الأخبار
أخبار إقليمية
ومع ذلك.. (الأصم رئيساً )
ومع ذلك.. (الأصم رئيساً )



07-07-2014 12:02 PM
الطاهر ساتي

:: عفواً، غداً باذن الله، ما لم يحدث طارئ آخر، يتواصل الحديث عما يحدث لأهالي (المحس وسكوت)، فالقضية هناك أكبر من (حرائق النخيل)..أما حدث اليوم الطارئ، إختيار البروف مختار الأصم رئيساً لمفوضية الإنتخابات..فالبروف مختار الأصم من الذين ترشحوا لهذه المفوضية عند تأسيسها لإنتخابات حكومة ما بعد نيفاشا، وتدرج الرجل في مناصبها من مدير إدارة إلى نائب الرئيس، وأخيراً صار رئيساً..لبعض صحف - ومنها صحيفتنا هذه - مع البروف الأصم قضايا في سوح المحاكم منذ سنوات، ولم تُحسم بحيث تنال الصحف (البراءة أو الإدانة)..وهي قضايا حساسة وذات صلة بإستغلال النفوذ وتجاوز قانون ولوائح المال العام..!!

:: بعد تأسيس هذه المفوضية، وعند أول إختبار لنزاهة وشفافية كل سادتها بمن فيهم البروف مختار الأصم، كتبت ما يلي نصاً..نجح مختارالأصم في أن يخص مركزه التدريبي - بلا منافسة وبلا عطاء - بمال وفير من أموال مفوضية الانتخابات التي كان سيادته أحد مسؤولييها، وفعل ذلك بلا عطاء أو إعلان أو منافسة شريفة.. بل، البروف الأصم خص مركزه الخاص بهذا المال العام عملاً بأحكام مادة (الماسك القلم ما بيكتب نفسو شقي)..وصار مركز التدريب الخاص بالبروف الأصم - بفضل تلك المادة وبعد تغييب الشفافية والنزاهة والمنافسة - من تجار الانتخابات..!!

:: نعم كما للحرب تجار، فللانتخابات أيضاً تجار..ورغم ضجيج الأعمدة والتقارير الصحفية بوقائع تلك الحادثة، لم يتحرك أي مسؤول ساكناً بحيث يقول للأصم :(أخطأت، فترجل عن قيادة المفوضية).. لم يقلها أحد، ولم يقلها البروف الأصم لنفسه .. بل رد على ضجيج الصحف بمنتهى اللامبالاة : (كل المعاي ديل عندهم مراكز شالت قروش، وأنا عملت زيهم، فيها شنو يعني؟ )، أوهكذا برر البروف الأصم سوء استغلاله للمنصب العام والمال العام في حديث موثق بإرشيف (صحيفة الأخبار)..وتلك من الصحف التي تصدر تحت سمع وبصر أجهزة الدولة الرقابية، ومع ذلك لم تتحرك أي جهة عدلية بغرض التحري والتحقيق.. وبهذا التبرير المحزن، لمح الأصم أن نهج (من يحاسب من) قد ترسخ في مفاصل أجهزة الدولة ومؤسساتها ومفوضيتها، بما فيها ( مفوضية الإنتخابات)..!!

:: تلك هي قضية البروف الأصم .. لم ينفها، بل بررها ( كلهم شالو، وأنا شلت)..والمؤسف أن تبرير البروف الأصم - لتحويل المال العام إلى مركز خاص بلامنافسة أو طرح عطاء - كشف أن هناك آخرين لهم مراكز تدريب خاصة أيضاً، ولذلك ( كلهم شالو)، أو كما قال ..فالمسؤولية عن تلك المخالفة المالية الموثقة والمعترف بها كانت جماعية، أي ليس الأصم وحده..ومع ذلك، لم تتحرك أية جهة محاسبية..ماتت القضية على صفحات الصحف..ولكن ذكراة الناس والتاريخ لن تنسى الوقائع والشخوص وما حدث من مخالفات وتجاوزات للقوانين واللوائح.. وعليه، بما أن البروف مختار الأصم صار رئيساً لمفوضية الإنتخابات، نسأل بكل براءة : كيف لمن يضعف أمام المال العام لحد تحويله إلى مال خاص بأن يؤتمن على (أصوات الناخبين)..؟؟
[email protected]


تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 5051

التعليقات
#1053402 [معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2014 11:04 PM
الاصم انتهازى اسواء من عصابة الكيزان فهو رجل يعرف كيف يصطاد فى الماء العكر وليس هذا بجديد فهو من سدنة مايو وطباليها ورفيق لسبدرات والحاج موسى وبدريه والاختشو ماتو ..........

[معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــة]

#1053341 [مرتضي الجعر]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2014 07:29 PM
والله يا ساتي أنت ماعارف حاجة عن حرائق نخيل الشمالية ولا عارف حاجة عن قانون الانتخابات وبروف مختار الأصم.. بس تكتب في كل شئ وكأنك بروفيسور وعالم زمانك. داير تخدع منو بالضبط أنت؟ أمس قلت النخيل إتحرق بنظرية المؤامرة وفي زول قطع سيور مولدات الموية عشان الناس ما تقدر تطفئ الحريق.. وهسع جاي تكرر لينا في نظرية المؤامرة الانتخابية القديت بيها أضانا في 2010 وكونو مافي زول سمع كلامك المرة الفاتت ده يؤكد انك تغرد خارج السرب لانو العالم كلو راقب الانتخابات.. ياخي الان الحكومة عندها توجه لتمويل الحملات الانتخابية للاحزاب المعارضة عشان هم كحيانين ومفلسين جيبياً وعقلياً وبرامجياً فهل ده حيكون مؤامرة تانية في نظرك؟؟ بروف مختار الاصم وغيرو كلهم مؤهلين وعندهم شهادات عليا من جامعات ومنظمات حقوقية عالمية وأعضاء في ستين مؤسسة دولية غربية وبالتالي كانو اكتر تأهيلاً من غيرهم لإدارة مراكز التدريب.. هم ما شالو القروش وختوها في جيوبهم ياخي.. هم ما عملوا بيها مراكز مراقبة إنتخابات مثلاً.. دي مراكز تدريب عشان تدرب الآف الموظفين الذين يراقبو الانتخابات ويفهموهم القوانين والنظم واللوائح.. وده كلو كان مراقب بواسطة منظمات دولية اجنبية ومنها مركز كارتر الرئيس الامريكي الأسبق.. ياخي حتي كارتر ما قال كلامك ده.

تاني أنا بسميك ساتي مؤامرات !!!

[مرتضي الجعر]

ردود على مرتضي الجعر
United States [Sam7] 07-08-2014 04:01 AM
أبو الجعران ها أنت تعود... و نحن حاضرين و حبابك عشرة
سين سؤال بتعرف مختار مصطفي الأمين ؟؟؟

غايتو اللهم إني صايم

United Kingdom [نص صديري] 07-08-2014 03:11 AM
وانت نسميك ياجدادة؟

[غسان بابكر] 07-08-2014 12:24 AM
يا الجعر إنت لسه بتجعر .... إن شاء الله حلقك ينشق نشوفك بتجعر بي شنو؟ ؟ أوعي تجعر بي .....


#1053333 [hanabeero]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2014 07:13 PM
بعد أن أصبح هذا الأصم رئيساً للمفوضية يكون مركزه التدريبي by default أكبر مركز رئيسي للتدريب International Training Centre وبعد أن حول له في الماضي وهو عضو فقط بالمفوضية 3.6 مليار جنيه الشيء الطبيعي أن يحول له هذه المرة وهو رئيس 36 مليار. ومن المؤكد أن الأعضاء الجدد الآخرين شرعوا في إنشاء مراكزهم قبل أن يؤدوا القسم الجديد، السؤال هل سيتوفر في الانتخابات القادمة المال الذي توفر في السابقة؟ لقد خصصت دول الاتحاد الأوروبي ما عرف بأل basket fund الذي بلغ 25 مليون دولار تحت أشراف أل UNDP ليسلم للمفوضية لتقوم بتوزيعه على منظمات المجتمع المدني العاملة في التدريب والتثقيف الانتخابي وهو ذلك المال الذي استولى عليه الأصم وزملاؤه وجاء ذلك الكرم الأوروبي مستغلاً الانتخابات وعينه على استفتاء الجنوب خاصة بعد الصفقة المبرمة بين شريكي اتفاقية السلام المفضية إلى "لكم الانتخابات ولنا الاستفتاء".
عزيزي الأصم، أنصحك منذ لحظة تعيينك هذه أن تبحث لك أو -إن شئت الدقة- لمركزك مصدرا تمويليا حيث تعرف قبلنا أن مركز كارتر غادر بتأشيرة خروج لا عودة معها وأن الاتحاد الاوروبي ليس مع الانتخابات غير المؤجلة ولا استفتاء يعقبها، كما أن اتفاقية الدوحة لا تتضمن بندا متعلقا بتقرير المصير حتى تفكر في فصل دارفور مما يمكن أن يشكل إغراء لمانحين جدد، وتعلم قبلنا أن الخزينة العامة خاوية على عروشها وتشكو قلة الفئران وأن ال10 مليون عضوية الوطني ستذهب تبرعاتها إن صح الرقم والتبرع لخزينة الوطني وليس لخزينة المفوضية. هل علمت لماذا استقال البروف عبدالله؟ لأنه قرأ وشرب من الجدول الضكر وليتك تهتدي بهديه أيها الصم، الأطرش ، الأقرع أو أبو تفه لا يهم.

[hanabeero]

#1053315 [ابو ابراهيم]
5.00/5 (1 صوت)

07-07-2014 06:33 PM
الي متي يصر البشير علي استفزاز الناس فكلما ظهر علي شخص فساد موثق وعيوب تغطي عين الشمس الا وسارع بتوظيفه في مهمة حساسة وكانه يقول طظ فيكم والماعجبه يقع البحر فبالامس القريب اعاد مدير ادارة الوقائيات النباتية رغم ما قيل وثبت عنه وقبلها عفا عن بلدوزر بورتسودان والان يعين الاصم الامر واضح يااخوة الزول يقول دا شغلي وانتو احرار الدايرنو سو ولا بمشي علي تبكو بس ولا فوتو الباب يفوت جمل وبرة برضو بحصلكم اتاوات وضرائب يعني سيك سيك معلق فيك

[ابو ابراهيم]

#1053308 [hanabeero]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2014 06:18 PM
والمركز بتاع زمان يكون أصبح كبييييييير يعني International Training Centre ومن دقنو وفتللو، الانتخابات السابقة خصص لها صندوق أو سلة تمويل قدرها 25 مليون دولار سلمها ألـ UNDP للمفوضية وهي محصلة أموال دول الإتحاد الأوروبي والكرم الأوروبي جاء طمعاً في وإغراءً للاستفتاء وهي السلة التي خمِ منها الأصم لمركزه ولذلك عليك أيها الأصم والأطرش أن تبحث منذ لحظة تعيينك هذه عن سلة أخرى وعن استفتاء يعقب الانتخابات التي على الأبواب. هذا بالطبع سيكون سبباً رئيسياً لتأجيل الانتخابات ولو بعد حين حتى تكتمل الطبخة في دارفور بإعلان حق تقرير المصير.

[hanabeero]

#1053304 [arah1999]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2014 06:07 PM
"نسأل بكل براءة : كيف لمن يضعف أمام المال العام لحد تحويله إلى مال خاص بأن يؤتمن على (أصوات الناخبين)..؟؟">>> سؤالك ده موجه لمين؟

[arah1999]

#1053222 [دلدوم]
5.00/5 (1 صوت)

07-07-2014 03:22 PM
اذا لم يغير السودانيون اشكال المقاومة ويطوروهاسيتبول امثال الاصم عليهم حتي يكلوا عن البول

[دلدوم]

#1053220 [الكسلاوى]
4.50/5 (3 صوت)

07-07-2014 03:17 PM
مبروك للاصم الف الف مبروك ياخى دا السودان و دا الشغل التمام و انا اعلن عبر هذه الصفحة مساندتى للاصم عسى و لعل يدينا فرصة شغل فى المفوضية او فى مركز التريب خاصته و شكرى الخاص للسيدة نبيهة فوراء كل رجل عظيم امراءة عظيمة و برضو رينا و بقية العائلة الكريمة, الانسان الكويس فى الزمن دا هو البينفع اهله و بشهادة الكل انتوا قلتوا عين اهله و اقاربه و شغلهم طيب دا نفعهم و لا ضراهم , لما واحد يكون عاطل عشرة سنين و عامل مشاكل فى البيت و الحلة و يقوم الاصم يلقى ليهو شغل و يقوم الزول دا يصرف مرتب و يحس بانه بقى بنى آدم و عنده قيمه و يبدا بعد كدة يستقر نفسياً و يبطل مشاكل و يشتغل اى شغل يدو ليهو بتجرد و تفانى اهة دا كعب و لا بطال؟ لا حظ العاطل دا يبقى يدفع فى كشف المناسبات حقت الاهل و المعارف و يبدا يشارك فى معيشة ناس البيت و يجيب الكهرا و العيش و احتمال اللحمة و الجداد اهة دا كعب و لا بطال ؟ تنمية و لا افقار, فى زمنا دا قريبك اول زول يضرك و تمنى ليك الفقر و الفلس و يحسدك على الضحكة و يتمنى زوال نعمتك و لما يجى زول ذى الاصم يقوم يحسن على ابناء و بنات الاهل و المعارف نقوم نزعل منو و نحاربو لا والله دا ما صاح فى زمنا دا خيركم للناس انفعكم للناس و الاصم دا بينفغ الناس و ما بيضرهم و شغة الخج و الانتخابات و كدة دى برضو فيها منافع للناس و انا شخصياً لو لقيت اى فرصة مع الاصم بشتغل انا بطبع سريع و خطير فى الكمبيوتر و اجيد التنسيق و جميع اعمال اللوجستك و عندى انجليزى احسن من ناس مترجمين بعرفهم و عندى شهادات تدريب مدربين و اشتغلت تدريب فى الانتخابات القلت مخجوجة ديك للمنظمات تثقيف للناخبين بتراب الفلوس و بى دا كله المنظمات اكلت قروشنا و ما اكلها الاصم و لو كما لعبناها صاح و استغلينا قدراتنا كنا اشتغلنا فى الوقت داك فى الاصم ببى قدراتنا و ما بالواسطة و ادانا راتب احسن من بتاع المنظمات و كنا ركبنا العربات حقتنا بدل ما قاعدين نتجارى ساكين المواصلات احييى العلم احييى الدكترة و البروفسيرشيب و دى برضو بى حقها, و لا انتوا دايرين الاصم يقعد ليكم فى الجامعة يصرف مرتب المعاش و يسكن فى الايجار ذى ناس عدلان الحاردلو الراسو قوى و ما بيعرف مصلحتو وين, انا شايف العمر جارى و ما عملت اى شيىء و اكر دى بمشى اكسر تلج للرئيس الاصم عسى و لعل و اتعهد لكم بانتخابات حرة و نزيهة.

[الكسلاوى]

#1053139 [حسكنيت]
5.00/5 (1 صوت)

07-07-2014 02:01 PM
عليه ..يجب أن يستمر النداء لمقاطعة الإنتخابات ومقاطعة كل المجرمين المشاركين فى جريمة ( الشرعية الكاذبة)...مع تبيان لماذا نقاطع .

[حسكنيت]

#1053136 [sayyed]
4.00/5 (1 صوت)

07-07-2014 01:56 PM
يا جماعة ما تنسوا أن هناك ضعفاء ومساكين يستفيدون من هذه الانتخابات ببيع أصواتهم ليسدوا رمق جوعهم وجوع ابنائهم.في هذه البلد الهاملة.

[sayyed]

#1053132 [Hitman]
3.00/5 (2 صوت)

07-07-2014 01:49 PM
التعين جاء من البشير شخصيا ....يعنى دى شغله مدروسه تماما وبعد ده تقل دمك ده زى بقية الشعب ده الاصلا دمو اتقل من القراده

[Hitman]

#1053119 [المشروع]
4.50/5 (2 صوت)

07-07-2014 01:32 PM
(نسأل بكل براءة : كيف لمن يضعف أمام المال العام لحد تحويله إلى مال خاص بأن يؤتمن على (أصوات الناخبين)..؟؟احسنت اللهم فأشهد

وانا سبق وأن قلت ان احد يحترم علمه وورعه ووطنيته لايمكن ان يشارك في رئاسة مفوضية تدير انتخابات يعلم الجميع نتيجها سلفاً بل حتى الان ولم يفصلنا عن (الاستحقاق الدستوري) سوى ثمانية شهور فقط لا تجد الاحزاب فيها عدل او يسمح لها حتى بعقد ندوات واجتماعات داخل مقاره وتصادر الصحف؟ وهم اصلا ما خايفين من الصحف بدليل انك كتبت في الصحف ما فيه الكفاية ولم يلتفت احدا لما تكتب الصحافة..

[المشروع]

#1053062 [ود الجزيرة]
4.50/5 (3 صوت)

07-07-2014 12:32 PM
اللهم انى صائم انت ما بتفهم يعنى مقتنع فى انتخابات دا كلام فارغ شوف موضوع التمر احسن ممكن نناقشك فيه او تطلع بحاجة فيها ثمرة

[ود الجزيرة]

#1053060 [وحيد]
5.00/5 (2 صوت)

07-07-2014 12:29 PM
يبدو انه اصم فعلا و ليس لقبا او اسما ..... ما زلنا نذكر المليارات التي حولها لمعهده و ما زلنا نذكر الرد السخيف الذي اكد جريمة نهب المال العام بواسطته و اخرين ... ما زلنا نذكر المليارات التي ضيعوها - او نهبوها - على انتخابات مفضوحة و مخجوجة ...
الانتخابات ليست الا موسم من مواسم فساد الانقاذ و كبار و صغار اللصوص من منسوبيها .... مولد للنهب من مال الدولة بلا حسيب و لا رقيب ...الانتخابات اصلا مضروبة و مخجوجة و المفوضية مجروحة في اخلاقها و ذمتها و الحكومة فاسدة من راسها الراقص الى اصغر كلب حراسة ....

[وحيد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة