الأخبار
أخبار إقليمية
الترابي : حواء لم تُخلق من ضلع آدم
الترابي : حواء لم تُخلق من ضلع آدم
 الترابي : حواء لم تُخلق من ضلع آدم


07-18-2014 12:09 PM

الخرطوم: ندى محمد أحمد
جدد الأمين العام للمؤتمر الشعبي والمفكر الإسلامي د. حسن الترابي الدفع بجملة آراء فقهية مثيرة للجدل. وقال إن شهادة المرأة مثل الرجل كما في القرآن، مجدداً رأيه القديم بإمكانية أن تؤم المرأة الرجل في الصلاة، ونفى الترابي أن تكون الحياة قد بدأت بذكر أو أن تكون حواء قد خلقت من ضلع آدم، وقال: «في الحق إنها كانت نفساً واحدة فيها الذكورة والأنوثة ثم خلق منها زوجها والزوج في اللغة العربية تستخدم للذكر والأنثي»، وقال بشأن تعدد الزوجات «في الأصل أن الله خلق لآدم امرأة واحدة ولكن التعدد في الضرورة ولكن لأنهم فقهاء وليسوا فقيهات يقولون الكلام لصالحهم».

داعياً في ذات الوقت لاستفتاء المرأة حول أي شيء يخص المرأة، وقال: «لماذا لا تبقى النساء فقيهات».
وصوَّب الترابي خلال ندوة باتحاد المرأة أمس انتقادات عنيفة لقانون الأحوال الشخصية السوداني، وقال إنه مجرد ترجمة لقوانين فرنسية ولم تستشر النساء عند وضعه.

الانتباهة


تعليقات 46 | إهداء 0 | زيارات 13480

التعليقات
#1176460 [يوم نحشرالمتقين إلىالرحمن وفداونسوق المجرمين إلىجهنم وردا]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2014 01:59 AM
- 2 -
الإمام ناصر محمد اليماني
22 - 12 - 1429 هـ
21 - 12 - 2008 مـ
09:34 مساءً
ــــــــــــــــــ


الردُّ بالحقّ حقيقٌ لا أقول على الله غير الحّق، ونزيدكم عِلماً بإذن الله مُعلّم الإمام المهدي..
ردّ الإمام ناصر مُحمد اليماني بخصوص:
{ الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ }..

بسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ، والصلاة والسلام على رسول الله وآله الطيبين والتّابعين للحقّ إلى يوم الدين، وبعد..

إنّ القُرآن يشرح في هذا الموضع ثلاثة أصناف وهم: أصحاب اليمين و أصحاب الشمال و السابقون المُقربون، ثُمّ أخبركم بأن المُقربين ثُلَّةٌ من الأولين وهم من أتباع الرُسل في بداية دعوتهم فصدّقوا ونصروا وأنفقوا في سبيل الله وأدّوا ما فرضه الله عليهم، ومن ثُمّ تزودوا بنوافل الأعمال الغير مفروضة فسارعوا في فعل الخيرات وتنافسوا وابتغوا إلى ربّهم الوسيلة أيّهم أقرب إلى الله فأحبّهم الله وقرّبهم، ومنهم من قُتل في سبيل الله، ومنهم من مات على فراشه وأدخلهم الله جنّة النّعيم فور موتهم بغير حسابٍ من قبل يوم الحساب، فلا تُصرف لهم كُتب يوم القيامة وهم ثُلَّةٌ من الأولين من أتباع الرُسل وقليلٌ من الآخرين من التّابعين الآخرين من الذين حذوا حذوَ السّابقين الأخيار وعملوا عملهم وأدخلهم الله جنّته بغير حساب فور موتهم، أولئك الذين أدّوا فرض الزكاة الجبريّة ولهم عشرةُ أمثالها ومن ثُمّ أنفقوا في سبيل الله طوعاً تثبيتاً من أنفسهم وكان الله أكرم منهم فضاعف لهم النّفقة الطوعية بسبعمائة ضعف، وكذلك يضاعف الله فوق ذلك لمن يشاء.

وأمّا أصحاب اليمين فهم الذين يؤدّون الأعمال المفروضة ولم يزيدوا على ذلك ورضي الله عنهم ولكنهم لم يتقرّبوا إلى ربهم بنوافل الأعمال الصالحة قُربةً إلى الله لكي ينالوا محبّته إضافةً إلى رضوانه كما فعل المُقرّبون، ولذلك لم يَنَلْ أصحاب اليمين إلّا رضوان الله عليهم نظراً لأنهم أدّوا ما فرضه الله عليهم كمثل فرض الزكاة الجبريّة؛ أدّوها وكتب الله لهم أجر عشرة أمثالها، ولكنهم لم يتقرّبوا إلى الله بالإنفاق في سبيل الله والصدّقات قُربةً إلى الله ولذلك لم ينالوا إلّا رضوانه فكتبهم الله من أصحاب اليمين، ولكنهم لا يدخلون الجنّة إلّا بعد أن تُعطى لهم كُتبهم ولذلك يُسمَّون أصحاب اليمين لأنها تُعطى لهم كُتبهم بأيديهم اليُمنى، وهم ثُلَّةٌ من الأولين المؤمنين من الذين آمنوا في عصر الرُسل وثُلَّةٌ من الآخرين من الذين اتّبعوهم بالإيمان بالحقّ من بعدهم ولم يفعلوا إلّا كفعل الذين من قبلهم من أصحاب اليمين فلم يؤدّوا إلّا الأعمال الجبريّة عليهم ولم يتقرّبوا بنوافل الأعمال الخيريّة وحاسبوا الله وحاسبهم بعملهم.

وأمّا أصحاب الشمال فهم الذين تُصرف لهم كُتبهم بأيديهم الشمال وهم الذين لم يطيعوا الله ولا رسُله، والجميع يُحاسبون؛ أصحاب اليمين وأصحاب الشمال مع اختلاف النتائج. تصديقاً لقول الله تعالى: {فَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ ﴿٧﴾ فَسَوْفَ يُحَاسَبُ حِسَابًا يَسِيرًا ﴿٨﴾ وَيَنقَلِبُ إِلَىٰ أَهْلِهِ مَسْرُورًا ﴿٩﴾ وَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ وَرَاءَ ظَهْرِهِ ﴿١٠﴾ فَسَوْفَ يَدْعُو ثُبُورًا﴿١١﴾ وَيَصْلَىٰ سَعِيرًا ﴿١٢﴾} صدق الله العظيم [الانشقاق].

وبيّن الله هذا التمييز لكي يختار المُسلم من أيِّ صنفٍ يكون، فإن كان لا يُريد إلّا أن يكون من أصحاب اليمين فلم يؤدِّ إلّا ما فرضه عليه وحسبه ذلك فوعده الله بالجنّة وأخّر دخوله إلى يوم يقوم النّاس لربّ العالمين.

وإنّ الفرق لعظيم بين أصحاب اليمين والمُقرّبين السابقين إلى الجنّة من قبلهم، وذلك لأن المُقرّبين يدخلون الجنّة بغير حساب قبل يوم الحساب فور موتهم، أولئك الذين باعوا لله أنفسهم وأموالهم وجاهدوا في سبيل الله لإعلاء كلمة الله أولئك يتحوّلون بقدرة الله إلى ملائكة من البشر من بعد موتهم أحياء عند ربهم يرزقون فور موتهم أو مقتلهم في سبيل الله فيُزوّجهم بحورٍ كأنَّهُنّ الياقوت والمرجان، وينشئ الله منهم الحور العُرب الأتراب كأمثال اللؤلؤ المكنون فيزوجهُنّ الله للرجال من أصحاب اليمين، وكذلك وينشئ الله منهم الولدان المُخلّدون وهم الغِلمان من أولادهم كأمثال اللؤلؤ المّكنون تصديقاً لقول الله تعالى: {وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ غِلْمَانٌ لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ لُؤْلُؤٌ مَّكْنُونٌ ﴿٢٤﴾} صدق الله العظيم [الطور].

فأمّا الطّيبات وهُنّ الحور العين من ذُريات السابقين فإنه يزوجهُنّ للطّيبين من الذكور من أصحاب اليمين، وأما الولدان المُخلّدون وهُم ذاتهم الغِلمان المُخلّدون من ذُريات السابقين فإنه يزوجهم للطّيبات من أهل اليمين، تصديقاً لقول الله تعالى: {وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ} صدق الله العظيم [النور:26].

والحور العين اللاتي كأمثال اللؤلؤ المّكنون وكذلك الغلمان الذين هُم كأمثال اللؤلؤ المّكنون جميعهم من ذُريات البشر السابقين المُقرّبين الأخيار وأُمّهاتهم من الحور العين اللاتي خلقهُنّ الله بكُنّ فيكُون كأنهُنّ الياقوت والمرجان فزوجهُنّ للسابقين المُقرّبين، ولا تستطيعون أن تّتخيلوا كم مدى جمالهِنّ ومما خلقهُنّ الله. تصديقاً لقول الله تعالى: {فَلَا تَعْلَمُ نَفْسٌ مَّا أُخْفِيَ لَهُم مِّن قُرَّةِ أَعْيُنٍ جَزَاءً بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ ﴿١٧﴾} صدق الله العظيم [السجدة].

ثُمّ يُنشئ الله من ظهور السابقين ذُريات العُرب الأتراب ليزوجهن لأصحاب اليمين، وكذلك يُنشئ من ظهور السابقين غِلمانٌ لهم كأمثال اللؤلؤ المّكنون ليزوّجهم للطّيبات من أصحاب اليمين تصديقاً لقول الله تعالى: {أَفَرَأَيْتُم مَّا تُمْنُونَ ﴿٥٨﴾ أَأَنتُمْ تَخْلُقُونَهُ أَمْ نَحْنُ الْخَالِقُونَ ﴿٥٩﴾ نَحْنُ قَدَّرْنَا بَيْنَكُمُ الْمَوْتَ وَمَا نَحْنُ بِمَسْبُوقِينَ ﴿٦٠﴾ عَلَىٰ أَن نُّبَدِّلَ أَمْثَالَكُمْ وَنُنشِئَكُمْ فِي مَا لَا تَعْلَمُونَ ﴿٦١﴾} صدق الله العظيم [الواقعة].

ومعنى قوله تعالى: {وَنُنشِئَكُمْ فِي مَا لَا تَعْلَمُونَ} صدق الله العظيم، أي وتلك زوجات السابقين الأخيار وليسوا من أنفسهم، تصديقاً لقول الله تعالى: {سُبْحَانَ الَّذِي خَلَقَ الْأَزْوَاجَ كُلَّهَا مِمَّا تُنبِتُ الْأَرْضُ وَمِنْ أَنفُسِهِمْ وَمِمَّا لَا يَعْلَمُونَ ﴿٣٦﴾} صدق الله العظيم [يس].

أولئك الحور العين خلقهُنّ الله مما لا تعلمون كأنّهُنّ الياقوت والمرجان. تصديقاً لقول الله تعالى: {فَلَا تَعْلَمُ نَفْسٌ مَّا أُخْفِيَ لَهُم مِّن قُرَّةِ أَعْيُنٍ جَزَاءً بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ ﴿١٧﴾} صدق الله العظيم.

وأمّا الخبيثات اللاتي في جنّة المسيح الدّجال فأُمّهاتهن من إناث الشياطين وآباءهم من شياطين البشر، ومن اتّبع المسيح الدّجال فهو خبيثٌ يزوّجه بخبيثة وإن كانت جميلة فهي خبيثة فلا تلدُ إلّا شيطاناً رجيماً، وكذلك الذكور من الخبيثين أُمّهاتهم من إناث الشياطين وآباؤهم من شياطين البشر، وينقسمن إلى نوعين نظراً لأن الحور العين ينقسمن إلى نوعين وهنّ: الحور كأمثال الياقوت والمرجان وكذلك الحور كأنّهُنّ اللؤلؤ المّكنون، وكما يتفاوتن في الجمال في جنّة المأوى فكذلك التقليد في جنّة الفتنة فالخبيثات في جنّة الفتنة يتفاوتن في الجمال، وأجملهُنّ الخبيثات اللاتي أُمّهاتهنّ من إناث الشياطين وآباؤهُنّ من شياطين البشر، وأدنى منهُنّ جمالاً خبيثاتٌ أُخريات من ذُريّاتهم آباؤهم وأُمّهاتهم من يأجوج ومأجوج وجميعهنّ خبيثاتٌ جعلهنَّ الله فتنةً للخبيثين من أتباع المسيح الدّجال، وأمّا الخبيثين فهم الذكور آباؤهم من البشر وأُمّهاتهم من إناث الشياطين جعلهم الله للخبيثات من أتباع المسيح الدّجال. تصديقاً لقول الله تعالى: {الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ} صدق الله العظيم [النور:26].

ولذلك كان يُريد فتنتكم ذلك الذي جادلني كثيراً في قول الله تعالى: {يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً} صدق الله العظيم [النساء:1]. ويُريد أن يجعل الخبيثات اللاتي لا توجد واحدة منهُنّ بكراً هُنّ الحور العين ولو لم تبلغ سنّ الحُلم فلن يجدها الخبيثون بكراً إلّا ما كانت لا تزال طفلة! ويُريد أن يوهمكم أنهُنّ زوجات أولاد آدم وأنّه تمّ إخراج آدم وزوجته وذريته وبقيت أزواج أولاد آدم ويُريد أن يقول أنهُنّ الحور العين اللاتي وعدكم الله بهنّ، وذلك حتى إذا لم تجدوهن أبكاراً يقول أنه تمّ طمثهُنّ من قبل من قِبل ذُريات آدم يوم كان في الجنّة! ولكن الإمام المهدي الحق من ربكم كُنّا للشيطان الذي في ذلك الرجل لبالمرصاد فبيّنا لكم أنهُنّ لسن الحور العين اللاتي وعدكم الله بهنّ عُرباً أترابا لم يطمثهُنّ قبلهم إنسٌ ولا جان، وأمّا حور الدّجال فطمثهُنّ من قبل المفتونين بهنّ كثيراً من الجنّ والإنس.
والطارفة زوجة للجميع في دين الدّجال إبليس اللعين ومن ذُرياتهنّ يأجوج ومأجوج، أولادهُنّ من كُل ظهر ولذلك يأجوج ومأجوج من كُلِّ حدبٍ ينسلون، وسلامٌ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين..

وأمّا الوقوف يوم القيامة خمسين ألف سنة فذلك من تأويل الذين يقولون على الله ما لا يعلمون لا يقبله عقلٌ ولا منطقٌ، خمسين ألف سنة والصالحون واقفون لا يدخلون الجنّة! فهل يُصدق هذا عاقل؟ بل ذلك عُمر نُبيّنه في وقته وحينه ولكن أكثر النّاس لا يعلمون.

والسلام على الأنصار السابقين الأخيار خير البريّة وصفوة البشريّة من الذين صدّقوا ونصروا صلّى الله عليهم وملائكته فأخرجهم من الظُلمات إلى النّور وكانوا بآيات ربّهم موقنين فصدّقوا بالبيان الحق للقُرآن العظيم، وكُلّما جئناهم ببيان آيةٍ جديدة زادتهم إيماناً إلى إيمانهم وعلى ربهم يتوكّلون، أولئك عليهم صلواتٌ من ربّهم ورحمة، وأولئك هُم المُفلحون؛ أولئك الذين صدّقوا ونصروا بكُلِّ ما أوتوا من قوة بِكُلِّ حيلةٍ ووسيلة، ولا يستوون هُم والذين صدّقوا ولم يكُن لهم أيّ نشاط لنصرة الحقّ ونشره للعالمين، وكُلٌّ لدينا مُكرمون وليسوا سواء في التكريم، وكُلٌ منهم يُكرّم حسب ما رأينا له من جُهدٍ لنصرة الحقّ فنكرّمه من بعد الظهور على العالمين تكريماً، وصلّى الله عليهم وسلّم تسليماً كثيراً، وإلى الله تُرجع الأمور هو أعلمُ بإيمانهم ويعلمُ خائنة الأعين وما تُخفي الصدور وإليه النشور، وسلامُ الله على عباده الصالحين من كافة المسلمين..

أخو المُسلمين الإمام ناصر مُحمد اليماني.
ـــــــــــــــــــــــ

[يوم نحشرالمتقين إلىالرحمن وفداونسوق المجرمين إلىجهنم وردا]

#1171816 [دعوة من الإمام المهدي للحوار من قبل الظهور إلى المفكر الاسلا]
0.00/5 (0 صوت)

12-18-2014 05:22 PM
دعوة من الإمام المهدي للحوار من قبل الظهور إلى المفكر الاسلامي الدكتور حسن الترابي المحترم..


بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة الأنبياء والمرسلين من أولهم إلى خاتمهم محمد رسول الله وآلهم وجميع المؤمنين وأسلم تسليما لا نفرق بين أحدٍ من رسله ونحن له مسلمون، أما بعد..
وإني الإمام المهدي ناصر محمد اليماني أتوجه بالدعوة للحوار إلى الدكتور والمفكر الإسلامي حسن الترابي المحترم .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،أيا دكتور حسن فلا بد من أن ننسف عقيدة التواطؤ الباطلة بأنه يقصد بها التطابق؛ بل وننسف تلك العقيدة الباطلة بالحقّ نسفاً، وأشهد بالحق أن التواطؤ للاسم محمد إنما يقصد به التوافق للاسم محمد أي أنه يوافق في اسم الإمام المهدي ناصر محمد، وذلك لكون الإمام المهدي لن يبعثه الله نبياً جديداً بكتابٍ جديدٍ؛ بل ناصراً لخاتم الأنبياء والمرسلين فيدعوكم إلى اتِّباع كتاب الله القرآن العظيم والسُّنة النبويّة الحقّ التي لا تخالف لمحكم القرآن العظيم، ولذلك لا بدّ أن يأتي الاسم محمد مواطِئاً في اسم الإمام المهدي (ناصر محمد) وجعل الله التواطؤ للاسم محمد في اسمي في اسم أبي وذلك لكي يحمل الاسم الخبر وراية الأمر، وكم في المسلمين أسماء ناصر محمد ولذلك لا يغني الاسم عن سلطان العلم وعليه: فإني أدعو الدكتور حسن الترابي للحوار من قبل الظهور عبر طاولة الحوار العالميّة الحرة للمهدي المنتظر من قبل الظهور (موقع الإمام المهدي ناصر محمد اليماني منتديات البشرى الإسلامية).

ويا حبيبي في الله الدكتور حسن الترابي؛ إني أشهد الله وكفى بالله شهيداً أني أعلن الكفر المطلق بتعدد المذاهب في دين الله وأكفر بتعدد الأحزاب السياسية بين الشعوب الإسلاميّة فتلك سبَّبت سفك دماء الشعوب الإسلامية فيما بينهم، وكذلك تعدد الأحزاب المذهبية في دين الله كونها مخالفة لأمر الله في محكم القرآن في قول الله تعالى:
{وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعًا وَلاَ تَفَرَّقُواْ وَاذْكُرُواْ نِعْمَتَ اللّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاء فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَىَ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ} [آل عمران:103].
{وَلاَ تَكُونُواْ كَالَّذِينَ تَفَرَّقُواْ وَاخْتَلَفُواْ مِن بَعْدِ مَا جَاءهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَأُوْلَـئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ} [آل عمران:105].
{شَرَعَ لَكُم مِّنَ الدِّينِ مَا وَصَّى بِهِ نُوحًا وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ وَمَا وَصَّيْنَا بِهِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى أَنْ أَقِيمُوا الدِّينَ وَلَا تَتَفَرَّقُوا فِيهِ كَبُرَ عَلَى الْمُشْرِكِينَ مَا تَدْعُوهُمْ إِلَيْهِ اللَّهُ يَجْتَبِي إِلَيْهِ مَن يَشَاء وَيَهْدِي إِلَيْهِ مَن يُنِيبُ} [الشورى:13].
{وَأَطِيعُواْ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَلاَ تَنَازَعُواْ فَتَفْشَلُواْ وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُواْ إِنَّ اللّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ} [الانفال:46].
قال تعالى: {إِنّ الّذِينَ فَرّقُواْ دِينَهُمْ وَكَانُواْ شِيَعاً لّسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ إِنّمَآ أَمْرُهُمْ إِلَى اللّهِ ثُمّ يُنَبّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَفْعَلُونَ} [الأنعام:159].
قال تعالى: {مُنِيبِينَ إِلَيْهِ وَاتّقُوهُ وَأَقِيمُواْ الصّلاَةَ وَلاَ تَكُونُواْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (31) مِنَ الّذِينَ فَرّقُواْ دِينَهُمْ وَكَانُواْ شِيَعاً كُلّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ (32)} [الروم].

ولا ينبغي للإمام المهدي ناصر محمد أن يبعثه الله متبعاً لأهوائكم أو يدعو إلى أحد طوائفكم إذاً فلن يجمع صفكم، وهيهات هيهات وربّ الأرض والسماوات لن أتبع أهواء علماء المسلمين والنّصارى واليهود ما دمت حياً، وأدعو كافة علماء المسلمين والنّصارى واليهود إلى الاحتكام إلى محكم القرآن العظيم لنحكم بينهم في كافة ما كانوا فيه يختلفون حتى نوحّد صفّ الأمّة كلها ضدّ المسيح الكذاب إبليس الشيطان الرجيم الذي يريد التمثل بشخصية المسيح عيسى ابن مريم ويقول إنه الله فيدعو الناس لعبادته، وما كان لابن مريم أن يقول ما ليس له بحقّ؛ بل يقول ذلك إبليس منتحلاً شخصية المسيح عيسى ابن مريم وهو ليس المسيح عيسى ابن مريم الحقّ ولذلك يُسمّى المسيح الكذاب لكونه ليس المسيح عيسى ابن مريم الحقّ،واقترب خروج المسيح الكذاب من أرض المشرقين ذات البوابتين جنّة بابل فهلمّوا للحوار لنعلَّمكم ما لم تكونوا تعلمون، فلا تستنكفوا عن دعوة الحوار للإمام المهدي من قبل الظهور ومن بعد الاعتراف من علماء الأمة أن الله زاد ناصر محمد اليماني بسطةً في العلم على كافة علماء الأمّة، فمن بعد التصديق يظهر لكم المهدي المنتظر عند البيت العتيق شرط أن يعترف كذلك أولياءُ المسجد الحرام حكّام المملكة العربيّة السعوديّة وهيئة كبار علماء المملكة لكون الإمام المهدي ناصر محمد لن يبعثه الله ليكون سبباً لسفك دماء المسلمين كما فعل جهيمان الضال عن الصراط المستقيم، وإن أبيتم الاعتراف بشأن الإمام المهدي ناصر محمد اليماني فسوف أرتقب لحدوث شرط من أشراط الساعة الكبرى؛ ذلكم الدخان المبين. تصديقاً لقول الله تعالى: {فَارْتَقِبْ يَوْمَ تَأْتِي السَّمَاءُ بِدُخَانٍ مُّبِينٍ﴿١٠﴾يَغْشَى النَّاسَ ۖ هَـٰذَا عَذَابٌ أَلِيمٌ ﴿١١﴾رَّبَّنَا اكْشِفْ عَنَّا الْعَذَابَ إِنَّا مُؤْمِنُونَ ﴿١٢﴾أَنَّىٰ لَهُمُ الذِّكْرَىٰ وَقَدْ جَاءَهُمْ رَسُولٌ مُّبِينٌ ﴿١٣﴾ثُمَّ تَوَلَّوْا عَنْهُ وَقَالُوا مُعَلَّمٌ مَّجْنُونٌ ﴿١٤﴾إِنَّا كَاشِفُو الْعَذَابِ قَلِيلًا ۚ إِنَّكُمْ عَائِدُونَ ﴿١٥﴾يَوْمَ نَبْطِشُ الْبَطْشَةَ الْكُبْرَىٰ إِنَّا مُنتَقِمُونَ ﴿١٦﴾} [الدخان] صدق الله العظيم، اللهم قد بلغت اللهم فاشهد.

وسلام ٌعلى المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
ـــــــــــــــــــــــ

Read more: http://www.mahdi-alumma.com/showthread.php?19106-دعوة-من-الإمام-المهدي-للحوار-من-قبل-الظهور-إلى-المفكر-الاسلامي-الدكتور-حسن-الترابي-المحترم#ixzz3MDvOEzAD

[دعوة من الإمام المهدي للحوار من قبل الظهور إلى المفكر الاسلا]

#1061423 [ابو احمد]
0.00/5 (0 صوت)

07-19-2014 11:34 PM
السبت 21 رمضان 1435
برقم السؤال برقم الفتوى نص العنوان نص السؤال نص الفتوى الكل
البحث المتقدم

اطرح سؤالك للفتوى









الفتاوى الحية








أسئلتي في مركز الفتوى

الرجاء تسجيل الدخول





حقيبتي في مركز الفتوى

الرجاء تسجيل الدخول






العضوية


اسم المستخدم

الرمز السري

استرجاع الرمز السري
تسجيل
تفعيل حساب






العرض الموضوعي


الآداب والأخلاق والرقائق
الأذكار والأدعية
الأيمان والنذور
السيرة النبوية
الفضائل والتراجم
القرآن الكريم
طب وإعلام وقضايا معاصرة
فقه الأسرة المسلمة
فقه العبادات
فقه المعاملات
فكر وسياسة وفن







القائمة البريدية


اكتب بريدك الإلكتروني (الإيميل)







بحث بالبريد الإلكتروني


اكتب بريدك الإلكتروني (الإيميل)










--------------------------------------------------------------------------------




--------------------------------------------------------------------------------


العرض الموضوعي الحديث الشريف إضاءات من السنة من قصص السنة من قصص السابقين


من الأدلة الدالة على خلق حواء من ضلع آدم
الأحد 17 ربيع الآخر 1425 - 6-6-2004

رقم الفتوى: 49563
التصنيف: من قصص السابقين




أرسل هذه الفتوى لصديق
الاسم
البريد الالكتروني
البريد الالكتروني لصديقك
رسالتك اليه
كود التفعيل

الرجاء ادخال الأرقام في الخانة المخصصة




[ قراءة: 20493 | طباعة: 186 | إرسال لصديق: 0 ]

السؤال
أريد الأحاديث الصحيحة عن خلق حواء من ضلع آدم، ولماذا خلقت من ضلع أعوج؟
الإجابــة


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فقد وردت أحاديث كثيرة تبين أن المرأة (حواء عليها السلام) خلقت من ضلع، ومن ذلك ما رواه البخاري ومسلم وغيرهما واللفظ للبخاري، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يؤذ جاره، واستوصوا بالنساء خيراً فإنهن خلقن من ضلع، وإن أعوج شيء في الضلع أعلاه، فإن ذهبت تقيمه كسرته، وإن تركته لم يزل أعوج، فاستوصوا بالنساء خيراً.

فهي عليها السلام مخلوقة من ضلع آدم عليه السلام كما قال الله تعالى: يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُواْ رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا [النساء:1]، قال العلماء: خلقها منه وأخرجها منه كما تخرج النخلة من النواة أو النبتة من البذرة.

وأما الشطر الثاني من السؤال فالله أعلم به ولكننا ننبه السائل الكريم إلى أن ذلك لا بد أن يكون لحكمة علمها من علمها وجهلها من جهلها، فالله تعالى لم يخلق شيئاً عبثاُ ولا يلزم من ذلك أن يعلم الناس الحكمة من وراء كل شيء أو كل خلق أو كل تشريع.

فهو سبحانه وتعالى الخالق لما يشاء لا راد لقضائه ولا معقب لحكمه، يخلق ما يشاء ويختار ما كان لهم الخيرة من أمرهم، ولا يسأل عما يفعل وهم يسألون، وللمزيد من الفائدة نرجو الاطلاع على الفتوى رقم: 23346.

والله أعلم.

[ابو احمد]

#1061321 [كسار الثلج]
0.00/5 (0 صوت)

07-19-2014 09:30 PM
حواء خلقت من بتاع كشكوش ، قوم يا راجل يا ماعندك شغلة

[كسار الثلج]

#1061316 [Anti trabi]
4.00/5 (1 صوت)

07-19-2014 09:18 PM
الترابي دائر يخم عقل بت حواء دي خطه جديده نهايت الفشل السياسي القرقان بتشبك في قشه

[Anti trabi]

#1061176 [جمال الدين]
0.00/5 (0 صوت)

07-19-2014 04:28 PM
حكاية ضلع اعوج دي مدسوسة علينا واسرائيليات .لماذا هنالك أثداء للرجال ؟!!!! اذا كانت المرأة خلقت منضلع اعوج مافائدة ثدي الرجل؟!!!

[جمال الدين]

#1061136 [محمد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

07-19-2014 03:35 PM
يا اهل السودان ... جاءت الزهايمريره الترابية المستحدثة ... يصلون الى ارذل العمر لكي لا يعملوا بعد علمهم شيئا ... يا شيخنا .. شخشختنا في عقولنا .. بكلامك هذا ... كيف لم تخلق حواء من آدم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ طبعا في الحلقة القادمة من الزمهريرة التي طغت على عقلك بأن تقول قابيل وهابيل .. ابناء سيدنا ابراهيم ؟؟؟؟ خاف الله في نفسك .... وتب الى الله في سنك هذه .. ولولا مخافة الله لقلنا للناس اجمعين .. ظهر المسيخ الدجال بالسودان ... اين كنت طيلة سنين عمرك قبل ان تصاب بالزمهريره الترابية المستحدثة .. في ان تشطح وتتحدث بهذه الطريقة في الأعلام ... اين موقعك يوم القيامة عند الله سبحانه وتعالي .. لماذا لا تحترم وتؤمن بقول رسولنا الكريم ... عليكم بكتاب الله وسنتي فلن تضلوا من بعدي شيئا ... اين كلامك من كتاب الله عزل وجل ... اين حديثك من سنة رسولنا الكريم ... خلقت من تراب .. وسوف تعود للتراب ... وتخلق من التراب (قبرك) يا شيخ الترابي ...

[محمد احمد]

#1061088 [توتو بن حميده آل حميده]
0.00/5 (0 صوت)

07-19-2014 02:51 PM
ء

[توتو بن حميده آل حميده]

#1061056 [علي سنادة]
4.00/5 (1 صوت)

07-19-2014 01:54 PM
ان الله تعالي ذكر لنا قصة خلق ادم من صلصال ( طين لاذب ) وامر الملائكة لتسجد له ولم يكن هناك غير الله وملائكته وابليس من بين الملائكة . نعم من نفس واخدة فانت اتيت من اب وام ولكنها نفس واخدة .

يقول الشيخ الشعراوي ان الله تعالي خلق ادم من غير ذكر وانثي وخلق حواء من ذكر بلا انثي وخلق عيسي من انثي بلا ذكر وخلق الناس من ذكر وانثي .

[علي سنادة]

#1061043 [يوسف البشير]
0.00/5 (0 صوت)

07-19-2014 01:40 PM
نحن مصيبتنا اكبر من هذه الفتاوى نحن مصيبتنا اكبر من هذه القضايا نحن شعب فقد هويته وتاه ولا يدرى مصيره ونحن غير محتاجين لفتاوى او تنظير نحن محتاجين برنامج ومنهج عمل يخرجنا من الورطة الدخلنا فيها الترابى دى فيا جماعة ربنا قادر يحمى دينه الحنيف حيث قال فى محكم تنزيله انا نزلنا الذكر وانا له لحافظون فالقران كلام الله والسنة من وحى الله الى رسوله فاى شخص يخالف سيلقى جزاه وشواهد التاريخ كثيرة

[يوسف البشير]

#1060986 [بنت الناظر]
2.00/5 (1 صوت)

07-19-2014 12:35 PM
من الآيات القرآنية الواردة بخصوص خلق حواء -عليها السلام- قوله تعالى: ﴿يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُواْ رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيراً وَنِسَاء وَاتَّقُواْ اللّهَ الَّذِي تَسَاءلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيباً﴾ [النساء: 1]. وقوله تعالى: ﴿هوَ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَجَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا لِيَسْكُنَ إِلَيْهَا﴾ [الأعراف: 189].

من السنة
ما روى البخاري عن أبي هريرة -رضي الله عنه- عن النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم قال: «من كان يؤمن باللّه واليوم الآخر، فلا يؤذي جاره، واستوصوا بالنّساء خيرًا، فإنّهنّ خلقن من ضلعٍ، وإنّ أعوج شيءٍ في الضّلع أعلاه، فإن ذهبت تقيمه كسرته، وإن تركته لم يزل أعوج، فاستوصوا بالنّساء خيرًا»


ياشيخ حسن ماتخلى اللف والدوران.. خلينا فى مصيبتنا و البلاء الفكيتو فينا ده ماتشغل الناس بفتاويك البهلوانية دى..

[بنت الناظر]

#1060902 [سوداني]
4.75/5 (4 صوت)

07-19-2014 09:54 AM
اكبر فتنة في الاسلام هو هذا الترابي كل افتاءاته خدع وحيل ربما ليستبيح بها محظور او حرام يا تجار الدين ومن تبعك من الخاسرين حسبنا الله ونعم الوكيل

[سوداني]

#1060873 [دينقديت]
4.50/5 (3 صوت)

07-19-2014 07:34 AM
مع احترامي الشديد لأرائكم لم اجد منكم من أتي بالدليل القاطع من من القران بشكل سورة او أية تناقض مازقاله اما الأحاديث النبوية فهناك احاديث صحيحة وغير صحيحه ء.قارعوا الرجل بآيات قرآنية
.عندنا في سفر التكوين في الكتاب المقدس المسيحية بان حواء خلقت من ضلع آدم الذي خلق اولا وكل مسيحي علي علم بذلك.جادلوا الترابي بآيات قرآنية
اعرف الرجل جيدا بانه دارس فلسفة الأديان وحافظا للقران وبالتالي مقارعته صعبة جداً الي بالقران نفسه.

[دينقديت]

ردود على دينقديت
United Arab Emirates [barracuda] 07-19-2014 02:24 PM
please by my guest and visit the following website

http://www.jameataleman.org/main/articles.aspx?article_no=1381

should you require more details, kingly request them.

Saudi Arabia [صوفى] 07-19-2014 12:42 PM
نعم مقارعته صعبة كما اضيف انها مستحيلة لكن اضيف لتعليقك ان ابليس لعنة الله عليه اعلم منه لانه كان فى السماء وعالم بكل صغيرة وكبيرة ورفض السجود لابن ادم فكان مصيره الطرد من رحمة الله عليه الذى يستحيل ويصعب مقارعته نترك لك المقارنة بعدا دا

United Arab Emirates [barracuda] 07-19-2014 12:31 PM
اليك الرد بالادلة القرآنية لعلك تدخل الاسلام. يا دينقديت ، وارجو ان تعرف ان الخطاب كله موجه لآدم وليس حواء ، حيث تعلم الكلمات من ربه ، وسجدت له الملائكة. ارجو ان تقرأ وتفهم ان كنت تريد ، اما إذا اردت الفتنة فأنت في مكانك لا تقدر على شيء ، فالقران الكريم به من الادلة ما يعجز حتى العلماء . ارجو ان يرجع الترابي الى الايات الكريمة ، ويظهر انه غير مؤهل عقلياً .


ذكر اسم "آدم" عليه السلام 20 مرة في القرآن الكريم:
البقرة 31 | وَعَلَّمَ آدَمَ الأَسْمَاء كُلَّهَا ثُمَّ عَرَضَهُمْ عَلَى الْمَلائِكَةِ فَقَالَ أَنبِئُونِي بِأَسْمَاء هَؤُلاء إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ.
البقرة 33 | قَالَ يَا آدَمُ أَنبِئْهُم بِأَسْمَائِهِمْ فَلَمَّا أَنبَأَهُمْ بِأَسْمَائِهِمْ قَالَ أَلَمْ أَقُل لَّكُمْ إِنِّي أَعْلَمُ غَيْبَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَأَعْلَمُ مَا تُبْدُونَ وَمَا كُنتُمْ تَكْتُمُونَ.
البقرة 35 | وَقُلْنَا يَا آدَمُ اسْكُنْ أَنتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ وَكُلاَ مِنْهَا رَغَدًا حَيْثُ شِئْتُمَا وَلاَ تَقْرَبَا هَذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ.
البقرة 37 | فَتَلَقَّى آدَمُ مِن رَّبِّهِ كَلِمَاتٍ فَتَابَ عَلَيْهِ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ.
آل عمران 33 | إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى آدَمَ وَنُوحًا وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ.
آل عمران 59 | إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِندَ اللَّهِ كَمَثَلِ آدَمَ خَلَقَهُ مِن تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُن فَيَكُونُ.
المائدة 27 | وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ ابْنَيْ آدَمَ بِالْحَقِّ إِذْ قَرَّبَا قُرْبَانًا فَتُقُبِّلَ مِن أَحَدِهِمَا وَلَمْ يُتَقَبَّلْ مِنَ الآخَرِ قَالَ لَأَقْتُلَنَّكَ قَالَ إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ.
الأعراف 19 | وَيَا آدَمُ اسْكُنْ أَنتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ فَكُلاَ مِنْ حَيْثُ شِئْتُمَا وَلاَ تَقْرَبَا هَذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ.
الأعراف 26 | يَا بَنِي آدَمَ قَدْ أَنزَلْنَا عَلَيْكُمْ لِبَاسًا يُوَارِي سَوْآتِكُمْ وَرِيشًا وَلِبَاسُ التَّقْوَىَ ذَلِكَ خَيْرٌ ذَلِكَ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ.
الأعراف 27 | يَا بَنِي آدَمَ لاَ يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُم مِّنَ الْجَنَّةِ يَنزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْآتِهِمَا إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لاَ تَرَوْنَهُمْ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاء لِلَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ.
الأعراف 31 | يَا بَنِي آدَمَ خُذُواْ زِينَتَكُمْ عِندَ كُلِّ مَسْجِدٍ وَكُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ.
الأعراف 35 | يَا بَنِي آدَمَ إِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ رُسُلٌ مِّنكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِي فَمَنِ اتَّقَى وَأَصْلَحَ فَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ.
الأعراف 127 | وَإِذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِن بَنِي آدَمَ مِن ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَأَشْهَدَهُمْ عَلَى أَنفُسِهِمْ أَلَسْتُ بِرَبِّكُمْ قَالُواْ بَلَى شَهِدْنَا أَن تَقُولُواْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّا كُنَّا عَنْ هَذَا غَافِلِينَ.
الإسراء 70 | وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِّمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلاً.
مريم 58 | أُوْلَئِكَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ مِن ذُرِّيَّةِ آدَمَ وَمِمَّنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ وَمِن ذُرِّيَّةِ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْرَائِيلَ وَمِمَّنْ هَدَيْنَا وَاجْتَبَيْنَا إِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُ الرَّحْمَن خَرُّوا سُجَّدًا وَبُكِيًّا.
طه 115| وَلَقَدْ عَهِدْنَا إِلَى آدَمَ مِن قَبْلُ فَنَسِيَ وَلَمْ نَجِدْ لَهُ عَزْمًا.
طه 117| فَقُلْنَا يَا آدَمُ إِنَّ هَذَا عَدُوٌّ لَّكَ وَلِزَوْجِكَ فَلا يُخْرِجَنَّكُمَا مِنَ الْجَنَّةِ فَتَشْقَى.
طه 120| فَوَسْوَسَ إِلَيْهِ الشَّيْطَانُ قَالَ يَا آدَمُ هَلْ أَدُلُّكَ عَلَى شَجَرَةِ الْخُلْدِ وَمُلْكٍ لّا يَبْلَى.
طه 121 | فَأَكَلا مِنْهَا فَبَدَتْ لَهُمَا سَوْآتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِن وَرَقِ الْجَنَّةِ وَعَصَى آدَمُ رَبَّهُ فَغَوَى.
يس 60 | أَلَمْ أَعْهَدْ إِلَيْكُمْ يَا بَنِي آدَمَ أَن لّا تَعْبُدُوا الشَّيْطَانَ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ.

بدون اسم
Jun 26, 2011
3
{وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَنْ يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لا تَعْلَمُونَ (30) وَعَلَّمَ آدَمَ الأَسْمَاءَ كُلَّهَا ثُمَّ عَرَضَهُمْ عَلَى الْمَلائِكَةِ فَقَالَ أَنْبِئُونِي بِأَسْمَاءِ هَؤُلاء إِنْ كُنتُمْ صَادِقِينَ (31) قَالُوا سُبْحَانَكَ لا عِلْمَ لَنَا إِلاَّ مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنْتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ (32) قَالَ يَا آدَمُ أَنْبِئْهُمْ بِأَسْمَائِهِمْ فَلَمَّا أَنْبَأَهُمْ بِأَسْمَائِهِمْ قَالَ أَلَمْ أَقُلْ لَكُمْ إِنِّي أَعْلَمُ غَيْبَ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ وَأَعْلَمُ مَا تُبْدُونَ وَمَا كُنتُمْ تَكْتُمُونَ (33) وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلائِكَةِ اسْجُدُوا لآدَمَ فَسَجَدُوا إِلاَّ إِبْلِيسَ أَبَى وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنْ الْكَافِرِينَ (34) وَقُلْنَا يَا آدَمُ اسْكُنْ أَنْتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ وَكُلا مِنْهَا رَغَداً حَيْثُ شِئْتُمَا وَلا تَقْرَبَا هَذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنْ الظَّالِمِينَ (35) فَأَزَلَّهُمَا الشَّيْطَانُ عَنْهَا فَأَخْرَجَهُمَا مِمَّا كَانَا فِيهِ وَقُلْنَا اهْبِطُوا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِي الأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ (36) فَتَلَقَّى آدَمُ مِنْ رَبِّهِ كَلِمَاتٍ فَتَابَ عَلَيْهِ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ (37) قُلْنَا اهْبِطُوا مِنْهَا جَمِيعاً فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ مِنِّي هُدًى فَمَنْ تَبِعَ هُدَايَ فَلا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ (38) وَالَّذِينَ كَفَرُوا وَكَذَّبُوا بِآيَاتِنَا أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (39)} (سورة البقرة : من الآية 30 إلى الآية 39).

سورة آل عمران: (إن مثل عيسى عند الله كمثلِ آدم خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون)


(فَتَلقَّى آدَمُ مِن رَّبِّهِ كَلِمَاتٍ)

وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ ابْنَيْ آَدَمَ بِالْحَقِّ إِذْ قَرَّبَا قُرْبَانًا فَتُقُبِّلَ مِنْ أَحَدِهِمَا وَلَمْ يُتَقَبَّلْ مِنَ الْآَخَرِ قَالَ لَأَقْتُلَنَّكَ قَالَ إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ (27) لَئِنْ بَسَطْتَ إِلَيَّ يَدَكَ لِتَقْتُلَنِي مَا أَنَا بِبَاسِطٍ يَدِيَ إِلَيْكَ لِأَقْتُلَكَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ (28) (المائدة)

United Arab Emirates [barracuda] 07-19-2014 12:20 PM
.عندنا في سفر التكوين في الكتاب المقدس المسيحية بان حواء خلقت من ضلع آدم الذي خلق اولا وكل مسيحي علي علم بذلك.جادلوا الترابي بآيات قرآنية


وماذا وراء هذه الجملة " ولما لا تجادل انت في الثالوث " الاب والابن والروح القدس ، ان في القرآن الكريم اجابات واضحة وصريحة بهذا الخصوص ، وليس الراكوبة مجالأً لمثل هذه المجادلات . فاليرجع الترابي ولترجع انت معه إلى محاضرات دكاترة مثل . د. زغلول النجار أو غيره ، أو ان تقوم انت بدراسة القرآن الكريم لعلك تسلم وتدخل الاسلام .

وبعدين سفر التكوين من اي انجيل " لوقل ، متى ، جميس ، جون ".

ارجو ان تدع القرآن جانباً وان تكتفي بما انت فيه .


#1060752 [Adam Alfaki]
5.00/5 (6 صوت)

07-19-2014 01:17 AM
من انت ايها الدجال الظلامي الصغير الحقير انت والله لا علم لك ولا فقه ويتبعك حثالة البشر والله النساء أشرف منك وأنبل منك انت درست قانون دستوري ولا تدري عنه شيء اين مؤلفاتك في هذا المجال يامنحط؟ والله انت أسوأ من إبليس انت دمرت السودان كله وإبتدعت بدعة عرس الشهيد ياحقير أين فقهك ؟ يامنحط أنت أنكرت حديث الذبابه ياحقير انت مكروه من كل المسلمين الشرفاء

[Adam Alfaki]

#1060726 [SESE]
5.00/5 (3 صوت)

07-19-2014 12:17 AM
هذه الهرطقة الترابية لا ترق الى مستوى الفتوى في شئ ولا تنفع الدين بل انها اضرت كثيرا بالوطن واقعدته في زمن انطلقت فيه البلدان الاخرى الى الرقي والنماء وقد بقي الترابي يغالط في شهادة المرأة وامامة المرأة ورأي المرأة وعمر هذا ما كان مشكلتنا ولكن الترابي اغرقنا به فنجان ماء.....؟؟

[SESE]

ردود على SESE
United States [Abu] 07-19-2014 08:07 AM
Indeed it is a pity that this idiot does not have the access to see how people thinks about his endless hogwash! Thanks for this fabulous comment SESE


#1060710 [ود الفاضل]
5.00/5 (1 صوت)

07-18-2014 11:40 PM
العتاب ليس على الترابي لانه الرجل عايش بربع دماغ ولكن العتاب على الذين يتبعوا ضلالاته وهم بها ممنين . هذا الرجل كل شطحاته وفتاويه متضاربه مع القرءان الكريم نفسه وليس مع الاحاديث النبوية والتي قد يكون فيها الصحيح وفيها ضعيف الرواية . ولكن كون هذا الرجل الخرف يفتي بما يصادم القرءان هذا اكبر دليل انه لم يقرأ القرءان ولم يحفظ منه شيئ , وفى مثله يقول الله تعالة (يحملون اوزراهم ومن اوزار الذين يضلونهم بغير علم ) فهو ضلالي وجاهل بالدين جملة وتفصيلا ، وما هو الا قاض درس القانون الوضعي وتسلق شجرة الاسلام واصبح مشعوزا على مستوى الامم .

[ود الفاضل]

ردود على ود الفاضل
United States [Abu] 07-19-2014 05:36 PM
Dear [خاطر موسى]
Flattered and thrilled with your comment. Furthermore delighted that some of the respected readers {which sure you are one of them} do pay attention to my trivial and insignificant comments. Absolutely I am one of the multitudes whom opposed to this despicable pervert regime, and the only weapon unfortunately I possess is words! Your thoughtful call for me to write and in English, certainly this something I cannot dare. Such a mission needs someone with the right capabilities and tools, and unfortunately, I am just a layman. Actually I always keep claiming, I can hardly read & write. Our beloved Al-Rakoba certainly as a forum is the utmost milieu where I could participate, and where we all find idyllic. Still we promulgating our thoughts, and with tenacity, and this was obvious in the mob regime reactions recently against our Rakoba, and the social media and all what is in the internet. Humbly grateful to your remarks and appeal, let us all subjugate the thugs to more and more pressure until they are eradicated?

United Kingdom [خاطر موسى] 07-19-2014 12:35 PM
(Abu), I am watching your writing for quite a time. The quality of your language is fabulous. Obviously, you are very critical to the regime and have the ability to articulate your thoughts accurately. I think your ideas will be more beneficial to the cause of our country if you put them in a wider context by writing in the more prominent English sites.

United States [Abu] 07-19-2014 08:04 AM
Splendid indeed your argument. Thanks for this remarkable inputs...


#1060688 [ود السرة]
4.99/5 (7 صوت)

07-18-2014 10:35 PM
ولم تستشر النساء عند وضعه ؟؟؟؟؟؟؟

ايها الدجال .. انت استشرت منو لمّا جيت للسلطة على ظهر مجنزرة وفرضت علينا المصائب والمآسي دي كلها ؟؟؟؟؟

[ود السرة]

#1060668 [kabbashi]
5.00/5 (1 صوت)

07-18-2014 09:21 PM
Turabi, these are the same interpretations of the thinker Austaz Mahmood Mohamed Taha, why did you kill him then? Austaz Mahmood talked about the justification of polygamy at that time. It seems that you started to understand why he is a genuine thinker and he was right. You are now steeling his ideas after you unjustly killed him. You should stand up as a man and apologize for all your deeds during Nimirie’s time and during the current regime. You are at an age where it is becoming vital for you to do that.

[kabbashi]

ردود على kabbashi
United States [Abu] 07-19-2014 03:11 AM
Maybe this is one of the reasons, why the whole Sudan is suffering and haunted until now. The unwarrantable and deplorable crime committed against that elderly man “regardless of his beliefs and thoughts” will always be remembered by “History” and not us the Sudanese unfortunately! The long list of the collaborators who took part on that massacre including that moron Nimeiry, those hands are blemished with blood including this despicable nasty creature. Certainly, what you are asking for is not that obfuscating? The problem it is something beyond that creature comprehension, moral, and his sick character! We are doomed no doubted to witness such a destructive creatures!


#1060644 [الأنكشاري]
2.50/5 (3 صوت)

07-18-2014 07:46 PM
كلام ده قلته سنة 1999 حين كنت طالب بالثانوية .... تلك الأيام الخوالي حيث كانت البلاد في حالة التخديرتام و مشغولة بالجهاد و الأستشهاد و اعراس الشهيد و ما ادراك ماعرس الشهيد وووووب .... هاج زملاني و ماجوا حين اثيرت جدلا حول كينونة الرجل و المرأة ... و بأن كل جميع الأناث من الثديات خلن اولا قبل الذكور و الدليل هي :(الثدي الوهمية لدي جميع الذكور) كثدي الوهمي لدي ذكر الضان و الماعز و الحمار حتي الثيران ...... لقد ادت هذه الجدل الي اتهامي بالحاد و الكفر .... والأن بعدان فاق الشيخ من غفوته عاد ليشاطرني هذه الراي .

[الأنكشاري]

ردود على الأنكشاري
United Arab Emirates [barracuda] 07-19-2014 06:03 PM
ده ثدي وهمي طلع ليك انت وشيخك الترابي في ريسينكم.

United Arab Emirates [ودالباشا] 07-19-2014 02:53 PM
الثدى الوهمى دا الدليل ولاشنو


#1060636 [Koko]
5.00/5 (5 صوت)

07-18-2014 07:18 PM
انا هاجرت من الخرطوم لسببين
الاول :التراب
الثاني: الترابي

[Koko]

#1060629 [سيمو]
5.00/5 (1 صوت)

07-18-2014 06:49 PM
لماذا لم يتحدث بشأن قضية الردة؟

[سيمو]

#1060601 [Sadrik]
5.00/5 (3 صوت)

07-18-2014 05:58 PM
يا الترابي انت مفروض تصم خشمك ومافي تنظير كفايه نظرت لقايت ما وديتنا التوج

[Sadrik]

#1060596 [kalifa ahmed]
4.50/5 (4 صوت)

07-18-2014 05:44 PM
يادجال ياضلالي ياسبب البلاوي... نساء السودان واطفاله في الكراكير مع الثعابين والعقارب... نساء السودان في معسكرات النزوح واللجوء داخل وخارج السودان...نساء السودان يحملن الجركانات لعشرات الكيلومترات من اجل الماء نساء السودان يموتن في عمليات النفاس في كل انحاء السودان وفي الشمال فتك يهن سرطان الئدي اللعين ...... النساء بغتصبن في دارفور عيان بيان... بل النساء يغتصبن داخل حراسات الامن بواسطة من ربيت وعلمت ايها الكاذب الضليل..... مشاكل نساء ليس في هذا الهراء الذي تقول فاسكت لعنة الله عليك وعلى من تبعك !!!!!!!

[kalifa ahmed]

ردود على kalifa ahmed
[AL KIRAN] 07-19-2014 04:28 AM
Perfect .. I will fax it straight ahead to AL TURABI, for no talking again > and I will let all Sudanese women Knows about him > man is a man. except AL TURABI, is gay

United Arab Emirates [حاتم] 07-18-2014 11:46 PM
يسلم قلمك يا خليفة والله ما فى حاجة اخرتنا الى اليوم الى الدجال المستهبل الاسمو الترابي


#1060591 [طفشان]
5.00/5 (3 صوت)

07-18-2014 05:34 PM
الرجل ده إن شاء الله نهايته سيصاب بالزهايمر وعلى ما يبدو دي البداية .. ونسأل الله أن يرينا فيك عجائب قدرته .. أنت ومن شايعك

[طفشان]

#1060587 [المندهش]
5.00/5 (1 صوت)

07-18-2014 05:26 PM
اكبر جريمه ارتكبها الترابى انه كان له القدح المعلى فى وأد حرية السودانيين فلا يحق له التفيقه بعد ذلك لانه لا تكليف لغير الحر وانتهى الدين الاسلامى فى السودان يوم صودرت حريتهم واصبحوا عبيدا للاخوان المسلمون الذين لا يجيدون غير ازلال الشعوب

[المندهش]

#1060584 [البدري]
5.00/5 (3 صوت)

07-18-2014 05:21 PM
كمان قلبت عالم احياء وانثربولجي الرجاء تورث جميع هذه الاشياء لكمال عمر خليهو كمان يغرد من جانب اخر

[البدري]

#1060582 [ZA HAGAN]
3.25/5 (3 صوت)

07-18-2014 05:18 PM
For those who are watching my spelling , I spelt guild ( with d) should be guilt . Please comment on the subject not the spelling . Perfection belongs to God not to human .

[ZA HAGAN]

ردود على ZA HAGAN
[AL KIRAN] 07-19-2014 04:08 AM
That's .. why you should to write your comments by Arabic > no more killing people > I will ask God for you guys; [ZA HAGAN] + [AL TURABI] to gets better as well as healthy mind >> amen


#1060580 [jungle,s lion]
5.00/5 (1 صوت)

07-18-2014 05:17 PM
الترابى ما خرف و لا مجنون و لكنه من فئه يطلق عليها الطابور السادس وز هى الفئه التى تدعى العمل بمبدا معين و تقوم بتخريبه من الداخل و هذا اخطر الاعداء انه ماسونى انه زنديق لاو لو ان اى سودانى اتخر قال هذا الكلام لقامت الدنيا و لم تقعد و لا ادرى كيف يتبعه هؤلاء الجهله من حملة الدكتوراه ام انه مثله يتخذون من الدين حصان طروادة الترابى لم يكن فى يوم من الايام متديناً و ن حفظ القران و انه لم يذهب الى الحج الابعد ضغط عتيف و مكثف من اتباعه و كان ذلك قريباً جداً اللهم انت ادرى منا به احسن خلاصنا منه و من اتباعه اللصوص

[jungle,s lion]

#1060578 [مباشر]
3.00/5 (2 صوت)

07-18-2014 05:14 PM
شعب وحكومة ومعارضة وشيوخ وصوفية وانصار سنة وحزب مؤتمر شعبي وحزب امه واتحادي كلهم كلهم شاغلين تجارة بالدين ومافي واحد عنده دين بي تعريفه ... مباشر كده بلد لا تستحق الوجود ويجب محوها من الوجود وتقسيمها لعباد الله في الدول المجاورة ليعمروها ويستفيدو منها

[مباشر]

#1060567 [ود الخليفة]
5.00/5 (2 صوت)

07-18-2014 04:51 PM
حال السودان اليوم اكبر دليل على عقلية هذا الرجل

[ود الخليفة]

#1060563 [ZA HAGAN]
3.75/5 (4 صوت)

07-18-2014 04:44 PM
Women in Sudan are oppressed ,denied their freedom, forced to dress in certain way and pushed away in so many ways beccause of you and your rotten system , now you want to sound like Mustafa Kamal Attatork . You are a lier , you want to admit your guild without saying sorry I was wrong .

[ZA HAGAN]

#1060559 [محمدزين عبدالله]
5.00/5 (7 صوت)

07-18-2014 04:38 PM
دحين ياحسن -عمر البشير القال ليك عضوات المؤتمر الوطني قالن وجودك بخلي وضعهن افضل مماهو في غيابك ماياهو عمر البشير الذي قال :( الغرابيه لو ركبها جعلي دا اغتصاب ليها ولا شرف)

[محمدزين عبدالله]

#1060513 [الرمدان كر]
5.00/5 (4 صوت)

07-18-2014 02:40 PM
يا جماعة الخير اتركوا الزول المهلوس في شأن حاله

عمكم خرففففففففففففففففففففففففففففف

[الرمدان كر]

#1060511 [الجعلى ود المتمة]
5.00/5 (9 صوت)

07-18-2014 02:33 PM
ودة بخدم قضية السودان الطلعتة ميتين شعبة بشنو يادجال ويامنافق؟ وافرض انو ماخلقوها من ضلع ادم يعنى شنو؟ اللهم اسالك باسمك الاعظم وبحق الفاتحة وبحق رمضان ان ترينا عظائم قدرتك فى الترابى والصادق المهدى والميرغنى والمؤتمر الوطنى

[الجعلى ود المتمة]

#1060506 [adil A Omer]
4.47/5 (9 صوت)

07-18-2014 02:25 PM
نحنا مشكلتنا الان ليست خلق حواء خلقوها من ضلعو من جعباتو

قضيتنا الشرعيه الان هل ممكن نعلق مجرمان اثنان فى حبل مشنقه واحد ؟؟

انه اغتيال وطن مع سبق الاصرار والترصد

[adil A Omer]

ردود على adil A Omer
Sudan [الراجل] 07-19-2014 01:53 PM
هههههههههههههه ينعل شيطانك

United Arab Emirates [يالله- دايرنوا وطن كامل] 07-19-2014 11:33 AM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ولله ريحتني راحه ....لله يجعليك ايامك كلهاابتاسمه ويدمر ديل اعداء لله والوطن


#1060502 [المشروع]
5.00/5 (7 صوت)

07-18-2014 02:22 PM
يا شيخ حسن افكارك المهببة دي هي الودت السودان في ستين داهية وربيت بموجبها رجال اغبلهم منافقين ومندسين يحبون العمل الحركي المغتت واللولوة والإختلاط والسلطة والمال ثم الحديث عن الاسلام.

يعنى يا شيخ حسن انت حا تبقى افهم من الصحابةالذين بُشروا بالجنة؟ انت عارف يعنى شنو بُشر بالجنة (يعنى ماخذ الدرجة الكاملة في كل المواد في كل شئ 100%)في مواد الدين وموادالدنيا؟ يعنى في تعامله في الدنيا وفي ما حفظه لنفسه في الآخرة لأن الجنة غالية جداً جداً وهي اعظم مطلب يطلبه الانسان من الله سبحانه وتعالى وسلعة الله وجنته غالية جداً لذك الصحابة ديل ما اتكلموا الكلام الذي تقول فيه وتسّوق فيه من قعدة لي قعدة وكأنك اتيت بما لم يأت به الاوائل.

هذا الكلام هو من الكلام الذي لا يفيد ولا يبدى ولا يعيد والعلم الذي لا ينفع ولا فائدة منه غير الترف الفكري والبلبلة في اوساط النساء.

والحريم مقتنعات وقاعدات لا عايزات امامة ولا عايزات يكونن فقيهات ولا عايزات شهادة ولا يهمها انها خلقت من ضلع او ضعلين او حتى من جرانيت المرأة عايزة حب وتقدير واحترام وان تربي اولادها بكل حب وحنان في ظل رجل يوفر لها ولأولاده متطلبات الحياة.

انت يا شيخ الترابي مشغول بي حاجات وتحبث في النصوص القديمة وكتب الزنادقة والمتروكين تجيب حاجات ليست في شئ ولا تفيد احدا من الناس وسواء كانت مخلوقة من ضلع ادم او من كراعوا ليست هذه قضية خلافية حتى تشغل نفسك بيها...

اما قانون الاحوال الشخصية انت كنت نائب عام وكنت وزير عدل وكنت وزير برلمان مالك ما غيرت الحاجة العايزة تغيير ؟ ما كنت ماسك البرلمان وفيهم 350 نائب (اسلامي ترابي كوز) و99 حركة شعبية لماذا لم تقوم بتغيير القانون مع العلم ان مهمة البرلمان هي مهمة تشريعية..

اذا كان عندك كلام في الامور الجادة تحدث فيهم مثل الحوار وفقه السترة والتحلل والناس الذين ربيتهم علي يديك واستحوذوا واحتكروا الحركة الاقتصادية (بنك فيصل - البركة - التضامن - الشمال) والشركات الاحتكار وبيع اراضي الدولة وبيع المياديين للمتنفذين..

اذا كان عندك كلام في الخطوط الجوية او الخطوط البحرية او السكة حديد او مشروع الجزيرة او المشاريع المروية التي لم تعد مروية اذا كان عندك كلام مفيد في مثل هذه الحاجات تحدث قولوا ادينا رأيك اما ان تجمع ليك كم أمرأة وتدغدغ احاسيسهن وتتحدث في كلام لا يودي ولا يجيب مثل شهادة المرأة وشهادة وخلقت من ضلع ادم وادم خلقت له زوجة واحدة كله كلام ما منه فائدة

ورأي المرأة بصراحة في كل ما تقول هو غير ما تقول وانا كنت بتكلم مع زوجتي في شهادة المراة والله قالتي والله انت عارف لو قالو المرأة ما تشهد كلو كلو ما عندنا مانع اقل حاجة ريحونا نحن مالنا ومال المحاكم والبهدلة والقسم الخ

انت يا شيخ حسن وصلت الثمانين من العمر على ما اعتقد واقعد لغاية يومي ويومك دا سوي في حركاتك دي وكلماتك دي - وكلامك الما ياهو دا لامن يفاجئك الموت بغتة وتقول نفس يا حسرتا على ما فرط في جنب الله ..
نسأل الله بركة رمضان هذا الشهر الكريم وبركة من صام وزكى وصال وقال يا الله ان يهديك الى احسن الاقوال والافعال ...

[المشروع]

ردود على المشروع
[السودانى الغيور] 07-19-2014 02:07 PM
يا اخوى المشروع كمان تدعو ليهو بالهداية فى شهر مبارك والله ما دايرين ليهو اى هداية زى ما هو دمر البلاد والعباد واستعبدهم تحت مظلة الاسلام نحن كمان نفجر فى الخصومة الزول ده فرقو من ابليس شنو ما ندعو لابليس برضو بالهداية ربنا ياخذ حق كل من كان الترابى سببا فى دمار حياته وضيق معيشته وضعف عقيدته ببركة من صلى وصام وحج وزكى واطعم لوجه الله كل فقير كان الترابى سببا فى فقره وازلاله يجبار يامنتقم يازو البطش الشديد يافعال لما تريد يا مجيب المضطر يا

[أكره النفاق] 07-19-2014 03:04 AM
والله يا المشروع احترمته ذبادة من اللذوم بمخاطبتك له بكلمة (شيخ ) فى شيخ يقول لو ركبه ؟؟؟

United Arab Emirates [ود الباشا] 07-18-2014 06:27 PM
الزول دا عرف انو الرجال قنعوا منه تب عايز يكسب الحريم ماهو بحب القيادة ولازم يكون فى الاضواء


#1060497 [ابوالقاسم سعيد (جنوب كردفان)]
4.75/5 (5 صوت)

07-18-2014 02:10 PM
قال تعالي( إن مثل عيسي عند الله كمثل آدم خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون‏ (‏ آل عمران‏:59)
يلا يالترابي
ياشاطر

اخبرنا لمذا لم يقل سبحانه وتعالي - كمثل حواء

[ابوالقاسم سعيد (جنوب كردفان)]

ردود على ابوالقاسم سعيد (جنوب كردفان)
France [كاسـترو عـبدالحـمـيـد] 07-19-2014 07:32 AM
والله كلامك صاح ومعقول وبيدخل العقل . فعلا لماذا لم يتم ذكر حواء فى هذه الآية ؟


#1060492 [كرم]
3.00/5 (5 صوت)

07-18-2014 01:51 PM
الناس في شنو والمخرف ده في شنو ؟؟

[كرم]

#1060489 [sudani]
4.88/5 (7 صوت)

07-18-2014 01:44 PM
انت يا الترابى صمته صمت القبور فى مسألة الردة
للدكتوره مريم !!!!!!!!!!!!!!
فما جدوى ما تفتى به وانت تخاف الجهر به والعمل به فى حينه
وانت من مباركى قوانين سبتمبر فى عهد المخلوع نميرى
ومن مدبرى انقلاب عمر البشير وتتحمل كل نفس ازهقت فى السودان
من 1989 الى الان

[sudani]

ردود على sudani
Canada [الدنقلاوي] 07-18-2014 07:32 PM
هذا هو المهم يا سوداني
فالترابي لا تعني له صحة فتاويه أو خطأها أي شيء المهم أنها تخدم مصلحته في الوقت الذي يطلقها فيه، وهذا ما يجعل كل اجتهاداته لا قيمة لها ويمكنه أن "يتحلل" منها ويأتي بعسكها إذا لم تعد تخدم مصالحه الغير مبدئية أو أخلاقية


#1060484 [Kori]
3.75/5 (3 صوت)

07-18-2014 01:23 PM
Dr. Al Sheikh Al Turabi,

You know what is so good in you, is act of creativity, which does not apply to all, so identified intellectuals and scholars.

It seems that Dr. Mohammed Abul Hai, Dr. Isam Al Basher, Dr. Abdul Wahab Al Afandi, Dr.Mohammede Ahmed Omer, the lecturer of University of Khartoum whose Ansar Al Sunna famous man, forgetting his name immediately, Al Sheikh Al Hadia, Dr. Hassan Makki, Dr. and Drs. and Drs. of Sudan, those religious strong affiliations of Islamists
Radical line will never ever be in position to challenge the mind of this man. He really their foundation leader of that past era and this envisioned title of intellectuality.
Sure the Islamic world is reading about the philosophic concepts of this man, which is contradictory but so bright towards naturalizing the rigidity to mild look and perhaps surrendering to the scope of civilization domain in general. One can say that, as far as he becomes older and older in age, as far as he is continually puzzling his students indeed the past generations and the new generations alike. That is why Omer Hassan Ahmed Al Basher and his cling could not escape adoring this man. After all they have spoiled this country long time ago, at the time of encouraging the Jihadists Students and Elders alike. The mind is drastically changing but that is too late though it is very useful in future prospects and contextually, it is the total monopoly of new version of look out for not repeating the worst page that will not be forgotten. Sudanese, I know from your enlightened ways of reading and commenting on such very crucial issues, you are able and competent enough to say good opinions on this man's mind of fluctuations but brilliant indeed. He could not allow his real competing man in thoughts creativity, Ustaz, Mahmoud Mohammed Taha, on equal assumed footing of creativity in Sudan, yet he is able to say I am the only knows what scholar in Sudan and may be beyond to bravely say such words and philosophic manner religiously, I do not know, because I have been the most hating person to the previous masterminding roles of this man to equally manipulate his followers to destroy my culture, area and the socio-demographic peaceful environment in my region and the similar regions of the negative nasty impact on them till this moments as their inherited burdens of injustice on our societies.

[Kori]

#1060481 [صبري فخري]
5.00/5 (4 صوت)

07-18-2014 01:09 PM
نحن في شنو والترابي في شنو ... المرأة تغتصب من أجل الحوجة او بالقوة ... ارتفاع نسبة وفيات النساء في مستشفيات الولادة لرداءة الخدمات الصحية ... خلينا هسي من حواء وادم ... انت زول فارغ ... اللهم اني أعوذ بك من علم لا ينفع .. علمك الذي يحلل قتل الاسير وتعذيبه في بيوت الاشباح .. يا دجال يا منافق يا كذاب .. نسأل الله ان يرينا فيك عجائب قدرته قبل حلول العيد

[صبري فخري]

#1060477 [ahmed]
5.00/5 (4 صوت)

07-18-2014 01:04 PM
ها ها هع هع هاع
الترابي الرجاء مراجعة مصحة عقلية . المشكلة ما إنت قلنا جنيت أو تركت الإسلام البنعرفوا ولكن المشكلة في الناس المبارينك الي الآن هل ما برحوا يرون فيك شيخهم ؟ بيني وبينك إنت بتعبد الله الواحد القهار وإلا بتعبد الشهرة ؟

[ahmed]

#1060476 [uelhk]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2014 01:01 PM
ذلك ما يعجبنى فيك , التفسيرات القديمة اصبحت بالية ولا تناسبنا, تم ذلك عندما كان الناس يتنقلون بالحمير ولكن الان نحن فى عصر الاثير , اما موضوع السياسة فقد اجرمت كثيرا وظلمت كثيرا

[uelhk]

#1060475 [صالح عام]
4.72/5 (12 صوت)

07-18-2014 12:59 PM
يا الترابى الزوج فى اللغه العربيه تستخدم للذكر والانثى طيب جوز الجزمه بيكون ذكر وانثى ياجزمه

[صالح عام]

ردود على صالح عام
Sudan [من البداوة إلى الحضور] 07-18-2014 04:39 PM
يا سلام عليك يا [AL SATARY] ... أشهد لك ... بأنّك من الأذكياء ... ؟؟؟

United Arab Emirates [AL SATARY] 07-18-2014 01:31 PM
جوز الجزمة يمين وشمال ...


#1060474 [الفاتح النوبي]
2.94/5 (5 صوت)

07-18-2014 12:53 PM
انا لا الوم الترابي فقد اخذ يهضرب حينما وجد نفسه وقد انفض سامريه .
وهذا حال الساسة السودانيين الذين بلغوا من العمر عتيا
لكنني الوم الاعلام الذي ينقل عنه هذيانه؟؟؟
ياريت الانقاذ يكمل جميله ويعدم لينا الترابي والصادق واي سياسي فات الستين ويهضرب في السياسهومعاهم ياسر ***** والحلو(مر) كمان

[الفاتح النوبي]

ردود على الفاتح النوبي
Sudan [من البداوة إلى الحضور] 07-18-2014 05:19 PM
يا أيّها [الفاتح النوبي]

كُلّ هؤلاء
الذين ذكرتهم
والذين ذهبوا إلى ربّهم
غير أسخياء
في إعدام بعضهم لبعض
إنّما هم أسخياء
في إعدام الشعب بالشعب
امّا الحزب الشيوعي
فقد وشتت ذلك النوبي
الذي إنقلب على خيار الشعب
ثمّ طبّع بل نشل أموال الشعب
امّا الحزب الديمقراطي الهندي
فقد وشتت إخوان الكلب
فنهشوا ديمقراطيّة الشعب
ولم يقل لهم جر فجرجروا الشعب
نحو ساحات الإعدامات
وحازوا على الدولارات
وهرّبوا كلّ الدولارات

United Arab Emirates [نصر الله] 07-18-2014 01:47 PM
يا الفاتح النوبي -- الحلو مر دا لو خبرته انبل واجمل ما انتجته حواء السودانية -- تعارفوا لان التعارف مفيد للجانبين -- وسيتضح الجزء الحلو والمر بحقيقة للجميع --- فهمت ولا دماغك تقيل


#1060470 [القادمون الجدد]
4.82/5 (7 صوت)

07-18-2014 12:32 PM
وقال«لماذا لا تبقى النساء فقيهات». فقيهات في شنو هن لا يقراءن مجلات ولا كتب ولا جرائد ...وما عندهن استعداد ثانيه للجلوس لدروس الفقه والعقيده والسيره النبويه جل اهتمامهن مسجور وتوبجيل وليكسويد ار وديانا وابنجمه والبدره التركيه ......انا خايف بكره الترابي يقول مخلوقات من نور ..وانظر لسياسه الدوله في افراغ السودان من الشباب اما بالهجره واما بالموت في الحروبات بالتالي يتضاعف العنصر النسائي اضعاف مضاعفه ليكون تركيبه الدوله من ثلاثه فئات النساء والمخنثين والمقلوب على امرهم ...ولكن هيهات ان للسودان رب يحميه ...ببركة هذا الشهر الكريم يا الله ان تصرفهم وتصرف سوءهم عن اهالينا في ربوع السودان

[القادمون الجدد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة