الأخبار
أخبار إقليمية
الصحف الحكومية تكتب : موسى هلال لم يتمرد أو يتفق مع الجبهة الثورية
الصحف الحكومية تكتب : موسى هلال لم يتمرد أو يتفق مع الجبهة الثورية
الصحف الحكومية تكتب : موسى هلال لم يتمرد أو يتفق مع الجبهة الثورية


07-14-2014 06:41 AM
أكد السكرتير الصحفي لرئيس مجلس الصحوة الثوري موسى هلال زعيم قبيلة المحاميد، محمد الماحي، أن يكون هلال ينوي التمرد على الدولة أو التحالف بأي شكل من الأشكال مع متمردي الجبهة الثورية لإسقاط الحكومة.


وقال الماحي في تصريحات لـ "الشروق" إن هلال لم يفوض أحداً لتوقيع مذكرة مع أي جهة ما سواء مع الحركة الشعبية أو غيرها، مشيراً إلى أن هنالك جهات تسعى إلى جر الرجل لمربع التمرد.


ونقلت صحف سودانية عن هلال تأكيده أن برنامجه منذ عهد السلام أصبح إصلاحياً ولا يستهدف إسقاط النظام، كما تريد الجبهة الثورية، وتابع "إذا أرادت الجبهة الثورية السلام فمرحباً بها، أما إن أرادت إسقاط النظام فإنني ضدها، لأنني أعمل وفق برنامج معلوم لإصلاح الدولة والحزب".


وكشف المؤتمر الوطني عن اتصالات يجريها نائب رئيس الحزب إبراهيم غندور مع هلال بشكل راتب. وأكد أن هلال ما يزال عضواً في الحزب والبرلمان.


شبكة الشروق


تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 6095

التعليقات
#1057966 [منشى]
5.00/5 (1 صوت)

07-14-2014 09:28 PM
كلام خارم بارم ... موسى دا زول عارف مصلحتو وين و عارف يسوى فى شنو ... يا اخى زول دمر متحركات حكوميه برضو ما متمرد , خليكم على عزفكم الانفرادى دا اللى جاييكم من الخرطوم لامن يصلكم الاروكسترا الثوريه ... بصراحه كدا ناس المؤتمرنجيه خايفين من اى حاجه اسمها غرب سوا كانوا عرب و لا زرقه كلهم عندهم غرابه عشان كدا بيضروبوهم مع بعضهم , اليوم دا ضد دا و بكره دا ضد دا عرب ضد عرب و زرقه ضد زرقه بعدين يسوا عرب ضد زرقه و هكذا يشغلوهم مع بعض عشان اصلا ما يتفقوا و يعملوا ليهم حاجه كويسه للسودان .. ديل قارين التاريخ كتير و عارفين من زمن المهديه و قبلها التركيه و الانجليز تغيير الخرطوم دايما بيجى من الغرب عشان كدا بيبذلوا قصارى جهدهم انو ناس الغرب ديل ما يتفقوا مهما كلهم الامر ... عشان كدا اصحوا يا ناس الاباله و الرزيقات و المعاليا و بنى حسين و بنى هلبه و ناس الضعين و ناي حميدتى ذاتهم , فتحوا عيونكم ما يستغلوكم ساكت و موتكم ما فارقه معاهم و لا حتى بيحزنهم و ان متوا كلكم مره واحده . هم عارفين تماما التمام انو ناس المعارضه اللى فى الخرطوم ديل ما بيحركوا شعره فيهم و ح يقعدوا يستهبلوا بيهم كدا لامن يجى الانتخابات و عارفين تمام الناس اللى ح يخربوا حساباتهم دى ناس الغرب بكل اطيافهم ..

[منشى]

#1057803 [Abdo]
5.00/5 (1 صوت)

07-14-2014 03:20 PM
مجلس صحوة و عرفنا و قلنا يمكن ،،، لكن ثوري و برضو مؤتمر وطني و مع الحكومة ، طيب ثوري على منو ؟ الناس دي بتضحك على أنفسها و الا على الناس ؟ أكيد على الناس بس بغباء لأن الناس واعيه و بتعرف تميز ، الله يقطعك حتت يا عمر البشير و كل من معك و آزرك من وزير لخفير لمستشار ، فأنت و من معك سبب كل البلاوي و فتحتم الأبواب للإنتهازيين طالبي السلطة و المال بكافة الطرق من حميدتي لهلال لمني أركو مرورا بنافع و كرتي و على عثمان و مصطفي اسماعيل و الجاز و إنتهاء برأس الحيه المعتوه الترابي و بقية تلاميذه في الكذب و لاضلال كمال عمر ( نموذج ) و إتكاءة على معارضة هشه تقوم على رؤي ضيقة تكشفت عن غثاء كالإتحادي الذي فرخ عمر البشير بإدخاله الكلية الحربية و الإنصار الذين فرخو الترابي ن سيتلم المتعوس على خايب الرجاء بعد أن ظهر الفساد في بر و بحر السودان و فسق فيه مترفيه مما يجعلنا بأن نسأل الله أن يجعل مصيرهم كآل لوط دمرهم و أبقى على لوط و من معه تفاديا لقاعدة الشر ،، يعم ، فالله سبحانة و تعالي يعلم بأن الشعب السوداني جله مظلوم و مقهور و فر بدينه من إستطاع و بقي من لم يجد حيلة أو فاسد ،،،،

[Abdo]

#1057786 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

07-14-2014 02:58 PM
موسى هلال ده وضعه شنو فى الدولة السودانية ؟؟؟ ولماذا تكون عنده قوات مسلحة؟؟؟ هل الجيش السودانى بقى واحد من الجيوش والمليشيات الموجودة فى البلد؟؟؟؟
الحاجة الانا بعرفها ومظبقة فى كل دول العالم المحترمة هى ان القوات المسلحة الجهة الوحيدة التى تمتلك حق امتلاك السلاح وممارسة العنف حسب القانون والدستور وممكن يكون هناك حرس وطنى وليس مليشيات قبلية او غيرها!!!

[مدحت عروة]

#1057674 [radona]
5.00/5 (3 صوت)

07-14-2014 12:59 PM
هلال لم يتمرد بعد
ولكنه يدعو للاصلاح
غازي لم يتمرد
لكنه يدعو للاصلاح
ودابراهيم والسائحون لم يتمردوا
ولكنهم يدعون للاصلاح
ومن يملك مفتاح الاصلاح ويرفض الاصلاح ويبقي على الفساد والافساد
واين يزرع الاصلاح وما لونه وا طعمه حتى ينادون به بلهفة وشوق
مع انهم متمكنون في الارض

[radona]

#1057647 [حمدي]
5.00/5 (2 صوت)

07-14-2014 12:37 PM
سر مهادنة الانقاذ لموسي هلال انه من ضمن قائمة ال 51 للمدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية -- و تم الاتفاق معه في وقت سابق لتحويله الي شاهد ملك لالمامه بتفاصيل الابادة الجماعية في دارفور ---كان طموخ موسي الشخصي لا يتعدي منصب والي لشمال دارفور ---و لان تغير الوضع و خاصة بعد ان اصبح صهرا للرئيس التشادي ادريس دبي الذي مده باكثر من 200 سيارة لاندكروزر - دفع رياغي محملة باسلحة خفيفة و متوسطة و شاحنات للمدفعية الثقيلة -- ارتفغ سقف مطالبه الي منصب تائب رئيس --- اتصالاته مع الجبهة الثورية وهي محاولات للفت نظر الحكومة للاسراع في تلبية نطالبه .

[حمدي]

#1057597 [قققققققققققققققققققققق]
5.00/5 (1 صوت)

07-14-2014 11:54 AM
دى كلام فرغ اى صعلوك داير يشوفو فى التلفاز والجرائد تمرد هلال كذب ويدعى انه ضد النظام ولكن يريد ان يكذب على الحركات حتى يتم تصديقه ومن ثم القضاء عليهم والان هلال ينظم ويخطط فى تدمير القبائل الزنجية فى دارفور ويكون السلاح فى يد مليشياته فقط.يا امم الا تنغشو وتصدقوا هذا الكذاب الاشر من اللذى دمر سرف عمره ومن اللذى قتل الميدوب ومن ومن اللذى قتل شعب السريف...ز

[قققققققققققققققققققققق]

#1057582 [المستعرب ا ونطى]
3.50/5 (2 صوت)

07-14-2014 11:37 AM
اكذب اكذب الى ان يصدقك الناس
النار تاتى من مستصغرالشرر
تمرد موسى هلال تعنى نهاية مليشيات حزب البشير وبالتالى سقوط النظام

[المستعرب ا ونطى]

#1057575 [ابو جنفة العطوي]
1.13/5 (4 صوت)

07-14-2014 11:29 AM
ارجو من الراكوبة المحترمة مظلتنا الكبيرة ان تنشر التعليق لتكتمل الصورة
عندما ضاقت بالمتمردين الارض بما رحبت يستنجدون بهلال ليقوي شوكتهم واذا كشف عنهم الكوماج وهبت عليهم نسائم تل ابيب ونفحاتها قالو هلال مغتصب نسائنا في دارفور .
ومثلما قالو حميدتي اغتصب المتمردين في دارفور ستسمعون غدا انهم يطالبونه بان يوقع معهم اتفاق لإسقاط الحكومة .
وهذا يعني ان متمردي دارفور هم عبارة عن سماسرة حرب لاسيادهم الصهاينة وفي العرف السوداني الاصيل ان مغتصب حرمتك تقتله ولو خنقا او ذبحا او ليا لعنقه المهم الا تعيشوا جميعكم على ظهر الارض (لا يعيشان في الدنيا سويا ناهيك عن التوقيع والتطبيع معه)
لذا نحن نقول اما ان هؤلا المتمردين هم اجانب وليس لهم غيرة على عرضهم او ان ماقيل ضد هلال وحميدتي كان كذبا ونفاقا ودجلا !!!!!!!!!!(كيف لشخصص حر ان يتاجر بعرضه المغتصب)
نحن نعلم ان متمردي دارفور العنصريين معظمهم اجانب تشاديين والان معهم الانتي بلاكا المسيحيين ليعيد التاريخ نفسه ولكن الاغبياء لم و لن يتعلموا من اخطائهم الكل يعلم ماحدث عام 1992 عندما استعان بولاد الاسلامي الحافظ لكتاب الله بالمسيحيين الافارقة والجنوبيين ليقاتل بهم عرب دارفور لتصبح دارفور ملكه وبلا عرب وحينها كان الترابي هو منظّر الجهاد وافتى بجواز محاربته ولكن اهلنا البدو هناك هبّوا مسرعين لوقف هجماته عليهم واعتدائه على حرماتهم واموالهم وتوحدوا ضده وهزم امامهم ببساطة وسهولة وذلك بسبب رعب الافارقة والحنوبيين من الحصين التي يقاتل بها العرب لان الحصين لم تكن معروفة في معظم الدول الافريقية التى اتى منها هؤلا المرتزقة وحتى الجنوبيون هربو وتركو بولاد وحده ليواجه القوة الشرسة التي ابادت ما تبقى معه من جيشه في معركتين هرب في الاولى وامسك به في الثانية وقتل بعد ان استسلم ورمى سلاحه خوفا وجبنا
هذه هي شيمهم الجبن والمتاجرة بالعرض والقتل قدرآ واتهام الجار ورمي فشلهم على الغير هكذا عهدناهم وهكذا عرفناهم ,لايكرمون الضيف ولا الجار ولم نعرف منهم الا الجبنقا (سرقة العروس والدخول بها بدون عقد نكاح) ولم نعرف منهم الا رقصة الكسوك وابرة ودرت(التي يذهب لها الرجل وبرفقة اخته وزوجته وبنات بيته وفي الظلام الدامس ليمارس كل منهم الجنس في مرأ الاخر )وهي التي اذهبت عزريه فتياتهم التي يرمونها في الاخرين وعرفنا منهم ان الرجل يتزوج اثنتين او ثلاث وينوم وهنّ يكدحن ليأكل هو وبنيه ولو ان هذا الكدح على حساب شرفهن هو لا يبالي بل يريد مريسة كل يوم , وعرفناهم اذا غاب الزوج عن اهله ولو عشرة سنيين فان الزوجات لا يوقفن الإنجاب قط بل ينجبن حتى يأتي الزوج الغائب سنين والذي بدوره يشكرهن على فعلتهن وسفاحهن بان انجبن لهو وذدّن له من الابناء على ابنائه وهن لا يرضين بالشكر فقط بل يطالبن بأكثر وهنا تكون الجوائز والمحبه حسب عدد ابناء السفاح التى انجبتهن كل واحدة (كلما سافحت اكثر وزنت وفرخت اكثر تقربت لزوجها اكثر) سبحان الله . هذه المرأة التي يقولون عنها انها مغتصبة ومنتهكة حرماتها !!!!!!
نعم ستقولون ان اتحدذ عن نوع خاص من البشر ربما في كوكب اخر ولكن كل هذا موجود في دارفور وبكثرة وهي عادة جاهلية قبل الاسلام ولكنها مستمرة الى يومنا هذا

[ابو جنفة العطوي]

ردود على ابو جنفة العطوي
United Kingdom [الهادى زيادى] 07-17-2014 01:10 PM
العطوية لا ينتمون لنسيج دارفور فهم اصلا نزحوا من تشاد واستولوا على اراضى اهل دارفور الذين شردهم الجنجويد الى معسكرات اللجؤ والنزوح

United Kingdom [المستعرب الابطى] 07-15-2014 01:48 AM
ابو جنقة انت جنقاوى وتكون عطوى كيف الا اذا تم اسر اهلك عليهم في النشة

European Union [ahmed] 07-15-2014 01:42 AM
يا أخوي والله أنت ما من دارفور ولا شفت الغرب .. تتحدث عن روايات من نسج خيالك وخيال الناس القاعدين في الخرطوم .. ناس دارفور ديل ناس حفظة القرآن وأي زول زول عارف الكلام دا .. ومتدينين أكثر من قريش .. المرأة ما تقطع طريق ام زوجها .. والزوجة لو ما جلست في الواطة ما بتضع الماعون الفي يدها .. الكلام قلته دا الكفار ما بيعملوه .. ومافي زول عمله حتى في زمن الجاهلية .. إهانة الشرف بهذا القبيل.
بعدين بالعكس الكلام دا والجاهلية موجودة عند أهل البدو .. بل بنطبق تماماً .. والعالم كله شاهد سلاحهم الأول هو الاغتصاب .. لو أنت بتخاف ربنا ليه تغتصبوا النساء .. مش حرام .. ولا دينكم بحلل ذلك.

Sudan [شمالي يا ود ب] 07-15-2014 12:40 AM
اعوذ بالله من الفتنة يا ابو جيفة انتهى زمن المتاجرة بالدين ونتهى زمن الكذب وخداع الامة السودانية.
عليك أن تعرف أن هناك إعصار دنيوي قادم لا محال وعليك أن تقرأ التاريخ جيداً قبل أن تكتب بالباطل , وعليك أن تقف في هذه الآية قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالأخْسَرِينَ أَعْمَالا (103) الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا (104) أُولَئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْنًا صدق الله العظيم فلا تكتب عن ظالم إن كنت تعقل لأن كتابك هذا سوف يكون خصماً عليك .عليك أن تكتب بالحق او تصمت هذا شهر كريم اذهب الى ربك وسارع الى الخيرات او كف عن هذا الفكر وهذا الشر فإن من يقف مع الظالمين ولو بكلمة يكون منهم وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون صدق الله العظيم السودان وطنا وعلينا اصلاح ما دمر كما علينا أن ندعوا الى سبيل ربنا بالحكمة والموعظة الحسنة لا بالابادة والقتل والتنكيل والتعذيب والاعتقال والفساد والعنصرية والتمكين والقبلية مما عليه نحن الآن نحن ننتظر شروق الشمس والله يا جيفة سوف تشرق شمس هذا البلد وسوف يذهب الظالمين بلا عودة ان شاءالله ان مع العسر يسر لن يترك الله دماء آلاف الابريا بلا حساب لن يترك الله من اخرجوا من ديارهم ظلما لن يترك الله هؤلاء الفاسدين في الارض وما ربك بظلام للعبيد اقرأ التاريخ وسوف تعلم ان مكر الله عظيم لن تنفع الانتخابات ولا الحوار ولن تنفعكم قواتكم عند ما يأتي امر الله وإن امر الله قريب وسوف تشرق شمس الحرية والعدالة وَلَتَعْلَمُنَّ نَبَأَهُ بَعْدَ حِينٍ صدق الله العظيم
اللهم لا تدع من الفاسدين المدمرين في السودان ديارا آمين

[أبورماز] 07-14-2014 09:31 PM
هل تعلم يابوجنقه أن مقالا أخف سخفا مما كتبت قد دفع ثمنه الصحفى محمد طه محمد أحمد مالك صحيفة الوفاق عنقه ثمنا لنشره وليس لكتابته ، فلماذا تهين الرجال بهذه القسوة وتحملهم أوزار التاريخ .. هل تأكدت أن مثل تلك الممارسات لا زالت موجودة فى المجتمع الذى تناولت رجاله أحيانا بالجبن وحينا بالديوث .. تأكد أنك جعلت الكثير من الصدور تغلى وتتمنى أن تأكل كبدك الآن حتى وإن كان ثمن هذا تسليم رقابهم جميعا للمشنقة كما فعل من قتلوا الصحفى محمد طه .. أتمنى أن ألا تكون مثل من وصفتهم بما لا يمكن أن يوصف به أوضع الناس وتكتب فقط ما يدل على شخصيتك .. فنحن هنا نتكلم سياسه وحقوق سياسية ونختلف مع أولى الأمر لكن هناك خطوط حمر لا يمكن تجاوزها كما فعلت أنت ..
ولمشرفى الراكوبه نتمنى ألا ينشروا ما يصف مجتمعا كاملا دون تحديد بما وصف هذا المعلق ..
تأكد أن هناك من سيبحث عنك وأنصحك أن تتوارى وتمسك لسانك عليك فقد كتبت ما يدمع الرجال ..

Canada [DARFURI ana] 07-14-2014 08:49 PM
قال حتي تكتمل الصورة قال ههههه.. صورة اهل دارفور مرسوم ومكتوب في جدارن اي بيت من بيوت السودان... الان اهل دارفور هم عصب البلد الاسمو سودان دا لهم وجود في جميع من السودان ويملكون المليارات مهندسين دكاترة تجار اساتذة الجامعات موظفين ...الخ . هم عصب التجارة في السودان .الحمدلله اغلبية الطلبة في جميع جامعات السودان من دارفور وهنالك دارفورين يتخروجون سنويا في جامعات الغربية وبقوة والحمدلله امريكاء وبريطانيا خير دليل...ناس دافور خلاص فاتو السماء والحاقد عليهم حقده يرجع له ... اذهب الان في معسكرات النازحين وشوف مستوي التثقيف والتعليم........انت بس خليك محروق بتخلفك وحروبات القبلية

United States [Abu] 07-14-2014 04:02 PM
Quite absurd and unhealthy! No solace in such argument. Unfortunately, such approach is not helping at all to any side on this calamity. Myself I am not from Darfur, so I am not going to assume responsibility in refuting such argument in regards to moral and ethics of the inhabitants of that region. All what concerns me is that they are Sudanese like me, and deserve to be treated with respect and dignity? Any other issues certainly is of no concern to me whatsoever, and sure that all Sudanese shear me the same opinion. In short, you have mangled your case and more over you have indeed provocative us all with this theory which sure made most of the respected readers “I assume” in a firefighting mode, which sure is not constructive,,,,,,

Sudan [نكس] 07-14-2014 01:04 PM
الكلام دا لو حتي موجود دا شي اجتماعي مكون حياتي زي كفار قريش زي ما قلتا - الذي اتاهم الرسول بنور الحق والعلم - اذهبوا فانتم الطلقاء - فلم تحضر حكومتك غير الدمار لاهل الدين سكان دارفور والكل يعلم منذ السلطان علي دينار - فاين خلفتك البشير من كبح الرقبات وقد مارس اسوء انواع الابر المودرة باطلاقه كلاب الجبهة علي حرائر السودانيين وكذلك رجالها حتي اصبحوا لا يفرقوا بين الشرف والعار والكرامة والدين وانت منهم -
ما هذا الذي تكتب فيه تجريح لانسان المنطقة وبهتان وكذب وكل اهل السودان يعلمون دارفور ليست هي بالارض المغلقة حتي تنورنا بادابها وعادات اهلها الجاهلية - وانت بالقلم والتعليق تقوص في اعراض الناس في هذا الشهر الكريم بهتانا وتعريضا ورميا - فاذا كنت مسلم فراجع اسلامك واذا كنت كوز عندما تتوب تذكر ان تغتسل 7 مرات احداهن بالتراب لان الكوز نجاسة علي نفسه واهله والبيئة المحيطة به - لذلك يصرحو ويعلقوا مثل تلك التعليقات المستذة للمشاعر والقريبة بيكونوا راضيين عن انفسهم - بالله هل ان راضي عن ما علقت - اذا الرجاء ان تزور طبيب نفسي
-- ملحوظة - لولا الرمي لكشفنا ما يربط رئيسك بحرم شمس الدين من ايام الجيش !!!!!!!لتعلم ودير الابر دا بيتم داخل حزبك وفي عاصمتك - بتاعتة ناس شيوخ الامين
الرجاء لا تجعل السياسة تعميك وتذهب كثيرا في الكراهية وتكتب مثل تلك التعليقات التي لا تزيدك الا بقضا وتزيد من يدعوا عليك في هذا الشهر المبارك - تعود علي النقد السياسي وليس الاجتماعي او التعريض بالناس


#1057555 [المنجلك]
5.00/5 (3 صوت)

07-14-2014 10:58 AM
رئيس مجلس الصحوة الثوري موسى هلال. الاصلاح لا يحتاج الى جيشك الخاص بك بل وجودك فى القصر والبرلمان
هناك تعارض مصالح فلا يمكن ان تكون دولة لها عدة جيوش وعدة رؤساء.

انها سؤال قد بداء منذ بداية الانقاذ وسلطة الترابى من هو صاحب القرار الحقيقي؟ وبعد هذه المدة يتضح للكل أن الانقاذ عبارة عن حرباء تغير لونها بطبيعة متطلبات الحفاظ علي السلطة. وصاحب القرار الحقيقي هو مصلحة العصابات المشتركة.

عزيزي موسى هلال لقد جفت مصالح العصابات المشتركة والصراع بينكم ليس بعيد ونسأل الله أن يجعل الفتنة فى نحوركم وأن يسلم الوطن.

اما منابع التمرد لن تجف ولن يتوقف نضال ابناء السودان ما دام الأسباب قائمة.

[المنجلك]

#1057529 [ودالنيل تمساح]
5.00/5 (1 صوت)

07-14-2014 10:01 AM
كلهم عصابات ماتعرف البلد ماشه لوين
البشكير موسى هلال حميدتى الصادق المهدى الميرغنى
مناوى اركو ماعارف بتاع جبال النوبه داك والنيل الازرق
شخصيات ربنا ابتلاها بالبلد
وكلهم بيسعوا للدمار ورؤس فاضيه سياسيا او حتى ثقافيا
ماعارف حيحكموا كيف ديل

[ودالنيل تمساح]

#1057518 [كبسول]
3.25/5 (3 صوت)

07-14-2014 09:29 AM
نهدي الدرس للإمام الصادق المهدي
الانقاذ لا تحترم الا من يمتلك القوة
موسي هلال لم تسقط عضويته في البرلمان
اقلق خبر انضمامه للجبهة الثورية مضاجع الحكومة وبادرت بالتحري والنفي
ام انت أمامنا الكبير فمصيرك في يد حميدتي......نقولا قبضوا الصادق يقبضوا.....
نقول فكوا الصادق يفكوا ......كما قال
لقد انتهيت حبيبنا الامام من هيبة الأنصار
خليك في الحوار .....يوم جوه......ويوم بره

[كبسول]

#1057505 [السوداني الاصيل]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2014 08:30 AM
مجلس الصحوة الثوري ..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[السوداني الاصيل]

#1057495 [بابكر]
4.50/5 (2 صوت)

07-14-2014 08:06 AM
وناس الجبهة الثورية ذاتهم ما اظن يقبلوه , هو الجرائم اللى ارتكبها فى حق الوطن شوية , وناس الجبهة الثورية ذاتهم كان قبلوه نحنا ضدهم , كفاية لعب وكفاية استهبال لاننا هرمنا وعجزّنا من اجل العدالة والقانون , الواحد فى السودان دا من ما يفلس يقول انا حا اتمرد , هو شنوهو ؟ لى متين الساقية دى ؟ بلا موسى هلال بلا موسى مريخ , اى زول ارتكب جريمة فى حقنا لازم يتحاسب , السودان دا ما بيستعدل الا بعد محاسبة حقيقية ولا الاجيال الجاية حا يحصل ليها نفس الحصل لينا

[بابكر]

#1057489 [ابو الخير]
4.88/5 (5 صوت)

07-14-2014 06:55 AM
كيف يسقط النظام وهو رئيسيه
جلالة موسى هلال ملك السودان وتشاد المفدى
هذا الرجل هو المتحكم في البلدين ولا احد يقدر يقول ليهو تلت التلاتة كم
هو رئيس حميدتي والبشير وعلى عثمان وغندور ومندور وفرفور والترابي كمان

[ابو الخير]

ردود على ابو الخير
Sudan [Abushazaliya] 07-14-2014 10:54 AM
وانا وانت ولا نامت عيون الجبناء والماعاجبو يلحس كوعو

Sudan [jas] 07-14-2014 10:38 AM
بعدين الموضوع ما زعل يا ودي الخير فرفور دي علاقتو بحرب الشوارع شنو دي زول اغاني واغاني ورئيسو السر قدور ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههااااااااااااااااااااااا

Sudan [موسى محمد] 07-14-2014 10:36 AM
أبصر ما تقول يا رجل ولا تطلق القول على عواهنه، فالرجل لا يزيد عن مرتزق يبذل خدماته المجانية لأسياده في الخرطوم.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة