الأخبار
أخبار إقليمية
البشير يلتقي أحزاب " الفكة " الخميس لانقاذ الحوار
البشير يلتقي أحزاب " الفكة " الخميس لانقاذ الحوار
البشير يلتقي أحزاب


د.مريم الصادق :المؤتمر الوطنى قتل الحوار بثلاث طلقات
07-08-2014 03:22 AM
الخرطوم - طارق عثمان

في محاولة لانقاذ مبادرة الرئيس السوداني عمر البشير الداعية للحوار الوطني الشامل وانتشالها من الإنهيار اعلن حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان ان اجتماعا لألية (7 7) المعنية بالحوار مع الرئيس البشير الخميس المقبل لبحث مطالب المعارضة ودفع عجلة الحوار، في وقت علق جهاز الأمن والمخابرات السوداني يومية «الصيحة» المملوكة لخال الرئيس السوداني الطيب مصطفى بعد يوم واحد فقط من معاودتها الصدور. ففي الوقت الذي ابدت احزاب معارضة بالآلية ممانعتها من المشاركة في الاجتماع شدد الحزب الحاكم تمسكه بالحوار كخيار جوهري للخروج من أزمات البلاد، وأكد ان اجتماع آلية الحوار يعني استئنافا للعملية التي اقر بتأخر عجلتها من الانطلاق . وأوضح وزير الدولة بالاعلام السوداني امين الاعلام لحزب المؤتمر الوطني ياسر يوسف ان «الوطني سيشارك في اجتماع الالية التي تضم اربعة عشر عضوا مناصفة بين الحكومة واحزاب المعارضة واصطلح عليها آلية (7 7) ».

إشراك جميع القوى

وأوضح يوسف أن حزبه يسعى لأن لا يكون الحوار حصرا فقط على القوى السياسية وينبغي ان يكون لكافة التيارات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني بما يجعل حالة مجتمعية بين كافة اطراف المجتمع السوداني، ونوه الى ان ذلك هذا يمثل الهدف الجوهري للحوار.

نفي المشاركة

بدورها نفت نائب رئيس حزب الامة القومي مريم الصادق مشاركة حزبها فى اجتماع آلية 7 7 المزعم عقده يوم الخميس المقبل برئاسة الرئيس عمر البشير، وأكدت ان حزبها ليس معنيا به ، وقالت فى تصريحات صحفية ان« المؤتمر الوطنى قتل الحوار بثلاث طلقات» واتهمته بـ«ممارسة الانتقائية فى الحوار وعدم ارتباطه بعملية السلام والغياب الكامل للحريات السياسية»،

تعليق صدور صحيفة

إلى ذلك، أكد خال الرئيس السوداني عمرالبشير الذي يدير صحيفة«الصيحة»أمس ان السلطات علقت صدور صحيفته بعد يوم واحد من تعليق سابق. وجاء قرار تعليق الصحيفة مجددا على اثر نشرها تعليقات تنتقد الحوار الوطني الذي دعا له الرئيس البشير. وأوضح ناشر الصحيفة الطيب مصطفى خال الرئيس السوداني «صحيفتنا علق صدورها لوقت غير معلوم بواسطة جهاز الامن والمخابرات»، وأضاف «اعتقد اننا التزمنا عندما صدرنا امس ولكنهم قرروا تعليق صدورها»، مشيرا إلى أن الصحيفة عادت الى الصدور الأحد الماضي بعد تعليقها لعدة اسابيع.

الرئيس السوداني إلى الدوحة

يتوجه الرئيس السوداني عمر البشير اليوم الثلاثاء إلى العاصمة القطرية الدوحة في زيارة رسمية تستغرق يومين تلبية لدعوة من أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وذكرت الإذاعة السودانية أن البشير سيجري خلال الزيارة مباحثات مع الشيخ تميم تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك. وكان البشير التقى مساء أول من أمس ببيت الضيافة بالخرطوم وزير خارجية دولة قطر خالد العطية بحضور وزير الخارجية السوداني علي كرتي. وقال العطية إن اللقاء بحث مسار العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك ، إضافة إلى الانتقال بهذه العلاقات إلى مراحل متقدمة.

البيان


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1927

التعليقات
#1053978 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

07-08-2014 02:33 PM
احزاب الفكة ان جلست للحوار تبقى تسمية فكة ذاااااااااتا خسارة فيها تبقى احزاب حاجة تانية زفرة ائحتها لا تطاق

[nagatabuzaid]

#1053826 [karkaba]
0.00/5 (0 صوت)

07-08-2014 12:11 PM
علي مشيخة قطر ان تعلم انها عدو لشعبنا وان كل املاك واموال قطر في بلادنا ستصادر بغد ان يسقط نظام الابادة

[karkaba]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة