الأخبار
أخبار إقليمية
حزب الترابي : أُبلغنا رسمياً بإطلاق المعتقلين السياسيين
حزب الترابي : أُبلغنا رسمياً بإطلاق المعتقلين السياسيين
حزب الترابي  : أُبلغنا رسمياً بإطلاق المعتقلين السياسيين


07-12-2014 12:50 AM


أعلن الأمين السياسي بحزب المؤتمر الشعبي المعارض، كمال عمر، أن الحزب أُبلغ رسمياً بإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين. وقال لـ "الشروق" إن الرئيس عمر البشير وعد قبيل اجتماعه مع آلية الحوار، ليل الخميس، بإطلاق جميع المعتقلين السياسيين.

وأوضح عمر أن مسألة الحريات أثيرت قبل الاجتماع الرسمي للآلية في إطار تهيئة الأجواء للحوار، ودار حديث حول المحكومين من السياسيين. وقال إن الرئيس وعد بإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين، منوهاً إلى أن المؤتمر الوطني أبلغهم رسمياً بإطلاق سراحهم.


وأكد أن الاجتماع شدد على استمرار الاتصال بالرافضين للحوار من المسلحين وقوى الإجماع الوطني، مشيراً إلى أن مقاطعة حزب الأمة القومي برئاسة الصادق المهدي والإصلاح الآن بقيادة غازي صلاح الدين لاجتماع الآلية لا تعد نهائية، وأنهما يمكن أن يعودا للحوار.


وقال عمر إن اجتماع الخميس مع البشير، كان مطمئناً للمعارضة. وأكد توفر الإرادة الصادقة في أن يبلغ الحوار مداه في حل الأزمة السياسية بالبلاد. وأضاف "نحن قوى راشدة وتقييمنا كان محورياً وأساسياً يمكن أن يقود البلد إلى بر الأمان".


وأكد سعي أحزاب الحوار لإقناع المسلحين وقوى الإجماع بالمشاركة في الحوار. وقال "نريد للحركات المسلحة أن تكون جزءاً أساسياً في الحوار، ونعمل على توفر كل الضمانات الكافية لمشاركتها".

الشروق


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 4469

التعليقات
#1056513 [عزة]
3.00/5 (2 صوت)

07-12-2014 02:17 PM
هوهوهوهوهوهوهوهوهوهوهوهوهوهوهوهوهوهوهوهوهوهوهوهوهوهوهوهوهههوهوهوهوهوهوهوهوهوهوهوهوهوهوه
الله لاكسبك قرف

[عزة]

#1056409 [المشروع]
3.00/5 (2 صوت)

07-12-2014 11:24 AM
طيب ليه ما اطلاق سراح رئيس واعضاء ومؤيدي حزب المؤتمر السوداني (ابراهيم الشيخ) والمقبوضين بسجن النهود والابيض
من اول تصريح بديت تكذب يا كمال عمر ؟

[المشروع]

ردود على المشروع
[دارفوري] 07-12-2014 12:12 PM
هناك فرق بين معتقل سياسي وسجين سياسى ( المعتقل هو محبوس احطياطيا من قبل جهاز الامن , اما السجين مقبوط من قبل الشرطة فى قضايا ذات طابع قانونى )


#1056379 [مصباح]
3.00/5 (2 صوت)

07-12-2014 10:23 AM
أين معتقلي النهود!؟
أين ابراهيم الشيخ ورفاقه!؟

تم إطلاق سر اح ثلاثة فقط من الشباب المناضلين
حبل الكذب قصير جداً فعلاً

[مصباح]

#1056274 [adil a omer]
3.00/5 (2 صوت)

07-12-2014 03:12 AM
باقى حق الميتين

دماءهم فى رقابنا حتى ناخذ الحق لهم

[adil a omer]

#1056236 [Abdelmoniem]
3.00/5 (2 صوت)

07-12-2014 02:03 AM
ياربي حا يطلقوا سراح كم؟ من المستحيل يعملوا زي ما قالوا لانهم كاذبون وسوف ياتون باعذار كثيره لعدم اطلاق المعتقلين السياسين ويمكن كمان يدخلوهم في قانون الجنايات وقانون الخيانه العظمي. لماذا اصلا هم اعتقلوا؟
وهل اعتقال المواطن من غير ذنب اغترفوا مفروض يمر من غير مساءلة الامنيين ؟ واذا كان الجواب نعم البيمنعهم شنو عشان من تكرار الاعتقال؟ القصه ليست بهذه السهوله يا كمال عمر !!!!
ذي ما بيقول المثل اتبع الكضاب لغاية خشم بيته كما عملنا طوال ربع القرن الماضي

[Abdelmoniem]

#1056235 [Rebel]
3.00/5 (3 صوت)

07-12-2014 02:02 AM
* "الحوار" مع من؟ و حول ماذا؟
* نظام عقائدى استبدادى قمعى و فاسد بشهادة العالم، و الشعب السودانى كله، و شهادة الذين اتوا به و شاركوا فيه : قتل و ظلم و سرق و افقر و قسم البلاد و العباد. نظام مثل هذا يجب ان يذهب طوعا او كرها!.
* و لا سبيل لتجاوز محاكمة هؤلاء المجرمون السفله على ما ارتكبوه من جرائم جنائيه و جرائم حرب و "اباده جماعيه" و "جرائم ضد الانسانيه" و جرائم اغتصاب و نهب و فساد مالى و سياسى.
* و ليس هناك حزب او فصيل او تجمع او شخص، عاقل او مجنون، يمكنه التنازل عن هذه الاستحقاقات القوميه.
* و الشعب السودانى، و ليس الطائفيه و تجار الدين و الخونه، هو من يستطيع إخضاعهم و محاكمتهم، بإذن الله.

[Rebel]

#1056228 [الولايات المتحدة السودانية]
3.00/5 (4 صوت)

07-12-2014 01:46 AM
أبلغكم إبنكم البار الذى ذهب الى القصر رئيساً إبان ذهابكم الى السجن مخادعة ومراوغة قبيل انقلابكم على الديمقراطية والشرعية !!!!
اللهم ببركة شهرك هذا ندعوك ونحن صيام ,,أن تقطع دابر هذه الملة لكيزانية المخادعة المراوغة التي لا ترعي فيك ولا فى دينك إلاً ولا ذمة..

[الولايات المتحدة السودانية]

#1056227 [المك]
3.00/5 (4 صوت)

07-12-2014 01:44 AM
وأوضح عمر أن مسألة الحريات أثيرت قبل الاجتماع الرسمي للآلية في إطار تهيئة الأجواء للحوار، ودار حديث حول المحكومين من السياسيين. وقال إن الرئيس وعد بإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين، منوهاً إلى أن المؤتمر الوطني أبلغهم رسمياً بإطلاق سراحهم
??????????????/???????/????//////

[المك]

#1056222 [بكري الصايغ]
3.00/5 (4 صوت)

07-12-2014 01:37 AM
هل اصبح كمال عمر هو الناطق الرسمي باسم المؤتمر الوطني؟!!..واين ربيع عبدالعاطي من منافسة كمال له في مجال احتكار التصريحات.. وهل ازاحة كمال؟!!

[بكري الصايغ]

#1056219 [بكري الصايغ]
3.00/5 (2 صوت)

07-12-2014 01:32 AM
مليشيات حزب البشير تقتحم
دار المؤتمر السوداني بالنهود
أطلق سراحها أمس وإعتقلها اليوم!!
-----------------
07-11-2014 09:39 PM
الراكوبة - إقتحمت مليشيات حزب البشير مساء اليوم بمدينة النهود دار حزب المؤتمر السوداني بعد الاعلان عن ندوة بالدار واعتقلت الاستاذة سامية كير وخمسة من قيادات الحزب ، الجدير بالذكر أن سامية تم اطلاق سراحها أمس بعد إعتقال إستمر لأكثر من إسبوعين.

[بكري الصايغ]

#1056207 [علي النقر]
1.00/5 (1 صوت)

07-12-2014 01:15 AM
اختراق موقع السودان للصحافة
www.smc.sd

[علي النقر]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة