الأخبار
أخبار إقليمية
"44" قتيلا وجريحا في تجدد الاشتباكات بين المعاليا والرزيقات
"44" قتيلا وجريحا في تجدد الاشتباكات بين المعاليا والرزيقات



07-07-2014 11:10 PM
الخرطوم، أبوكارنكا- عبد الرحمن العاجب

قتل (27) وجرح (17) آخرون، في تجدد للاشتباكات بين قبيلتي المعاليا والرزيقات بمنطقة الصهب بمحلية أبوكارنكا بولاية شرق دارفور، أمس (السبت)، وقال عثمان قسم معتمد محلية أبوكارنكا ، إن تجدد الاشتباكات يعود إلى سرقات قامت بها إحدى المجموعتين المتصارعتين، وبعد قيام إحداهما بالفزع وقعت الاشتباكات، وناشد قسم الطرفين بتحكيم صوت العقل، بينما طالب السلطات المركزية بنشر قوات عازلة بين محليات (عديلة، كارنكا والضعين)، وتم إجلاء الجرحى إلى مستشفى أبوكارنكا والضعين، يذكر أن مؤتمرا للصلح بين الطرفين قد فشل قبل أسبوعين من انعقاده بمدينة الفولة بغرب كردفان بسبب تمسك كل طرف بموقفه.

اليوم التالي


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2558

التعليقات
#1054278 [عثمان دقنة]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-2014 02:02 AM
الحكومة داعمة الرزيقات بكثافة منذ بداية أزمة دارفور لتصفية وجود أي عناصر أخرى غير داعمة لها بالمنطقة ... لكين المعاليا ثبتوا و وروا الحكومة و أرزقيتها العين الحمرا ... يا ريت لو باقي الشعب يثبت زيهم

[عثمان دقنة]

#1053729 [كبي جزلان]
0.00/5 (0 صوت)

07-08-2014 10:50 AM
الي متي الي متي يدور رحي الدماء والموت المجاني بين مكونات مجتمع دارفور؟؟ يبدو ان ليل الكارثه س يطول في وجود نظام الاخوان المسلمين الفاقد لبوصلة الرشد. القيادات المصنوعه في زمن الانقاذ بالعطايا والاستوزار غير المستحق هي التي تقف خلف طاحونة الهلاك لابناء شعبنا في هذا الجزء العزيز من الوطن. المجتمع هنالك صار يمشي معصوب العينين خلف هذه القيادات الرخيصه التي لم تتعدي احلامها تحقيق مصالح للذات ولو فني من علي الارض جميعا. فقبل ايام سمعة تصريحا لاحد وزراء الانقاذ في خضم محاولة مؤتمر لصلح التي قام بها اهلنا المسيريه في الفوله ادركت حينها ان ليل اهدار الدماء والموت المجاني سيطول بين مكونات دارفور وكردفان وحينما سالت من يكون هذا الدعي قيل لي انه وزير حاجه كده ويدعي علي مجوك وحيما سالت صديقي من ابناء المنطقه قال لي يا اخي هذا من محن الانقاذ التي ابتلي بها مجتمعنا انه فاقد تربوي وكان يعمل سقا وبين غمدة عين وانتباهتها صار وزيرا يبعبيئ الناس للنوت بدلا من يعمل علي حقن دماؤهم. المتابع للاحداث لايمكن له ان يعفي القيادات الاهليه عما يحدث وهي الاخري تلوثة بجرثومة الاخوان المسلمين وصار همها ان ترضي النظام لتتلقي عطاياه الرخيصه(دم الحجامه).المسؤليه تقع علي مثقفي المنطقه وقادة المجتمع الذين لم تمتد اليهم ايدي الانقاذ النجسه وهم قليل لينهضوا بالمجتمع ويوقفوا هذا الموت المجاني وهذا ممكن لو تضافرت الجهود وقوية الاراده. الي متي الي متي تدور ساقية الموت المجاني في حروب عبثيه.

[كبي جزلان]

#1053556 [المحجوب]
0.00/5 (0 صوت)

07-08-2014 02:07 AM
انا كنت هناك (في شرق دارفور) قبل اسبوعين و بالتحديد يوم 23 يونيو سوم مباراة البرازيل و الكاميرون .. و في اليوم ده بالتحديد فشل اتفاق الصلح بين المعالية و الحمر و المنطقة الكنا فيها تابعة للمعاليا، الجماعة ديل ضربو ذخيرة في السما ابتهاجا بفشل الصلح !! .. حتى شباب القوات الخاصة الكانو بيحضروا الكورة معانا اتلبشوا من الموضوع شفنا الذخيرة حمراااا في السما و افتكرناها طيارات بتقصف ولا حاجة و بعد داك جانا خبر فشل الصلح بالتليفون .. الناس دي من الآخر كدة دايرة موت .. شفت الفزعة تاني يوم الصباح ناس مدججة بالسلاح .. الواحد عينو حمرا و شرارة .. الله يستر على اخوانا و ابنائنا في مناطق شرق دارفور .. آمين يا رب

[المحجوب]

ردود على المحجوب
[gerham] 07-08-2014 03:47 PM
على الباغي تدور الدوائر....و البابا الصلح لا بد ينغلب



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة