الأخبار
أخبار إقليمية
علي كرتي يتسوّق في أحد محلات المجوهرات - صورة -
علي كرتي يتسوّق في أحد محلات المجوهرات - صورة -
علي كرتي يتسوّق في أحد محلات المجوهرات - صورة -


07-10-2014 09:39 PM
وزير الخارجية السوداني علي كرتي يتسوّق في أحد محلات المجوهرات بالدوحة.


تعليقات 39 | إهداء 0 | زيارات 13722

التعليقات
#1056218 [hassan]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2014 01:32 AM
يكون جايب ليهو دهب في كيس قمامة داير يفكو

واكيد هو صاحب نظرية كيس القمامة

[hassan]

#1056187 [كتاحة امريكا]
5.00/5 (1 صوت)

07-12-2014 12:49 AM
تحلل

[كتاحة امريكا]

#1056175 [ود كترينا]
5.00/5 (1 صوت)

07-12-2014 12:36 AM
***ياخوانا الراجل فتر...كل يومين ماشى روما!!!...الحكاية متعبة والراجل داير يستقر هنا مع الخامسة الصغيرونة المعاهو دى...مافيها حاجة...الراجل عمل بوصية دفع الله حسب الرسول المثير للدجل بتاع البرلمان الكلامو كلو من السرة وتحت!!!

[ود كترينا]

#1056081 [ابوالتيمان]
5.00/5 (2 صوت)

07-11-2014 10:17 PM
المحل ده كان ما أخاف الكذب انا زاتى قبل كده خشيت التسوق فى مع الرقشة حقتي لقيت الأسعار أسعار كيزانية شتتا بالرقشة طوالى مشيت اشتريت ليها شاورما
ما ألقى صورتى يوم هنا تقولو كيزان

[ابوالتيمان]

#1055936 [وحيد]
5.00/5 (3 صوت)

07-11-2014 04:31 PM
سارق و مليان قروش و مسيطر على تجارة الحديد و الاسمنت و مواد البناء و يقال انه اشترى فندق قصر الصداقة و له قصر يطل على النيل به حوض سباحة عجيب مع عدد مقدر من الزوجات...... كله من دم و عرق الشعب

[وحيد]

#1055872 [الفنجري]
5.00/5 (1 صوت)

07-11-2014 01:51 PM
والمعاهو دي الزوجه الرابعه ولا من جماعه العرفي والذي منو

[الفنجري]

#1055866 [NANI]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2014 01:33 PM
احيك يا سامر راجل وود راجل والله ناس بتتكلم كلام بدون فعل شوف اخوي المصريين عملو في الحراميه شنو وين مبارك ومرسي احنا بنتكلم في الناس كرتي ووداد والوالي والخضر والجازو نافعو ابناء الوزراء والفساد وكافوري وحوش بنقا ووووووووو والله علي راي المثل قال لو راكوبة ابوك اشلعت الحق شيل ليك منها عود

[NANI]

#1055833 [7+7]
4.50/5 (6 صوت)

07-11-2014 12:12 PM
مثل ها التسوق يمكن ان يقوم به (اكثر الكيزان جوعا)
هل رايتم عمارات الرجل في بري

[7+7]

#1055799 [ود البلد]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2014 10:52 AM
غلطان كان يرسل الشغال بتاعو
عالم
فارغة

[ود البلد]

#1055780 [بومدين]
4.74/5 (18 صوت)

07-11-2014 09:20 AM
عـلي مـن تتلـو ترهــاتك ايـهـا الـدجــال ..
مـا عــلاقـة مـايجــري ومـاجــري ، فيما كان اسـمـه الســودان .. بالاســـلام ؟؟.
حســـك عــينك تجــيب ســيرة الاســـلام عـلـي لســـانك ، قطــع لـسـانك يا بلطجـي ، يا نصــاب ، يا زنـديق ؟؟.
هـل تســمـي كـل هـــذا اللـواط ، والـفـجــور ، والـعـهـر ، والـعـفـن ، والـخـراب ، والـدمـار ، والـفســاد ، والـوســخ ، والاسـتهـبال ، والاسـتـغـفال ، والـفـهـلـوة ، والأوانـطـه ، والـدجـل ، والإفــك ، والـخســه ، والـرياء ، والـخـداع ، والـمـراوغـه .. هـل هـــذا هــو الاســــلام ؟؟.
إنهـا خمســه وعـشـرون عــام حســومـا .. جـهـنم الـحـمـراء كانت ســتكـون أرحــم !!.
خمســة وعـشــرون عــام × 12 شــهــر = 300 شـهــر !!.
300 شـهـر × 30 يوم = 900000 يوم
900000 يوم × 24 ســاعـة = 2160000000 ســـاعـة
2160000000 ســاعـة × 60 ثانيه = 129600000000
عـشـناهـا بالثانيه أيـهـا الـدجـال .. طـعمـهـا فـي حلوقنا عـروق الـحنـظـل ..
قـسـمـا عـظـمـا .. لـو حـمـلـتو الـكـعـبة فـوق رؤوســـكـم .. لـن يصـــدقـكـم أحــــد !!.
مـدرسـة عـصـابة تجار الـدين الـبلـطـجيه .. لـــم ينـجـح أحـــــد !!.

وكــعـادتكم فـي خـلـط الاوراق ، والـسـواطـه ، واللـخـبطه ، والـضــلال ، والـتضـليل .. مـن هـو الـذي تســبب فـي اشـعـال نار الـعـنصـريه وإذكائهـا !!.
مـن الـذي مارس الـتـطـهـير الـعـرقـي .. والجرائم ضــد الانســانيه .. وجرائم الإباده الـشـامـلـه .. وفظـائـع الـحروبات أيهـا الـدجـال الأشــر ؟؟.
مـن هـو الـمطلوب والـمطارد دوليا فـي جـرائم يندي لـهـا جبين الـبشــريه ؟؟.
مـن هـو الـذي أعـلـن الـحـرب الـمـقدسـه ضـــد مـواطنيين ســودانيين ، لانهـم يختلفون عـنه دينيا وعـرقـيا ؟؟ ..
هـل نســـيتم الـجـهـاد ، وزاد الـمجاهــد ، وأعـراس الـشـهـيد ، وبنات الـحــور فـي حـروب فـاجـره ، جـندتم فـيهـا كـل دجـل وكـذب الـدنيا ، ولـم توفـروا فـيهـا حـتي الـقـرود ، أيتهـا الـقـردة الـخـاســئين ، الـخايســين !!.
مـريض ، دجـال ، لـخـباط ، عـنصــري مثلك لايســتحـق الـرد !!.
فمثله كمثل الكلب إن تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث

للـذين فـي قـلـوبهـم مـرض نقــول ..
إمـا أن نتوافـق عـلـي وطــن يســـعـنا جميـعـا .. بكـل أدياننا وكـريم مـعـتقـداتنا ، بكــل أعـراقنا ، بكـل لـغـاتنا ، بكـل ثقـافاتنا ..
فـي دولـة الـمـواطـنة .. الـمـواطـنه أسـاس كـل الـحـقوق والـواجـبات .
دولـة الـحـقوق الـعـادلـة .. دولـة الـواجـبات الـعـادلة .
ومـن حــق الأقـلـيات عـلينا .. الاعتراف بحـقـوقـهـا كامـلـة غـير منقوصـه ، ودســترتهـا ، وترســيمهـا ، وحـمـايتهـا .
لـيسـت هـناك مشــكلة اسمهـا الـمنطـقتين أو دارفـور ، أو الـشـرق ، أو الـجـنوب !!
هـناك قـضية واحــدة هـي أم كــــل الـمشكـلات .. أزمـة الـحكـم الـوطنـي في الخرطوم .. لا مخرج ولا منجـاة للبلاد والـعـباد مـن مصـيـر بائس إلا بحـلها حـلاً جـذرياً شـامـلاً وجـامـعـاً.
لا مكان فيه لتـكــريس الـعـبودية ، وهيمنة عـرق واحــد ، فـي وطـن تتـعــدد فــيه الأعــراق ؟؟!! .
وطـغـيان ديانة واحــدة فـي وطــن تتـعـدد فـيه الأديان ، وكـريم الـمـعـتقـدات ؟؟!! .
وسـطوة لـغـة واحــده فـي وطـن تتـعــدد فـيه اللـغـات ؟؟!! .
وسـيطـرة ثقــافـة واحــدة تـفـرض بحــد الـســيف ، فـي وطــن تتـعــدد فـيه الـثقافات ؟؟!! .
مـتي نـقـدم الإجابة الـصـحيحة للـسؤال الـصـحيح .. كـيف نبني وطـناً تتكافأ فيه حـقوق وواجبات كل أبنائه وكل أطرافـه ، ويجـعـل مـن تـعـدده الـديني والإثني والثقافي مـصـدر ثراء لا شقاق ؟؟ .!!.
مـعـا .. مـن أجـل وطـن لـكل الـسـودانيين .. ولـكل الأجـيال .
يؤسس لـبناء دولـة مـدنية حـديثه .
يحـقق الأمـن والاستقرار والـسـلـم الإجتمـاعـي ، ويـعـزز وحــدة الـوطـن وإسـتقـلالـه .
يقيم الـعـدل ، ويرسـخ مبادئ الـمواطنة والـمسـاواة ، وسـيادة الـقانون ، والـتداول الـسـلـمي الـحـضاري للـسـلـطـه .
يضـمـن الـحـريات والـحـقوق الأسـاسـيه ، ويـعـزز مـبدأ الـتـعـدديه ، والـمشاركه الـسـياسـيه .
يبسـط قـيم الـخـير ، والـتكـافـل ، والـعـدالة الإجتمـاعـية .
يـؤمـن الـحـياة الـكـريمــة لـكـل الـسـودانيين .. لـكـل الـسـودانيات .

خـتامـا .. إن تجـار الـدين ، أبالـسـة الـعـصـر ، بتمـزيق الـبلاد ، وتشــريد ، والتنكيل وقتل الـعـباد ..
سـيحـمـلـون خـزيهـم وعـارهـم فـوق رؤوســـهـم الـي الأبـد .. وتبـصـق ، وتتبـول عـلـيهـم الأجـيال جــيلا بـعــد جــيل .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
#1055635 [kamal]


07-10-2014 10:49 PM
نحنا قبل ما نكون عرب ولا افارقة بنعتز بالاسلام الذي وحدنا بمختلف اعراقنا وقبائلنا وغرس فينا قيم المساواة والتاخي قال تعالى(ان اكرمكم عند الله اتقاكم) وكقول رسول الله صلى الله عليه وسلم في احاديث كثيرة ان الله لا ينظر الى اشكالكم ولا الى الوانكم ولكن ينظر الى قلوبكم . وكحديث المسلمون تتكافا دمائهم ويسعى بذمتهم ادناهم وهم يد على من سواهم. وقال الناس سواسية كاسنان المشط لا فضل لعربي على عجمي ولا ابيض على اسود الا بالتقوى) لكن اجوا ناس الدغمسة العلمانيين اقولوا ليك نحنا دايرين نوحدكم على اسس جديدة وسودان جديد رفضا لمبادي ومنهج الاسلام كدا حتضطرو العرب اتوجسوا وكل واحد حيتحسس قبيلتوا وين لانو حيحس بالخطر بمجرد اشعر ان هناك استهداف وتامر على مبادئ الاسلام ديل معناتو الناس ديل جاين عشان اطمسوا هوية قصاد هوية يعني هسي شوفوا تحالف كاودا والجبهة الثورية وتمرد دارفور وجبال النوبة الشغل دا كلو قايمين بيه عرقية معينة مناهضة ظاهره عرقي قبل كل شئ شعار العلمانية سيعقد المسائل اكتر واكتر للاسف هسي بقى في عدم ثقة بين العرقيات ودا اخطر شي والهوة والشرخ كل يوم ماشي في اتساع الى الان مافي حل يرضي كل الاطراف بين المسلمين والعلمانيين مسألة شايكة وكل السبب في ذلك تدخل الغرب السافر في شؤون البلدان والصرار على فرض ثقافته الفجة المناقضة والمناهضة لثقافتنا وديننا فرضها بالقوة وذلك بتجنيد العملاء والازناب لنفوز بهذه الشروخ الاجتماعية بالتأكيد سيحدث استقطاب حاد بين المشروعين وسيحدث التنافر والتناحر والاضطراب وعدم الاستقرار اقولها للغرب اتكرهون الناس حتى يكونوا علمانيين فكل شئ يقوم على الاكراه لا مستقبل له وشره اكثر من خيره وهذا هو بيت قصيدهم الاساسي النتيجة عدم استقرار فقط لاهذا ولا هذا كفعل اليهود مؤسسي الترفض والتشيع ليكونوا خنجرا في خاصرة الامة قالوا نخرجهم من الاسلام ولا ندخلهم في اليهودية فهذا شرف لا يستحقونه فهل ياترى لو انفصلت دارفور هل سيقبل اغلبية اهلها ان يحكموا بالعلمانية وهم اصحاب التاريخ التليد في نصرة ونشر الاسلام وكسوة الكعبة وسقاية الحجاج وتعليم وتحفيظ القران فاليعلم الغرب واذنابه وجواسيسه اننا مسلمين قبل كل شئ عمر الاسلام 14 قرن كم عمر الليبرالية وكم من الزمن يتوقع لها ان تستمر سنوات معدودات وتكب على وجهها وتلحق بصاحبتها الشيوعية الى مذبلة التاريخ الاسلام امتداد لقوى الخير والموحدين من الرسل والانبياء الى ادم عليه السلام والعلمانية امتداد لقوى الشر الشيطانية جيلا بعد جيل وصولا لقائدهم ابليس اللعين

[بومدين]

ردود على بومدين
Sudan [ود كترينا] 07-12-2014 12:31 AM
***كمال ده بيكون واحد من اتنين ياكمال عبيد ياكمال حسن على...كاااااك...لعبكم مكشوف!

[Rebel] 07-11-2014 04:13 PM
* ده كمال اتاتورك يا بومدين؟ و ألآ اكون كمال البكاى؟

Netherlands [دقنة] 07-11-2014 11:21 AM
أتمنى أن ألتقيك وجها لوجه يابومدين وأحييك تحيةً تستحقها ،، أحببتك في الله يارجل

علّنا نجد وسيلة للتواصل واللقيا قريباً بإذن الله

ربنا يحفظك من كل سوء وتسلم كتير ،، قلت كل الجواي وأكتر شوية كمان !!

Sudan [fadeil] 07-11-2014 10:11 AM
الأخ كمال، الموضوع ليس كما تتصور بأن الغرب له اليد الطولي فيما نحن فيه لا وألف لا .. الموضوع واضح وضوح الشمس في رابعة النهار.. الاستعمار خرج من هذه البلاد منذ أكثر من خمسين عاما وترك لكم أن تحكموا أنفسكم بأنفسكم ، لكن فئة قليله هيمت بحكم تعليمها علي مقاليد السلطه وهمشت غالبية أهل السودان بوعود كاذبه علي توفير الخدمات لهم في مناطقهم، لكن الأمر كان حبرا علي ورق طيلة هذه السنين العجاف، واليوم بعد أن أدرك معظم أهل السودان أن حقوحقهم مهضومه من هذه اللأقليه التي لا تسوى مقدار 10 في المائه من سكان هذه البلاد الحقيقيين وكل الأمور أصبحت في يد هذه اللأقليه ، كانت المساءله التي نعيشها اليوم، أضف لذلك أن هذه الفئه القليله هدفها تغيير وجه التاريخ بعدما أدركت أن الغالبيه العظمي من أهل السودان بدأوا يجأرون بحقوقهم المهضومه لفئة قليله وأول ما استدركه غالبيه الشعب السوداني أن الأقليه بدأت في تغيير التاريخ من أجل مصلحتهم الذاتيه بانتمائهم وانتماء السودان الافريقي للخريطه العربيه وهذا جوهر القصيد وما ( دخول الناس الي السودان ) بدلا عن دخول ( العرب الي السودان ) كما درسه كل سواني في التاريخ، وعليه أقول ان الأقليه مهما فعلت فسيظل السودان افريقيا من غير منازع، أما الغرب الذى يتحججون به فلا دخل له فيما يدور اليوم بالسودان الافريقي .


#1055758 [Sadeik]
5.00/5 (2 صوت)

07-11-2014 07:02 AM
كرتي ساحر النساء المره دي حتغلع حرمت مين يا دنجوان

[Sadeik]

#1055746 [سم الارقط]
3.50/5 (4 صوت)

07-11-2014 05:48 AM
ايامك ي كرتي من قائد فوج مجاهدين ال وزير خارجية !!

[سم الارقط]

#1055730 [رانيا]
5.00/5 (3 صوت)

07-11-2014 03:48 AM
خلوا الدهب ده للناس العاديين إنتوا وين الألماس و" اللولو " ؟!

[رانيا]

#1055718 [سامر]
5.00/5 (9 صوت)

07-11-2014 03:03 AM
جعجعه فارغة ما تمشو تقلبوها زى النسوان قاعدين تتفاصحو اشترى دهب واشترى بطيخ

[سامر]

#1055716 [albrado]
5.00/5 (3 صوت)

07-11-2014 03:02 AM
ليه ما يتسوق واحد سارق اموال دولة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[albrado]

#1055714 [احمد]
3.00/5 (2 صوت)

07-11-2014 02:56 AM
طيب والغريب شنو في الامر،،،،. شي عجيب والله
ده دليل تواضع الرجل ،، مشي يشتري هدية لام العيال وهو راجع
بالله في اجمل من كده
بذلوا الحقد بتاعكم ده

[احمد]

#1055703 [بكري الصايغ]
4.74/5 (10 صوت)

07-11-2014 02:17 AM
وتاني 175 ألف دولار طلعت من الخرطوم للدوحة في كيس قمامة!!

[بكري الصايغ]

#1055699 [الساكت]
1.00/5 (1 صوت)

07-11-2014 02:15 AM
القال ليكم منو دا علي كرتي ؟

[الساكت]

ردود على الساكت
[بت السودان] 07-11-2014 09:36 AM
ياهو زاتو المابغبانى

ياجدادة بقينا فى النكران


#1055675 [أبو قنبور]
2.88/5 (6 صوت)

07-11-2014 01:10 AM
نعم نتمنى أن تغور الإنقاذ وكل رجال الإنقاذ ويعود الوطن السليب.
ولكن ما تفعلوه يا راكوبة شيء مقزز، وزير خارجية السودان يتسوق في سوق الذهب، ما المشكلة؟
لماذا التجسس والتحسس في رمضان؟
هل تريدون أن تجدوا كرتي في أحد البارات أو أماكن الدعارة؟
هذه ليست معارضة بل هو فجور.
اتقوا الله في خلق الله، واتركوا الخلق للخالق.

[أبو قنبور]

ردود على أبو قنبور
[كرم] 07-11-2014 02:33 PM
إتق الله إنت في نفسك ، شكلك ماعارف أي حاجه ، قاعد ساكت .

Canada [الدنقلاوي] 07-11-2014 08:59 AM
أهنيك على اختيارك لاسم "أبو قنبور" ربنا يطولو ليك

Sudan [سيد الكارو] 07-11-2014 06:20 AM
فعلا ابو قنبور اسم علي مُسمي

Libyan Arab Jamahiriya [بومدين] 07-11-2014 03:42 AM
حينما يتســوق وزير خارجية دويلـه فقيره أغـلـب مواطنيهـا لايجــدون مايســدون به رمـقـهـم ، وجوعـهـم ؟؟.
لا يجــدون مايســددوا به رســـوم مـدارس أطفالـهـم ؟؟.
لايجــدون ما يوفــر لـهـم عــلاج الـمـلاريا الـتي فــتكـت بهـــم ؟؟ ..
يموتون عـلي الأرصــفـه جراء الـولاده ، وغســــيل كـلاهـم التي فـقـعـتهـا الـمياه الـملـوثه ؟؟.
دويلـه بـهـا أعـلـي نســبة وفـيات أطـفـال فـي الـعـالـم ، جـراء إنـعـدام الـتطـعـيم الـبســيط ؟؟.
حينما يتســوق وزير خارجية دويلـه فقيره أغـلـب مواطنيهـا .. نازحين ومشــردين يشــاركون الـوحـوش ، والأفـاعـي ، والـعـقارب كـهـوف الـجبال ، وشـقوق الارض ؟؟.
بينمـا يتســوق وســـط بترينات الـذهـــب ، والـجـواهـر !!..
تـعـصـف الـحـروب الـتي أشـعـلـوهـا بالاخضــر والـيابس ، وتتناحــر الـقبائل بالســلاح الـذي وزعــوه عـلـيهـا ..
إذا عـض كـلـب إنســـان .. هــذا لـيس خــبر !!.
ولكــن ما نشـاهـده مخـلـوقات فـي شــكـل إنســان تفترس وتفتك بالبشــــر ، والشــجـر ، والـحـجـر ؟؟.
حـينمـا اوردت الـراكـوبه خــبر الايادي الـمتوضـئه ، والـتي تـصـــلي الـفـجـر حـاضــر ، ومـن ثم تـقـوم بـعـد صــلاة الـفـجـر بنهــب عـباد الله ، مشكـلـه مـع اســـرهـا عـصابات للـنهـب والـسـلـب ؟؟ ..
ايهــم الأكـثر تـقـزز وإشـمئزاز ، ذوي اللـحـي الـشـيطانيه الــذين يتدثرون بالـمـصـاحـف ، وغــرر الـصــلاة ( الـمنجـورة ) مــثل هـــذا الـكـلـب الـضـال الـمســعـور ، الـذي يتســلل خـلســة لمتاجـر الـذهـب والـجـواهـر يتســـوق عـلي عـينك يا تاجـــر .. بينما الـشـعـب وأطفاله شــبه الأمـوات ينتظـرون مـن يتســـوق لــهـم أمصــال تقيهـم شـلل الاطـفـال ، والـجـدري ، والـســل ، والـحـصـبه .. أمـراض إخـتفـت مـن مسـتشـفـيات الـعـالـم !!.
هــذه لـيســت دويـلـه .. هـــذا مـاخـــور !!.


#1055660 [Abu sami]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2014 12:24 AM
عثمان حسن و حافظ خالد. أرجو أن تعلما كل المسئولين من وزراء و نواب ، جميعهم يعملون لمصالحهم فقط . انتهى العمل من أجل مصلحة الوطن{السودان} . انتهت الوطنيه مع انتهاءالزمن الجميل .{ نقول حتى 1980م }.

[Abu sami]

ردود على Abu sami
United Kingdom [حافظ خالد] 07-11-2014 02:52 AM
يا ابو سامي اتفق معاك في كلامك،ولكن هل ممنوع علي الوزراء والمسئولين مايتسوقوا؟مايمرضوا؟دي أشياء خاصه في إطار الحرية الشخصيه سواء كان وزير ولا مواطن عادي يعني مابستاهل ينزل في خبر من كلمتين فقط لا حظ عدد كلمات الخبر،عشان كده مواقع الانترنت تبالغ احيانا في تضخيم الأخبار التي لا تهمنا في شي وإلا يكون من باب الحقد الاجتماعي وبس ،اذا كانت الحكومة سيئة فالمعارضه أسواء بمراحل عشان كده ماح تراوح مكانها والإنقاذ عرفت عيوبها عشان كده ح نظل في نفس المربع.


#1055656 [yasiraljak]
5.00/5 (1 صوت)

07-11-2014 12:20 AM
هو بشر . يمشي في الاسواق وياكل الطعام.يعني عادي

[yasiraljak]

#1055655 [Rebel]
3.47/5 (8 صوت)

07-11-2014 12:20 AM
* انه مال السحت، و مال فقراء بلادى المساكين و اليتامى! هل ينفع صاحبه؟
* لا اعتقد.

[Rebel]

ردود على Rebel
[بت السودان] 07-11-2014 09:37 AM
ناس تشترى فى الدهب وناس مالاقية الموية البتشربها فى وسط العاصمة منتهى القذارة


#1055649 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

07-11-2014 12:12 AM
لا تهمنا كثيرا اموره الشخصية والعائلية علينا بالسياسة فقط ولا تفيدنا بشئ

[عصمتووف]

#1055646 [adil a omer]
4.22/5 (9 صوت)

07-11-2014 12:10 AM
شكلو المؤتمر ده كان للصلح بين الاربعه نسوان

[adil a omer]

#1055635 [kamal]
3.00/5 (2 صوت)

07-10-2014 11:49 PM
نحنا قبل ما نكون عرب ولا افارقة بنعتز بالاسلام الذي وحدنا بمختلف اعراقنا وقبائلنا وغرس فينا قيم المساواة والتاخي قال تعالى(ان اكرمكم عند الله اتقاكم) وكقول رسول الله صلى الله عليه وسلم في احاديث كثيرة ان الله لا ينظر الى اشكالكم ولا الى الوانكم ولكن ينظر الى قلوبكم . وكحديث المسلمون تتكافا دمائهم ويسعى بذمتهم ادناهم وهم يد على من سواهم. وقال الناس سواسية كاسنان المشط لا فضل لعربي على عجمي ولا ابيض على اسود الا بالتقوى) لكن اجوا ناس الدغمسة العلمانيين اقولوا ليك نحنا دايرين نوحدكم على اسس جديدة وسودان جديد رفضا لمبادي ومنهج الاسلام كدا حتضطرو العرب اتوجسوا وكل واحد حيتحسس قبيلتوا وين لانو حيحس بالخطر بمجرد اشعر ان هناك استهداف وتامر على مبادئ الاسلام ديل معناتو الناس ديل جاين عشان اطمسوا هوية قصاد هوية يعني هسي شوفوا تحالف كاودا والجبهة الثورية وتمرد دارفور وجبال النوبة الشغل دا كلو قايمين بيه عرقية معينة مناهضة ظاهره عرقي قبل كل شئ شعار العلمانية سيعقد المسائل اكتر واكتر للاسف هسي بقى في عدم ثقة بين العرقيات ودا اخطر شي والهوة والشرخ كل يوم ماشي في اتساع الى الان مافي حل يرضي كل الاطراف بين المسلمين والعلمانيين مسألة شايكة وكل السبب في ذلك تدخل الغرب السافر في شؤون البلدان والصرار على فرض ثقافته الفجة المناقضة والمناهضة لثقافتنا وديننا فرضها بالقوة وذلك بتجنيد العملاء والازناب لنفوز بهذه الشروخ الاجتماعية بالتأكيد سيحدث استقطاب حاد بين المشروعين وسيحدث التنافر والتناحر والاضطراب وعدم الاستقرار اقولها للغرب اتكرهون الناس حتى يكونوا علمانيين فكل شئ يقوم على الاكراه لا مستقبل له وشره اكثر من خيره وهذا هو بيت قصيدهم الاساسي النتيجة عدم استقرار فقط لاهذا ولا هذا كفعل اليهود مؤسسي الترفض والتشيع ليكونوا خنجرا في خاصرة الامة قالوا نخرجهم من الاسلام ولا ندخلهم في اليهودية فهذا شرف لا يستحقونه فهل ياترى لو انفصلت دارفور هل سيقبل اغلبية اهلها ان يحكموا بالعلمانية وهم اصحاب التاريخ التليد في نصرة ونشر الاسلام وكسوة الكعبة وسقاية الحجاج وتعليم وتحفيظ القران فاليعلم الغرب واذنابه وجواسيسه اننا مسلمين قبل كل شئ عمر الاسلام 14 قرن كم عمر الليبرالية وكم من الزمن يتوقع لها ان تستمر سنوات معدودات وتكب على وجهها وتلحق بصاحبتها الشيوعية الى مذبلة التاريخ الاسلام امتداد لقوى الخير والموحدين من الرسل والانبياء الى ادم عليه السلام والعلمانية امتداد لقوى الشر الشيطانية جيلا بعد جيل وصولا لقائدهم ابليس اللعين

[kamal]

ردود على kamal
United Arab Emirates [قاسم] 07-11-2014 03:02 AM
الغيبوبة تجعل صاحبها أشبه بالثور النطاح ... عمر الإسلام كما قلت 14 قرنا لكن عمر الهندوسية 29 قرنا أي ضعف عمر الإسلام و عمر اليهودية مثل عمر الهندوسية تقريبا و عمر المسيحية عشرين قرنا و أتباع المسيحية حوالي ضعف اتباع الإسلام ... المسائل لا تقاس هكذا ، انظر لعدد الملحدين و هو أكثر من مليار ... اتباع المسيحية أغلبهم بالوراثة و احتاجوا لعشرين قرنا و اتباع الإسلام حوالي مليار و نصف و أغلبهم بالوراثة و عمره 14 قرنا لكن الملحدين عمر فلسفتهم قرن واحد تقريبا و كلهم تقريبا لم يرثوا الفكر لكن توصلوا له بالبحث ... أين تنتشر الديانات المذكورة ؟ تنتشر في أكثر الأماكن فقرا و جهلا بصورة عامة . أين ينتشر الإلحاد ؟ في أكثر الأماكن علما و معرفة ... هل يشكل هذا لديك أي شيء ؟ ... العلمانية رافعة الاستنارة و التقدم ، انظر حواليك هل تجد في باكستان أو افغانستان أو السعودية أو الصومال او السودان أو ... هل تجد علما و معرفة ... مقاييسك مختسكة و الظلام سيندحر و ينهزم مهما هلوس المهلوسون و ارتفعت الحمى لديهم و انتابتهم أم هلّا هلّا ...


#1055633 [nagatabuzaid]
4.72/5 (11 صوت)

07-10-2014 11:46 PM
يا ناس الراكوبة امانة ما مقلبتوا المخلوق يمكن بشترى شبكة عروس جديدة تقوموا تكفشوه تقوم بت قرناص تديه ذرذيرة يقول ليها اشتريتهم ليك وتكاوشهم او تصادرهم بتاعت السودان يخلن خشم الجديدة ملح ملح الله يعوضك يا الوزير ويعوضنا اموالنا المنهوبة البتشترى بيها المجوهرات عليك الله نثرياتك كم ؟ فى ناس بتشحد السكر للافطار تفطر زقوم يا كرتى

[nagatabuzaid]

#1055632 [بامكار]
4.85/5 (8 صوت)

07-10-2014 11:39 PM
بناتنا يشتغلوا خادمات وكم هائل من أبنائنا فى سجون الخليج وغير السمعه السئه التى لانريد ان نتكلم عنها بسبب الشهر الفضيل والذين يتسولون امام بوبات الحرمين شعب السودان الذى اصبح صغيرا عندما انت اصبحت وزير خارجيه انا لله وانا اليه راجعون

[بامكار]

#1055631 [المشروع]
5.00/5 (3 صوت)

07-10-2014 11:38 PM
والذين يكنزون الذهب والفضة ...

[المشروع]

#1055624 [Abu sami]
5.00/5 (3 صوت)

07-10-2014 11:27 PM
كله من مال الشعب الغلبان .

[Abu sami]

#1055619 [فلان بن علان]
3.00/5 (5 صوت)

07-10-2014 11:13 PM
يا ربي يكون عنده سفرية خلال الأيام القادمة إلي روما ولشنو؟ تكون السفيرة جهزت الكورة بتاعت كراع العنقريب...

[فلان بن علان]

#1055615 [شاديه]
5.00/5 (1 صوت)

07-10-2014 10:53 PM
حرام عليكم دى كلها علبتين الظاهر مفلس وإلا كان اشترى للزوجته التالثه بطل حسد!

[شاديه]

#1055611 [عزة]
1.25/5 (5 صوت)

07-10-2014 10:48 PM
سطحيه وسذاجه ورخامه واستخفاف بعقول البشر
الكل يعلم بالفساد الضارب فى اعناقنا
خلاص ورونا الحل شنو
الناس بقت ما يتخجل ومسحوا وششوشن بالبول
انت رايكم شنو
كيف التغيير
خلونا من كلامكم الفارغ دى
احنا ما عاوزين اسلاموين ولا شيوعييين ولا بعثيين ولا ناصرييين
حكومه انتقاليه رأسة عمر البشير
وبعدين انتخابات حره نزيهة

[عزة]

ردود على عزة
Sudan [البعاتى] 07-11-2014 10:49 AM
لا يا نادوس هى ما وقعت منو لكن بيكون فى حاجة وقعت ليها فيهو.....!

Canada [الدنقلاوي] 07-11-2014 08:57 AM
عزة قومي "لفي" كفاك نومك

United Arab Emirates [البعاتي] 07-11-2014 03:47 AM
عرة

[نادوس] 07-11-2014 01:46 AM
يا بت الناس انتي واقعة من جمل؟


#1055610 [عثمان حسن]
3.22/5 (8 صوت)

07-10-2014 10:45 PM
حاجه عجيبه ، اين الخطأ في ذلك ام هو امي متسكع في شوارع القاهره او في العواصم الاوربيه ، هو انسان يمشي في الاسواق وكيفما يريد وكيفما يشتري ، له ماله وهو حر فيه ، اه اه من المعارضه الغير منطقيه يجب ان يعلم كل المعارضون بان اثارة الفتن والاحاءات الفارفقه والاتهامات الغير مبرره لن توصل الي نتيجه ، ان كان لاحد قضيه او مطلب عادل ينبغي التحدث في اطاره حتي يستجيب الناس ويوالونه فيما يبتغي ، وليعلم المعارضون بان وزير الخارجيه وكل المسؤلون في الدوله هم مكلفون من قبل الحكومه يؤدون واجبهم تجاه الدوله ثم واجبهم تجاه اسرهم ، فمتي تترفعون وتتعلمون ثوابت السياسه حينما تكونون في موقع المعارضه .

[عثمان حسن]

ردود على عثمان حسن
South Africa [العمرابي الاول] 07-11-2014 03:58 AM
كفاية يا عثمان ولا مافهمت لسى؟؟؟؟؟؟

Sudan [Husham Suliman] 07-11-2014 01:07 AM
كلامك صحيح مليون فى المية كل من له مطلب عادل يجب ان يتحدث فى اطاره , يجب ان تذهب هذه الحكومة بكل افرادها ولذلك مسببات . اليس هذا مظلب عادل ؟
يجب على منسوبى هذه الحكومة ان يراعو شعور الشعب السودانى الى ان يذهبواالى مزبلة التاريخ ويكفوا عن استفزازه بكل الاشكال.... اليس هذا مطلب عادل ؟
الاف من السودانيين الان لا يجدون الكفاف , ناهيك عن المنتشرين فى اقاصى الغرب واقاصى الشرق تفتك بهم الامراض وتتربص بهم المجاعة , الا يجب ان احترام شعورهم ؟ هم لا يجدون ثمن حفنة الملاريا فى قلب العاصمة ماذا سيكون شعورهم وهم يرون وزير خارجية الدولة التى تتهددها المجاعة يشترى فى مجوهرات بنفسه وشخصيأ ؟
نعم انه حر ماله انه نفس المال الذى كان عنده قبل حكومة الانقاذ , وهو يشترى به المجوهرات انه ليس مال الشعب السودانى على الاطلاق , انه ليس مال الاسمنت الذى اشترى به 3000 طن من شركة الاقطان ثم عاد وباعه لنفس الشركة بزيادة 15% من سعر الشراء , انه ليس نفس المال هذا انه حر ماله.
فى ما سبق عندما كان يحافظ السودانيين على الحد الادنى للحياء واحترام شعور الاخرين , كانوا لا يقيمون ليله الفرح ان صادف وفاة احد فى نفس الحى , كانوا يلغون الاحتفال او كانوا يؤجلونه لوقت اخر .
ولكن الان المسؤل الذى يجب ان يكون محسوب الخطوات والتصرفات ليس لديه هذا الحياء او الخجل او احترام الوظيفة من الذى يمكن ان يلحق به ,( طزززز فيهم)
فى نهاية ثمانينات القرن الماضى استقال وزير خارجية الهند عندما تم نشر صورة له وهو يلتهم سندوتش من مطعم ( ماكدونالز) الشهير فى زيارة لامريكا , وكانت وقتها الهند دولة ذات اقتصاد مغلق لا مكان فيها للكوكا كولا او البيبسى او الماركات العالمية من المنتجات الاستهلاكية , فلقد تقدم الرجل باستقالته واعتذر وقال ان ابنته المقيمة فى امريكا هى من قدمت له الدعوة ولم ينتبه الى اسم المطعم , فكيف لمسؤل تمنع دولته استيراد او اقامة فروع لماركات عالمية يذهب وياكل هو فبها .
اسوق هذا المثال ليس لان حكومة السودان تمنع المجوهرات , ولكن لاضرب مثل بالمسؤلية الاخلاقية التى يجب ان يتمتع بها المسؤل , فكيف بدولة تدور فيها حرب , ومهددة بالمجاعة فى اطرافها وتعانى ضائقة فى النقد الاجنبى كيف يذهب ويشترى مجوهرات بنفسه ؟ فى السودان سوق كبير للمجوهرات الجميلة , اليس كان من الاجدر صرف هذا المبلغ فى السودان وشراء المجوهرات من السوق العربى ؟ تشجيع وتحريك للسوق الراكد وتوفير للعملة الصعبة وضرب مثال لاخرين باننا حتى نحن المسؤلين نشترى من السودان .
انه الوجه الاخر من ما اطلقوا علبه توطين العلاج بالداخل وهاهو مصطفى عثمان اسناعيل يقول بانه ذهب للقاهرةلاجراء عملية جراحية لزوجته, وهو يدرك بان الطب والمستشفيات فى السودان اسواء من السؤ نفسه , وما توطين العلاج بالداخل الا كذبة هو لا يصدقها

Sudan [رقم صفر] 07-11-2014 01:01 AM
نعم من حقنا كشعب وليس كمعارضة أن نتألم ونحس بما يعانيه الشعب من أخوانا وأخواتنا المسكينات ..وعندما يعلق الناس على صورة كرتي فإنهم يقصدون عبره الفساد في كل مكان : أخوان الرئيس : البنايات والعمارات في كافوري وغيرها: مكتب الوالي : عمارة جامعة الرباط المنهارة :الصمغ : الشركات في دبي وغيرها الكثير الكثير ،. وأنت أيها الغافل كل ما تعرفه أنه من حق الوزير أن يشتري وأنه لا داعي لهذه المعارضة .. راجع نفسك أياً كنت . والسلام

Netherlands [الهادي بورتسودان] 07-11-2014 12:45 AM
ما هو العادي يا رجل ؟؟ ما هو مصدر مال كرتي ؟؟ وماذا كان كرتي وأهلة قبل أن يمتلكوا أمبراطوريات مواد البناء في شارع الأنقاذ؟؟ - ويمتلك القصور في بري التي اشبه بما نراه في الأفلام ؟؟ كيف لوزير خارجية من دعاة المشروع الحضاري و 80% من شعبة لا يأكل الغذاء المناسب وهو يتسوق لنساءه من اسواق الذهب العالمية ؟؟؟ ويا مسكين قطر من أغلى البلدان وهي ليست المكان المناسب لشراء ولكن كرتي لا تهمة الأسعار

وآخر كلامي ليك .. الصور حرقتكم يا جداد عشان كده الليلة حا تكترو


#1055609 [حافظ خالد]
3.94/5 (7 صوت)

07-10-2014 10:44 PM
والعيب في ذلك علي كرتي بشر مثل كل الناس يأكل ويشرب ويمشي في الاسواق،أرجو يإدارة الراكوبه ماتسقطوا في هذه الترهات والفارغات وهكذا اخبار بتضع مصداقيتكم علي المحك،الفرق شنو بينكم وبين أعلام الإنقاذ the same shit! يعني الخبر وين هنا؟عشان كده مناضلين النت ماتقلبوا الإنقاذ ليوم يبعثون لو دي اخلاقكم و ًافكاركم،

[حافظ خالد]

#1055606 [أبو زهانه.]
0.00/5 (0 صوت)

07-10-2014 10:36 PM
خلو،،،الحساده كم كيلو ،،، كده لأم العيال بمناسبة
الشهر الكريم.

[أبو زهانه.]

#1055603 [Sudani Original]
5.00/5 (3 صوت)

07-10-2014 10:27 PM
ديل اسمهم الذين يكنزون الذهب والفضة. كلو مال سحت ان شاء الله يدخل عليكم بالساحق والماحق ببركة هذا الشهر الكريم يا كيزان يا معفنيين يا مقطعيين السودانيين بيموتوا بالحروب التي اشعلتوها في البلد وانتم تشتروا في المصوغات والحلي لإرضاء الكوزات يا معفنيين.

[Sudani Original]

ردود على Sudani Original
United Kingdom [بيبو] 07-11-2014 02:54 PM
دعوات السودانين لو كان بتصل كان البشير دة غار زمان
5


#1055600 [بت البلد]
3.00/5 (2 صوت)

07-10-2014 10:21 PM
لا نعيب عليكم ان كان شعبكم شبعان وفي أمان ...

[بت البلد]

ردود على بت البلد
[الكنزي] 07-10-2014 11:07 PM
وزير سيادي بفتش في دهب لمنو يارب عروسه جديده وله ماملكت ايمانكم خبرونا يااهل الله ديل بالغو والله


#1055599 [ِAburishA]
5.00/5 (3 صوت)

07-10-2014 10:21 PM
ما حاسدنك,,, يا ربي بكون عايز كم كيلو؟؟ بس ما تكاوش المحل كلو خلي لينا معاك خاتم خاتمين!!!!
** ال بزعلنا في ناس النظام ديل بموتوا في المكاوشة ***غايتو سيد المحل ده جاتوا ليلة القدر....

[ِAburishA]

#1055594 [abu mohamed]
5.00/5 (1 صوت)

07-10-2014 10:08 PM
الفائده شنو

[abu mohamed]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة