الأخبار
أخبار إقليمية
سندافع عن الحبيب الإمام
سندافع عن الحبيب الإمام
سندافع عن الحبيب الإمام


07-09-2014 11:57 AM
كباشي النور الصافي

رغم سفسطة السفسطائين .. وزعم المتهجمين .. وشكوك المتوجسين سيظل الحبيب الإمام هو تاج رأس المعارضة السودانية لنظام الإنقاذ. مهما غالى المغالون وغالط المغالطون وروّج المروجون لشكوك وترهات لا أساس لها من الصحة فسيظل الحبيب الإمام هو القائد للمسيرة. كيف تكون قيادة المسيرة؟ ولكن علينا أن نبدأ بتعريف المسيرة أولاً. ما هو هدف المسيرة النهائي؟ وهل هذا الهدف متفق عليه؟ فلنقل نعم لتسهيل مهمتنا جميعاً. يقولون في التفاصيل يكمن الشيطان. ولكن من أين يأتي الشيطان؟ يأتي الشيطان من الطمع والذي وصفه أهلنا بأنه فحل العيوب.

كثيرون يحسبون السمك وهو في البحر ولا يصبرون حتى يتم اصطياده. الكل يحاول عبور الجسر قبل بلوغه. لا تهمه مصلحة عامة وتكون المصلحة الخاصة سواء كانت حزبية أو فئوية أو شخصية هل المطلب في المدى القصير. لا يراعي كثيرون المصلحة العامة والتي بتحقيقها تتحق المصالح الخاصة من داخلها أو بواسطتها. يبالغ كثيرون في تقدير حجمهم الحقيقي ولكن الحقيقة المرة هي أنهم يعرفون حجمهم ولكن يريدون تكبير الكوم ليخرجوا بأكبر قدر من الغنائم عند تقسيم الأنفال.

كل المعارضين والمتعارضين والمستعرضين لعضلات (تبش) يعلمون علم اليقين أن حظهم في النجاح في مسعاهم قصير النظر سيكون صفراً في وجود حضرة الحبيب الإمام وحزب الأمة القومي. يحاولون تلطيخ سمعة الحزب والحبيب الإمام بما ليس فيه. ينسجون الأقاويل والأكاذيب ويلونونها ويصدقونها كأنهم لم يطلقوها كشائعة في المبتدأ. هؤلاء ناقصي الخبرة ينطبق عليهم المثل القائل: (عاوزنها حمراء وجراية وما بتاكل الشعير). هذه تعني أنه لا يستقيم الظل والعود أعوج. هل من الممكن إمتلاك فرس حمراء سريعة تسبق كل الخيل وفي نفس الوقت لا تحتاد للغذاء؟ مستحيل بالطبع.

أخواننا في أحزاب المعارضة وأحزاب الإستعراض تحب أن تأكل الكيكة وتحتفظ بها. لهم مطالب أكبر من حجمهم ويودون تحقيقها على أكتاف الأحزاب الكبيرة مثل حزب الأمة القومي. يودون أن يستخدموا الحزب والأنصار مطية يصعدون بها إلى المجد الذي لا تسمح لهم إمكاناتهمم المتواضعة بالصعود إليه. لكن لا مانع من استخدام حزب الأمة القومي ولكن بتهجينه وتدجينه ليسهل إمتطاءه ويتيسر ركوبه للوصول به إلى هدفهم. لكنهم لا يعرفون أن حزب الأمة القومي والأنصار فرس جامح لا يركبها إلا فارس سليل فارس.. وعجل رباع كافر ما مؤدب يصعب ركوبة إلا لبقاري متمرِّس ومن يحاول إمتطاء الفرس الجامح أو العجل الرباع الكافر سيندق عنقه والله أعلم أن تكتب له حياة جديدة.

ولتحقيق هدفهم ومراهم لا يرعون إلّاً ولا ذمة في حزب الأمة القومي والحبيب الإمام. يهاجمون كل خطوة يقوم بها الحزب أو قائده. لا يريدون من الإمام والحزب إلا أن يكونا طوع بنانهم ورهن إشارتهم يوجهونهما حيث يشاءون لتحقيق مآربهم وتحقيق أغراضهم التي فشلوا في تحقيقها فرادى ومجتمعين. ولأننا نعرف الحبيب الإمام كما نعرف أنفسنا فإننا نعلم أنه يمارس مع هؤلاء الإنتهازيين سياسة النفس الطويل. وكما يقول المثل: (كان الحصان في .. الجمل بشرد وين). فحصان حزب الأمة القومي والأنصار جاهز لملاحقة جمل الإنتهازية الغير واعية والتي تستغل الفرص وتتحيّن الهنّات لتخلق من فسيخها القليل شربات لتشربها في يوم فرح لم يعملوا له ولن يصلوا له طالما تفكيرهم لا يتعدى أرنبة أنف مصالحهم.

طالما لا يتمكن هؤلاء المعارضون من إقتلاع نظام الإنقاذ بما هو متوفر لهم من قوة وخطط فعليهم أن يخططوا وفق رؤية شركاء أكثر منهم قوة وأشدّ بأساً مثل حزب الأمة القومي وكيان الأنصار. وأن يجمعوا رأيهم على رأي سديد مثل رأي الحبيب الإمام ليصل الجميع لمبتغاهم ألا وهو القضاء على حكومة الإنقاذ. ولكن إن تمادوا في غيهم وسدروا في بلهنيتهم هذه فلن يتعاون معهم حزب الأمة القومي ولا كيان الأنصار ولن يجدوا مشورة ولا رأي من الحبيب الإمام وعليهم تحمُّل مسؤوليتهم كاملة في ما يصيب الوطن والمواطن جراء التعصب لتخطيط فاشل وفهم قاصر. ولن يتوقف حزب الأمة القومي والأنصار عن البحث عن مخرج للوطن من نظام الإنقاذ بطريقة تضمن عدم تفكك الوطن أو صوملته أو عرقنة (دي من العراق من عندياتنا). (العوج راي والعديل راي).

كباشي النور الصافي
[email protected]


تعليقات 22 | إهداء 0 | زيارات 2312

التعليقات
#1054956 [Adam Ibrahim]
5.00/5 (1 صوت)

07-10-2014 01:08 AM
بقيت زى ثروت قاسم (الكاتب الشبح) شابكننا الامام الحبيب.. بس الفرق انو ثروت عنده اسلوب كتابة مميز يجبرك تقرأ كل ما يكتب بينما انت كتابتك مملة ومليانة إسفاف وتملق فى غير محله وسباب كل من ينتقد سياسة حزب الامة المثيرة للشفقة او مواقف المهدى الما مفهومة ابداً.. المشهد عجاجى فى دار حزب الأمة..

ممكن تورينا مين هم احزاب الاستعراض العايزين يستخدموا حزبكم مطية ليصعدون بها الى المجد؟.. وقول لينا رأيك شنو فى الحراك الشبابى لقرفنا وحق والمؤتمر السودانى وشباب هبة سبتمبر؟.. حتى شباب حزب الأمة كم مرة تم تخذيلهم ووأد حماسهم للتغيير؟.. نعم الحزب عريق وطائفة الانصار كبيرة ولكن انت عارف وين العلة..

[Adam Ibrahim]

#1054940 [بروفيسور/ محمد زين العابدين عثمان]
5.00/5 (1 صوت)

07-10-2014 12:31 AM
والله يا أخونا كباشى دا ما رايك الزمان البنعرفو عن الأمام الصادق المهدى وانت بردحيك دا ما افدته وهو خصم على الصادق وحزب الامة شديدألست أنت من أنصار حزب الأمة بلندن الثائرين عليه؟

[بروفيسور/ محمد زين العابدين عثمان]

#1054885 [albrado]
5.00/5 (1 صوت)

07-09-2014 10:28 PM
يا جماعة الصورة الفوق كاركاتير ولا الصادق شكله بقي كده

افيدوني افادكم الله

[albrado]

#1054878 [عاشق السودان]
5.00/5 (1 صوت)

07-09-2014 10:12 PM
يا جماعة هو عبد بيمدح سيده أنتو زعلانيين ليه وبعدين الحبيب بتاعو معلم في الحنة ودا اكبر إنجاز عنده ودي حاجة ماساهلة. وبعدين خلينا نتهى من الكيزان وبعدين نقبل على الأحزاب الطائفية وسلااااااام !!!!!!!!!!!!!

[عاشق السودان]

#1054827 [شفقان]
5.00/5 (1 صوت)

07-09-2014 07:16 PM
الدنيا رمضان والصايم تكون حاسة الشم عنده قوية وهو إجراء طبيعي يقوم به النظام الحيوي للإنسان الذي يستعمل حاسة الشم للحصول على الطعام لضمان إستمرارية البقاء ولكن للأسف فإن حاسة الشم ليست إنتقائية أي مقصورة فقط على شم الغذاء ولذلك وانا صايم أشتم في رائحة الأسلوب الذي إتبعه كاتب المقال أعلاه كمية من المريسة كدت أن أصاب منها بإغماءة وعلى كلٍّ أنا أنصح حبيبه أن لا يجزل له في العطاء بل أنصحه أن يبحث عن مُطَبِّل آخر يجيد الصنعة أفضل من هذا الرجل.

[شفقان]

#1054819 [im illminated]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-2014 07:10 PM
حزب الامة صمام امان السودان...
الملكة فكتوريا ملكة العصر الذهبي للامبراطورية البريطانية, والتي حولت الكنيسة من الرومانية الى الانجيليكية التي هي خاصة ببرطانيا,وقالت كلمتها الشهيرة لمعارضيها(لايمكن لرجل ان يحمل ولائين في قلبه,ففي النهايه عليه ان يختار بين الولاء للتاج او للفاتيكان).
هذه الحكمة مازالت تستخدم في بناء استراتيجيات الامن القومي, والحرب بين السعوديةوايران (السنة والشيعة) هي خير مثال.
حزب الامة الذي يحمل خلاصا للامة وتحريرا لها من ضرورة تبعيتها لامة اخرى(السلفيين والاخوان المسلمين والشيعة والتبعية لمصر)وربط الدولة الاسلامية بالخرطوم كعاصمة وليس كتابع, حزب الامة صاحب الجماهير المهمشة هو الاقدر على حل مشاكل المهمشين غربا وشرقا....
هذه هي القيمة العظيمة لحزب الامة يا الحبيب الصافي, لاينقصها الغيظ والهجوم, ولا المتابعة لحركات وسكنات الامام........

[im illminated]

ردود على im illminated
Saudi Arabia [im illminated] 07-10-2014 03:19 AM
الاخ ليسالن...
جماهير الامة تتبع له طائفيا.... وهذا يعني التهميش ليس هو الجاذب للامة... امل المهمشين من كل السودان وا لذين تشردوا في الارض هو وقفة قوية من حزب الامة.... فلا الاتحاديين ولا اليساريين سيولون ادبارهم لمنسوبيهم ويفتحو قلوبهم وعقولهم والوظائف الحكومية لهم.... حزب الامه هو الوحيد العامل بمبدا المساواة بين السودانييين

Belgium [لتسألن] 07-09-2014 11:33 PM
1- بل يوجد الرجل صاحب الولاءين متمثلا في الحبيب الذي يريد أن يكون حكومة و معارضة في آن واحد.
2- (حزب الامة صاحب الجماهير المهمشة هو الاقدر على حل مشاكل المهمشين غربا وشرقا)، صدقت في هذه (حزب الامة صاحب الجماهير المهمشة)؛ و هل من همش تلك الجماهير، يسعي لخلاصهم من التهميش الذي لولاه ما وجد جزب الامة.


#1054805 [الانتحار افضل]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-2014 06:50 PM
بخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

[الانتحار افضل]

#1054789 [الحازمي]
5.00/5 (1 صوت)

07-09-2014 06:18 PM
تعرف يا كباشي لم أقرأ ما كتبت لانك أصبحت بوقا لعائلة المهدي و كنا نرجو منك حمل لواء التنوير لاهلنا الغبش الانصار الكرام
بالمناسبة اية أخبار نافع على نافع؟
خلاص قنعت من خير فيه؟؟؟؟ "صديقي نافع" كما ذكرت
بئس الاقلام و الاعلام ان كان في البورصة!!!!

[الحازمي]

#1054748 [ود كركوج]
5.00/5 (1 صوت)

07-09-2014 04:53 PM
لاحول و لا قوة الا بالله العلي العظيم. ياستاذ كباشي كما ان لك مطلق الحق في الدفاع عن المدعو الصادق النهدي، ليس لم حق اطلاقا في شتم الذين يخالفونك الرأي و الا اصبحت تردد مالا تؤمن به ( العديل راي والعوج راي). وانت بهذا تجلب الشتم لنفسك ولمن تدافع عنه وهو بالمناسبة احق به لمواقفه التي لا ينمرها الا مكابر.

رجاء قراءة ماجاء في هذا المقال لتعرف راي الغلبية فيه وفي اسرته:
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-155826.htm

[ود كركوج]

#1054747 [عمدة]
5.00/5 (1 صوت)

07-09-2014 04:53 PM
((أخواننا في أحزاب المعارضة وأحزاب الإستعراض تحب أن تأكل الكيكة وتحتفظ بها. لهم مطالب أكبر من حجمهم ويودون تحقيقها على أكتاف الأحزاب الكبيرة مثل حزب الأمة القومي.))

ترى من تعنى بالاحزاب الكبيرة!!!!!! (حزب الغمة + صنوه الختمى + زوجهما المؤتمر الوطنى)) يا من شحمه ورم!!!!
حزبك تاريخ طويل من الافك والتزوير والبطولات الزائفة ولا نتوقع بطولات من حاشية تدين بالولاء للأسياد فالبطولة يصنعها الاحرار لا العبيد. حرر نفسك أولا.

[عمدة]

#1054729 [عرجون]
5.00/5 (2 صوت)

07-09-2014 04:27 PM
الهم لا نسائلك الى اخذ روح هذا الكائن الثمانيني الذي يريد ان يمتص اخر قطره من دم هذا الشعب لاكين يا كباشي وهاك اسمعه انتا والمعاك ولله لاسيدك دا ولا اولادو البلد دي تاني ما عندهم فيها الراماده وهم عارفين انو كان حصل تغيير كل مكتسباتم الحرام حا ترجع لي الشعب ويا الصادق مش كا لعبت تنس وشربت شوربه حمام وعندك مربيه انجليزيه زمنك انتهى ودقستا ماعندك زول من عيالك اقدر اشيل الشيله عبدرحمن معديها كلها رفع بنات من شوارع الخرطوم وسفاهه والامنجي عوير وخروف اما رباح ما بتسوق المراح من امثال كباشي

[عرجون]

ردود على عرجون
United Arab Emirates [البعاتي] 07-09-2014 08:58 PM
عرجون !!!
عرجون مربية اهل الامام الحبيب؟


#1054713 [ابوالليل]
5.00/5 (3 صوت)

07-09-2014 03:57 PM
نحنا الاجيال الجديدة زولك ده مابنفع معانا
كلامك ده كان تكتبو سنة 60 او في زمن الديناصورات

[ابوالليل]

ردود على ابوالليل
Saudi Arabia [قاسم] 07-09-2014 10:09 PM
انت النصبك متحدث باسم الاجيال الجديدة منو كمان


#1054683 [hijazee]
5.00/5 (3 صوت)

07-09-2014 03:21 PM
ياخي حباك برص انت والحبيب بتاعك وبطيتو كبدنا كما يقول اخوتنا فى الكويت. ياخي بالله انت ما بتستحى من الكلام اللى تكتبوا دة. لا حول ولا قوة الا بالله

[hijazee]

#1054677 [لتسألن]
5.00/5 (1 صوت)

07-09-2014 03:16 PM
PROJECTION

[لتسألن]

#1054653 [راجع للوطن]
5.00/5 (3 صوت)

07-09-2014 02:46 PM
والله الصادق دا لايصلح الا ((جحا)) او مادة للسخرية ايه الحبيب وايه الامام.
كباشى انت عامل زى الحبوبة العايزة ترسل ولد بتها للدكان تعال البلال تعال العشاى...ولاهو بلال ولاهو عشاى.

[راجع للوطن]

#1054597 [elgaily]
1.00/5 (1 صوت)

07-09-2014 01:50 PM
تسلم يا غالي الامام الحبيب هو صمام امان السودان .

[elgaily]

#1054590 [ابو الشيخ]
5.00/5 (2 صوت)

07-09-2014 01:38 PM
ما ذكرته يا متسلق ينطبق على الدكتور الأمين وليس الصادق واذا كانو عاوزنها حمرا وجرياه فسيدك عاوزها جرى وطيران كعشم النعامه بعدين حكاية لندن البتختم بيها مقالاتك خليتها مالك يا جون

[ابو الشيخ]

#1054583 [المؤمل خير]
5.00/5 (3 صوت)

07-09-2014 01:28 PM
حبك برص ..

[المؤمل خير]

#1054581 [الخبير الوطنى]
5.00/5 (3 صوت)

07-09-2014 01:27 PM
يا اخ كباشى من حقك الدفاع عن حبيبك الصادق المهدى ومن حقك كمان تغسل ليهو كرعينو هذا الموضوع لايهمنا كثير لكن الموضوع الذى يهممنا ونريد ان نعرف عنه الكثير هو المهدية نفسها لاننا نعتبرها خدعة كبيرة وماذا حققت للسودان هذه المهدية المزعومة؟ ارجو ان تكون دقيق وشفاف وتسرد لنا الحقيقة التاريخية لهذه المهدية المزعزمة؟ وماذا استفاد السودان منها؟ وهل المهدى دنقلاوى رطانى ولا جاى من جزيرة العرب شريفى كما يدعون؟ في انتظار ردك بدون لولوة وضبابية.

[الخبير الوطنى]

#1054558 [rafraf]
5.00/5 (3 صوت)

07-09-2014 01:06 PM
الكل يحاول عبور الجسر قبل بلوغه
بالله وحزب الامة لم يصل الجصر بعد
ياخى
حزب الامة هو الذى بنى الجصر ووصل الكيزان للسلطة منذ تحالف الستينات
اصمت يا ايها الانتهازى المتجدد
الم تغادر لندن الى السودان ودخلت فى شراكات مع الجماعة اياهم
وعملت فيها تاجر مواشى ومحاصيل وسيد قبيلة وماعارف شنو ثم هربت عائدا الى لندن

[rafraf]

#1054525 [ساهر]
1.00/5 (1 صوت)

07-09-2014 12:43 PM
سلم لنا قلمك الرشيق أخي كباشي. أحزاب المعارضة الأخرى ترى أن هزيمة الإمام هي هزيمة له وحده، وأن انتصر فهم المنتصرون وليس هو. مالكم كيف تحكمون!

- وكما تفضلت لن يسمح حزب الأمة للأحزاب التي تجيد فن (ركوب الثورات) بركوب عجله (الرباع الكافر) وتحقيق أحلامها التي تقصر إمكانياتها وقواعدها الضعيفة من تحقيقها.

- نرجو المزيد من الأمثال (الكردفانية) الحلوة والرشيقة والتي اسمعها لأول مرة، لكنها حلوة، حلوة، حلوة.

[ساهر]

#1054494 [قرفااااان]
5.00/5 (1 صوت)

07-09-2014 12:24 PM
دافعوا كما يحلو لكم فقد استبان للشعب السوداني من اهم اشد الناس حرصا على مصلحة البلاد ومن يترددون في اتخاذ المواقف في احلك الظروف التي تتطلب سرعة القرار والوقوف بجانب الشعب المكلوم وما هبة سبتمبر المجيدة ببعيدة عن الاذهان. لقد كنا نامل ونطمح ان يكون الامام من اشد المنافحين عن نظام البشير باعتباره الرئيس المنتخب الذي اولاه الشعب ثقته الا ان سياسته اتسمت بالتردد والخذلان مما ادخل حزبه في حرج شديد وانصرف عنه معظم المناصرين والموالين خاصة شريحة الشباب ومن بقى منهم ظل يبرر تصرفات الامام ويتخذ له الاسباب وما زالوا ينتظرون اصطياد الاسماك من البحر وسينتظرون 25 عاما اخرى . كل ما نرجوه ان يبتعد الامام عن الساحة السياسية ويتركها لشباب الانصار فقد انتهى عهد الديناصورات ولا نقول لك الباب يفوت جمل ولكن سعيك مشكور.

[قرفااااان]

ردود على قرفااااان
Saudi Arabia [قاسم] 07-09-2014 10:10 PM
نحنا زاتو قرفنا من القرف الذيك ده



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة