الأخبار
أخبار إقليمية
صلاح الدين كرار : صلاح الدين كرار : الإنقاذ أكلت بنيها منذ سنوات ومن هم في الساحة أبناءها بالتبني..من ذهبوا للمنشية كانوا أكثر صدقاً ،والذين توجهوا الى القصر أصحاب (مصالح )
صلاح الدين كرار : صلاح الدين كرار : الإنقاذ أكلت بنيها منذ سنوات ومن هم في الساحة أبناءها بالتبني..من ذهبوا للمنشية كانوا أكثر صدقاً ،والذين توجهوا الى القصر أصحاب (مصالح )
 صلاح الدين كرار : صلاح الدين كرار : الإنقاذ أكلت بنيها منذ سنوات ومن هم في الساحة أبناءها بالتبني..من ذهبوا للمنشية كانوا أكثر صدقاً ،والذين توجهوا الى القصر أصحاب (مصالح )


حوار مع عضو قيادة الثورة : (....) هذا سؤال سخيف رددت عليه (مليون ألف مره)
06-30-2014 04:59 PM



نحن (ناس مبادئ ) وغادرت الوطني وأنضممت للإصلاح الأن
من وراء السنين يخرج العميد مهندس بحري صلاح الدين كرار عضوء مجلس ثورة الانقاذ ورئيس لجنتها الاقتصاديه وصاحب الأدوار المفتاحية في 30يونيو ليتحدث بالم ومضاضه عن مشروع سياسي حملوه هونا يوما ما علي اكتافهم حلما بمستقبل مشرق لهذا البلد ولكنه تبخر كماء مالح وسط رمال الصحراء ، بحسب إجاباته .
ولعل العميد كرار وهو تعتقله (الوفاق) في هذا الحوار العاصف قد أخرج قدراً كبيراً من الهواء الساخن الذي ظل حبيساً داخل صدره لسنوات ،وهو العالم ببواطن الأمور ومشاركاً أصيلاً في التغيير الذي أحدث قدراً كبيراً وخلخله في التركيبة السياسية السودانية ،وكانما ينعي كرار في هذا الحوار الانقاذ وايامها الزواهر ويقول أنها كالهرة التي اكلت بنيها ،وقد كشف عن مغادرته لصفوف الوطني وانضمامه( للاصلاح الأن) .
إتكا( العميد البحري) علي ارثه في التغيير وصوب نيران مدفعيته علي رفقاء الأمس وقال لم يتبق من التجربه الا الاصوليين والانتهازيين واصحاب المصالح قبل ان يردف بقوله وهذا وضع لا يطيقه الا (المنقادون) و(الطيعون) ، وأقر كرار بتأثر الحركة الاسلامية وحكومة الانقاذ بالمفاصلة الشهيرة وقال ان الذين ذهبوا الى المنشية كانوا أكثر صدقا من واقع مبادئهم التى تركوا من أجلها المنصب ، وأن الذين ذهبوا الى القصر كانوا (مصلحجية ).
الوفاق عبر هذه المساحة حاصرته بالاسئلة عن كل الحقبة الزمنية التي شغلها كرار فكانت هذه إفاداته فتابعوا معنا .


حوار / بهاء الدين احمد السيد



# أين موقع العميد م/ صلاح الدين كرار في ظل هذا الزحام السياسي ؟.
أنا الأن خارج المؤتمر الوطني (مجمد ) العضوية وأعتبر نفسي لست عضواً فيه ، وأنا الأن قيادى بحزب حركة الإصلاح (الآن) .
# مع د/ غازى صلاح الدين .
أنا لاأحب أن أكون مع أحد ، ولا أود ان أقول (فلان معي) ، وأعتبر نفسي أحد مؤسسي حركة الإصلاح الآن .
# ولكنك فيما يبدو واضحاً أنك إعتزلت الساحة السياسية فترة طويلة ؟.
لا. لم أبتعد وأنا حالياً في الساحة السياسية ،وأنا لاأسعى الى الأضواء ولكن عندما يشتد الأمر وأرى أن الانقاذ قد (تاهت) عن الطريق أجد نفسي لابد من الصعود الى المسرح السياسي ،ولعل المذكرة التى وقعت عليها في سبتمبر 2013م المذكرة الشهيرة بعد رفع الدعم عن المحروقات كان واحدة من هذه المحطات التى عدت فيها الى الاضواء لأننى شعرت ان الانقاذ في تلك اللحظة قد ضلت الطريق .
# ولكن البعض يرى أن ماذكرتموه كان الأجدى أن يكون داخل أروقة الحزب لاأن يأخذ المنحى الذى تبنيتموه ؟.
حديثنا كان داخل الحزب وقدمنا مذكرة في الثالث من سبتمبر (مذكرة إصلاحية كاملة) باعتبارنا أعضاء في المؤتمر الوطني وقدمناها لرئيس المؤتمر الوطني وليس رئيس الجمهورية تناولت كل الأراء في الخلل الحادث في الدولة بالتفصيل (الوضع االسياسي) ، و(الاقتصادى) ، و(العلاقات الخارجية) ، و(قضايا السلام) ، وعندما لم يستجاب لها ،وجاءات أحداث سبتمبر كان لأبد أن نقف ذلك الموقف .
# هنالك ايضا من يرى ان خالفتم مؤسسية الحزب ؟.
لا هذا غير صحيح .ماذا نفعل عندما لا يتحرك المؤتمر الوطني ولايتفاعل مع الطرح الذى قدمناه ؟. والدليل على ذلك حتى هذه اللحظة لجان التحقيق المشّكلة للتحقيق في المتوفين من المواطنين ومن القوات النظامية لم تصدر تقاريرها حتى الأن ، والمعتقلون لازالوا في السجون حتى هذه اللحظات ، نحن قلنا حديثنا في الوقت المناسب ، وهو ماتمليه عليه ضمائرنا .
# في ظل هذه الانسلاخات التى نشهدها الأن وخروج العديد من القيادات المهمة من المؤتمر الوطني ، هل هذا يعني ان الانقاذ أضحت تأكل بنيها ؟.
الانقاذ أكلت بنيها منذ فترة ولم يتبقي لها إبناً،والذين هم في الساحة الأن هم أبناءها (بالتبني) ، أما أولأدها الذين ولدتهم فقد أكلتهم منذ سنين ، وأعتقد أن الذين هم حولها الأن لاينتمون ولايعترفون ببنوتهاعدا بنوه (المصالح )، و سرعان ماسينفضوا من حولها .
# البعض يشير الى وجود تكتلات داخل المؤتمر الوطني هل هذا صحيح ؟.
نعم هذا صحيح المؤتمر الوطني منذ ان قام فانه قام على أساس ( المجموعات) و(التكتلات) وهذا ليس سراً يحتاج الى كثير عناء وبحث، هنالك مجموعات تسير الأمور والشواهد على ذلك التدهور الكبير الذى حدث ، فالأن لاتوجد مؤسسية داخل المؤتمر الوطني ، فأنت لاتستطيع ان تعبر عن رأيك ، وأنا لدى تجربة شخصية في الانتخابات الماضية عندما اختارتني مؤسسة المؤتمر الوطني في ابو حمد، ثم المؤتمر الوطني بالدامر، ثم اللجنة العليا برئاسة احمد ابراهيم الطاهر واللواء الفريق ادم حامد رئيس مجلس الولايات ، هذه اللجنة إختارتني مرشحا في الدائرة (1) المؤتمر الوطني ولكن هذه التكتلات أصرت أن أخرج من الدائرة الجغرافيه الى دائرة (نسبيه) لإعتبارات تراها هذه المجموعه والحمد لله الان خرجوا وماعادوا موجودين .
# هل هذا يعني انك مستهدف ؟.
لا لا أريد ان اقول أننى مستهدف ولكننى أضرب لك مثالاً لاقول الأمر أصبح ظاهرة عامة .
# خروج هذه القيادات المؤثرة من المؤتمر الوطني الى ماذا يشير برأيك ؟.
يشير الى وجود أزمة داخل المؤتمر الوطني ، الأن الخيار كالأتي : من أراد ان يكون داخل المؤتمر الوطني عليه ان يكون مطيعا و أن تتوفر فيه مواصفات أعتقد أن كل (الشرفاء لايرضوها ) الذين خرجوا لو كانوا ينشدون مصالحهم لظلوا حتى الان في مواقعهم ، أعود وأقول أن هذا كله يشير الى وجود أزمة حقيقية وغياب للمؤسسية .
# الانقاذ جاءت بمبادئ أحبها الناس هل ترى ان الانقاذ الان قد حادت عن طريقها ؟.
في تصورى وانا وأحد من مؤسسي الانقاذ ومن الفاعلين في ليلة 30 يوليو 89 في إنجاح الانقلاب انا اقول لك لم يبقي من الانقاذ عدا القليل جدا من المبادئ ، الأن يأأخي هنالك نقض للعهود ، وعدم صدق في القول ، فساد كبير إستشرى وينسب للأسف الشديد للأسلاميين ، نعم هنالك الان عدد من الاسلاميين متورطين في هذا الفساد واأثروا ثرا مشكوك فيه، انا لاأود أن أقول أنهم( لصوص ) وغيره، ولكن هنالك شبهة فساد في أموالهم ، اذن ماذا تبقي من المبادئ التى كانت تنادى بها الانقاذ لم يتبقي منها شئ ، من تلك المبادئ السامية التى كانت تنادى بها في 89.
# هنالك مقوله مشهوره نسبت اليك حيث قلت انت (لولم تأتى الانقاذ لوصل سعر الدولار الى 12 جنيه ) ماذا تود ان تقول الان وقد اقترب سعر الدولار من ال9 جنيهات وهو في اتجاهه نحو الصعود ؟.
هذا سؤال (سخيف ) رددت عليه ( مليون ألف مره) وهو كلام مبتور .
# إذن ماذا قلت على وجه الدقة ؟.
أنا كنت في برنامج مؤتمر إذاعي وهو مسجل يمكن أن يرجع اليه الناس ،سالنى أحد مقدمي البرنامج حيث كان يقدمه ثلاثة منهم ،حمزه مصطفي الشريف رحمه الله ، وعيساوى أطال الله في عمره ، وثالث اخر ، وكنت وقتها رئيس اللجنة الاقتصادية قلت حينما جاءت الانقاذ كانت هنالك ثلاث اسعار للدولار 2,5 مخصص للدواء ، وقد قامت الجمعية التأسيسية في ذلك الوقت باستيراد عربات النواب، حينما جاءت الانقاذ (حاسبناهم) بالسعر الأعلى وليس سعر (الدواء والدقيق )، السعر الثاني 4,5 وهو السعر الرسمي العادى ، السعر الثالث 8,5 وهو تشجيع الصمغ والقطن ، فنحن حركنا كل هذه الاسعار ،فسألنى مقدم البرنامج لماذا تم تحريك الأسعار وهى مرتبطة بتأثير كبير على الاقتصاد فكان ردى (ان الانقاذ تحرك سعر الصرف وفق دراسات مدروسه نعلم نتائجها (السلبية) و(الايجابية )وانه في الماضى لم تكن هنالك سياسات ، وكان يحرك سعر الصرف (5) تجار لازال البعض منهم موجود حي يرزق (يشترون )الدولار بسعر أعلى، ثم (يجففوا) السوق من العملة المتداولة فيه، ثم يفرضوا سعرهم الذى يريدونه ، ويحققوا من وراءه أموالاً طائلة وانا قلت ( سياسات الحكومة قبل ماناتى كان يمكن ان توصل الدولار الى 30 أيا كان الرقم ) وتفاجأت ان بعض الناس يقولون ان صلاح قال : اذا ماجئنا الدولار كان وصل 30 ، في ظنى ليس هنالك انسان بهذا الغباء وانا لست غبيا لكى اقول هذا الكلام .
# عرفت بنقدك اللاذع للانقاذ برأيك ماهي أبرز عيوبها ؟.
عدم ترتيب الأولويات ، على المستوى (الاقتصادى) ، و(السياسي) ، وتنطبق عليها الأية الكريمة (بئر معطلة وقصر مشيد) انظر الى النماذج منذ ان تدفقت خيرات البترول ، عمارات (الألمنيوم) في كل مكان والابار معطلة ، (مستشفي الشعب) معطل وهو يعتبر بئرمعطلة ، مستشفي الخرطوم يبدل ويغير ، وهذه كله يحدث لأن (الفقير) لاصوت له، ولا أحد يسمعه، يموت الناس بالعشرات من مرضى الكللى ، والسرطانات ، ولاتوجد حتى احصائية .
# البعض يقول ان الحركة الإسلأمية إستخدمتكم (كسلم )للوصول الى السلطة ثم (ركنتكم) جانباً ؟.
لا أنا أصيل في الحركة الاسلامية ،وأصيل في الانقاذ، خروجنا جاء بمبادئ فنحن لن نتستر على الفساد ،لذلك (أٌخرجنا) أو (خرجنا) هذا ليس مهماً ، فنحن خرجنا لأننا نؤمن بما لايتوافق مع هذا الواقع فحينما تتحدث عن الفساد يقال لك ألديك (دليل) هل الفساد الأن يحتاج الى دليل ؟. لايحتاج الى دليل لأنه ظاهر ووأضح ، ونحن نتسأل لماذا لايحدد قانون من أين لك هذا .
# لكن الدولة قامت باجراء قانون إبراء الذمة ؟.
هل يعقل بعد أن تقوم (بتعييني )بعد 25 عاما تسألنى عن أملاكى ، هو تقنين للفساد لماذا لاتسألنى من (أين لك هذا) ،ثم تكتبه من بعد ذلك .
# إذن أهو إجراء جاء متأخراً؟.
هو نوع من الإعلام والإرضاء .
# هل تعنى أن الفساد (محمي) الأن ؟.
بهذه الصورة هو (محمى).
# لو سارت الإنقاذ بنهجها الأول كيف ستكون حصيلة مخرجاتها الأن برأيك؟.
لو تداولت السلطة لكسبت اكثر،فقد أنجزت العديد من الجسور، والطرق، والسدود ،وكان الناس في أوج محبتهم للإنقاذ .
# الى أى مدى أسهمت المفاصلة في إضعاف الانقاذ ؟.
المفاصلة هى ( قتنة )و(مؤامرة) بلا شك هى أضعفت الحركة الاسلامية ،وأفتكر ان الذين خرجوا مع الترابي كانوا (أصدق الناس)، لأن مجموعة (القصر) كانت تربطهم المصالح فالذين خرجوا مع تيار المنشية اكثر صدقا لإيمانهم (بالمبادئ )فقد كانوا في مواقع تنفيذية وقدموا إستقالإتهم وهذا هو (المحك) الشخص الذى يترك السلطة وينحاز الى المبادئ هذا بالنسبة لى انسان صادق ، والذى يترك مبادئه (ويكنكش ) في السلطة حتما هو غير صادق .
# هل من أمل لوحدتهما ؟.
الإ إذا سارت الامور في جمع الصف السودانى باجمعه ، وتكون هنالك نوع من المصالحة .
# هنالك من يرى ان الذين خرجوا من الوطني وانتم منهم خرجتم لانكم فقدتم مواقعكم التنفيذية ؟.
هذا ليس صحيحا لسبب، غازى صلاح الدين عندما اختلف في موضوع نيفاشا ترك السلطة وجلس عامين كان بامكانه ان يوقع الاتفاقية ويظل موجوداً وكان يمكن ان يكون نائب للرئيس، نحن خرجنا في 99 بآراءنا وانا كنت سفير في البحرين كتبت مقالى (الشهير) الذى فصلت به،و كان ممكن (اقعد 10 سنوات ) مثل بقية سفراء (التعيين سياسي) نحن تحكمنا مبادئ ولذلك حديثك غير صحيح .
# هل يمكن استبعاد سفير بمقاله ؟.
لا تتعجب هذا هو المؤتمر الوطني .انا لم يشكل لى مجلس محاسبة .
# فحوى المقال أنذاك ؟.
في العيد الرابع عشر لثورة الانقاذ كتبت المقال ومهرت هذا المقال بتوقيعي (عضو قيادة ثورة الانقاذ الوطني) قلت هذه فرصة لنقيم الانقاذ بعد 14 عام واول ما قلت إن كانت هنالك أسباب في بداية الانقاذ دعتنا الى الانفراد بالحكم هذه الاسباب قد انتفت ، وقلت الانظمة التى ترفض الاخر وتنفرد بالحكم مآلاتها معروفه على سبيل المثال ذكرت صدام حسين ، وقلت الاحالة للصالح العام بعد 14 سنة انها لم تكن سوى تصفية حسابات بين قيادات طلابية (اسلاميون وشيوعيون ) وقد اكتشفنا ذلك ، وأنا لاأبرئ نفسي و أقول لك لاأبرى نفسي من أى خطاء إرتكبته الانقاذ .
# هل أنت نادم ؟.
انا على قناعة على مافعلت لكننى لست راضي عما آلت اليه الاوضاع، و لو تكررت كل الظروف الموضوعية لقيام الإنقاذ لشاركت الف مرة .
# بالمقابل لو كانت مخرجات الانقاذ الحالية التى انتقدتها انت هل كنت ستشارك ؟.
لا ماكنت ساشارك بل وقفت ضد الانقلاب لان هذا أضر كثيراً بالحركة الاسلامية ، الأن الدين شوه ، والتوجه الإسلامي وجهه قبيح لانه ارتبط بالظلم والفساد ، واشياء كثيره.

الوفاق


تعليقات 37 | إهداء 0 | زيارات 11627

التعليقات
#1049704 [غضب]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2014 11:28 PM
معقول عسان قريب صلاح دولار معناه الحكايه عصابة

[غضب]

#1049595 [Mohamed]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2014 06:29 PM
بالله أتخيلوا المخلوق الغريب دا قال جاء يوم قبل ربع قرن لينقذ الشعب السوداني!!!
من شنو؟ طبعا من الحكم الديمقراطي ..
ولي وين ... الي الدكتاتورية العسكرية!!
وفي سبيل ذلك استخدم مع صحبه السطو المسلح ..
كسروا مخازن السلاح..
سرقوا الأسلحة الحكومية وسلموها لمليشيات متفلته!!
قاموا بالقتل غيلة وبدون وجه حق!!
إغتصبوا السلطة واستولوا علي أموال الناس بالباطل ..
وفور أن تمكنوا من مفاصل السلطة انصرفوا للأجندة الحقيقية التي أتوا من أجلها
فقاموا بقتل الناس في حر أموالهم وممتلكاتهم وأعراضهم،
ولم يترددوا في اسقغلال رايات لا إله إلا الله .. للسطو حتي علي زعيم المتعصبين (بن لادن)
ففر بجلده بعد أن استشعر مخاطر النصب والإحتيال التي حاقت في عاصمة الخلافة الأفريقية
ومع كل هذا الإجرام يظن هذا المجرم المأفون أن أعماله الخسيسة تلك كانت لوجه الله ومن أجل شرع الله
بل ولإقامة دولة الشريعة المحمدية التي تتهجم علي الناس ليلا وهم نيام،
ثم نسوا ذلك فحادوا عنها وركلوها
ثم ركله زملاءه جانبا عندما حاول أن يغمغم بعد أن أصيب بداء الإفلاس مع انقطاع موارد السرقة واللقف الوزاري الرسمي، بعد أن فاحت رائحته الكريهة والنتنة.
هذا الرجل زبالة في زبالة
زبالة في زبالة في زبالة
مخلوق باعر ومبعر بامتياز وجدير بأن يرد الي مملكة البهائم السوائب ليس إلا

[Mohamed]

#1049581 [بكري الصايغ]
5.00/5 (1 صوت)

07-01-2014 05:56 PM
أخوي الحبوب،
تأبط شرا،

عندما يتم القبض علي حرامي باحدي الاحياء، فان غالبية السكان ينزلون فيه ضربآ بالاحذية والصفعات واللكمات...وهنا نال كرار القليل جدآ من وجع التعليقات، فانصحه بعدم اجراء لقاءات صحفية مستقبلآ حتي لا يذكر الناس بها ، فكلما جاءنا بتحقيق صحفي، كلما انفتحت الملفات "القذرة" القديمة، وتنهال عليه اللعنات، ونستعيد ماوقع سابقآ من فساد وسرقات وهمبتة . انصحه ان يبتعد عن تلميع نفسه ومحاولة الظهور بالرجل الاسلامي الحادب علي مصلحة حزبه الذي طرده شر طردة، فمهما حاول ان ينفي عن نفسه الاتهامات الخطيرة المعروفة عنه، سيظل في نظرنا الي يوم الدين انه صلاح كرار الذي اعدم الطالب مجدي من اجل حفنة عملات صعبة مادخلت خزانة الدولة بعد مصادرتها!!

اللهم لك الشكر وكل الشكر انك قد انتقمت شر انتقام للشهيد مجدي، وهاهو الجاني المجرم يلعق الندم والحسرة علي مااقترفت يداه.

[بكري الصايغ]

#1049520 [sulafa]
5.00/5 (1 صوت)

07-01-2014 04:29 PM
خلونا من صلاح كرار. انتو قايلين مجدي الكتلوهو ده مناضل من أجل الحرية؟ الظاهر بعض المعلقين شفع صغار وما عندهم فكرة عن مجدي؟ هذا يوضح أن كثير من "زبائن" الراكوبة شفع صغار في سنهم وفكرهم. كثير من الاراء والمعلومات البقولوها تضحك وتبين انهم بصراحة راكبين غلط وما عارفين نفسهم ماشين وين.

صلاح في ستين داهية بس الدفاع عن مجدي وتجار العملة باعتبار انهم مناضلين ده موضوع غريب. استحو يا وليدات واذا ما عارفين اسالو بدل الجهل والعبط ده

[sulafa]

ردود على sulafa
United Arab Emirates [يالله دايرنوا وطن كامل] 07-02-2014 11:32 AM
سلام يا حجه سلافه ... ورمضان كريم ..


بنسال عن مجدي وعن شكل المحاكمه بشكل عام وهل كانت قانونيه ...
ومدام هناك ما يجرم تجار العمله ف القانون لماذا مايزال هناك تجار عمله في الخرطوم تحت مراى ومسمع الامن الاقتصادي ...... ......


الظاهر عليك ليك فتره ميته وقمتي على الشيطنة وترجعي 25سنة لي ورا


#1049474 [ود الريف الحريف]
3.00/5 (1 صوت)

07-01-2014 03:32 PM
هذا أحد المجرمين الذين يجب أن يطالهم سهم العدالة الحق .. فى بداية الأيام الأولى للإنقلاب النتن .. طاف هذا الباغى كل دول الدنيا .. وقام بإعفاء أغلب السفراء من مناصبهم ... وأنا شخصياً أعرف سفير السودان وقتها فى هولندا ... رحمه الله ... عبدالله الفكى ...هذا المتجبر أمره بإخلاء السفارة ومغادرتها .. ولاحقاً تم طرد الرجل من الخارجية ..قابلته بالسودان بعد الحادثة وقال أنه يعمل بتجارة عجلات السيارات ...تخيل كفاءات إنكفأت نتيجة أمثال هذا المتسلط الحرامى الكبير .. صلاح دولار ...السفير عبدالله الفكى مات مغبوناً ... (( ..لمن الملك اليوم ، لله الواحد القهار ،اليوم تجزى كل ما كسبت لا ظلم اليوم ، إن الله سريع الحساب )) .. (( يومئذٍ تعرضون لا تخفى منكم خافية ))... أمثال هذا وغيره مهما حاول أن يتوارى من جرائمه وأفعاله القذرة أمام المقابلات الصحفية والتلفزيونية ، إلا أنه لا يستطيع أن يتختبىء أمام عدالة السماء ... صلاح كرار تبرأ من جريمة إعدام مجدى محمد أحمد فى قضية الدولار الشهيرة... الآن هو يتاجر فى الدولار وكل حرامية الغطاس الوطنى يمارسون ذات الشنيعة ....

[ود الريف الحريف]

#1049418 [غضبة الهباباى]
5.00/5 (1 صوت)

07-01-2014 02:24 PM
هذا الرجل كان والى البحر الاحمر عندما استلم الولايه فتح حسابات فى البنك التجارى بأسم زوجته وبأت الاموال تتدفق لهذه الحسابات والان يعمل مبشر بالجنه حسبنا الله ونعم الوكيل

[غضبة الهباباى]

#1049370 [المشتهى السخينه]
4.00/5 (1 صوت)

07-01-2014 01:24 PM
صلاح كرار هو احد حمير مجلس قيادة الثورة الذين ركب البشير على ظهورهم ودخل القصر الجمهورى خالدا فيه ابدا ..تخلص البشير من الحمير بعد ان استنفدت اغراضها ورمى بها فى زريبة الحيوانات المهمله ..الان البشير هو المالك للسودان ارضا وشعبا وسماء وانهارا .. وشعب السودان عبيدا تحت سلطانه .وجه السيد المشير والى الخرطوم باحكام قفل زريبة الحمير المهمله والتى تضم صلاح كرار حتى لا تشوش له متعته بالحكم المنفرد وبعدها لن تسمعوا لهذا النكرة المخدوع صوتا..

[المشتهى السخينه]

#1049321 [Mohamed]
3.00/5 (1 صوت)

07-01-2014 12:46 PM
إتهام جنائي مفتوح ضد المدعو صلاح كرار،

في إجازتي السنوية في يوليو من عام 1997/1998، ذهبت في يوم عمل عادي الي فرع بنك المشرق (الإماراتي) بالخرطوم لسحب مبلغ من حسابي الخاص (بالعملة الأجنبية) لدي البنك. وكنت علي معرفة شخصية برئيسة قسم النقد الأجنبي بالبنك المذكور. وأثناء إنتظاري في الصف وقبل أن يحل دوري لتقديم الشيك للصراف، حدثت مشكلة بين صراف النقد الأجنبي، والعميل الذي يتقدمني في الصف مباشرة، والذي تبين لاحقا أنه مجرد (مراسلة) من مكتب المدعو صلاح كرار بالقصر الجمهوري وقتها. وسبب المشكلة أن صراف البنك إعترض علي عملية إيداع شيك بمبلغ 30 ألف دولار محولة من قبل لجنة من المغتربين من أهالي منطقة مروي بالرياض بالمملكة العربية السعودية، لصالح حساب اللجنة القومية لإغاثة منكوبي مروي والتي كان يترأسها المدعو صلاح كرار في ذلك الوقت. فقد إعترضت البنت الصرافة بقوة علي طلب المدعو صلاح كرار بإيداع المبلغ كله في حسابه (الشخصي) لدي البنك، وليس حساب اللجنة القومية لإغاثة أهالي مروي كما هو موضح علي الشيك، وذلك بموجب خطاب (مطبوع علي الورق الرسمي لمكتبه بالقصر الجمهوري) وموقع منه شخصيا يأمر فيه مسؤول البنك بإيداع المبلغ المذكور في حسابه (الخاص). وقد بنت صرافة البنك إعتراضها علي أساس أن أمر الدفع بالشيك يتعارض تماما مع أمر الدفع بالخطاب المرفق من رئيس لجنة الإغاثة (صلاح كرار)!! وأعتقد أن موقف الموظفة الشجاعة كان سليما، إلي أن أتت المفاجأة من (قريبتي) رئيسة فرع النقد الأجنبي بالبنك!! فقد خذلت الموقف السليم للصرافة، ووجهتها بالإلتزام بالأوامر الواردة بالخطاب المرفق وضم الخطاب المذكور الي ملف الشيك وتوريد المبلغ في الحساب الخاص لصلاح كرار!!!

فاذا لم تكن هذه هي (الســـرقة) ومن أموال المنكوبين والمشردين وضحايا السيول يا (صلاح كرار) فما هي السرقة وما هي اللصوصية اذا؟؟؟ يا مجرم أنت أكبر لص محتال وأنت أدي بذلك وباتالي أنت آخر من يتكلم عن الحق العام. أنا أدعو المراجع العام لمراجعة حساب اللجنة العليا لإغاثة منكوبي وضحايا فيضانات أمطار منطقة مروي في العام 1997/1998 والتحقيق تحديدا في الشيك الوارد من أبناء منطقة مروي بالرياض في المملكة العربية السعودية، والذي سلموه له في إحتفال رسمي بالقصر الجمهورى، أثناء ترؤسه لأعمال لجنة الإغاثة المذكورة!! والشغلانه ما صعب التحقيق فيها حيث يمكنني العودة لنبش الشهود وإحضارهم للشهادة عليه في عملية السرقة المذكورة. أقول قولي هذا لأبريء نفسي وأزكيها مما رأيت وسمعت وشهدت وأنا صايم والحمد لله، والله علي ما أقول شهيد.

[Mohamed]

ردود على Mohamed
[ابكي يا وطني الحبيب] 07-01-2014 03:14 PM
الواضح انه صلاح تاجر عملة معروف حول المبلغ في حسابه ودفع لهم بالدينار السوداني

Sudan [الجبلابي الانصاري] 07-01-2014 02:16 PM
اللهم تقبل صيام محمد واكثر من امثاله . امين


#1049275 [سامي]
5.00/5 (1 صوت)

07-01-2014 12:03 PM
ياجماعة الزول دا ولاواحد معاه لجنتوه والله شنو ؟

[سامي]

#1049149 [ابو البنات]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2014 09:53 AM
تفسير الاية كما يلي:
حدثنا أبو هشام الرفاعي, قال: ثنا أبو خالد, عن جويبر, عن الضحاك: ( فَهِيَ خَاوِيَةٌ عَلَى عُرُوشِهَا ) قال: خواؤها: خرابها, وعروشها: سقوفها.
حدثنا ابن عبد الأعلى, قال: ثنا ابن ثور, عن معمر, عن قتادة: (خاويَةٌ) قال: خربة ليس فيها أحد.
حدثنا الحسن, قال: أخبرنا عبد الرزاق, قال: أخبرنا معمر, عن قتادة. مثله.
وقوله: ( وَبِئْرٍ مُعَطَّلَةٍ ) يقول تعالى: فكأين من قرية أهلكناها, ومن بئر عطلناها, بإفناء أهلها وهلاك وارديها, فاندفنت وتعطلت, فلا واردة لها ولا شاربة منها(وَ) من ( وَقَصْرٍ مَشِيدٍ ) رفيع بالصخور والجصّ, قد خلا من سكانه, بما أذقنا أهله من عذابنا بسوء فعالهم, فبادوا وبقي قصورهم المشيدة خالية منهم. والبئر والقصر مخفوضان بالعطف على القرية. كان بعض نحويي الكوفة يقول: هما معطوفان على العروش بالعطف عليها خفضا, وإن لم يحسن فيهما, على أن العروش أعالي البيوت، والبئر في الأرض, وكذلك القصر، لأن القرية لم تخو على القصر, ولكنه أتبع بعضه بعضا كما قال: وَحُورٌ عِينٌ * كَأَمْثَالِ اللُّؤْلُؤِ فمعنى الكلام على ما قال هذا الذي ذكرنا قوله في ذلك: فكأين من قرية أهلكناها وهي ظالمة, فهي خاوية على عروشها, ولها بئر معطلة وقصر مشيد؛ ولكن لما لم يكن مع البئر رافع ولا عامل فيها, أتبعها في الإعراب العروش، والمعنى ما وصفت.

[ابو البنات]

#1049111 [البحاري]
5.00/5 (1 صوت)

07-01-2014 04:52 AM
لو كان هذا القذر في الحكم أو ((بقى رئيس)) لما اختلف عن البشير.. وربما كان اسوأ.
صلاح كرار هذا مكروه في أي مكان ((لو دخل الإنقاذ أو خرج)) وفيه غرور وجلافة شاهدتها بنفسي.
جلس في صينية الطعام في مناسبة عامة بعد أن حملق في الجالسين بدون سلام أو كلام ولم أره يغسل يده وبكل عدم تهذيب صار ياكل معهم. لم نعرفه في البداية فقد كان يلبس عمة. تأففت من غروره وحملقته ولما عرفه البعض (قاموا)وقمت معهم.. المهم علم صلاح دولار كم هو محتقر ووضيع. نفس شخصية صلاح كرار يحملها أخوه محمد محمد أحمد كرار الذي عرف بالظلم للعاملين معه في مجال الصحف والطباعة حتى أصابه (مرض البشير) وصار حطام. الهي يشفيه. ربي إني صائم فاغفر لي غضبي على هذا النجس.

[البحاري]

ردود على البحاري
Saudi Arabia [كتاحة امريكا] 07-01-2014 12:46 PM
صلاح حمار ولا صلاح دولار


يمثل قمة القبلية في مجتمع الانقاذ


#1049095 [بكري الصايغ]
3.00/5 (2 صوت)

07-01-2014 03:27 AM
1-
الله يمهل ولايـــهمل...
في مثل هذا اليوم 30 يونيو من عام 1989- اي قبل 25 عامآ-، كان الرائد صلاح كرار واحدآ ممن لهم السطوة والكلمة المسموعة، عضوآ بارزآ بال"مجلس العسكري العالي لثورة الانقاذ"، ورئيس اللجنة الاقتصادية، وكانت عنده الكلمة المسموعة والمهابة، وكانت الصحف المحلية تتصيد اخباره وتحركاته، صال وجال صلاح طويلآ وارهب البشر وخوفهم باحكام السجن والاعدامات ان خالفوا قوانينه الاقتصادية، فصادر الاموال بدون وجه حق وبلا قوانين مكتوبة، وانتزع الشركات والبيوتات التجارية بالقوة من اصحابها لصالح الاسلاميين ، وهمبت لجنته الاقتصادية اموال الناس بالباطل، وكان وراء اعدام مجدي وبطرس واركانجلو.

2-
ولما فاحت رائحه فساده وفساد لجنته الاقتصادية، تم عزله من وظيفته وعين وزيرآ، ثم سفيرآ بوزارة الخارجية. وشغل منصب سفير نظامه بدولة البحرين - ويقال والعهدة علي الراوي، وهو من زملاء صلاح -، ان غرض تعينه سفيرآ بالبحرين ماجاء الا لابعاده من الخرطوم، لانه كان كثير "النقنقة" والنقد بصورة مملة ضد الضباط اعضاء المجلس العسكري العالي!!

3-
شغل منصبه الجديد في دولة البحرين ولكن لم يهنأ بها طويلآ. ففي يوم 27 يـوليو2003، جاءت فيه الاخبار تقول،ان السفير صلاح كرار، قد قامت حكومة الخرطوم بفصله من عمله كسفيـر للسودان بدولة البحرين والاحالة للصالح العام، والغت وظيفته كدبلوماسي بوزارة الخارجية، وطلبت منه الحكومة العودة فورآ للخرطـوم بلا تباطؤ اوتاخيـر.

4-
- لـم تقم وزارة الخارجية وقـتها ( يوليو 2003)، بتوضـيح أسباب عـزله وانـهاء عـمله بالخـدمةالـمدنية، ولاكانت هناك اي تعليقات من الحكومة حـول الاسباب الحـقيقية لاحالته للصالح العـام، ولا لـماذا جاء هـذا الطرد بينـما هو يـمارس مـهام اعـماله بالسفارة فـي البحـرين، وايضآ، لاكان هـناك توضيـحآ لـماذا جاء هـذا الطرد وهـو بالخارج ولـم يتم استدعاءه للخـرطوم ومن ثـم اخطاره بالاستغناء عن خـدماته تـمامآ كـما جرت العادة بوزارة الخارجـية؟!!

5-
كـان ويمكن لهذا الامر الصادر من الخارجية بعزل كرار وان يمر مرور الكرام، لولا ان كـرار ( ولشـيئ في نفس يـعقـوب)، قـرر ان يصـعد الامور ويتحدي الحكومة ووزارة الخارجـية التـي عزلتـه. ومـما ألم صـلاح المطرود من الخـدمة بالخارجية، ان خطاب " الرفـدية " والطرد من الخـدمة لـم يكتبه وزير الخارجية ( الدكتور مصطفي إسماعيـل ) وقتها، ولامـمهورآ بتوقيعه الرسـمي ،وانما كان قرارآ كتبه موظـف صـغيـر يعمل بادارة الـمكتب التنفيذي للوزير يـخطره فيه بالفصـل والعـودة للخرطوم الخارجية!!

6-
عنـدها قـرر كرار وان يثأر لكرامته الـمجـروحة ويـطبق الـمثل الـمعروف عالـميآ ( عـلي وعلى اعـدائي). لـجـأ صـلاح كرار بعـد عزله لجـريدة (الشــرق الاوســـط )، وهناك راح يدلي بتصريح خطـيـر، نشـرته الجريدة (بتاريـخ الاحد 27 يـوليو 2003، العدد رقـم 9007)، وجاء تصـريـحـه تحت عـنوان كبيـر بالصفحة الاولـى يقول "صلاح الدين كرار سـفير السـودان لدي الكويـت يقـول: حـكومتي فـصلتني بسـبب مـقال صـحفي،... وتلقيـت تهديـدات".

7-
- لقـد راح صـلاح ويـؤكد فـي تصـريـحه للجريدة، ان حكومة الخرطوم قد أزعجها المقال الصحفي الذي كتبه هـو ونشـر باحدي الصـحف الـمحليـة وانتقد فيـه سياسات الحكومة التي تمارس إقصـاء الاخـرين، واجـراء عمليـات طرد من الخدمة والاحـالة علي الصالح العام علي قـاعدة تصـفية الحسـابات . راح يؤكد ان مقالته قد جاءت في إطار النقد الذاتي باعتباره عضـوآ فاعلآ في المجلس العسـكري لنظام الانقـاذ.

8-
قال صـلاح فـي كلامه بـجـريدة (الشرق الاوسـط) : "انه وبعـد نشـر المقالة وعـزله إداريآ من الخـدمة، تلقيـت تهـديدآ من خلال اتصـاليـن قيلا له فيـهما -وبحـسـب ماورد علي لســان صلاح ونشـر بجريدة الشرق الاوسـط- "نحـن قطعنا آخـر شـعرة بيـنك وبيـن البشـير، وعـد إلي السـودان إن كنت رجــلا ". واصــل كرار دفاعة عن نفسـه وراح يقـول للجريـدة " انة وبحكم عمله السـابق كعضـو في مجلس الثورة، كانت لديه مصـادمات مع آجهزة الامن في البلاد منذ عام 1995، بعد محاولـة إغتيـال الريئس حسـني مبارك. راح ويـؤكد عـبر الجـريدة العـربية الدولية، انه يرفض جملة وتفصـيلآ تنفيـذ امـر الحـكومة بفصـله، وانه لايـعترف بخطاب المكتب التنفيـذي، لان الـموظف كاتب ومـوقع الخـطاب، اقل من مسـتوي السـفيـر، والخطاب الخاص بالفصـل يـمهره الـوزيـر شـخصـيآ!!

9-
بعـد ان قام كرار بنشــر التصـريح الخـطيـر بالجـريدة العالـمية، تباينت حـوله وجهات النظر الحـكومية، ولكن في نـهاية الأمر تعـمدت الحكومة ان تتـجاهل صـلاح وتصـريحاته...فالانقـاذ ادري برجـاله ويـعـرف ايـن تكـمن نقـاط الضعـف والخـنوعـة والـمياعة عند كل فـرد فـيـه. ولكن ماإن لاحـظ كرار تجـاهل الحـكومة له، حتي راح ويسـارع بلهفة وقلق طالبآ من وزيـر الخارجيـة وقتـها، منحـة فـرصـة من الزمن حتي وينهـي امـوره الخاصـة والدبلومـاسية بدولة الـبحريـن،وبعـدها سـيعـود للـبلاد.

10-
- كـرار لايمـكنه وان يعـيش كمواطن سـوداني في الغـربة في حالة رفضـه العـودة لخـرطوم الانقـاذ. ففـي بلاد الغـربة،الألاف من السودانييـن الذيــن يتمنون وان يـروا صـلاح بلا حـراسة او (بودي قـارد ) يلازمه طوال يومـه، ويبقي رابضـآ امام سـرير نومـه!!

11-
صـلاح كـرار لايمكنه وان يعـادي الانقـاذ طويـلآ،.... فطائـرات الانتيـنوف (الخـردة) مازالـت عند الانقــاذ كثـيـرة. كــرار انتهـي آدبيآ وعسـكريآ وسيـاسـيآ ودبلوماسـيآ بقـرار من موظف صـغـير بوزارة الخارجية!!...والأن يقبع ذليلا في حي الرياض معزولا حتي عن جيرانه ....

[بكري الصايغ]

ردود على بكري الصايغ
[سامية] 07-01-2014 06:12 PM
الاخ بكري
صلاح كرار لم يكن والي للبحر الأحمر وانت تقصد الفريق سيدالحسيني اللواء بحريني كان والي البحر الأحمر ثم والي شمال كردفان. وصلاح كرار كان عضو مجلس الثورة رئيس اللجنة الاقتصادية وتقلد هلكثير من المناصب لكن لا يمكن يكون والي..
انا من بورت سودان ديم المدينة
ارجو ان تصحيح هذه المعلومة حتى لا تثبت وتستخدم باسمك كمرجع.

Saudi Arabia [تأبط شرا] 07-01-2014 02:28 PM
عندما كان والى فى البحر الاحمر حساباته البنكيه فى البنك التجارى اسودانى (المزارع فرع بورسودان ) مسجله بأسم زوجته والشغل كان رف very dirty


#1049092 [أمين أحمد التوم]
3.75/5 (4 صوت)

07-01-2014 03:21 AM
والله العظيم تظل تافهاً في نظر الكثير من السودانيين ما حييت
لأنك تمثل الجبن رغم انتمائك لأعظم مؤسسة أو قل كانت كذلك ....

[أمين أحمد التوم]

ردود على أمين أحمد التوم
[ابكي يا وطني الحبيب] 07-01-2014 04:43 PM
الجيش السودان ليس عظيما اذا كان التقديم له وفي الاورنيك مطلوب ذكر اسم الواسطة الذي تعرفه
بعدين كل بلاوينا جاءت من تحت رأسه، جيش عجز عن حسم حرب الجنوب منذ الخمسينات وهو اكثر عدة وعتاد وانفار .. والجنوبيين عصابات ليس الا..


#1049069 [سلبونا]
5.00/5 (1 صوت)

07-01-2014 02:32 AM
دا عامل زي الكلب الطردوه بقية الكلاب من الوليمه يمشي بعيد يحوم.....يحوم يقرب ليهم تاني يقومو
يتلمو عليه يجري بعيييييييييييد......

[سلبونا]

#1049057 [ود احمد]
4.25/5 (4 صوت)

07-01-2014 01:51 AM
هؤلاء في العرف يطلق عليهم مصطلح ميم نون فميم اشارة لمغفل ونون نافع اي ان مجلس قيادة الثورة هم في الحقيقة مغفلين نافعين ادوا دورهم ثم ركلوهم الي خارج الحلبة
المنشية ام القصر ام سائحون ام الاصلاح الان كلكم شركاء في دمار السودان ولا مجال لكم في سودان الغد

[ود احمد]

ردود على ود احمد
Saudi Arabia [ابو الطماير] 07-01-2014 10:12 AM
صدقت


#1049051 [اوهاج]
5.00/5 (3 صوت)

07-01-2014 01:17 AM
كنت اتمنى لوساله الصحفى عن غسان بتاع الوالى عبد الرحمن الخضر وما عارف يسال ناس بورسودان وللتوضيح اصلو غسان تربطه صلة قرابة وثيقة جدا وللا انا غلطان با ناس مقرات قال اصلاح قال ؟

[اوهاج]

#1049036 [Bull]
4.66/5 (6 صوت)

07-01-2014 12:37 AM
هذا المأفون طرد شر طردة في احتفالات الانقاذ، قال مشارك اصيل ، أنت كنت ترس واصابك الصدأ

[Bull]

#1049031 [مندهش]
4.00/5 (5 صوت)

07-01-2014 12:24 AM
اسمه صلاح دولار ومعروف للكل وانتهى واكل عليه الدهر وشرب...لماذا هذه الحوارات التى لا تجدى نفعا الان؟اتركوه مرمى فى مزبلته يعانى.

[مندهش]

#1049018 [عصمتووف]
4.94/5 (6 صوت)

06-30-2014 11:51 PM
والله انقاذك عمرنا ما حببناها وحبينها وحبيناكم فصلت اصدقاؤنا في الخدمة وقتلتم وشردتم الاسر لا اري شئ فيكم مستحب ستظلوا مكرهون ومنبوذون وملعونون الي يوم القيامة ولا تنسي كل يوم ندعوا لكم في صلاتنا وغير صلاتنا هي الحقيقة نتمني عقاب الله من دعاء المظلوم يصل لبيوتكم تمرض نساؤكم واولادكم وبناتكم وزوجاتكم ووالدوام كل واحد فيكم كما مرضواوالدبنا وتوفي نفس الكاس نتمني ان تشربوا منها ف دعواتنا كل يوم مرفوعة الي الله وهو الموجود القهار الجبار لن نسامحكم ونعفو عنكم في قبورنا وهذا لا يمحيه كبري ولا خزان ولا انقاذ كل شخص مرض وجاع ومات انت وغيرك مسئول حتي لو كانت دجاجة او جرو

[عصمتووف]

#1049015 [المنجلك]
4.25/5 (3 صوت)

06-30-2014 11:39 PM
فى النهاية كما ادنت تدان

[المنجلك]

#1049002 [سارى الليل]
4.25/5 (5 صوت)

06-30-2014 11:22 PM
داير تزوغ يا جبان
قربت يا منحط
عودك يناديك

[سارى الليل]

#1048988 [جلد الفيل]
4.97/5 (7 صوت)

06-30-2014 10:58 PM
قال فض الله فاه {{{{ انا قلت ( سياسات الحكومة قبل ماناتى كان يمكن ان توصل الدولار الى 30 أيا كان الرقم ) وتفاجأت ان بعض الناس يقولون ان صلاح قال : اذا ماجئنا الدولار كان وصل 30 ،..}}} إخوتي القراء: من يفهم منكم الفرق بين العبارتين اللتين صاغهما أبو الأفهام الإنقاذي المرفوت - حتى من بالوعة المؤتمر الوطني - فليشرحها لي ولمن كان مثلي من غير ذوي الأفهام العالية .. وله من الله حسن الجزاء..

[جلد الفيل]

#1048976 [ود الركابي]
4.75/5 (8 صوت)

06-30-2014 10:40 PM
ياجنابو لدي سؤال لك .. انت كضابط بالقوات المسلحة السودانية وحالف قسم بحماية ارض وشعب هذا الوطن .. كيف تنتمي للجماعة الاسلامية او اي حزب سياسي .. اليس من الواجب انتمائك يكون للسودان فقط ارضأ وشعبأ ودستورأ .. نرجوا الرد ..

[ود الركابي]

#1048974 [ركابي]
4.75/5 (5 صوت)

06-30-2014 10:39 PM
استعملوك ورموك فيها حاجة دي؟؟؟ انتظر كمان يوم الوقوف بين يدي رب العزة سبحانه وتعالي ...قايل دم المسلم ده كركدي وله شنو؟؟كتلتو ناس مجدي في قروشهم

[ركابي]

#1048962 [أبو قنبور]
4.50/5 (5 صوت)

06-30-2014 10:25 PM
أكالإنقاذ لا تأكل بنيها ولكنها مثل المافيا الإيطالية تتطور وتطور أساليبها الإجرامية، وفي كل مرحلة تحتاج رجال من نوع خاص، والذين خرجوا لم يخرجوا وإنما أخرجوا لأن المرحلة تجاوزتهم، والمرحلة الحالية هي مرحلة قمة الفجور واللعب بالبيضة والحجر، إنها مرحلة خطيرة في عمر الإنقاذ وسلاح ذو حدين فإما سقوط الإنقاذ أو عودتها في عبوة جديدة.لوني البراغيث

[أبو قنبور]

#1048956 [سوداني]
5.00/5 (2 صوت)

06-30-2014 09:57 PM
منسوخ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ
عدم ترتيب الأولويات ، على المستوى (الاقتصادى) ، و(السياسي) ، وتنطبق عليها الأية الكريمة (بئر معطلة وقصر مشيد) دي ايه الناس دي بتخرمج ماله استعفر الله العظيم

[سوداني]

ردود على سوداني
Saudi Arabia [حلايب سودانية] 07-01-2014 02:24 AM
فَكَأَيِّن مِّن قَرْيَةٍ أَهْلَكْنَاهَا وَهِيَ ظَالِمَةٌ فَهِيَ خَاوِيَةٌ عَلَىٰ عُرُوشِهَا وَبِئْرٍ مُّعَطَّلَةٍ وَقَصْرٍ مَّشِيدٍ


#1048948 [المشروع]
5.00/5 (2 صوت)

06-30-2014 09:14 PM
الشينة منكورة يا كرار ولكن عسى ولعل ان يكون خروجكم من الانقاذ كفارة للمآسي التي ارتكبت وانتم على ظهر الانقاذ تنعمون بالسلطة والسيادة وتركتكم الشعب لمصيره المحتوم ليفعل به الكيزان ما يشاءون وكنا نود ان تكون معارضتكم ليس في سبتمبر 2103م فإن نفس الممارسات بدأتها الحكومة منذ 1989م وكان الظلم في بداية الحكومة على اشده وكان التعذيب على اشده حتى قامت الامم المتحدة بتعيين مقرر لحقوق الانسان تحت البند العاشر وكانت الامم المتحدة على حق وكنت يا كرار موجودين وكان التمكين في كل مناحي الحياة على اشده وكنتم يا كرار موجودين وكان القتل لبعض الشخصيات موجودين يا كرار وكنتم موجودين ... وما كان في داعي لكل ما حصل باسم الاسلام ..
المهم ان تاتي اخيرا خيرا من ان لا تأتي .. ونأمل ان تكون معارضتكم بالحق اقوى من السكوت وحالة الكمون حتى تكفروا عما كنتم تشاهدونه وشاركتكم فيه وسافرتم برا وبحرا وجواً باسم الدولة الظالمة وان ما حصل كله نتيجة لظلم الحكومة.

[المشروع]

#1048947 [مجدي البشري]
4.58/5 (10 صوت)

06-30-2014 09:13 PM
رائحة دم الشهيد النوبي / مجدي محجوب محمد احمد , أول شهداء فيروس الإنقاذ المزمن والقاتل ستظل في حلقك وحلق أبنائك وأحفاد أحفادك , وروحه ستظل باقيه وتتعجب منكم الآن , هل تريدون مجدي آخر لتعديل سعر صرف الدولار وسياساتكم الإقتصادية الفاشلة .

ما معني ( وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ )؟؟

[مجدي البشري]

#1048946 [أرسطو]
4.99/5 (7 صوت)

06-30-2014 09:11 PM
يا صلاح كرار - فى هذا الشهر الفضيل عليك أن تدعوا الله بكل قوة وكل أخلاص ان يصيبك بجلطة أو ذبحة تنتهى بها حياتك سريعا قبل أن يجى اليوم الذى نقدر عليك فيه - لأنه مهما تبدلت مواقفك و مبادئك من الانقاذ سوف تكون أنت المسئول الأول الذى تسبب فى موت مجدى محجوب بغير ذنب جناه - قتلته يا قاتل فى حر ماله - و معه الأخرون جرجس و أنجلو - صدقنى عندما تزول هذه الانقاذ سوف يكون حسابك عسيرا عسيرا - و لذلك عليك أن تطلب الوفاة السريعة من الله قبل أن يأتى يوم حسابك الذى أحسب أنه أقترب كثيرا بأعترافك فى كلامك أعلاه

[أرسطو]

#1048937 [معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
3.50/5 (4 صوت)

06-30-2014 08:22 PM
والله انت والانقاذ من يوم ماجيتو ضالين الطريق انت واحد مصلجى زمنك كلو تبيع فى الدولار والتمباك ولمان جات الانقاذ بقست رئيس اللجنه الاقتصاديه ونهبت اموال التجار عندما حبستها منهم فى البنوك ولايتم الصرف لصاحب المال الا باتقسيط لاحظ من ماله الحر انت ومن معك من الحراميه الذين امتلات بطونهم باموال الصفقات التجارية التى كنت تبرمها انت مع الطفيليين واصحاب اللساتك المستورده وقتلك لمجدى محمد احمد وجرجرس حتى تخيف وا الناس هل انت نسيت هذه العمايل التى كنت تعملها ومن اين اتيت بالمال لتبنى المنازل الفخفه التى تسكنها وتستاجر بعضها للاجانب اما حرامى ليك يوم ان شاء الله انت تفتكلر الناس ماب تعرف حاجه والله كلو مكشوف بس انتظرو بس حتى النثريات الكنت بتاخده فى السفاره فى البحرين موثق ومعرف كلو وليهو يوم قريب جدا ان شاء الله

[معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــة]

#1048935 [سوداني مغبون]
4.50/5 (6 صوت)

06-30-2014 08:14 PM
حسنة الكيزان الوحيده انهم تجاهلوك او ختوك فوق الرف زي ما بقول المثل. نسيت مجدي الاعدمتوا يا صلاح دولار ولا نسيت قروش الناس الصادرتها و بنيت بيها بيتك الفي الرياض يا حرامي يا وسخ. نسيت شركة الطرق السويتها بمال الشعب و كانت تقوم باستخدام الاسفلت المغشوش ولا نسيت عطاءات يوسف عبد الفتاح ليك . ولدك مصعب الان من اكبر اصحاب معارض السيارات .من اين لك هزا يا حرامي . بعد ده كلو جاي تتباكي و تصطنع النزاهه.حسبي الله فيك.

[سوداني مغبون]

#1048930 [كاره الكيزان العواليق]
4.50/5 (2 صوت)

06-30-2014 07:58 PM
في ربعو وقفت القراية...لأ داير تقنعي مثلا انو كدا حنقول انك معارض او انسان شريف ونزيه!!!!سبحان الله ولا غازي بتاعك دا نزيه ومعارض وحركتكم دي الكثير يشك في انها مسرحية من مسرحيات البشير وزمرتة لتهدئة الاوضاع ولتكون المعارضه *وهمية /اسلاميه*
فأنت من هنا لمية سنة لو اتكلمت انت ياهك زول حرامي عنصري كوز معفن ما تحاول تكبر نفسك وتغش الناس..لانو حتى الما بعرف سياسيه او لم يدخل الى عالم السياسيه ولو بقليل يستطيع التنبؤ واحراز ماهو مخفي منكم و خلاس ريحتكم العفنه طلعت وبعد 25 سنه من الدمار اهل السودان شموها وبسببها ماتو الكثيرين لانها مسمومة!!

[كاره الكيزان العواليق]

#1048899 [Salah E l Hassan]
4.50/5 (4 صوت)

06-30-2014 06:39 PM
سؤال الاخ بهاء ذكرتة كلمة (الانقاذ وايامها الزواهر ) ممكن نعرف متى كانت هذه الايام ؟؟؟
صلاح كرار لن ينظف ولا استحمى فى مياه المحيط الاطلسى فقد تلوث هذا الرجل بقاذورات الانقاذ و ارتكب اول جريمة قتل فى الانقاذ (مجدى و الطيار جرجس )
و جاى بعد ان شبع وانتفخت اردافه و اودجاهو من اموال الانقاذ مرة وزير ومرة اخرى سفير !!!
كفى يا صلاح الحقير فالتاريخ لن يغفر و الشعب لن يغفر ..!!!!

[Salah E l Hassan]

#1048872 [محمداحمد]
5.00/5 (4 صوت)

06-30-2014 05:50 PM
هسة عليك الله يا صلاح كرار بعد كلامك دا كلو تصل الى ان الانقلاب اضر بالحركة الاسلامية فقط اهذا هو ملخص الكلام , ياخى حرام عليك والله فعلا ما اتعلمت حاجة , والغريب انك ايضا لا زلت مصرّ على الانقلابات , ظروف وموضوعية بتاعت فنيلتك , ياخى قوم بول , والله لولا جهل اهلنا وكيل عريف ما تنفع , شكلك كدا غاطس لحدى هسة فى الدولار عشان كدا ما حاولت تجتهد ولا حتى تراجع انتو عملتو ياتو مصيبة وياتو جريمة , والله منى ومنك انتحر , ويبدو انك فى حاجة الى نظارة جديدة عشان تشوف انتو عملتو شنو ؟

[محمداحمد]

#1048864 [بكري الصايغ]
4.48/5 (9 صوت)

06-30-2014 05:41 PM
هذا ال "صلاح كرار" انتهي عسكريآ وسياسيآ، ومطرود من الحزب الحاكم، وانهت وزارة الخارجية عمله كسفير في دولة البحرين وفصلته من الخدمة، وسقط في دائرة ابوحمد الانتخابية، ومعروف عنه بانه وراء اعدام الطالب مجدي محجوب، وصفع الراحل بطرس علي مرأي من الصحفيين قبل اعدامه....فما الداعي لتلميعه مجددآ وقد علاه الصــدأ؟!!

وبالمناسبة:" وين راحت فلوس اسرة المرحوم محجوب محمد احمد بعد المصادرة؟؟؟؟؟!!!"

[بكري الصايغ]

#1048861 [الغلبان]
4.00/5 (2 صوت)

06-30-2014 05:37 PM
يااااااااااااااااااه ؟؟في كل ما سبق وردا على الصحفي لم يعجبني الا شي واحد (تطبيق مقولة من اين لك هذا) وشوفوا معاي كان الخزنة ظلت خاوية

[الغلبان]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة