الأخبار
أخبار إقليمية
المحكمة تبطل قرار إيقاف كمال أبوسن
المحكمة تبطل قرار إيقاف كمال أبوسن
المحكمة تبطل قرار إيقاف كمال أبوسن


07-06-2014 04:20 PM
برأت المحكمة الإدارية بالخرطوم برئاسة القاضي محمود علي إبراهيم يوم الأحد، جراح زراعة الكلى والأعضاء د. كمال محمد أحمد أبوسن، وأبطلت القرار الإداري الصادر من المجلس الطبي السوداني في وقت سابق بإيقافه من ممارسة نشاطه في البلاد.


وجاء في حيثيات حكم المحكمة "أن إجراءات التحقيق والمحاسبة شابتها عيوب إجرائية وشكلية أهدرت حق الطاعن في الدفاع عن نفسه واستجواب شهود الاتهام، الأمر الذي أهدر حق العدالة ومبادئ الميثاق المهني، مما يتطلب معه إنهاء القرار.


وكان المجلس الطبي أوقف أبوسن عن ممارسة نشاطه بعد شكوى من ذوي امرأة مسنة توفيت أثناء عملية لزراعة كلية في مستشفى الزيتونة الخاص بالخرطوم.


ومن جانبه، قال معتز أحمد المدني محامي الدفاع عن أبوسن لشبكة "الشروق"، إن هذا القرار انصاف لكل مرضى الكلي في السودان لأنه أعاد الثقة للرجل الذي أسهم في توطين عمليات زراعة الكلى.


وأضاف "أن قرار المجلس الطبي بإيقاف أبوسن أصبح الآن في حكم العدم وبالتالي يحق له ممارسة نشاطه في البلاد".


وأكد المدني أن د. أبوسن سيصل إلى الخرطوم بعد فراغه من عمليات جراحية مرتبط بها خلال الأيام القادمة في العاصمة البحرينية المنامة، مشيراً إلى أنه سيعقد مؤتمراً صحفياً فور وصوله إلى السودان.


شبكة الشروق


تعليقات 22 | إهداء 0 | زيارات 7386

التعليقات
#1054302 [طبيب سودانى]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-2014 03:02 AM
تحياتى ..... انا طبيب سودانى عملت بالسودان وخارج السودان وما عندى اى اتجاه سياسي.... احب ان اوضح شى للجميع وهو ان مسؤوليه الجراح تنتهى بخروج المريض من غرفه العمليه وبعد كده تكون مسؤوليه استشارى التخدير الى ان يستعيد المريض وعيه كاملا وفى العمليات الكبرى المعقده يكون تحت مسؤوليه مجموعه من الاطباء وكل مسئول فى مجال تخصصه ويكون المريض تحت الاشراف المكثف من قبل استشارى العنايه المركزه مع فريق العنايه المركزه من اطباء مقيمين وكادر تمريض موهل .يقوم فريق العنايه المركزه بالتنسيق واستشاره الاستشارى المختص واعلامه بتطور الحاله على مدار اليوم واستدعائه متى ما احتاجوا اليه. على سبيل المثال ان كان المريض يعانى من السكر فاستشارى الغدد الصماء او السكر يكون مسئول عن تنظيم السكر طيلة فتره التنويم بالمستشفى ويكون طبيب القلب مسئول عن ضغط المريض وقلبه ويكون استشارى الكلى مسئول عن وظائف الكلى ومراجعه الادويه التى قد تتعارض مع وظائف الكلى للمريض ومناقشه امكانيه تبديلها مع الاستشارى الاخر ويكون ذلك واجب الطبيب بالعنايه ان يقوم بالتنسيق مع الاستشارين ... وهنا تاتى مسؤوليه الاداره الطبيه بالمستشغى متمثله بمديرها الطبى ومدير المستشفى ان تشرف على كل كبيره وصغيره والتدخل فى حاله تقصير اى طرف من فريق العلاج واستبداله بطبيب اخر اذا ما استدعى الامر .
بكل مستتشفى طبيب استشارى بديل فى كل تخصص ويمكن ان يتدخل فى حاله ما طلبت منه المستشفى ذللك . مثلا الجراح تعرض لحادث حركه وتوفى حينها يقوم المدير الطبى باحضار جراح اخر يشرف على حالة المريض لان المستشفى مسئووله مسؤوليه كامله عن مرضاها وهى ليست فندق.

فى اى بلد حين توجه اى شكوى لطبيب توجد لجنه طبيه استشاريه على مستوى عالى وتعمل تحقيق مع كل شخص وضع يده على المريض بالمستشفى من الاستشارى الى التمريض وبعدها يكون قرارها.... هل عملوا ده مع الدكتور الفاضل ابوسن؟؟؟؟؟؟؟
والله العظيم انا لا اعرفه شخصيا انما انا فخور بما قدمه للسودان ولمرضى الكلى المساكين ومستغرب ليه مافى اى طبيب تكلم وشرح للناس وللراى العام دور الجراح بالعمليه ومتى ينتهى دوره من ناحيه طبيه شرعيه....
ارجوا عدم التشهير بسمعه طبيب فاضل قدم الكثير لابناء بلده والسؤال هو ليه دكتور ابوسن وما غيره.... يا جماعه فى جهه متضرره من وجوده وده البخوفنا من الرجوع للسودان.....
انا طبيب فى بريطانيا ولا يوجد اى طبيب فى السودان فى مجال تخصصى واتمنى ارجع واساعد اهلى ولوجه الله ولكن كلكم تعرفوا ما سوف يجرى لى من لحظه وصولى للسودان ابتداء بعدم الاعتراف يتخصصى من اساسه لانه سوف يتعاض مع مصالح البعض من اطباء الكيزان وانتهاء بالتشهير بالجرائد كما حدث للدكتور ابوسن .....
شكراواسف على الاطاله

طبيب سودانى

[طبيب سودانى]

#1053225 [دكتور مهاجر]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2014 03:27 PM
الف مبروووووك البراءة يا دكتور ابوسن . . . ظهر الحق وزهق الباطل
واصل ديدنك يا دكتور ولا تلتفت للمغرضين والحاسدين . . ابناء وطنك الفقراء بحاجتك اكثر من اي وقت مضى.

[دكتور مهاجر]

#1053042 [صلاح فضل السيد حامد]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2014 12:16 PM
أولاً الحمد لله على هذه البراءة
وياشباب لو في واحد عندو تلفون دكتور أبو سن يمدني بيه لأمر هام ومتعلق بمرض شقيقتي الصغرى بداء الفشل الكلوي وأصباتها كذلك بالإجسام المضادة.أو لو عندو موقع على الإنترنت يكون أحسن. وجزيتم خيراً

[صلاح فضل السيد حامد]

#1053014 [الصادق قاسم]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2014 11:55 AM
وجاء في حيثيات حكم المحكمة "أن إجراءات التحقيق والمحاسبة شابتها عيوب إجرائية وشكلية أهدرت حق الطاعن في الدفاع عن نفسه واستجواب شهود الاتهام، الأمر الذي أهدر حق العدالة ومبادئ الميثاق المهني، مما يتطلب معه إنهاء القرار.
هذا ليس براءة للدكتور من الاهمال ولكن ادانة للمجلس الطبي ممثل في لجنة التحقيق التى قد تكون قصدت ذلك تضامن مع الوزير مالك المستشفى التى حصل بها الاهمال . وسؤال للمحكمة والقاضي اذا العيوب الشكلية اهدرت حق الطاعن فأين حق المتوفي نتيجة اهماله واين حق المرضى القادمين
المرشحين للموت نتيجة اهماله واهمال مستشفي الوزير

[الصادق قاسم]

#1052958 [الكردفاني العدييييييييييييييل]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2014 10:55 AM
في زمن العسكر ..... والفاشية الجديدة ..... تضيع الحقائق..... المطلوب هو ايضاح الحقائق....... لابد من توضيح الامور للرأي العام..... يعني ما كان هناك اهمال !!!!! ( لسنا مع ايقاف او ابطال القرار ولكن .... اين .... وما هي قيمة المجلس الطبي .....وكيف اصدر القرار ؟؟؟؟؟؟؟ .... ...... اذا من المؤهل في البلد...... ليقيم العدل والانصاف .... والرقاص..... ما زال يرقص على رؤوس الجماهير .... التي اعيتها الحيل...... ما هو الخلاص من هذا الكابوس........ !!!!!!!!!!!!!!!!

اللهم عليك بعصابات الارجاس ..... اقطعهم ...... تك ......
اللهم عليك بعصابات الارجاس ..... اقطعهم ...... تك ......
اللهم عليك بعصابات الارجاس ..... اقطعهم ...... تك ......
اللهم عليك بعصابات الارجاس ..... اقطعهم ...... تك ......
اللهم عليك بعصابات الارجاس ..... اقطعهم ...... تك ......
اللهم عليك بعصابات الارجاس ..... اقطعهم ...... تك ......
اللهم عليك بعصابات الارجاس ..... اقطعهم ...... تك ......
اللهم عليك بعصابات الارجاس ..... اقطعهم ...... تك ......
اللهم عليك بعصابات الارجاس ..... اقطعهم ...... تك ......
اللهم عليك بعصابات الارجاس ..... اقطعهم ...... تك ......

[الكردفاني العدييييييييييييييل]

ردود على الكردفاني العدييييييييييييييل
Saudi Arabia [رانيا] 07-07-2014 07:30 PM
ايوة خلينا في الارجاس احسن لنا .. اللهم آمين .


#1052952 [زول وطني غيور]
5.00/5 (1 صوت)

07-07-2014 10:47 AM
أحي هذا الرجل العالم الجليل القامة ، هذا الرجل يعمل عمليات جراحية خارج السودان وقام بذلك حتى في بريطانيا بلد العلم والمعرفة نمنعه نحن في السودان من القيام بذلك !!

[زول وطني غيور]

#1052849 [أبو زهانه.]
5.00/5 (2 صوت)

07-07-2014 05:36 AM
قسما وعظما بالله كنت واثق من
برائة الدكتور ولم أشك في برائته
وعندما يغرسون خناجر الحقد والحسد
في ظهرك فأعلم بأنك إنسان ناجح ،أسواء
أعداء النجاح هم خفافيش الظلام زملاء المهنه
وهذا ما،،،يميزنا نحن السودانيين ينشرون خلفك
الشائعات وإشانة السمعه لينالوا،،،منك ولكن هيهات
واصل كفاحك ونجاحك ولا،،،تلتفت لهؤلاء المرضي
ربنا يشفيهم من أمراضهم النفسيه وألف مبروووك برائتك.

[أبو زهانه.]

#1052846 [عزيز]
5.00/5 (2 صوت)

07-07-2014 05:20 AM
اول التحية للدكتور ابوسن ولكل شرفاء بلادى انا متبرع بى كلية لخالى واجرا العملية الدكتور ابو سن وكانت من اشهر العمليات فى العالم حيث كانت بى بنج نصفى فقط نسبة لخطورة البنج الكامل على المريض وكان الريض اثنا العملية يتحدث بى التلفون ويشاهد التلفاز واصبحت نلك العملية مراجع وتدراس فى المحاضرات العلمية والدكتور ابوسن رجل خير واحسان ويسعى دئما للعلاج المجانى للضعفاء ولى فقرا بلادى ولائرئد اجرا ولاشكور ودة حسب جلوسى معاهو والاستماع لحديثو

[عزيز]

#1052781 [ابن البلد]
5.00/5 (1 صوت)

07-07-2014 01:04 AM
االقمم دائما محسودين خاصة من الاصدقاء والزملاء. دكتورنا كمال ابوسن صيته وافضاله معروفه داخل وخارج السودان وترك وظيفة معتبرة في دبي بامتيازات يحلم بها كل من وقف ضده والحمد الله تمت تبرئته بفضل الله وبذلك فرح كل من سمع به من اصدقائه ومرضاه في السودان ونيجريا و....و.....و.... ونحن أكثر فرحا.
اللهم أحفظه وسدد خطاه وأبعد عنه أصدقاء السوء ورد كيدهم في نحورهم . آمين آمينا لا أرضي بواحدة حتي اكررها مليون آمينا
شريف مكاوي

[ابن البلد]

#1052743 [أبو محمد الجابري]
3.82/5 (5 صوت)

07-06-2014 11:53 PM
يستوقفني في هذا الطبيب الاختصاصي العالمي أنه أجرى جراحات كثيرة هنا "بالمجان"... وهذا والله أمر غير عادي ويشكر عليه كثيرا خاصة إذا نظرنا إلى تكالب عدد كبير من أطبائنا على تحويش المال عبر أسعار الكشف الخرافيه وأسعار العمليات التي لا يستطيعها إلا الأغنياء .. ولنفترض أنه حتى إذا حدث خطأ منه في إحدى العمليات فهل ننسى له كل الحسنات التي اكتسبها من إجراء عمليات تكلف الملايين "بدون مقابل" .. هذا الرجل مظلوم ومحسود وناس "حميدة" ما ممكن يعملوا حاجة مجانا ... أما عن مؤهلاته فيكفي أنه جراح ممارس في إنجلترا حيث يستحيل عليك أن تمارس الطب أو "تمشي بجنبه" إذا لم تكن مؤهلا .. كما أنه يعمل في كثير من الدول الخليجيه وهذه أيضا مواصفاتها وشروطها لممارسة الطب والجراحة شروط صعبة لا يجتازها إلا الأكفاء والمؤهلون .. أعتقد أن من حقه أن يتلقى الاعتذار من كل من اتهموه بالباطل وقللوا من قدره ومن حقه أن نشيد به وأن نكرمه .. وأن نسامحه إن حدث منه خطأ في وقت ما .. فمن منا لا يخطئ .. وفي النهاية الأعمار بيد الله وحده ولكن الطبيب يجتهد وهذا الرجل اجتهد وسعى بالإحسان وأنقذ فقراء عديدين لم يكونوا يستطيعون إجراء العمليات التي أجراها لهم .. شكرا لك د. أبو سن ومرحب بيك وربنا يوفقك ويكفيك شر الحساد ومن لا يريدون الخير لعباد الله ..

[أبو محمد الجابري]

ردود على أبو محمد الجابري
[YASEEN] 07-07-2014 11:34 AM
ياسلام عليك (ياابو محمد الجابرى) كفيت ووفيت
وهذا الدكتور محسود...وسبحان الله واحد سعودى رجل اعمال لديه مشاريع فى السودان قال مشكلتكم ياالسودانيين ان فيكم تحسدون بعض


#1052742 [KKambalawi]
4.88/5 (4 صوت)

07-06-2014 11:51 PM
(إن هذا القرار انصاف لكل مرضى الكلي في السودان لأنه أعاد الثقة للرجل الذي أسهم في توطين عمليات زراعة الكلى.)
الكلام غير صحيح وفيه هضم لتاريخ كامل, بروفيسر عمر بليل هو الرائد والمؤسس لهذه المدرسة, فريق عمل متكامل : الفاضل الملك, الفاضل م. عثمان, عمر عبود, عبدالله ع.الكريم ...... والقائمة تطول. كلهم عملوا بإخلاص وأخلاق بدون إعلام زائف.

[KKambalawi]

#1052726 [Elmahi]
5.00/5 (2 صوت)

07-06-2014 11:19 PM
مع احترامي لكل وجهات نظر الاخوان.. العالم عبارة عن قرية واي معلومة الانسان منكن اتاكد منها.. ابوسن تم ايقافه من بريطانيا والامارات بأمر من المحكمة والسبب اهمال ابوسن..أنا شخصيا لااعرف ابوسن ولاعندي مصلحة في انو يتوقف او يواصل المهنة.. وكنت شاهد علي عملية واحد من الاخوان وتوفاه الله بعد العملية باسبوع بسبب الاهمال ولااريد ان اخوض في تفاصيل الموضوع..المهم انو نحنا دولة مافيها قانون ولابتحترم الانسان .. بدليل وروني طبيب واحد تم ايقافه بسبب الاهمال او غلط طبي وفي نفس الوقت اكثر دولة فيها اهمال طبي..خلونا نعترف باخطانا حتي ولوبينا وبين نفسناومافي شئ مودينا للوراء غير العواطف..

[Elmahi]

ردود على Elmahi
[YASEEN] 07-07-2014 11:43 AM
ابوسن تم ايقافه من بريطانيا والامارات

اما الامارات فلا علم لى بها وربما تكون من كيد الموجودين فى السودان ولكن مااعرفه هو انه تم تكريمه فى الامارات على مستوى السلطة الحاكمة ولكن بريطانياالشكوى جاءت من نفس الحاسدين الذين اوقفوه فى السودان وعلى عادة البريطانيين تم التحقيق فى الامر فى فترة وتم تبرئته وسمحوا له بممارسة المهنة.
انت الم تسمع بهذا ؟؟؟

United States [عودة ديجانقو] 07-07-2014 11:20 AM
الأخ الماحى وزياده على كده بنفتى فى اشياء ليست فى مجالنا وبالتالى لانفهم فيها...ومثال لذلك كنت مع بعض الزملاء وكلنا متخصصين فى مجال الطيران فى مجالاته المختلفه ننتقد إحدى شركات الطيران الخليجيه وسلبيتها فى خدمة الركاب بغض النظر عن حجم اسطولها وإتفقنا على ذلك...نط واحد عنقالى ضيف بدون معرفة هويتنا وقال لنا بالعكس دى أحسن شركه ولما سألناه عن السبب قال أكلهم فى الطياره كتير وبشبع.

تخيل


#1052708 [kduess]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2014 10:14 PM
المجلس الطبى بتعن بلتجى مامون حميده بقت يوقف عالم الخبير ابوسن دكتور الانسان اطال الله عمرك وحفظك وفقك لخدمة انسانيه جمعا

[kduess]

#1052652 [إسماعيل آدم محمد زين]
4.00/5 (1 صوت)

07-06-2014 07:34 PM
هل يوجد قرار بإيقاف د. أبو سن في إنجلترا؟و هل يوجد قرار مماثل بإيقافه في أبوظبي؟أليس من حق المرضي أن يعرفوا؟ إنجلترا محاكمها عادلة و ما فيها شك!و المريض في أي مكان في العالم هو المريض!لذلك إذا صدر قرار في أي دولة ضد طبيب و منعه من العمل يجب أن يسري ذلك القرار في كافة أنحاء العالم!و الموضوع زي المواصفات ! يعني لو في دواء تم إيقافه في إنجلترا، هل نحتاج لقرار تاني هنا في السودان؟ و نفس الموضوع في حالة الأغذية!
لذلك يلزمنا مطالبة المجلس الطبي البريطاني أو الجهات المختصة هنالك بأن ترسل للسودان أي قرارات بمنع أي طبيب من ممارسة المهنة أو أي إجرآءات عقابية أو تأديبية أخري و أي تعميم في هذا الشأن.ويجب أل تتم أي مجاملات - خاصة و الدولة تتبني سياسات لتوطين العلاج بالداخل -مثل هذه الدغمسة ستذهب بالثقة المتوفرة حالياً!
كما علي المجلس الطبي أن ينظر في سيرة الأطباء الوافدين للعمل في السودان و شهادات معتمدة من الجهات الطبية الرسمية-حتي لا تصبح الأمور فوضي-و لعل الجميع سمع عن المستشفي الصيني الخاص بأمدرمان و الفوضي السائده فيه.و نأمل ألا يكون نوعاً من الكيد و الخبث

[إسماعيل آدم محمد زين]

ردود على إسماعيل آدم محمد زين
[YASEEN] 07-07-2014 11:51 AM
اسماعيل ادم هل انت تعرف د كمال ابوسن ؟؟؟

الان ابوسن يمارس عمله فى بريطانيا وتم تبرئته فى السودان والشكوى كلها كيدية وحسد فى حسدوحسد السودانيين دا نوع كمان صعب لانو فيهو حقد

د. كمال ابوسن هو بشر يخطى ويصيب وحسب الاعراف الطبية اتضح ان ماحصل ليس من مسئوليته .

United States [Abu] 07-07-2014 02:11 AM
Unequivocally what you are asking for is justifiable and logical. Malpractices is common all over the world, it just depends on the location were the incident take place. Sudan unfortunately and historically is one of the worse places when it comes to these unprofessional conducts. The problem remains always on who will implement any type of law or regulations? Needless to say, nowadays, no one worldwide has any faith in anything coming out of that poor place, so hate to disappoint you, but your call unfortunately of no value whatsoever. Ramadan Kareem

Qatar [نوارة] 07-07-2014 12:06 AM
خلاص ياسيد اسماعيل ماترعل والدنيا رمضان كمال الوسن في نظرك جراح فاشل خلاص الناس ماتتعالج عندو هو مامشي ليهم في بيوتهم و لم يضربهم حتي ياتوه فانت وبقية اهلك ومعارفك قاطعوه وحرموا العالج عنده فهو موقوف في برطانية وابوظبي اما في السودان فهو مسموح له انت ومن معك قاطعوه


#1052647 [ممغوس]
5.00/5 (3 صوت)

07-06-2014 07:17 PM
والله رجل ناجح وفيهو خير في بلده واهل بلده وماتعرض له الا الحسد من اعداء النجاح يعنى الراجل خلى العالم ده كله والقروش والشهرة وجاى يعمل للناس عمليات بالمجان يبقى ده جزاءه عشان واحدة يومها تم واذا افترضنا انه اهمال ارجعو للعمليات اللى عملها والله انا بدعى ربنا دائما ينصره لانه فعلا انسان قبل ان يكون طبيب ربنا يوفقك ويكرمك يادكتور

[ممغوس]

#1052637 [ABOALKALAM]
5.00/5 (2 صوت)

07-06-2014 06:41 PM
الدكتور كمال لايجري عمليات جراحية لحرخ بتاع لاعب كورة او عمليات تجميل للأنف

بل هي عمليات جراحية خطيرة وقد يتعرض المريض لأنتكاسة ولكن الدكتور كمال

يبذل كل مافي وسعه لعلاج المريض وما كان من المجلس الطبي ايقافه من العمل في السودان

ولكن كانت بادرة من المجلس ان تكون فرصة للظهور

[ABOALKALAM]

#1052631 [أبو زهانه.]
5.00/5 (1 صوت)

07-06-2014 06:30 PM
مبرووووك يادكتور برائتك
وتأكد إن زملاء المهنه هم أسواء الأعداء.

[أبو زهانه.]

#1052607 [ابراهيم محمدزين]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2014 05:29 PM
مفروض الحكومة دي تفهم زول زي دا ظاهر انو ما محتاج قروش وانو همو يساعد الغلابة الطحنتوهم انتو يا جبهجية خلو الراجل يشوف شغلو ياخ

[ابراهيم محمدزين]

#1052605 [زرروق]
5.00/5 (1 صوت)

07-06-2014 05:27 PM
ومن جانبه، قال معتز أحمد المدني محامي الدفاع عن أبوسن لشبكة "الشروق"، إن هذا القرار انصاف لكل مرضى الكلي في السودان لأنه أعاد الثقة للرجل الذي أسهم في توطين عمليات زراعة الكلى يعني القرار هو عباره كبرنامج اعاده للسنه الاخيره من فصول الطب الكلوي

[زرروق]

#1052598 [فوزي]
5.00/5 (3 صوت)

07-06-2014 05:12 PM
كل انسان فى هزه الدنيا معرض للخطأ وكمال ابوسن ليس طبيبا فحسب وانما انسانا رفيعا فى المقام الاول ولو لا العدالة والاجراءات القانونية ماكان لكمال لن يقف دقيقة واحدة امام سطوة القانون

[فوزي]

#1052574 [ابواحمد]
5.00/5 (2 صوت)

07-06-2014 04:32 PM
لك التحية والتجلي يادكتور ياانسان وجعلك الله سببا لشفاء مرض الكلي والمساكين وربنا وياريت لو كل الاطباء بانسيانيتك

[ابواحمد]

#1052572 [عاطل]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2014 04:31 PM
يعني يا ابوسن بتضحك علي ابو سنين دفعت كم مرقوك منها زي الشعرة من العجين بس ناس برة ما قدرة عليهم عادي هي المرتدة مرقوها مع انو كان خط احمر ما تفرح بلدنا ما فيها قانون يتحاكمو فيها الاشراف دي بلد تقتل وتمرق منها زي المافي حاجة بس تعمل اصبعك لي فوق وتقول الله اكبر ما نامت اعين الجبنا

[عاطل]

ردود على عاطل
France [كلمة حق] 07-06-2014 06:27 PM
فعلا عاطال وما عندك شغله .. انت بتعرف شنو عن دكتور ابو سن او عن الطب.. بس ظاهر عليك من الناس البتلفح الكلام وتمشي تروج من غير علم ولا اي دليل .. لو ما بتعرف من هو دكتور ابوسن اسال الاف المرضي في كل اصقاع العالم الذين ينعمون بنعمة الصحة والعافية بعد ان عالجهم هذا الدكتور الانسان وللعلم الاف السودانيين في السودان لايملكون حق البندول عالجهم دكتور ابوسن مجانا فهو انسان ذو قلب انساني قبل ان يكون طبيب ذو امكانيات كبيرة في مجال زراعة الكلي.. اتحداك اسه امسي لدكتور باطني ساي خليه يكشف ليك مجاني .. ناهيك عن دكتور جراح عالمي مثل الدكتور ابوسن.. وحقو يا عاطل قبل ما تتكلم بكلام عاطل زيك اتحقق اولا واعرف من هو دكتور ابوسن.. لعنه الله عليكم اصلا زول دمر السودان غير نوع العاطل ده مافي.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة