الأخبار
أخبار إقليمية
د.بلال : سنكتب حتى المشانق لا المحاكم !!
د.بلال : سنكتب حتى المشانق لا المحاكم !!



07-02-2014 10:38 AM
حيدر احمد خيرالله

*السيد وزير الإعلام فى ورشة الإعلام الإليكترونى يخرج آخر مافى جوفه ضد صفحات التواصل الإجتماعي والمواقع الإليكترونية ووصفها بالشاذة والمأجورة ، معتبراً أنها قد شوهت صورة السودان فى شتى المجالات حتى بات فى آخر مصاف الدول الفقيرة وأغلقت الباب امام المستثمرين وعرقلت الحوار وذلك بتداولهم لمواضيع فساد مفبركة وغير حقيقية ( وهدد) بأن المواقع تحت الرقابة الأمنية الشديدة وقد تم إجازة مشروع قانون لمحاربتها ومواجهة كتابها بثلاثة تهم هى : إثارة الفتنة وإثارة الحرب ضد الدولة والخيانة العظمى .. (وزاد) بان كل الاشخاص الكتاب مرصودين لدى السلطة والراجل والمرة صحي تانى يكتب فيهم ..



* البديهي والطبيعي بل والوصف الوظيفي لوزير الإعلام أن يكون همه الشاغل هو ترقية الكلمة والدفاع عن حرية الإعلام والزود عن هذه الحرية والإستماتة فى سبيل حمايتها والعناية الكاملة بما تطرحه من قضايا ، حتى تكون الصحافة هى السلطة الرابعة بحق وحقيقة .. وحقيق بالدكتور / احمد بلال عثمان ان يقوم بهذا الدور بشكل أفضل لكونه قد دخل الوزارة وهو من الأحزاب المشاركة لحكومة المؤتمر الوطني .. وأنه ربيب حزب - من المفترض – أن الديمقراطية لها عنده بعض القداسة ..ولكنه تفوق فى القهر والإستبداد والتهديد والوعيد والإقصاء بصورة تجعل أكبر صقور المؤتمر الوطني يصرخ إندهاشاً وإستنكاراً وهو يقول : ( لاحول ولاقوة الا بالله .. بالغت يادكتور !!)



* ولكي نحتفظ للرجل بماله من مهام المنصب العام وهو الناطق الرسمي للحكومة أن يدافع عنها كل الدفوعات القوية ولكن بالحق ، والحق يقتضي عليه ان يخضع اتهامات الصحافة والمواقع الاليكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي وماتطرحه من قضايا للتقصي فإن كان فى الأمر تجنياً من الإعلام على الحكومة فهنالك القانون العام وأيضاً القانون الخاص المتمثل فى قانون الصحافة .. وبالرغم من وجود قاضٍ مختص فى مجمع محاكم الخرطوم شمال ينظر قضايا الصحافة إلا أن وزير الإعلام قد أصر على محكمة خاصة للصحافة بمحكمة الملكية الفكرية ..والصحفيون يصمتون على كل هذا التعسف , ليس من باب ( قلة الحيلة ) ولكن لعدالة مايطرحون من قضايا يملكون القدرة على الدفاع عنها وبضراوة ..ويتحملون مسؤولية مايكتبون وإن أفضت بهم للمشانق يادكتور ..



* اما قوله ان المواقع تحت الرقابة الشديدة فإننا لانرفض هذا القول فمن حق الحكومة ان تراقب كيفماتشاء ..ولكن وزيرة الإتصالات اعترفت بعجز الوزارة عن السيطرة على المواقع الإباحية ، فكيف سينجح وزير الاعلام فيما عجزت عنه الوزيرة المختصة ؟! ومن جهة اخرى طالما انه قد تمت إجازة قانون لمحاربة المواقع فلماذا التهديد والوعيد ؟ ومن المحزن ان الذى يبشرنا بقوانين القهر والترهيب هو المسؤول عن الاعلام واهله !!



*( ومواجهة كتابها بثلاثة تهم هى : إثارة الفتنة وإثارة الحرب ضد الدولة والخيانة العظمى .. (وزاد) بان كل الاشخاص الكتاب مرصودين لدى السلطة والراجل والمرة صحي تانى يكتب فيهم ) الملاحظ أن السيد/ وزير الاعلام قد بلغ حداً من التضخم جعله ينسى او لايدرك ان ماحدده من مواد هى من إختصاص النيابة ومن ثم المحكمة وليس من إختصاص وزير الإعلام ، وزيادة فى التكبيل والإرهاب الفج يذكرنا (بان كل الكتاب مرصودين لدى السلطة ) ومالمشكلة فى ذلك ؟ إن الكتاب لايكتبون فى غيابات الجب يادكتور وكتاباتهم فى الصحف والمواقع وباسمائهم كاملة ، فلماذا المزايدة ؟ ومارآه الوزير إثارة للفتنة هى عندنا تنبيه قبل وقوع الفتنة ، ومااطلق عليه إثارة حرب ضد الدولة فانه يسئ لدولتنا التى يثير حربها قلم .. اما الخيانة العظمى ، فهى عند الكتاب امانة عظمى تحتاج لصدق الكتاب وامانتهم واخلاصهم وثباتهم لمواجهة كافة القضايا التى تهم بلادنا ، راجل ومرة سنكتب وإن ساقتنا للمشانق لا المحاكم يادكتور احمد بلال .. فنحن احرص على بلادنا من التركي والمتورك ..وسلام ياااااوطن..

الجريدة الأربعاء 2/7/2014


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 3583

التعليقات
#1050323 [ماجد مكين]
0.00/5 (0 صوت)

07-02-2014 10:46 PM
من أين أتي هذا السفيه اللقيط ?? من اي صفيحة زبالة يأتون بأمثال هولاء ?? لعنك الله و لعن زعيمك العجوز فأنتم من أسباب دمار البلاد

[ماجد مكين]

#1050158 [ثورة محمية بالسلاح ( كاودا وبس)]
5.00/5 (1 صوت)

07-02-2014 05:14 PM
كلام في التنك وفي الصميم
احمد بلال اعرفه معرفة شخصية مقربة جدا جدا وذت يوم قال الى احد اقطاب الحزب الاتحادي اذا لقيت لي 3 شهور بس مع الجماعة ديل اصلح وضعي ... وفعلا صلح وضعه تمام وهو الان يملك عدة شركات وعدة نسوان كما لزوم التغيير ومواكبة الاجيال ... وأهلنا قديما قالوا (أمجركم ما بتاكل خريفين) واول حاجه عملها عندما تم تعيينه وزيرا للصحة فتح شركة لاستيراد الادوية وكان مكتبه في عنارة الامارات الرمادية في موقف جبره سابقا وكان مقشط وعربيته قديمه لنج تمشي بالدفرة وبياكل الكسرة وهو فاسد رقم 1 وعشان كده بفرفر زي جمال فرفور كلب الامن ...

[ثورة محمية بالسلاح ( كاودا وبس)]

#1050104 [alshreef]
5.00/5 (1 صوت)

07-02-2014 03:57 PM
احمد بلال عثمان كنا اتحاديين وبرابطة الطلاب الاتحاديين ؟؟؟ لكن ماذا حدث لك


اصيحت مؤتور وطني اكثر من علي عثمان ونلفع والوالي الخضر

[alshreef]

#1050014 [حسكنيت]
0.00/5 (0 صوت)

07-02-2014 02:51 PM
الحقير يخشى أن تصل يد الإعلام لفساده فى ( توطين العلاج بالداخل ) ، ونطمئنه بأن الحرب على الفساد لا تطال الكلاب الضالة ولا المسعورة ولا المأجورة ،،فلا تخشاها ولكن إنتظرنا فنحن حتما قادمون

[حسكنيت]

#1049974 [سيف الدين خواجة]
0.00/5 (0 صوت)

07-02-2014 02:17 PM
شكرا لك نيابة عن كل كتاب المواقع الالكترونية وانا منهم شخصيا وكل المعلومات التي نوردها من صحافة الخرطوم هذا وزير غريب الاطوار كيف نفقر السودان ونحن ندافع عنه انا اكتب منذ1990 وقد منعتني الانقاذ10سنوات من الدخول للوطن واحلف باغلظ الايمان انني لم اتلقي درهما واحدا عن ما كتبت بصحف الخليج او المواقع وعلي استعداد للمحاكمة علي كل ما كتبت وعيهم فقط ان يثبتوا اني افقرت السودان هل لانني بعت اصول مشروع حتي الفلنكات هل لانني بعت السكة حديد خردة وهل بعنا سودان لاين وهل بعنا النقل النهري وهل نحن من نهب اكثر من 70مليار ايرادات البترول وهل نحن نملك مزارع بشرق النيل للعجول والابقار وهل نحن من اخفت عنده 22مليون دولار عن شركة سكر مشكور وما خفي اعظم

[سيف الدين خواجة]

#1049949 [محمد سعيد]
0.00/5 (0 صوت)

07-02-2014 01:33 PM
التحية لك الأخ حيدر وأنى لك من المتابعين
فعلا مواضيع قصيرة ومليانة تذكرنا الأخ بشرى الفاضل ( فى التنك)
تسلم

[محمد سعيد]

#1049895 [Salah E l Hassan]
5.00/5 (3 صوت)

07-02-2014 11:49 AM
لقد ادرك ود البلال و هو فى خريف العمر ان اسهل الطرق الى الثراء و الثروة كرسى الوزارة فى عهد الانقاذ عشان كدة كنكش فى الانقاذ و نسى حتى انه كان ينتمى لحزب ديمقراطى استشهد قادته من اسماعيل الازهرى و الشريف حسين الهندى وهم يقاتلون دكتورية مايو ...!!!
هنيئا لك الثروة والعروس التى فى سن بنتك و لكن ستذهب الى مذبلة التاريخ يا زبالة .؟

[Salah E l Hassan]

#1049890 [Mohamed]
5.00/5 (4 صوت)

07-02-2014 11:40 AM
ألف تعظيم سلام يا ود خيرالله،
وتسلم البطن الجابتك.
جبتها حارة وملهلبه ومن الآخر ...
وكشحتها في وشو ..
وش أحمد بلال ...
شوووا ... ومباشرة
وطبعا أكيد خليت وشو يلعن قفاه وبالعكس..
يا راجل دا شلوت من العيار الثقيل ..
وكمان في مقال منشور علي الصحافة المطبوعة ...
وخاتين عليهو صورتو ومن وش الصبح ..
فيا لضعفه وهوانه امام بناته وأحفاده
ويا لمهانته وقلة حيلته
وملعوون أبو الوظائف
أها يالله النشوف آخرة النفاخة والمرجله..
طبعا لسة حيهترش شوية ويطمطم .. بطراطيش كلام من هنا وهناك
ما هو وزير الإعلام والثقافة وكمان دكتور (فلسفة) نسا وتوليد
ولا أيه يا أبو حميد !!
والله منظرك موحش ومضحك..
طبعا نصيحتي ليك أن تلجأ لسياسة الطناش ....
وبعدين يا زول يا مسكين ويا غشيم ..
أبعد أبعد تماما من "النت" و"الإنترنت" أو "وكر الدابي"
دا إحنا الشرف الباذخ
دابي الكر شباب النيل
نحن نطارد العترة الفاردة
نحن نزود مشارع النيل
نحن برانا نحمي حمانا
نحن نموت ويحيى النيل
ما بندس ما نتوصى
نحن نكيل برانا نشيل
نحن الطينة ومطر العينة
نحن الوادي البرقه يشيل
نحن الصولة سيوف الدولة
نحن كنانة اسماعيل
بابه العالي وشرفه الغالي
كان لجدودنا ظله طليل
يا حكامنا جيبوا البينة
ولا انقرعوا كفوا الشبنة
ده ود عمي وده ضريب دمي
أنت شنو طفيلي دخليل
يا نزلانا امرقوا الذمة
كيف ينطاق هوان الامة
شالوا حقوقنا وزردوا حلوقنا
ديل عاوزين دمانا تسيل
من تبينا قمنا ربينا ما
اتفاسلنا قط في قليل
تقولي شنو تقولي منو....

[Mohamed]

ردود على Mohamed
Saudi Arabia [الباشا] 07-02-2014 01:49 PM
كفو



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة