الأخبار
أخبار إقليمية
تراجع عن موقفه وعاد للوثبة.. العتباني : عدنا لنحاور رغم تشاؤمنا من مواقف الحكومة
تراجع عن موقفه وعاد للوثبة.. العتباني : عدنا لنحاور رغم تشاؤمنا من مواقف الحكومة
تراجع عن موقفه وعاد للوثبة.. العتباني : عدنا لنحاور رغم تشاؤمنا من مواقف الحكومة


07-16-2014 03:28 AM
الخرطوم: أحمد يونس
قطعت حركة «الإصلاح الآن» السودانية التي يتزعمها القيادي الإسلامي المنشق غازي صلاح، بعودتها للمشاركة مجددا في الحوار الذي دعا له الرئيس عمر البشير، بعد أن كانت قد أعلنت عن تعليق مشاركتها في آلية الحوار الوطني المعروفة بلجنة (7+7)، عقب اعتقال زعيم حزب الأمة الصادق المهدي.

وكشف رئيس الحركة د. غازي صلاح الدين العتباني في رسالة نصية بعثها لـ«الشرق الأوسط»، عن قرار حركته بالعودة للعمل ضمن لجنة للحوار وقال إجابة عن سؤال الصحيفة: «نعم، قررنا تفعيل مشاركتنا في لجنة 7+7، بصورة أساسية لطلب شركائنا في القوى المشاركة في الحوار، الذين يرون ضرورة إيصال الحوار نهايته».

وأبدى العتباني تشاؤمه من استجابة الحكومة لقرار حركته وقال إنهم سيظلون يقيمون نتائج مشاركتهم في الحوار.

وكان نائب رئيس الحركة حسن عثمان رزق قد أورد في تصريحات سابقة أن الحوار الوطني هو المخرج من الأزمات التي تمر بها البلاد، واستبق اجتماع المكتب السياسي وأعلن فك تجميد نشاط الحركة في آلية الحوار الوطني.

وأكدت «الإصلاح الآن» في بيان لاحق، أن مكتبها السياسي على الرغم من تأكيده لتنصل الحكومة من مستحقات الحوار ومتطلباته، بما في ذلك إجراءات بناء الثقة، قرر العودة للمشاركة في آلية الحوار الوطني، تقديرا لطلب شركاء الحركة في الحوار.

وورد في البيان: «تقديرا لطلب شركائنا من القوى السياسية في آلية الحور الوطني، واستنادا للتطورات الحادثة في مسار الحوار، واختبارا لجدية الحكومة تجاه الحوار ومخرجاته، قرر المكتب السياسي تفعيل مشاركة الحركة في لجنة 7+7 وتقييم المواقف السياسية اللاحقة للحركة وفق مخرجات الاجتماعات المقبلة».

وتم تكوين آلية 7+7 من ممثلين للقوى السياسية المشاركة في الحكومة وقوى معارضة، استجابة لدعوة الرئيس البشير للحوار الوطني مطلع يناير (كانون الثاني) الماضي.

بيد أن اعتقال زعيم حزب الأمة الصادق المهدي، وإطلاق سراحه لاحقا واستمرار اعتقال زعيم حزب المؤتمر السوداني إبراهيم الشيخ، أدت لإعلان حزب الأمة وحركة الإصلاح الآن لتجميد عضويتهما في اللجنة.

واجتمع الرئيس عمر البشير الأسبوع الماضي، مع أعضاء اللجنة وغاب عن الاجتماع كل من رئيس حزب الأمة الصادق المهدي، ورئيس حركة الإصلاح الآن غازي صلاح الدين، اللذين أعلنا مقاطعته احتجاجا على عدم إيفاء الحكومة بمتطلبات الحوار، فيما شارك فيه ممثلون عن الأحزاب المشاركة في الحكومة «السبعة الأولى»، وخمسة ممثلين عن «أحزاب معارضة» أبرزهم حزب المؤتمر الشعبي بقيادة د. حسن عبد الله الترابي.

وبينما لا يزال حزب الأمة متمسكا بموقفه الرافض للاستمرار في الحوار، على الرغم من اعتبار قيادته للحوار مخرجا وحيدا للسودان من بلوغ «الحالة السورية أو الليبية»، فإن حزب المؤتمر الشعبي بقيادة الترابي قال إنه يقود مبادرة لإقناعه بمواصلة الحوار.

ونسبت تصريحات للقيادي بحزب الترابي أبو بكر عبد الرازق قوله، إنهم يقودون مساعي حثيثة لإقناع كل القوى السياسية المعارضة والحركات المسلحة بالانخراط في عملية الحوار، ويقومون بمبادرة لإقناع حزب الأمة بمواصلة الحوار لتشكيل جبهة موحدة للضغط على المؤتمر الوطني لتقديم تنازلات.

وأدت دعوة الرئيس البشير مطلع العام الحالي، للحوار الوطني التي قبلها على الفور حزبا المؤتمر الشعبي والأمة القومي من دون شروط إلى انقسام في التحالف المعارض «تحالف قوى الإجماع الوطني»، الذي اشترطت بقية أحزابه إلغاء القوانين المقيدة للحريات، وتحديد فترة انتقالية تديرها سلطة انتقالية قومية تعد الدستور الدائم للبلاد، وإجراء انتخابات حرة ونزيهة، فضلا عن إيقاف الحرب الدائرة في ولايات دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان، وهو الأمر الذي لم يشترطه الحزبان اللذان قبلا المشاركة، ما أدى لصدور قرار من تحالف المعارضة بتجميد عضوية حزب الترابي، فيما كانت عضوية حزب المهدي مجمدة أصلا.

ورفضت أحزاب الشيوعي والبعث والمؤتمر السوداني المشاركة في الحوار الذي دعا له الرئيس البشير، وهي تتمتع بتأثير نوعي في شرائح المثقفين والمهنيين والشباب والطلاب، وتعد من أكبر أحزاب التحالف المعارضة للحوار غير المشروط، ويتكون «تحالف قوى الإجماع الوطني» من زهاء عشرين حزبا وتنظيما.

الشرق الاوسط

هذا ماتم نشره بصفحة حركة غازي بالفيس بوك
image


تعليقات 19 | إهداء 0 | زيارات 4595

التعليقات
#1060146 [ود السنى]
0.00/5 (0 صوت)

07-17-2014 06:20 PM
الغرض من وثبة المشير هو جمع صف الإسلاميين جميعهم و توحيدهم فى كيان واحد حسب أوامر قطر و أميرها و ليس لجمع المعارضة السودانية فى حوار لحل مشاكل البلاد , فلا تنتظرو منهم خير لهذا البلد وشعبه ..

كل تجار الدين هؤلاء بمختلف مسمياتهم (وطنى شعبى اصلاحى وغيرهم) لا يعرفون عن الوطن سوى إسمه , يعرفونه ك غنيمة وقعت فى يدهم وجب نهبها وسرقتها و إستغلالها وبيع مواردها لتذهب لجيوبهم الشخصية و لتنظيمهم الماسونى الإرهابى ..

أخوان الشيطان لا يعترفون بالأوطان و يفتقدون الوطنية و الحس الوطنى ولائهم فقط لتنظيمهم الإجرامى الإرهابى الفاشى ولا أحد سواه ..

أنظر إليهم ماذا فعلو بالوطن أثناء فترة حكمهم البغيض :,,
- فصلو ثلث البلاد بسكانها حتى يتثنى لهم مواصلة جلوسهم فى كرى الحكم (فضّلو انفسهم وتنظيمهم على الوطن) ..
- دمرو الخدمة المدنية و مؤسسات الدولة و أبدلوها بكوادرهم حتى يتم لهم التمكين والسيطرة الكاملة على كل صغيرة وكبيرة ..
- باعو شركات القطاع العام الناجحة لتجار الجبهة الاسلامية بثمن بخس تحت شعار الخصخصة (حتى يمسكو بكل مفاصل الاقتصاد لهم و لتنظيمهم الفاسد) ,
- لم يأتو لشعب السودان بخير سوى نشر الإنحلال والدعارة والفجور وزنا المحارم وإنتشار الشذوذ الجنسى وإغتصاب الاطفال وتجارة اامخدرات بالكونتينرات , حتى يدمرو البيئة المجتمعية للوطن ..
- لم يقدمو لهذا الوطن و لشعبه سوى التشريد و الحروب العبثية و التهجير و زيادة نسبة الاطفال مجهولى الابوين و إمتلاء دار المايقوما بهم غير الذين تم إجهاضهم فى المراحيض و آلآف الذين تم إلتقاطهم من تحت الكبارى و الكوش ,,
- لم يقدمو لهذا الوطن سوى تدمير التعليم الذى كان يفتخر ويفاخر به السودانيين كل العالم قبل مجيئهم المشئوم فى 89 ,,

هذه الشرذمة الفاسدة من اخوان الإفك والضلال اخوان الشيطان حينما يتحاورون فإنهم يتحاورون لنفسهم و لتنظيمهم الإرهابى الضليل و ليس للوطن و لشعبه .. إنها فعلاً فئة ضالة بلا أخلاق ولا ضمير , لم يٌعرف عنهم الصدق ولا الامانة فهم يتنفسون الكذب و يتنفسون الظلم والرياء والنفاق وسوء الخُلق ,
لعنكم الله فى كل خطوة تخطوها يا ايها المتأسلمين المتاجؤين بدين الله الى يوم الدين , آمين ..
و حسبنا الله و نعم الوكيل .

و سوف لن ننخدع منكم مرة أخرى يا تجار الدين بعد ان عرفنا البير و غطاها وبعد ان إتكشف أمركم لكل مواطنى هذه البلاد , و غداً تشرق شمس الحرية و الإنعتاق من أصفادكم و تحرير الوطن الرهينة من مختطفيها و محاسبتكم و القصاص منكم على كل جرائمكم التى إغترفتوها بحق هذا الوطن وفى حق مواطنى السودان , و إن غداً لناظره قريب .

[ود السنى]

#1059578 [Sadrik]
0.00/5 (0 صوت)

07-17-2014 12:38 AM
دفعو ليكم كم عشان ترجعو للحوار يا حمار

[Sadrik]

#1059534 [Ahmed Abuelgassim]
5.00/5 (2 صوت)

07-16-2014 11:37 PM
Iwrote this few months back addressing Dr.Ghazi when he wrote favourably about الحوار
اية حوار تتحدث عنة يا د غازى ؟؟؟ نحن نعلم مقاصدكم من هذا الحوار و نعلم اهدافة واذا كان الترابى يعتقد انة دكى فلبس كل الناس اغبياء ان فكرة الحوار قد جاء بها الترابى لكى يقنع الشعب السودانى لماذا اتفق مرة اخرى مع البشير بعد ان كان يدعو لاسقاط النظام فى ال15 سنة الماضية!!
فهو مصدر فكرة الحوار للجميع لانقاذ السودان من الوضع الخطير والكارثة المحدقة بة وهذا ما يفسر لنا لماذا يتحدث المؤتمر الشعبى عن الحوار و تفاصيلة باكثر مما تتحدث بة الحكومة! لقد كتبت عن خلفية اسباب طرح امر الحوار فى تعليقات سابقة على الراكوبة و اسمحوا لى بان اعيد ما كتبتة لاهميتة:
"" فى اكتوبر الماضى اجتمع التنظيم العالمى للاخوان المسلمين فى تركيا و حضر هذا الاجتماع محمد الحسن الامين و 2 اخرين من الاسلاميين السودانين و اقر الاجتماع بالتركيز على تثبيت نظام الانقاذ فى السودان بعد سقوط نظام مرسى فى مصر و اهتزاز نظام الاخوان فى تونس( وقتها- قبل زوالة لاحقا) و كانت اول خطواتهم لتثبيت نظام الانقاذ هو توحيد الاسلاميين فى السودان تحت قيادة الترابى و هو الوحيد القادر على ذلك فهو ذكى ومتمكن من خلق المعادلة واقناع كل الاسلاميين باستعمالة الايات والاحاديث الدينية التى تفسر ما يربو الية فهو ثعلب ماكر يستطيع تنفيذ ما قررة التنظيم العالمى للاخوان.
كلفت قطر بالعمل على توحيد الاسلاميين فى السودان لانها على علاقة ممتازة مع البشير والترابى على حد السواء. فدعت قطر الترابى وناقشت معة الامر فاشترط شرطان اولهما ابعاد الذين عملوا على اقصائة وازاحتهم من الواجة (على عثمان ونافع و عوض الجاز لاذلالهم ولادخالهم بيت الطاعة! ) والشرط الثانى و هو الاهم خلق المناخ الذى يستطيع من خلالة العمل لاداء الوظيفة و من دون حرج كبير و لكى يحفظ ماء وجهة اذ ظل على مدى 15 سنة ينادى باسقاط النظام ومحاسبتة( بل انة قد قال للمرحوم نقد وبحضور عدد من الشيوعيين انة لن يستريح ختى يرى قادة الحكومة معلقين فى المشانق!) و لذلك جاء الترابى بفكرة الحوار الشامل الذى يدعى لة الجميع ومن ثم يدخل هو للحوار داخل ثوب "الجميع" و لن تكون هنالك ماخذ كبيرة علية حينها فى الاتفاق مرة اخرى مع البشير طالما الجميع يريد الحوار لانقاذ السودان من المصير الخطير والضياع التام !
فحضر امير قطر الى السودان وابلغ البشير ما طرحة الترابى فوافق البشير مباشرة عندما علم ان الترابى يوافق على رئاستة للبلاد فى المرحلة القادمة (0 البشير تهمة الرئاسة فى المقام الاول!)
إذن الهدف الرئيسي للحوار هو توحيد الإسلاميين و قد ذكر الترابى أنة يستطيع إقناع الصادق المهدي بفكرة الحوار للجميع إذ ان المهدي كان دائماً ينادي بالمؤتمر الجامع وعلية سيعتقد ان الإنقاذ لجات الي راية اخيرا!( وقد يعطى الصادق او ابنة رئاسة الوزراء او منصب اخر يرتضية لضمان استمرارة فى الوضع الجديد!) اما الميرغني فهو جزءا من الحكومة والإنقاذ تعرف كيف ترضية! وذكر الترابي أنة حبعمل علي إقناع قوي اليسار بشتي الطرق! ( انا اعتقد ان الترابي سيجعل البشير ينفذ الشروط الأربعة ( في الشكل وليس المضمون) و التي وضعتها قوي الإجماع الوطني مع الجبهة الثورية لتهية الأجواء للحوار ولن يغير ذلك من قوة الإنقاذ فهي تملك كل مفاصل الدولة والاقتصاد والخدمة المدنية والجيش و جهاز الأمن الذي حتما سيتدخل اذا تعدت المعارضة الخطوط الحمراء!وذهبت ابعد من اقامة الندوات و شتم النظام!! ) . سيفعل الترابي ذلك بمكرة المعهود ( اذهب انا الي السجن وانت الي القصر) حتي يستطيع تنفيذ المخطط لتوحيد الإسلاميين كما اتفق علية ومن ثم تجميع كل الاخوان المسلمين في العالم العربي في السودان لزعزعة نظام السيسي في مصر و اضعافة فى محاولة لارجاع حكمهم فى مصر.
لقد وافقت امريكا علي مخطط التنظيم العالمي للإخوان بتثبيت نظام الإنقاذ وجاء كارتر ليطلع البشير على ذلك و يحثة على الاتفاق مع الحركات المسلحة بان يوقع معها اتفاقيات على شاكلة نيفاشا فيها حكم داتى واقتسام للموارد لفترة زمنية تنتهى بتقرير المصير لتلك المناطق! فامريكا تريد تقسيم السودان وكل الدول العربية و دول المنطقة الى دويلات صغيرة متناحرة متنافرة تدخل فى مواجهات ضد يعضها لكى تصيح اسرائيل الدولة اليهودية الوحيدة القوية فى المنطقة! كما ان امريكا تريد ان تضغط على السيسى عندما ياتى للحكم حتى لا يلغى اتفاقية كامب ديفيد, اليشير وافق على ذلك طالما ستريحة هذة الاتفاقيات من حروب لا يستطيع الانتصار فيها وهى تبدد كل ما تبقى لة من موارد كما انها تضمن لة الاستمرار فى السلطة مدة 5-7 سنوات قادمة ولن يوخذ الى المحكمة الدولية!!!
ادن الهدف الثانى للحوار هو الاتفاق مع حاملى السلاح كل على حدة!!
مما سبق دكرة يتضح ان قوى الاجماع الوطنى لا مكان لها فى واقع الامر من هذا الذى يجرى !!! ولا خيار لها غير اسقاط النظام ومحاسبتة على كل الجرائم التى ارتكبها و النهب والسلب لمقدرات الدولة والفساد والدمار الذى اصاب السودان

[Ahmed Abuelgassim]

#1059403 [ابو القرف]
5.00/5 (1 صوت)

07-16-2014 06:17 PM
و الله كلام موسى هلال صاح


المراد بالحوار لم شمل الاسلاميين والصوره و اضحه ك.........................................كلكم

[ابو القرف]

#1059382 [منو العوض]
5.00/5 (1 صوت)

07-16-2014 05:48 PM
لا صلاح من الاصلاح كلهم في الهواء سوا هي الجبهة الاسلاميه سابقا هذه افرعها المؤتمر الوطني المؤتمر الشعبي الاصلاح وهلم جرا!!!!!!

[منو العوض]

#1059256 [Abdo]
5.00/5 (2 صوت)

07-16-2014 03:16 PM
اصبحت خايب الرجاء يا غازي ، فعلا جزء كبير من هذا الشعب مسكين و على نياته لما يصدق الترابي أو أحد تلاميذه ،،، بعيدين غازي ده حيكون أحسن من شيخه الذي عاد منبرشا بعد أن طرده تلاميذه شر طرده أصبح جاري وارهم ، فكيف بغازي الذي من نفسه حاول أن يفعل شيئا سرعان ما إتضح و إنكشف حاله .

[Abdo]

#1059248 [ابو براء]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2014 03:03 PM
يا سيف يااخوى ما شفت قصرة الذى بناة لية الصينيون

[ابو براء]

#1059147 [adil a omer]
5.00/5 (1 صوت)

07-16-2014 01:37 PM
غير شرعى انشق من غير شرعى يحاور غير شرعى النتيجه فقدان الشرعيه

معا لاسقاط لصوص الثوره والثروه

[adil a omer]

#1059076 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2014 12:52 PM
المؤتمر الوطني يحاور المؤتمر الوطني ، للأسف نتيجة لضعف المعارضة بشقيها المدني والمسلح أصبح الملعب خالي من اي لاعب سياسي سوى الإسلامويون انفسهم تارة تجدهم في الحكومة وتارة اخرى في "المعارضة" "الصورية" لمؤتمرهم الوطني الذي اختلفو معه في المصالح الذاتية والشخصية وليس اختلاف في المبادئ ، حيث لا زال حسن الترابي يفتخر بأنه الأب الروحي للإنقاذ وهي اول حركة اسلامية سنية تحكم في المنطقة وهو يعتبرها الإبن الشرعي ولا يجوز التفريط فيها بأي ثمن كان لأنه يعرف جيداً بسقوط الإنقاذ سيحاسب مع زمرته من البشير إلى اصغر عضو في المؤتمر الوطني ، ونحن لا حول لنا ولا قوة ولم نستطيع تحريك اي ساكن ، لا توجد خطط ولا مبادرات ولا عمل سياسي فاعل يضغط على المؤتمر الوطني بجميع اجنحته من مؤتمر شعبي وحركة اصلاح ومنبر السلام وحزب العدالة وحركة العدل والمساواة .. على الشعب السوداني تنظيم نفسه وإعادة ترتيب صفوفه تحت قيادات شابة تؤمن بأن الوطن هو القضية وليس الحزب لأن جميع القيادات الموجوده في الساحة السياسية الآن سواء كانت حاكمة او معارضة ساهمت بصورة كبيرة في دمار الوطن وجربناهم جميعاً ان لا خير فيهم ويجب عليهم ان يتركو العمل السياسي للقيادات الشابة لتقود البلد الى بر الأمان.

[ابو محمد]

#1059074 [Rio]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2014 12:51 PM
من يمني نفسه بأن يصلح وطنه هذا "الغازي " فهو مخطيء

[Rio]

#1058997 [سيف الله عمر فرح]
5.00/5 (1 صوت)

07-16-2014 11:52 AM
هل تصدقون لو قيل لكم أن الرئيس البشير وحسن الترابى ، وعلى عثمان طه ، وبكرى حسن صالح قد تركوا الانقاذ ؟ ، لو صدقت تكون انسان غبى .. وهل تصدقون أن غازى العتبانى سيترك الانقاذ قبل أن يموت ؟ ، لو صدقت تكون أغبى خلق الله .. مشكلة السودانيين مع الانقاذ ، لأن الانقاذيين ظلموا وأفسدوا ، وقتلوا الأبرياء ، وسرقوا أموال الشعب .. غازى صلاح الدين انقاذى لحمآ وشحمآ، قبل أن يولد الانقاذ ! .

الترابى وغازى ونافع والجاز وقوش و ... ، يفعلون خيرآ إذا تمسكوا بإنقاذهم، لكى لا ينخدع السذج والبسطاء بمواقفهم الرمادية .. لأنهم يجيدون فنون التمثيل وتقمص الأدوار المختلفة ، والترابى وتلاميذه عايزين يمقلبوا السودانيين مش مرتين فقط كما تخيل محمد عثمان الميرغنى ، بل انهم يطمحون فى خداعهم وغشهم مرات ومرات .

الترابى وغازى وقوش وآخرون ، لو كانوا جادين لإصلاح الانقاذ ، أو اصلاح الوطن ، كانوا قد أصلحوه وهم بداخل الانقاذ لأنهم كانوا قادة من العيار الثقيل ، وليسوا تبع كممثلى الأحزاب الديكورية .

دكتور غازى ، اتقوا الله ، وبطلوا غش وخداع ، فأنت ولدت انقاذى ، ولا يمكن أن تكون إصلاحى فى يوم من الأيام .فأنت وجهت سلاحك فى وجه الأبرياء ، وأنت طالب طب ، ولم نراك تمارس مهنتك فى يوم من الأيام .
أعوذ بالله ،،،،،،،،،،،،،،

[سيف الله عمر فرح]

ردود على سيف الله عمر فرح
Qatar [sasa] 07-16-2014 12:53 PM
ياخوى ياسيف لن يصدق الا الشخص الذى ابتلاه الله بمرض الذهان والانفصام وهذا مبتلى لحكمة يعلمها خالقه

هذا نظام ظلامى نشأ وعاش وتعايش على الدجل والكذب والخداع وسيفنى على ماسبق ذكره

انا لله وانا اليه راجعون فيك ياسووووودان


#1058991 [ابوكرتونة]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2014 11:46 AM
معليش في جرائم كثير وواضحة مثل مقتل مجدي في العملة وغير وغير كثير اي شريعة تحكم بقتل من يمتلك قروش ملكة راجيهم يوم الحساب القاضي وعمر البشير

[ابوكرتونة]

#1058987 [ابوكرتونة]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2014 11:42 AM
لم اقراء المضمون لكن كنت اعرف انهم ما مضمونين يوم مع الوثبة بكرة مع الاحزاب يوم مع الشعب بكرة مع الحكومة اعرف لايمكن الوثوق بهم لان اياديهم ملوث مع مشاركتهم للحكومة

[ابوكرتونة]

#1058971 [شئ من حتي]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2014 11:15 AM
بيان هام
انعقد اليوم الاربعاء الموافق 4/6/2014
اجتمع المكتب السياسي لحركة الإصلاح الآن و ذلك للنظر في تطورات المشهد السياسي الراهن و التراجع الكبير و الرد ة البائنة من قبل الحكومه تجاه قضية الحوار و الحريات العامه و حرية الصحافه و الإعلام و التي تتجلي بصوره واضحه في القرارات التي صدرت مؤخرا و التي يمكن تلخيصها في الآتي;
1/ الإعتقالات الغير مبرره للقاده والناشطين السياسيين من الطلاب و الشباب و المرأه و علي رأسهم السيد الصادق المهدي رئيس حزب الامه القومي .
2/ القرارات الجائره التي صدرت بإيقاف بعض الصحف و تفتيش دور و مقار الصحف بالقوة الجبريه في سابقه خطيره لم يشهدها تاريخ الصحافه السودانيه.
3/ الإعتقالات الظالمه التي تمت بحق بعض الصحفيين.
4/ إيداع مشروع قانون الإنتخابات في خطوه استباقيه دون التشاور مع القوي السياسيه المعارضه مما يعد مؤشرا سالبا يعكس سوء النوايا تجاه الحوار و الإلتزام بمآلاته.
وفقا لما ذكر فإن المكتب السياسي لحركة الإصلاح الآن يستنكر هذه الممارسات بشده و قرر الآتي;
1/ تعليق الحوار مع الحكومه هو الموقف الصحيح الذي سيسعي لإقراره بالتضامن مع القوي السياسيه الاخري حتي تلتزم الحكومه بإستحقاقات الحوار المطلوبه.
2/ السعي الجاد و الحثيث لخلق توافق وطني سياسي عريض و الإتصال بالحركات المسلحه بنية إقناعهم بجدوي العمل السياسي.
3/ الإتصال بكل القوي الحيه و الفاعله من منظمات المجتمع المدني و الشباب و الطلاب و المرأه و المهنيين من اجل الوصول لرؤية مشتركه للخروج من الازمه الراهنه.
انتهي.
دائرة الاعلام
حركة الإصلاح الآن.

[شئ من حتي]

#1058956 [kamal]
4.00/5 (1 صوت)

07-16-2014 10:50 AM
هل انت جبهجى .. هل انت مسلمانى ..

هل انت انصارى .. هل انت ختمى ..

هل تريد تطبيق الشريعة.........؟!

ايا كان منهم فهو ، بليد....مابفهم..........! هل انت معى..؟

[kamal]

#1058943 [jas]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2014 10:25 AM
مصارفك انتهي خلاص والمثل السوداني بقول عيال الكديس كلهم عونهم خضر يعني كلكم لبعضكم لا تعتقدو انكم ما تطلقونه من كزبة ينجح في اهل الهامش السوداني الحمار لا يمكن ان يكون جود التركي المولد في السودان يعني تركي ولو اصبحت من موالد مدني لايغير في اصلك شي

[jas]

#1058920 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

07-16-2014 09:51 AM
لايوجد تعليق لائق
نعم هنالك اسباب اكثر من وجيهة للانسحاب من حوار الوثبة وفي مقدمتها انعدام الثقة في حزب المؤتمر الوطني الذي يمارس اسلوب المراوغة واتخاذ ان لا صدق في السياسة
وفي ذات الوقت هنالك دواعي مقنعة للعودة للحوار خوفا من ان تصل البلاد الى مرحلة اللاعودة كما ان الحوار لن يكون مجديا في حالة عدم اشتراك الحركات المسلحة ولن يكون الحوار جادا ابدا الا بدعوة الاتحاد الاوربي وامريكا وبريطانيا وفرنسا والسعودية ومصر والامارات والامم المتحدة لتكون شاهدة على مخرجات الحوار طالما ان كل من الحكومة والاحزاب لم تلب الدعوة التي قدمها الاتحاد الاوربي بعقد الحوار السودانب بهيدلبرج الالمانية هذا بجانب ان الحكومة قد ضيقت الخناق على المتمردين بقوات الدعم السريع والذين اي المتمردين قد يقدمون على نقل المعركة الى الخرطوم على نحو ما لتاكيد بانهم ما زالوا موجودين وهذه احتمالات قد يستبعدها البعض وقد تحدث لربما ومن الحصافة في السياسة توقع حدوث ماهو اسوا دائما ولو حدث ذلك فانها نقطة اللاعوده والعقل زينة والحكمة ضالة المؤمن

[radona]

#1058917 [خاطره]
5.00/5 (1 صوت)

07-16-2014 09:49 AM
ياناس الاصلاح والله زغللتوا لينا عيونا تركنا الحوار عودنا للحوار كم شهر نحن في نفس النغمة دي. انتوا قبل يومين طلعتوا كميةمن الاسباب التي دعتكم لترك الحوار. هل زالت هذه الاسباب الان. ارحمونا ياخ.هو اساسا الحوار ده للأحزاب المتاسلمة لتوحيدها. مافي داعي تكرهونا في رمضان ده اقعدوا اتحاوروا تحاوركم مافي زول شغال بيكم.

[خاطره]

#1058881 [سودانى شديد]
4.50/5 (3 صوت)

07-16-2014 07:51 AM
عندما تغيب العدالة فى مكان ما لابد من إعمال مبدأ المحاسبة أولاً قبل كل شئ لكل من إرتكب جرائم بحق الدولة و المواطنين و أنت يا سيد غازى واحد من هؤلاء المجرمين. الجرائم بحسب عظمها هى:
1- جريمة الخيانة العظمى بالإنقلاب العسكرى على النظام الدستورى المشكل ديموقراطيا
2- جريمة الحرب الجهادية فى جنوب السودان و مقتل و نزوح الآلاف فيها
3- جريمة الحرب فى دارفور و مقتل و نزوح الآلاف فيها
4- جريمة قتل المتظاهرين
5- جريمة قتل المعارضين و قادة الحركات الثورية
6- جريمة الخيانة العظمى بالقيام بفصل جنوب البلاد
7- جريمة دخول القوات الدولية
8- جريمة التفريط فى مثلث حلايب و شلاتين
9- جريمة الصالح العام و تشريد العاملين و تمكين الموالين
10- جريمة تسريح الجيش و إنشاء مليشيات موازية
11- جريمة تصفية مؤسسات القطاع العام
12- جريمة إنهيار العملة و الإقتصاد
13- جريمة التعاون مع منظمات و جماعات إرهابية
14- جريمة محاولة إغتيال رئيس دولة مجاورة
15- جريمة تسليم أسلحة لقلب أنظمة حكم فى دول مجاورة
16- جريمة فتح موانئ الدولة لدول بعينها تهديداً لمصالح دول أخرى
17- جريمة إستضافة عناصر مطلوبة دولياً أو ملاحقة دولياً
18- جريمة تدمير مؤسسات النقل الوطنية البحرية و الجوية
19- جريمة تدمير مكانة الدولة الخارجية بوصفها بالإرهاب و بأمر القبض الصادر ضد الرئيس
20- جريمة أدلجة الدولة و إنتهاك هويتها و تشويه ديانتها الرسمية
21- جريمة تغيير السلم التعليمى و المناهج التعليمية و تدمير التعليم الحكومى
22- جريمة إرباك التوقيت المحلى للدولة بإضافة ساعة زمنية
23- جريمة إلحاق الأذى بالرقعة الزراعية للبلاد و الفشل فى إدارة مشروع الجزيرة
24- جريمة إهدار و إلحاق الأذى بالصمغ العربى زراعةً و تصنيعاً و تصديراً
25- جريمة توقيع إتفاقية مجحفة فى حق البلد لتوزيع عائدات الإنتاج النفطى
26- جريمة إنتهاج سياسات شاذة أدت لتوقيع عدد من العقوبات الدولية على الدولة
27- جريمة محاربة المفكرين و إفساد الحياة السياسية فى الدولة
28- جريمة تهريب أموال الدولة للخارج و إستثمارها بصورة مشبوهة دون فائدة تعود للبلاد
29- جريمة الفساد و التربح الوظيفى لشاغلى المناصب الدستورية و موظفى الدولة
30- جريمة تدمير النظام الصحى فى البلاد و دعوة الكوادر الصحية للهجرة
31- جريمة تعريب الدراسة بالجامعات الوطنية و تعليق الدراسة بها لفترات طويلة
32- جريمة عدم توفير المياه للمواطنين فى المدن و الأرياف و القرى
33- جريمة محاولة شرعنة نظام إنقلابى بتنظيم إنتخابات صورية تصرف عليها أموال وطنية
34- جريمة إنشاء حزب له أصول إنقلابية و ربطه بالدولة تمويلاً و تنفيذاً
35- جريمة تقويض النظام المصرفى بالبلاد و رفع الدين العام للدولة داخلياً و خارجياً

و لا نامت أعين الجبناء يا غازى صلاح الدين و كل المؤتمرجية الإنقلابيين

[سودانى شديد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة