الأخبار
أخبار إقليمية
"الأمة" يقترح زيادة أعضاء المعارضة بـ "الآلية"
"الأمة" يقترح زيادة أعضاء المعارضة بـ "الآلية"



07-19-2014 05:58 AM
أعلن رئيس حزب الأمة القومي المعارض الصادق المهدي تمسك حزبه بالحل السياسي لقضايا السودان. واقترح الحزب زيادة أعضاء المعارضة بآلية الحوار الوطني إلى عشرة أعضاء لتصبح (10+7)، عبر إدارة حوار وسط قوى المعارضة للخروج بورقة موحدة.

ودعا المهدي، في بيانه تلاه للبعثات الدبلوماسيه المعتمدة لدى الخرطوم، عقب إفطار رمضاني، المجتمع الدولي للعب أدوار في السلام والأمن الدوليين.

وقالت الأمين العام للحزب سارة نقدالله، في برنامج مؤتمر إذاعي بالإذاعة السودانية، إن الحزب طرح ورقة لتوسيع عضوية آلية الحوار (7+7 ) لتصبح (10+7)، بحيث تصبح سبعة أعضاء من الحكومة وعشرة للمعارضة لاستيعاب منظمات المجتمع المدني والقوى الحية في المجتمع. وأضافت أن الـ (7) كافية للحكومة والأحزاب المشاركة معها.

وأكدت وقوف حزب الأمة القومي مع الحوار الشامل لمعالجة قضية البلاد مشيرة إلى أن ذلك يمكن تحقيقه عبر ثلاث خطوات أساسية هي التزام الحزب بإدارة حوار وسط قوى المعارضة للخروج بورقة واحدة تمثل وجهة نظر المعارضة في حل القضايا كافة.

تعزيز الثقة
وشددت على أهمية قيام الحكومة بإجراءات أساسية تعزز الثقة وتهيئ المناخ للحوار الوطني، مشيرة لأهمية الاتفاق على الثوابت.

وفى السياق، قال الأمين السياسي لحزب المؤتمر الشعبي كمال عمر، إن مسيرة السودان السياسية منذ الاستقلال لم تشهد الوصول إلى قواسم مشتركة في كل حواراتها.

وأضاف أن القوى الرافضة للحوار تؤمن بأهمية الحوار وسيلةً لحل الأزمات، مشيراً إلى أن أبرز الإشكاليات الأساسية احتكار النخب لكل الأمور. وقال: حتى الدساتير التي وضعت وضعتها النخب وليس المجتمع أو الشعب".

وأشار الأمين السياسي للمؤتمر الشعبي، إلى أن حزبهم يأمل في أن يصل الحوار إلى مبتغاه ويخرج البلاد من الأزمات، وأن تكون مخرجاته ملبية لتطلعات الجماهير.
سقف زمني

من جانبها، أعلنت أحزاب المعارضة المشاركة في آلية الحوار الوطني عن وضع وثيقة وطنية يتم مناقشتها مع آلية الحوار من جانب الحكومة يوم الإثنين، تمهيداً لرفعها للرئيس البشير في الأيام القادمة.


وأوضح عضو الآلية أحمد أبو القاسم هاشم، الأمين العام لحزب تحالف قوى الشعب العاملة، أن الوثيقة تشتمل على وضع سقف زمني محدد للحوار مدته ثلاثة أشهر، بالإضافة لوضع مقترحات جديدة على رأسها موضوع العلاقات الخارجية والحريات والعدالة، ومناقشة بند الوضع الانتقالي داخل مائدة الحوار.


وقال هاشم، للمركز السوداني للخدمات الصحفية، إن الضامن الأساسي لنجاح الحوار هو إرادة أهل السودان، على أن ينحصر دور المجتمع الدولي في المراقبة فقط، وتقديم المساعدة للحوار بالدعم الذي لا يؤثر في انطلاقة مسيرته، بمشاركة الجميع دون استثناء لأحد.


شبكة الشروق


تعليقات 18 | إهداء 0 | زيارات 2273

التعليقات
#1062203 [albrado]
0.00/5 (0 صوت)

07-20-2014 09:12 PM
صادق المهدي يساوم حكومة الانقاذ بضغوط اضافية مستقلا حبسه في كوبر

لزيادة حصته وحصة ال المهدي من كعكة الانقاذ يعني بالعربي يزيدوا

الدولارات شوية ولاسيما صعوبة المعيشة وتغطية نفقات ال المهدي ورثة

العرش الملكي السوداني ... فتارة يوافق علي الحوار وتارة بشروط وتارة

اخري بالتهديد بالانضمام للمعارضة الخ...... والسمسار في اللعبة هو غازي

صلاح الدين زعيم حزب اصلاح ما فسد بين الاحزاب وحكومة الانقاذ والشعب الي الجحيم

اصحوا يا شعب كفاكم نوم ولامبالاة

[albrado]

#1062004 [Adil A Omer]
0.00/5 (0 صوت)

07-20-2014 02:59 PM
لا سياسه ولا مساومات ولا تنازلات فى الدماء

الحساب والقصاص

ان دمائهم فى اعناقنا حتى ناخذ الحق لهم

[Adil A Omer]

#1061215 [kalifa ahmed]
1.00/5 (1 صوت)

07-19-2014 05:55 PM
حوار شنو ولجان بتاعت منو ،،،، انتو صدقتو وبديتو تفتو مع الصادق الضليل في اللجنة زيدوها لعشرة وعليكم الله التقلية أدوها علبة صلصة تاني !!!!!!! المسرحية بايخة وطويلة وموضوعها تحليل عودة الاولاد لشيخ حسن صاغرين ومحلقين ولابسين خفيف !!! بعد انتهاء لعبة العودة ح تولد انقاذ 2 وربك يستر كم سنة ياقي لينا مع انصاف الرجال هؤلاء؟؟؟؟؟ اما الرجال الديوسين فسوف تزيد قروش عليقتهم مع تشغيل للاقارب والمحاسيب وبعض الطيور الداجنة امثال الوزير احمد بلال بتاع الاعلام والراعي الحصري ل قناة قلبك !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

[kalifa ahmed]

#1061055 [مصباح]
1.00/5 (1 صوت)

07-19-2014 01:53 PM
في واحد من هتيفة وتوابع الإمام بيكتب ردود بايخة ومشاترة وقبيحة ، وماحصل مرة أجاب على سؤال أو كنب جملة مفيدة غير الهيجان ضد ناقدي "عمايل" وسقطاته سيده العديدة المتواصلة. بيكتب ردود باسم " قاسم " بصورة راتبة، اليوين ديل بعد ماكشفته إنه كذاب غختفى وعمل رايح مالو!!؟
زى النوع دا فعلاً ماعار ف الكذب والتطبيل والتبعية العمياء بيقودوا صاحبهم لشنو!!؟
ببساطة قلت ليهو تعال أقسم هنا قدام الناس إنك بتعر فني أو حصل قابلتني لثانية واحدة حتى!
لانه بغباء وكذب أشتر حاول يوحي للناس إنه بيعرفني ن وصار بنسج أكاذيب من خياله المريض للدفاع الأجوف الرخيص عن سيده الكاذب الضليل الذي تعلم منه الأكاذيب والروايات التافهة وتصديرها بأنها حجة لإيهام الناس.
تعال أقسم على ماطلبته منك أيها المدعو قاسم، وإلاّ فابلع لسانك وانطم

[مصباح]

#1061033 [hashim]
3.00/5 (2 صوت)

07-19-2014 01:27 PM
سبحان الله انكم بتعيشوا مثل الديناصورات السودان يموتوا فيه الشفع والشباب وال المهدي والميرغني والترابي ما بيموتوا مع انهم في اعمار الموت . ربنا يريحنا من ال المهدي وناس الانقاذ فردا فردا وال الميرغي والترابي بالموت بابشع وسيله .

[hashim]

#1061019 [Ahmed]
3.00/5 (2 صوت)

07-19-2014 01:15 PM
حزب الامة دا يوم يقول لينا حوار تاني يقول لا ما حور ذكرني نكته بتقول

شافع اهلو رسلوهو الخلوة عشان يحفظ قرآن. من اول يوم حاء شارد. فالو ليهو مالك قال "ياخي الشيخ دا مره يقول لينا القارعة تاني يقول لا ما القارعة"

[Ahmed]

ردود على Ahmed
Saudi Arabia [البلولة] 07-19-2014 01:29 PM
هههههههه الله يجازيك ثواب حسن يا ابو حميد والله اضحكتني رغم الحسرة والاسف على وطن قد ضاع


#1061007 [سوف ننتصرعلي الكيزان الجهلة اللصوص]
2.50/5 (2 صوت)

07-19-2014 01:01 PM
من اجل المصالح الذتية .. فانك تجد حزب "اللمة" واجادة فنون المراوغة الي يوم الدين .. الي متي يعيش الناس ليروا نتاج خمسين عاما من الاجتماعات والمبادارت والمراوغة والتضليل..

في نظر حزب "اللمة" مادام حزب المؤتمر الوثني يوظف اثنين من ابناء الزعيم في مناصب حكومية عليا"الله اعلم ماذا جنينا منها" فانه لاتجب محاربته بل مهادنته ومفاوضتة .. الي متى ؟ انه اهدار للمال والوقت والجهد و ضياع لللاجيال وماتبقى من فتات السودان..

[سوف ننتصرعلي الكيزان الجهلة اللصوص]

#1060967 [مصباح]
1.00/5 (1 صوت)

07-19-2014 11:57 AM
الزول دا فاكر نفسه سياسي ألمعى وله قدرات خارقة لحل مشاكل البلد بينما هو صفر كبير وترس مصدي ومعطوب من زمان ، ومن جرد موهوماً من أوهامه فقد جرده من سعادته فعلاً
هذا الكائن الغريب لايمل أبداً من الثرثرة ولا التناقضات ولا الفشل ولا التنظير العشوائي.. يقوّي النظام بالتواطوء لصالحه ضد المعارضة ثم يأتي ليقول إنه يبحث وينتج الحلول لمشاكل البلد !!!

[مصباح]

#1060966 [شبتاكا]
2.50/5 (2 صوت)

07-19-2014 11:57 AM
تمخض الوقواق فولد فارا ومن اجل عيون الوقوقه ح يلحس شروطه ويرجع الى بيت الطاعه بعد رحلة النقاهة من الام الحبسة ليصطاد كديسه جديده تضاف الى حصيلته الشهيره منذ ان شق صفوف التجمع وغادر الى جيبوتى منتهيا بمكسب توظيف نجليه فى ميرى الانقاذ وح يتحفنا بوقوقه كثيفة عن ضرورة لملمة اشلاء الوطن ووجاهة خيار تفكيك السلطة الفاسده بمفردات لغويه فخيمه ناسيا ان فساد ربع قرن من التمكين الاخوانى قد ضربت جزوره عميقا فى تربة هذا الوطن المكلوم وحيكومة السلطة الطفيليه المحاصرة بكل دوائر الفشل التى صنعتها تريد اعادة انتاج نفسها فعمدت الى شيخها المؤسس وتلميذه الاصلاحى لازدواج الادوار واعادة ترتيب الاوراق ومن ثم توزيع الادوار عبر وهمة الحوار واستنشاق اكسجين جديد يعين على الاستمرار فى مزمزة ما تبقى من خيرات هذا الوطن معتبرين بان ابوكم ادم قد سن المعاصى ولكن وفق الفقه الاخوانى الجديد التشبث بالموت او الحياة لعدم مفارقة الجنان
وجنان الوالى وغلمانه كنموذج وارفة الظلال ولن يعكر صفاها الا همهمات المحروميين وغضبهم المكتوم الذى يمكن تخديره بحاويات الحبشى والافغانى وان جنحو الى فعلة سبتمبر الماضى فدونهم جحافل الجنجويد...................
على الشباب ان يدركو تماما بان الوقواق وامثاله سكاكين تغرس عميقا فى خاصرة الوطن والفكاك يكمن فى الثقه بان ما صنعتوه فى سبتمبر الماضى يجب ان يكون له تالى عاصف وكاسح لاقتلاع العفن والانعتاق الابدى من كارثة دكتاتورية الاخوان الظلاميين

[شبتاكا]

#1060934 [ahmed]
1.00/5 (1 صوت)

07-19-2014 11:01 AM
مشاركة الجميع دون استثناء لأحد.
يعن ناس كوكو وتية وأدمو وآدماية يقولوا لبعض نتقابل في الريفيرا لمناقشة وضع دستور يساوينا مع الترابي والصادق والبشير ؟ يا الصادق متين حتفهم إنه لا حوار مع المحتلين وبعد التحرر يجب أن يجلس كل السودانيون ما عدا الكيزان والأحزاب التي شاركتهم لوضع اسس المواطنة بناء علي إستبعاد الذين باعوا شرفهم وإختيار لجنة تسير للبلاد لحين وضع دستور دائم وإختيار رئيس لمدة محددة ليعود السودان دولة ذات سيادة وقانون .الطريق لذلك لن يكون بغير قوة السلاح .

[ahmed]

#1060920 [A. Rahman]
1.00/5 (1 صوت)

07-19-2014 10:38 AM
هم ال 7+7 ديل في الاصل 14+ صفر، مش السبعة الاسمهم معارضة ديل اللي طلبوا من مدفع الدلاقين يختار ليهم ممثليهم في هذه اللجنة و اللا واحدين تانين؟ بعدين امام اخر الزمان دا مش قال أوقف او جمد هذا الحوار المزعوم؟ طيب ماله و مالهم أزيلوا هنا و ينقصوا هناك. يا جماعة اللي بي حلنا من الزول دا شنو؟ حزب الامة ذاته ممثل في قواه الحية من الشباب البيحلوا من الزول دا شنو؟ أعوذ بالله، كما يقول شبونة.

[A. Rahman]

#1060899 [radona]
3.00/5 (2 صوت)

07-19-2014 09:50 AM
نستحقات الحوار كالتالي
-نعم لرفع عدد الاعضاء 10 نقابل 7 للمؤتمر الوطني والاحزاب التابعة له
- تخصيص مقاعد لمنظمات المجتمع المدني مثل انصار السنة والصوفية والمسيحيين واللادينيين
- تخصيص مقاعد للاطباء البشريين والبيطرين والصيادلة والاساتذه والمدرسين ورجال الاعمال والعمال ويراعى تمثيل المراة والطفل
القوانين
تجميد كل القوانين المقيدة للحريات بما فيها قانون الامن الوطني والصحافة حتى ينعقد الحوار وتناقش هذه القوانين
المتمردين
يتم منح حصانات لكل المتمردين بضمانات للمشاركة في الحوار الوطني وضمان حرية تنقلهم
المراقبين
يتم دعوة الامم المتحدة والاتحاد الاوربي والاتحاد الافريثي وامريكا وبريطانيا وفرنسا والسعودية ومصر وقطر والامارات كمراقبين وشاهدين على مخرجات الحوار
المعتقلين
يتم اطلاق سراح كل المعتقلين سياسيا وعلى راسهم الاستاذ ابراهيم الشيخ مع دعوة حزب المؤتمر السوداني والشيوعي والبعث للحوار
وبالله التوفيق

[radona]

#1060896 [الكنزي]
3.00/5 (3 صوت)

07-19-2014 09:39 AM
والله يالحبيب ماعارفين نقول شنو كل يوم طالع لينا بحاجه جديده والله يكون في عون السودان بهدلتو هذا السودان والناس ديل شغالين بجد نحو الانتخابات والزمن جاري لمصلحتهم

[الكنزي]

#1060891 [شاهد اثبات]
3.00/5 (2 صوت)

07-19-2014 09:27 AM
3-اتفاقية نيفاشا هي خارطة الطريق الوحيدة للدولة المدنية الفدرالية الديموقراطية
بعد المشروعين السودانيين السابقين ..وناس المركز ديل لو قعدو يتحاروا الف سنة ضوئية ما بجيبو احسن من الثلاثة مشاريع التحت دي
1-اسس دستور السودان محمود محمد طه 1955 -موقع الفكرة الجمهورية
2-اتفاقية اديس ابابا 1972-كتاب التمادي في نقض المواثيق والعهود ابيل الير
ومستقبل السودان يجسده
1- الحركة الشعبية "الاصل"
2- الحزب الجمهوري
3- حزب المؤتمر السوداني
والفرز يتم على هذا لاساس
سودان قديم× سودان جديد
عشان كده ناس السودان القديم ديل دخلو مرحلة الهذيان مفروض لو عندهم حد ادنى من الاخلاق سياسية يقاطعوا الحوار لحدي ما يلزموا المؤتمر الوطني بالاتي
1- اصلاح المحكمة الدستورية العليا
2- يطلق سراح براهيم الشيخ وكل المعتقلين السياسيين
3- تسجيل الحزب الجمهوري
4- استعادة الاقليم الخمسة والغاء الولايات ال25
بعد داك نقول فعلا التغيير بدا
ام يضقل بيهم المؤتمر الوطني لحدي الانتخابات 2015ويدغمسا ويقنع المجتمع الدولي انه ملتزم بي نيفاشا والدستور والانتخابات ويقعدو في راسنا بي فشلهم المريع تاني 5 سنة الله اعلم ده يحصل.واخشى ان ينهار المركز فجاءةفي الفراغ قبل ما ترجع الاقليم

[شاهد اثبات]

ردود على شاهد اثبات
Yemen [عادل الامين] 07-19-2014 01:29 PM
يبدأ الإصلاح بالمحكمة الدستورية العليا

عادل الأمين*
المرجعية الحقيقية:اتفاقية نيفاشا للسلام الشامل والقرار الاممي رقم 2046

الثوابت الوطنية الحقيقية
-1الديمقراطية "التمثيل النسبى"والتعددية الحزبية
-2بناء القوات النظامية على أسس وطنية كم كانت فى السابق
-3 استقلال القضاء وحرية الإعلام وحرية امتلاك وسائله المختلفة المرئية والمسموعة والمكتوبة"التلفزيون-الراديو –الصحف"
4-احترام علاقات الجوار العربي والأفريقي
5-احترام حقوق الإنسان كما نصت عليه المواثيق الدولية
6-احترام اتفاقية نيفاشا 2005 والدستور المنبثق عنها
********
خارطة الطريق 2014
العودة للشعب يقرر-The Three Steps Electionالانتخابات المبكرةعبر تفعيل الدستور -
المؤسسات الدستورية وإعادة هيكلة السودان هي المخرج الوحيد الآمن للسلطة الحالية..بعد موت المشروع الإسلامي في بلد المنشأ مصر يجب ان نعود إلى نيفاشا2005 ودولة الجنوب والدستور الانتقالي والتصالح مع النفس والشعب ..الحلول الفوقية وتغيير الأشخاص لن يجدي ولكن تغيير الأوضاع يجب ان يتم كالأتي
1-تفعيل المحكمة الدستورية العليا وقوميتها لأهميتها القصوى في فض النزاعات القائمة ألان في السودان بين المركز والمركز وبين المركز والهامش-وهي أزمات سياسية محضة..
2-تفعيل الملف الأمني لاتفاقية نيفاشا ودمج كافة حاملي السلاح في الجيش السوداني وفتح ملف المفصولين للصالح العام
3-تفعيل المفوضية العليا للانتخابات وقوميتها وتجهيزها للانتخابات المبكرة
4-استعادة الحكم الإقليمي اللامركزي القديم -خمسة أقاليم- بأسس جديدة
5-إجراء انتخابات إقليمية بأسرع وقت وإلغاء المستوى ألولائي للحكم لاحقا لعدم جدواه "عبر المشورة الشعبية والاستفتاء..
6-إجراء انتخابات برلمانية لاحقة
7-انتخابات رأسية مسك ختام لتجربة آن لها أن تترجل...
8-مراجعة النفس والمصالحة والشفافية والعدالة الانتقالية
...
كاتب من السودان
[email protected]

[مهدي إسماعيل] 07-19-2014 12:14 PM
فهم واضح وسليم ومذهل للأزمة السودانية، ولحسن الصُدف أكتب في مقال بهذا المعنى.

مهدي


#1060882 [الدنقلاوي]
3.00/5 (2 صوت)

07-19-2014 08:07 AM
قلنا وما نزال نقول الصادق ..ـسيس مباري فطيس، ومهما جعر مصيرو لي مراحو الفيهو عيالوا ومنو نقاطتو ومالو

[الدنقلاوي]

#1060880 [عبد القادر زين]
3.00/5 (3 صوت)

07-19-2014 08:02 AM
يا شيخنا الامام قد سبقك الي ان الية 7 +7 برئاسة البشير قسمة غير عادلة ....سبقك لها الكثيرون ونبهوا الي ذلك لكنك كنت حينها لاهثا خلف المؤتمر ومغردا خارج سرب المعارضة....والان بعد ما مسك الضر من المؤتمر تبين لك قول الاخرين وسداد رأيهم الذي كنت تسفهبل حتي لا تطلع عليه ...عمنا الصادق انت من ادخل المعارضة في ختل وانت من اوهنها ....واليك بعض الآراء التي اطلعنا عليها ونشرت في الراكوبة لكنكم عميون ........تلعبون لصالح مصلحتكم فقط......
=====================================

بالمنطق لجنة ترتيب الحوار (7+7 برئاسة الرئيس ) ليست قسمة عادلة.
------------------------------------------------------------------
عمر خليل علي موسي
[email protected]
-----------------------
الراكوبة 10 /05 /2014
لا ادري كيف فهم السادة قادة الاحزاب الذين حضروا الاجتماع التمهيدي الذي دعا له الرئيس للتفاكر حول الحوار ، مقترح تكوين اللجنة التي ستضع محاور وبنود الحوار من 7 أعضاء من المعارضة يقابلهم 7 أعضاء من المؤتمر الوطني واحزابة المتوالية معه وان يكون الاعضاء الاربعة عشر برئاسة البشير يعني العدد الكلي 15 ... وهذا يعني ان اي قرار يخضع للتصويت سيكون لصالح مجموعة المؤتمر الذين لديهم صوت الرئيس ليصبح عددهم 8 وان صوته مرجح وهو اكيد محسوب لصالح حزبه ، وان كل القرارات الصادرة ستكون لصالح الجانب الاكثر عددا وهو جانب المؤتمر (7 + الرئيس) . اذن التكوين غير عادل ولا ادري كيف وافق و إرتضى الجانب الآخر هذه القسمة الضيزة ولماذا تنال كل احزاب المؤتمر المتوالية شرف المشاركة وفي الساحة احزاب اعرق منها وأخري اقدم تحرم من المشاركة...؟ وكذلك من جانب المعارضة لماذا تتشكل اللجنة من رؤساء احزاب بعينها وفي الساحة عشرات الاحزاب الاخري مهما صغر حجمها فهي احزاب اذن العدل في ديمقراطية الترشيح والاختيار ولا شيء غير ذلك.
هنالك خياران بديلان اكثر عدلا وديمقراطية بعد الغاء هذه القسمة الغير عادلة (7+7 + الرئيس) و نبدأ بالأكثر عدلا :
الخيار الاول : ان يجتمع قادة الاحزاب الموجودة بالساحة مهما كان عددهم ويختار كل منهم (بالتصويت السري) عدد 15 شخصا (مثلا وليس تحديدا) من بينهم ليحظى الذين تكررت اسماءهم اكثر من غيرهم بنيل الثقة (15 شخصا مثلا ) ، هؤلاء هم عدلا وديمقراطية من يمثلون كل الامة في ادارة الحوار ووضع اجندته....ويختار ال15 شخصا رئيسا من بينهم للجنة .
الخيار الثاني : وهي القبول بفكرة 7 +7 (سبعة من المعارضة ومثلهم من المؤتمر وأحزابه) وان لا تكون برئاسة شخصية محددة مسبقا وان لا يكون رئيس المؤتمر الوطني اصلا من بينهم . يرأسهم أحدهم يختار من بين ال 14 بالتصويت الحر ، هذه الطريقة اقل عدلا وديمقراطية من سابقتها لأنها اعطت الفرصة لكافة احزاب التوالي ولم تعط الفرصة لعشرات الاحزاب المعارضة ولكنها اكثر عدلا من اللجنة الحالية التي ترجح كفة تكوينها للمؤتمر بوجود الرئيس بينهم ورئيسا للجنة. ولكنها في نفس الوقت اكثر عدلا وإنصافا من التكوين الحالي للجنة .
ارجو ان ينتبه ويراجع قادة الاحزاب تكوين وعدد هذه اللجنة لأنها هي من سيرسم كيف يحكم السودان في الفترة القادمة وهي التي يُرجى منها اخراج البلاد من الحفرة العميقة التي ادخلها فيها المؤتمر الوطني ، فأي خلل في تكوينها لصالح الحزب الحاكم او غيره ستؤدي بالبلاد الي نفس الطريق المسدود والنفق المظلم الذي تتوه فيه حاليا .

[عبد القادر زين]

#1060875 [زول والله بيعرف احسن منكم]
3.00/5 (2 صوت)

07-19-2014 07:42 AM
*يا جماعة الخير حزب ألأمه دا يبدو انه راح لبه الدرب فى المويه..
*امينته موش قالت نحن الحوار دا ختينا ليهو القدرو وفارقناه فراق الكريفى لجملو..
*ونائبة الرئيس (بت ألأمام)همّلت بيتا وراجلا ووليداتا ومرقتا فى فرنسا عشان تشاركه فى الحوار البرانى .. والله ما قصّرت فى حق السودان ما يقصرن اياما شاحد ربى!!
*أها الليله طلعو بمقترحات وزيادة اعضاء وآليات وتوسيع ..فى شيتن قالو هم ما طرف فيهو
* كم يوم تكفى المؤتمر الوطنى عشان ما ينظر فى هذه المقترحات ويرد"
*ومتين المعارضه ذاتا تجتمع وتتحاور وتقتنع وتوافق وتتفق وتختار التلاته تنفار تمامة العشره
*الا يعنى ان الحبيب الرمز ما نفض ايدو وحيمشى الى الحوار..موش هو واحد من السبعه المتبعه ألأوائل
*هل غازى العتبانى حيكون فى العشره المقترحين..موش برضو كان من السبعه بمعنى"اعادة هيكلة" ألآليه
*ضيااااااع وهدر وقت ..لبس ألآ!!! موش كان م ألأول يتم ألأسترداف بدون تقبّض!!
*اهتفوا: عااااش الحبيب ويعيش الرمز ألأمااام ليطول عمر النظام..

هل من المعقول ان يكون ألأمام عايز ذهاب النظام اللى 2 من فلذات اكباده داخله؟
يا ناس ألأمام الرمز على قناعة تامه انه مافى سودانى " ناقش وتفتيحه " زيّو .. موش يرضو للناس عقول وبصائر!!!

[زول والله بيعرف احسن منكم]

#1060871 [zozo]
1.00/5 (1 صوت)

07-19-2014 07:25 AM
مفروض تكون ( 9+1)
بمعنى تسعة أعضاء لقوى المعارضة + عضو واحد للكيزان و أحزاب الفكة المتحالفة معاهم

[zozo]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة