الأخبار
أخبار إقليمية
الأمين العام لمنظمة تقنية الاتصالات العالمية يكشف عن حرب بايولوجية موجهة ضد السودان
الأمين العام لمنظمة تقنية الاتصالات العالمية يكشف عن حرب بايولوجية موجهة ضد السودان
الأمين العام لمنظمة تقنية الاتصالات العالمية يكشف عن حرب بايولوجية موجهة ضد السودان


نزار : المسؤولين في إدارات وزارة الصحة «ما دايرين زول يعرف حاجة عن أية حاجة
07-19-2014 12:07 PM
الخرطوم: هبة عبيد
اتهم الأمين العام لمنظمة تقنية الاتصالات العالمية د. نزار الرشيد وزارة الصحة بإخفاء الإحصاءات الحقيقية حول انتشار أمراض السكري والضغط والكبد الوبائي الذي انتشر بنسب مقلقة ومخيفة.
وأكد نزار لـ«الإنتباهة» أن المسؤولين في إدارات وزارة الصحة «ما دايرين زول يعرف حاجة عن أية حاجة»، لافتاً إلى أن الكبد الوبائي انتشر في جميع أنحاء البلاد من الجنينة إلى الشرق ومن جنوب السودان إلى الولايات الشمالية، مبيناً أن حالات الوفاة ارتفعت بنسب عالية حتى وصلت إلى وفاة خمسة أشخاص من منزل واحد في الشمالية. وحذر د. نزار من الحرب البايولوجية الموجهة ضد السوان، مستشهداً بالطفرة التي تشهدها الأمراض دون معرفة المسببات الحقيقية لها، وقال سبق أن حذرنا من الحرب البايولوجية منذ العام «2004م» ولا حياة لمن تنادى حتى وصل الحال إلى ما هو عليه الآن، وأشار إلى عدم إدراك الأطباء للتفاصيل والتحامل الزائد على البيئة، فضلاً عن المقاطعات على التقانة الطبية في السودان، والضغوطات السياسية من الموتمر الوطني.

وأضاف د. نزار أن المشكلة الحقيقية الآن أن السودان أصبح دولة يعمل بالمشاهرة، الحكومة والعلماء والموظفين شغالين باليومية، والعلماء الحقيقون هاجروا، وطالب بالمحافظة على البيئة لتقليل نسبة التلوث وعدم رمي النفايات الإلكترونية في النيل «البطاريات»، سيما وأن الملوثات التي ترمى في النيل في فصل الخريف كبيرة جداً، وتخوف من استغلال مصر للمسألة، وقال لا بد من وجود توجه حقيقي من الشعب للانتباه لما يحدث في البيئة والمياه والتربة، وتوقع انتشار الأمراض بنسبة كبيرة حال عدم الاهتمام بالأمر خلال السنوات القليلة المقبلة.

الانتباهة


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 3401

التعليقات
#1061315 [المشروع]
1.00/5 (1 صوت)

07-19-2014 08:18 PM
يا دكتور كان تقول ان التهاب الكبد الوبائي هو المؤدي الى الفشل الكلوي عشان كدا انتشر الفشل الكلوي فجاءة
الله يغفر له ويرحمه صديقي كان في قمة صحته فجاة اصيب بفشل كلوى ولم يمضي على اصابته بالفشل سوى شهر واحد بس غسل حوالى 12 غسلة ثم مات والله اني ابكي الان حزنا عليه وكلما تذكرته ابكي عليه اللهم اغفر له وارحمه رمضان الفات كنا في برش واحد ناكل ونشرب ونضحك ونتونس حتى صلاة التراويح اللهم ارحمه واعف عنه وسامحه يا الله يا كريم

[المشروع]

#1061166 [يحي]
1.00/5 (1 صوت)

07-19-2014 03:18 PM
يا دكتور قلت كلمة حق:ان المهني السوداني شخصية غير مواكبة للتطور ومخاصم التقانة ظاهرا وباطنا

[يحي]

#1061081 [منشى]
3.00/5 (2 صوت)

07-19-2014 01:44 PM
كلامك صح يا دكتور ... المشكله جهل الكثيرين من الناس حتى بعض المسئولين عن وسائل الحرب البيولوجى و الكثيرين يظنون ان ذلك يحتم وجود طائرات تقذف بصواريخ تحمل جراثيم و فيروسات و تلقيها على الناس حتى الناس تعرف ان حربا بيلوجيا قد بدأ . فى الحقيقه الامر اقل من ذلك و ابسط بدرجه قد لا يصدقه احد . لانتاج الفيروسات و البكتريا النشطه لا يحتاج من الشخص غير غرفه 4 فى 4 و بعض مواد استزراع ثم نقل الفيروس او البكتيرا النشطه فى كنتينر لا تتجاوز حجمها حجم فتيلة بنسلين ثم وضعها فى بيئه تناسب ذلك الوسيط الناقل المصاب ثم يتركه و فى قضون اسبوع يظهر الفتك بالناس و تمتلئ المستشفيات بينما الذين قاموا بالاستزراع لا يصابون لانهم يتخذون امصال لتمنعهم من الاصابه اثناء الانتاج و التوزيع . عشان كدا الامر بيحتاج لامكانيات امنيه و عقول مش ناس واسطات و قرعتى راحت الواحد فيهم يجى حايم ساكت و يقول ليكم الامن مستتب دا كلام ساكت و ما عارف انو هو بيقدم خدمه مجانيه للمخربين بالتطمين الفارغ دا .

[منشى]

#1061059 [صبري فخري]
3.00/5 (2 صوت)

07-19-2014 12:58 PM
مديري المستشفيات جلهم او كلهم خريجي رومانيا و روسيا .. شن عرفهم بالطب عشان يعملوا ليك احصائيات .... كنت اتوقع من مأمون يرجع الناس ديل في علبهم ... لا أطالب بفصلهم بل بتعيينهم رؤساء عنابر رعاية لظروف اسرهم

[صبري فخري]

#1061046 [نوبي]
3.00/5 (2 صوت)

07-19-2014 12:43 PM
يا دكتور انته بتاذن في مالطا ......
لقد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي
نحن امة وصلت حد التبلد ... واسفاه عليك يا عزة

[نوبي]

#1061026 [hashim]
3.00/5 (3 صوت)

07-19-2014 12:22 PM
الانتباه اصبحت تبحث عن المواطن السوداني ؟؟؟؟؟ بعد خمسه وعشرين عاما من التمكين والاذلال وسرقة اموالناوالتمتع بها ووضعها في بنوك ماليزيا والشرق الاقصى والتبرع لصعاليك فلسطين والاخوان الغير مسلمين في كل بقاع الارض جاءت الانتباه وبعد ان لعبت دور هاما وبارزا في فصل الجنوب واثارة النعرات العنصريه في غرب السودان جاءت تبحث عن المواطن السوداني ؟؟؟؟؟!!!!! والمواطن السوداني اصلا لا يهم جماعة الاخوان التافهين كل ما يهمها هو استثماراتهم وحياتهم والمواطن الفلسطيني التافهه الحقير والمواطن العربي في سوريا الشقيقه الذي تم تمكينه في ارض السذج الطيبين فلماذا يا جماعة الانتباه متعبين نفسكم لتبحثوا عن هذه الاشياء؟؟؟؟؟؟؟.

[hashim]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة