الأخبار
أخبار السودان المحلية
الحكومة أشعلت النار في (راكوبة) الوطن وجلست فوق الرماد.. فلماذا هذه الحجج الواهية؟!
الحكومة أشعلت النار في (راكوبة) الوطن وجلست فوق الرماد.. فلماذا هذه الحجج الواهية؟!
الحكومة أشعلت النار في (راكوبة) الوطن وجلست فوق الرماد.. فلماذا هذه الحجج الواهية؟!


الوعيد لن يجدي يا وزير الإعلام..! (مُنع من النشر)
07-01-2014 07:56 PM
عثمان شبونة

* لو أنه وفر الزمن لنفسه وأجاب عن أسئلة الإعلام الكبرى لكان أجدى وأنفع من ثورته الغاضبة على مواقع الكترونية مشهورة، أصبحت ملاذاً من (صفار) إعلامهم البائس والمقزز في أغلب الوقت.. ولكن وزير الإعلام أحمد بلال لا يسمع بأذنه حتى يجيب على أي سؤال، فمهمته هي التحدث كيفما تكون مخارج القول الذي لا يلقي له بالاً كما يبدو.. وذلك يتضح من خطابه الأخير الذي حمّل فيه الإعلام الالكتروني مسؤولية الكوارث التي حلت بالبلاد، وهو قول قبل أن يكون مردوداً، (مثير للشفقة) والسخرية، فمشاكل ومحن بلادنا مصنوعة قبل أن تعرِف هذه التكنلوجيا التي قصمت ظهور الوزراء والقيادات وأصبح الرهان على ثورتها ممكناً وموضوعياً..!
* لنطالع (هوائيات) وزير الإعلام عبر هذا الخبر، ولنلتمس خيبته المجلجلة وقد خانه المنطق:
* وصف أحمد بلال وزير الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة في ورشة عن الإعلام الالكتروني بالخرطوم؛ وصف المواقع الإلكترونية للنشطاء السودانيين وصفحات التواصل الاجتماعي بـ(الشاذة) و(المأجورة) واعتبرها قد شوهت صورة السودان في شتى المجالات حتى بات في آخر مصاف الدول الفقيرة والمفسدة.. وقال إن هذه المواقع اغلقت الباب أمام المستثمرين وعرقلت الحوار وذلك بتداولها لمواضيع فساد مفبركة وغير حقيقية على حد قوله، وهدد بأنها الآن تحت الرقابة الأمنية الشديدة وقد تمت إجازة مشروع قانون لمحاربتها ومواجهة كتابها بثلاث تهم وهي إثارة الفتنة وإثارة الحرب ضد الدولة والخيانة العظمى. انتهى.
* ثمة مثل مكرر ينطبق تماماً على حالة وزير الإعلام (رمتني بدائها وانسلّت)؛ أعتقد أن المثل السالف يليق لمثل هذا العهد الذي أصبح فيه البهتان في مقام (الواجب) لبعض المسؤولين.. ولن أوجه سؤالاً لوزير الإعلام تحديداً، فتوجيه الأسئلة فيه عدم احترام للسائل حين يكون المسؤول بلا إجابة..! لكن لعامة من يهمهم الأمر نطرح نموذجاً واحداً، عسى أن تصل الرسالة وتحظى بإجابة:
1 ــ لقد نشرت بعض المواقع الالكترونية فساداً موثقاً بالأرقام والأمكنة والأسماء خاصاً بأراضٍ وممتلكات لمسؤولين.. ولم يتكرّم أحدهم لينفي أو يبرر امتلاك هذه (الإمبراطوريات) الشاذة..!
2 ــ هل المعلومات المتناثرة في الشبكة العنكبوتية حملتها الرياح من المكاتب وألقتها في الشارع العام؟ فالمؤكد أن المواقع الالكترونية المعينة لم تسرقها من الجهات الرسمية أو ذات الصلة..!
3 ــ أملاك المسؤولين من الأراضي الممتدة والتي لم يسبق لها مثيل في تاريخ السودان؛ هل هي (ورثة)؟ إذا كانت كذلك فلم الهلع..! وإن لم تكن كذلك فمن المؤكد جداً أن وزير الإعلام أو غيره لن يستطيعوا الاقتراب من أية إجابة للصحف الالكترونية..!
4 ــ أخيراً؛ فإن سؤال: (من أين لك هذا) شرعياً قبل أن يكون تجريمياً..!!
ــ ماهي الخيانة العظمى يا وزير الإعلام.. وكيف تكون.. ومَنْ يخون مَن؟؟!!
* الحكومة تمارس "الخيانة" يومياً بقطع الكهرباء والماء عنا.. وهذا أخف من قدر التلوث العام..! تلوث الأرض والسماء والعقول..!!
* أما هذه التهديدات "المطلوقة" لمجابهة الفضاء الالكتروني فهي لن تكون شافعاً لفشل الحكومة التي أشعلت النار في (راكوبة) الوطن وجلست فوق الرماد.. فلماذا هذه الحجج الواهية لتعليق ما فشلتم فيه على حوائط الآخرين...؟! لماذا لا تستطيعون المواجهة الشريفة رغم عتادكم من الأجهزة و(الدجاج)..؟!! لقد انتهى زمن الوعيد ولا شيء ينتصر سوى الشفافية.. فالهراء الأجوف والزبد لن يصمد أمام الحقيقة..! كل هذا العالم يتعلّم من أخطائه إلاّ أنتم..!!
أعوذ بالله
ـــــــــــــــ
الأخبار


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 9480

التعليقات
#1050454 [حمدان الجامعي]
2.50/5 (2 صوت)

07-03-2014 03:49 AM
يا وزير إعلام الغفلة بطل خطرفات
المستثمرين طفشتهم حكومتكم بالجيايات والكهرباء وبعض المسئولين الذين يقولون للمستثمر " حقنا وين " كما تقول بعض الأخبار ومن قال لك يا وزير الإعلام المستثمر الأجانبي بقراء مواقع التواصل الاجتماعي السودانية بذمتك في مستثمر فاضي يقراء الإعلام الإلكتروني السوداني هب أن المستثمر الأجنبي قراء الإعلام الإلكتروني السوداني فما بالك بالمستثمر السوداني ود البلد الشايف وعارف كل حاجة تقول الأخبار المؤكدة أن عدد كبير من المستثمرين السودانيين هربوا من السودان للجارة أثيوبيا ديل كمان طفشهم الإعلام الإلكتروني السوداني يا وزير الإعلام بالله عليك احترم نفسك وسنك و بلاش تقول كلام ( تفل ) ما يصدقه

[حمدان الجامعي]

#1050066 [مدحت عروة]
3.50/5 (2 صوت)

07-02-2014 03:24 PM
السودان مفروض يحكم بالدستور والقانون المتراضى عليهما من جميع اهل السودان يعنى الدستور والقانون هم المفروض يكونوا فوق الجميع حكاما ومحكومين وليس دستور او قانون يضعه حزب او جماعة واحدة غصبا عن عين باقى مكونات الوطن وخاصة لمن يكون حزب واطى او جماعة قذرة زى الحركة الاسلاموية السودانية!!!
ويا وزير الاعلام لا انت ولا حكومتك ارجل من باقى اهل السودان والحكاية ايها الفشلة الجهلة ما رجالة وانما دولة الدستور والقانون المتراضى عليهم من الجميع!!
بالله عليكم الله يا ناس الراكوبة شوفوا جنس الناس الحاكمين ومتولين امر البلد هم قايلين السودان ده حق امهم او ابوهم براهم؟؟؟؟؟؟والله دى حاجة عجيبة وغريبة وكمان يهددوا فى الناس !!!!

[مدحت عروة]

#1049841 [كشندكي]
4.00/5 (1 صوت)

07-02-2014 09:21 AM
سؤال ارجو الاجابه هل انت تكتب كل هذا وانت في السودان واذا كان كذلك هل ماسك عليهم مسكه ؛
وهل انت خال البشير وعشان كده ماقادرين عليك ونسميك عثمان مصطفي ؛

[كشندكي]

ردود على كشندكي
Sudan [nagatabuzaid] 07-03-2014 10:03 AM
انت يا اب اسما ما مفهوم اسئلتك دى موجهة لا ستاذ شبونة ؟ ؟ غايتو عوض امك على الله مجرد ذكره لخيانتهم بقطع الكهرباء يكون وين فى النرويج ؟؟والله رد الباشا صح

Saudi Arabia [الباشا] 07-02-2014 12:35 PM
والله إنت التعليق عليك خسارة....


#1049769 [عاطف كمال]
4.50/5 (3 صوت)

07-02-2014 01:38 AM
إذا لم تستحى فأفعل ماتشاء !
بقلم /عاطف كمال حاج الخضر
***********************
06-29-14
أفلا تستحى أيها المخلوق, وأنت وأمثالك أُس البلاء وكل المصائب التى يشيب لها الولدان, التى حلت بهذا البلد المنكوب بكم منذ مجئ هذا النظام الشيطانى الذي كنتم من الد اعدائه لسيئاته التى مالها عدد, ثم انقلبتم إلى أعتى مناصريه بعد ان إشترى ذممكم, فبعتم الوطن والمواطن بأبخس الأثمان, فخسرت تجارتكم وماأبئسها من تجاره.
وتأتى الآن بكل وقاحه وبجاحه تلوم الضحيه بما فعله فيها الجلّاد, وتزعم ان المظلومين المتظلمين والمناضلين ضد جرائمكم وفسادكم هم الذين "شوهوا صورة السودان في شتي المجالات حتي بات في آخر مصاف الدول الفقيرة والفاسدة"؟!!!
بينما القاصى والدانى يعلم تماماً بأن العكس هو الصحيح وان حكومة إنقاذكم اللعينه هى التى أنزلت الوطن إلى اسفل سافلين, داخلياً من خلال الفساد, المحسوبيّه, الظلم, الحروب, قمع الحريات, ووأد الحقوق, بل حتى التشريد, الإرهاب والقتل.
وخارجياً عن طريق موالاتكم لكل الانظمه الفاشله والإرهابيه,
ومُعاداة كافة الدول المعتدله والناجحه, مما عرَّض وطننا الحبيب لك صنوف العداوات
والمقاطعات, التى أدَّت إلى إطلاق رصاصة الرحمه على إقتصادنا, بعد ان دَمَّرَه فسادكم من
الداخل وقضى على الأخضر واليابس فيه.
والأدهَى هو أنكم أنجزتم كل ماتقدَّم ومازلتم تحت غطاء الدِّين والدِّين منكم براء.
وآثفة الآثافى هى أنكم مُستَمرِئين ومُستَمِرِّين فى تدمير القيم والخصال النبيله التى تَحَلّى
بها شعبنا على مر العصور, وهى كل ماتبَقَّى لنا من رأس مال, الشَّئ الذى يُحَتِّم علينا إستِعجال إجتِثاثكُم.
وبعد كل هذا تعتقد بان تهديداتكم او أفعالكم الشيطانيه تخيفنا أيها السفاحون, كلا ثم كلا
فلم تتركون لنا تقريباً شئ نخاف عليه...
ثَقِّف نفسك وخذ العِبَر من التاريخ يا "وزير سخافة" زمن الغَفلَه,
فالثورة إنطلقت لمُستَقَرّها ومُهِرَت بشلّالات من أعَزَّ وأزكى الدِّماء, ولن تستطيعوا إيقافها ولو يلج الجمل سم الخياط.

[عاطف كمال]

ردود على عاطف كمال
South Africa [العمرابي الاول] 07-02-2014 10:02 PM
لك التحية


#1049757 [Kunta Kinte]
5.00/5 (2 صوت)

07-02-2014 01:03 AM
أحمد بلال وعبدالله البشير من مافيا توطين العلاج التى نهبت ملايين الدولارات
July 1, 2014

4443(حريات)

أكد عدد من المتداخلين بالمواقع الالكترونية ، ومن بينهم الأستاذ سعد مدنى ، بان سبب معاداة وزير اعلام حكومة المؤتمر الوطنى أحمد بلال لحرية الاعلام تورطه فى فساد نظام الانقاذ .

وتشير (حريات) الى ان الاعلام سبق وكشف بان أحمد بلال أحد عناصر مافيا ماسمى بتوطين العلاج من الداخل ، والتى يشترك فيها عبد الله البشير شقيق المشيرعمر البشير ، وكمال عبد اللطيف وزير الموارد البشرية السابق ، وعبد الله سيد احمد وكيل وزارة الصحة السابق ، والتى نهبت حوالى 150 مليون دولار عبر توريد اجهزة فاسدة وغير مطابقة للمواصفات .

وسبق وأقر بابكر عبد السلام مسؤول امانة الفكر والثقافة بالمؤتمر الوطنى ولاية الخرطوم ، بحسب ما أوردت صحيفة (الصحافة) فبرير 2012 ، أقر بفساد توطين العلاج فى الداخل قائلاً (… ان من اكبر (فضائح الانقاذ) توطين العلاج بالداخل، واشار الي ان الدولة صرفت على توطين العلاج بالداخل (150) مليون دولار وزاد «لو صرفوا خمس المبلغ على برامج الرعاية الصحية الاولية لبلغنا شأنا في الصحة…) .

ووضع د. محمد عبد الرازق – رئيس لجنة التحقيق حول الفساد المالى بمستشفى الخرطوم – النقاط على الحروف ، فى تصريح لصحيفة (السودانى) ابريل 2012 (كشف رئيس لجنة التحقيق حول الفساد المالي والإداري بمستشفى الخرطوم د. محمد عبدالرازق عن تجاوزات كبيرة داخل أروقة المستشفى العريق مبيناً تورط شخصيات نافذة بالدولة فيه، لافتاً إلى تقديمهم تقريراً مفصلاً حول التجاوزات لوزير الصحة بالولاية د. مأمون حميدة بغية تقديمها لوزارة العدل للتحقيق فيها، لكن وزير الصحة أمر بتشكيل لجنة أخرى في مسعى منه لطمس الحقائق والتستر على المفسدين –حسب قوله-وقال عبدالرازق في حديث لـ(السوداني) إن التقرير الذي أعدته لجنته كشف أن أجهزة توطين العلاج بالداخل التي سبق أن أشار إليها تقرير المراجع العام 70 % منها متعطلة وتم استيرادها عن طريق شركة تتبع للوكيل الأسبق للصحة وآخرين وأن شركة (الفراكيم) التي سبق أن جلبت هذه الأجهزة مملوكة لشخصيات نافذة بالدولة تعاقدوا مع أنفسهم وجلبوا الأجهزة التي كانت خسائرها باهظة بلغت المليارات … مشيراً إلى إعفاء الشركة باتفاق إطاري بين مدير المستشفى عبد الله عبد الكريم وبين شركة الفراكيم لتتدخل شركه جديدة وهمية وأردف (الشركة الجديدة مالكها الحقيقي هو مدير مستشفى الخرطوم)…).

وأضاف محمد عبد الرازق فى حديث آخر لصحيفة(الوطن) بأن شركة الفاراكيم مملوكة للدكتور أحمد بلال عثمان- وزير الصحة آنذاك- ووكيل الوزارة عبدالله سيدأحمد وآخرين.

واورد النور احمد النور بصحيفة (الصحافة) (وفي فضيحة أخرى كشف تقرير رسمي أن أعمال شينكو التجارية – التي يمتلكها شقيق المسؤول السابق بوزارة الصحة الإتحادية – كانت تبيع وحدة الغاز الطبي (أوكسجين)، طوال فترة المسؤول السابق، لمشافي الخرطوم، بمبلغ قدره (75 جنيها)..والفاتورة النهائية التي تحمل الرقم (2604 )، والمعنونة لمستشفى بحري التعليمي بتاريخ (31 أكتوبر 2010 )، تكشف ذاك السعر..ولكن في هذا العام (2012 )، تباع ذات الوحدة، من ذات الغاز الطبي، بواسطة شركات مختلفة، لمشافي الخرطوم ذاتها بمبلغ لايتجاوز قدره (36 جنيها )..نعم، لقد ارتفع سعر الدولار وكل السلع، ولكن انخفض سعر الأوكسجين بمشافي الخرطوم بعد إعفاء وكيل وزارة الصحة مباشرة، وبعد توقف تلك الشركة عن مد المشافي بالأوكسجين..!!).

[Kunta Kinte]

#1049749 [Abu]
5.00/5 (2 صوت)

07-02-2014 12:40 AM
“Chefs-d’oeuvre” indeed a masterpiece in every aspect. Unequivocally this lad keeps surpassing every time all the expectations. No need to draw this idiot attention to anything? Such unrefined imbecile doesn’t retain the aptitudes to process such logic in his big damn empty bubblehead..

[Abu]

#1049723 [ود نفاش]
5.00/5 (1 صوت)

07-01-2014 11:54 PM
الاخ عثمان
ان ما حصل فقد حصل ولم يقف الفساد لان لاتملاء عين بنى ادم الا التراب
ان المسؤل الاول والاخير هو هذا الرجل المدعو البشير هو سبب هذا الكوارث فكيف السبيل الى ازالته بالقوة واعادة هذه الاراضى والاموال المنهوبه جهارا نهارا لا سبيل الى ردها الا بالثورة فكيف السبيل الى التعبيئة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[ود نفاش]

#1049690 [دقنة]
4.50/5 (8 صوت)

07-01-2014 11:04 PM
يا شبونة يا أصيل يا رائع ،،، تحية عطرة يملؤها الشوق لشخصك واللهفة لقلمك المزلزل عرش الطغاة المتأسلمين أخوان الشياطين ،، تباً لهم وتعسآ

رمضان كريم وعمرك ما تشيل هم ياحبيب ،،، والله العظيم إنت لو كتبت في حيطة في آخر الدنيا صدقني الناس حتهاجر عشان تقرى ليك وتستمتع برصانة قلمك وصدقو

[دقنة]

#1049668 [باسطة]
3.50/5 (2 صوت)

07-01-2014 10:09 PM
الله أكبر الله أكبر الله أكبر

الأصلية الأصلية يا أخوانا

عازه أصحي

[باسطة]

#1049644 [هيثم الخلا]
3.88/5 (5 صوت)

07-01-2014 09:12 PM
صدقت يا شبونه يا شفيف فهو خراء وليس هراء استجرنا من استفراغ نافع بغندور فإذا به أصبح فرعون زمانه وصرنا كالمسجتير بالرمضاء من النار، أصبحوا كأنهم خلفاء الله على عباده السوانيين المساكين، ربنا يسلط عليهم صاعقة تقلعهم من جذورهم ببركة هذا الشهر الفضيل، يا قادر يا كريم

[هيثم الخلا]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة