الأخبار
أخبار إقليمية
الهد: المتورطون في جرائم الآثار سودانيون
الهد: المتورطون في جرائم الآثار سودانيون
الهد: المتورطون في جرائم الآثار سودانيون


07-14-2014 11:24 AM
الخرطوم: سعاد
أقر وزير السياحة والآثار والحياة البرية د. عبد الكريم الهد بسرقة مومياء آثرية قبل شهرين من الشمالية لم تسترد، وقال إننا ضبطنا آثاراً اتضح فيما بعد أنها تقليدية، وأعلن عن ضبط آثار يجري الآن فصحها لمعرفة أنها تقليدية أم لا، وأرجع الهد في تصريحات صحفية محدودة أمس الأول، أسباب سرقة الآثار للتنقيب العشوائي في المناطق المفتوحة، وأكد أن جميع جرائم سرقة الآثار المتورطون فيها سودانيون وليسو أجانب، وأن كل الآثار التي سرقت في الآونة الأخيرة لم تهرب إلى خارج البلاد، وأشار إلى أنه بعد التمويل القطري سيكون هنالك انتشار كثيف لشرطة السياحة. وتوقع الهد أن تجني البلاد (مليار) دولار من عائدات السياحة العام الحالي بعد أن حققت (731) مليون دولار العام الماضي، وأكد أن السودان جاذب لكل السياح في العالم، وقال إن السودان قبلة لكل السياح الغربيين وكل الجنسيات بسبب السياحة النظيفة التي اعتبرها أكبر جاذب سياحي في مقابل السياحة القذرة التي تشكل ما لا يزيد عن (3 – 5%) من دخل السياحة في العالم.

الجريدة


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 2687

التعليقات
#1057991 [نعمان عمر]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2014 10:25 PM
اذاكان وزير السياحة بهذه الولاية قاضي سابق لا علاقة له بالسياحة من بعيد او قريب اللهم الا انه كوز فاضي .. الما بيخلي الاثار تسرق شنو .. قالوا الرجل المناسب في المكان المناسب الا يوجد كيزان في هيئة الاثار والسياحة يمكن ان يشغلوا هذا المنصب ويديرو هذا المرفق .. ماهي الحكمة التي تتبعها الانقاذ من مثل هذه التعينات العشوائية اللهم لا اعتراض في حكمك

[نعمان عمر]

#1057950 [albrado]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2014 08:21 PM
الظاهرين في الصورة كلهم سودانيين فين السياح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وبعدين سرقة اثار شنو السودان كل اتسرق بالكيزان ومافي غيرهم

ايدهم خفيفة

[albrado]

#1057923 [midkareem]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2014 07:22 PM
انت يالهد جاى تكمل هدها وﻻشنو

[midkareem]

#1057885 [الدنقلاوي]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2014 05:58 PM
من محن السودان أن يولى سلفي وهابي ظلامي وزارة السياحة والآثار والحياة البرية ، وهو بالتأكيد سعيد بسرقة الأثار لأنه يرى فيها أصنام ومخلفات لأقوام كافرة، أما الحياة البرية فقد انقرضت إلا القليل الموزع بين القصر الجمهوري وكافوري ومجلس الوزراء.

[الدنقلاوي]

#1057836 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2014 04:09 PM
شنو يعني سياحة نضيفة و سياحة قذرة؟
عارفين لصوص الاثار سودانيين بس عايزين نتاكد هل هم مؤتمر وطني و متنفذين في السلطة ام لا
سياحة السجم دي مشيت البجراوية مرتين : لا شارع معبد لا استراحة لا حمام لا دليل شئ منفر و مزعج و مخجل ... و الاهرامات الاثرية يا اخوانا مبيضة بالاسمنت ...

[وحيد]

#1057784 [ود الدلنج]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2014 02:56 PM
من عجائب هذا الزمان أن نسمع مصطلحات جديدة وليست مبتكرة ودقيقة ومعبرة احتاجها مستخدموها بما ما تصدر من جهلة وسطحيين ظانين أنهم علماء سيسهموا في وضع مصطلحات جديدة ، بالله ما عنى بآثار غير تقليدية يعني يقصد آثار اقليدية يعني حرامي ما شي حفيان وأو لابس سفنجة ، ولا جاي كداري أو راكب حمار أو عجلة ، وغير تقليدية يعني حرامي لابس جزمة تاكسيدو ، وجاي راكب همر واستخدم عدة حديثة في الحفر وحمل الجثة ( التي يقولون عليها مومياء ) هي في النهاية جثة. وبعدين شنو سياحة قذرة وأخرى نظيفة ، يعني دايرين تقنعونا أن سواحكم الجوا السنة دي ما مارسوا أي نوع من الجنس أثناء أقامتهم في السودان ولا ما شربوا أي نوع من الخمر . ولا ماذا تقصد بالسياحة النظيفة وألخرى القذرة؟
وفي النهاية منو وأي شريعة ومنطق يرى في الإفادة من الآثار جريمة ، وبعدين هذه الآثار المتحدث عنها لم يتم اكتشافها بعد ، أن مشيت الخلاء ده الواحد ده وحفرت بحثاً عن ذهب لقيت لي أسورة فرعونية جنية أيماني أي سجم البودين أوديها لناس الآثار شنو؟ ده مش حق تعبي وحفري ، بأي حق يطلعوني حرامي ، مع أن أولاد مكتب الوالي استولوا على مائة وخمسن مليون دولار في بضعة شهور ، ما قالوا عليهم حرامية ، وأقول ليك كل العاملين في الدولة من أصغر غفير إلى رئيس الجمهورية حرامية لصوص تذوقوا الحرام في يوم من الأيام على الأقل دون استثناء ، لأن الكيزان في الأيام الأخيرة اجتهدوا في تلويث الجميع بشبهة الحرام ولو بأبسط صوره وأشكاله ، يدخلونك في لجة أنت وهم تعرفون أنه لا حاجة للدولة بها ، وتجتمع اللجنة بدون موضوعات ولا فكر نقاش ولا نتائج ، وينفض الاجتماع ثم في اليوم التالي تصرف الحوافز ، وهكذا هذا أنا أسميه تلوث الناس الشرفاء . من من موظفي الخدمة العامة لم يدخل عليه قرش من هذا الباب

[ود الدلنج]

#1057743 [nasr]
4.50/5 (2 صوت)

07-14-2014 02:09 PM
اثار تقليدية يقصد بها اثار مقلدة ....جابوكم من وين ؟؟وزراء لاعربى لا انجليزي يخمكم البلا ......ال هد ال

[nasr]

#1057718 [معقول لكن]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2014 01:46 PM
معقول لكن كلهم سودانيين !!!

[معقول لكن]

#1057713 [babo]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2014 01:43 PM
المثل يقول حاميها حراميها والذين يتحصلون على الآثار هم رجال الأمن والمخابرات وزعيمهم الذي يستولى على كل شيء في نهاية المطاف هو هيثم بكري حسن صالح لدرجة أن طائرة هليكوبتر تهبط وتقلع من مناطق الآثارات في صلب وحميد وصاي في الشمالية في أوقات متأخرة من الليالي حتى السمسرة دخلت في الآثار وهذه الآثار تخرج من السودان عن طريق مطار الخرطوم وبعلم سلطات المطار لأن التعليمات من جهات عليا ...

[babo]

#1057675 [كجرو]
5.00/5 (1 صوت)

07-14-2014 12:59 PM
وين بتتسوح الناسدي والله مجانين بالله فيمكان يتسووا فيه في السودان ثم ثانيارقم الدولارات دا غلط كل عائدات الودان ما بتساري دا

[كجرو]

ردود على كجرو
Saudi Arabia [اب شلاضيم] 07-14-2014 01:34 PM
كتابتك جعران في محبرة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة