الأخبار
أخبار إقليمية
السجل المدني :ربط شركات الاتصالات بالسجل المدني للتاكد من بيانات الشرائح المسجلة
السجل المدني :ربط شركات الاتصالات بالسجل المدني للتاكد من بيانات الشرائح المسجلة
السجل المدني :ربط شركات الاتصالات بالسجل المدني للتاكد من بيانات الشرائح المسجلة


07-08-2014 10:43 PM

الخرطوم (سونا) كشفت الادارة العامة للسجل المدني عن الاعداد لربط شركات الاتصالات بنظام السجل المدني بمايمكنها من التاكد من صحة بيانات الشرائح المسجلة للمشتركين وذلك بالتعاون مع وزارة العلوم والاتصالات.
وأكد اللواء شرطة صلاح الدين خليفه مدير الادارة العامة للسجل المدني الفراغ من تسجيل أكثر من خمسة عشر مليون مواطن سوداني ضمن عملية التسجيل الأساسي التي تهدف الي تسجيل كافة المواطنين ومنحهم الرقم الوطني .
وأشار الي أكتمال الربط الشبكي لجميع المستشفيات والمحاكم القضائية بولاية الخرطوم وبعض الولايات مؤكداً في ذات الوقت إكتمال خطة الانتشار بجميع الولايات وأقامة العديد من نفرات التسجيل التي تهدف الي الوصول لجميع المواطنين في أماكن سكنهم .
وناشد كافة المواطنين الذين لم يقوموا بالتسجيل الي أكمال أجراءات تسجيلهم عبر مراكز التسجيل المنتشرة مؤكداً تبسيط وسهولة الاجراءات ومجانية الرقم الوطني .


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3873

التعليقات
#1054541 [Flower]
3.00/5 (2 صوت)

07-09-2014 12:55 PM
ياعمي البلد كلها أجانب ويحملون جنسيات وجوازات سفر سودانية عاوز تورينا أنكم مسيطرون على الوضع أنتم سبب الفساد وفاقدي الضمير ويمكن للإجنبي أن يرشي عقيد في بلاد الشاويش بكباية شاي وسندوتش طعمية هكذا هو السودان الآن ... أخرسو ياكلاب الشاويش سيأتي اليوم الذي تشنقون فيه في ميدان عام وسيأتي الخبر اليقين من أهلنا من دارفور الفتية أحفاد علي دينار لا من الشمال الجبان وغداً لناظره قريب !!!

[Flower]

#1054465 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-2014 11:46 AM
أكتشفت عندما تقدمت لأستخراج البطاقة القومية أن سجلى الوطنى يحتوى على بيانات لا تخصنى وذكرت لى الموظفة المسئولة عن الفحص وتأكيد البيانات أن سجلى يقول أننى أشولى أى من قبيلة الأشول وعندمانفيت ذلك قامت بسؤالى عن قبيلتى وبلدى وأبنائى وبناتاتى وزوجتى وأخوانى وأخيراً مررت الطلب لأتفاجأ عند الأستلام بأن مكان سكنى هو الحاج يوشف - الشقلة شمال وهذا غير صحيح ولم أسكن فى حياتى ولو ليوم واحد شرق النيل الأزرق فأنا من سكان ام درمان.سألت ضابط برتبة الملازم أول عن ذلك فطلب صورة من شهادة السجل المدنى فأريته اياه فلاذ بالصمت سالقه مرة اخرى ان كان بامكانى استخدام هذه البطاقة بأمان علماً يأن بقية البيانات صحيحة والرقم الوطنى صحيح فأجاب بهز كتفيه بعلامة الامبالاة أو عدم المعرفة وعندها انصرفت محتفظاً بالبطاقة ومشفقاً على نفسى وأسرتى من بيانات لا تخصنا الحقت بنا وبنسبنا.
أريد نصيحة من ذوى الأختصاص هل يتطلب الأمر القيام بأجراءت تصحيحية؟

[محمد]

#1054460 [اماني ساتي]
5.00/5 (1 صوت)

07-09-2014 11:40 AM
قال((كشفت الادارة العامة للسجل المدني عن الاعداد لربط شركات الاتصالات بنظام السجل المدني بمايمكنها من التاكد من صحة بيانات الشرائح المسجلة للمشتركين))
معلومات السجل المدني معلومات (( شخصية )) لايمكن اعطائها لشركات خاصة يابوليس السجم

[اماني ساتي]

#1054363 [m]
3.00/5 (2 صوت)

07-09-2014 09:03 AM
عندى الرقم الوطنى لكن عشان اطلع البطاقة ورونى النجوم عز الظهر........كل مرة الاجابة البصمة طشت.....خليتها ليهم ...وال(45 ج ) حلال عليهم............اصله نحن فى دولة يحكمها بلطجية......تدفع قروش الموية والنور مقدما لا ماء ولا نور..تدفع قروش البطاقة بطاقة ما فى............لكن البلطجة حدها قريب

[m]

#1054242 [nagatabuzaid]
5.00/5 (1 صوت)

07-08-2014 11:22 PM
يا جماعة انا ما عندى رقم وطنى ما مسجلة فى السجل المدنى اها حيعاملونى معاملة الاجانب ولا كيف ؟؟ يعنى هسع انا ماسودانية ؟ افيدونى افادكم الله علما بانى حاملة جواز سودانى ولن احمل غيره ان شاء الله

[nagatabuzaid]

ردود على nagatabuzaid
Sudan [nagatabuzaid] 07-09-2014 01:48 PM
الكريم عبد الهادى عيسى لك التحية وافادك الله بكل ما فيه خير ومتعك بالصحة العافية


الكريم ابو على لك التحية والشكر على التنوير يا قول حبوبتى الله يرحمها لما تواجه بشىء لابد من تنفيذه اها جاتنا قومة وبقنته انقوم كمان انا جاتنى قومة انقوم على السجل المدنى

[abuali] 07-09-2014 08:42 AM
اهمية السجل ليس في اثبات سودانيتك ولكن ده متطلبات العصر الان يعني سفرك مثلا بعد شوية لوحصلت ظروف مرض لاقدر الله اوعمرة او حج (ان شاء الله)السفر الا بجواز ممغنط وده شروط الدول المستقبلة ليك وجوازك ده بعد شويه حيكون دفتر وبس بالاضافة للوفيات والمواريث والزواج واضافة الابناء وحتى استخراج شريحة تلفون جديدة او تسجيل الموجودة لديك هذا مايحضرنى الان فاستعجلي قبل ان تبحثي عنهم

Sudan [عبدالهادي عيسي] 07-09-2014 03:14 AM
إنتي سودا نية ونص وخمشة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة