الأخبار
أخبار إقليمية
البشير يختصر مائدة الحوار في إخوان السودان
البشير يختصر مائدة الحوار في إخوان السودان


07-12-2014 09:07 AM
أميرة الحبر

الخرطوم- التقى الرئيس السوداني عمر البشير، برؤساء بعض الأحزاب التي لا تمتلك وزنا كبيرا على الساحة السودانية إلى جانب رئيس المؤتمر الشعبي حسن الترابي في أول اجتماعات لجنة الحوار، الذي قاطعه معظم الطيف السياسي السوداني.

وأكد البشير في الاجتماع، أنه لا رجعة عن إتاحة الحريات السياسية في البلاد، يأتي ذلك في وقت تشهد فيه الحريات العامة هجمة شرسة من جهاز الأمن ترجمتها الاعتقالات المتواصلة للطلبة والنشطاء السياسيين، فضلا عن استمرار منع انعقاد الندوات والأنشطة السياسية للأحزاب .

ويرى متابعون للمشهد السياسي أن ما يطلق عليه “حوار وطني” ليس إلا لمّ شمل للإخوان المسلمين، برعاية من قطر والتنظيم الدولي للإخوان وذلك للمحافظة على آخر معاقلهم بعد فشلهم في كل من ليبيا ومصر .

ويقول هؤلاء إن هذا الحوار هو عبارة عن حوار ثنائي بين الشعبي والمؤتمر الوطني المنتميين إلى المدرسة الإخوانية فيما أن باقي الأحزاب والتي لا تحظى بثقل على الساحة السودانية هي مجرد غطاء تسويقي لمبادرة البشير.

وأكد نائب رئيس المؤتمر الوطني إبراهيم غندور، عقب الاجتماع أن الباب ما زال مفتوحا لرافضي الحوار من الحركات المسلحة والقوى السياسية الأخرى.

وترفض معظم الأحزاب والحركات السودانية المشاركة في الحوار، معتبرة أنه مجرد بوابة لإضفاء الشرعية على النظام، وتقديم جرعة إضافية لإطالة أمد حكمه.

ميدانيا، أعلنت حركة تحرير السودان، عن معارك عسكرية تدور بينها والقوات الحكومية، بمنطقة واقعة بين شنقل طوباي ودار السلام، بولاية شمال دارفور، غربي السودان، في وقت لم يصدر الجيش الحكومي أيّ تعليق حول الأمر.

وقال آدم صالح أبكر المتحدث العسكري باسم جيش تحرير السودان، في بيان صحفي تحصلت عليه “العرب”، إن “قوات الحركة سيطرت على 4 ناقلات جند بكامل عتادها العسكري، إلى جانب تدمير عربتين للقوات الحكومية”، وفقا للبيان.

وأكد المتحدث باسم حركة تحرير السودان، “إن القوات الحكومية فشلت في استرداد المنطقة التي تسيطر عليها قوات حركة تحرير السودان”.

العرب


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2316

التعليقات
#1056745 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2014 09:41 PM
احد كتاب الراكوبة او احد معلقيها الكرام لا اذكر ولكن اذكر عبارته ( المؤتمر الوطنى يحاور نفسه ) وكنت قد علقت عليها كتبها قبل بداية الحوار وهاهو فعلا المؤتمر السجمى يحاور نفسه ويلتهم مائدته وحده لان من جلسوا معه للحوار لا يملاؤن اقل من ربع كباية شاى صغيرونة اذن لا صوت لهم وبما ان لا صوت لهم فهو يحاور نفسه وياكل نفسه ويهرى مصارينه

[nagatabuzaid]

#1056710 [ود ابو زهانة]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2014 08:07 PM
خلاص اتلم التعيس على خايب الرجا

[ود ابو زهانة]

#1056574 [شاهد اثبات]
5.00/5 (1 صوت)

07-12-2014 02:51 PM
الحمدالله الفرز الطبيعي تم - الاخوان المسلمين كوم والسودان كله كوم كما هو في كل الدول العربية مافي منطقة رمادية تاني لاي زول -هذا المشروع الماسوني الفاشي انتهى في كل العالم وبلد المنشا مصر وهو ليس بضاعتنا من الاصل ونبت شيطاني سيزول ويضحي فقط من كوابيس الاولين..
كل المطلوب من المعارضة((الديموقراطيةالحقيقية)) وليس الغوغائية ان توحد برنامجها بمرجعية نيفاشا فقط ودستورها الحالي وتلعب بحزب المؤتمر السوداني راس حربة"ميسي" في اي انتخابات امر واقع تفرض في اي مرحلة وتعرف برنامجها للشعب والعالم ودول الاقليم عبر كافةاجهزة الاعلام المتاحة والندوات والاخوان الجمهوريين ما بقصرو في حركة الوعي الصاعد في السودان وهم اقوى مضاد حيوي للاخوان المسلمين وفكرهم العاطل والفج
الشعب السوداني المرق 5 مليون للسودان الجديد 2005 ثم سجل 18 مليون في انتخابات 2010 قادر على الاجهاز على الاخوان المسلمين انتخابيا او انتفاضيا متى ما توفر البديل الواضح جدا ...
نريد برنامج جبهة ديموقراطية متحدة"مجد"
تكريما للشهيد مجدي الذى راح ضحية الانقاذ بشقيها المتعوس وخايب الرجا
وهذه بعض ملامحه
السودان في حاجة الى ((وعي جديد))) حتى ينهض وليس ((زعيم)) اوشخص يحمل عصا سحرية وعبادة الفرد التي جاءتنا من المحيط العربي -السودان القديم- من مصر تحديدا ...والتي يجسدها منصب رئيس الجمهورية الان في اسوا مراحله وتغوله المستمر على االدستور
اليابان تم سحقها بقنبلتين ذريتين ونهضت بنفس البرنامج الليبرالي الذى جاتء به امريكا الى اليابان..
حتى ينهض السودان من جديد...دي اسرع وصفة علاجية"اندردوفين"
1- التحرر من اصر النظام العربي القديم وايدولجياته والدولة المركزية البليدة دولة الراعي والرعية والريع والرعاع...والانتقال الى دولة المؤسسات الفدرالية الحقيقية التي نادى بها اعلام الفكر السودانيين عبرالعصور...
2- الالتزام بي نيفاشا ودستور 2005 بعد تنظيفه من القوانين المعيبة نصا وروحا وكل الاتفاقيات الموقعةمع المركز بواسطة المحكمة الدستورية العيا بعد رفدها بقضاة محترمين ومستقلين
3- استعادة الاقاليم الستة القديمة واجراء انتخابات-مرحلة اولى- حاكم اقليم برلمان اقليم ورفع اصر المركز عن الاقاليم وهذا يجعل اهمية وظيفة حاكم اقليم افضل من رئيس جمهورية بعد انتفاء الدولة االمركزيةثم اسقاط المستوى الولائي من الحكم نهائيا بمن فيه الان بدل رفس هذا ونقل ذاك وقلع هذا وسب ذاك..والعصلجة الشغالة هسهة دي
4- توجد كفاءات سودانية عبر العالم ستعود مع الديموقراطية الى اقاليمها وترجع حاجات الانجليز وعبود ونميري وتزيد عليها وهم 6 مليون والسودان ليس بالتعقيد او الكثافةالسكانية العالية او شح الموارد التي تعيق التنمية والرفاهية...كل الامر هو ان الصراع الحالي غير معني بالمواطن والموطن ومع نفس الناس يشوش على رواد التغيير

شفتوا القصة ساهلة ..بس كيف نبدا بداية حقيقية وصادقة جديدة وتذكر دائما ان السياسي البارع يبسط القضايا المعقدة والسياسي الفاشل يعقد القضايا البسيطة"

[شاهد اثبات]

#1056473 [سودانى اصيل]
5.00/5 (1 صوت)

07-12-2014 12:19 PM
هـــــــــــؤلاء المتاسلميـــــــــــــــــن فـى الســــــــودان مهمــــــــا تجمعوا او اتحدوا او اتفقــــــــــــــــوا فهـــــــــم لا يستطيعـــــــــــــوا حكــــــــــــم بقيــة السـودان الا بالانقسامات وتفتيت كيان الدوله وتاجيج الصراعات والحروبات بدون صراعات وحروب لايستطيعوا حكم البلاد ..هذا هو الانموذج لحكم المتاسلمين فى العالم كلــــــــــــــــــه..والسودان وشعب السودان هو الضحــــــــــــــــــــــــــيــــــــــــــــه.

[سودانى اصيل]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة