الأخبار
أخبار إقليمية
محام يدعــي أن قاضـياً طالــبه برشــوة ملـيار جنيـه
محام يدعــي أن قاضـياً طالــبه برشــوة ملـيار جنيـه



07-14-2014 11:38 AM
الخرطوم: محمد إسحق
أوصت لجنة قضائية مكونة من «5» قضاة بسحب سلطة التوثيق من المحامي عامر محمد عبدالمجيد نهائياً، ودفعت بتوصية لرئيس القضاء للموافقة على سحب التوثيق، على خلفية تشكيك المحامي في نزاهة القضاة والقضاء السوداني، بادعائه أن قاضي محكمة عليا قد طالبه برشوة تبلغ مليار جنيه، في قضية حقوق عمال شركة النيل الأبيض للبطاريات. واستندت اللجنة المكونة من قاضي محكمة الاستئناف عبداللطيف حسن محمد كرئيس للجنة، وعضوية «4» قضاة آخرين ومحامي، استندت في قرارها الذي تحصلت «الإنتباهة» على نسخة منه، أن المحامي بحسب مفوض عمال شركة النيل الأبيض للبطاريات، قد طالبهم بدفع مليار جنيه للدفع بها لقاضي المحكمة العليا الذي ينظر في قضيتهم، وقامت اللجنة بقيد محضر تحقيق منفصل في الواقعة وتم الاستماع لشهود الشاكي على اليمين، والذين أكدوا واقعة طلب المحامي للمليار جنيه بصورة واضحة ولم تعتريها أية شبهة مصلحة، بينما لم تكن بينة شهود النفي بقوة ووضوح الإثبات، وأكدت اللجنة في قرارها أن سلوك المحامي عامر يصب خارج مرمى قواعد أخلاقيات المهنة ويشكك في نزاهة القضاء.

الانتباهة


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 8657

التعليقات
#1058064 [Salah E l Hassan]
4.75/5 (3 صوت)

07-15-2014 12:31 AM
يا اخوانا نحن نعيش فى اكبر دولة فساد فى القارة الافريقية وفى القرن العشرين و ليس هنالك شيا مستغرب فى فى عهد الانقاذ محامون فاسدون انا اسميهم محامى التسويات لأن اقصى ما يقومون به الجمع بين المظلوم والظالم و عمل تسوية و يقنع المسكين المظلوم بمنطق المال ( تلتو ولا كتلتو ) اما قضاتنا فحدث ولا حرج مرتشين وتجار اراضى وخير مثال لذلك عصام عبد القادر كان الله فى عون الشعب السودانى و مهما طال الزمن سينتهى هذا الكابوس و ستشرق شمس الحرية ..!!!!!

[Salah E l Hassan]

#1058057 [MANSOUR]
4.75/5 (3 صوت)

07-15-2014 12:19 AM
ليس هناك علاقه تربط بين مهنه المحاماه وسلطه التوثيق وكل له قانون يحاسب منسوبيه ونحن نريد ان توضح لناالمحكمه العليا في مخالفات نقيب المحامين الحالي والتي وجهت لجنه رفيعه من السلطه القضائيه بمحاسبته ولالانه كوز ومسنود من سلطه الحاكمه تم تجاهلها ودايرين يتفولحو مع هذا المسكين. نرفق لكم صوره من قرار اللجنه القضائيه العالياكيف (خج) المجرم نافع انتخابات النقابة.. ومن هم أبطالها؟! وما هي قصة الـ50 مليون التي طلبها (هارون) نظير براءة أحد المجرمين؟!


الراكوبة تتحصل على (وثيقة سرية) تطعن في أخلاقيات نقيب المحامين الجديد الطيب هارون
01-21-2014 09:35 AM
بقلم: محمد أبو الضو (جنيفا)

أهمية هذه الوثيقة لقارئ "الراكوبة" أنها تعضد أصوات كثيرين سبقونا وكتبوا حول انتخابات المحامين (الخج) التي تهيأ لها مجرم سلطة الخرطوم القديم المتجدد نافع علي نافع فقد كشفت تصريحاته عقب اقصائه الصوري من السلطة إنه سيتجه لخلخلة النقابات المهمة ومنها قطعاً نقابة المحامين التي تعتبر ركناً ركيناً في بلادنا، وهي خط الصون في ميدان العدالة وميزانها حتى لا يميل.. صحيح إنه لم يقل (سيخلخلها) بصريح العبارة، ولكن اهتمامه الزائد وتفرغه الخافي المكشوف للعب بشتى الحبال هو ما يعضد "البطلان الكامل" لما تم في انتخابات نقابة المحامين مؤخراً والتي فاز فيها المحامي الطيب هارون مما يصح معه القول أنه "نقيب ملاكي" جاء به الفاسدون.. فمن هو الطيب هارون؟
قبل الإجابة أنقل بعض النقاط لكاتب الراكوبة عثمان شبونة وقد كان يشكو وقتها من الرقابة. هذه النقاط سبقت انتخابات المحامين بأربعة شهور وهي تعضيد آخر لشبق نافع "أبو العفين" في التسلط على العمال والنقابات واهتمامه المستميت بها من خلال التصريحات.. قال الكاتب في عموده المنشور بصحيفة الأهرام اليوم منتصف اغسطس: (د. نافع يحذِّر إتحاد العمال من اختراقه بواسطة ما أسماه نقابات الظل أو (اليسار).. وهو تحذير كان سيكون منطقياً لو أن الـ24 سنة الماضية شهدت فيها إتحادات العمال تحولات ملموسة غير الصراعات وطغيان الاستقطاب وعدم )إستقلالية الكيان)..! وبودنا أن يكون ثمة منجز غير المباني وظاهرة أهل الولاء (بدون كفاءة)؛ زائد الهتاف من أجل (اللقمة)..!!
كما أن تاريخ النقابات في السودان (على علاته) لم يحدثنا بفشل ذريع للنقابات إلاّ في الوقت الراهن.. وإلاّ فليأت أحدكم ببرهانه..!
* على سبيل المثال تابعنا ما يحدث في نقابة المعلمين من فوضى ومناوشات كتبنا عنها مراراً.. أما بقية النماذج النقابية الواهنة والمصطرعة حول )الإمتيازات) فهي على (قفا من يشيل).. ولو أردنا تعديد النماذج دون الإستعانة (بخبراء) فسنجد فسحة واسعة للقول..!
السؤال الغائر جداً: هل يوجد أثر الآن لهيبة نقابةٍ ما؟ وفي ماذا يتمثل..؟
* لم نعرف عن (يسار) أو (وسط) تجنَّى على النقابات أو فصّلها على مقاسه من قبل..!!
* فوق الشواهد أيضاً؛ أن أول مقتلة للنقابات هي إرغامها على السير في الإتجاه الواحد المؤدي إلى حيث (التبعية).. والمعروف بداهة أن القاصمة لأي تجمع هي (أن يفكر بطريقة النظام وحدها)..!
* بالمناسبة ــ وبعيداً عن البراءة ــ كم منصب يشغله رئيس إتحاد العمال الحالي؟!
انتهت الفقرات وهي في وقتها تحدثنا إلى أين نحن مقبلون حتي وصلنا مرحلة تفرغ نافع الكامل ــ من تحت الستارة ــ للتلاعب بمصير نقابة مهمة كالمحامين تولى أمرها صاحب السوابق (الطيب هارون) فمن هو وما قصة إتهامه في أخلاقه ــ حسب هذه الوثيقة الأصلية ــ من قبل قاضيين شهد لهما بالنزاهة.
ــ في عام 2004م كان هارون يترافع عن متهم يدعى حماد محمد فرح، كان متهماً في بلاغ احتيال "المادة 178" أمام القاضيين عمر حسن احمد الفكي ومنير المحمد حسن.. أراد محامي الخج الطيب هارون أن يلعب لعبة قذرة فقال لموكله: "تدفع لى 50 مليون عشان القضاة يبروك" فصدق ذلك المتهم قوله ومنحه الخمسين مليون "بالعملة القديمة".. لكن حماد بعدها أدين ولم ترجع فلوسه.. فأراد هارون أن يلعب لعبة أخرى أكبر منه.. تناول موبايله داخل مجمع محاكم الخرطوم شمال بغباء يحسد وأخذ يكلم طرف آخر: (القاضي فلان وفلان كانوا متعشيين في سفارة المملكة.... وقبضو رشوة مليار جنيه) .. تم التقاط الكلام من قبل مجموعة وحررت شكوى ضده من القاضيين منير وعمر... من ثم تقدم هارون نفسه بشكوى ضدهما فما وجد إلاّ الإهانة التي حملتها هذه الوثيقة، إذ رأت إدارة التفتيش القضائي أن الشكوى المقدمة من هارون وحسب التحقيق لا سند لها وطالبت بمحاسبة مقدمها على سلوكه غير الأخلاقي وعدم الممانعة من الإذن للقاضيين إلى تحريك أي اجراءات ضده.
ــ ثم ماذا حدث في 2005م؟... حفظت شكوى الجهاز القضائي ضد المحامي الطيب هارون في درج رئيس القضاء الأسبق الفاسد جلال محمد عثمان ولم يعرف إليها سبيلاً حتى يومنا هذا.
إذن هارون الفاسد كان ربيباً لمن هو أفسد منه! فآثار جلال التي هدمت في جدران القضاء تحتاج لوقت طويل لترمم بعد زوال النظام الفاسد برمته.
ــ في أواخير عام 2013م ظل نافع على نافع يبحث عن شخص له مواصفات أهل التمكين فوقع بصره على سيرة هارون فقال: "وجدتها".. فماذا حدث؟ ومن هم أبطال جريمة انتخابات المحامين بالأسماء؟.
ــ قاطع بعض المحامين الشرفاء الانتخابات لعلمهم بأنها لا تشرفهم ونتيجتها معروفة سلفاً، محامين من كل ألوان الطيف السياسي، لكن كان نصيباً لايستهان به صب لصالح المؤتمر الوطني من قبل محامين ينتمون للحزب الاتحادي "ملطشة حكومة البشير" لم يراعي هؤلاء لزملاء لهم في الحزب والمهنة فانصاعوا تحت بريق الذهب.
ــ بدأ مشهد الخذلان بالمحامين الحسين أحمد صالح وكمال أبو نائب وعلي السيد وبابكر عبد الرحمن "الحزب الاتحادي".. الحسين وأبو نائب ظهروا بطرح مبادرة "وفاقية" قالا أنهما مكلفين بها من قبل حزب المؤتمر الوطني.. لقد كان الوطني غير واثق من كيانه ولذلك أكثر من الوسطاء والجواسيس الذين يجسون النبض قبل الأنقضاض على كعكة النقابة.. ولما بدأ للخونة والمتخاذلين أن الطقس مناسب للبيع والشراء مع رجفة المؤتمر الوطني حدثت الخجة التاريخية وابتسم نافع.. هناك تفاصيل عديدة يمكن تأجيلها وقد فطن لها بعض الكتاب في إشارات لا بأس بها. ولكننا هنا لابد أن نكشف من هؤلاء، ففي الكشف يتبين للقارئ أن نافع وزمرته اختاروا الأشخاص المناسبين للجريمة.
1 ــ الحسن أحمد صالح، رغم أن أخوه فقد عينه في بيوت أشباح نافع إلاّ أنه ارتضي خدمة سلطة البشير وما أدراك ما البشير.. كان الحسن يعمل مع المحامي "المرحوم" محمود حاج الشيخ وهو أستاذه، وعندما توفى كان ابنه قد تخرج للتو وبدلاً من إعانة الولد المحامي بمثلما أعانه الوالد المحامي سطا الحسن على كل ملفات قضايا المرحوم وتكسب بها وفتح مكتب منفصل. وتحول من السكن الهامشي والايجار إلى صاحب عمارات مشهودة واملاك.
هذا بإيجاز والبقية مخجلة.
2ــ كمال أبو نائب "من أصل ارتري" ولا علاقة له بالاسرة المحترمة المعروفة في الجزيرة اسلانج "أسرة أبو نائب" هذا الكمال كان في 2005م عدواً للنقيب الملاكي الطيب هارون، وهو أحد الداعمين لبلاغ القضاة الذي ورد ذكره.. كان يسكن بالايجار في الشجرة.. صار الآن أيضاً من أصحاب العمارات والاملاك الباهرة "عقارين في العمارات". لا عجب فهم فتية نافع الملوثين.. لقد صارت مصالحه مع عدوه القديم وداس على شرف المهنة وهو يضع يده على يد مجرمي الحرب.تقول سيرته انه أحد ماجني نادي الخرطوم. منح من قبل احد عطاءات سد مروي.!!
3 ــ علي السيد، قويت علاقته بالنظام. كانت زوجته "ضابط إداري" وفصلت مع ضحايا الصالح العام. لكن النظام أرجعها ولم يرجع البقية. وعلاقة الاثنين سمن على عسل مع النظام. قصة هذا الرجل تحتاج لمقال منفصل.
4 ــ نعود للطيب هارون الأمير المتوج من السلطان الدائم كما يقول معلق الراكوبة "المشتهي السخينة".
للطيب هذا منظمة حقوق انسان خاصة تكون رحلات لجنيف. هذه الرحلات معطونة في "الفساد الاخلاقي". باختصار. في جنيف يوجد محل لثياب نسائية صاحبه معروف "له سلامنا ومودتنا" اسمه رضوان الطيب. ونقيب المحامين الملاكي زبون لمحلات رضوان. يشتري منها الثياب بآلاف الفرنكات للبنات اللائي واللاتي.. هل يشتريها من ماله أم من مال النقابة أم...؟ خلاصة القول ان المؤتمر الوطني ونافعه الضار لم يكونوا متصورين الفوز لكن حدث وللحديث بقية. آسف للسرد الطويل وشكراً للراكوبة سنعود لظلها من أجل القارئ وهي تقدم للوطن خدمة كبيرة "لا ثمن لها".

كيف (خج) المجرم نافع انتخابات النقابة.. ومن هم أبطالها؟! وما هي قصة الـ50 مليون التي طلبها (هارون) نظير براءة أحد المجرمين؟!

[MANSOUR]

#1058016 [ود السنى]
3.50/5 (3 صوت)

07-14-2014 11:20 PM
إقتباس:
((سحب التوثيق، على خلفية تشكيك المحامي في نزاهة القضاة والقضاء السوداني،)) .

هاهاهاهاها ,
و هل هؤلاء القضاة الخمسة مقتنعين فى نفسهم بالكلام القالوه دة ؟؟

دى عالم لا تستحى , وليس لديها ذرة من الحس الوطنى لهذا البلد , نزاهة شنو دى الدايرين تتكلمو عليها هنا ؟؟
دة وهم شنو دة ؟؟

القضاء السودانى إنتهى منذ سنين التمكين الاولى و تشليح القضاء السودانى الذى اصبح بعده الولاء لكيزان الشيطان أهم لهم من الكفاءة و الخبرة ..
قال نزاهة قال ..
لعنة الله عليكم فى كل خطوة تخطوها يا قضاة السلطان يا فاسدين ..

عموماَ نحن مع إدعاء المحامى بأن قاضـياً طالــبه برشــوة ملـيار جنيـه و نصدقه فيما قاله لأن قضاة هذا النظام الفاسد المتعفن تاريخهم معروف و لم يأتو لهذا البلد و لمواطنيه بشئ مفيد سوى محاباتهم المستمرة لكيزان الشيطان و نظامهم المستبد الفاسد الذى وصلت روائح فساده كل ارجاءالبلاد ماعدا قضاة الهَنا قضاة السلطان .. لكن هيهات غداً ستشرق شمس الحرية والإنعتاق , و يسترد شعب السودان وطنه المخطوف و يبدأ كنس الزبالة و المحاسبة و القصاص من كل أزيال النظام المتعفن الذين أجرمو فى حق الوطن و المواطن , و إن غداً لناظره قريب .

[ود السنى]

#1057998 [عاطف]
4.50/5 (2 صوت)

07-14-2014 10:42 PM
القرار فى حد ذاته ادانة للقضاء السوداني لانو هذة ليست عقوبة لمخالفة بقدر ماهي انتقام لزميل المهنة فبدلا من التحقيق فى مزاعم الطبيب والبحث ومعاقبة القاضب اذا كان صادقا يطلعو بمثل هذا القرار وهذة مشكلة القبيلة المهنية فى السودان اي مناصرة زميل المهنة مثلا اذا كان هناك خطاء طبي ارتكبه طبيب عندما يحال الى جهنة فنية ياتي القرار مناصرا له

[عاطف]

#1057927 [ابزرد]
5.00/5 (1 صوت)

07-14-2014 07:27 PM
حدثت قصه مماثله قبل عدة سنوات لمحامي كوز لامع مع مستثمر عربي علي ما اعتقد اسمه ينتهي بمحمد علي والرجل فعلا تبخر نهائيا بعدما كان مل السمع والبصر.

[ابزرد]

ردود على ابزرد
United States [د/عنقالى] 07-15-2014 01:31 AM
/قال لى احد خبراء القانون بان المحامى السابق المعنى من المحتمل ان يكون عبدالرحمن محمد على وقصته المشهورة مع القاضى السابق الذى ملا الخرطوم ضجيجا لارتابطه بمحاكم نظام عام حكومة الجبهجية واللاجى السياسى حاليا ببريطانيا محمد سر الختم.
2/ قال لى صديقى... بانه من الواجب والمفروض وحسبما هو منشور الكترونياعن فساد كبار القضاة في السودان ان يتم تشكيل لجنة لمراجعة اموال وممتلكات ومظالم رئيس القضاء الاسبق/ جلال الدين محمدعثمان/ ...


#1057805 [Flower]
4.25/5 (3 صوت)

07-14-2014 03:22 PM
في الحقيقة المحامي للأسف صائب في كلامه مع أن معظم المحامين المتخرجين من النيلين والفرع سابقاً وسنار ونيالا والجزيرة وحتى الخرطوم لايفقهون شيئاً عن القانون اللهم بنطال وربطة عنق ويمشي كالطاؤوس ينفش ريشه كلما وجد ضحية مغلوبة على أمرها تصبو للعدالة ولكن هيهيات !!!!! ولنا تجارب كثيرة مع محامي وقضاة الشاويش ... يلهثون وراء الرشاوي وأكل أموال الناس بالباطل وأتحدى أي مواطن يقطن حظيرة السودان أن يفيد بغير ذلك فليذهبوا جميعاً للجحيم !!! ورسولنا قال قاضيان في النار وواحد في الجنة ولكن عندنا في غابة الشاويش كلهم في النار مع إضافة السيد المحامي الحرامي !!!!

[Flower]

ردود على Flower
United States [د / عنقالى] 07-14-2014 11:24 PM
1/قال لى احد خبراء القانون بان المحامى السابق المعنى من المحتمل ان يكون عبدالرحمن محمد على وقصته المشهورة مع القاضى السابق الذى ملا الخرطوم ضجيجا لارتابطه بمحاكم نظام عام حكومة الجبهجية واللاجى السياسى حاليا ببريطانيا محمد سر الختم.
2/ قال لى صديقى... بانه من الواجب والمفروض وحسبما هو منشور الكترونياعن فساد كبار القضاة في السودان ان يتم تشكيل لجنة لمراجعة اموال وممتلكات ومظالم رئيس القضاء الاسبق/ جلال الدين محمدعثمان/ ...


#1057773 [ود الدلنج]
5.00/5 (2 صوت)

07-14-2014 02:41 PM
يا اخوانا المسألة واضحة وضوح الشمس يكون القاضي طلب مبلغ لكن أقل من المليار ( وده شيء طبيعي لأنه الآن لا وجود لقاضي نظيه في السودان ) وبعدين عمك المحامي لقاها فرصة قال كدى أنا ما أخت لي فيها ميتين تلتمية مليون على بتاعتة القاضي دي وبعدين نضغط على العاملين وهو أصلاً مضطرين ومحتاجين حيدفعوا . لكن فات على المامحي الغبي أنه عملها واضحة وقالها للعمال بصراحة ( دي الزعلت باقي القضاة الأمر الذي أثار حنقهم على المحامي الغبي مما أدي ليصدروا في حقه هذا الحكم غير القانوني بل النتقامي ، ومن الحكم نفهم أنه لا يوجد شيء أسمه قضاة ولا قانون ولا فقهاة وعلماء قانون ولا ناس مجرد ناس يتمتعوا بقدر ضئيل من النزاهة في القضاء وبالمناسبة ما نحن برانا العالم العربي ده كله بهذا المستوى وأظنه أسوأ

[ود الدلنج]

#1057720 [nasr]
4.00/5 (5 صوت)

07-14-2014 01:48 PM
مسكين أيها المحامى على وزن مسكين ابيض اللون ...لقد أرادوا تشويه سمعتك وأوردوا اسمك بالكامل بينما عتاة المجرمين وأصحاب السوابق والمجرمين يشار اليهم بالرمز وبالحروف.....

[nasr]

#1057690 [محامي من الماضي]
4.00/5 (2 صوت)

07-14-2014 01:12 PM
سبحان الله !!!! أيه علاقة سلطة تحليف اليمين (التوثيق) بتشكيك المحامي في نزاهة القاضي ، سلطة تحليف اليمين تفويض يمنح للمحامي من رئيس القضاء ولا يسحب منه إلا في حالة إساءة التصرف به أو ارتكاب مخالفة جسيمة للقانون.
إذا كان الخبر مستقى من جهة غير مطلعة على الأمور الرجاء التثبت من الأخبار قبل نشرها وإن كان الخبر صحيح فهي مصيبة كبرى لأنها عقوبة رزق وليست عقوبة مخالفة ، حيث أن المحامي إن كان كاذباً فهناك من القانون ما يردعه وإن كان لا فلا غبار عليه أما أن يتم إسكاته بالمحاربة في رزقه فهذا هو الحرام بعينه.
المحامين قلت موارد رزقهم والبركة في الإنقاذ وأصبحوا عائشين على التواثيق وبعض الضعاف على السمسرة من أجل قوتهم وبرضوا ما في رحمة لا حول ولا قوة إلا بالله حسبنا الله ونجعله هو الوكيل.

[محامي من الماضي]

#1057665 [radona]
5.00/5 (3 صوت)

07-14-2014 12:52 PM
غايتو الله المستعان
برضو في قاضي محكمة عليا اصدر حكم جاء في حيثياته ان الشاهد عارض وشاهد عارض هذه لا توجد في الشريعه الاسلامية ولا في القانون السوداني
الامر يستوجب اعادة هيكلة القضاء من اوله وجديد التحت فوق والفوق تحت والشمال جنوب والجنوب شرق والغرب شمال
هذه لعنة لن تصيب الحكومة ولا المؤتمر الوطني لوحده انما تتعداها الى كامل الوطن بحيث يصبح السودان دولة ظالمة ولا حول ولا قوة الابالله
لاحصانة لكائن من كان فيما يتص بالفساد وهو الكارثة التي دمرت السودان واوصلته لماهو فيه الان

[radona]

#1057634 [فلان بن علان]
5.00/5 (3 صوت)

07-14-2014 12:25 PM
والجديد شنو ... وقضية الأقطان دي ... قضية رياضية وقضية صحافة .. ومحكمة الدستورية ... والأراضي ... وزارة العدل ووكيل العدل ما عندهم علاقة بالقضاء ولشنو؟ ما في أي قضـاء في حكومة البشكير أبو كرعين مكعوجات... وربنا كريم...

[فلان بن علان]

#1057633 [سامى كوريا]
4.50/5 (4 صوت)

07-14-2014 12:25 PM
ااى بس عامر اكيد متفق مع القاضى كلهم حرامية ولاد كلب

[سامى كوريا]

#1057615 [جاويش]
3.75/5 (3 صوت)

07-14-2014 12:09 PM
شنو يعني:(سلوك المحامي عامر يصب خارج مرمى قواعد أخلاقيات المهنة)عبارة مبهمة...خلونا من لغة الرياضة دي واكتبوا لينا بلغة عادية مفهومة يا إنتباهة

[جاويش]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة