الأخبار
أخبار إقليمية
وزير التجارة : قانون الانتخابات مؤشر للتزوير
وزير التجارة : قانون الانتخابات مؤشر للتزوير
وزير التجارة : قانون الانتخابات مؤشر للتزوير


07-04-2014 12:27 AM

قال القيادي بالحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل عثمان عمر الشريف، وزير التجارة، أن بعض بنود قانون الانتخابات الجديد تشير إلى أن عملية التزوير هي الغالبة في الانتخابات. وأضاف أن إجازة القانون تعتبر المرحلة الأولى لتخطي الحوار الوطني.

وسيطر قانون الانتخابات السوداني الذي صادق عليه البرلمان، يوم الأربعاء، على كل منابر الخرطوم السياسية يوم الخميس. وتباينت آراء ممثلي القوى السياسية الذين تحدثوا في المنابر بين مؤيد ومعارض للتعديلات التي أجريت على القانون.

وقال عثمان الشريف في ندوة للاتحاد العام للطلاب، إن القانون إذا لم يحظ بالاتفاق بين القوى السياسية يصبح بلا معنى. ورأى أن إجازة قانون الانتخابات تعتبر بمثابة المرحلة الأولى لتخطي عملية الحوار الوطني.

وذكر الشريف أن القانون يهدف إلى إيجاد الرضا والقناعة للعملية الانتخابية من قبل المواطنين. وقال إن قانون الانتخابات الحالي تتجه بعض بنوده إلى تأكيد أن عملية التزوير ستكون هي الغالبة.

وقال مشاركون في الندوة، إن قانون الانتخابات الذي تمت إجازته من قبل البرلمان، وسيلة للتداول السلمي للسلطة، ولتحقيق برامج القوى السياسية في مختلف المجالات.

دفاع البرلمان

ودافع رئيس البرلمان الفاتح عزالدين عن التعديلات الأخيرة التي أجازها البرلمان بقانون الانتخابات بعد مشادات، وقال إن التعديلات الجوهرية على القوانين ستكون محل تشاور مع القوى السياسية.


وأضاف في مؤتمر صحفي، يوم الخميس، أن الاتجاه لزيادة توزيع الدوائر الجغرافية من شأنه خلق مشكلات لذا تمت زيادة نسبة التمثيل النسبي. وقال إن ذلك يساعد على عملية التماسك الاجتماعي.


ووصف عزالدين ما تطرحه أحزاب اليسار حول الحوار والانتخابات، بأنه منهج تعجيزي، وقال إن الديمقراطية هي المنطقة الوسطى في تلك القضايا.


وأكد مضي البرلمان في مراجعة القوانين خاصة المتعلقة بقضايا المال العام، وقال إن تعديلات قانون الانتخابات تعتبر داعمة للعملية السياسية، وأن الرافضين لها سيجدون أنها جاءت لمصلحة الأحزاب والحراك السياسي.


وفي المنبر الدوري لصحيفة أخبار اليوم، قال عضو الهيئة التشريعية القومية عبدالله علي الأردب، إن التعديل على قانون الانتخابات بند من بنود الحوار الوطني، ومن الأجندة الرئيسية التي تتيح للأحزاب المشاركة الواسعة في مقاعد الحكم المختلفة.


وقال إن الحوار الوطني لا يستهدف الأحزاب السياسية فقط، بل يتعداها إلى منظمات المجتمع المدني والفعاليات المختلفة دون استثناء.


شبكة الشروق


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2701

التعليقات
#1051587 [radona]
1.00/5 (1 صوت)

07-05-2014 12:30 AM
من ناحية قانونية ودستورية
تعديل الدستور او الاضافة والحذف منه هو من اختصاص الشعب وحده ولماذا تم تجاوز استفتاء الشعب السوداني في مسالة هي من صميم اختصاصه هذا اذا تجاوزنا ان البرلمان بصورته الحالية هو جهة تابعة للجهاز التنفيذي شمال شمال يمين يمين مجاز مجاز صفقوا يصفقوا كبروا يكبروا الله اكبر ولم يسبق في تاريخ هذا البرلمان ان اعترض على شئ وقد اقر رئيس المجلس بانه ليس هنالك كتلة برلمانية غير المؤتمر الوطني وهذا امر يستوجب اعادة نظر وتقييم

[radona]

#1051315 [Abu]
2.50/5 (4 صوت)

07-04-2014 12:22 PM
Another idiot insists to ruin our day! All the swindlers are truly obnoxious and this idiot a true resemble to this abhorrent. This idiot is talking about an election which will be used as another instrument in oppresses us further! I wish if he and his lousy party will seize up from this hokum?

[Abu]

#1051173 [زول والله بيعرف التعليم احسن م الوزيره]
2.50/5 (5 صوت)

07-04-2014 02:29 AM
عصمان الشريف .. مالك ومال اللى ما ليكش فيه!! حد سألك؟ خليك فى تجارتك وخلى لسانك جو خشمك.. وى احمد سعد .. مالو ما فتح خشمو؟ فهو لا يتعدى حدوده فيظلم نفسه.. ألآ تعلم ان الظالمين انفسهم ما لهم من انصار اوختميه!!!
هووّ يعنى ألأتحادى ألأصل عندو فكره يخوض لنتخابات وعندو رؤيه او رؤيا ياخد اغلبيه؟ ان شاء الله.. اها اذا مولانا والحبيب الرمز ارسلوا موافقتهم على التعديلات كووولها شن بتسو وشن بتقول .. اكيد حتكون ماسكاك ام هلّ هلّ وانفاس ألأهل والعشيره حتظل قائمه و مستويات الضغط والسكر والكولوسترول عندكم حاظل فى عنان السما تحسبا من ان يكون القليب اخدوه غيركم...وخوفا من ان بكون الفرصه المرّه دى لكاتم السر السكينوجووّا!!! او للمساعد المرغنى ويمكن للجعلى اللى من بلاد ما بعد النهر من نواحى بخارا وسمرقند... اذا كان الكلام من فضة فالسكوت من دهب ( بحرف دال وليس ذال)

[زول والله بيعرف التعليم احسن م الوزيره]

#1051160 [زولأ باقى متصبى البنادر]
2.50/5 (4 صوت)

07-04-2014 01:53 AM
*يا جماعة الخير كدا بالله ادونا وجهة نظر.. سؤالنا اليكم.. لنفرضنّ ان ألأنتخابات جرت عى احسن واعف وانقى وانضف ونزه مما يتمنى المعارضون وفازوا هم بالأغلبية المطلقه وشهد بذلك كووول المراقبين القادمين من كل فج عميق ..
*ودنت الساعة العطيمه ,,وجلس النواب المحترمون على كراسى القاعة البرلمانيه فى اولى جلسات المجلس النيابى الجديد فى اولى دورات انعقاده..( وخلّونا نكون متفائلين بالخير لنناله ولنفرض ان كل هذا حصل فعلا وما كانش حلم او رؤيا تتمنون تحقيقها).. اها فى الساعه ديك هل البشير والحكومه ساعتئذ حيعترفوا بالذى حدث وحيقوموا بتسليم كووول مقاليد الحكم للحكومه الجديده التى يؤمل ان تكون قد نالت رضاء وموافقة كل ألأحزااب ,,ألأصل منها والمنبثق عنه .. و تم ألأتفاق على تكوينها بعد الأتفاق على رئيسها (ان لم يكن الامام الحبيب الرمز قد يكون طالب باعادة هيكلتها اذا لم يكن هو قد تم اختياره رئيسا لها او اذا ما تم اختياره ما يكون قد طلب التفويض من البرلمان ليريكم ما يكون قد سبقت له الحسنى بصحة ما كان قد رأى من قبل )
* اها ... نجى بعد مدا للولاة والمعتمدين ورؤساء المحليات واللجان الشعبيه برضو حيسلمو طواعية واختيارا!!!
* خير وزين وصلاة على النبى!!!

[زولأ باقى متصبى البنادر]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة