الأخبار
منوعات سودانية
محمد شريف علي في بوح خاص : هؤلا (....) يحتاجون لـ(غسيل مخ).
محمد شريف علي في بوح خاص : هؤلا (....) يحتاجون لـ(غسيل مخ).



07-16-2014 12:58 AM
دردشة: تفاؤل العامري
الدرامي والكاتب والسيناريست المتميز والممثل محمد شريف علي، صاحب بصمة متميزة وواضحة في الساحة الدرامية، قام بتقديم عدد من الاعمال أسهمت في تشكيل وجدان الشعب السوداني، مما جعل اسمه يسطر بأحرف من نور، له العديد من الاعمال التى قدمها عبر الشاشة البلورية ووجدت القبول من المتابعين لحركته الفنية فهو بطل مسلسل (الغول) (الدهباية) (بيوت من نار) وغيرها من الاعمال التلفزيونية، (السوداني) قلبت معه اوراق حال السياسة والفن والدراما في السودان، فماذا قال..؟
*هاجمت في وقت سابق الفرق الكوميدية...هل هذا يعني عدم اعترافك بأعضائها؟
هذا حديث غير صحيح على الاطلاق، انا معجب جدا بالكوميديان محمد موسى وكل اعضاء تلك الفرق هم اصحاب مواهب فذة وقدمت اعمالا مع عدد منهم وأتمنى ان أمثل مع البقية ولو كانت الحركة المسرحية تعيش في انتعاش كان سيكون لهم شأن وعبركم أكشف عن نيتي في منحهم عددا من أعمالي المسرحية.
*على ذكر اعمالك المسرحية دائما مايسجل المسرح والدراما غيابا تاما عن الاحداث السياسية.. مادفوعاتك.؟
نحن كفنانين نحب ان نخدم بلادنا ونعمل من اجلها واجل المواطن ونبذل غاية جهدنا لكننا نقف عاجزين امام الامكانيات وامام تعسف المسئولين بالاجهزة الاعلامية الذين هم في غير مواقعهم ولا يصلح امثالهم لقيادة الفن والثقافة في البلاد.
*محمد شريف علي... الناظر لعمرك الفني واسهاماتك يجدها تتضاءل امام الممثلين العرب امثال حسن حسني ووحيد سيف وغيرهم ماذا انت قائل.؟
انا احسن من غيري مكافح و(مكابس) واملك مسرحيات جديدة لم تر النور غير التي عرضت، هذا بالاضافة للمسلسلات والافلام التي شاركت فيها كما انني صاحب اكبر كم من الافلام بالسودان فقط نحن نختلف عن غيرنا في اننا نحلق بجناح واحد وهو ابداعنا ونختلف ونفقد جناح الدعم حتى تستمر المسيرة.
*هل تتفق معي ان الممثل السوداني اصبح عبارة عن مشاهد جيد للقنوات الاخرى وعلى وجه الخصوص المسلسلات التركية والمصرية.؟
هذه حقيقة..الممثل السوداني اصبح فعلاً مجرد مشاهد من طراز فريد للفضائيات العربية.
*حسنا محمد شريف لنترك الدراما ومشاكلها ونتحدث قليلا عن الفن رغم أنه هو الآخر صار هما، ألا ترى أن المغنين الشباب رغم الانتقادات التي وجهت لهم شكلوا حضورا بالساحة حتى اذا لم يصلوا لمبتغاهم الا يمكن ان نمنحهم اجر الاجتهاد.؟
شوفي...في الفترة الاخيرة ظهرت اغنيات على السطح تحمل كلمات بذيئة وغير لائقة خرجت عن الذوق العام والسبب اولئك الشباب الذين تقولين انهم شكلوا حضورا، وانا لو كنت المسئول لقمت بغسيل مخ لهؤلاء الصبية حتى يتعافوا.!

السوداني


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1607

التعليقات
#1059552 [زول والله بيعرف محمد شريف احسن منكم]
0.00/5 (0 صوت)

07-17-2014 12:10 AM
يا محمد يا شريف يا على.. حياك الله وحفظك .. يا اخى ليه ما تجمع زملاءك اللى كانوا بيشاركوك التمثيل والأبداع فى وادى سيدنا وتعملوا فرقه تمثيليه وتعيدوا ذلك الماضى الجميل للقدامى من زملائكم و كبار السن من اهل السودان وبرضو كمان تورّوا الصغار والما ناقشين والمتهجمين على التمثيل ماذا كان هناك زمان واللى كان يا ما كان وما يجب ان يكون !! ابدعتو فى تلك السنوات وشاركتو معلمينكم فى تعليم زملاتكم فكنتم انتو ذاتكم معلمين وان كنتو قاعدين بالنهار اواقفين على المسرح بالليل!

[زول والله بيعرف محمد شريف احسن منكم]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة