسجل بأسمك يا ابرار

[moner]

ردود على moner
[خالد] 06-29-2014 01:34 PM
أبرار كانت مسلمه ووالدها مسلم وهو حي يرذق ووالدتها مسلمه وهي موجوده أيضا . ياسالومي بإذن الله لا أنت ولا أمثالك حيصلو لي حاجه . تريدون أن تطفئو نور الله والله متم نوره ولو كره الكافرون.

[salome] 06-29-2014 12:10 PM
عليك لعنة الله يا منير . لا اكراه فى الدين مريم اختارة ديانتها منذا صغرها فلا داعى للتلفيق بانها مسلمة واسمها ابرار



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة