الأخبار
أخبار إقليمية
تصريح صحفي من السيد نصر الدين المهدي
تصريح صحفي من السيد نصر الدين المهدي
تصريح صحفي من  السيد نصر الدين المهدي


07-18-2014 05:20 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
مكتب نصر الدين المهدي
حول مجموعة من القضايا الساخنة التي شغلت الفضاء السياسي السوداني مؤخرا ادلى السيد نصر الدين المهدي بالتصريح الصحفي التالي :
على مستوى حزب الامة ارى ان اجتماع الهيئه المركزية الذي تم في الاول والثاني من مايو 2014 م لم يعالج الازمة الناشبة في الحزب بل ربما سيؤدي الى تعميقها وتفاقمها لاحقا حيث ان القيادة بدلا من احتواء الخلافات وتصحيح الاخطاء في الممارسة عمدت الى توسيع شقة الخلاف بين تيارات الحزب واضافت الى رصيدها العامر اصلا بالتحايل على الدستور ومصادرة حق المؤسسات في اتخاذ القرار وكان ذلك واضح في الطريقة الإملائية التي تم بها اقالة الامين العام د. ابراهيم الامين وتنصيب الامين العام الجديد الاستاذة سارة نقد الله . هذا العمل غير الدستوري و اختزال حق المؤسسات في الممارسة الديمقراطية و النهج السلطوي و الاستبدادي بالاضافة الى الفشل المتلاحق يؤكد بشكل قاطع ان الحزب بحاجه ملحه للاصلاح والتطوير من حيث الدستور والهياكل التنظيمية والمنهج وبدون ذلك سيكون مال الحزب وخيما .
و فيما يتعلق بإلاعتقال الاخير لرئيس الحزب ثبت بجلاء ان مراهنة السيد الصادق المهدي على نظام الانقاذ امر في غير محله و قراءة خاطئة لنوايا النظام . فالانتقادات التى وجهها السيد الصادق المهدي لمليشيات الدعم السريع جاءت متأخرة و لم تكن بالقوة المطلوبة و قبل ان تحقق اهدافها اجهضها هو نفسه بإصدار بيان الاعتذار الذي سمي فيما بعد بالبيان التوضيحي.
اعتقال السيد رئيس الحزب أكد بشكل قاطع ان الحزب في ازمة حقيقية حيث اتضح غياب مؤسسة حزب الامة و عدم وجود خطة عمل انية او استراتيجية و كذلك انعدام التراتبية لدى المناصب القيادية حيث ساد التخبط و الارتباك و كشف الاعتقال ايضا ان القيادة معزولة تماما على مستوى الحزب و القوى السياسية المعارضة ما يؤكد ذلك فشل حملة الاستنفار لإخراج مظاهرات تندد بإعتقال القيادة اذ ان الاستجابة كانت هزيلة و معزولة و كل ذلك يؤكد ان التوجه الحالي للقيادة لا يعبر عن تطلعات قواعد الحزب و جماهير الشعب السوداني .

المبادرة الاخيرة التي يتبناها نفر كريم من قيادات الحزب التاريخية و الحالية و المعبر عنها بميثاق لم الشمل مقاربة جديرة بالاهتمام و الاحترام و نحن نؤيدها و ندعمها لإيماننا الراسخ بأن الحزب في غياب وحدته و تعثر لم الشمل سوف لن ينجح في استعاة مكانته كحزب قيادي و لن يتمكن من لعب الدور التاريخي الذي يرجوه منه الشعب السوداني و سوف تنعدم تماما اي فرصة حقيقية لإصلاح الحزب و تطويره.

و ضمن فعاليات و انشطة العمل المعارض نثمن و نؤيد مذكرة التفاهم التي ابرمت بين الحركة الشعبية و فصيل موسى هلال و نعتقد انها خطوة في الاتجاه الصحيح و تهدف الى افشال الخطط الجهنمية للنظام في تأليب مكونات المجتمع السوداني ضد بعضها البعض , و توظيف ذلك لإطالة عمره . المذكرة تؤشر الى ان مكونات الشعب السوداني ادركت خبث النظام و بدأت تصحح المسار و تتجاوز اخطاء الماضي و برغم الغبار الذي اثارته مخابرات النظام حول حقيقة مِا جرى الا ان الواقع يؤكد ان هنالك تغيرات ايجابية بدأت تحدث في فضاء العمل السياسي المعارض .ِ
نصر الدين الهادي المهدي
القيادي بحزب الامة القومي و نائب رئيس الجبهة الثورية السودانية


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2643

التعليقات
#1061118 [عُود عُشر]
0.00/5 (0 صوت)

07-19-2014 03:21 PM
لله درك يا أبن الإمام لقد أسمعت لو ناديت حياً.

[عُود عُشر]

#1060813 [albrado]
1.00/5 (1 صوت)

07-19-2014 03:07 AM
ما شاء الله عليك سمين ومنعم حفيد المهدي

ثورة جدكم البتاكلوا من اكتافها طول السنين الماضية

السودانيين كرهوا الثورة المهدية وكرهوا سنينها واعباء

هذه الثورة اصبحت اثقل من ايجابياتها علي اكتاف الشعب

السوداني اذ لايمكن ان يتخيل الانسان العادي في السودان

انه مسؤول عن عائلة المهدي بالاضافة الي مسؤولياته الشخصية

كضريبة نظيرة ثورة جدهم قبل 150 عام تقريبا دهية تسمكم وتسم

ثورة جدكم

[albrado]

#1060681 [الشافعي]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2014 10:21 PM
الجسور نصر الدين المهدي
على خطى الإمام الأكبر ،
على خطى الإمام الهادي ،
على خطى المناضلين في كرري وأم دبيكرات والقلابات وقبلهم شيكان .
حزبكم يا سيدي بات مريضاً عاجزاً عن الفعل متخبطاً و هذا الصادق في مقدمته .
نرجو أن لا تضيعوا وقتكم وجهدكم في إصلاحه او حتى النظر اليه ولأحواله المايلة والتي لا يمكن ان تستقيم الا بذهاب رئيسه وهذا أمر
لايمكن حدوثه طواعيه ، أطال الله في عمر الإمام الصادق ، الا إن الرجل بات تابعاً لنظام الإبادة الجماعية وفقد قواعد واصبحت احواله تدعو
للشفقه والرثاء ولا تسّر حتي العدو .
ادخروا جهودكم للجبهه الثورة وللنضال عبرها ، حزب الآباء المؤسسين ، حزب الوطنييين، قد ذهب ريحه وبات حليفاً للديكتاتورية والشمولية .
يعني اقنعوا منو .

[الشافعي]

#1060442 [مصباح]
5.00/5 (1 صوت)

07-18-2014 10:55 AM
آل المهدي المعاصرين رجالاً ونساءأ، ليس في اى منكم ذرة واحدة من الخير، ليس لكم ماتقدموه للسودان وأهله على الإطلاق.. تصالحوأ أولاً مع بعض فإن كنتم تسنطيعون، حتى صلة القربى وصلة الأرحام !!! فكيف يستقيم عقلاً أن نكونوا قادة و تقدموا خيراً للوطن ورموزاً لإجماع الامة!!؟

كلكم طلاب مناصب وأضواء ووجاهات ومرضى بحب الزعامة، فقط حِلوا عن سمانا.. ذلك كل مايريده منكم الناس.

[مصباح]

#1060401 [ahmed]
3.00/5 (4 صوت)

07-18-2014 07:47 AM
يا نصر الدين
مع إحترامي لحزب الأمة متمثلاً في أفراده تجدني أقول لك ما لم يتم إقالة الصادق المهدي من منصبه وإختيار لجنة من شخصيات الحزب المرموقة فإنكم تسرعون بدفن حزب الأمة نهائياً .إذا كان حزب يقيل مناضليه الأشاوس من أمثال د.إبراهيم الذي م يستطيع النظام زحزحته من مواقفه البطولية فهل تستطيعون أن تقنعوا القاعدة بأنكم ليس سدنة للنظام وخاصة إن ابناء الصادق في قمة هرم السلطة والأمن . عزل الصادق مطلب أمة فرغم إنني ليس حزب أمة ولكن مصير حزب له هذا التاريخ يهمني ويهمني إستمراريته ولك تحياتي

[ahmed]

ردود على ahmed
United States [murtada eltom] 07-19-2014 12:39 AM
no way for umma party to grow up and sadig mahadi is living...only young generation of the party are soley requsted to pull him down ..nelson mandella ,,when he was asked to rule for another 4 years ,,he refused and said ,,,...old should give way to the young....with greetings to naser eldin



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة