الأخبار
أخبار إقليمية
اتجاه لإقالة عزالدين من رئاسة البرلمان
اتجاه لإقالة عزالدين من رئاسة البرلمان



07-07-2014 03:24 PM

البرلمان: سارة تاج السر
كشفت مصادر رفيعة بالمجلس الوطني عن اتجاه بارز داخل الحزب الحاكم لإقالة رئيس البرلمان الفاتح عز الدين المنصور اعتباراً من الدورة المقبلة، على خلفية طرد رئيس كتلة المؤتمر الشعبي إسماعيل حسين، وبرز على رأس المرشحين لخلافته النائب الأول السابق لرئيس الجمهورية علي عثمان محمد طه. ورجحت المصادر أن تحظى إقالة عز الدين بمباركة نافذين داخل المؤتمر الوطني خاصة دعاة الإصلاح، الذين حملوه مسؤولية أية انتكاسة تحدث لمسيرة الحوار الوطني بعد طرد رئيس كتلة الشعبي أكثر الأحزاب المتمسكة بالحوار.
وتولى عز الدين رئاسة البرلمان لدورة واحدة عقب استقالة الرئيس السابق أحمد إبراهيم الطاهر خلال جلسة إجرائية فاز فيها على منافسه مرشح المؤتمر الشعبي إسماعيل حسين فضل بعدد (231) صوت فيما أحرز الأخير (15) صوتاً فقط. بترشيح من مولانا أحمد إبراهيم الطاهر وتثنية من رئيس كتلة نواب المؤتمر الوطني مهدي إبراهيم. في الأثناء علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة عن عقد قيادات نافذة في المؤتمر الوطني لقاءات مع رئيس الكتلة بالبرلمان مهدي إبراهيم لإثنائه عن الاستقالة واجتمع مهدي بنواب الوطني يوم الأربعاء الماضي بقاعة الشهيد الزبير في لقاء تشاوري، إضافة الى لقاء آخر مع قيادات من الحزب أول أمس، وأكدت المصادر أن رئيس الكتلة اعتذر وتمسك بقرار الاستقالة وكشفت ذات المصادر عن إثناء نائب رئيس البرلمان عيسى بشري من تقديم استقالته عن منصبه لأسباب خاصة لم تفصح عنها المصادر.

الجريدة


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 9373

التعليقات
#1054035 [خلونا من كلوو]
0.00/5 (0 صوت)

07-08-2014 03:33 PM
كدي خلونا من دا كلو ,,, تأهيل علي كرتي وزير الخارجية شنو ... ماذا يحمل علي كرتي من مؤهلات علمية تعينه علي قيادة وزارة الخارجية السودانية !!!!!
العارف يقول عساني أجد له المبررات لهذه الوظيفة الهامة في الدولة ..

[خلونا من كلوو]

#1053856 [السمكرى]
0.00/5 (0 صوت)

07-08-2014 12:42 PM
وكمان النائب حسبو دا كوم وكمان دكتوراه

[السمكرى]

#1053492 [ود كترينا]
3.00/5 (2 صوت)

07-08-2014 12:27 AM
*** أبوبكر عبدالرازق القيادى بالمؤتمر الشعبى قال فى تصريح صحفى قبل أيام قليلة بأن الفاتح عزالدين لايحمل أى شهادة جامعية لا من جامعة الخرطوم ولامن جامعة امدرمان الاسلامية ولا حتى من معهد الكليات التكنولوجية (السودان حاليا) وأن المؤهل الأساسى الذى يحمله هو (دبلوم صنايع)!!! أما الدكتوراه فى القانون فالله أعلم ...يمكن أن تكون منحت له حسب فقه التمكين...أذكر هنا فى غربتى هذه قد قرأت فى العام الماضى مقالا للأستاذ الرائع صلاح عووضة تحدث فيه عن أن الشهادات فوق الجامعية من دبلوم وماجستير ودكتوراه أصبحت تباع فى سوق الله أكبر بجوار (الأقاشيه أبو سفنجه)!! والطماطم والتسالى والفول...وخص بالذكر (الأستاذ عووضة متعه الله بالصحة والعافية) جامعة محددة فى أمدرمان يباع فيها الدبلوم باتنين مليون والماجستير أربعة مليون والدكتوراه ستة مليون...مع مراعاة فروق الوقت بين زمن كتابة المقال والحاضر بسبب ارتفاع الدولار...على كل نقول فقط ...ربما...ولا شئ غير ذلك...أذكر أن عبدالباسط سبدرات حين اختلف مع الفاتح عزالدين ودوسة حين تم عرض يومية التحرى فى قضية الأقطان داخل المجلس الوطنى...قال سبدرات مستهزئا بالفاتح عزالدين وفى لقاء صحفى مع اليوم التالى والصحافة السودانيتين ...قال سبدرات واصفا عزالدين بأنه (مسكين)!! وجاهل بالقانون رغم أنه يحمل دكتوراه فى القانون..والدليل على ذلك(والحديث لسبدرات) أن الفاتح عزالدين يصف المتهمين فى قضية الأقطان بالفاسدين ويطالب بتشديد العقوبة عليهم..مع أن المواد التى يحاكم بها متهمو الأقطان أمام المحكمة الجنائية عقوبتها الاعدام...فأى عقاب لمتهم أشد من الاعدام...واصل سبدرات أليس ذلك دليلا على جهل حامل دكتوراه القانون بالقانون؟؟؟!!!هكذا قال سبدرات عن عزالدين...وصمت عزالدين كما صمت الحجر والشجر
***الفاجعة الحقيقية أنه(عزالدين) قد قال فى الجلسة التى طرد فيها الأستاذ اسماعيل حسين...قال حين استدركه صباحى...قال عزالدين...(أن الرئيس لايستدرك)!!!!قولا واحدا...أطيعونى ما أطعت الله فيكم فان عصيته فلا طاعة لى عليكم...أول الخلفاء يقول أنه يستدرك وهذا اليافع عزالدين يقول أن الرئيس لايستدرك...ثم الفاجعة الأكبر أن يقول أن الطرد سيكون نهجنا منذ اليوم!!!بالله عليكم هل مستويات كهذه تصلح لرئاسة لجنة شعبية ناهيك عن رئاسة المجلس الوطنى
***كتلة المؤتمر الشعبى بالبرلمان الآن لسان حالها يقول... (...ضيعناك وضعنا وراك يا أحمد ابراهيم الطاهر)!!!ولا حول ولا قوة الا بالله...اللهم لانسألك رد القضاء ولكنا نسألك اللطف فيه

[ود كترينا]

#1053367 [انا سوداني انا]
5.00/5 (3 صوت)

07-07-2014 09:03 PM
الفاتح عز الدين المنصور لا ينفع الا معتمد فقط،،، وكان من المفروض يعينو في المناقل عشان الحكومة تعرف مدي نفعه لي اهلو ومنطقتو وكيفية التعامل معاهم،،
مش كفاية تعاملو مع اخوهو،،، في إثبات اكتر من كدة
بعدين والله الرشحو لي البرلمان ظلمو اولا. لانه لا يفقه شيء وحكاية القانون الدولي دي ما شرف ،، لانه لم يمارس مهنة القانون وأشك أصلا في حصوله علي مؤهل فيها،،
لان ادارة مؤسسة مثل المجلس الوطني عايزة راس ورجل يفهم وذو خبرة في التشريع والنصوص القانونية واللغة السياسية وسلوكياتها،،، اما ادارة صرح تشريعي بعقلية مجاهد ودافع شعبي دة منتهي السفه والاحتقار للمؤسسة في حد ذاتها،،،
هل من المنطق ان يقارن الفاتح عز الدين بالقمم ،،، سر الختم الخليفة ،، بابكر عوض الله ،،، خلف الله الرشيد،،، الرشيد الطاهر بكر،،،، الترابي. والكثيرين الذين جلسوا علي هذا الكرسي؟؟؟
عجبا عندما يولي سفيها أمر قوم،،،
الفاتح نقطة سوداء في تاريخ البرلمان

[انا سوداني انا]

#1053365 [سقد]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2014 08:58 PM
لعبة الكراسى التى مر عليها اثر من ربع قرن الله فى24

[سقد]

#1053360 [في التنك]
4.50/5 (2 صوت)

07-07-2014 08:44 PM
موضوع جديد يشغلوا بيهو الشعب لمدة شهرين قادمين وبعده أيضا سيكون هناك موضوع آخر إلي أن تأتي الإنتخابات وبعدها تفوز الحكومة بانتخاباتها المخجوجة. ولا ننسي فترة الترابي قادمة هي الأخري فعمر البشير نال 25 عام من الحكم والترابي سيحكم ضعف هذه السنوات. هذه هي التوالي التي عناها الترابي آنذاك. والترابي سيجرب في الشعب السوداني ما لم يجربه بعد لأنه وفي ظل هذه الظروف الدولية من ظهور داعش وغيرها لن يكن له بروز إقليمي أو دولي وسيكون حكمه قاصرا علي السودان فقط خلاف دعوته الأولي التي ظنوا فيها أنهم سيغذون ويفوقون العالم أجمع وسيصدرون طريقة حكمهم للدول الآخري كنموذج إسلامي متطور.

[في التنك]

#1053356 [ود احمد]
5.00/5 (1 صوت)

07-07-2014 08:39 PM
(الثوم رائحته واحدة)

[ود احمد]

#1053284 [Haj Martouk]
5.00/5 (1 صوت)

07-07-2014 05:00 PM
كلهم وجهين لعملة واحدة حرامية ومنافقين علي راي المثل الغراب ما بسل عين اخوه اللهم عليك بهم بفضل هذا الشهر المعظم

[Haj Martouk]

#1053250 [زنقه زنقه]
3.00/5 (1 صوت)

07-07-2014 04:06 PM
هل لمافيا الفساد التى يتركز جل عمل رئيس المجلس فى محاصرتها بتعديل القوانين او انشاء اخرى جديدة ... وراء هذا الامر .. هذه اساليبهم ..

[زنقه زنقه]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة