الأخبار
أخبار إقليمية
حدث في مطار الخرطوم 1 !
حدث في مطار الخرطوم 1 !
حدث في مطار الخرطوم 1 !


07-01-2014 08:57 AM
احمد منصور

المطارات هي واجهات الدول فهي أول ما يلقى الإنسان عند وصوله وآخر ما يشاهد عند مغادرته سواء كان مواطنا أو زائرا لأية دولة، ولأني كثير الأسفار فإن المطارات عادة ما تعطينى قراءة خاصة عن البلد الذي أزوره.

أذكر مطار أنقرة القديم الذي لم يكن يليق أبدا بعاصمة الدولة التركية وكيف أصبح الآن ومثله مطار اسطنبول بل إن أردوغان أدرك أهمية المطارات كواجهات لتركيا الحديثة ومداخل للدولة التي نهضت خلال سنوات حكمه فأولاها أهمية خاصة حتى بلغ مقدار ما بني وما جدد من مطارات في عهده حوالي 50 مطارا في 50 مدينة فيما يبلغ عدد المطارات في تركيا 102 مطارا منها ثمانية مطارات دولية حيث يعتمد الأتراك على السفر بالطائرات بين أركان الدولة التركية، وقد اعتمد أردوغان بناء مطار ثالث في اسطنبول سيكون الأحدث والأكثر تقدما في أوروبا كلها، وقد ضربت المثل بمطار أنقرة القديم لأن مطار الخرطوم الذي أنا بصدد الحديث عنه يعتبر أفضل مما كان عليه مطار أنقرة القديم بكثير والحقيقة في كل مرة أزور فيها السودان أفكر في الكتابة عن المطار لكني أتجاوز الأمر إلى ماهو أهم غير أن ما حدث معي ومع كل المسافرين إلى كل الوجهات مساء الخميس الماضي في مطار الخرطوم كان مستفزا ومسيئا ومهينا إلى حد بعيد وأنا هنا أخاطب الرئيس السوداني عمر البشير وليس أحدا آخر فهو من يحكم منذ خمسة وعشرين عاما ومن يستطيع أن يغير هذا الواقع الذي يعاني منه أهل السودان في سفرهم وعودتهم لبلادهم كما يعاني منه زوار السودان لاسيما من رجال الأعمال والمستثمرين الذين أجد أعدادا كبيرة منهم كلما ذهبت للسودان سواء في المطار أو الفنادق على اعتبار أن السودان بلد واعد وبكر وفرص الاستثمار به كبيرة ويجتذب عددا كبيرا من المستثمرين من كل أنحاء العالم.

لن أتكلم عن الوصول وتأخر الحقائب الذي جعلني أتجنب حمل أية حقيبة معي سوى حقيبة يدي، أو عدم وجود ضباط تفتيش الحقائب اليدوية بعد الوصول في معظم الأحيان وانتظارنا لهم حتى يأتوا، وحينما تضجرت مرة بعد انتظار دام ما يقرب من ثلث ساعة في إحدى المرات مع تكدس الواصلين بين منطقة الجوازات والتفتيش وصمتهم وعدم وجود أي مسؤول يرد علينا قال لي أحد السودانيين بخفة دم تنافس خفة دم المصريين ...نحن المخطئين يا أحمد لقد وصلنا مبكرين.
ما حدث مساء الخميس الماضي في مطار الخرطوم تفوق على كل ما سبقه فقد كان الزحام والتكدس هائلا أمام مدخل المسافرين حتى أن صديقي وزميلي المسلمي الكباشي مدير مكتب قناة الجزيرة في الخرطوم الذي أصر على أن يقوم بتوصيلي للمطار حينما وصل بسيارته وجد المنظر غريبا فأصر أن يترك سيارته ويأتي معي إلا أني رفضت بشدة وأجبرته أن يتركني وحقيبة يدي ويمضي دون أن يدري ما حدث لي بعد ذلك وربما سيقرؤه في هذا المقال .

على مدخل المطار وجدت زحاما شديدا للغاية حقائب وركاب وأطفال ونساء وعجائز وتدافع وصراخ وسرعان ما وجدت نفسي وحقيبة يدي التي كنت أجرها وسط هذه المعمعة أو بمفهوم أدق هذه المعجنة وأنا أدفع من كل جانب دون أن أفعل شيئا سوى محاولتي تجنب أذى الناس، وقد لا حظت أن بوابة المسافرين الضيقة أصلا شبه مغلقة ولا يكاد يمر منها أحد فجأة وجدت زميلي أيمن الحلبي مخرج برامجي الذي كان قد تحرك للمطار قبلي بمدة وسط الزحام والتدافع هو الآخر ولم يدخل بعد ناديته بصوت مرتفع وقلت له ماذا يجري؟ قال لا أدري يمنعون الناس من الدخول والوضع كما ترى .نكمل غدا.

الشرق


تعليقات 114 | إهداء 0 | زيارات 34372

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1050318 [عصمتووف]
3.00/5 (1 صوت)

07-02-2014 10:35 PM
انت مطلوب بالاعتذار لمواطنيك بقايا الشعوب الغزاة اولا ف انت حديث عهد بزيارة بلا اخوانك في الارهاب واكل الكباب منذ 89 بداية نكبتنا ف هل سالتهم ماذا فعلوا ذلك تخيل مرسي كان خليفة لارض الكنانة كيف تكون حالها الاهرامات الفنون الجامعات السينما كل الثقافة التي نهضت علي كتاب مصر وفنانوها ومثقفوها نفس مرض الاخوان وجرثومتة لكانت انتقلت هناك المصري عامة و خاصة الاستاذ يفضل العمل بمربط الحمير ليشبع لحمة اسال كل معلم عمل بالسودان ولعلمك كان السودان يتعاقد من معلمين من انجلترا التدهور والتخلف هو من صنع اخوانك بتربص واصرار متعمدا
*/* النصيحة اعلن انسلاخك من هؤلاء المتشردون التائهون الشائهون انهم عصابات دنيا

[عصمتووف]

#1050155 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
1.00/5 (1 صوت)

07-02-2014 05:07 PM
بالمناسبة هذا المطار تم تصميمه على السودان بلد الـ 14 مليون نسمة واليوم فى السودان مايزيد عن 40 مليون سودانى مقيم بداخله + 10 مليون أجنبى وعدد لا يقل عن 10 مليون سودانى وأجنبى من والى السودان يعنى المطار دا منتهى الصلاحية زى جماعتك جماعة الأخوان منتهي الصلاحية

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]

#1050096 [العابدينى]
5.00/5 (1 صوت)

07-02-2014 03:50 PM
اولا السلام عليكم ورحم الله امرء عرف و شاف و جرب مطار الخرطوم انا يا احوانا ما فى مطار فى العالم حصل فيهو الحصل معاى و انا راجع من السودان جينا المطار و بعد شويه قامت الضابط حقت الجوازات هى و زميلا و قفلو المكاتب المعقنه ديك و قالو بالحرف الواحد الشفت اننهى طيب فى طيارات و مواعد اقلاع قالو ما بنشتغل زياده من كدا و بقينا واقفين فى الصف و جو الناس المسافرين بعدنا و رحلتنا كانت على السعوديه اللى كانت حتقلع و هى فاضيه و الضباط الكانو موجودين كانو بيشتغلو فى صاله كبار الزوار و انا داير اعرف يا باتو ناس هم كبار الزوار ديل؟ زمان كنت قايلهم سياسييين و زعماء و ناس معرفه دوليا بس الان كل من معاهو قروش بقى من كبار الزوار؟؟؟؟؟ و دمتم

[العابدينى]

#1049857 [مندهش]
0.00/5 (0 صوت)

07-02-2014 10:03 AM
##توسعة صالة الوصول باضافة مخزن العفش المتخلف على يسار الصالة ونقله الى موقع المطار العسكرى##
ويشتتو بي وين؟؟؟؟

[مندهش]

#1049834 [كــرور]
5.00/5 (1 صوت)

07-02-2014 08:50 AM
الببارى الجــداد بوديهو الكوشـــــة وتســـتاهل لانك جيت تتامــر على الشعب الســـودانى مع هذه العصابة الظالمة لو كنت جيت زواج صديق او اى شئ اخر كنا اتضامنا معك ولكن طالما جئت لزيارة هؤلاء القـــردة اكل نارك وقطر عجيب يودى مايجيب

[كــرور]

#1049795 [بكري الصايغ]
4.00/5 (4 صوت)

07-02-2014 03:02 AM
***- وبعيدآ عن السياسة نرجو ان نقول الحقائق عن الخدمات في مطار الخرطوم:
---------------------------------
1-
بالفيديو .. موظفون يدفعون طائرة سودانية في مطار الخرطوم ...
2-
فضيحة كبرى ...سرقة امتعة المسافرين بمطار الخرطوم ...
3-
فساد داخل الفساد تحصيل رسوم بوابات مطار الخرطوم...
4-
ظاهرة الفساد الجديدة بمطار الخرطوم!!
5-
بسبب الرشوة والفساد في مطار الخرطوم اقسم انه لن يعود الي السودان ...
6-
مطار الخرطوم بؤرة للفساد : مسؤولون يعبئون مواد الاغاثة فى اكياس مطبوع عليها اسماء الوزارات!!
7-
وثائق تؤكد ان مطار الخرطوم غير مرخص عالمياً ومستوى السلامة الجوية به أقل من 30%!!
8-
الي رؤساء الدول: مواد اغاثتكم للسودان سرقوها اللصوص..وهاكم الدليل!!
9-
السفريات الدولية تتوقف في مطار الخرطوم لانعدام الوقود ...
10-
بالفيديو .. عاملون في مطار الخرطوم يدفعون طائرة يدويا للـ “إقلاع”!!

11-
فوضي!! خروج 7 قرود بسهولة من
مطار الخرطوم الي القاهرة ...
*******************
مصادرة القرود لعدم وجود أوراق صحية:
مصر:ضبط راكب سوداني حاول تهريب 7 قرود بحقيبته!!
**********************************
ضبطت جمارك مطار القاهرة، يوم الجمعة، راكبا سودانيا حاول تهريب 7 قرود أحدهم نفق لسوء التهوية داخل حقيبته لدى وصوله من الخرطوم حيث تمت مصادرة القرود لعدم وجود أوراق صحية تفيد سلامتها.
صرحت مصادر مسؤولة بالمطار بأنه أثناء إنهاء إجراءات جمارك ركاب الطائرة السودانية القادمة من الخرطوم اشتبه "عمران بخيت" مدير الجمرك في حقيبة بصحبة الراكب السوداني "يعقوب. ب"؛ حيث تبين وجود حركة غريبة بداخل الحقيبة ولدى قيام "طاهر خفاجي" مأمور الجمرك بفتح الحقيبة عثر على 7 قرود أحدهم نفق لسوء التهوية؛ حيث أقر الراكب بمحاولته لتهريب القرود لصالح أحد المصريين وتم إبلاغ الطب البيطري الذي قرر مصادرة القرود لعدم وجود أوراق صحية تؤكد سلامتهم وتحرير محضر للراكب.
ونسأل:
------
(أ)-
كيف عبرت هذه الحقيبة التي بها سبعة قرود من بين ايادي رجال جمارك الخرطوم?!!
(ب)-
هل هذه القرود في حجم علب الكبريت?!!...والا كيف فات علي المسؤوليين بادارة جمارك المطار وان لا يلتفتوا اليها?!!...
(ج)-
هل تم رشوة ضباط الجمارك، وان يغضوا البصر عن القرود?!!...
(د)-
هل يعقل انه وطوال مدة بقاء المواطن صاحب حقيبة القرود بمطار الخرطوم ، لم يلاحظ احدآ من المسؤوليين او المسافرين اي تحركات من القرود داخل الحقيبة?!!..
(و)-
وكيف لاحظ موظف الجمارك المصري تحركات القرود داخل الحقيبة ..ولم يلاحظها جهابذة أمن وضباط الجمارك في مطار الخرطوم ?!!...
وهل كانوا كلهم في غيوبة?!!...

(هــ)-
هل استعان صاحب حقيبة القرود (كما جرت العادة) في كثير من حالات التهريب بشخصية هامة في الدولة او ضابط كبير بالأمن ليساعده في المطار بمرور (الشحنة القردية)?!!...

(و)-
من الاشياء المعروفة عن ضباط جمارك مطار الخرطوم، انهم يهتمون بالتدقيق الشديد واحيانآ المبالغ فيه اثناء اجراءات تفتيش امتعة واغراض المسافريين الي السعودية ودول الخليج، ولا يكترثون كثيرآ ويتشددون مع المسافريين الي القاهرة، ولذلك كثيرآ مانقرأ بالصحف عن اكتشاف حالات تهريب تم اكتشافها بمطار القاهرة، قاموا بها سودانييون اتوا من الخرطوم ...فهل نفهم انه وهناك (سبهللية) وعدم اهتمام بالتفتيش الجدي لاغراض وحقائب المسافريين الي مصر...والا كيف نفسر اكتشاف العديد من حالات التهريب في مطار القاهرة وليس في مطار الخرطوم?!!...

(ز)-
***- ضباط جمارك مطار القاهرة ماعدوا يثقون في اي قادم من السودان، ويتشددون في فحص الامتعة والحقائب السودانية لثقتهم ان رجال جمارك الخرطوم (ما شايفيين شغلهم زي الناس)!!

7-
مواضيع لها عـــلاقة بالمقال:
*******************
(أ)-
إحباط محاولة تهريب «مخ بقري» بمطار القاهرة!!
-------------------------------
***- أحبطت سلطات مطار القاهرة الدولي أمس واحدة من أغرب محاولات التهريب، عندما اكتشف رجال الجمارك 200 كيلوغراما من «المخ» البقري حاول سودانيان تهريبها إلى مصر داخل حقائبهما لدى وصولهما من الخرطوم لبيعها لأحد المطاعم الشهيرة والاستفادة من فارق أسعارها.
وقالت مصادر مسؤولة بالمطار، وفقا لوكالة «أنباء الشرق الأوسط» الرسمية، إنه أثناء إنهاء إجراءات جمارك ركاب الطائرة المصرية القادمة من الخرطوم اشتبه فهمي علام، مدير الجمرك، في حقائب راكبين سودانيين بعد اكتشاف ثقلهما الكبير وعند فتحها تبين وجود كميات ضخمة «المخ» بداخلها فتم إبلاغ الحجر البيطري والذي قرر مصادرة المضبوطات لعدم التأكد من سلامة الأبقار المذبوحة أو اتباع الطرق الخاصة بالاستيراد. وأقر الراكبان بقيامهما بمحاولة التهريب لصالح أحد المطاعم الشهيرة لبيع المخ والكبدة للاستفادة من فارق أسعارها محققين ربحا يزيد على 20 ألف جنيه (3330 دولارا) في العملية الواحدة.

(ب)-
سوداني يقوم بأكبر محاولة تهريب عاج إلى مصر!!
--------------------------------
***- ضبطت جمارك مطار القاهرة اليوم الاثنين أكبر محاولة لتهريب عاج إلى مصر حيث أخفى تاجر سوداني 60 كيلوجراما داخل أربع حقائب لدى وصوله من السودان . وأثناء إنهاء إجراءات جمارك ركاب الطائرة السودانية القادمة من الخرطوم اشتبه مسؤولو الجمارك في التاجر السوداني حيث تبين من جواز سفره مغادرته البلاد يوم أمس.

(ج)-
عبر صالة كبار الزوار بمطار الخرطوم
الدولي تهريب طفلة (محظورة) إلى براغ!!
---------------------------
***- تفاصيل هذه القضية أشبه بفيلم سينمائي لجيمس بوند.. ترتيبات وسيناريوهات كثيرة سبقت أغرب عملية تهريب بشرية شهدتها البلاد، ضحيتها طفلة في الثامنة، سودانية الأب تشيكية الأم كانت تقيم مع والديها بأحد أحياء العاصمة، وتدرس بالصف الثالث أساس باحدى المدارس الخاصة ولكن يبدو ان الأم التشيكية كانت تفضل العيش في (براغ) مع والدتها التشيكية الجنسية وطفلتها ، وذلك ضد رغبة الأب الذي قرر تربية طفلته بالسودان على تعاليم الدين الاسلامي والاخلاق السودانية ولذلك قام بحظر سفر طفلته من مغادرة البلاد إلا بإذنه وموافقته بينما ترك الخيار مفتوحاً لزوجته للسفر الى العاصمة (براغ) شهرياً لزيارة والدتها ولكن بدون الطفلة.

***- وبعد أن إطمأن الأب الى اجراءات حظر سفر طفلته غادر الى المملكة العربية السعودية لاداء العمرة، فانتهزت زوجته فرصة غيابه خارج البلاد، وقامت وبمساعدة بعض الأفراد، بتهريب الطفلة(المحظورة) وغادرت البلاد عبر صالة كبار الزوار الى القاهرة ومنها الى (براغ) .. اقتحمت كل الابواب، واجتازت كل الضوابط والاجراءات بمطار الخرطوم الدولي وتسللت بطفلتها خارج البلاد عبر (صالة كبار الزوار) رغم أن الطفلة محظورة من السفر بواسطة احدى المحاكم بالخرطوم بصورة الى القوائم بالجوازات ، ومدير عام الجوازات وصورة ثالثة من الحظر لجوازات الاجانب، ورغماً عن ذلك تم تهريب الطفلة (المحظورة) بواسطة والدتها التشيكية ومساعدة آخرين، وسط دهشة واستغراب الأب..

***- وبعد ده كله، تقولوا لي بس قصص ألف ليلة والافلام الهندية فيها الغرائب والعجائب؟!!

[بكري الصايغ]

ردود على بكري الصايغ
Australia [ahmed] 07-02-2014 11:54 AM
يا بكري الصايغ
لك تحياتي وأفيدكم بأن أمن مطار الخرطوم تطور جداً بعد محاولة تهريب القرود فلقد الهمهم وزير الدفاع بالنظر الي إبتكار طريقة جديدة لإكتشاف القرود المهربة وهي أن يجبرو المسافرين علي تسلق شجرة ويقومون بهز أغصانها فإن سقطوا كانو بشراً وإن ظلوا في الشجرة فهم قرود.وإحتمال الزحمة دي كانو مطاردين ليهم قرد .


#1049746 [سعيد]
4.00/5 (1 صوت)

07-02-2014 12:39 AM
انا سبق وسافرت من مطار الخرطوم وعند وصولي للصالة الداخلية و ههمت ان اصلي ولم اجد ماء بالمطار وسألت العاملين بالمطار اين الماء للوضوء , قال لي العامل بالحرف الواحد ان المدير امر بقطع المياه من الحمامات لماذا ؟؟؟؟؟ قلت له اريد مقابلة المدير , ولكن الشرطي منعني من مغادرة الصالة , وطلبت مقابلة اي مسئول آخر وقابلت عقيد بالجوازات واشتكيت له واجاب بانه لا يستطيع فعل شئ حيال قطع المياه من حمامات المطار ’ لانه لا يملك اي صلاحية ’ وقال لي بالواضح روح اكتب في الجرايد ايييييييييييييييييييييييييييييييييييه رأيكم المطار واجهة البلد كارثة وما بعدها كارثة

[سعيد]

#1049718 [غسان بابكر]
5.00/5 (1 صوت)

07-01-2014 11:46 PM
أحمد منصور ..
إنه حكم إخوانك .. ضحاله في الفكر ... بالبلدي بتاعنا سبهلليه يعني عدم الترتيب في اﻷولويات.. ضمور في البصر والبصيره... عدم دين ﻷن كل اﻷديان تخاطب العقول والبصائر وإخوانك كما قلنا في أعﻻه .. أضف لما سبق تكبر في غير محله و ذلة دائمه لكل أجنبي وإني والله ﻷعجب لماذا لم يأتون بك عبر صالة كبار الزوار ولم لم تغادر عبرها !!!!؟.. ووالله قبلهم كنا وكنا ولا فخر... لكنها اﻷقدار...
ختاماً أنت رأيت بأم عينك لذا كن صادقاً مع نفسك وأنقل ما رأيت ﻷشقاءنا القطريين أميراً ووزراء وشعب كريم أن ﻻ يستثمروا في هذا السرطان اللاديني وأن يدخروا كل ما يودونه لهذا الوطن لما بعد اﻹستئصال وأن يعينوننا علي ذلك وسننسي لهم ما سبق ونذكر لهم ما لحق..
دامت دوحة العرب ودام أميرها موفور الصحة والعافيه........

[غسان بابكر]

#1049693 [غابة الابنوس]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2014 11:09 PM
انتو تزعل ليه الزول ده قال الحقيقة فى جماعته وما يصح الا الصحيح

[غابة الابنوس]

#1049683 [tirgaga]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2014 10:51 PM
صدق او لا تصدق ... المستشفيات الروسية تأتي بعد المستشفيات السودانية من حيث قلة النظافة والرعاية
==========================



إذا دخلت المستشفى في روسيا، قد ينتهي أمرك بسهولة في المشرحة. فوفقاً لموقع "نيوز إن بكتور" الروسي، فإن هذا البلد في حاجة ماسة إلى مستشفيات وأطباء، إذ أنه يحتل المرتبة الأولى في العالم في عدد المدخنين والرابعة في عدد المدمنين على الكحول، فضلا عن انتشار مرض الإيدز. ويقول الموقع أن متوسط العمر المتوقع للرجال في روسيا هو 60 عاما، أي أقل بـ20 عاما من البلدان المجاورة

قبل 40 عاما، كانت روسيا رائدة في مجال الرعاية الصحية، واحتلت المرتبة 22 في العالم؛ لكن بحلول عام 2000 تراجعت إلى المرتبة 130 مباشرة بعد السودان والأخيرة في أوروبا.يكفل القانون الرعاية الصحية المجانية للروس، ولكن خارج موسكو فإن حق العلاج مخصص فقط لأولئك الذين هم على استعداد للدفع. في بعض المستشفيات، لا تزال تستخدم معدات يعود تاريخها إلى الحقبة السوفيتية، ومكيفات الهواء فيها شبه منعدمة - حتى بعد وفاة 11 ألف من سكان موسكو العام الماضي بسبب موجة الحر

في عام 2007، عادت إلى الواجهة الحالات الفظيعة لإساءة معاملة الأطفال. إذ يتم في مستشفى ايكاترينبرج سد أفواه الرضع الأيتام بشريط لاصق لمنعهم من الصراخ. وغالبا ما يتم ربط الأطفال الصغار في حظيرة اللعب التي تشبه القفص لعدم توفر ما يكفي من العمال لرعايتهم

في عام 2009، تصدرت مآسي مستشفيات موسكو العناوين الرئيسية للصحف، بعدما تعرضت طفلتين يتيمتين إلى هجمات متكررة من قبل الفئران الضخمة. أما مستشفيات السجون فسمعتها أسوء بذلك بكثير ففي احدى مستشفيات سان بطرسبرج توفي 30 سجينا في ستة أشهر

في يناير 2009 انخفضت درجة الحرارة في بارناول إلى -40 درجة، وبدأ المستشفى المحلي على الفور باستقبال عشرات المرضى الذين يعانون من قضمة الصقي

[tirgaga]

#1049661 [عبد الحكم]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2014 09:58 PM
الجزء الثاني:
www.al-watan.com/viewnews.aspx?n=4EEC8375-5FF5-4E77-9C1C-D25BD1BE3CE7&d=20140701&writer=0

[عبد الحكم]

#1049611 [sayrejkoof]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2014 07:08 PM
ياكوز بدل تكتب مقال امشى للطرور بتاعكم الحاكم البلد دى ووجهه بان يهتم بالمطار

[sayrejkoof]

#1049607 [Aljamed]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2014 07:01 PM
متسخ ومذدحم وساخن وليس بة ترحيب

[Aljamed]

#1049606 [كرهتي في الدنيا طاقم الخنزيرة]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2014 06:58 PM
جاي تعمل شنو يا عارض كفاية تأمر علي عباد الله

[كرهتي في الدنيا طاقم الخنزيرة]

#1049567 [حالم بوطن احلي]
5.00/5 (2 صوت)

07-01-2014 05:33 PM
ما سمعت قالت شنو . مش فاكر اسمها الان. لكن هي ممثلة معروفة وكمان نعترف إنها حلوة أوي. جات لمباراة مصر والجزائر ورجعت زعلانة من غلب الغلب (الهزيمة) وعيبتنا بمطارنا وقالت مطار الخرطوم أوضتين وصالة. فانت عاوز باب أوضتين وصالة يكون قدر أيه يعني.

[حالم بوطن احلي]

#1049558 [الفيل]
4.00/5 (4 صوت)

07-01-2014 05:14 PM
الاستاذ احمد منصور يتحدث عن تجميل واجهة السلطان في كرخانة الاخوان الاسمها السودان

[الفيل]

ردود على الفيل
Qatar [الحازمي] 07-02-2014 06:26 PM
اكتب كلام واضح عشان نرد عليك
و مافي داعي للاساءة للسودان ان كانت "كرخانة" تعني ما ذكره الاخ، فأنت مدان و يجب أن تعتذر

Saudi Arabia [osmanaboali] 07-01-2014 09:34 PM
كرختنة دي ارض قبيلتك ان كان عندك قبيلة والاخوان كذلك مثلك كراخانة اما السودان بلدي مهما كانت عيوبه ونواقصه يا زبالة ايه الفرق بينك وبين الحكومة يا وسخ في انسان يقول على بلده كراخانة(معناها بيت المومسات بالتركي يا حيوان عشان تشتم الكيزان ايه دخل السودان


#1049557 [احمد علی]
5.00/5 (3 صوت)

07-01-2014 05:12 PM
لو تم توظیف الأموال الطائلة التي تذهب لجیوب أتباع المؤتمر الوطنی، فی السودان، لما شهدنا من تدهور فی الخدمات و المرافق العامة بما فیها مطار الخرطوم، فما قاله منصور، هو عین الحقیقة، فلماذا هذه الهجمة الشرسة علیه من قبل السودانیین. أتعلمون یا إخوتي أن میناء بري في ترکیا، أفضل من مطار الخرطوم مرات عدة، فلماذا لا تفقهون. فبدلا من هذا، انهضوا و طالبوا الحکومة السودانیة بتحسین وضع مطار الخرطوم الذي یعتبر واجهة للسودان. و یجب أن یشمل التحسین ذلك، تثقیف الموظف السوداني تثقیقا یجعله مؤهلا لأن یعمل في المطار.

[احمد علی]

#1049543 [زهجان من الكيزان]
5.00/5 (2 صوت)

07-01-2014 04:53 PM
هو كويس الما سرقو شنطتك
ومن هنا بحذر كل المسافرين عن طريق مطار الخرطوم من انتشار سرقة الحقائب وبعلم السلطات في المطار والغريب في الامر عندما تسرق لا تجد من تشتكي اليه
يعني كل واحد يخلي بالو ن شنطتو واللهم اني صايم

[زهجان من الكيزان]

ردود على زهجان من الكيزان
Switzerland [صديق البيئة] 07-01-2014 07:16 PM
منو القال ليك ما سرقو شنطته. احتمال يكلما فى الجزء التانى+++


#1049541 [الحصل حصل]
5.00/5 (6 صوت)

07-01-2014 04:47 PM
اهو يادوب ممكن تعذر السيسي انو اعدم الجماعة اللي عنده .... لانو بعد 25 سنة مصر كانت ح تكون زي السودان واسواء ... ما حدث في مطار الخرطوم بسبب الاخوان ،،، جماعتك ياود بمبة ،،، السودان بلد طويل عريض ونهر شاقي الاراضي طول وخيران واراضي خصبة بترول من تحت الارض ومدد من فوق السماء وكل هذه الخيرات ووصلنا اليه من جوع ومذلة وانحطاط ووفقر مدقع هم أي مواطن واهم اولياته ان يتحصل علي رغيف الخبز واذا نال منه قسط تلاقيهو فرحان كانه حيز الدنيا وما عليها ، مخدر الانسان السوداني تلاقيهو ماشي في الشارع زي خيال المآته ، ما واعي بالداير حوله تلاقيهو زي الزومبي ، الشعب اصبح كله مصاص دماء يمص دماء اخوانه ودم البلد ويمص في قروش البلد والمال العام ما لقي له سبيل الى ذلك ... بعد 25 سنة حكم من جماعتك واصحاب فكرتك وما الحقوهو من دمار بالبلد ، جاي تقول انك مستغرب . لا يا اخوي ما تستغربش ارجع منهجك واقراء ما قاله سيد قطن وغيرهم ، دا انتوا أي حته مشيتوا عليها ادمرت وخربت وللاسف كل هذا باسم الاسلام .

[الحصل حصل]

#1049538 [ZA HAGAN]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2014 04:42 PM
The main problem is the management of the airport , not the the airport itself. It seems that there are more porters than passengers in the Kharoum Airport , may be this crowd of people he is talking about are the porters trying to get some business ! sometimes I wonder if this army of porters are employed by the Airport , or employed themslves on their own ! if we built the most sophosticated Airport in the world , that would not reflect the reallity of who we are ecnomically . Let us fix the management first , and employ the right people for this job .

[ZA HAGAN]

#1049534 [هندسة]
5.00/5 (1 صوت)

07-01-2014 04:38 PM
وأجبرته أن يتركني وحقيبة يدي ويمضي.. يعني قهران وكده ... طز فيك.. قيمتك فقط بتقوى الله وليس بشخصيتك الاعلاميه او الاخوانيه

[هندسة]

ردود على هندسة
[هندسة] 07-02-2014 12:14 AM
افترا في بلدنا ونسكت ليهو...ما كان في داعي يتحدث بالتفاهه دي... العيب انا ولا هو يا فيوتشر

[Future] 07-01-2014 10:54 PM
عيب


#1049513 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
5.00/5 (9 صوت)

07-01-2014 04:23 PM
ست الأنداية ولمن لا يعرف الإنداية يعنى الخمارة البلدية كان زمن مصرح لهن ببيع المريسة وتحت تحت لعرقى - ست الإنداية لقت كل الناس مجمهرين بره الإنداية يراقبوا كسوف الشمس إلا واحد إسمه الطاهر قاعد فى محله يشرب عبار وراء عبار - صاحت فيهو هو يا الطاهر تعال أمرق بره شوف خسوف الشمس ( هكذا تنطقها ) - لم يتحرك الطاهر من بنبره وقال لها : ما من فعايلكن عشان بتزيدن المريسي مويي - يعنى لو كانت مريستكن عيش صافى ما كانت الشمس كسفت
هسي يا أحمد منصور الشفته فى السودان دا ما من فعايلكن يا الكيزان - حكم 25 سنة كل مفاسد وجرائم عاوز البلد تكون كيف وأنت الجابك الخرطوم شنو - ماتمشى بلدك مصر - والله يا أحمد منصور السودان دا لو ما إتقطعت منه الكريعات الزى كريعاتكم دى حاله مابينصلح

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]

ردود على المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
Saudi Arabia [كركاب] 07-02-2014 03:14 PM
يا سودانى .......... اناء شنو
الظاهر عليك فعلا لا تعرف الباشمهندس
دا واحد من اهم ركائز الموقعين هنا ، كل تعليقاته جمليه وفيها خفه دم
عليك بمتابعته ثم قرر بعد ذلك

Saudi Arabia [الهادي بورتسودان] 07-01-2014 07:48 PM
هههههههههههههه
رائع يا باش .. رمضان كريم عليك وعلى الأولاد والأحفاد وعموم الأسرة
عندنا منك طلب بسيط .. بالله عايزين تعلقات زي دي كده ..مباشرة ومقنعة .. التطويل صعب علينا
بالنسبة لأحمد ومنصور وعبد الباقي الظافر وشاكلتهم .. ديل بدسو السم في السم .. لا يستحقو التعليق .. هسه تلقاهو لاقى البشير واقنعو بي نظرية ترشيح بكري دي ..
****************
وبمناسبة طاهر ده نهديك نكتة دارجة عنده هنا في بورتسودان

قالو المظاهرات مسخنة على مقتل طالب
والناس نهتف " مقتل طالب مقتل أمة ".... مقتل طالب مقتل أمة "

بلدينا أنفعل بيها وخش في نص المظاهرة وقعد يهتف
.. تكتل تاهر "طاهر" نكتل أمك " " تكتل تاهر نكتل أمك "

Saudi Arabia [سوداني] 07-01-2014 07:20 PM
صدق من قال (كل اناء بما فبه ينضح) .
ما عارفك مهندس في شنو.
بس من كتاباتك بقدر انا وكثير من القراء معرفة ما يكفي عن شخصيتك.


#1049498 [علي احمد جارالنبي المحامي والمستشار القانوني]
5.00/5 (1 صوت)

07-01-2014 04:02 PM
.
صحيح يحدث مثل هذا التكدس بسبب اتباع نظام مخل براحة المسافر تتبعه سلطات المطار وغيرها من السلطات الأخرى التي تمنع بعض المسافرين من الدخول للصالة عندما يكون بداخلها مسافرون على رحلة أخرى منعاً للتكدس في الداخل بسبب ضيق الصالات الداخلية التي ينبغي ان تتسع لكل الذين أتوا للمطار طالما انهم يحمولون ما يثبت انهم في انتظار السفر في ذات اليوم ، بدلاً من تركهم متكدسون عند الباب الخارجي ، كما ان عدم اتاحة فرصة الدخول الا من باب واحد من شأنه ان يفاقم التزاحم .....
على السلطات المختصة ان تعيد النظر وان تقوم بتوسعة صالات المطار حتى تسع كافة المسافرين في آن واحد.

[علي احمد جارالنبي المحامي والمستشار القانوني]

#1049489 [mohd]
4.86/5 (9 صوت)

07-01-2014 03:49 PM
يا احمد منصور
بالمرة اسأل البشير عن الطائرات السودانية التي كانت موجودة في مطار الخرطوم يوم 30/06/1989 في يوينو الاسود كانت تمتلك الخطوط السودانية 18 طيارة ملك و 10 طائرات مستأجرات وضيعها البشير وحكومته من الاخوان المجرمين (المسلمين او المتأسلمين)
اسأله بالمرة يا احمد منصور عن الخطوط البحرية السودانية التي كانت ثاني اقوى خطوط بحرية في اقريقيا بعد خطوط جنوب افريقيا وكانت الخطوط البحرية السودانية اقوى من الخطوط البحرية المصرية
وكانت تمتلك 14 باخرة وكانت تجوب البحار وبعد حضور البشير وعصابته من الاخوان المجرمين باعوا كل الـ 14 باخرة بحجة تجديدها وفي الحقيقية تم تحويل اموالها الى ماليزيا حي الانقاذ في العاصمة كوالا لامبور وفنادق المتعافي والجاز والزبير وال البشير وشركاتهم في ماليزيا ، انت اعلامي يا احمد منصور وبامكانك الحصول على المعلومات بسهولة من اي مكان في العالم وبأمكانك ان تتحقق من كل ما كتبته لك وستجد ان ما ذكرته لك صحيحا 100% وانت تعمل في قناة الجزيرة ولا يوجد غيرك من يفضح ها النظام بعد ان تأكيدي لك وغيري من المعلقين بسوء نظام البشير وثقتكم المغشوشة فيه
ولو كنت رجلا تماما يا احمد منصور وكنت تخاف الله ومن الاخوان المسلمين الذين يخافون الله ولا يريدون التملق والشوفونية او النفاق والتلميع فاضح هذا النظام الفاسد وهذا الرئيس المهترئ الغبي الذي ضيع البلاد والعباد
اساله اين شركة الاقطان السودانية وماذا تم في فضائحها وسرقاتها والنصب عليها
اساله عن بيت السودان بلندن وبيع البشير وحكومته الخايسة الخايبة لهذا البيت واين راحت امواله ومن الذي امر ببيع وبأي صفة يامر ببيعه؟
اساله عن بيت السودان في سويسرا وبيع كلاب الانقاذ لهذا البيت الشهر الماضي بيوت من زمن الاحتلال الانجليزي باعوها كلاب الانقاذ وتجارها ولصوصها وفاسديها واولهم عمر البشير واخوانه عبد الله وعلي والعباس
اساله يا احمد منصور عن فضائح الاوقاف ومدير الاوقاف الاسلامية
اساله يا احمد منصور عن مشروع الجزيرة وتفكيك بنيته التحتية وبيع السكك الحديدية التي تربط المشروع والمحالج والمغازل واصول المشروع بثلاثة مليارات دولار اساله يا حمد منصور عن الزبير طه الذي باع اصول المشروع ومايزال يسرق ويبيع
اساله يا احمد منصور عن شركات اخوانه التي فاقت الخمسين شركة

اساله يا احمد منصور عن اراضي عائلة البشير وصهره نور الدائم والتي نشرتها الراكوبة في هذا الرابط اساله من اين لهم هذا ومن هم http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-151184.htm
اساله يا احمد منصور عن مؤسسة الاسواق الحرة اساله عن الشركات الحكومية التي باعها كلاب الانقاذ لبعضهم وسرقوها من الشعب اساله يا ا حمد منصور عن الاعلان الذي تطلب فيه وكالة كويتية سودانيات للعمل موظفات مبيعات وتطلب فيها ارسال صورة من الجهات الثلاثة وان لا تكون سمراء البشرة وان تكون مواصفاتها (باختصار مواصفات للعمل في الدعارة) وكررت الاردن الاعلان بعدها بفترة

الفساد كثير ولا استطيع ان اسرد لك كل الفساد وما كتبته لا يمثل 3% من فساد حزب البشير والبشير واهله

ولكن الأسئلة الاهم التي اريدها ان تسألها البشير هي :
1- هل انت رجل وكامل الرجولة؟ وباي حق تستبيح الشعب وتتحكم فيه كما الفرعون وتبيع في اراضيه وتعذب وتشرد وتسرق وتكذب ودجاجة امام مصر وحلايب والفشقة ؟
2- اين هو قسمك بحماية حدود البلاد والبلاد احتلتها مصر والحبشة وايران وتركيا؟
3- السؤال الاهم هل انت جئت لتنقذ البلد ام لتدمرها وتدمر انسانها وتضيعها ؟
4- كيف يسمح البشير لايران باستباحة البلاد ونشر المذهب الشيعي لدرجة اننا لم يكن لدينا ولا شيعي واحد والان عددهم فاق الثلاثون الفاً علما بأن معظمهم سبب تشيعه هو الجود وتشريد البشير للموظفين والاحالة للصالح العام واحتكار الوظائف لكلاب المؤتمر الوطني
5- السؤال الاهم الا تخاف يا عمر من القبر وعذاب القبر وعذاب يوم القيامة ودعوات المظلومين ، وخصومات يوم القيامة؟
6- وقل له تأكد تماما ان من يدعون عليك اكثر ممن يمدحونك من الفاقد التربوي وعديمي الاخلاق والضمير والوطنية الذين عينتهم وزراء ومرتزقة ومداهنين يلمعون جزمتك ويسرقون باسمك ويزجونك في جهنم زجا
اللهم اني قد بلغت فاشهد

اللهم دمر عمر البشير وكل لص وتافه وعميل وحقير في حكومته اللهم دمر من دمر هذا الشعب اللهم خذهم اخذ عزيز مقتدر اللهم عذب وحاسب كل من يحابي ويدافع عن هذا النظام الفاسد الذي هو عدو الله قبل ان يكون عدو المواطن والشعب وقبل ان يكون عدو الاسلام اللهم دمرهم في هذا الشهر الكريم وفرق شملهم واجعل كيدهم في نحورهم واجعل الدنيا اضيق عليهم من خرم الابرة يا كريم يا عظيم
دعوة صائم مظلوم مهجر من بلاده اللهم دمرهم جميعا اللهم اجمعهم جميع في سقر التي لا تبقي ولا تذر اللهم عجل برحيلهم اللهم انتقم لنا منهم عاجل غير اجل .... اللهم امين يا الله
اللهم امين يا الله .. اللهم امين يا الله

[mohd]

ردود على mohd
[مالك] 07-02-2014 11:18 AM
ينصر دينك

Saudi Arabia [سودانية] 07-01-2014 10:51 PM
اللهم آمين .... اللهم آمين .... اللهم آمين

United Kingdom [omerمش عمر البشير] 07-01-2014 07:03 PM
والله كفيت ووفيت
يخ الاجوبة كلها معروفة
بس ناس ود عمك منصور دة واخواتو يقطعو
وشهم من السودان يكون افضل


#1049487 [سعد بركات]
5.00/5 (1 صوت)

07-01-2014 03:49 PM
والله للاسف كل ما قاله الاستاذ احمد منصور صحيح وانا كنت على وشك الكتابة عن هذا الموضوع عند عودتي من أخر أجازة ذهبت فيها للسودان فعلاص لقد عانيت معاناه كبيرة جداً قبل أن أدخل صالة المطار التي كانت مغلقة وهذه أول مرة في حياتي اشوف فيها صالة مطار دولي تكون مغلقة نعم مطار الخرطوم تغلق فيه الصالة الرئيسية للمطار ويمنع المسافرين من الدخول بل يوجد هنالك حراس على باب الصالة لا يسمحون بالدخول إلا لعدد معين من الناس تكون رحلتهم قد تم الإعلان عنها قبل ذلك لا يسمح بالدخول للصالة والسبب لان الصالة صغيرة جداً ولا تصلح حتى لان تكون ممر في مول تجاري ناهيك عن مطار دولي الحقيقة مطار الخرطوم في غاية السوء والمسؤولين بالمطار ابعد ما يكونوا عن فهم ماذا يعني مطار مطار الخرطوم بالرغم عن صغر حجمه فهو غير منظم ووسخان ومعفن عفن الحماماة الله يكرم السامعين عبارة عن فطسية في داخل المطار صالة الوصول عبارة عن جملون مستودع الموظفين الجالسين على الكاونترات يبدو عليهم البوس يصيبوك بالإكتئاب عند رؤيتهم ملابسهم متسخة وحركتهم بطيئة وكأنهم بايتين القوا وحتى الأجهزة التي يستعملوهنا تكسوها طبقة من الغبار هذا ناهيك عن أشياء أخرى يعرفها الكل ولكن بالرغم من كل هذا عندما يأتي واحد زي الاستاذ احمد منصور ويورينا عيوبنا نزعل وما يعجبنا كلامه بالرغم من من أنه كلامه صاح لماذا كل هذهالمكابرة لماذا لا نقر بالخطأ ولماذا لا نتقبل النقد إذا كنا قد أرتضينا لبلدنا مثل هذا المطار فماذ1ا لا نقبل تعليقات الأرين عن هذا الوضع أرجو ان يصل الناس لمستوى المسؤلية ويتقبلوا الكلام الناقد إذا كان حقيقية موجود

[سعد بركات]

#1049485 [ابوعلي]
5.00/5 (2 صوت)

07-01-2014 03:46 PM
احسن شي فعله المصريين خلعو العالم الزباله ديييل

[ابوعلي]

#1049459 [رانيا]
5.00/5 (2 صوت)

07-01-2014 03:10 PM
معناتا الريس قلب عليهم وجية السيسي كانت نافعة .

[رانيا]

#1049452 [radona]
3.00/5 (2 صوت)

07-01-2014 03:06 PM
صدقوني اشد ما شد انتباهي ليس هو بالطبع تردي المباني والخدمات بمطار الخرطوم ..الدولي.. او حتى الجلافة والفظاظة التي يتعامل بها الموظفون بالمطار بما انني من مرتادي هذا المطار ايابا وذهابا زهاء 25 سنة
صدقوني اشد ما شد انتباهي مناشدة احمد منصور قيادات الحكومة بتغيير هذا الواقع .. عموما في المرة القادمة عليك يااستاذ احمد منصور اخطار السلطات بمقدمك مبكرا حتى يرتبوا لاستقبالك بصالة كبار الزوار وهي صالة صممت خصيصا حتى لا يحس كبار الزوار والرؤساء والوزراء والدستوريين ومحاسيبهم بالرهق الذي يكابدة العوام ( عامة الشعب) في صالاته الشعبية
ولكن فات الاستاذ احمد منصور باننا في السودان بهذا المطار فانه الشئ الوحيد العريق الوحيد الذي لم يتم تدميره ومازال يحتفظ بتقاليد القرن 19 مع انه شركة سودانير قد تم تدميرها تماما وبيع خط هيثرو والان الموضوع لا يعدو كونه احدى ملفات الفساد المقلقة حبث مازال البحث جاريا على المجرم الذي باع خط هيثرو لاكثر من 10 سنوات ولا ندري اين يختبئ ؟

[radona]

#1049439 [الصادق عبدالله]
5.00/5 (5 صوت)

07-01-2014 02:52 PM
المطار كواجهة ليس مطلوبا ان يكون مثل مطارات دبى ضخما بل النظام والاحترافية فمطار الخرطوم مناسب حاليا لحجم السفر الى السودان وهو لم يتطرق الى اجهزة هبوط الى ممكن ان تمنع عن السودان بل فى طريقة التفكير القاصرة التى تحكم السودان سوف اعطيك بعض الاشياء البسيطة التى يمكن ان تعيد للمطار القه وتعطيه اناقة ولن تكلف كثيرا:-
1- توسعة صالة الوصول باضافة مخزن العفش المتخلف على يسار الصالة ونقله الى موقع المطار العسكرى وعمل صالة الوصول على طابق اول وارضى وقبو بحيث يصل العفش الى القبو وبسلم ألى موجود لدى اى شركة صينية ، الصالة الحالية فى حدود 4000 الى 5000 متر مربع يمكن توسعتها الى 7500 م2 والتكلفة المادية لاعادة البناء لن تزيد عن 225 مليون جنية بالجديد ودور القبو يكون يحوى كل الخدمات المساندة من مكاتب ومناولة وغيره
2- توسعة صالة المغادرة الى اتجاه صالة الوصول باضافة صالة مغادرة ووصول الرحلات الداخلية ليكون مساحة الصالة فى حدود 10000 متر مربع على ثلاثة طوابق القبو للمناولة والعمليات المساندة والارضى للرحلات المغادرة الدولية والاول للرحلات المغادرة الداخلية ولن تزيد التكلفة عن 600 مليون جنيه
3- اعادة توجيه الحركة حول المطار باستخدام الاتجاه الواحد للدخول والخروج بحيث يكون الدخول من اتجاه الشرق والخروج فى اتجاه الغرب الى العمارات والرياض وتكون مواقف السيارات على بعد كافى من الصالات
للعلم ارض مطار الخرطوم الحالى تزيد عن 20 كلم مربع وهى كافية جدا واضرب لكم مثل واحد مطار ناريتا فى اليابان يستقبل 75 مليون شخص ومساحته 7 كلم مربع بس فرق التكنولوجيا والقدرة المادية الامر ياسادة هو التخطيط وبالعكس يمكن اضافة مدرج اخر كمان للمطار
علما بأن المطار الجديد فى امدرمان غير منطقى لبعده عن العاصمة باكثر من 35 كلم فى حين يبعد مطار الملك خالد عن وسط الرياض الحضرى حوالى 24 كلم
والهدف بعد انشاء المطار الجديد قطعة الارض التى تسيل لها اللعاب من كل الاتجاهات

[الصادق عبدالله]

ردود على الصادق عبدالله
[Lawrenceville] 07-01-2014 07:27 PM
تعقيب علمي وعملي في نفس الوقت تشكر عليه
اتفق معك تماما في ان الموقع المقترح للمطار الجديد فضلا علي ان هنالك صعوبات ماليه جمه تواجه عمليه بنائه
حجم حركه الطيران بحجمها الحالي والمنظور خلال فتره عقدين من الآن يمكن استيعابها بكل سهوله إذا تمت تعديلات في المباني الموجوده
أضيف الي مقترحك الممتاز وجود مساحات شاسعه تغطيها مباني أشبه بالمباني العشوائية ممتده طوليا من صاله الحج والعمره وصولا بصاله الأسواق الحره أضف الي ذلك المنطقه التي يوجد بيها نادي التنس ونوادي وصالات أخري وصولا لبيوت الجامعه والحكومة التي يمكن استيعاب سكانها جميعا في بنايه عاليه في اي من أحياء الخرطوم
عليه باعتبار كل هذه المساحات فانه من الممكن تشييد صاله كبيره بواسطه احد الشركات المتخصصه الصينيه بتكلفه معقوله وبطوابق متعدده يكون فيها المغادره والوصول وحتي السفريات الداخليه ويتم الاحتفاظ بموقع وأرض المطار الجديد علي ان ينفذ مستقبلا إذا اقتضت حركه السفر حينها في البلاد التوسع
الله من وراء القصد وهو يهدي السبيل
رمضان كريم

United Kingdom [مجروس ق ش م] 07-01-2014 06:37 PM
والله يا صادق عبدالله باين علي خبير في مجال الطيران المدني ويمكن مع غيرك من الشباب المتعلم ان تغيروا واقع البلد ولكن يبدو ان معيار الاختيار للخدمة المدنية ليس الرجل المناسب في المكان المناسب .لكني اري ضوء في نهايه النفق وغدا عندما يذهب حرامية الإخوان المسلمين الي الجحيم ستأخذون مواقعكم في مسيرة بناء السودان


#1049434 [nasereddin]
5.00/5 (5 صوت)

07-01-2014 02:43 PM
1- أحمد منصور قبل الجزيرة ،كان يعمل في الكويت بمجلة دينية (طباعاً) ،براتب زهيد لا يتجاز 70 دينارا، ويسكن غرفة واحدة مع 8 أفراد ..هذا ليس عيبا ..لكن العقدة التاريخية (الاذلال)في الجانب العملي -ظل يطاردة حتي وهو قد تغيرت أحواله الوظيفية والمادية في قناة الجزيرة_ولبس ثوب أهمية وانتفاخ كاذب حتي يظن أن علي الشعب السوداني الخروج لاَداء فروض الطاعة واستقباله بالتصفيق....هذه النرجسية والوهم وغيرها من العلل تظهر في برامجه والتي هي أقرب للتحقيق ..فكم أحرج عالما وعالمة بوقاحة وقلة أدب...
2- ليس لديه أي ربط عقلاني (أسباب ومقترحات )للعديد من المشاكل يطرحها في مقالاته عن السودان ، المطار وغيره من المشاريع الحية تحتاج لأهل فكر ودراية ، لا فكر الأخوان الذي يمثله هو بكل خواء فكري،(ربنا أداهم غباء يغنيهم عن التفكير الجيد الذي يعمل علي راحة البشرية واستغلال ثروات البلد).
يمتليء بالجهل عن السودان في أغلب المواضيع التي يطرحها_ اضافة الي وهم الغرور -دون مقومات- المعروف عن بعض المصريين ، واظهار انهم أذكياء وغيرهم من الاخرين هم أغبياء ..وهو صنف منهم يمتليء بالرذائل والضياع الأخلاقي ...هذا لا يلغي أن من المصريين من هم جيد وخلوق..

[nasereddin]

ردود على nasereddin
Saudi Arabia [abdo] 07-01-2014 06:28 PM
وما هي العلاقة بين كلامك والموضوع ؟ اختشي يا رجل هذه الحقيقة المرة

Canada [drfcc] 07-01-2014 05:49 PM
هذا حال السودانيين ...شخصنة الاشياء ودفن الرووس فى الرمال...ماعلاقة المقال بالتاريخ الشخصى ل كاتب الالمقال...الظاهر حضرتك ماشفت مطار الخرطوم...ماضرورى تسافر حتى تشوف كيف تكون المطار حتى لدى افقر الدول...ادخل الانترنت وسيادتك تشوف.

Sudan [Yousif] 07-01-2014 05:36 PM
ياخى فى هذا الشهر الكريم تسامح مع نفسك ومع الاخرين بدل الزم والتقليل من فدر الرجال انك لا تعرف مايظهره هذا الاعلامى المتميز من حقائق تمس جوهر هذه الامة بكل قوة وثبات انه لنعم الاعلامى المتميز الذى يعمل بمهنية وكفاءة عالية يحملون هم الامة بمسئولية وفخر واعتزاز
نتمنى لهم التوفيق وهم يجاهدون بالفكر والقلم والعمل الاعلامى المتميز لهم منا كل الثناء والتقدير ونقول له شكرا لقد وصلت رسالتك ونناشد المسئولين من سرعة التحرك وعمل اللازم فيما يتعلق بواجهة وبوابة السودان الذى كثر الكلام فيه وبسلبية عالية لقد اشتكى منه السودانى قبل الاجنبى والله من واء القصد

Saudi Arabia [كاكا] 07-01-2014 05:18 PM
هل راتبه اوسكنه يغير الواقع اسأل اي من اهلنا السودانين الرعاة الذين يعملوا في دول الخليج يخبرك عن حال المطار لكن على ما اعتقد لم تسافز عبر مطار الخركوم الدوووووووووووولي وقد ذكر اجنبي عندما سؤل عن اسوأ مطار ممرت به في العلم قال مطار الخرطزم

United Arab Emirates [ودالباشا] 07-01-2014 03:48 PM
وكذالك اشتغل مأذن بدولة الامارات العربية والامارتيون يسمونه المأذن


#1049433 [ابوعديلة]
5.00/5 (9 صوت)

07-01-2014 02:43 PM
يا أخوانا خليكم حقانيين , بالفعل مطارنا عبارة عن كوشة , ورحم الله امرئ أهدى لى عيوبى .

[ابوعديلة]

#1049421 [Zubair]
5.00/5 (1 صوت)

07-01-2014 02:28 PM
Dear Hero,,tell us about little bit about Cairo Airport how is your treatment out there if it happens you visit & .....

[Zubair]

#1049398 [اوبرا]
4.75/5 (12 صوت)

07-01-2014 01:52 PM
عليك الله بس المطار الماعجبك ؟؟ ياخي البلد كلها دين امه طالع .

[اوبرا]

ردود على اوبرا
United Arab Emirates [محمد احمد] 07-01-2014 05:04 PM
أقرأ كلام الأستاذ محمود تاني. فعلا طلعوا الناس من الدين. والله لو لا أنني أخشى الكفر لقلت لك إن دخول الإسلام إلى السودان هو وراء كل مآسينا (استغفر الله العظيم) لأنه لو لا الإسلام بلدنا ما ممكن تنتج واحد زي الترابي عشان يجيب لينا (قنيط) زي عم البشير.

Saudi Arabia [رد على اوبرا] 07-01-2014 04:07 PM
اوبرا انتي صايمة ؟


#1049393 [zooooooooool]
5.00/5 (1 صوت)

07-01-2014 01:50 PM
tof 3lekoum ya nas elengaz

[zooooooooool]

#1049390 [الجاستابو]
5.00/5 (1 صوت)

07-01-2014 01:49 PM
مطار زباله رئيس زباله كل حاجه فى البلد زباله ومافى زول يقول دى بلدنا والشعارات الفارغه دى مابتنفع الحقيقه مرة وحارة لا كن يااستاذ مين بيسمعك كان كتبت من هنا الى يوم القيامه هم فاضين من اكل اموال الشعب المنحوس دا شعب صابر ومغلوب على امرو تعليم دون المستوى صحه فى الدرك الاسفل من الحضيض فالحين بس للسرقة والكلام الفارغ ولاكن نحن بنقوليهم صبرا ان موعدنا معكم يوم لا ينفع مال ولا بنين الامن اتا الله بقلب سليم تبا لكم

[الجاستابو]

#1049384 [ود بربر]
4.00/5 (3 صوت)

07-01-2014 01:43 PM
يااستاذانت غاضب لتأخرك ثلث ساعه والله العظيم قبل اسبوعين ونحن فى مطار شيخ حمد الدولى فى الدوحه ونحن قادمون بالقطريه مرورا للخرطوم من احدى الدول تم تأخيرنا اربعه ساعات كامله ونحن محشورين فى اقصى صالات ذلك المطار حيث لامسئول ولا خدمات بل انو العطش اخدنا لانو رفضو يبيعولينا قارورة الماء الا بالريال القطرى مع العلم انو من المفترض ان لانمكث بالمطار الا ساعه واحده ولكن كل مره يتم تغيير مواعيد اقلاع الطائره دون ابداء اى اسباب - اها يا ود منصور والله مارتحنا الى فى مطارنا وناسو الحلوين والمهذبين خاصه ناس الجوازات الذين يشعرون القادم ايا كان بانه قد وصل بالسلامه لبلد السلامه والامان وديل اهلى وتخيل كيف يكون الحال لوماكنت من ناس ديل

[ود بربر]

ردود على ود بربر
Sudan [ود بربر] 07-01-2014 05:59 PM
يا ود ياكوز ياتائب انت عايز تورينا المطارات ونوع كلامك هذا يؤكد انو مماخلقوك ما غادرت بلدك دى الظاهر مطار الخرطوم بتكون شفتو مودع ليك زول ساى - ياخى مطار الخرطوم اجمل من مطار كوالالمبور وبعدين ما سمعت لالوب بلدنا ولا تمر الناس - ولو المطار ما عاجبك ورينا دورك شنو عشان يعجبك يالعجب حبيبى

United Arab Emirates [ashref] 07-01-2014 03:56 PM
مطار الخرطوم هو اسواء مطار فى العالم وموظفينو الاسواء فى كل الدنيا شئت ام ابيت

[كوز تائب] 07-01-2014 02:35 PM
اوقف الكذب ليس هناك مقارنة اي مطار في مع اسوأ مطار في العالم وهو مطار الخرطوم اما انت فسيب كسير تلج وو اجهة الواقع كرهتونا الجلابة بدناءتكم خارج السودان و داخله


#1049373 [انصارى]
5.00/5 (5 صوت)

07-01-2014 01:28 PM
بى سجمه ورماده الاخوانى أحمد منصور طلع أرجل من أحمد بلال قال ما حذر منه بلال السلطان

[انصارى]

#1049363 [العبادى]
5.00/5 (1 صوت)

07-01-2014 01:14 PM
لعنة الله عليكم اخوان الشيطان..

[العبادى]

#1049355 [alshafy]
3.00/5 (13 صوت)

07-01-2014 01:07 PM
لا أعرف لماذا كل هذا الهجوم على مقال الرجل...
الرجل تحدث عن ما يحدث في مطار الخرطوم...
مصيبتنا أن كل أمورنا تمشي بالطبطبه وأخوى وأخوك...
القصه ليس مطار الخرطوم...
القصه فينا نحن...
لماذا نتحدث عن حكومة الانقاذ وكأنها أتت الينا من السماء...
هؤلاء اتوا من أمهات واباء سودانيين...ومن ياتي بعدهم سياتي من نفس
الطينه والعجينه...

[alshafy]

ردود على alshafy
Sudan [jaaaaah] 07-01-2014 01:28 PM
تفو علي الكيزان


#1049346 [مالك الحزين جدا جدا]
5.00/5 (1 صوت)

07-01-2014 01:02 PM
ناس الحكومه مافضين من اللغف وسرقة أموال الشعب ,, أنظر إلى قصورهم ,, وإستثماراتهم في دبى وماليزيا ,, يعنى مش فاضيين لمطار الخرطوم ,, ديل الاخوان يا أحمد منصور يا إخوانى ,, مصر قلعتكم عشان السرقه والحراميه بتاعتكم

[مالك الحزين جدا جدا]

#1049345 [Kudu]
5.00/5 (4 صوت)

07-01-2014 01:01 PM
اوع تكون انزنقت واحتجت الحمام

[Kudu]

ردود على Kudu
United Kingdom [كجن كتى مرتى قلق] 07-01-2014 06:21 PM
دى قوية دى.. فعلا لو مشى الحمامات كان كتب مية حلقة عن المطار الحقير المخجلنا ده


#1049344 [المشتهى السخينه]
4.97/5 (7 صوت)

07-01-2014 01:00 PM
مطار الخرطوم هو مطار اسلامى ..يؤدى فيه الموظفون الصلاة فى جماعة ومن ثم يستمعون الى الاحاديث والمواعظ وحلقات التلاوة وخاصةنحن فى رمضان ..فلو تأخر الموظفون فهم يعملون لآخرتهم ولسان حالهم يقول ..ما لدنيا قد عملنا نحن للدين فداء .اما احمد منصور فهو يعمل لدنياه ويحب (العاجله )..

[المشتهى السخينه]

ردود على المشتهى السخينه
Saudi Arabia [كركاب] 07-01-2014 07:13 PM
الزول ما جاب حاجه من عنده
كمان فى فرن اسلامى وترحيلات اسلاميه
ما سمعت بمخابز الهدى الاسلاميه وجناحها الاخر فى النقل
اها فى خبز اسلامى او مواصلات اسلاميه
كمان فى مطار اسلامى بنفس الدقه والالتزام فى مواقيت الصلاه
واذكار ما بعد الصلاه واليومين ديل كان جيت بهناك ما تحجز وقت صلاه التروايح
ما فى طياره بتقوم اذا الصلاه ما كملت ...

Saudi Arabia [نقطة نظام عام و بعدين غرق] 07-01-2014 01:39 PM
ما اختلفنا فى أداء الصلاة و التى تكون لو أديناها عشرة دقايق بالكتير . مطار إسلامى دى جبتها من وين وما سر التسمية تكرماً و شنو دخل تسمية المطار بالاسلامى ؟!!!! لكن العيب التاخير بعد اداء الصلاة و يقعدو يترقدو و يتونسو وهم داخل دوام رسمى مفترض جهة تشغيلهم من كافة الادارات العاملة فى المطار تنبيهم لذلك لانهم يتعاملون مع ركاب سواء كانوا زواراً أو غير ذلك . و بعدين العمل نفسه عبادة والالتزام بالعمل الوظيفى و إتقانه عبادة و مطلب شرعى يا سخينة ...


#1049333 [اركماني]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2014 12:56 PM
دا يا اخوة موضوعو ما المطار موضوعو سد النهضه المطار دا ماجديد عليهو الجديد عليهو سد النهضه يعني زعلان من اصحابو الجبهجيه عشان وقفوا ضد مصر في موضوع السد ,,يسد نيتك يا ****

[اركماني]

ردود على اركماني
Australia [عبد الهادى مطر] 07-01-2014 04:29 PM
تقبل الله صيامك ياخى اركمانى والله ضحكتنى رغم ان كلامك صحيح مليار فى المية. تسلم ايدك وعقلك وقلمك.


#1049331 [منشى]
3.50/5 (2 صوت)

07-01-2014 12:56 PM
المره القادمه انصحك بالقدوم عبر مطار الفاشر و كادقلى حتى تعرف ان هناك عوالم لم تره حتى فى احلامك .. بس اكتب بصراحه لا تخبئ الحقائق . ( الاسلام من سلم المسلمون من لسانه ويده )

[منشى]

ردود على منشى
Saudi Arabia [بنج] 07-01-2014 04:13 PM
المسلم وليس الاسلام يا منشي


#1049328 [بيكانتو]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2014 12:55 PM
واثق جدا !!

وقت بتخاطب عمر البشير مباشرةً ، ادخل من صالة كبار الزوار وريح نفسك ولآ تعال بى هناك طوالى

مسخره فارغه منك لــه إنت و الحلبى بتاعك و الكباشى

اللهم إنى صائم

[بيكانتو]

#1049323 [Abdelazim Mekki]
5.00/5 (3 صوت)

07-01-2014 12:53 PM
الواحد لمن يكون في رحلة جويه بالطائره وتمر فوق الاراضي المصريه بكون قرفان وزهجان لمن تخرج من هذه الاجواء

خطوط بتنزل في مصر حتي لو أكون في الطائره ما بركبها لو مجان

أكبر بلوه ابتلينا بها هي أن تكون مصر جارتنا

وأكبر رحمه في هذه البلوه أن كنا الجاره الجنوبيه لمصر وليس العكس

[Abdelazim Mekki]

#1049316 [bullet ant]
3.75/5 (3 صوت)

07-01-2014 12:38 PM
يا احمد منصور اذا كان الكيزان لا يتطيعون بناء مطار فما بالك بدولة و شهدت ايها المشؤم على قبح اخوانك داهية تخمكم كلكم يا متخلفى الامم يا وصمة عار على الفكر و العصر

[bullet ant]

#1049314 [ابونادر]
1.00/5 (1 صوت)

07-01-2014 12:33 PM
قبل أن نكمل معك غداً، نقول أنك على حق، ونعرف مسبقاً أي كلمة سوف تقولها في هذا الغد الموعود، حيث قال إخوة لك في الصحافة المصرية في الماضي عن مطار الخرطوم مالم يقله مالك في الخمر. فقد وصفوه ب (الكشك)، ووصفوه تارة أخرى ب (الاصطبل) إلى آخر النعوت الاستفزازية التي تهدف إلى الهدم وليس إلى النقد، هذا مع العلم أن مطار القاهرة الذي هو بلا أدني شك أفضل من مطار الخرطوم إلا أنه يأتي في ذيل المطارات الدولية، حيث أن مقارنة مطار الخرطوم بمطار القاهرة تصببح كمقارنة (المتعوس وخايب الرجاء).

- أي مواطن سوداني مهما صغر سنه، يُدرك تماماً ويعرف أن المطار يعتبر واجهة للبلاد، أي بلاد في العالم، وأن موظفي ذلك المطار المعني يمثلون ذلك البلد أي بلد في العالم.

- أذكر إنك وصفت الحكومة السودانية في حلقة من برنامجك (ماوراء الحدود) ب (الهبلة) في معرض تعليقك على أن دافور يمكن أن توفر لحوماً تكفي العالم العربي.

- أعلم (خيي) أي (يا أخي) أن الأمور لا تؤخذ بهكذا تسطيح، ونرجسية، أي أن أتمنى أن يكون لي مطار ضخم وفخم ثم أقول (شبيك لبيك) لأجد المطار أمامي وافقاً.

- هناك حصار دولي، هناك حصار بنكي، هناك ديون متراكمة، هناك أولويات، هناك عراقيل تعضها بعض الدول في سبيل تحقيق كل ذلك وغيره، وهناك وهناك، وهناك،

- يا أخي لا توجع رأسنا وأدمغتنا في هذا الشهر الفضيل، إننا في مصر وفي مرات عديدة لا نعاني فقط من التكدس في بوابات الدخول المصرية الكثيرة، بل كثيراً ما يقذف الجواز في وجوهنا كأنه كرة قدم ولا يحق لك أن تتفوه بأي كلمة.

- أحمد الله أنك وجدت الاحترام اللازم بالخرطوم، إما عملية الزحام وعدم النظام، ومطار الخرطوم السيئ إلى آخر تلك الأوصاوف والنعوت فأقول لك: نحن كده، فمن حبنا فليجبنا على هذه الصيغة ومن أبغضنا بسبب مطاراتنا الضيقة والسيئة، فنقول له: ألم تكن أرض الله واسعة. خلووووونا في حالـــــــــنا فأهل مكة أدرى بشعابها. هذا الرد كتبه الاخ / ســـاهر . جزاه الله خير .... وافتكــــر هو ابلغ الردود في هذا المقال ... فغالبية الردود بيزنطية وجهلية .. ولا تصلح ان تكون ردود تشبه السودان ... لو كانت لي من اضافة فافتكـــر ان السودان يحتاج لتنمية بشرية حتى يستطيع تجاوز هذا الوضع المتردي ... فليست لدينا اشكال في بنيات تحتية او سياحية ... لكن الاشكال في المواطن السوداني نفسه .... حيث ان اي مطار في العالم يستقبلك فيه الموظفين والعساكر ببشاشة واريحية وحسن مظهر ... بينما يستقبل الموظف او العسكري السوداني كأنك قاتل امه ... وكل همه في حصوله على رشوة او شئ من غربتك ... والزحام سببه بيروقراطية في الاداء وضعف تخطيط فنحن دولة تقوم على العشوائية وعدم التخطيط في كل شئ ... اتحدى اي مؤسسة تخطط تخطيط سليم وتنفذه حسب ماخططت له ... ناجحين في النظري ... اذا السودان مشكلته لافي حكومة لاغيره ..... السودان مشكلته في انسانه حيث انه ماعنده ضمير نهائي ... وهمجي ما يستطيع التخطيط وتنفيذ التخطيط ...... دي مشكلة السودان دايرين مقترحات حلول عملية بتخطيط سليم لمستقبل تنفيذها ختى نخرج من ازمة السودان ......
البعض يتهم الحكومات ... من هي الحكومات ... هي انسان هذا السودان ... فمنذ الاستقلال يتم تعيين رؤساء ووزراء وحكومات ... ونفس هؤلاء يتحولون من مايو الى حكومة الاحزاب ( المهدي والمرغني ) ثم الى الانقاذ ... اذا فالمشكلة لافي حزب معين لافي حكومة معينة ..... خميرة العكننة في السودان والمؤخرة السودان هم حزبين ( الاتحادي الديمقراطي وحزب الامة ) .. حيث انهم لايقدموا ولايقدموا مقترحات او دراسات عملية ولا يساهموا من اموالهم التي تفوق اموال الحكومة المركزية ( والتي سبق وان نهبوه وهم في الحكومات ) كل هممهم الحصول على السلطة وتوريثها كما في السابق واستعباد المواطن السوداني ... كما يتم استعباده باستغلال ذوي الوازع الديني في الطرق الصوفية ...

[ابونادر]

ردود على ابونادر
United Arab Emirates [الهم الكاتل] 07-01-2014 08:10 PM
السؤال الذي يطرح نفسه ما هي دواعي زيارة هذا الصحفي الكيزاني الى السودان في نهاية
الشهرالحالي ؟
الاجابة: يعتبر احمد منصور الصحفي المصري المقيم بدولة قطر الشقيقة هو صراف رواتب الاخوان الكيزان الذين اجبرت قطر على ابعادهم الى السودان الهامل وهذا يعني حضرة الصحفي جاء الى السودان عشان يقبض الجماعة المرتبات الشهر يونيو .. (أهيا وسخ العفصك منو)

United States [الجاك زايد] 07-01-2014 06:39 PM
(البعض يتهم الحكومات ... من هي الحكومات ... هي انسان هذا السودان ... فمنذ الاستقلال يتم تعيين رؤساء ووزراء وحكومات ... ونفس هؤلاء يتحولون من مايو الى حكومة الاحزاب ( المهدي والمرغني ) ثم الى الانقاذ ... اذا فالمشكلة لافي حزب معين لافي حكومة معينة ..... خميرة العكننة في السودان والمؤخرة السودان هم حزبين ( الاتحادي الديمقراطي وحزب الامة ) .. حيث انهم لايقدموا ولايقدموا مقترحات او دراسات عملية ولا يساهموا من اموالهم التي تفوق اموال الحكومة المركزية ( والتي سبق وان نهبوه وهم في الحكومات ) كل هممهم الحصول على السلطة وتوريثها كما في السابق واستعباد المواطن السوداني ... كما يتم استعباده باستغلال ذوي الوازع الديني في الطرق الصوفية ... )

لم تقل لنا الحل .. المشكلة لا فى حزب معين ولا حكومة معينه ثم تأتى وتناقض قولك ان العكننه المؤخرة السودان حزبين (الاتحادى الديمقراطى وحزب الامه ) ومن قبل كل هذا تقول ان السودان مشكلته لا فى حكومة ولا غيره ..السودان مشكلته فى انسانه .. اذن السودان رقعة جغرافيه ممتده بلا انسان وتحتاج لانسان من اصول سامية كأمثالك تأتى لتعمره . اليس كذلك ؟؟

مشكلة السودان كانت ذائما وابدا ممثلة فى حكم العسكر ( عبود نميرى البشير) وقد كان لهم نصيب الاسد فى فترة الحكم اى ان كل البلاوى من فاقة وفقر وما نتج عنه من فساد وانحطاط فكرى واخلافى وتخلف سياسى حل بانسان السودان كان بسببهم (لعنة الله عليهم ولهم خزى فى الدنيا والاخره ) اماالاحزاب لم تك مشكلتنا فى يوم من الايام .. ولن تكون فى مستقبل ايامنا حينما نستعيد حريتنا وكرامتنا ونبنى مؤسساتنا الديمقراطيه .. لا يهمنى ان يأتى المرغنى او الصادق المهدى يقدر مايهمنى ان امتلك وسائلى وادواتى .. كيف آتى بهم ؟؟ وكيف ازيحهم ؟؟ ولو كنا نمتلك هذه الادوات لما بقى النميرى والبشير يحكمونا لمرحلة ما بعد الخرف .
الديمقراطيه ليست علما يدرس فى الجامعات حتى ياتى الينا افراد ليقولوا ان الشعب السودانى امى او جاهل لا يستحقها .. الديمقراطيه ليست غاية .. بل هى ممارسة ليس لها قاع او نهاية تتقدم وتتطور ومن خلالها يستمد الشعب وعيه يحقوقه وواجباته. ويصبح بحق انسان راقى .
واخيرا لكم ان تتصوروا فيما لو كانت ديمقراطيتنا مستمرة منذ العام 56 وحتى يومنا هذا دون ان يسطو عليها عسكرى منفلت (كالنميرى والبشير) هل كان سيكون حالها كديمقراطية ما بعد الانتفاضة ؟


#1049311 [كجول الشين.]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2014 12:31 PM
غير النضاره،تشوف المطار أجمل ياكوز يا،،،أعمش
اللهم إني صائم.

[كجول الشين.]

#1049308 [زول]
5.00/5 (1 صوت)

07-01-2014 12:30 PM
أول مره يقول حقا
في جماعته

[زول]

#1049298 [جركان فاضى]
5.00/5 (2 صوت)

07-01-2014 12:24 PM
يا اخى قول عملوا المطار زى مطار لوس انجلوس....وينا طيايارتو؟...طيارة واحدة ما عندك وتتكلم عن فخامة المطار؟....دا زى الزول الجلابيتو مرقوعة بى دمورية وبفتش على عمة توتال

[جركان فاضى]

#1049290 [أبورماز]
1.50/5 (2 صوت)

07-01-2014 12:16 PM
أقترح عليك يا منصور أن توجه حديثك مباشرة للقرضاوى فهو الأقرب إليك ..
..
نعم نحن نختلف مع النظام الحاكم فى السودان ونعارضه لكننا لا نسمح لأى كائن كان أن يتعدى حدوده ويخاطب رأس الدولة بتلك الطريقة التى إنتهجتها ،، وإن أردت فكان يمكنك أن تمنح رأيك لزميلك المسلمى الكباشى ليقوم بطرحها على الرئيس مباشرة ، نحن لا نريد أن يحكم على حالنا من خلال مطاراتنا بل نريد الآخر أن يحكم علينا بأخلاقنا ومثلناوصبرنا على الأذى وإيماننا بالقضاء والقدر والإبتلاءات كشعب سودانى ضارب فى التاريخ وليس كفئة هى منك وإليك وأنت تدريها جيدا ولا علاقة لها بالوطن أو الوطنيه أو الخلق السودانى المعروف عند كل من زارنا أو جمعنا معه مهجر ..
إن كنت تعتقد نفسك أن الرئيس عمر البشير وأركانحربه سيستجيبون لك أنت دون بقية الشعب الذى يرأسونهم ويكتبون لهم كل يوم عن حاله وحال مستشفياته ومدارسه وأسواقه ومطاراته وغيرها فأنت واهم ، صحيح أنهم قد يحترمونك باعتباركم تلتقون معهم بأفق آخر لكن ومهما كان هذا لا يجعلكم واسطة بيننا وبينهم اللهم إلا إن كنتم تعتقدون أنكم أخذتم مكانا فى قلوبهم وأصبحتم عندهم جزء من شعبهم الإسلامى العالمى الذى لا يعرف الحدود وعلى ما أظن أن ذكرك لتركيا وأوردوغان لا يخرج عن وهمك هذا .. أرجو أن تعلم أنك مواطن عربى مسلم وتنتمى لوطن إسمه مصر لا السودان .. وصحيح إن لم تختش فافعل ما شئت ...

[أبورماز]

#1049278 [ناقشنك]
5.00/5 (1 صوت)

07-01-2014 12:04 PM
ياترى أحمد منصور ده بس المطار الما عجبو في السودان ؟؟؟؟ !!!!!
طيب ماكتب إلا عن المطار ليه ؟؟؟؟ مع إنو أنا متأكد أنو أحمد منصور ده بيكون شاف مناظر الفقر والضعف والخراب الممنهج الحاصل في كل شبر في السودان !!!!!
ياأخوانا الموضوع ده ليهو علاقه بزيارة السيسي ؟؟؟

[ناقشنك]

#1049267 [ود النيل]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2014 11:55 AM
المطرات واجهات الدول والموانئ ثغور الدول اين سفننا الوطنية واين خط هثرو الدولي يا البشير؟

[ود النيل]

#1049264 [جورنات]
1.00/5 (1 صوت)

07-01-2014 11:51 AM
ندعوك لزيارة دارفور ايها الصحفى المقتدر حتى تنقل ما ترى وتسمع بام عينك عن ماساة اهلنا وحتى تتاكد من ان الشعب السودانى لم يجد ما يسد به رمقة عيشه وما يهتم به من التردى الصحى والامنى حتى تغادر عالم التلفزيون والصحافه بلا عوده،الا ان احد الاخوه من المعلقين اشار الى انك اخوانى كما عودونا لا ترحموا ابدا.

[جورنات]

#1049260 [تمبوشتي]
1.00/5 (1 صوت)

07-01-2014 11:49 AM
والله أنا زعلان منك يا أحمد منصور في داعي للتشهير بالسودان يا كوز بس حقيقي زعلان منك وما حا أشوف برنامجك المسيخ دة كلو كلو كلو كلو

[تمبوشتي]

#1049259 [ساهر]
5.00/5 (1 صوت)

07-01-2014 11:47 AM
أها قمتو للأعلام التي توضح مكان المعلق مرة أخرى؟ دهــ خوف عديل من وزير الأعلام وتهديداته، أها، كان بتكشفوا أنا بكتب من وين، هادا طرفي منكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

- أهم ما يميز الراكوبة، محافظتها على سرية وخصوصية معلقيها، أما والحال كذلك فقد أصبحت الراكوبة مثل جمال فرفور. يا خي معناتو شنو توضح أنا بكتب من وين؟

[ساهر]

#1049257 [بشير]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2014 11:46 AM
يا احمد منصور عشان السودان يرجع الى عام 1977 م عام المصالحة الوطنية التي ائتلف فيها الاسلام السياسي ( الاخوان المسلمون ) مع نظام مايو ( نميري ) يحتاج الى سنين عدد ليصبح بالمستوى الذي كان عليه وقتها كانت تجوب ( سودانير ) مطارات العالم باسطول من طائرات البوينج وكنت تمتلك خط في مطار هيثرو الذي تفتقر اليه خطوط طيران فاقت سمعتها الافاق ، يا احمد منصور هولاء هم ( اهليك) من تطبل لهم صباح مساء خربوا كل شئ جميل في هذا الوجود واصبحت العمارات خرابة ، و الازواق رزالة والخلق والاخلاق نتانة ، يا منصور اين سودان اليوم من سودان الامس الذي تضرب بخدمته المدنية الامثال في دول العالم الثالث بل في مصاف دول العالم الاول ، هم اهلك وناس تنظيمك من اوصلنا الى هذه المهالك والدرك السحيق وخسف بنا خسف قوم سيدنا لوط في ادنى وارزل المواقع الجغرافية في هذا الكون

[بشير]

#1049250 [الضعيف]
5.00/5 (6 صوت)

07-01-2014 11:39 AM
أنظر ماذا فعل حكم الأخوان في السودان؟

فبأي حق يا أستاذ ولماذا تريد أن تدافع عن هؤلاء الشرذمة التي حكمتنا وتريدها أن تحكم دولا أخرى لتجعلهم ينزلقون في نفس التردي ومنحدر الإنحطاط؟

أرجوا أن تكون شجاعا وتعلن خطل الإسلام السياسي، ففشل التجربة يعني ببساطة فساد الفكرة

[الضعيف]

#1049248 [شكري مؤيد]
2.88/5 (5 صوت)

07-01-2014 11:38 AM
يا احمد منصور ما قلته صحيح لكن هناك اولويات ملحة خاص وخالص لا اظنك لا تعرفها لاني متاكد من اشخاص بعينهم يعرفونها بل يدفعون ارواحهم رخيصة من اجل تحقيقها هؤلاء الاشخاص علي سبيل المثال لا الحصر (الترابي, علي عثمان محمد طه, ابراهيم احمد عمر , صلاح قوش ,الزرقاوي , بن لادن الخ) تلك الاولويات هي المشروع الحضاري والامارة الاسلامية مضافا اليها من السودان هي لله هي لله لا للسلطة ولا للجاه. انت يا احمد منصور الصحفي المعروف بقناة الجزيرة العربية ندعو الا تواصل في هذا المقال ابدا ابدا ابدا لان هناك والله العظيم اشياء اخري انت كصحفي يجب ان تضعها في الحسبان انا لا استطيع ان اقول لك اكتب عنها لانك لم تراها بعينك في ارض الواقع لكن من باب اليمان والدين النصيحة والاعلام لا يخاف (هؤلاء يتاجرون بالدين مباشرة ويقتلون الناس في الاماكن العامة والله ونهارا جهارا) الان الحركة الاسلامية الحاكمة في السودان التي تضم كل من الترابي ونافع وعلي عثمان الذين لم ينشقوا ولو ثانية منذ 1989 وحتي اليوم ومعهم الاخرين من الجاز,احمد ابراهيم الطاهر , كرتي,الطيب سيخة, المتعافي , مصطفي عثمان , غندور , قوش, مجزوب , الطيب خال الحارس البشير

[شكري مؤيد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة