الأخبار
أخبار إقليمية
ظاهرة تكرار استدعاء البشير للدوحة -وتحديدآ- في شهر رمضان!!
ظاهرة تكرار استدعاء البشير للدوحة -وتحديدآ- في شهر رمضان!!
ظاهرة تكرار استدعاء البشير للدوحة -وتحديدآ- في شهر رمضان!!


07-09-2014 10:02 AM
بكري الصائغ

1-
***- رمضان الكريم، هو شهر الصيام والتوبة والغفران، والعبادة والتقرب لله تعالي، وهو شهرآ اصبح معروفآ عند الحكومات العربية والاسلامية الا تستضيف فيه ضيفآ كبيرآ كان او صغيرآ، وتغلق ابوابها تمامآ في وجه الوفودآ الرسمية والعادية ، وتمنع فيه الزيارات الرسمية.. وجرت العادة ايضآ منذ قديم الزمان الا تقوم اي دولة اسلامية بارسال وفودها لدولة اسلامية اخري احترامآ لهذا الشهر الكريم المخصص للعبادة والصوم...واصبح عرفآ متعارفآ عليه ومحل احترام وتقدير.

2-
***- لكن خلافآ للعادة المعروفة والمتدولة بين الدول الاسلامية، كسر فجأة امير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني امير دولة قطر هذا العرف...قام بتوجيه دعوة رسمية للرئيس عمر البشير لزيارة الدوحة في شهر رمضان (يوليو عام 2012) الماضي!!... وبدون ان تكون هناك اي مقدمات او ايضاحات رسمية في الخرطوم حول سبب الزيارة المفاجئة لدولة قطر!!، ولماذا -وتحديدآ- جاءت الزيارة في هذا الشهر الكريم الذي تنعدم فيه تمامآ الزيارات الرسمية للدوحة؟!!...بل والتي هي اصـلآ زيارة ماكان متفقآ متفقآ عليها بين الطرفين من قبل !!...

3-
***- ومما زاد من استغراب الناس من سفر البشير العاجل للدوحة، انه وكان هناك اتفاقآ مسبقآ بين البشير وسلفاكير (قبل وصول دعوة الشيخ حمد للبشير) علي الالتقاء في العاصمة الاثيوبية لحل بعض القضايا العاجلة الملحة، ومنها قضية تامين الحدود بين البلدين، والتي كانت الشغل الشاغل للحكومتين في الخرطوم وجوبا، ومسألة ازالة الجفوة التي اعترت البلدين بسبب النفط والديون. فقام البشير وبلا اكتراث لاهمية اللقاء وبادر بالاعتذار عن ملاقاة سلفاكير دون توضيح اي اسباب او تحديد موعدآ اخر للقاء معه في المستقبل!!...وسارع بعدها البشير مهرولآ للقاء الشيخ القطري، وكانما اللقاء معه اهم الف مرة من لقاء الرئيس سلفاكير في اديس ابابا!!

***- واستغربت كل الاوساط الدبلوماسية الافريقية بشدة من اعتذار البشير اللا مبرر وعدم رغبته في ملاقاة سلفاكير لبحث المشاكل المزمنة القائمة بين البلدين!!

***- جاءت الاخبار فيما بعد، بانه ونتيجة للضغوطات الشديدة وحمرة العيون الغاضبة الصادرة من جهات دولية كثيرة علي عمر البشير من اعتذاره الغير لائق ، فقد وافق علي لقاءه بسلفاكير، وان هذا اللقاء سيكون بمجرد عودته من الدوحة. ورغم ان الخبر لم يجئ بجديد لان البشير سيكون مرغمآ علي لقاء سلفاكير شاء ام ابي، المهم ان البشير بلع علي مضض ومكرهآ اعتذاره عن لقاء الرئيس الجنوبي، وعرف قدر نفسه وانه ليس حرآ في حل مشاكله مع الجنوب وبعيدآ عن المشاركة الدولية!! ...وسيلتقي بسلفاكير برعاية دولية، ويناقشه تمامآ كما لقنه شيـخ حمد ، ماذا يقول وماذا يفعل!!

4-
***- غادر البشير الخرطوم متوجهآ للدوحة مصحبآ معه الفريق بكرى حسن صالح وزير رئاسة الجمهورية، وعلى كرتى وزير الخارجية، واسامة عبد الله وزير الموارد المائية والكهرباء...وكان الغرض من اصطحاب اسامة عبد الله معه كنوع من ذر الرماد في العيون، وان الزيارة طابعها اقتصادي بحت ولا دخل لها بالسياسة!!!...ولكن منذ متي كانت الزيارات الاقتصادية او غيرها لقطر تتم في شهر رمضان، والذي لاتقبل فيها حكومة قطر اي وفود مهما كان نوعها؟!!

5-
***- ظلت عشرات الاسئلة حول مغزي هذه الزيارة المبهمة محل تساؤلات الناس، وهناك من اكد، ان الشيخ حمد يود ان يلفت نظر البشير الي مواقفه المتذبذة حيال قضايا داخل بلده وخارجها، وانه واجبآ عليه وان يحدد موقفه منها!!

6-
***- مجموعة اخري اكدت، ان سبب استدعاء البشير العاجل للدوحة، ليسأله شيخ حمد :"ماهو وقفك من احداث سوريا ياعمر البشير?!!..ولماذا وطوال اكثر من عام، ومنذ انتفاضة الشعب علي نظامه وانت لاتبدي رأيآ ولا تعلق سلبآ او ايجابآ?!!"..."ايران تدعم نظام بشار الاسد، وروسيا تقف مع النظام السوري، والصين ضد الانتفاضة الشعبية، وحزب الله يساند الاسد....ومن ناحية اخري قطر وكل الدول العربية الاخري مع الانتفاضة ...فمع من انت ياعمر البشير?!!...معنا...ام مع ايران والصين وروسيا ?!!!"...

7-
***- مجموعة ثالثة راحت وعن اقتناع شديد وتؤكد ، ان سبب استدعاء الشيخ حمد للبشير ولياتي لعنده ليفرض عليه بان يسارع بلم الشمل الاسلامي السوداني المتشتت بسبب سياسات الحزب الحاكم و"سبهللية" رئيسه!!، وان يسارع وبصورة عاجلة "البشير" للمصالحة مع حسن الترابي حتي ولو كلف ذلك الكثير من التنازلات!!

8-
***- عاد البشير من الدوحة وقتها في شهر رمضان، وماتجرأ احد ان يساله عن سبب الزيارة ونتائجها!!، ولاقدم تقريرآ رسميآ للحكومة بنتيجة الزيارة، او اجتمع مع اعضاء حزبه ليطلعهم علي خفايا واسرار الزيارة المبهمة!!..وكل ماعرفه الناس من هذه الزيارة، ان: "البشير كان في الدوحة وعاد منها وكان في استقباله ووداعه كبار رجالات الدولة"!!

9-
***- بث موقع "الراكوبة" الموقر، اليوم الثلاثاء - 10 شهر رمضان 1435 هـ - 08 يوليو 2014 م، خبرآ جاء تحت عنوان:
(بدء المباحثات السودانية القطرية)،
ومفاده، ان المباحثات السودانية القطرية برئاسة رئيس الجمهورية المشير عمر البشير وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قد بدأت بالعاصمة القطرية الدوحة، أن المباحثات بين الجانبين ستتناول مسيرة العلاقات الثنائية بين البلدين بجانب القضايا ذات الاهتمام المشترك.

10-
***- وراحت الجماهير وتطرح نفس الاسئلة القديمة التي ماوجدوا لها اجابات،
***- لماذا استدعي الشيخ تميم عمر البشير؟!!..
***- ولماذا وتحديدآ في شهر التوبة والغفران وليس بعدها؟!!..
***- هل يعود سبب الاستدعاء الي الزيارة الخاطفة التي قام بها الرئيس المصري مؤخرآ للخرطوم، وماذا تم في اللقاء؟!!
***- هل هذا الزيارة الاجبارية لها علاقة ب"الـوديعة"؟!!
***- هل سيتدخل تميم في العلاقة المتوترة مابين البشير والترابي؟!!
***- هل هذه الزيارة اصلآ مخصصة لعلاج البشير، ولاعلاقة لها باي موضوع اخر؟!!

11-
***- واخيرآ نسأل:
في شهر ابريل الماضي من هذا العام زار الشيخ تميم الخرطوم لمدة أقل من تسعة ساعات غادر بعدها للجزائر...فهل سيقوم البشير بمعاملة الشيخ بالمثل ويرجع اليوم للخرطوم؟!!

بكري الصائغ
[email protected]


تعليقات 19 | إهداء 0 | زيارات 7865

التعليقات
#1055063 [جدو]
0.00/5 (0 صوت)

07-10-2014 06:16 AM
لك مني الف تحيه من اعماق قلبي الاخ بكري الصايغ اعجبني وامبسطت كثيرا علي تعليقك وكل التعاليق دمت زخرا الي السودان

[جدو]

#1055038 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-10-2014 05:03 AM
**قطر ترسل طائرة معبأة بالسلاح
إلى المقاتلين المتطرفين في بنغازي...
**المتحدث باسم خليفة حفتر يقول إن
الدوحة أجرت الصفقة في الخرطوم...
************************

المصدر: - ج البلاد /جريدة جزائرية/
2014-06-07-
-----------------
***- ذكر المتحدث باسم عملية الكرامة التي يقوم بها الجيش الوطني الليبي تحت قيادة اللواء المتقاعد خليفة حفتر العقيد محمد الحجازي، أن طائرة محملة بالأسلحة هبطت فجر أمس الجمعة في مطار قاعدة معيتيقة الليبية قادمة من السودان.

***- وأكد الحجازي، في تصريحات صحافية من بنغازي، أن تلك الشحنات لا تعد الأولى التي تصل إلى الجماعات المتطرفة، موضحاً أن شحنات مماثلة من الأسلحة جاءت على متن طائرات سودانية في الفترة الماضية، في أوقات مختلفة دون علم السلطات الليبية. وأشار الحجازي إلى أن الأسلحة وصلت بالفعل إلى العناصر التابعة للقيادي المتطرف عبد الحكيم بلحاج، مؤكداً أن عناصر الاستخبارات الليبية رصدت هبوط الطائرة في قاعدة معيتيقة، وعلى متنها شحنة الأسلحة التي تمولها قطر.

***- وقد كشفت مصادر من داخل الأراضي الليبية عن توجه عبد الحكيم بلحاج، أحد زعماء الجماعة الليبية المقاتلة إلى السودان، حيث التقى بعض المسؤولين السودانيين. وقالت المصادر "إن هذه الزيارة جاءت في نطاق بالغ الأهمية والسرية للتنسيق بشأن تلقي الجماعات الدينية المتطرفة الليبية، مساعدات قطرية عن طريق الحدود السودانية".

***- وكان رئيس الحكومة الليبية السابق، محمود جبريل، أكد في تصريحات سابقة أن قطر سعت منذ البداية إلى تنصيب عبد الحكيم بلحاج "الأمير السابق للجماعة الليبية المقاتلة" قائداً لثوار ليبيا، وأن أمير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، عارض علناً جمع السلاح من أيدي الثوار.

***- وأكد مصدر سوداني مطلع، قيام رئيس حزب الوطن الليبي عبد الحكيم بلحاج، وأحد قادة الجماعات المتشددة، بزيارة الخرطوم سراً للحصول على أسلحة أشترتها قطر، ونقلتها إلى الخرطوم، كي يتم نقلها إلى مطار سبها العسكري المسيطر عليه من قبل عناصر تابعة لتنظيم القاعدة.

[بكري الصايغ]

#1055031 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-10-2014 04:51 AM
1-
د. مصطفي عثمان:
البشير في قطر من اجل مصر..
توقفنا منذ نهاية حقبة الترابي عن التدخل في شئون الاخرين!!
******************

المصدر: - موقع الراكوبة-
-المصرية المجيدة -
07-10-2014 03:12 AM
------------------
***- في لقاء له مع مجموعه من الصحافيين الموالين لخط سفارة بلاده في القاهرة, قال: الدكتور مصطفي عثمان اسماعيل وزير الاستثمار ان السودان هو امتداد استراتيجي لمصر في احضان القارة الافريقية، وان المواقف السودانية والمصرية متطابقة في مختلف المجالات والاصعدة، وان السودان لا يمكن له ان يسمح بان تصبح الحدود الجنوبية لمصر ثغرة ومصدرا لضرب الاستقرار في الشقيقه مصر وأن عدم الاستقرار في مصر يهدد بقاء السودان كوطن ، واضاف ان الصادارت المصرية لن تجد اي عراقيل وان واردات السودان الي مصر ستستمر في التدفق رغم العراقيل البيروقراطية التي تواجهها في المنافذ، وبشر سيادته الصحفيين بان الرئيس البشير حاليا في قطر من اجل مصر لانه سيطرح مبادرة للمصالحة بين قطر ومصر ممثلة في قيادته الجديدة، ولم يكشف عن فحوى المبادرة ولكنه قال انها تستهدف وقف العنف الذي رفض ان يسميه الارهاب كما هو متعارف عليه في مصر، بل وشدد علي ضرورة وقف العنف ومعالجة الاسباب التي ادت اليه وذلك بالنظر الي جذور الازمة وليس اعراضها، وفي رده علي سؤال من صحفي مصري عن انتقال قيادة التنظيم الدولي للاخوان المسلمين الي الخرطوم قال ان الخرطوم منذ نهاية حقبة حسن الترابي قد توقفت عن التدخل في شئون الاخرين , في محاولة منه لالقاء اللائمه على شيخه د. الترابي واضاف انني منذ أن توليت وزارة الخارجية فانني قد انتهجت سياسة واضحة بدعم وتوجيه من الرئيس البشير فحواها بان لا نتدخل في قضايا الدول الاخري.

وبخصوص سد النهضة قال ان موقفهم هو تحقيق المصالح المشتركة بين شعبي مصر والسودان وليس الوقوف منفردين ,لكنه شدد علي ضرورة اصطحاب الموقف الاثيوبي وقال ان حركة الرئيس السيسي حاليا تجاه التواصل المباشر مع اثيوبيا هي خطوة مستنيرة وتجد كل الدعم والاشادة وكشف عن مساعدة ودعم قدمه السودان لتستعيد مصر مقعدها في الاتحاد الافريقي بعد ان كان قد تم تجميده من قبل ايام (ثورة يونيو ).

2-
ولكن يا مصطفي اسماعيل، البشير قال ب"عضمة لسانه" بانه قد ارسل سلاح للمقاتلين في ليبيا!!

3-
البشير: السودان زود ثوار ليبيا بالسلاح والذخيرة
***************************
المصدر:- ' "سودارس"-
نشر في "السودان اليوم" - يوم 26 - 10 - 2011-
----------------------
***- الخرطوم (رويترز) – قال الرئيس السوداني عمر البشير يوم الاربعاء ان السودان قدم أسلحة وذخائر ومساعدات أخرى للمتمردين السابقين في ليبيا الذين أطاحوا بمعمر القذافي ردا على دعم القذافي لعمليات تمرد في السودان. وكان السودان قد اتهم القذافي الذي قتل خارج مسقط راسه سرت هذا الشهر بدعم متمردين في اقليم دارفور وجنوب السودان الذي أعلن استقلاله في يوليو تموز.

ويأمل المسؤولون الان في اقامة علاقات أفضل مع ليبيا. وزار عدة مسؤولين سودانيين بينهم وزير الخارجية ليبيا منذ استيلاء الحكام الجدد على العاصمة طرابلس في اغسطس اب. وقال البشير لحشد من الحضور بمدينة كسلا بشرق البلاد ان السودانيين يعرفون الدور الذي لعبته ليبيا في تقويض استقرار السودان والامن السوداني.

وتابع البشير أن دعم السودانيين سواء كان دعما انسانيا أو بالاسلحة والذخيرة وصل الى الثوار الليبيين في مصراتة وفي الجبل الغربي وفي بنغازي والكفرة. ومضى يقول ان جزءا من عتاد القوات التي دخلت طرابلس كان سودانيا مئة بالمئة. ولم يذكر البشير تفاصيل عن أنواع الاسلحة التي زود بها ثوار ليبيا أو عددها.

[بكري الصايغ]

#1054990 [albrado]
0.00/5 (0 صوت)

07-10-2014 02:24 AM
والله يا جماعة البشير نفسه بقي في حيره يمشي لاهاي ويترك

السلطة ولا يترك السلطة ويمشي لاهاي ؟؟؟

المهم في كل الاحوال هو اسس اهله بفلل وحسابات لا ليها

اول ولا اخر ... يعني تاني لا صراصر ولا حوش بانقا ولا كوبر

كافوري وبس

[albrado]

ردود على albrado
Germany [بكري الصايغ] 07-10-2014 04:26 AM
أخوي الحبوب،
Albrado - البرادو،

التحايا الطيبة الممزوجة بالشكر علي قدومك الكريم، وألف شكر فوقها علي تعليقك الساخر. نفس هذا السؤال الذي طرحته، سبق وان طرحناه من قبل بهدف ان نعرف كيف ستكون نهاية البشير؟!!...وما علينا الا الانتظار!!


#1054881 [koko]
5.00/5 (1 صوت)

07-09-2014 10:16 PM
كلمة استدعاء كانت فى الصميم

[koko]

ردود على koko
Germany [بكري الصايغ] 07-10-2014 03:27 AM
أخـوي الحـبوب،
Koko - كـوكو،
(أ)-
التحايا الطيبة العطرة لشخصك الكريم، وسررت بمرورك الكريم واشكرك مساهمتك المقدرة.

(ب)-
ياحبيب، كلمة "استدعاء" هي الكلمة الوحيدة التي ممكن ان نستعملها بعد وصول البشير للدوحة. فهي ليست زيارة رسمية..ولا زيارة مجاملة..ولا كانت بتدبير مسبق..وانما استدعاء عاجل لقطر لمدة24 ساعة فقط!!


#1054756 [جدو]
5.00/5 (1 صوت)

07-09-2014 05:10 PM
اتمني من عمر ان يزور المساكين والفقراء والاسواق ومواقف المواصلات في رمضان ويتفقد احوال الرعايه وربنا بسالوا من زلك مش احسن ليهو من الزياره المهببه دي واحسن من الكلك ده

[جدو]

ردود على جدو
Germany [بكري الصايغ] 07-10-2014 04:22 AM
أخوي الحبوب،
جدو،

السلام ياأمير لشخصك السمح، وسعدت بزيارتك الكريمة، ولكن بخصوص تعليقك، وان "يزور عمر البشير المساكين والفقراء والاسواق ومواقف المواصلات في رمضان ويتفقد احوال الرعايه"، فهذه اشياء لم تعد من اختصاصاته. فهو يزور فقط اثيوبيا واريتريا وقطر..وكافوري!!


#1054737 [عثمان حسن]
3.50/5 (2 صوت)

07-09-2014 04:42 PM
والله ياود الصائغ انت وكل المعارضين خليكم طول حياتكم خارج النص وحكومة الانقاذ ابقتكم خمسة وعشرون عاما من دون ان تفهموا حاجه وهي علي استعداد ان تبقيكم اكثر من ذلك دون ان تستطيعوا ان تحركوا ساكن من الانقاذ ، هذا تنظيم عملاق العبوا بقيدكم يا معارضه كرتونيه .

[عثمان حسن]

#1054654 [bent alnil]
5.00/5 (1 صوت)

07-09-2014 02:49 PM
البشير كل مره يسافر و الناس غرقانه الرحلة بتكون عكس بدل يتفقد شعبه يسافر يسلم على الشيخ تميم .. و اهو بالمرة يجيب معاهو كسوة العيد و إغاثة الفيضانات لأنه دائما المطر غلطان بجينا فجأة و دون مقدمات مطر بلا سحاب .....

رئيس بعرضنا و يدعونا للسخرية ليس إلا ..

[bent alnil]

ردود على bent alnil
Germany [بكري الصايغ] 07-10-2014 03:44 AM
أخـوي الحـبوب،
Bent Alnil - بنت النيل،
(أ)-
مساءك نور وافراح باذن الله تعالي عليك وعلي الجميع، ورمضان كريم، وسعدت بزيارتك وتعليقك المقدر.

(ب)-
والله يابنت النيل، عمر البشير اصبح رئيسآ فاقد الصلاحية، وماعاد قادرآ منذ سنوات طويلة علي ضبط الحالات المنفلتة في داخل نظامه الهش، والتي تتكاثر يومآ بعد يوم بصورة خطيرة، ولا قادرآ علي بسط الأمن والأمن في ربوع البلاد، ولا وقف نزيف الدم في دارفور وجبال النوبة، ولا الوقوف في وجه المفسدين ومحاربة الفساد.

لقد ابتلينا برئيس لايوجد مثله في اي مكان اخر بالعالم، ونسأل الله تعالي في هذا الشهر الكريم ان يخلصنا منه، ومن نظامه الفاشي.


#1054606 [Abu]
5.00/5 (1 صوت)

07-09-2014 02:00 PM
Dear بكري الصائغ
The facts speaks louder than words, so keep hammering on the thugs without mercy? This ruthless bastard sure not worth the time and efforts to write about him, and his gang, but see no other alternative at the moment except doing that, so keep in doing that, at least you will let them all in the firefighting mode?
Ramadan Kareem by the way ?

[Abu]

ردود على Abu
Germany [بكري الصايغ] 07-10-2014 04:03 AM
أخـوي الحـبوب،

Abu - أبو،
(أ)-
سعدت بحضورك للمرة الثانية، ورمضان كريم وسعيد باذن الله تعالي عليك وعلي الجميع، وألف ألف شكر علي الحضور الجميل، والتعليق المقدر.

(ب)-
***- وبعد ان عاد البشير للخرطوم من الدوحة، علينا ان نتوقع الكثير الغريب الخطر...


#1054565 [سفيانوف]
4.25/5 (3 صوت)

07-09-2014 01:10 PM
كان سمعت بي حجوة ام ضبيبنة يا هو مقالك ده

[سفيانوف]

#1054553 [كابتن الماليزيه]
5.00/5 (3 صوت)

07-09-2014 01:01 PM
*. السياسيون في المؤتمر الوطني لا يملكون الإجابة عندما تسألهم، لأن القرار الحقيقي هو عند المؤسسات الأمنية. المؤتمر الوطني واجهة وهو ليس المؤسسة السياسية الحاكمة.


* لكن القرار الحقيقي في المسائل الجوهرية الكبرى ليس بيد العضوية ولا المؤسسات الصورية. القرار النهائي في المسائل الجوهرية الحاسمة هو في يد شخصيات معدودة، وهذه الشخصيات حساباتها ذاتية وأمنية محضة وليست معنية بالضرورة بمصلحة الحزب أو الوطن


افادات مهمه جدا من دكتور غازي صلاح الدين ونقول شهد شاهد من اهلها ...للاسف الشديد البلد من ربع قرن ترزح تحت مزاج اشخاص بعدد اصابع الرجلين واليدين ..سوف تضيع البلد كما ضاعت الطائره الماليزيه

[كابتن الماليزيه]

ردود على كابتن الماليزيه
Germany [بكري الصايغ] 07-10-2014 03:19 AM
أخـوي الحـبوب،
كابتن الماليزيه،
(أ)-
التحايا الطيبة، والسلام العطر لشخصك الكريم، وسعدت بمرورك المقدر، واشكرك علي تعليقك البسيط الواعي، وبالفعل ياحبيب كما قلت: (القرار الحقيقي في المسائل الجوهرية الكبرى ليس بيد العضوية ولا المؤسسات الصورية. القرار النهائي في المسائل الجوهرية الحاسمة هو في يد شخصيات معدودة، وهذه الشخصيات حساباتها ذاتية وأمنية محضة وليست معنية بالضرورة بمصلحة الحزب أو الوطن")...

(ب)-
مدير جهاز الأمن عطا هو الحاكم الفعلي للبلد وهذه حقيقة لاتحتاج لجدال، وازدادت قوته وصلابته بعد دخول قوات الجنجويد برئاسة حميدتي للخرطوم باستفزاز شديد للجميع شعبآ وحكومة!!، وهي قوة مسلحة تسليحآ عاليآ وتتبع مباشرة لمحمد عطا، وكانت عمليات ارهابها للناس، والقصر، والحزب الحاكم، والحكومة. والقوات المسلحة متعمدة، ورسالة للبشير بان الجهة الحاكمة وعندها الكلمة الاولي والاخيرة في البلد وبلا منازع او منافس هو "جهاز الأمن"...

وتمامآ كما كتبت ياحبيب: "السياسيون في المؤتمر الوطني لا يملكون الإجابة عندما تسألهم، لأن القرار الحقيقي هو عند المؤسسات الأمنية. المؤتمر الوطني واجهة وهو ليس المؤسسة السياسية الحاكمة".


#1054498 [أبوقرجة]
4.25/5 (3 صوت)

07-09-2014 12:25 PM
المقال طويل ومحشي بالكلام .. علشان كده ضيع الموضوع ... ياخي أكتب باختصار والناس تفهم ماذا تريد أن توصل

[أبوقرجة]

ردود على أبوقرجة
Germany [بكري الصايغ] 07-09-2014 09:13 PM
أخوي الحبوب،
أبوقرجة،

سلامي العطر، ورمضان كريم،
ولكنك ياحبيب ماكتبت حاجة عن الزيارة، ولاعلقت عن الموضوع!!


#1054490 [عبدالرحيم ابراهيم]
3.00/5 (1 صوت)

07-09-2014 12:17 PM
الشيخ تميم يضمن له عمرة الوداع فى طريق عودته من قطر

[عبدالرحيم ابراهيم]

ردود على عبدالرحيم ابراهيم
Germany [بكري الصايغ] 07-09-2014 09:09 PM
7-
أخوي الحبوب،
عبدالرحيم ابراهيم،

سلامي الطيب الممزوج بالشكر العميق علي قدومك المفرح، وبتعقيبك علي تعليق ساهر، ولا اعتقد ان البشير سيفكر مجددآ في زيارة عمرة خوفآ من ارجاع طائرته مرة اخري ان دخلت المجال الجوي السعودي!!، وحتي ان اعتمر ما الجديد في الامر؟!! سيظل كما هو عمر البشير الملاحق جنائيآ، والمكروه محليآ وعالميآ، والرئيس الذي فقد السيطرة علي حكم نظامه، ولايثق في جيشه وأمنه واعضاء، فاستعان بحميدتي الجاهل الأمي سفاك الدماء ليحميه ان اهتز كرسي الرئاسة!!


#1054439 [ساهر]
3.13/5 (5 صوت)

07-09-2014 11:22 AM
مقالك فيه نوع من الفجور في الخصومة، وتقليل من السودان وليس من عمر البشير. ان استخدامك لكلمة (استدعاء) استخدام غير لائق وفيه تحقير للسودان قبل عمر البشير.

- الحياة في رمضان لا تتوقف في الدول العربية والإسلامية من كافة النواحي (الاقتصادية والسياسية والاجتماعية) وغيرها بل أن ما يحدث خلال ليالي رمضان من نشاط في كافة الأصعدة يفوق ما يحدث في نهار أي شهر آخر من شهور السنة.

- مثل هذه الكتابات مثل الخمر والميسر ضرها أكبر من نفعها..... فإذا كنت متخذاً من ألمانيا ملاذاً آمناً لك، غير آبه بما تحدثه سلبية هذه الكتابات على أهلك بالسودان وببقية دول الخليج، فإننا ننصحك لوجه الله، لا أن تتوقف ولكن أن تتقي الله في هذا الشهر الفضيل الذي يصمت فيه الناس عن قبيج القول والفعل. اللهم هل بلغت اللهم فأشهد.

[ساهر]

ردود على ساهر
Germany [بكري الصايغ] 07-10-2014 04:12 AM
أخـوي الحـبوب،

Salam - سـلام،

تحية طيبة عطرة، وسعدت بزيارتك الكريمة، وبتعقيبك اللاذع المر علي اخونا الساهر.
***- وعلينا ان ننتظر نتائج الزيارة، متمنيآ من الله تعالي ان يحمينا من شر خفاياها!!

Germany [بكري الصايغ] 07-09-2014 08:59 PM
7-
أخوي الحبوب،
Abu - أبو،
(أ)-
تحياتي القلبية، وسعدت بطلتك البهية بعد غياب ملحوظ، والف شكر علي قدومك الميمون، وبتعقيبك الواعي علي اخونا ساهر.

(ب)-
جاءت الاخبار الاخيرة تفيد، ان عمر البشير قد غادر الدوحة عصر اليوم، وكان في وداعه بالمطار............علي شريف العمادي وزير المالية!!.....

لاتعليق عندي!!

Germany [بكري الصايغ] 07-09-2014 08:51 PM
7-
أخوي الحبوب،
sasa- ساسا،
(أ)-
مساءك نور وافراح باذن الله تعالي، ورمضان، وسعدت بمرورك الكريم، وتعقيبك القوي علي اخونا ساهر، وياليت لو ساهر يتذكر البذاءات والسباب وقبيح الكلام الذي صدر من عمر البشير خلال سنوات حكمه، وكيف انه قد شتم شعبه ووصفه ب"شذاذ الافاق"، لا لشئ الا لان هذا الشعب المقهور طالب في مظاهرات سلمية بعدم رفع الدعم عن السلع الضرورية والوقود!!...ليت اخونا ساهر يتذكر ماقاله البشير علانية وبلا خجل انه ل"شرف للغرباوية ان ركبها جعلي!!"... وان يتذكر ايضآ ماقاله عن اميريكا وفرنسا وبريطانيا ومحكمة الجنات الدولية واوكامبو وانهم تحت حذائه!!...

(ب)-
واهدي مرة اخري ماكتبت للاخ ساهر:
ايها الامنجى المعرف بساهر عن اى فجور تتحدث انت وعن اى خصومة تتحدث انت !!!..الم تقتلوا انتم من خاصمكم من شعب السودان وطالبكم بحقه فى الحكم والحرية والثروة؟!!..الم تغتصبواانتم من خاصمكم من شعب السودان وطالبكم بحقه فى الحكم والحرية والثروة؟!!...الم تشردواانتم من خاصمكم من شعب السودان وطالبكم بحقه فى الحكم والحرية والثروة؟!!

United Kingdom [omer] 07-09-2014 06:35 PM
والله م فيو اااااااااي فجور ي ساهر
انتو برااااااكم تحبو تهربو من الحقايق
وتدفنو رؤؤسكم في البتاع داك ...ومش عاوزين تسمو الاشياء باسمائها
دة اسمو استدعاء ...او امر بلحضور عدييييييييل كدة.... والبشير لبي النداء واتي مهرولا كمان اه شن ليك .....هم فضلو فيها كرامة ولا كان بعرفو كرامة من اصلو
خلو البلد فاتحة للاعراب ينهلوا منها كيف شاؤؤ
وانت جاي تتكلم عن الحقارة
اللهم اني صايم

Germany [بكري الصايغ] 07-09-2014 06:20 PM
6-
أخوي الحبوب،
سامى كوريا،

والله والله ياسامي تعليقك الرائع شديد عجبني وكتبت:

(ساهر وله ماتساهر دى ماقضيتنا، وكلنا فاجرين فى الخصومة مع هذا النظام العميل لدويلة قطر)..وبالطبع انا معاكم ياسامي كوريا في هذا الفجور النبيل قلبآ وروحآ. والله من شدة اعجابي بكلامك نسيت اسلم عليك، واتمني لك اطيب امنياتي القلبية باسعد الاوقات في هذا الشهر الكريم، واشكرك علي المؤازرة والتعاضد.

Germany [بكري الصايغ] 07-09-2014 06:11 PM

أخوي الحبوب،
محمد حسن احمد،

سلامي الطيب، ورمضان كريم، وسعدت بمرورك المقدر، وبتعقيبك الساخن علي تعليق اخونا ساهر، ان الحجج التي اوردتها قد عرت بكل وضوح النظام الفاسد، وايضآ اسكات اي اصوات تؤيد البشير!!

وازيد علي كلامك واسأل:" لماذا تم استدعاء البشير لقطر، وتمامآ بعد ذلك الخبر الذي بث من موقع "الراكوبة" الموقر بتاريخ يوم الاحد 6 يوليو الحالي (اي قبل سفر البشير بيومين) ومفاده، ان:
( سفير خادم الحرمين الشريفين في الخرطوم فيصل بن حامد معلا قد اكد على أن العلاقات الثنائية بين المملكة والسودان متجذرة ومتطورة. وكشف معلا خلال إفطار اقامته السفارة السعودية بالخرطوم، عن مبادرة تتبناها بلاده في إنشاء نحو 600 وحدة سكنية ومراكز صحية في ولاية الجزيرة عن طريق الهلال الأحمر السعودي. وشدد على أن هذا الدعم يمثل رسالة محبة وسلام وتعاضد مع الأشقاء في السودان وجزءاً من الدعم المتواصل الذي تقدمه المملكة للسودان. وأكد معلا وجود لجان وزارية مشتركة بين البلدين لديها برامج تقوم بتنفيذها بصورة جيدة، بجانب زيارات الوفود المتبادلة بين الدولتين. وأعرب عن أمله في أن تمضي العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية والسودان حتى تبلغ أعلى مستوياتها ).

Germany [بكري الصايغ] 07-09-2014 05:47 PM

أخوي الحبوب،
البدري،

التحايا الطيبة الممزوجة بالشكر علي قدومك الكريم، وألف شكر فوقها علي تعقيبك الجميل ردآ علي اخونا ساهر. وعجبني في تعقيبك سؤالك له:
"وين الفجور في الخصومة؟!!"..وكتبت:" وبالمناسبة كان تتقى الله انت وتنصح حكومتك التي عذبت الناس ولا زالت السجون مليانة بالشباب الذين تم القبض عليهم لأرائهم فقط .. تخيل تقول رأيك اذا كان مخالف لراي الكيزان يقبضوك الكيزان ويدخلون في سجون ويضعوك في زنازين يحولوا حياتك الى جحيم"..

***- الف شكر لك ياحبيب علي المؤازرة والتعاضد.

2-
أختي الحبوبة،
أخوي الحبوب،
mmm - م م م،

السلام الطيب، وسعدت بالزيارة الميمونة، وبتعيقك المقدر علي تعليق اخونا ساهر. وبالفعل كما كتبت انت:"فعلا ليس استدعاء بل امر"!!
ووصلتني رسالة ساخرة من أخ عزيز يقيم في القاهرة، وكتب:
"البشير سافر للدوحة للاحتفال هناك بالذكري ال25 علي انقلابه!!

3-
أخوي الحبوب،
almor - المر،

تحية الود، والاعزاز بقدومك المفرح، وألف شكر علي تعقيبك الواعي علي اخونا ساهر. وتوقفت عند جملة وكتبت:" السودان بقي حقير فعلا وليس قولا بسبب خبالات اخوان الشيطان والدليل ياسيد انو كل جيران السودان محتلين للاراضي السودانيه حتي ليبيا وافريقيا الوسطي".
وطالعت قبل قليل خبر بث من موقع "الراكوبة" الموقر يفيد، بان "البشير اتفق مع أمير قطر على استقبال إخوان مصر الهاربين"!!،
يعني ياحبيب السودان اصبح "برميل قمامة" لقطر!!
حسب الله ونعم الوكيل...

4-
أخوي الحبوب،
بشير،

السلام الطيب العطر لشخصك الكريم، وسعدت كثيرآ بمرورك المقدر، وبتعقيبك علي اخونا ساهر. الذي غضب مني لانني استعملت كلمة "استدعاء"، ناسيآ انه وهناك أمر "استدعاء" لعمر البشير من محكمة الجنايات الدولية...وامر قبض...وايضآ مطالبة باعتقاله!! بل وحتي اقرب الناس له "الترابي" صاحب انقلاب 30 يونيو نصحه بتسليم نفسه!!

United States [Abu] 07-09-2014 01:49 PM
Dear Mr. [ساهر]
Indeed this time you have turned to be the المعلق الألمعي !!
Your comment influenced had a histrionically effects on the respected readers unfortunately!

United Kingdom [Salam] 07-09-2014 12:46 PM
دجاج شغال تطبيل للنظام ...

Qatar [sasa] 07-09-2014 12:39 PM
ايها الامنجى المعرف بساهر عن اى فجور تتحدث انت وعن اى خصومة تتحدث انت !!!!!!

الم تقتلوا انتم من خاصمكم من شعب السودان وطالبكم بحقه فى الحكم والحرية والثروة
الم تغتصبواانتم من خاصمكم من شعب السودان وطالبكم بحقه فى الحكم والحرية والثروة

الم تشردواانتم من خاصمكم من شعب السودان وطالبكم بحقه فى الحكم والحرية والثروة


انتم الفاجرون وانتم من اهديتم الناس للفجور كفى اصمت

Sudan [سامى كوريا] 07-09-2014 12:32 PM
ساهر وله ماتساهر دى ماقضيتنا لكن بكرى الصائغ فخر لهذا الوطن وكلنا فاجرين فى الخصومة مع هذا النظام العميل لدويلة قطر (فارعى بقيدك يااخينا والزم اهلك وعشيرتك فلا نحتاج لنصائحك )

[محمد حسن احمد] 07-09-2014 12:30 PM
قبيح زي كلامك وتبريرك البتسوي فيه ده نعم الخنزير تم استدعائه والمصيبة الإستدعاء من ولد ورع
بعدين مافي شخص حقر السودان واساء اليه الا هذا الخنزير السافل وافراد قطيعه فانظر الى تردده وزياراته المتكررة لدول الخليج لأتفه الأسباب وتوسلاته في طلب العلاج لنفسه واهله بتلك الدول الا تدل على حقارته وعدم كرامته
هل سمعت احد من رؤساء تلك الدول اقدم ولو مرة واحدة على زيارة السودان منذ اعتلاء الخنزير لكرسي الحكم
هل سمعت واحد من وزراء تلك الدول ناهيك عن رؤسائها قام بزيارة حاملا رسالة لاطلاع الخنزير على مايدور بالشأن الداخلي لبلده مثل ما يفعل هذا الخنزير الذي دمر اقتصاد البلاد من كثرة مصاريف ونفقات السفر لشخصه والوفود التي يرسلها لتلك الدول وغيرها من دول الجوار والعالم بأسره لإطلاع حكامها على الوضع الداخلي للسودان
هل سمعت احدا من حكام تلك الدول طلب من الخنزير السماح له او لزويه بالدخول للسودان للعلاج في مستشفياته
فمن الذي ازل السودان ومرمط سمعته وفرط في سيادته بحيث صارت كل خلافاته ومشاكله الداخلية تحل عبر التوسطات والتدخلات الخارجية

United Arab Emirates [بشير] 07-09-2014 12:28 PM
اخ ساهر بما ان اسم يدل على انكم من الجهات الساهرة على عدم خدش حياء السفاح لذا تستنكر كلمة استدعاء ، هل هذه الزيارة مبرمجة مسبقا اي قبل موعد اللقاء مع سلفاكير لمعاجلة شان عام يهم شعب القطرين ، وايه يعني التهديد المبطن هذا ( متخذا المانيا ملازا امنا لك ) هل راس الصوت وصل والمقال لمس الحقيقة المراد اخفائها

Saudi Arabia [almor] 07-09-2014 12:07 PM
السودان بقي حقير فعلا وليس قولا بسبب خبالات اخوان الشيطان وليس للكاتب دور في ذلك والدليل ياسيد انو كل جيران السودان محتلين للاراضي السودانيه حتي ليبيا وافريقيا الوسطي وكان ما عارف اعرف وانطم واقعد ساكت

[mmm] 07-09-2014 11:59 AM
فعلا
ليس استدعاء
بل امر.....

بهدلتونا الله لا كسبكم.......

اخي اذا بيهمك امر السودان وسمعتو
حاول ساعد في ازاحة هذا السرطان....

Saudi Arabia [البدري] 07-09-2014 11:51 AM
وين الفجور في الخصومةدا يا ساهر الظاهر عليك عايز تستخدم الكلمة دي (اذا خاصم فجر) بس ما عارف تستخدمها وين؟ وبدل من ان تنصح الاخ بكري كانت تنصح الحكومة ان تتقى الله والشعب في رمضان وهي تحيك وتفصل في قانون الانتخابات لتقبض بتلابيب البلاد تاني خمسة سنوات وزي ما قال كمال عبد اللطيف عايزين نمسك البلاد ماتين سنة وزي ما قال نافع عايزين نمسكها لغاية ما نسلمها لعزرائيل .. في بلد ارتفعت فيها مستوى الضغينة والحقد القبلي والنعرات القبلية والعنصرية بعد ان كادت تندثر وتموت..
كان يا الساهر تنصح حكومتك التي تمارس التمكين والظلم وان ما خفي اعظم توزعوا كل شي بينهم وكل حزب بما لديهم فرحين... انا ما عايز اكرر سوءات الانقاذ وناس الانقاذ ورجال الانقاذ وان ما كتب عنهم وما عرف عنهم يملأ كتاب كامل واسؤال ما فعلوا المقاتل والمجازر التي تجري في انحاء البلاد والدماء التي تسيل انهارا.

وبالمناسبة كان تتقى الله انت وتنصح حكومتك التي عذبت الناس ولا زالت السجون مليانة بالشباب الذين تم القبض عليهم لأرائهم فقط .. تخيل تقول رأيك اذا كان مخالف لراي الكيزان يقبضوك الكيزان ويدخلون في سجون ويضعوك في زنازين يحولوا حياتك الى جحيم..


#1054437 [طلال]
3.75/5 (4 صوت)

07-09-2014 11:20 AM
بصراحة تحليل فطير وسخيف كالعادة .. بس عليك الله خليهو كده بعلاته ودع التعليق للقراء كما يفعل كل كتاب الراكوبة المحترمين .. يااخي العوج راي والعدل راي ..

[طلال]

#1054433 [القعقاع الفي القاع]
3.00/5 (5 صوت)

07-09-2014 11:14 AM
السفاح البشير لايوووق و لن يفكر في لحظة في معاملة تميم بالمثل بل هو مستعد للعق حذاء هذا الفتى الصغير و لو بيده السفاح مستعد يقعد في قطر لحد العيد أو يمكن طوالي

[القعقاع الفي القاع]

ردود على القعقاع الفي القاع
Germany [بكري الصايغ] 07-09-2014 01:00 PM
أخوي الحبوب،
القعقاع الفي القاع،
(أ)-
تحية طيبة، وألف شكر علي مرورك الكريم، وسعدت بتعليقك المقدر.

(ب)-
***- اليوم 9 يوليو 2014، وتمامآ في مثل هذا اليوم عام 2011 انفصل جنوب البلاد عن شماله، اليوم تمر الذكري الثالثة علي ظهور الدولة الجديدة، وظهور خريطة جديدة للسودان غير واضحة المعالم بسبب عدم ترسيم الحدود مابين الشمال والجنوب، والسودان ومصر، وابيي منطقة النزاع.

(ج)-
***- في مثل هذا اليوم عام 2013، سافر البشير لجوبا لحضور الاحتفالات هناك بمناسبة الاعلان عن الدولة الجديدة، وعاد منها يحمل علم بلده الذي انزل نهائيآ من علي سارية الاحتفالات بجوبآ، ايذانآ بنهاية علاقة ازلية قوية كانت بين الشمال والجنوب منذ عشرات الألآف من السنين، حتي جاء البشير وانهاها نهاية مرة.

(د)-
***- في مثل هذا اليوم 9 يوليو من عام 2005، جاء الزعيم جون قرنق للخرطوم بعد غياب 22 عامآ منها، واستقبل بحرارة شديدة من قبل نحو 2 مليون سوداني جاءوا من كل فج عميق لاستقباله والترحيب بمقدمه ، وهو استقبال لم تعرف له البلاد مثيلا من قبل.


#1054425 [جارسيفو]
5.00/5 (3 صوت)

07-09-2014 11:01 AM
هذا رئيس كذاب وكتب عند الله كذابا ومنافق وفاسد ضيع وحدة السودان واهله فصل الجنوب واشعل الحروب في جنوب كردفان وفي الشرق وفي النيل الازرق وفي دارفور وهو عبارة عن العوبة في يد علي عثمان ونافع وغردون وغيرهما من صيع الانقاذ وعصابتها فهو لا فكرة له غير الحماسة والرقيص ولا يعرف عن امر ادارة شؤون البلاد شئ فهو مجرم حرب مطلوب لدى العدالة الدولية هو المدعو احمد هارون والرئيس سوف يموت غاشا لشعبه وظالما لرعيته ويلاقي غضب ربه عليه وهو عبار عن عوير وطرطور استخدمته عصابة المافية الانقاذية والان مدة صلاحيته اوشكت علي الانتهاء وهذا المدعو حميدتي وقوات الدعم السريع دعم سريع علي الابرياء والاهل السودان كان هم رجال واولاد رجال يحرروا لينا حلايب وحرروا الفشقه ويحرروا شلتين في ذلك الوقت وجب علينا الاعنراف بقوات الباشبزق وتغني ليهم فهيمة عبدالله وندي القلعة وفرفور مع اخواته اجو عايدين والحرروا حلايب بينين بدلا من تمجيد الراحلة عائشة الفلاتية لقواتنا ورمز شرفنا الذيت حرروا كرن من الطليان بقادة اللواء طلعت فريد ورفاقه وقالت اجو عايدين والفتحوا كرن بينين الله ياسودان طلعت فريد وحسن بشير وابو كدوك الله كفيف ضيع بني كوز ابن مقدود الفاسدين الارزقية السودان الله الله يسالك يوم تشخص الابصار يا عمر البشير عن السودان واهله وكل نفس اذهقت بغير وجه حق وكل طفل قتل وكل مسن قتل وكل قرية حرقت وكل الدماء التي سفكت يسالك الله في الدنيا عنها قبل الاخرة يوم لا تملك نفس لنفس شئ والامر يومئذ لله والله حمل لا تستطيع الجبال حمله ولكن حملتها وضيعتها وربنا يغذبك في الدنيا قبل الاخرة من سرطان في الحلق و بلالي ركب وحبال صوتيه واخيرا خازوق القذافي راجيك

[جارسيفو]

ردود على جارسيفو
Germany [بكري الصايغ] 07-09-2014 12:35 PM
أخوي الحـبوب،
جارسيفو،
(أ)-
تحية الود، والاعزاز بقدومك البهئ، ورمضان، وسعدت بتعليقك القوي، وتوقفت عند فقرة وقلت فيها:
(الله يسالك يوم تشخص الابصار يا عمر البشير عن السودان واهله وكل نفس اذهقت بغير وجه حق وكل طفل قتل وكل مسن قتل وكل قرية حرقت وكل الدماء التي سفكت يسالك الله في الدنيا عنها قبل الاخرة يوم لا تملك نفس لنفس شئ والامر يومئذ لله)...

***- ذكرني تعليقك هذا، بكلام قاله البشير في حفل افطار رمضاني
اقيم بمنزل التيجاني السيسي في يوم 22 يوليو 2013، وفي هذا الحفل
إعترف الرئيس البشير صراحة بان حكمه شهد ظلماً خيم على البلاد ، تسبب في في الجفاف وتأخر نزول الأمطار، وابدى الرئيس نادماً للمرة الأولى وهو يتحدث عن الدماء التى اريقت في دارفور وقال: نحن فرطنا في سماحة أهل دارفور وسماحة الأعراف، ودماء بعضنا البعض؟.وأننا جميعاً نسعى للعتق من النار في هذا الشهر، ونسأل الله أن يستجيب دعاءنا....كيف يستجيب الله لدعائنا ونحن نسفك دماء المسلمين ودماء بعضنا البعض،ونحن اعلم بأن زوال الكعبة اهون عند الله من قتل النفس. هناك ظلماً مخيماً على البلاد تسبب في الجفاف وتأخر نزول الأمطار. وتساءل البشير "كيف نسأل الرحمة وأيدينا ملطخة بالدماء؟"!!..

وقال البشير، إن الدماء التي اريقت في دارفور أسبابها لا تستحق ذبح الخروف ناهيك عن قتل النفس، داعيا أبناء دارفور للتواثق بصدق والعمل من أجل السلام والاستقرار".وأضاف، "نحن فرطنا في سماحة أهل دارفور وسماحة الأعراف"

(ب)-
***- والغريب في الامر ياأخوي جارسيفو، انه ما ان انتهي شهر رمضان، نسي البشير تمامآ ماقاله من دعاء، (وعادت حليمة لعادتها القديمة) ،قام باعطاء الاوامر لجيشه بضرب مناطق جبال النوبة ودارفور والتوسع في عملياتهم الحربية، والتي مازالت مستمرة حتي اليوم!!


#1054418 [شئ من حتي]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-2014 10:54 AM
لدوحة- قنا- شهد قصر البحر، مساء أمس، مباحثات قمة بين حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى والرئيس السوداني المشير عمر البشير.

القمة تناولت العلاقات الثنائية وتطويرها.. وتبادل الزعيمان الآراء ووجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأقام سمو الأمير المفدى مأدبة إفطار تكريما لفخامة الرئيس السوداني والوفد المرافق.

وكان سموه في مقدمة مستقبلي الرئيس السوداني والوفد المرافق في مطار الدوحة الدولي، مساء أمس

[شئ من حتي]

ردود على شئ من حتي
Germany [بكري الصايغ] 07-09-2014 12:06 PM
أخوي الحـبوب،
شئ من حتي،

سلام حار، ورمضان كريم ، وألف شكر ياحبيب علي الطلة الميمونة، وكنت اتمني ان اجد في تعليقك المقدر إجابة للسؤال الذي يدور في اذهان الناس: " لماذا تقوم قطر باستدعاء البشير لزيارتها ـ وتحديدآـ في شهر رمضان؟!!


#1054405 [الترزي ابلستك مقطوع]
4.00/5 (1 صوت)

07-09-2014 10:33 AM
زار الشيخ تميم الخرطوم لمدة أقل من تسعة ساعات غادر بعدها للجزائر...فهل سيقوم البشير بمعاملة الشيخ بالمثل ويرجع اليوم للخرطوم؟!!
ما أظن. الا يطردو غايتو

[الترزي ابلستك مقطوع]

ردود على الترزي ابلستك مقطوع
Germany [بكري الصايغ] 07-09-2014 11:59 AM
أخوي الحـبوب،
الترزي ابلستك مقطوع،
(أ)-
التحايا الطيبة العطرة الممزوجة بالشكر علي قدومك الكريم، وسعدت بتعليقك الساخر علي حال رئيس ترك بلده غارقة في الامطار التي هدمت مئات المنازل في مناطق متفرقة، وبدلآ ان يوليها الاهتمام ويقوم بزيارة عاجلة لمناطق الكوارث، ويعاين بنفسه حال السكان التعساء فيها ويوصي بالاعانات والمساعدات العاجلة لهم، بنفس القدر من المساعدات التي قدمها من قبل لضحايا السيول في باكستان، وارسل لهم طائرة مروحية تحمل مواد اغاثة وتموين...راح ويزور الدوحة ليناقش هناك العلاقات الثنائية بين البلدين!!!

لا احد يعترض علي نمو العلاقات بين السودان وقطر وتبادل الزيارات، ولكن هناك اولويات يجب مراعاتها، واولها وجوب اهتمام المسؤوليين بالمشاكل الحقيقية التي تواجة بالبلاد، لا الهروب منها وضياع الوقت في زيارات مبهمة لاتنفع ولاتفيد!!

(ب)-
ونقولها للبشير بالصوت العالي "زيارتك لنيالا اهم من زيارتك للدوحة".. "سفرك الي ولاية كردفان أهم مليون مرة من سفرك لقطر".."لماذا تحجم عن زيارتك لولاية سنار التي ضربتها الامطار والسيول وهدمت «424» قرية بمحلية سنجة..وتسارع بالسفر للدوحة، والتي هي اصلآ زيارة مكررة، واستدعاء ماجاء في الوقت المناسب؟!!..

بدلآ عن زيارة قطر، كنا نتمني لو نزلت ياعمر البشير للاسواق التي هي ليست ببعيدة عن قصرك، وعاينت حال اسعار السلع الضرورية وحاجيات رمضان، وكيف ان كيس الطماطم وبها نحو 8 قطع وصلها سعرها الي نحو دولارين!!..وبسبب انقطاع مياه الشرب في بعض مناطق الخرطوم، وصل سعر "جركانة" مياه الشرب الي نحو دولار!!..واصبحت براميل القمامة محل رزق اطفال الشوارع!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة