الأخبار
أخبار إقليمية
ماهى المذلة والمهانة يامؤتمر ياشعبي!؟
ماهى المذلة والمهانة يامؤتمر ياشعبي!؟



07-03-2014 10:20 AM
حيدر احمد خيرالله


* فجائع المؤتمر الوطنى من الأمس واليوم ، لاتنتهي .. رئيس البرلمان يطرد رئيس كتلة نواب المؤتمر الشعبي والحكاية تقول : ( اعترض عضو كتلة المؤتمر الشعبي عمادالدين البشرى بنقطة نظام على منح فرصة الحديث لرئيس اللجنة الاقتصادية الزبير أحمد الحسن، وطالب رئيس المجلس بالالتزام باللائحة التي تنص على منح الفرص لرؤساء الكتل أولاً ثم رؤساء اللجان، ليستشيط عز الدين غضباً، ويقول "نحن نعترف بكتلة واحدة هي المؤتمر الوطني أعذروا د.الفاتح عزالدين فإن إناؤه قد نضح بمافيه : هو يعترف بكتلة المؤتمر الوطني فقط .. والبقية تمومة جرتق ، وكأنه يريد القول( بلا كتل بلاشمام إنتو صدقتوا اللعبة دي ولا ّ شنو؟ هكذا ارسلها عزالدين بدون ديكور ..فاقع لونها تسر المؤتمر الوطنى ، وهذا الرجل قد أغلق كل ابواب حسن الظن فى هذه الجماعة التى تتسلط على رقابنا ربع قرن من الزمان الحزين ..

*(وجاء قرار الطرد بعد أن وقف رئيس كتلة المؤتمر الشعبي إسماعيل حسين محتجاً وقال، كلا بيننا وبينك اللائحة، لكن رئيس البرلمان طالبه بالتزام الصمت قبل أن يأمره بالخروج من القاعة على مرتين قائلاً، أتفضل اطلع من الجلسة، ثم أمر الحاجب بإخراجه عنوة، إلا أن حسين غادر القاعة وهو يردد "أنت لست وصياً على النواب وما يحدث مهزلة"، وتابع "اطردنا أو ادخلنا السجن.. افعل ما تشاء ولكن لن نذل ولن نهان"

وتبع ذلك انسحاب بقية أفراد كتلة حزب المؤتمر الشعبي، ولم تفلح رجاءات الزبير أحمد الحسن، في إثناء الفاتح عز الدين عن موقفه، والسماح لكتلة الشعبي بالرجوع إلى القاعة. واتهم رئيس المجلس، حسين بتعمد "المماحكة ( ..

وأخيراً أدرك الشعبي أن مايحدث هو الإسستبداد وانه حتى النائب البرلمانى لاكرامة له وهو يطرد من البرلمان كالتلميذ المشاغب وسئ السلوك فى مرحلة تعليم الأساس ؟ ويمثل رئيس البرلمان دور الألفة ؟! وتحول الزبير احمد الحسن لدور الجودية على طريقة باركوها ياجماعة ..ياخوانا انتو كلكم جبهة .. ماتشمِّتوا الجماعة فينا ،بل زاد الرئيس باتهامه رئيس كتلة الشعبي (بتعمد المماحكة )

*المأساة التى تبرزمن هذا الموقف : هو هل تعمد المماحكة سبباً كافياً للطرد ؟ وهل إقصائية المؤتمر الوطنى كانت بحاجة لأن يؤكدها رئيس البرلمان وأنه لايعترف بكتلة غيرها ؟! وعزالدين ينتهر النائب / حسن صباحي الذى شجب طريقة طرد نواب الشعبي ويقاطعه بالقول ( ان الرئيس لايستدرك عليه (وزاد) هذا سيكون منهجنا منذ اليوم..وقال هذا قراري ولكن لاحرج ولاتثريب فى ان يعودوا ان رايتم ذلك !؟).. هذا هو البرلمان تلاحظون غياب اللائحة فى كل تصرفات الرئيس ..وعند الجماعة فى كل إرتفاعة صوت نجد كارثة جديدة من كوارث الإقصاء ,, ومسكين رئيس كتلة الشعبي بعد كل هذه المهانة يقول : (اطردنا ادخلنا السجن ولكن لن نذل ولن نهان .. ياخوانا هى المهانة شنو اكثر مما قام به رئيس برلمان المؤتمر الوطنى .. وسلام ياااااوطن ..

سلام يا ..

علق بروف / غندور على غياب الشيخ الترابي والأمام الصادق عن جلسة البرلمان التى تناقش قانون الأنتخابات بقوله ( الغايب عذره معاهو) والحاضر معاهو فرصة تمرير قانون الانتخابات بليل ؟ .. وسلام يا .


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 3509

التعليقات
#1050846 [أبوعلي]
5.00/5 (1 صوت)

07-03-2014 02:43 PM
وهو يطرد من البرلمان كالتلميذ المشاغب وسئ السلوك فى مرحلة تعليم الأساس ؟

التلميذ المشاغب حسب اللوائح التربويّة لا يطرد من الصف الدراسي
بل يوقف المدرّس الحصّة لحين معاقبة الطالب تربويّا ليحتفظ الطالب يحتفظ بحقّه
في تلقّي الدروس ولا يحرم منها
كان ذلك (يا أخي حيدر) في زمنكم (السمح) حيث العدالة والتربية الصاح
والآن في زمن (الكوزنة) انتفت العدالة والحريات وبات الكلّ خرب بدءا من رئيس آخر الزمن
وهكذا يدور الشغب والعراك والطرد في مؤسسة تشريعيّة يفترض أن تكون القدوة
لا خير في الطرفين الطارد والمطرود ولا المؤسسات التشريعيّة والتنفيذيّة وغيرهما

[أبوعلي]

#1050777 [ود النيل]
5.00/5 (1 صوت)

07-03-2014 01:32 PM
هل ضاقت الارض بما رحبت علي النظام فصاروا لا يتحملون الاخرين ام استبد بهم الحكم فاصبحوا يقلدون فرعون ليقول الفاتح للبرلمان لا اريكم الا ما اري

[ود النيل]

#1050750 [لن ترتاحوا يا لصوص]
5.00/5 (1 صوت)

07-03-2014 01:01 PM
الجماعة ديل قالوا لو ناس الوطنى اعتقلونا او طردونا او عملوا لينا السبعة وزمتها نحن ما منفكين منهم نحن مع الحوار مع الحوار . حتى لو احمد بلال قال الحوار فشل نحن مع الحوار عشان ( الحوار غلب شيخنا )!!!

[لن ترتاحوا يا لصوص]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة