الأخبار
أخبار إقليمية
حركة الاصلاح الان وحزب الامه يوقعان على بيان مشترك
حركة الاصلاح الان وحزب الامه يوقعان على بيان مشترك
حركة الاصلاح الان وحزب الامه يوقعان على بيان مشترك


طالع النص
07-11-2014 06:12 AM
‎ بسم الله الرحمن الرحيم

بيان مهم :

اليوم الخميس 12رمضان 1435هجرية الموافق10يوليو 2014 بدار حركة الإصلاح الآن اجتمع وفد من حزب الامة القومي برئاسة اللواء فضل الله برمة ناصر نائب رئيس الحزب وعضوية الدكتورة مريم الصادق نائب الرئيس للشؤن الخارجية والاستاذ يوسف حسن محمد ياسين مستشار الرئيس لشؤن الفكر مع قيادة حركة الإصلاح الآن برئاسة الدكتور غازي صلاح الدين رئيس حركة الإصلاح الآن وعضوية الفريق اول ركن / محمد بشير سليمان نائب الرئيس والدكتور فضل الله احمد رئيس دائرة العلاقات السياسة والحوار والدكتور اسامة علي توفيق رئيس دائرة الفئات تداول المجتمعون الاراء باستفاضه حول الوضع السياسي الراهن خاصة موضوع الحوار واجتماع الية الحوار (7+7)المزمع قيامها مساء اليوم برئاسة السيد رئيس الجمهورية ، وامن الطرفان على الحوار كمبداء استراتيجي وخيار افضل ولكنهما قررا عدم المشاركة في هذا الاجتماع ومقاطعتة وذلك للاسباب الاتية :

اولا : الاختلاف الجوهري في مفهوم الحوار بينهم وبين السيد رئيس الجمهورية الذي يعتبره وسيلة للمشاركة السياسية والمحاصصة بينما يعني الحوار لدى حزب الامة القومي وحركة الإصلاح الآن اجراء سياسي جوهري يهدف الى احداث تغير بنيوي يؤدي الى بناء الدولة الوطنية التي تقوم بالتوافق الوطني الشامل دون استثناء .

ثانيا : لاتفاقهما على ان ذلك يستلزم ان تتاح فرصة المشاركة لكل القوى السياسية بما فيها حملة السلاح وقد تم الاتفاق على مواصلة التشاور مع كل القوى السياسية لتوحيد الرؤى والمواقف لتحقيق اجماع جماهيري نحو قضايا الوطن والمواطنين .

ثالثا : لما كان من غير الممكن ان نشارك هؤلاء جميعا الا اذا توفرت الضمانات اللازمة واتخذت الاجراءات الضرورية لبث الثقة وتقويتها في حوارا ذي جدوي وطنية عامة وشاملة .

رابعا : يرى الحزبان ضرورة تأمين الحريات السياسية والصحفية واطلاق سراح جميع المعتقلين السياسين واصدار عفو عن المحكومين سياسيا واعلان الالتزام بان لايتم اي اجرا بشان الانتخابات العامة الا وفق ما يتفق علية في الحوار كما يلزم ان يرتبط الحوار بالالتزام بكل مخرجاتة .

ختاما : اننا في حزب الامة القومي
وحركة الإصلاح الآن نؤكد موقفنا المبدئي من الحوار ولكننا نؤكد ان لا حوار بدون الضمانات والمقدمات اللازمة لتهيئة مناخه وتقوية الثقه في جدواه للوطن والمواطنين .


" حركة الإصلاح الآن و حزب الامة القومي "
12 يوليو 2014


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 3412

التعليقات
#1056319 [سودانى شديد]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2014 05:55 AM
إتلم المتعوس على خائب الرجاء

[سودانى شديد]

#1056286 [adil a omer]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2014 03:38 AM
مش نحنا عدايل والبلد حقتنا بنلف فيها بى راحتنا

وكده نحنا جاهزين للوثوب عندنا مسطشار حيكومه وعندنا امن حيكومه وعندنا معارضه وعندنا اصلاح وعندنا انشقاق وعندنا حزب شيوعى متزوج اختنا عادل شريف وعندنا اخوان شيطان متزوج عمتنا

يعنى سيك سيك معلق فيك

وممكن نعلنها مملكه ونريحكم مملكة ال المهدى ابو شخه

[adil a omer]

#1056122 [كرم]
5.00/5 (1 صوت)

07-11-2014 11:25 PM
الله يكون في عون الوطن والشعب الممكون إذا راجي ديل يقدموا حاجه

[كرم]

#1055836 [مصباح]
5.00/5 (3 صوت)

07-11-2014 12:16 PM
التعيس وخايب الرجا،يشبهوا بعض أصلاً

كويس إنه البيض الفاسد يكون في سلة واحدة

[مصباح]

#1055805 [المستعرب الخلوى]
4.00/5 (1 صوت)

07-11-2014 11:11 AM
(ختاما : اننا في حزب الامة القومي
وحركة الإصلاح الآن نؤكد موقفنا المبدئي من الحوار ولكننا نؤكد ان لا حوار بدون الضمانات والمقدمات اللازمة لتهيئة مناخه وتقوية الثقه في جدواه للوطن والمواطنين .)
إصرار على مسك العصاية من النُص ..
أى حوار واى ضمانات واى ثقة ؟؟؟؟
ينطبق عليهم المثل : وافق شن طبقه .

[المستعرب الخلوى]

#1055804 [الضكر]
5.00/5 (1 صوت)

07-11-2014 11:08 AM
موقف قوي من الطريفين نرجوا من كل القوى الأخرى ان تحذوا حذههم وتوقع تفاهمات مشتركة لتكلل في النهاية بميثاق لكافة القوى الفاعلة في العملية السياسية وبعدها سينصاع ويرضخ النظام واحزابة الكرتونية بالاضافة لحزب الاتحادي الاصل

[الضكر]

#1055795 [ابراهيم بخيت]
4.50/5 (2 صوت)

07-11-2014 10:27 AM
يا صديقى فضل الله احمد عبد الله فى الاصلاح الآن .نعم ثم نعم ونعم للحوار . ونعم لتوافقكم مع حزب الامة القومى على مبادئكما و مطلوباتكما لتحقيق حوار مثمر للوطن و المواطنيين .وارجو ان تستطيعوا المراقبة بحرص شديد لكل إتفاق تعاون و مشاركة مع السيد الصادق المهدى و عدم المرور بممحاة على تاريخ توافقاته و إتفاقاته و تعهداته و إلتزاماته و مواقفه مع النظام و مع المعارضة .و اين هو منها كلها اليوم ؟و راقبوا جيداً -لا اقول حساباته - ولكن اقول زائريه و زواره و كمية العصى و الجزرات التى يحملونها . و لا تستبعدوا تمحيص عصاة الاعتقال الاخيرة والتى لو صمد امامها لكان قد مسح كل تاريخه السياسى "السندكالى" و مواقفه المترددة . ولكنه لم يفعل .فهل تراه يصمد معكم او تصمدون معا لتحققوا مطلوبات الحوار الجامع . كونوا على العهد و إنا منتظرون.

[ابراهيم بخيت]

#1055788 [صالح عام]
4.75/5 (3 صوت)

07-11-2014 09:39 AM
الحزبين مواقفهم متذبذبه ذى التاريخ المكتوب غلط12 يوليو لكن شىء خيرا من لا شىء

[صالح عام]

#1055784 [عثمان خلف الله]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2014 09:32 AM
طالبو بضمانات لانتخابات نزيهه وبس
لو قدر وفزتو بالانتخابات جيبو الحركات المسلحة واطلقو الحريات واعملو العايزنو

[عثمان خلف الله]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة