الأخبار
أخبار إقليمية
د. مصطفي عثمان: البشير في قطر من اجل مصر توقفنا منذ نهاية حقبة الترابي عن التدخل في شئون الاخرين.
د. مصطفي عثمان: البشير في قطر من اجل مصر توقفنا منذ نهاية حقبة الترابي عن التدخل في شئون الاخرين.
د. مصطفي عثمان: البشير في قطر من اجل مصر توقفنا منذ نهاية حقبة الترابي عن التدخل في شئون الاخرين.


07-10-2014 04:12 AM
الراكوبه في لقاء له مع مجموعه من الصحافيين الموالين لخط سفارة بلاده في القاهرة, قال: الدكتور مصطفي عثمان اسماعيل وزير الاستثمار ان السودان هو امتداد استراتيجي لمصر في احضان القارة الافريقية، وان المواقف السودانية والمصرية متطابقة في مختلف المجالات والاصعدة، وان السودان لا يمكن له ان يسمح بان تصبح الحدود الجنوبية لمصر ثغرة ومصدرا لضرب الاستقرار في الشقيقه مصر وأن عدم الاستقرار في مصر يهدد بقاء السودان كوطن ، واضاف ان الصادارت المصرية لن تجد اي عراقيل وان واردات السودان الي مصر ستستمر في التدفق رغم العراقيل البيروقراطية التي تواجهها في المنافذ، وبشر سيادته الصحفيين بان الرئيس البشير حاليا في قطر من اجل مصر لانه سيطرح مبادرة للمصالحة بين قطر ومصر ممثلة في قيادته الجديدة، ولم يكشف عن فحوى المبادرة ولكنه قال انها تستهدف وقف العنف الذي رفض ان يسميه الارهاب كما هو متعارف عليه في مصر، بل وشدد علي ضرورة وقف العنف ومعالجة الاسباب التي ادت اليه وذلك بالنظر الي جذور الازمة وليس اعراضها، وفي رده علي سؤال من صحفي مصري عن انتقال قيادة التنظيم الدولي للاخوان المسلمين الي الخرطوم قال ان الخرطوم منذ نهاية حقبة حسن الترابي قد توقفت عن التدخل في شئون الاخرين , في محاولة منه لالقاء اللائمه على شيخه د. الترابي واضاف انني منذ أن توليت وزارة الخارجية فانني قد انتهجت سياسة واضحة بدعم وتوجيه من الرئيس البشير فحواها بان لا نتدخل في قضايا الدول الاخري.

وبخصوص سد النهضة قال ان موقفهم هو تحقيق المصالح المشتركة بين شعبي مصر والسودان وليس الوقوف منفردين ,لكنه شدد علي ضرورة اصطحاب الموقف الاثيوبي وقال ان حركة الرئيس السيسي حاليا تجاه التواصل المباشر مع اثيوبيا هي خطوة مستنيرة وتجد كل الدعم والاشادة وكشف عن مساعدة ودعم قدمه السودان لتستعيد مصر مقعدها في الاتحاد الافريقي بعد ان كان قد تم تجميده من قبل ايام (ثورة يونيو )المصرية المجيدة).


تعليقات 38 | إهداء 0 | زيارات 14898

التعليقات
#1055693 [karkaba]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2014 02:04 AM
اللة يلعنك يا منافق

[karkaba]

#1055690 [إسماعيل البشارى زين العابدين حسين]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2014 01:43 AM
مصطفى عثمان يغرد خارج السرب داخليا وخارجيا وهو وزير خارجيه !!!!منذ خروج الترابى لم نتدخل فى شأن داخلى لدوله !!!(أقتباص) نعم صدقنا ولكن هل ينسجم هذا التصريح مع تقارب الترابى معكم اليوم؟؟؟؟؟ مامضمون هذه الرساله ؟؟أهى للخارج أم للداخل ؟؟؟للخارج والله حكايه وللداخل حكايات !!!قالوا الله بدى الجنة نعم !!! الله مكن القذافى من ليبيا 42 سنه والذين أشد جنونا وهبلا قد يمد لهم 420؟؟؟!!!!!!!

[إسماعيل البشارى زين العابدين حسين]

#1055685 [إسماعيل البشارى زين العابدين حسين]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2014 01:36 AM
(1) لدينا حرب أهليه
(2)تردى فى كل مناحى الحياه سياسيه وإجتماعيه وفساد وإفساد.
(3)لم يستطع الرئيس جمع شمل أحزاب المعارضه السلميه والذين رفعوا السلاح فى بلاده
(4) هل يستطيع هذا الرئيس الذى عجز عن حل مشاكل بلاده الداخليه أن يقوم بحل مشكله
دوليه ؟؟؟
(5) صحيح الإختشوا ماتوا يامصطفى يامصطفى !!!!!!

[إسماعيل البشارى زين العابدين حسين]

#1055683 [عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2014 01:27 AM
الزول دا ناسى انو عندو فديو فى اليو تيوب وهو يهنىء اخوان مصر فى مقرهم العام بمناسبة فوزهم بانتخابات رئاسة مصر , ناسى انو قال شنو وهو بيعتقد انو المصريين غير منتبهين وانهم ناس رعاع زيو كدا وانو كضبو دا ممكن يمشى عليهم , ثم ثانيا , بكرة القريبة دا صحافة مصر حا تكتب بقول ليهو خلى البشير دا يحل مشاكل السودان اولا حتى بعد كان يجينا , ثالثا , هو لو كلامو دا صحيح مناقشة موضوع مصر مع القطريين ما بيعتبر تدخل فى شئون الغير ؟

[عثمان]

#1055672 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2014 01:00 AM
وهل تتوب المومس كلا سوف تتحول للقواده واستغفرك ي رب علي هذا القول المستفز في شهرك الفضيل

[عصمتووف]

#1055623 [مراقب متفرج]
5.00/5 (3 صوت)

07-10-2014 11:26 PM
لا حولة و لا قوة ،لا بالله ,
حيرتونا يا سدنة الانقاذ , كل واحد فيكم أكضب من التانى , العالم دى أصلاُ لا بتستحى لا بتخاف من الله ؟؟ و كمان فى هذا الشهر الفضيل برضو مواصلين فى الكذب و فى النفاق ؟؟

هذه الكائنات الحية تطلق الكذبة و تصدقها و تنشرها دون حياء , دى شرذمة لصوص إمتهنو الكذب و جعلوه سبيلهم فى حياتهم اليومية لعنهم الله فى مذاهبه الاربعة ..
عندما يكون الانسان جبان و رعديد فانه يرمى كل أخطاءه فى الآخرين الغير موجودين الذين لا يمكنهم الرد على إفترآته .. إنه الجُبن بإمتياز .. على الرغم من أن شيخكم الترابى هذا هو أُس دمار البلاد و العباد ربنا ينتقم منه إنشاء الله على ما فعله بالوطن و بمواطنيه ..

((واضاف انني منذ أن توليت وزارة الخارجية فانني قد انتهجت سياسة واضحة )) .

لقد درج هذا الكوز وفى كل مقابلة له مع الصحفيين ان يمطرهم بمجموعة من كلمات الزهو لنفسه و الإفتخار بعمله وزير و كأن وزارة الخارجية السودانية لم يمر عليها وزراء أكفاء آخرين غيره .. و كأن جمال محمد أحمد ، فخرالدين محمد ، د.بشير البكري و محمد أحمد محجوب ، مبارك زروق ، د.منصور خالد كانو يشتغلون فى سوق ليبيا ..

لعلك تعلم يا سيادتو بأن فترتك كوزير للخارجية كانت من أسوء الحقب التى مرت على البلاد بسبب عدم الدراية و عدم المعرفة و سوء الإدارة للملفات الخارجية أبان فترتك كرأس للديلوماسية السودانية ..
ففى هذه الفترة فقد السودان سيادته و كرامته حينما قرر مجلس الامن فى القرار 1591 لتمريط كرامة البلاد و سيادتها بإحالة ملف دارفور لمحكمة الجنايات (وهذا إنجاز مشكور عليه من دون ان تقصده لمحاسبتكم على جرائمكم البشعة فى دارفور) , وثم تبعها إرسال 27 الف جندى لدارفور وملء البلاد بالجيوش الاجنبية , كل هذا حدث و وزير الخارجية الهمام همه الاول والاخير السفر شرقاً و غرباً و النزول بأفخم الفنادق له و لطاقمه الذى حوله , و ملايين الدولارات المُهدرة فى الهواء من غير نتيجة .

فشل فشلاَ زريعاً فى إستقطاب دول مجلس الامن و إستمالتهم لقضييته , كما فشل فى مواضيع أخرى كثيرة تخص الدولة السودانية , كل المقاطعات الامريكية و الدولية على السودان حدثت إبان استوزاره , تسمعه يتحدث عن انجازات ضخمة لا وجود لها في عالمنا المعاش واختراقات دبلوماسية خوارق فتتحير أين هى تلك الإنجازات الخارقة التى فعلها الطفل المعجزة , حينما نرى إنه في المحافل الدولية تمرمطت سمعة و كرامة بلادنا بين لجان الأمم المتحدة و دول العالم بشكل غير مسبوق ,
لعلهم يفقهون بان الكذب والتدليس و المراوغة عمرو ما جاب إنجازات .

حتى وظيفته الاخيرة كوزير لما يسمى الإستثمار فشل فيها و أصبح عنصراً طارداً للمستثمرين الاجانب و السودانيين حيث انهم فّضلو دول الجوار على السودان مكان لإستثماراتهم .. و لم يتبقى له سوى العودة لمهنته الاولى فى خلع الاسنان و معالجة التسوس , و ليبدأ بضُرس البشير المسوس الظاهر فى صورو و هو يكورك و ينبذ فى الخلق ..

[مراقب متفرج]

#1055596 [koko]
0.00/5 (0 صوت)

07-10-2014 10:10 PM
مص.طفى عثمان ماعارف انو الترابى وجماعتوا بسخنوا للدخول فى الحكومة بعدين حيبلع كلام تدخل شيخوا فى شؤن الدول.

[koko]

#1055589 [nagatabuzaid]
5.00/5 (1 صوت)

07-10-2014 09:43 PM
بسم الله السائلك منو من الترابى ؟؟؟ الشافع الصغير لما يزرزروه يقول شبه باكى ا ن كان مستهبلا وباكيا فعلا ان كان خواف وفى الحالتين وبصيغة البكاء والله ده ما انا ده فلان مشيرا لاخيه او ود الجيران وداك فى صمة خشموا يحشروه حتى لو شارك او حرض يا اخوان مصر نهاركم زى بعضوا لا تثقوا ولا تركنوا لاخوانكم فى جنوب الوادى مجرد ما يقبضوا ويحولوا لماليزيا بفكوكم عكس الهواء ولكم نماذج فى الامم التى سادت ثم بادت الذين احتموا باخوان السودان كارلوس واخوان ليبيا العائدين من افغانستان واسامة بن لادن كثير لا عد ولا حصر سجم خشمكم والرمادة كالتكم يكونوا يا ربى حرقوا ليكم بلد المحس علشان يزرعوكم فيها ؟

[nagatabuzaid]

#1055477 [Rebel]
5.00/5 (2 صوت)

07-10-2014 05:35 PM
* ايها الابله الدلاهه، هل طلبت مصر من البشير التوسط لتحسين علاقاتها مع قطر؟ و على اقل تقدير، هل تشاورتم مع مصر فى الموضوع، او اخطرتم الحكومه المصريه مسبقا ب"مساعيكم" هذه؟ لماذا تتدخلون فى شئون الغير بهذه الطريقه؟ و ماذا لو صرحت مصر انها لم تطلب منكم ذلك اصلا، و لا تريد ان يتدخل اح فى علاقاتها "الأخويه" مع الشقيقه قطر؟
* انت كاذب و مراوغ، و لا تعرف الكياسه، و لا تصلح للعمل الدبلوماسى على الإطلاق. و مصر ايها الجاهل دولة مؤسسات فى المقام الاول، و لا تدار الأمور فيها بهذه العشوائيه و البلاهه. و هى تعرف عن "ارهاب اخوة السودان" اكثر مما تعرفه انت تحديدا.
* لكن الحسنه الوحيده، ان الشعب السودانى اصبح يدرك الكيفية التى تدار بها اموره الداخليه و الخارجيه. و اصبح اكثر قناعه ان الحل الوحيد يتمثل فى اسقاطكم، ثم إقامة علاقات متوازنه مع الجيران من الدول الافريقيه و العربيه و مع دول "العالم اجمع"، تقوم على المصالح المشتركه و ليس على الدجل و الأوهام.

[Rebel]

ردود على Rebel
United Kingdom [خضر عمر ابراهيم] 07-10-2014 11:48 PM
يا rebel أمكن السيسي لما غشي الخرطوم كلم البشير وكلفو بي المهمة حقة المصالحة بين مصر وقطر ،، وخاصة كان هناك اجتماع راس بين السيسي والبشير،، وبعدين ات محروق مالك ،، ما تخلي الجماعة يساعدو مصر. وقالوا الصلح خير،،،
بعدين الزول دة بتكلم جوة مصر وفي نص القاهرة والصحفيين المصريين حاضرين ،، طيب ليه مافي زول سألوا ،،مارايك يا فوفو اذا مصر نكرت موضوع مرسال البشير للوساطة دي؟؟
طيب يا اخوي rebel رأيك شنو لو البشير جاب لي ناس السيسي من قطر كوتات بترول وغاز وكمشة مليارات والجماعة قبلوها،، إها حتقول شنو؟؟
حينقطع نفسك بي الكوراك ؟؟
يا اخي السياسة ليس فيها عدوء ولا صديق دائم
السياسة عبارة عن مصالح وتبادل مصالح ،،حكاية شيلني واشيلك،، ومصر بدون السودان ولا حاجة ما تشوف نفخة السيسي دي ساي،، وكلام مسافة السكة طلع ساي ،، غزة بتتحرق قام طفر شبح لي العراق،،،
مسافة سكة بتاعة الساعة كم؟.
العراق غلبت الأمريكان من الهبالة السواها بريمر،،، في زول بفك لي مليونين من الجيش النظامي الذي يعتبر خامس جيش من الناحية العسكرية دوليا ،، كمان بي عتادهم وعدتهم وعهدتهم،،ومفاتيح المخازن والأسلحة والقروش والدولارات المتلتلة؟؟ يكفهم عكس الهوي من المجند والغفير الي الفريق؟؟؟
دة أغبي قرار من مسؤول أمريكي وغير مدروس ،، وصدق صدام عندما قال للأمريكان حساباتكم خاطئة كان محقا ،، وهذا الذي يحدث الي اليوم وطفش الأمريكان بعد عشرة سنوات ،،،
يجي السيسي يقول مسافة السكة؟؟. سكة مين ياعم سك ع الحكاية بااء،،،وخليها مستورة ،، مش كفاية سكة سيناء والعريش ما حدش وصل لسه،،،
المضحك والغريب ان السودان والإخوان الذين نكرههم وقاعدين فوق نفسنا وما قادرين نتخلص منهم الحظ بخدمهم بي أنظمة جديدة حولهم تطول عمرهم،، فالذي يفعله السيسي من تحت الطاولة هو مد يده لنظام الخرطوم لطبخ حلة المنطقة مع بعض لهشاشة الوضع في ليبيا،،وحاجة مصر لان تعود الي الوسط الأفريقي مع حفاظها علي مكانتها في الوسط العربي عامة والخليج خاصة،،،وان صراع دول الخليج حول ملفي سوريا والعراق جعل مصر في وضع محرج ،،،لان السعودية تدعم المعارضة والإمارات دعهم الحكومة ،، والسعودية تدعم السنة والإمارات تدعم المالكي نكاية في تركيا،،، فمصر لابد لها من إيجاد مخرج لإعادة علاقة مصر بقطر لان علاقة قطر قوية جدا بالمجموعة الأوربية وأمريكا ويدهما في المنطقة،،
وأكررها اخي rebel ان البشير والسودان سيبذل أقصي جهده ولو انشالله يدفع مليارات حتي تتصالح قط ومصر ،،وحتشوف بكرة مصر والإعلام المصري والتطبيل والتزمير اذا رجعت المياه لمجاريها بين الدول الثلاث،، وكأنه لم يحصل شيء ،، ومين ألك يا قدع حد بيكره إطر والشكيكة السودان؟؟؟ ياعم مافيش حاقة دة كان كلام قرايد ومذيعين هقاصين وبس،،،كلو بتمنو بااء
فالصفقة تجارية سياسية إخوانية مصلحجية ومصالحية تصالحية مية المية ،،،وراءاصني يا قدع ،،، ودءوي يا مزيكا


#1055464 [عبدالعزيز عبدالباسط]
5.00/5 (6 صوت)

07-10-2014 05:17 PM
وأن عدم الاستقرار في مصر يهدد بقاء السودان كوطن ، واضاف ان الصادارت المصرية لن تجد اي عراقيل وان واردات السودان الي مصر "ستستمر في التدفق رغم العراقيل البيروقراطية التي تواجهها في المنافذ" سعادة الوزير وجعتوا قلوبنا بسلبيتكم مصر تعرقل دخول صادراتك وانت تسهل دخول وارداتها وبماذا تعنى بعدم ضرب الاستقرار فى الحدود مع مصر ؟ هل انت اهبل ام عبيط ؟
مصر احتلت ارضك و قتلت جنودك فى حلايب ومصر لن ترضى عنك مهما فعلت ... ان من يهدد السودان كوطن هى مصر التى تحتل ارضك وتطمع فى مياهك و تقلل من شأنك .. سعادة الوزير والله لقد كرهنا طلتكم علينا وكرهنا كلامكم الماسخ وكرهنا حتى ان نسمع اسماءكم .. و أدعو الله ببركة هذا الشهر الفضيل ان يخسف بك و بالبشير الارض و ان لايعود علينا رمضان وانتم عليها ..اللهم امين .. وتبا لك وتبا عليك...

[عبدالعزيز عبدالباسط]

ردود على عبدالعزيز عبدالباسط
Sudan [nagatabuzaid] 07-10-2014 08:00 PM
( هل انت اهبل ام عبيط ) هو الاثنين معا ما تقراء اى كلام اوتصريحات للمخلوقات دى قبل تناول الافطار ديل يطمموا البطن ومقرفين يجعلوك تتقياء


#1055407 [شبتاكا]
5.00/5 (6 صوت)

07-10-2014 03:36 PM
الطفل المعجزة زمان لما كان وزير خارجية وعلاقة امريكا بالسودان فى بداية تازمها وكان مهموما بعمل اختراق ما وتفتقت عبقريته اثناء وجبة كوفى عنان لتكريم الوفود بان يكابس كلنتون اثناء توجه لغسيل يده بعد الفراغ من الوجبة صائحا ورائه زى اى شحات فى دولة المشروع الحضارى بانى وزير خارجية السودان ودايرين نقعد معاكم ووسط الاستغراب طلب كلنتون من احد مساعديه ان يستمع للشحات ده عايز شنو ولما رجع الى مقعده لامه كوفى عنان على عشوائيته وقال له بغض النظر عن اى حاجة تانيه ما قدرت انو طاقم الحراسه الشخصيه للرئيش كلنتون كان ممكن يعمل معاك شنو......وبسذاجته المفرطه تباهى بهذا الامر مع احمد البلال ...........ومن يومها بقت امريكا تعاملنا كجرابيع واخر انجازاته وهى هروب كل المستثمرين صوب ااثيوبيا لان بيئة الاستثمار تدار بهذه العقليه المبدعة ام موضوع استدعاء الوليد القطرى لجدو رغم الام الركب بغرض توجيه تعلميات الموساد الجديده وعمل ترتيبات تنظيميه وخاصة هم البيدفعو فاتورة تسليح وتمويل قوات الجنجويد البديل الجديد للاجهزة الدستوريه من جيش وشرطه وحامية حمى راكوبة المشروع الحضارى فهما بسذاجته المعهوده بانها خطط وبرامج لدعم سلطة السيسى الجديده وبزكائه المتفتق توهم بان السيسى ابو رياله ح يصدق هذه الطرفة وانو سودان الانقاذ طيب وحلو وما بيزعل زول...........الطفل المعجزة نموذج للعقول التى تديرنا لربع قرن من الزمان

[شبتاكا]

#1055376 [ود النيل]
5.00/5 (3 صوت)

07-10-2014 02:56 PM
يا مصطفي اسماعيل هل انت اهبل الم تتدخلوا في ليبيا وتدعموا الثوار؟ الم تتدخلوافي تشاد ؟ الم تتدخلوا في شئون افريقيا الوسطي وتشعلوا الفتنة؟الم تتدخلوافي شئون جنوب السودان اليس من العار ان تتهم من رباك وعلمك الرماية ثم غدرت به؟ هل تريد الارتما في احضان السيسي حتي يرضي عنك ؟هل هذه التدخلات في عهد د-الترابي؟ وماذا فعلت انت عندما كنت وزيرا للخارجية ما كانت حرب دارفور وكان التدخل الاممي وكان الحصار وساءت العلاقات مع دول الجوار من الاجدي ان ترسم لك سياسة واضحة فيها احترام للشخصية السودانية وللدولة

[ود النيل]

#1055373 [لتسألن]
4.75/5 (3 صوت)

07-10-2014 02:49 PM
* هل عندكم أصلا قدرة علي التدخل في شئون الغير و لكنكم لا تفعلون، بل الأحري هل أنتم اليوم قادرون علي منع تدخل الغير في شئونكم.
* و هل تحميل اللوم للترابي - بعد ما عاد لأنقاذكم - من الكياسة، يا رأس الدبلوماسية و "أم حمد" السياسة.

[لتسألن]

#1055362 [طه أحمد أبوالقاسم]
5.00/5 (1 صوت)

07-10-2014 02:37 PM
ليس فى حديث د. مصطفي من سياسة .. أو كياسة .. البشير هو من اعلن أنه أوصل السلاح حتى العاصمة الليبية .. السياسه الخارجية فى عهد مصطفي اتسمت بالخنوع .. أقرب الى الشحاذة فى استجدأ المستثمرين .. كان تابعا وبصفة مذلة لعمرو موسي .. صدم الرؤساء عندما كان يحكى القفشات الخاصة التى تحدث فى القنوات الفضائية ..
الترابي كان ضحية التدخلات الخارجية .. هو من اوقف انقلاب من صنع مصر .. وشرب حسنى المقلب .. بعد المفاصلة .. فتح السودان .. وسلم مصطفى الابناء من مطارات السودان الى جوانتانامو .. السجن القبيح .. ونفذ مصطفى كل شروط أمريكيا .. وهذة السياسة وضعت البشير أمام المحكمة الجنائية .. لم تشفع شروط نيفاشا المجحفة للسودان .. بل دفع السودان ثمنها غاليا .. فى الازمة الاقتصادية .. وخلق جنوب جديد .. اشتكى أحد العائدين من ظلم مصطفى اسماعيل .. وشكر الوزير لام كول .. لانه خاطب الرئيس بكل شجاعة من اجل اطلاق سراح ابناء السودان من سجن جوانتاموا
مصطفى عثمان اسماعيل ليست لدية حمية السودانيين .. كيف يتوسط لمصر .. المسلمانى ناطق باسم السيسي شتم البشير والنظام ووصفة باقذر الاوصاف .. كل قنوات السيسي تصف السودان بانه تابع وجزء من مصر ..
وفاتت على الصحفين والدولة .. بان تسمح للسيسي من الخرطوم خلال زيارته الاخيرة.. الاشارة الى أن السودان تابع ..

[طه أحمد أبوالقاسم]

ردود على طه أحمد أبوالقاسم
Saudi Arabia [Syd] 07-10-2014 04:20 PM
يقال ان فاقد الشئ لا يعطيه .. فالاخ كبير اخوانه البشير أولى به التفرغ لرأب التصدعات والتشققات التي ارتكبها في بلده قبل التطفل بين عملاقين هذا تحميه امريكا بقاعدة العديد والسيلية وقناة الجزيرة والاخر يقف خلفه شعب لا يهمه الا ان يأكل. ولكنى ومن باب الصيت لا غير ارى ان يتفرغ كبير اخوانه للتوسط بين داعش والمالكي وهو مؤهل لذلك بما ليس متاح لغيره. فاشواق داعش في اقامة دولة الخلافة الاسلامية بقطع الاعناق والايدي والارجل من خلاف سبقتها اليها دولة التوجه الحضاري في الخرطوم وربما كان بعض قياديي داعش اليوم ممن استقبلتهم دولة التوجه الحضاري في مؤتمرات الارهاب الخرطومية بالمؤتمر العربي الشعبي حيث كان البشير يجلس الى جوار بن لادن والترابي بجوار عمر عبدالرحمن. فالانقاذ وداعش من ذات الطينة الارهابية التي استضافت حتى كارلوس. أما بالنسبة للمالكي فهو العوبة بيد المرشد الايراني الذي تتوق الانقاذ للتمسح ببركاته للاستقواء على دول الخليج بتمخطر مدمراته وفرقاطاته بالموانئ السودانية في تحد واستفزاز غير ضروري للسعودية وكل الخليج. وبالتالى فان علاقة البشير بكلا الطرفين اقوى مما هي عليه بمصر وقطر، ولنا ان نكر كما تذكر ايران للبشير تكبده المشاق والتحايل بمحاولة التسلل عبر الاجواء السعودية للحاق بحفل تنصيب الرئيس الايراني؟ ولئن اعادته السعودية من حيث اتى ذليلا مدحورا، فان ايران تحسبها له نقطة لتدعيم (السي في) بتاعه؟


#1055338 [khalid]
5.00/5 (3 صوت)

07-10-2014 02:07 PM
يا دكتور مصطفي هو في حدي سألك عن دخل الترابي في شئون الغير ؟؟؟
الترابي فارق السلطة منذ اكثر من 13 سنة ماهو الجديد عندكم في العلاقات الخارجية ؟
لكن طبعاً اي زول فارق الترابي من الاسلامين عشان تزيد اسهمة لازم يشتم الترابي عشان تزيد اسهمة عند الرئيس والجماعة التانين ... انشاء الله رقوووووكككككك يا دكتور...

[khalid]

#1055307 [صوت الحق]
5.00/5 (2 صوت)

07-10-2014 01:20 PM
المثل العامى السودانى بقول عدالةالقصص ام قصة عوجاء وهو ما ينطبق على حال بلدنا المايل بلد كلها حروب وانشقاقات ومشاكل مع كل دول العالم وتحاول ان تصلح بين قطر ومصر فهل سأل البشير وزمرته هل علاقتهم مع مصر على ما يرام حتى يصلحوها مع قطر انه التخبط الاعمى الذى جعلنا نهوى فى ظلام الانقاذ لربع قرن من الزمان بسبب انهم قد كذبوا علينا وهم اول من صدق الكذبة ظانين انهم ائمة الامة وخلفاؤها الراشدون وهم من يصلح بين الناس وانهم قط لم يرتكبوا اثما .. عليه نسأل الله ببركة هذا الشهر الكريم ان يأخذهم اخذ عزيز مقتدر ويرينا فيهم يوما كباقى الطغاة اميييييييييييييين .

[صوت الحق]

#1055292 [الكبك القديم]
3.50/5 (4 صوت)

07-10-2014 01:04 PM
قال الترابي كان علمنا التدخل في شئون الاخرين قايتو جنس شكشكه

[الكبك القديم]

#1055288 [A. Rahman]
5.00/5 (2 صوت)

07-10-2014 12:59 PM
خادم الله عثمان محمد طه له تصريح مشهور بانهم لن يهدأ لهم بال حتى يسقط النظام في تشاد، و ذلك قبل تدخل الفرنسيين لصد المناوئين لديبي. بعدين يا وزير خارجية الهنا اذا كان مدفع الدلاقين عنده مبادرة فمن باب اولى ان يكون هو الداعي و ليس المدعو. بعدين كل الكلام اللي قالوا الطفل المعجزة دا من بنات أفكاره ليظهر امام الصحفيين بانه في قلب الاحداث. عالم زبالة. و العنف في مصر لن يتوقف و لكنه سيوقف خاصة بعد ضرب المصريين لمؤسسات الاخوان المالية.

[A. Rahman]

#1055250 [سوداني]
5.00/5 (3 صوت)

07-10-2014 12:24 PM
قطر اشترت حكومة السودان والغرض من الزيارة تقييم الوضع الراهن وبحث القادم

[سوداني]

#1055245 [سيف الله عمر فرح]
4.75/5 (6 صوت)

07-10-2014 12:19 PM
دكتور مصطفى عثمان انتهازى متمرس ، وفاقد صفة الحياء . وفاكر انتهازيته شطارة وفلاحة .

بالله فى داعى للكلام ده عند المصريين ، وحكومته رافعة شعارات الحوار الوطنى ! ، انت تزعم الإصلاح فى بيت الجيران ، وتخرب بيتك يا مصطفى ! ..
( قال ان الخرطوم منذ نهاية حقبة حسن الترابي قد توقفت عن التدخل في شئون الاخرين , في محاولة منه لالقاء اللائمه على شيخه د. الترابي ) . ومش عارف الصحفيين ليه ما سألوه ، أين كنتم تتدخلون يا مصطفى قبل حقبة شيخك الترابى ؟ .. وبرضو الشيخ الترابى يستاهل ، لأنه لم يربى تلاميذه على القيم الفاضلة .

مصطفى عثمان كذاب أشر ، لأن الرئيس عمر البشير ، تباهى وتفاخر بتدخلهم فى ليبيا ضد القذافى ( موثق صوت وصورة ، وشهود ) . البيعمله مصطفى عثمان ، ده ما بيعمله مسلم ولا من صفات وقيم السودانيين !! .. على قول الكاتب مصطفى البطل ، الشعب السودانى يخجل بالنيابة عن دكتور مصطفى عثمان اسماعيل ! .

يا دكتور استحى وخاف الله ، فالمصريون ليسوا سذجآ ليصدقوا كذباتكم التى لا تخفى إلا على مليشياتكم وكتائبكم التى تسوقونها كالبهائم .

[سيف الله عمر فرح]

#1055238 [عبدالواحد المستغرب آشد الاستغراب!!]
4.88/5 (6 صوت)

07-10-2014 12:11 PM
تعملوا الكعب وتقعدوا تجرسوا؟!! وعلى مين..على مين..على مين.. يا ود عثمان ؟!! قديمه وشوف غيرها!! ياجماعه تصريحات المغفلين ديل أربطوها دائما بأى حدث عدائى تجاه مصر والولد الآبله ده عايز يغطى حادثة دولارات كيس الزباله !! طيب حنصدقك بأن توجيهات رئيسك منذ إقصاء شيخك وشيخه الترابى قضت بنبز التدخلات فى شئون الدول الآخرى !!لكن من الصعب علينا نسيان افكاركم الاخوانيه التى تهدف (لاستاذية العالم) وإقامة دولة الخلافه وحسب فهمنا المتواضع خلافكم مع الترابى لم تك واحده من أسبابها التدخل فى شئون الدول الشقيقه والصديقه لانكم بعد إقصاء الترابى سرتم فى نفس الطريق ولم تحيدوا عنه فى الظاهر إلا مجبرين لتواصلوا فى السر مشروعكم الفاشل!!والترابى العائد بقوه لن يستنكر تصريحاتك لانه يعرف إنها نوع من أنواع (التقيه)التى تبيح لكم الكذب ويعرف الهدف من التصريح وما هو المقصود!!وإتحدى اى واحد يتذكر أن مصطفى عثمان إسماعيل ولو بطريق السهو او النسيان سبق له الطعن فى شيخه من قبل ولحد توريطه!! وذهاب البشير لقطر الهدف منه إستلام الخطط الجديده المدبره ضد مصر وأمير قطر تعمد تسليم الخطط لعمر البشير يد بيد لانه لم يعد يثق فى أى شخص آخر وخاصة بعد فشل كافة الخطط السابقه والامريكان يستعجلون الامير لفعل اى شىء يهدف لإسقاط حكم السيسى قبل إلانتخابات البرلمانيه!!وبالمناسبه الهديه التى وعد بها البشير إذا ما تحقق على أيديه المخطط إعادة دولة جنوب السودان الى حظيرة الوطن فضلا عن المعونات الماليه وربما لاحظ بعض المحللين السياسين المقدمات والتى دائما ما تآتى من تلقاءأجهزة إعلامهم، واريد أن أطمئن ولدنا ود عثمان اولاد بمبه متنبهين لجميع تحركاتكم وحركاتكم ومثل تصريحاتكم المخادعه لن تنطلى عليهم لانكم مسجلون فى مستنداتهم أصحاب سوابق !!وإذا رغبتم فى إعادة الثقه لنفوس أشقائكم المطلوب وبنفس الجراءة التى إتهمة بها شيخك بأنه مشاغب وبتاع مشاكل!! ما على رئيسك وهو فى الدوحه غير إلاعلان عبر أجهزة الاعلام الدوليه شجبه وإدانته للارهاب الذى تمارسه جماعة الاخوان فى مصر وإستعداده التام بتسليم المدانين منهم المتواجدون بالسودان للسلطات المصريه دون اى مراوغه وحظر أنشطة من لم تطالب بهم مصر مع العلم بأن السلطات الآمنيه ترصد بدقه تحركاتهم فى السودان وتعلم بأنهم(المدعين ولا أقول الدعاة) وزعوا كخطباء مساجد فى أحياء ولاية الخرطوم وتعلم من عينوا فى وظائف عليا ومتوسطه فى المرافق الحكوميه وخاصة فى قطاع البترول وغيره من المواقع ذات المرتبات والإمتيازات والحوافز!!ويا مصطفى ياعثمان يا إسماعيل (أصدقوا الله يصدقكم) وأعلموا أن لفكم ودورانكم لايجلب للبلاد والعباد غير العنت والمشقه ونذكركم بأن الله وفق رسوله الكريم فى نشر دعوته خلال عقدين وثلاث سنوات فى مجتمع جاهلى لم تتوفر له مثل الامكانيات التى توفرت لمن جاهد ثمانية عقود وثلاث سنوات ولم يجنى غير الفشل الذريع وتسببتم فى تدمير دول كانت مستقره آمنه مطمئنه وجعلتم أمة محمد زاهده وكارهة للاسلام ولا سيما بعد أن رآوا الفساد والافساد الغير مسبوق بأم الاعين فى عهدكم التعيس وتتشدقون بأفكار تآبى أن تجد الإستجابه من فاطر السموات والارض الذى وضع شروطا فى كتابه العزيز لقبول والإستجابه (إن تنصروا الله ينصركم)ولا أحد يستطيع أن يتصور تعاقب آجيال وآجيال مِن مَن يدعون إنهم حاملون للواء الاسلام وإقامة دولة الخلافه الاسلاميه ولم نرى لهم غير حصدهم الحصرم ثم بقدره عجيبه تحولة الدعوه التى زعموها الى فساد وإفساد ومحسوبيه وكل ما يخالف الشرع الحنيف عند التمكن !!والله غالب على آمره ولكن آكثر الناس لا يعلمون.

[عبدالواحد المستغرب آشد الاستغراب!!]

#1055224 [radona]
4.75/5 (5 صوت)

07-10-2014 12:02 PM
هنالك ثوابت لا يمكن القفز فوقها للاسف وماهذه الا محاولات مستميتة لتخطي واقع الحال
الحسابات الاقليمية اكثر تعقيدا مما يحسبه النظام الحاكم في السودان بكثير
ولكم مثالا
قامت في مصر ثورة في 25 يناير ولكن هذه الثورة تم اتطافها بمنهج انتهازي كان من الممكن ان يهدد بقاء مصر دولة واحدة بل كان سيفتتها الى 3 دويلات على اقل تقدير بسبب الايدلوجيا الدينية وتبني دور الدولة الرسالية من قبل الاخوان المسلمين بجانب سياسة التمكين البغيضة التي سيمارسونها والتي سيتمخض عنها فساد يؤدي الى تدمير الاقتصاد المصري تماما وسيتم افراغ الجيش المصري من قوته رجاله وسلاحة والاستعاضة عنه بمليشيات تابعه للنظام الحاكم وسيمسك النظام بكل مفاصل الدولة مالها واقتصادها واعلامها وشرطتها وقضائها وامنها وفقا لسياسة التمكين البغيضة وبالتالي سيعاني المواطن المصري من القهر والفقر ولن ينجو من هؤلاء الا بمشقة .. ولكن بما ان الانسان المصري من اكثر شعوب المنطقة وطنية وحبا لوطنه فرج 30 مليون مصري في 30 يونيو وقاموا بثورة تصحيحية وادركوا وطنهم قبل ان يقع في الهاوية السحيقة لانهم يعرفون كيف يفكر الاخوان المسلمين وكيف يحكمون .. بالتالى فان تنظيم الاخوان المسلمين والنظم الوليدة من رحم هذا التنظيم تعتبر هدفا مشروعا للثورة التصحيحية في مصر على ايتها حال
السعودية والامارات والكويت تقدم الدعم لمصر حاليا وقد يكون تكليف المصريين للسودانيين بالقيام بدور لدى المعسكر الاخر بزعامة الاخوان المسلمين وقطر قد يكون مجرد جس نبض ولكنه لايستند الى حاجة فعلية لمصر لدى قطر فحلفاء مصر اقدر اقتصاديا وماليا بكثير من قطر التي تمر الان لفترة حسن سير وسلوك من بقية الدول الخليجية حتى تستقيم وتفارق تنظيم الاخوان المسلمين والنظم التابعة له واخشى ان يكون قد وقع في الفخ فعلا انها سياسة البقاء

[radona]

#1055157 [السموءل حمدنالله]
4.75/5 (4 صوت)

07-10-2014 10:50 AM
ولا تركنو الى الذين ظلموا فتمسكم النار
لا يهمنى كثيرا كيف جاء الرجل الى الحكم بقدر ما يهمنى كيف يحكم وكيف يحترم البشر وهذا دليل واضح انك لاتتحترم البشر فى بلدك فانت من الذين يلعبو الادوار الخفية فى هذا البلد ولكن سوف يكون لك يوم. لى لك سوال بسيط اريد ان تجيب عليه ببساطه
1- هل توسط لولدك لكى يعمل فى قطر للبترول أفيدينى افادك الله ومن كان الواسطه

[السموءل حمدنالله]

#1055149 [معاوية]
5.00/5 (4 صوت)

07-10-2014 10:37 AM
فاقد الشيى لايعطيه

[معاوية]

#1055131 [الكنزي]
4.50/5 (4 صوت)

07-10-2014 10:17 AM
مستر فنقسة ... ياخ يا د. مصطفي انت متين تتعلم تكون راجل و مالي هدومك ,,,, حقا عرة و حقيلر انت يال الطفل المهزلة .. خليتنا جميعا خنوعيين و صورتنا ابدا ما جميلة ... تفووووووووووووووو عليك و علي خلقتك يا شبه الرجال .. دي انكسارة ما بعدها من انكسارة

[الكنزي]

#1055120 [المر]
4.75/5 (9 صوت)

07-10-2014 09:59 AM
الناس ديل عايزين يقعدوا لمتين ؟؟!!
السودان خنقوه وفطسوه وشبع موت الفاتحة يلا خلاص رفعنا الفراش ادونا عرض اكتافكم امشوا شوف مصالحكم في ماليزيا وخلونا نحن نحضن قبر ابونا السودان ونبكي لامن يفرج علينا فراج الكروب

[المر]

#1055113 [ودالنيل تمساح]
5.00/5 (8 صوت)

07-10-2014 09:40 AM
العصابة فى النظام اعتادوا على الكذب حتى مرات بينسوا
انهم امس قالوا شنو !!!!!!!
امس البشكير كان بيصرح وباعلى صوت بانه ساعد الليبين
فى حركتهم ضد القزافى والتصريح مشى ابعد قال اداهم سلاح كمان
طيب التدخل فى شؤون الغير ده يكون كيف يعنى ؟؟؟؟
كدى ورينا ياوزير الخارجيه الكان
اللقاء ده فى رمضان كمان ماقديم لوكان قبل رمضان كان يكون اخف حبه
صحيح هو كله كذب لكن برضو اخف لكن فى رمضان اووووووه
خمسة وعشرين سنه ؟! دى خلاص الكذب مشى فى دمهم

[ودالنيل تمساح]

#1055100 [Kori]
5.00/5 (5 صوت)

07-10-2014 08:59 AM
He is not less than his father King of Lies and Thefts. He went there to refund the US$.175,000.00 nothing else about these talks of lies.

[Kori]

#1055072 [سري]
5.00/5 (4 صوت)

07-10-2014 07:38 AM
الكل يدرك تماماً ان لبشير يستجدي حكام قطر مقابل التوسط الذي لم يطلبه اي من الطرفين وما تدفق السلاح لمتطرفي ليبيا الا حلقة في مسلسل الشئ بالشئ يذكر

[سري]

#1055068 [محمد حسن احمد]
4.50/5 (6 صوت)

07-10-2014 06:57 AM
اقسم بالله العظيم بان الخنزير تم استدعائه لقطر لإعطائه الخطط المستقبلية الجديدة التي من شأنها زعزعة الأمن والإستقرار في مصر لإسقاط حكومة السيسي ومحاولة انقاذ خنازير مصر الذين تمت محاكمتهم من مقصلة الإعدام
فياخنزير يامنافق قائد قطيعكم لم يفلح في قيادة مبادرة لإنهاء الصراعات القبلية والحروب التي اشعل نارها بغبائه وبلادته فكيف له ان يقود مبادرة لأنهاء نزاع بين طرفين يعتبر احدهما من الد اعدائه
كيف للخنزير ان يقود مبادرة من اجل استقرار حكومة السيسي وهوقد سبق وان اعلن بكل صراحة بعدم شرعيتها علما بأن كل العالم مقتنع بان خنازير مصر اطاح بهم الشعب المصري والجيش بقيادة السيسي انحاز لإرادة الشعب بينما هو اتى عن طريق انقلاب وخدعة خدع بها الشعب السوداني وافراد القوات المسلحة التي كان يشار اليها بالبنان وكانت لها مواقف وطنية نبيلة ومشرفة بإنحيازها دائما للشعب حفاظا على الوطن ومكتسباته فاصبحت في عهد هذا الخنزير مجرد مليشية من ملشيات المؤتمر الوثني وفقدت الوطنية والقومية وصارت بنادقها مصوبة الى صدور الشعب واصبحت المهدد الأكبر لأمن وسلامة ووحدة الوطن
كيف ايها السافل لاتتدخلون في الشئون الداخلية للدول وخنزيرك اعترف وامام كل العالم بأنهم تدخلوا عسكريا لإزالة نظام القذافي فما المانع ان تكون هذه الزيارة بغرض التخطيط والاتفاق على دعم خنازير مصر للقيام باعمال ارهابية انطلاقا من السودان لزعزعة إستقرار حكومة السيسي وافشالها والعمل على الأطاحة بها
كيف لاتتدخلون في شئون الدول وانتم تاوون آلاف الخنازير الفارين من مصر والمطلوبين للعدالة
كيف لاتتدخلون في الشئون الداخلية للدول وانتم جعلتم السودان مركزا تجوبه السفن الأيرانية محملة بالأسلحة لتمريرها الى الصومال واليمن ومصر وحماس لضرب وزعزعة استقرار المنطقة ودخول ايران الى منطقة الخليج وفرض سيطرتها ونفوذها عليها
كيف لاتتدخلون في شئون الدول وانتم اصبحتم اكبر مهدد لإستقرارها اجتماعيا واقتصاديا لأنكم اصبحتم من اكبر مراكز ترويج وتجارة المخدرات اصبحتم المورد الأول والموزع للمخدرات لكل دول الجوار صارت المخدرات تأتيكم عبر شحنة باخرة بكاملها
اوع تفتكر يامتخلف ان مثل هذه التصريحات النفاقية والأكاذيب يمكن ان تنطلي على الأخوة المصريين عالج زوجتك وارجع انشاء الله المرض اليمسكك انت وخنزيرك السافل مايتلقي له علاج

[محمد حسن احمد]

ردود على محمد حسن احمد
Saudi Arabia [محمد حسن حمد] 07-11-2014 12:22 AM
الشكر اجزله لكل من وقف ودافع عما كتبت من تعليق في حق هؤلاء الخنازير الأوغاد والشكر على وجه الخصوص للأخ (نادر التاج ابوحموش ) والمعلق (سهر الجداد ولا نوموا )اما بالنسبة لموضوع الأخ ساهر فانا لااتاثر بمثل تفاهات مثلي المؤتمر الوثني وواضح انه من شلة الصافية الجماعة اياهم فهؤلاء اسعد الناس بهذا النظام واكثرهم حرصا على بقائه لأنه وفر لهم الحماية والحرية لممارسة كافة اشكال الشذوذ والرزيلة

[أحمد عبدالله] 07-10-2014 02:28 PM
فالتعف لسانك يا هذا الشتائم والسباب دائما حيلة الغلبان ودليل انحطاط ولا اذهب بعيدا

United States [نادر التاج أبو حموش] 07-10-2014 01:43 PM
وأنت يا ساهر أي تسمية يمكن أن تطلق عليك وبأي صفة يمكن أن نسميك وتكون لائقة على موقفك هذا؟ هل تعرف ماذا يسمى بالدارجة من يكون في مثل موقفك هذا؟؟؟ نعم إنه ذات الإسم اللائق بمثلك وبأمثالك ممن يمتهنون هذا العهر.. وهل تدري ماذا تمتهن العاهرة بعد أن تتقاعد؟؟؟ ليس من اللائق أن نأتي بمثل هذا الرد في مقام هذه الراكوبة وفي الشهر الكريم فمعذرة أخوتي القراء ..ولكن أمثال هذا "العاهر" الساهر كثير ما يخرجني وغيري عن الطور والوقار...فللجميع العتبى حتى يرضون ولكم التحايا أخي الكريم محمد حسن أحمد وإن عاد مثل هؤلاء "الأوغاد" عدنا بل ولزدناهم كيل بعير...

Switzerland [سهر الجداد ولا نومو] 07-10-2014 01:36 PM
كفيت ووفيت اخى محمد، فعلا كل تصريح أدلى به هذا الخنزير قد حللته تماماً انهم كذابون وكبير الخنازير معروف بكذبه منذ ان كان بالجيش وشهد عليه زملائه بذلك ، وكذلك الخنزير الدعى الذى يفكر لهم ذهب مع قادة الأحزاب ودخل كوبر الى ان نصحه الاستاذ نقد وأثنى على مجاملته لهم
على الحكومة المصرية الطلب والضغط على خنازير السودان تسليم الخنازير المجرمة المصرية واضحين يمكن لأي طفل ان يشير اليهم فى الشارع السودانى
الاخ محمد حسن المدعو ساهر احد جداد الخنازير النشط لا تهتم من الروائح النتنة التى تأتى من حظيرته سوف نقوم بكنس كل الخنازير قريبا استحمل شوية

Saudi Arabia [ساهر] 07-10-2014 11:19 AM
لو حذفت كلمات مثل (إستدعائه، خنازير مصر، يا خنزير يا منافق، قائد قطيعكم، بغبائه، كيف للخنزير، المؤتمر الوثني، أيها السافل، آلاف الخنازير، متخلف، عالج زوجتك، أنت وخنزيرك السافل)، لكان لك رأي نقف حياله ونحترمه. أما والحال كذلك، فكل ما سكبت من مداد أسود لا يعدو أن يكون رح وذم وحي أوب، و (تِدعي).

- هل تعرف (التِدعي)؟ عندما تُهزم إمرأة مغلوبة على أمرها من زوجها أو من جارتها، فإنها تدخل دارها ثم تبدأ في كيل السباب والشتائم بصوت مرتفع لكي يسمعها كافة المارة. وهذا للاسف أقصى ما تستطيع القيام به تلك المرأة المغلوبة.


#1055060 [التاج محمد احمد]
5.00/5 (8 صوت)

07-10-2014 06:07 AM
طيب صدقناك ان البشير ذهب الي قطر من اجل ايقاف العنف في مصر
طيب ما اهل البيت اولي بوقف العنف قصدي اهل السودان
ولا دمنا رخيص ومالينا قيمه

[التاج محمد احمد]

#1055059 [Makurio]
5.00/5 (6 صوت)

07-10-2014 06:03 AM
للأسف المصريين جاهلين في ما يخص السودان و سطحيين، لو كان في صحفي شطر كان سأل الوزير الdentist الكذاب عن مفهوم العدالة في السودان، عن التحري في انتهاكات دارفور إلى أين وصلت و عن شهداء هبة سبتمبر من قتلهم و عن التمكين و المال العام و الفساد.

[Makurio]

ردود على Makurio
Sudan [سامى كوريا] 07-10-2014 05:07 PM
ويسالوه ليه هم المصريين فاضين لينا الناس دى بتفتش فى مصالحها يااخوى وعارفين نفسهم بيعملوا فى شنو لانهم متفقين على الامن القومى لبلدهم اما نحن فحتى نظامنا ماخائف على امننا القومى ده اذا عندنا امن قومى من الاساس -ورمضان كريم


#1055042 [ودالباشا]
5.00/5 (6 صوت)

07-10-2014 05:27 AM
تصريحاتكم يالسيد الوزير عكس تصريحات المسؤولين الاستعلائيه فى شمال الوادى وهذا يدل على انكم لاتتعملون بالنديه وهذا فى حد ذاته عدم قدرة تقصير تام ورحم الله المحجوب ورفاقه

[ودالباشا]

ردود على ودالباشا
[Makurio] 07-10-2014 06:10 AM
هوي شن جاب لي جاب؟
السيد الوزير ده حقق شنو للوطن و المواطن؟
رقع دلاقين الدبلوماسية بعد المفاصلة؟
ده إنعكس إيجاباً على المواطن؟
لا طبعاً.
الزول ده و جماعته لا بيهمهم السودان لا بيهمهم المواطن السوداني، همهم كله في البقاء في الحكم و تبرير البقاء في الحكم بكل الوسائل لأنهم عارفين في قراره نفسهم إن الزمن و التاريخ ما حا يرحمهم و لأنهم سارقين كتير و أهلهم و اولادهم برضو، فبالتالي خوفهم على مستقبلهم إذا سقط النظام و هو ساقط لا محالة، كبير شديد.


#1055036 [بكري الصايغ]
4.97/5 (6 صوت)

07-10-2014 05:00 AM
**قطر ترسل طائرة معبأة بالسلاح
إلى المقاتلين المتطرفين في بنغازي...
**المتحدث باسم خليفة حفتر يقول إن
الدوحة أجرت الصفقة في الخرطوم...
************************
المصدر: - ج البلاد /جريدة جزائرية/
2014-06-07-
-----------------
***- ذكر المتحدث باسم عملية الكرامة التي يقوم بها الجيش الوطني الليبي تحت قيادة اللواء المتقاعد خليفة حفتر العقيد محمد الحجازي، أن طائرة محملة بالأسلحة هبطت فجر أمس الجمعة في مطار قاعدة معيتيقة الليبية قادمة من السودان.

***- وأكد الحجازي، في تصريحات صحافية من بنغازي، أن تلك الشحنات لا تعد الأولى التي تصل إلى الجماعات المتطرفة، موضحاً أن شحنات مماثلة من الأسلحة جاءت على متن طائرات سودانية في الفترة الماضية، في أوقات مختلفة دون علم السلطات الليبية. وأشار الحجازي إلى أن الأسلحة وصلت بالفعل إلى العناصر التابعة للقيادي المتطرف عبد الحكيم بلحاج، مؤكداً أن عناصر الاستخبارات الليبية رصدت هبوط الطائرة في قاعدة معيتيقة، وعلى متنها شحنة الأسلحة التي تمولها قطر.

***- وقد كشفت مصادر من داخل الأراضي الليبية عن توجه عبد الحكيم بلحاج، أحد زعماء الجماعة الليبية المقاتلة إلى السودان، حيث التقى بعض المسؤولين السودانيين. وقالت المصادر "إن هذه الزيارة جاءت في نطاق بالغ الأهمية والسرية للتنسيق بشأن تلقي الجماعات الدينية المتطرفة الليبية، مساعدات قطرية عن طريق الحدود السودانية".

***- وكان رئيس الحكومة الليبية السابق، محمود جبريل، أكد في تصريحات سابقة أن قطر سعت منذ البداية إلى تنصيب عبد الحكيم بلحاج "الأمير السابق للجماعة الليبية المقاتلة" قائداً لثوار ليبيا، وأن أمير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، عارض علناً جمع السلاح من أيدي الثوار.

***- وأكد مصدر سوداني مطلع، قيام رئيس حزب الوطن الليبي عبد الحكيم بلحاج، وأحد قادة الجماعات المتشددة، بزيارة الخرطوم سراً للحصول على أسلحة أشترتها قطر، ونقلتها إلى الخرطوم، كي يتم نقلها إلى مطار سبها العسكري المسيطر عليه من قبل عناصر تابعة لتنظيم القاعدة.

[بكري الصايغ]

#1055030 [كاك]
5.00/5 (5 صوت)

07-10-2014 04:49 AM
ليه ادخلتوا في شئون ليبيا ومولتوا الثوار بالاسلحة ياكذاب

[كاك]

#1055028 [بكري الصايغ]
5.00/5 (6 صوت)

07-10-2014 04:48 AM
1
ولكن يا مصطفي اسماعيل، سبق ان صرح البشير بانه قد ارسل سلاح للمقاتلين في ليبيا!!

2-
البشير: السودان زود ثوار ليبيا بالسلاح والذخيرة
***************************
المصدر:- ' "سودارس"-
نشر في "السودان اليوم" - يوم 26 - 10 - 2011-
----------------------
***- الخرطوم (رويترز) – قال الرئيس السوداني عمر البشير يوم الاربعاء ان السودان قدم أسلحة وذخائر ومساعدات أخرى للمتمردين السابقين في ليبيا الذين أطاحوا بمعمر القذافي ردا على دعم القذافي لعمليات تمرد في السودان. وكان السودان قد اتهم القذافي الذي قتل خارج مسقط راسه سرت هذا الشهر بدعم متمردين في اقليم دارفور وجنوب السودان الذي أعلن استقلاله في يوليو تموز.

ويأمل المسؤولون الان في اقامة علاقات أفضل مع ليبيا. وزار عدة مسؤولين سودانيين بينهم وزير الخارجية ليبيا منذ استيلاء الحكام الجدد على العاصمة طرابلس في اغسطس اب. وقال البشير لحشد من الحضور بمدينة كسلا بشرق البلاد ان السودانيين يعرفون الدور الذي لعبته ليبيا في تقويض استقرار السودان والامن السوداني.

وتابع البشير أن دعم السودانيين سواء كان دعما انسانيا أو بالاسلحة والذخيرة وصل الى الثوار الليبيين في مصراتة وفي الجبل الغربي وفي بنغازي والكفرة. ومضى يقول ان جزءا من عتاد القوات التي دخلت طرابلس كان سودانيا مئة بالمئة. ولم يذكر البشير تفاصيل عن أنواع الاسلحة التي زود بها ثوار ليبيا أو عددها.

[بكري الصايغ]

#1055025 [ككك]
4.75/5 (5 صوت)

07-10-2014 04:37 AM
أن الصادرات المصرية لن تجد أى عراقيل وان واردات السودان الى مصر ستستمر فى التدفق؟؟؟؟
كيييييييف !!! عايزين نفهم....

[ككك]

#1055023 [سواق الرقشة]
4.50/5 (21 صوت)

07-10-2014 04:34 AM
ابزهانه في قطر من أجل (مصالحة) مصر وقطر ..
يا مشير .. (صالح) شعبك في الأول بعداك شوف مصر وقطر وموزمبيق .

[سواق الرقشة]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة