الأخبار
أخبار إقليمية
للجالية السودانية بقطر .. !!
للجالية السودانية بقطر .. !!



07-03-2014 12:29 AM
نور الدين عثمان

* ماحدث قبل ايام في انتخابات الجمعية العمومية للجالية السودانية بدولة قطر من تدخل السفير السوداني بشخصه وقلب موازين الانتخاب لصالح فريق دون الاخر ، هو فعل ليس بغريب على كل سفراء السودان في الخارج ، فهم يمثلون حزب المؤتمر الوطني الحاكم ، ومن الطبيعي ان يقدموا فروض الوﻻء والطاعة لقياداتهم ، وتنفيذ كل التعليمات التي تاتيهم بالحرف الواحد ، وهدفهم ليس مصلحة الجاليات ورعاية شؤونها الخاصة والعامة وحل مشاكلها وتوفير بيئة عمل مناسبة والتفاوض مع الحكومات من اجل تقديم تسهيﻻت للسودانيين ، قطعا ﻻ .. هدفهم الوحيد فرض الرسوم والجبايات على المغترب ورعاية شؤون حزبهم وتمكين اهل الوﻻء ليصبحوا في قيادة الجاليات حتى يتمكنوا من تمرير اهدافهم الحزبية بكل سهولة ، وماحدث في قطر كان يحدث في كل الاوقات ومايزال لربع قرن وهو عمر حكومة الانقاذ .. !!

* وسبق وان طالبنا بالغاء جهاز المغتربين لكونه اصبح عبء اضافي على المغترب الذي يعاني من اعباء الايجارات ومصاريف الدراسة والصرف على الاسر المقيمة في الداخل ، مع مﻻحظة ان حتى ابناء المغتربين تعاملهم الحكومة بتميز واضح في المصروفات ونسب القبول للجامعات ، وهذا من صميم دور السفارات في الخارج ، ولكن كما قلنا تركت السفارات اعبائها الاساسية وبدات تشتغل لصالح الحزب الحاكم ، وقبل ايام اعترفت وزارة الخارجية بان معظم الموظفين في السفارات في الخارج يتقاضون مرتبات تتجاوز العشرة الف دوﻻر شهريا دون اي عمل يقومون به وخصت الملحقيين الاعﻻميين بالاسم ، وهذه الاموال هي من حق فقراء البﻻد ولكن هو الظلم الذي يمشي على الاقدام .. !!

* في تقديرنا ربع قرن من الشخبطات الانقاذية في الخارج كافية ، واصرارها على تمثيل السودان عبر القنصليات والسفارات وجهاز المغتربين والتي تعتبر واجهات للمؤتمر الوطني ، هو أمر سئ ، ولكن في حالة استيقاظ الجاليات وقيامها بتكوين اجسامها النقابية بمعزل عن السفارات ، وعزل المنتسبين للحزب الحاكم ، فقط حينها ستتمايز الصفوف ويعرف الجميع الفرق بين اللجان المعينة من السفارات وبين اللجان المنتخبة فعليا لكفاءتها ، وهذا هو الطريق الوحيد لكشف كل ما يحدث خارج البﻻد من استغﻻل اسم السودان لمصلحة الحزب الحاكم .. !!

مع كل الود

صحيفة الجريدة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2407

التعليقات
#1050806 [الخفاش]
0.00/5 (0 صوت)

07-03-2014 02:05 PM
ربع قرن على النكبة
يا بلدي يا مخدوع
بي فتوي مرتجلة
عقدين وخمسة سنين
والفتنة مُفتعَلة
من حلفا لي نمولي
وزالنجي لي كسلا
ظلمات ورا الظلمات
حلقاتا متصلة
دارفور ونيل أزرق
والنوبة في جبلا
ايه (وطني) او ( شعبي)
يا نُخبة الفشلة
ليه دقنو دقن التيس
وشايل عقل سخلة
كيف ترضي يا خرطوم
والفرحة مُعتقلة؟
كيف ترضي تاني نصوم
ونفطر علي البصلة؟
يا قصعة الفرعون
وكهنوت من الاكلة
ما بنرضى الا قصاص
من عُصبة القتلة
وقد لعلع الرصاص
ايه فايدة المَهَله؟
وغصباً عن الفرعون
باكر بكون أحلى
وغصباً عن الفرعون
باكر بجيهو بلى
والثورة جايبة النار
والجذوة مشتعلة
الثورة دايرة رجال
أخوان بنات أُصلاء
ينحازوا للشرفاء
يقتصوا للثكلى
والثورة قولة حق
وما كلمة مبتذلة
والثورة فعل الحق
يا عازة يا بطلة
ويا بلدي يا مخدوع
للثورة قول يا هلا
ويا بلدي يا مخدوع
خليك دوام أعلى
لا ترضي بالتسويف
لا ترضي بالجهلاء
للثورة قول مرحب
للثورة قول يا هلا

[الخفاش]

#1050613 [سيف الدين خواجة]
3.00/5 (1 صوت)

07-03-2014 10:52 AM
يا عزيزي شكر لك لي اكثر من ثلاثه عقود مغتربا لم ااشارك في انتخابات الجالية في اي بلد خاصة بعد الانقاذ وقد ظللت اقدم الاقتراحات لجهاز المغتربين عبر سفارتنا بالخارج لتسهيل العمل وترك الهبل والعبط الذي يحدث الا كل مل ما قلناه من عام 1988الي الان لم يثمر شيئا غير مزيدا من الارهاق والازهاق للمغترب وكنت عام 1997بالجهاز مع مديره وزاقترحت اقتراحا محددا اعجب المدير وسالني لماذا انتم بالخارج وتملكون كل هذا الفكر قلت اذا راق لك طبقه ولم يطبق حتي الان لا اعرف مغتربا في اي بلد يعذب مثلما يعذب المغترب السودان الذي يحمل ملفا لاثبات سداد مستحقات الضرائب مع ان كل السفارات ترسل حافظات السداد للجهاز ولكن يرميها للفئران في المخزن ولا يقوم بترحيلها لحسابات كل مغترب وقد قلنا دعونا من الضرائب والجهاز الحكاية شباك واحد في وزارة الداخلية لتاشيرة الخروج مثلا برسم 50دولار او ما يعادلها بالريال اوي عملة غير السودانية علي ان تشمل هذه القيمة الضرائب والزكاة ورسوم التاشيرة مع ملاحظة عدم وجود اي تكلفة بالمقابل او يسمح للبنوك بتحصيا رسوم التاشيرة والختم في الجواز بالسداد كما يفعل الباكستانيون والهنود لاخذ تاشيرة الخروج دون اي معناه والموضوع طويل لفساد الجهاز وانه بؤرة سياسية ليس الا

[سيف الدين خواجة]

#1050437 [مامون باركوين]
3.00/5 (1 صوت)

07-03-2014 02:33 AM
اقتصاد السودان هو قاب قوسين أو ادني من انهيار كامل. وذلك يرجع لعدة أسباب فشل التخطيط الاقتصادي الإعتماد علي تطبيق خطط اقتصاديه دون أي دراسات علميه الفساد المالي والاداري.السيطره والهيمنة من قبل النظام الحاكم علي كل مفاصل الاقتصاد .السودان لايملك أي مصدر للتصدير في أي قطاع بعد فقد البترول.التضخم وصل الحد الأعلي ارتفاع الأسعار غلاء المعيشة كل هذه مواشرات الفشل الاقتصادي. اختلف مع الكاتب جملة وتفصيلا .

[مامون باركوين]

#1050388 [A. Rahman]
4.00/5 (2 صوت)

07-03-2014 12:42 AM
اللي فهمته انا انه لم تجر انتخابات من اصله، و انتقدت كل من لجنة التسيير و لجنة الانتخابات قرارات السفير التي تدخل بها بتعديلات ليست من صلاحياته، و هو اصلا ليست له اي صلاحيات غير تعيين اربعة اعضاء في المجلس الخمسيني، اذا جازت تسميته كذلك، و لم يتم الطعن الذي تقدمت به لجنة التسيير، و لم تكن اللجنة غير الشرعية غير ورقة ممهورة و جاهزة من السفير و كل ما صحبها لم يكن غير كونه ثوم و شمار ليس الا.

[A. Rahman]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة