الأخبار
أخبار إقليمية
جهاز أمن حزب البشير يعلق صدور صحيفة "الصيحة" إلى أجل غير مسمى
جهاز أمن حزب البشير يعلق صدور صحيفة "الصيحة" إلى أجل غير مسمى
جهاز أمن حزب البشير يعلق صدور صحيفة


تحت شعار أنا ربكم الأعلى وما أريكم إلا ما أرى
07-07-2014 04:48 AM
الخرطوم / محمد الخاتم
علق الأمن السوداني صدور صحيفة "الصيحة" المستقلة إلى أجل غير مسمى وذلك بعد يوم واحد من السماح لها بالصدور بعد نحو 50 يوما من إجراء مماثل طبقا لما قاله رئيس تحريرها.

وقال ياسر محجوب رئيس التحرير لمراسل الأناضول، مساء الأحد"أبلغني للتو ضابط من جهاز الأمن والمخابرات شفاهة بقرار تعليق صدور الصحيفة دون إبداء أسباب أو توضيح المدة الزمنية".

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من السلطات السودانية حول تصريح محجوب.

وصدر يوم(الأحد) أول عدد من صحيفة "الصيحة" بعد تعليق صدورها في أبريل/ نيسان الماضي وهو ما رده صحفيوها إلى نشرها ملفات فساد متورط فيها نافذين بالحكومة.

وأكد مدير تحرير الصحيفة أحمد التاي في زاويته اليومية في عدد اليوم أن الصحيفة "ستواصل نشرها لملفات الفساد" حيث نشرت بالفعل تحقيقا حول قضية فساد في ولاية كسلا شرقي السودان.

يأتي ذلك وسط تعثر الحوار الذي دعا له حزب المؤتمر الوطني الحاكم في يناير/ كانون ثان الماضي بسبب ما وصفته أحزاب المعارضة التي قبلت الدعوة ورفضتها لاحقا بتراجع الحكومة عن الحريات.
واحتجزت السلطات في مايو/ أيار الماضي الصادق المهدي زعيم حزب الأمة القومي أكبر أحزاب المعارضة وأبرز الذين قبلوا دعوة الحوار قبل أن تفرج عنه بعد نحو شهر على خلفية بلاغ جنائي قيده ضده جهاز الأمن والمخابرات يتصل بإتهام المهدي لقوات الدعم السريع التابعة للجهاز وتساند الجيش في حربه ضد المتمردين بدارفور (غرب) بإرتكاب جرائم حرب بحق المدنيين.

وأعلن حزب "الأمة القومي" المعارض انسحابه من الحوار على خلفية احتجاز المهدي، وأيده في ذلك حزب "الإصلاح" الآن الذي انشق عن الحزب الحاكم في أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

واحتجز أيضا في يونيو/ حزيران الماضي زعيم حزب "المؤتمر" المعارض إبراهيم الشيخ أحد أبرز زعماء المعارضة الذين رفضوا دعوة الحوار بتهم مماثلة للتهم التي وجهت للمهدي ولا يزال رهن الاحتجاز.

الأناضول


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 4545

التعليقات
#1053326 [قرضمة]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2014 06:59 PM
و بعد دا يجيك كوز مقدود حمار يقول ليك العندو دليل على الفساد الينشروا

اها نشروهو الهنجكة شنو

[قرضمة]

#1053000 [شي عجيب]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2014 11:45 AM
تحت شعار أنا ربكم الأعلى وما أريكم إلا ما أرى



رجائي من كاتب هذا المقال الاستغفار ثم الاستغفار ثم الاستغفار .. يا أخي الكريم مهما بلغت بنا الغضب والحنق على هذه الحكومة فلا ينبغي لإنسان مسلم أن يتفوه بمثل هذه الكلمات على أخيه المسلم .. وأرجو من إدارة الراكوبة أن تراقب الله فيما تكتب ..

[شي عجيب]

ردود على شي عجيب
Saudi Arabia [الغضنفر] 07-07-2014 02:31 PM
يا أستاذ ( شي عجيب)

هذا الكلام لفرعون مصر و هو مذكور في القرآن..

و هو منطلق كل فرعون في كل العصور


شكرا


#1052995 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2014 11:39 AM
واحتجزت السلطات في مايو/ أيار الماضي الصادق المهدي زعيم حزب الأمة القومي أكبر أحزاب المعارضة وأبرز الذين قبلوا دعوة الحوار قبل أن تفرج عنه بعد نحو شهر على خلفية بلاغ جنائي


هذا الكلام غير دقيق ؟؟
الصدق المهدي تم اعتقاله حتى يقفلوا ملفات الفساد وفعلا قد ادي ذلك الى نتيجة وتم الافراج عنه ؟

الصادق المهدي اكبر مخادع واكبر مخزل للمعارضة ومسألة اعتقاله هذه يعرف تفاصيلها بانها القصد منها تحويل الرآي العام المتابع لملفات فساد ولاية الخرطوم ؟ ماذا حصل ؟؟؟ تم الافراج عنهم واتهى الموضوع لا تحلل لا يحزنون صحيح شعب يسهل الضحك عليه وخداعه بمنتهى البساطة

[خالد]

#1052986 [سيف الدين خواجة]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2014 11:22 AM
الاخ الدكتور ياسر محجوب عضو كامل الدسم في النظام فكيف تكون صحيفته مستقله وهي تمول من الحزب وايقافها ورجوعها هو نزاع قطبي بين الاجنحة المتصارعة في النظام وحسب !!!

[سيف الدين خواجة]

#1052966 [ابوكرتونة]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2014 11:05 AM
هم ما قالوا اي واحد يعرف حاجة عن الفساد يجي يقول بقي ليكم صعب لما انكشف المستور وبقيت تقول لي ناس الاراضي سربت مستندات ووضعتوهم في الحجذ يعني تقول بلسانكم ماليس في قلوبكم كما عوتمنا يا اسلاموين

[ابوكرتونة]

#1052848 [كاسـترو عبدالحـمـيـد]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2014 05:26 AM
لماذا لا تنشر صحيفة " الصيحة " ملفات الفساد فى الصحف والمواقع الأليكتورونية " مثال - الراكوبة " ؟ أو تنشئ بنفسها مواقع لها فى الشبكة الأليكتورونية وفى هـذا اكبر رد للظلم الذى نزل بها من سلطات الأمن . الوسائل كثيرة للنشر وفضح الفساد والمفسدين اذا كانت النوايا سليمة .

[كاسـترو عبدالحـمـيـد]

ردود على كاسـترو عبدالحـمـيـد
Sudan [ياسر الجندي] 07-07-2014 07:38 PM
هل المشروع مشروع حضاري!!!!

ورقية الكترونيه في شكل شمارات بأي الطرق الأهم
إذا خلصت النوايا . إذا خلصت النوايا .إذاخلصت النوايا !!!!

Saudi Arabia [المشروع] 07-07-2014 10:57 AM
الصيحة لها مصادرها الاخبارية وبما انهم كانوا جزء من الحكومة او قريبين جدا من الحكومة فهي تريد ان تنشر هذه الاخبار والتحقيقات في صحيفة ورقية تدر عليها دخلا مادياً وهذا لا غبار عليه فإذا كانت مثل هذه الاخبار تدر عليها مالا وبالتالي تحقق رغبتها في كشف الفسادوان الصحيفة الورقة افضل من الالكترونية بعد اعتبارات لا مجال لذلك فلماذا تنشر هذه الاخبار والتحقيقات في صحيفة الكترونية ؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة