الأخبار
أخبار إقليمية
مقتل 93 شخص في تجدد الاشتباكات بين بطون المسيرية الحُمر (أولاد عمران والزيود) ببابنوسة
مقتل 93 شخص في تجدد الاشتباكات بين بطون المسيرية الحُمر (أولاد عمران والزيود) ببابنوسة



06-29-2014 11:20 AM
بابنوسة: الخرطوم ـ حوازم مقدم
تجددت أمس الاشتباكات القبلية المسلحة بين بطون المسيرية الحُمر (أولاد عمران والزيود) بمنطقة فشيق بمحلية ببانوسة بولاية غرب كردوفان بعد أن هدأت نسبياً وراح ضحيتها (23) شخصاً من الزيود و(70) من أولاد عمران، وفي الأثناء أعلن عمدة الزيود يوسف يعقوب عن انسلاخ قبليته عن المؤتمر الوطني وقال إن رئيس المؤتمر الوطني ووالي الولاية تجاهل تلك الصراعات ولم يتدخل نهائياً لحسمها وأضاف: (حزب ما بيقيف معانا في حارتنا انتماؤنا ليهو ما بدخلنا الجنة)، وكال الاتهامات لأبناء عمومته بالمركز العام ووصفهم بالخائنين على حد قوله وقال: (زول يجينا منهم هنا تاني ما في وما بياكلوا في الانتخابات عيش)، واتهم نافذين بالمركز لم يسمهم وصفهم بالمنتفعين بالوقوف خلف الصراع الدائر بالمنطقة.
من جانبه طالب القيادي بأولاد عمران عبد الرحمن باخت بخروج الزيود من أراضيهم وكشف عن اتجاههم لصياغة مذكرة شديدة اللهجة لرئاسة الجمهورية تبين فيها تقصير والي الولاية وانتهاكات قبيلته.
تجدر الإشارة الى أن الصحيفة فشلت في الوصول الى مسؤولي حكومة الولاية حتى مثولها للطبع لعدم استجابتهم لاتصالاتها المتكررة.

الجريدة


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 4270

التعليقات
#1048100 [سم الارقط]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2014 07:09 PM
والي تعبان مفروض يشيلوهو طوالي الوالي مسئول من الناس مباشرة وهذا كله بسبب عدم التعليم وتوفير المياه والله لو توفرت المياه وتوفر التعليم لن تكون هناك حروب قبليه .

[سم الارقط]

#1047996 [ali hadad]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2014 04:07 PM
القتال والصراع الدائر في المنطقة بين المجموعات السكانية مرده أولاً وأخيراً لحكومة الإستلاب والنهب المأفونة التي تلطخت أيادي فاشييها بدماء الأبرياء الذكية من أبناء بلدي وكل من يتحدث عن جهل وتخلف فحديثه مردود عليه هل الجهل والتخلف مسؤولية المواطن البسيط أم هي مسؤولية هؤلاء الحكام الذين هم في قمة الجهل فقط يهتمون بمصالحهم ولاتهمهم البلد أو المواطن في شئ يريدون أن يتشبثوا في كراسي هذا الحكم البغيض علي دماء الشهداء والبسطاء من بني جلدتي. كل من يرمي باللائمة علي الجهل والتخلف فهو أجهل إنسنن ولايحق له أن يخوض في ذلك لانه لايعرف عن إنسان تلك المنطقة شيئاً حتي يرميه بالجهل جاهل أنت وحكامك الغشامي ولكن سيأتي عليهم يوماأسودايرينا فيهم ربنا عجائبه. الحكومة هي السبب الأول والرئيس والأخير في هذا الإقتتال لان هناك خونة وجبناء يعملون لمصالحهم ويريدون أن ينفذونها عبر زهق أرواح الأبرياء ولكن ستدور عليهم الدائرة وتبوء مخططاتهم بالفشل اللعنة عليكم والخزي والعار والمجد والخلود لشهداء عصبتي الذين باعوا أنفسهم رخيصة في سبيل أن تظل راية القبيلة سامقة رغم كيد الكائدين والمتربصين أمثال عيسي بشري وغيره من الجبناء إذا كنتم رجالاً فأصمدوا في ميدان القتال ولاتولوا وتترك جثثكم تنهشها الكلاب والطيور

[ali hadad]

ردود على ali hadad
United States [هامش الهامش] 06-29-2014 05:27 PM
الأخ الحداد، رمضان كريم
لقد ذكرت ضمن ما سطرت "...الذين باعوا أنفسهم رخيصة في سبيل أن تظل راية القبيلة سامقة..." لو بدر هذا الرأي من حكامة القبيلة يمكن أن يمر مر الكرام، أما أن يصدر من أحد مثقفي تلك الأصقاع فتلك الكارثة بعينها. أسألك بالله يا أخي أن تسأل نفسك لماذا قيمة الانسان لدى قبائل عرب البقارة في جنوب وغرب كردفان أقل من قيمة العجل الرباع ؟ الانسان لديكم يقتل لأتفه الأسباب وتتباهون بذلك... سبحان الله. يمكن لحكامة قبلية أن تبيد نصفكم بمجرد فغر فاها بمأفون الحديث، فأين الرجولة والعقل والحكمة ؟ نحتاج لعلماء الاجتماع والطب لدراسة حالتكم الشاذه هذه من بين قبائل كردفان ودارفور خاصة والسودان عامة فلربما هى نتيجة جينات وراثية توارثتموها من الأجاد خاصة وأن الزواج بينكم ينحصر بين أبناء العمومة والخؤؤلة.


#1047960 [gerham]
5.00/5 (1 صوت)

06-29-2014 03:31 PM
اتقوا الشح فانه اهلك الذين من قبلكم.حديث شريف,الشح كلمة جامعة تعنى الطمع,الانانية,المغالاة في ايثار الذات,الحسد. ما فشى الشح في مجمتع حتى يقتل بعضهم بعضهم بسبب الموارد و حطام الدنيا: (و من يوق شح نفسه فأولئك هم المفلحون ) صدق الله العظيم

[gerham]

#1047903 [فارس]
5.00/5 (2 صوت)

06-29-2014 02:05 PM
لا بد من التقسيم العادل للثروة وهذا هو الحل الوحيد لمثل هذه النزاعات،، البترول فى غرب كردفان تحت أقدام القبائل لكنهم لا يحصلون ولو على دولار واحد من عائداتها فحتى الوظائف الدنيا تأتى بها الحكومة من الشمال ناهيك عن الوظائف الإدارية والمالية وغيرها،، تطبيق الفدرالية المالية هو الحل بحيث تمتلك كل منطقة أو إقليم عوائد ثروات مواردها الطبيعية ولا يأخذ المركز سوى الضرائب وإستثماراتها فى تنمية وإستخراج تلك الثروات،، بالأمس قرر المجلس التشريعى لولاية القضارف حجز وإدارة عوائدها الزكوية بنفسها بدلا عن المركز الذى ثار وهاج وأرسل وفداً لإبطال قرار الولاية وقذ تكشف من خلال ذلك الصراع أن 20 بالمائة فقط من عوائد الزكاة فى كل السودان تذهب للمستحقين لها حسب ما أقره الله سبحانه وتعالى فى القراآن الكريم بينما الباقى يذهب للمضاربات والصكوك وبناء الأبراج ولا يعرف أحد أين تذهب عائداتها،، يجب أن يتوقف إستنزاف الشعب السودانى وإلا فسيستمر مثل هذه النزاعات والتى لا تهم المركز طالما هو مسيطر على الأموال تفعل بها ما تشاء والنهب والفساد.

[فارس]

#1047877 [ايمن]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2014 01:34 PM
The news should include:
- WHo is Messeiria al- humur?
-What are they finding about?
-Who are the known figures from both sides?

News should be informative for those who have no idea at all.

[ايمن]

#1047876 [ود الركابي]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2014 01:34 PM
شوفوا بس بكل هذه البساطة .. العمدة يوسف يعقوب . يقول ادخلوا الؤتمر الوطني . يدخلوا اخرجوا يخرجوا . حتي القبلية خلطوها بالسياسه . في زيادة عدم التعليم والوعي . الفاضل شنو تاني قطار ماشي بدون فرامل .. الله يرحم الميتين .. وانتم ياقبائل . المؤتمر الوطني في سبيل كنكشته في الحكم يتحالف مع الشيطان نفسه . لابهمه قبائل ولا بطيخ . مايغشوكم بالجنه والحور العين . والكلام الفاضي ده . من يدخل الجنه . العلم عند الخالق وحده . هم بالذات ناس المؤتمر اكيد الدمار والفساد العملوهوا في السودان ماعندهم جنه . انشاء الله نار جهنم خالدين فيها ابدا .. مافي جنة لمنافقين وكتالين كتلة وحرامية وهتاكين اعراض . رجال ونساء .. سئلت الله رب السماوات والارض والشهر الكريم ياناس المؤتمر الوطني يدمركم ويبيدكم ولايترك فيكم واحد بقدر مادمرتم بلدنا وافسدتوها بعمائلكم السوداء وفسدتم وافسدتم فيها .. يارب ..

[ود الركابي]

#1047871 [ود صالح]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2014 01:30 PM
أبناء كردفان والموت المجّاني

إلي متي يظلّ الكردفانيّون يقتل بعضهم بعضاً؟

وأيّ أجندة تلك التي يقومون بتنفيذها دون وعي؟

اليس في كردفان رجل رشيد؟

أين الزعامات التاريخيّة الكردفانيّة والقوميّة التي كانت تحقن الدماء؟

بل أين الذي حقن الدم بالعصا؟

أسئلة نوجّهها ولكن لأصحاب الهمم العالية الذين يهتزّون للندي ولفعل الخير وللإصلاح بين الناس.

[ود صالح]

#1047864 [عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2014 01:24 PM
لم يذكروا سبب الاشتباكات

[عبدالله]

#1047851 [ابن كاودا الحرة]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2014 01:03 PM
لماذا اخوتي القتال بينكما بما ان العدو يفتن ويزرع الفرقة بين الاشقاء وانتم اعلم بهذه الحقيقة فوتوا له الفرصه والتفتوا الي قضاياكم وحافظوا علي ارواحكم والله المعين

[ابن كاودا الحرة]

#1047761 [الساعوري المساعد]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2014 11:42 AM
ههههههخخخخخخ
كمان فيها حمر وزرق
الموت بالجملة
السبب فيهو جهلكم وتخلفكم
ليس للمؤتمر سبب فيهو
ولا المركز
ولا ولا لا
السبب:
تخلف
جهل

[الساعوري المساعد]

ردود على الساعوري المساعد
European Union [الحازمي] 06-29-2014 07:24 PM
"تخلف
جهل"
كلا و ألف كلا
أيها السعران!!!!
السبب هو الظلم و سياسة فرق تسد التي يغذيها المركز بكل أدواته و بعدها يتباكى بخبث على النسيج الاجتماعي
بطل عبط و استهبال يا ساعوري



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة