الأخبار
أخبار إقليمية
مواطنون يطالبون بفصل فاتورة المياه عن الكهرباء بالخرطوم
مواطنون يطالبون بفصل فاتورة المياه عن الكهرباء بالخرطوم



07-05-2014 12:24 AM

الخرطوم : زبيدة أحمد
عقد والي الخرطوم عبد الرحمن الخضر اجتماعاً موسعاً استمر حتى الساعات الأولى من صباح أمس مع هيئة مياه الخرطوم، وناقش الاجتماع الأسباب التي أدت إلى حدوث قطوعات في عدد من المواقع بمحليتي الخرطوم وجبل أولياء والمحليات الأخرى، بالإضافة إلى بحث المشكلات المتعلقة بكسورات الصرف الصحي في وسط الخرطوم.
وانتهى الاجتماع الذي رصده «إس. إم. سي» إلى تكوين غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة برئاسة نائب الوالي وعضوية وزراء البنى التحتية والمواصلات والمالية ومدير هيئة مياه الخرطوم مقرراً، على أن تتولى الغرفة حل المشكلة جذرياً خلال شهر بما فيها كسورات الصرف الصحي. ووجه الاجتماع الغرفة بالاستفادة من التمويل المصرفي المتاح لهيئة مياه الخرطوم في حدود «500» مليون جنيه لإنجاز مهمة اللجنة، على أن تذهب إلى جانب ذلك الحلول الإسعافية بزيادة عدد تناكر المياه لأية منطقة تحدث فيها قطوعات طارئة وتشغيل كل الآبار الجاهزة، وإذا حدثت أية مشكلة في المنطقة الحضرية يتم حفر بئر خلال «72» ساعة فقط وضخها في الشبكة مباشرة، كما وجه الاجتماع بتوفير مولد احتياطي لمحطة مياه جبل الأولياء على وجه السرعة تحسباً لقطوعات الكهرباء.
ووجه الاجتماع الغرفة بمتابعة مضاعفة الجهود المبذولة حالياً في إحلال الشبكات والخطوط القديمة وإدخال نظام الأسكادا لمتابعة الأعطال في الشبكات ومعرفة مصادر فاقد المياه.
إلى ذلك احتج سكان عدد كبير من الأحياء بمحلية جبل الأولياء شملت مربع «2» و «5» بأبو آدم والكلاكلة القلعة جنوب، على تكرار قطوعات المياه في تلك المناطق، وطالب المواطنون بفصل فاتورة المياه عن الكهرباء حتى تنتظم الخدمة والإمداد المائي، بينما تعهد معتمد جبل الأولياء مجاهد العباسي بمعالجة مشكلة المياه خلال الفترة المقبلة، وكشف عن وضع خطة إسعافية لمعالجة مشكلة قطوعات المياه المتكررة، وقال خلال مخاطبته المتظاهرين أمس إن السبب الرئيس لانقطاع المياه هو قِدَم الشبكات وزيادة العمران بالمنطقة، ولفت إلى تحمل الحكومة نسبة 80% من التكلفة، على أن يدفع المواطنون ما تبقى من التكلفة عن طريق التمويل الأصغر.
الانتباهة


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2302

التعليقات
#1052109 [ود نفاش]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2014 12:17 AM
لماذا كل يخرج المواطنين يصحى الوالى شغلتو شنو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وكل مرة يوجه ويصدر قرارات لكن لو كان هناك صدق لتم التنفيذ لكن كلهم واحد؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ولسع تعال شوف السلمة والازهرى وامبده ووووووووو
والوالى يعد ويجتمع على اية مش عارفين
والله ده لو حصل فى اسرايئل كان الوالى قدم استقالته
بالمناسبة ساركوزى محتجز رهن التحقيق فى فساد انا انصحة ان يطلب حق الجؤ السياسى الى السودان ونطلعو زى الشعرة من العجين نحن طلعنا الاصغر منه غسان ما نطلع ريئس فرنسا؟؟؟؟؟؟؟؟

[ود نفاش]

#1051622 [babo]
5.00/5 (2 صوت)

07-05-2014 02:18 AM
طالما نحن ندفع فاتورة الماء مع الكهرباء مقدما فتوفير المياه من مسئولية الولاية نحن لا نتحدث عن انقطاع المياه يوم او يومين لكن انقطاع المياه لاكثر من اسبوع لا يطاق فاذا المعتمد لا يستطيع توفير المياه فليذهب وياتي غيره اما حجة الخطوط قديمة لا تقنعنا ولا زيادة السكان والبيوت لن كل بيت بيساهم في فاتورة الموية والمعتمد السابق اسمه اظن مين كشوه باني ليه عمارة في ابوآدم من فلوس الغلابة ويجي يقول هي لله

[babo]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة