الأخبار
أخبار إقليمية
تفاصيل جديدة في قضية الطبيب المدان بالسجن والدية
تفاصيل جديدة في قضية الطبيب المدان بالسجن والدية



07-17-2014 09:12 PM
الخرطوم: علي ميرغني
كشف محامي الاتهام في قضية الطبيب المدان بتسبيب موت مريض بخطأ طبي، تفاصيل جديدة في القضية، وقال المحامي عبد المنعم صالح أمس (الأربعاء): إن تقرير الطبيب الشرعي أكد أن الوفاة نتجت عن ستة ثقوب في الأورطة النازل نتج عنها نزيف داخلي تسبب في وفاة المجنى عليه، غيث صالح، وأضاف اختصاصي الطب الشرعي د. عقيل سوار الدهب أن الوفاة نتجت عن خطأ طبي فادح حيث أدت المسامير التي غرزها الجراح إلى تثبيت الفقرات أحدثت ستة ثقوب نتجت عنها الوفاة، وحسب لائحة الاتهام فإن الطبيب المدان أجرى عملية جراحية للمجنى عليه، غيث صالح إبراهيم، (25) سنة في عام 2012 في مستشفى البراحة في الخرطوم بحري، حيث توفي أثناء العملية، ورفع ذووه دعوى قضائية في محكمة جنايات الخرطوم بحري في 27 سبتمبر 2012، حيث قضت المحكمة ببراءة الطبيب، غير أن أهل المجني عليه استأنفوا الحكم لدى محكمة الاستئناف التي أرجعت القضية إلى محكمة الموضوع، حيث حكم القاضي معاوية عبد القادر بإدانة الطبيب الجراح تحت المادة (2/132) من القانون الجنائي التي تتعلق بالقتل الخطأ والإهمال وعدم اتخاذ الحيطة والحذر، وأوقعت عليه السجن ثلاثة أشهر، ودفع الدية الكاملة، أفراداً أو تضامناً مع شركة التأمين، وتوقع محامي الاتهام أن يقوم الطبيب المدان باستئناف الحكم مرة أخرى.
وقال الدكتور إمام الصديق عبد المعطي الأمين العام السابق للمجلس الطبي إن معاقبة طبيب بالسجن يعد سابقة خطيرة، ربما تلقي بظلالها على ممارسة المهنة. ووصفها بأنها مضرة بالمرضى قبل الأطباء. لكن البروفيسور أبوبكر إبراهيم –عضو سابق بالمجلس الطبي يرى أن الأمر يتوقف على تقدير القضاء والأطباء يخضعون للقانون والعقوبات مثل غيرهم.


التيار


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 3531

التعليقات
#1060516 [نجارطبيب خريج معاهد الدولار النجيب!!ادفع وخد يالحبيب!!]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2014 02:42 PM
ده نجار مسلح تم ترقيته طبيب جراح!!!!!مسمار يقد الاورطه!!!!قراها وين الجراحة دي !!!في اكاديمية حميدة وتقانة البرير!! وله والجماعة الجدد!!!!

[نجارطبيب خريج معاهد الدولار النجيب!!ادفع وخد يالحبيب!!]

#1060293 [Sudani]
3.00/5 (1 صوت)

07-18-2014 12:51 AM
من الملاحظ أن هناك حقداً شعبياً على الأطباء ،، أولاً عاملوا اطبائنا كما يعامل الأطباء في الدول الغربيه ثم إطلب منهم أن يعملو بضمير. أكد هناك أطباء فاشلون لكن الاغلبيه هم خريجون هذا الوطن و جيدون .كفى لهذا الحقد على الأطباء او إلي مش عاجبو او حاقد لأن بعض الأطباء يكسبو رواتب جيده....يروح و يدرس طب إذا بنجح

[Sudani]

#1060292 [العوض]
2.00/5 (1 صوت)

07-18-2014 12:50 AM
المشكلة انو كل من يتشدق بالاخطاء الطبية لايدري معناها(جهلول) ثم ان المشكلة التي يعاني منها الاطباء من سوء بئة العمل وعدم وجود ادنى معينات للعمل هونتاج طبيعي لبعض الهفوات اللتي يمكن تحدث في ارقى مستشفيات العالم فالاطباء السودانيين من اميز الاطباء وشوف الاطباء مثلا في السعودية 50% منهم سودانيين ومع ذلك من اقلهم اخطاء فكل من يتحدث عن الاخطاء الطبية في هذا الوضع المزري فهو فقط حاقد على الاطباء واول من يجري للطبيب عند الحاجة فكم % مثلا تساوي نسبة الاخطاء وكم هي النسبة المقبولة وهل الطبيب معصوم يالجهل هؤلاء

[العوض]

ردود على العوض
Norway [ahmed] 07-19-2014 12:24 AM
ياخي العوض اترك الفلسفة دا لو هو ماقادر يقوم باداء العملية يقوم بتحولية لطبيب اخر ..والا يتحمل المسئولية؟


#1060286 [hassan]
5.00/5 (1 صوت)

07-18-2014 12:40 AM
كم كانت قيمة القتل ( تكلفة عملية القتل)

[hassan]

#1060269 [وندينق]
3.00/5 (1 صوت)

07-18-2014 12:17 AM
يا المجلس الطبى هل اخطاء المهنه تعالج مباشرةً بواسطة القضاء؟ وماهو رأيكم فى هذا الحكم وما دور النقابه فى حماية اعضائها؟ هذه القضيه تعد سابقه خطيره قد تؤدى الى ردة فعل عنيفه من الاطباء تضامناً مع زميلهم وارجو الا تصعد الامور اكثر من ذلك وتفقد البلاد احد الكوادر المؤهله ولايوجد من لا يخطىء. ثم هذه القضيه لها عامان فمافى داعى للأصرار على محاصرة الرجل واعتقد ان المجلس الطبى لديه الآليه التى يعالج بها مثل هذه القضايا ونرجو من المجلس الطبى ان يعيد الامور الى نصابهاوإلا لزملاء الطبيب كلمتهم .وربنا يستر

[وندينق]

ردود على وندينق
Saudi Arabia [Almo3lim] 07-18-2014 11:34 PM
دور المجلس الطبي أستشاري في مثل هذه القضايا و هو الذي يحدد أذا ما أخطأ الطبيب أم لا بالتضامن مع الطب الشرعي و أيضا تحديد ما إذا كان الخطأ متعمدا أو غير متعمد و اسباب الأخيرة أيضا هل نتيجة لعدم التخصص أم لعدم كفاية التدريب أو توفر أمكانيات اجراء مثل هذه العملية و يأتي دور القضاء فاصلا في الضرر الجنائي (بعد أثباته بواسطة الطب الشرعي و أخذ رأي المجلس الطبي) ..

بعد أنتهاء القضية يأتي دور المجلس الطبي ليحدد أهلية الطبيب لممارسة نفس العمل أو أخضاعه للتدريب أو فصله من الخدمة ..

أما الحديث عن أن السجن سابقة خطيرة فهو حديث عاطفي الا في حال عدم وجود نص قانوني يخول للقاضي بالحكم على الطبيب بالسجن و يلاحظ أن لفظ السجن دائما ما تأتي مربوطة بالغرامة( في حالة عدم الدفع) .... !!!

مع ذلك أقول أن الطبيب ليس ساندوتش نأكل منه جزء و نلقي بالباقي و بخاصة أذا كان متخرج من جهة معتمدة .

هناك سوابق في كل أنحاء العالم عاد فيها أصحاب مثل هذه الأخطاء للعمل في نفس المواقع أو تحويلهم لمواقع عمل مناسبة ..

و كفانا تهويل و أسقاطاطات في غير محلها ...


#1060261 [علي حجير]
5.00/5 (4 صوت)

07-17-2014 11:53 PM
لا كبير ولا تحايل على القانون الكل تحت الفانون خاصه الطبيب

[علي حجير]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة