الأخبار
أخبار إقليمية
تسلم قررات بنقل الاطباء بقسم الجراحة بالخرطوم لابراهيم مالك
تسلم قررات بنقل الاطباء بقسم الجراحة بالخرطوم لابراهيم مالك



في خطوة لتجفيف القسم.
07-19-2014 02:09 PM
الخرطوم :ابنى عبدالله
كشف مصدر مطلع من نقابة العاملين بمستشفي الخرطوم عن تسلم الاطباء العاملين بقسم الجراحة العامة بمستشفي الخرطوم خطابات نقل لمستشفي ابراهيم مالك واعتبر العاملين هذه الخطوة متابعة لسياسات وزارة الصحة ولاية الخرطوم الرامية لتجفيف كل اقسام المستشفي بما فيها الجراحة وتوقع العاملين حال تنفيذ النقل سيترتب على ذلك اصابة قسم الجراحة بالشلل التام ويواصل المصدر موضحا تسلم البروف الرشيد احمد كبير الجراحين بالمستشفي القرار الخاص بنقل الاطباءمن القسم وسحب اطباء جامعة الخرطوم بمختلف تخصصاته (نواب , امتياز,وعمومي ,اخصائي واستشاري) مما يترتب عليه عدم تقديم الخدمة بنسبة تترواح ما بين 60-80% وحرمان المرضى من تقديم خدمات العلاج للعمليات الكبيرة ومن العلاج كافة بالقسم ,وابان ذات المصدر الى معاناة قسم الكلى بعد سحب ما يقارب(60) ماكينة عدا (8) ما كينات بقسم الطواري لغسيل الكلى تم تمويلهامن البنك من القسم وتقسيم المرضى جغرافيا حسب السكن وترتب على ذلك معاناة المرضي بعد تقسيمهم لعدم حصولهم على الغسلات التي تترواح ما بين غسلتين لثلاثة غسلات في الاسبوع مما خلق مشكلة في الوصول للعلاج وتترواح اسعار الغسلات ما بين (2-3) مليون ووصف ما يتم من تجفيف بالعمل اللامسؤل ووزارة الصحة بولاية الخرطوم بدلا من ان توفر الخدمة وتعطي الحياة للمواطن اصبحت توزع الموت مجانا للمرضى مشيرا لسعيها لسجب عدد (8) ماكينات تغطي الخدمة بقسم الطواري مما يترتب عليه وفاة ما بين (4-5) مريض يوميا وذكر بقوله ام العاملين يعملون على مناهضة سحبها مشيرا الى نقل بعض الوحدات الادارية من الجانب الشرقي مثل الكلى وعنبر جراحة الاطفال وشؤن العاملين ايذانا بالتجفيف ,ويقول نوجه نداء لكل الشعب السوداني بحكم المسولية الاخلاقية والتاريخية والدينية والوطنية احزاب ومنظمات مجتمع مدني وافراد وجماعات ومنظمات حقوق الانسان للوقوف ضد ما يتم من تجفيف للخدمات الصحية وتسال بقوله اين جمعية حماية المستهلك من الذي يتم مرددا (يهتمون بالطماطم ولايهتمون لمستهلك يموت) واشار الى اجتماع يوم الاثنين للعاملين بالمستشفي والنقابة والنقابة العامة للاتفاق على خطوات تصعيدية ستعلن في وقتها, في ذات السياق يقول الامين العام للجمعية السودانية لحماية المستهلك ياسر ميرغني ان شعار وزير الصحة بولاية الخرطوم نقل الخدمات للاطراف هو كلمة حق اريد بها باطل مستشهدا بالمعاناة التي وجدها المرضى بمستشفي ابراهيم مالك متسائلا بقوله اليس من حق مواطني (الخرطوم 2و3و1) وتوتي حق في تلقي العلاج بمستشفي الخرطوم ام يذهبون للاطراف ويقول جمعية حماية المستهلك تناشد الفريق اول بكري حسن صالح المسؤل الاول عن الصحة لمراجعة اداء وزير الصحة بولاية الخرطوم بعد ان فشل والي الخرطوم في مراجعة اداء مامون حميدة.

الجريدة


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2372

التعليقات
#1062310 [نشعب نايم وفي الشارع حايم!!!]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2014 12:56 AM
نقل الخدمات لاطراف!!!!ياخي مشافي مافيها درب للمريض!!اطراف شنو!!!بعدين لا الموقع ولا المساحة تسمح بتعويض مشفي الخرطوم بابراهيم ملك!!!ولسه جملونات وبنايات لم تكتمل!!وليس هناك ابنية افقية!بصورة جيدة للتوسعة الجادة!! ثم حسن حميدة صاحبك غير مقتنع ولكنه الخوف يجعله صامتا علي تكسير المشفي!!!فقد بدا الامر في زمن المتعافن!1وغالبا تم بيعها في زمنه لحوجة الحكومة وتم تقاسم الاموال بين الجيب وهذا جله واحتياجات اخر!!!! وياليت العائد كان للمواطن او الخدمات الصحية التي اهلكت من قبل منسبي الموتمر الوطني في خطوة العلاج بالداخل والمعدات الخربة والاموال التي ضيعت والشركات التي اختفت بعد توريد تلكم الهكرات!!! المسألة معقد !!تورطت فيها الحكومة وتعجز الان عن ايقافها بعد ضياع البترول!!! فحكومتنا رحمها الله اصبحت كالدلالية تبيع كل شئ من اجل رزق اليوم وتسير المنصرفات لجويش العطالة11المنتفخة اوداجهم نهما ومتدلية افخاذهم شهوة!!!!بس المشكلة بعد المشفي وشارع النيل حتبيع شنو!!!!!!!!!!! وذي ماقاليهم مهاتير رجعوا اموالك من ماليزيا واموركم تتصلح!! لكن لا احد يريد!في دار ابوهو التي خربت!!!!!!!!!ولن يوقف مسلسل الفساد والخراب الا الشعب النائم الان عن حقوقه ومشافيه!!!!!!!!!!بينم تنخرط معارضته الانصرافيه في جدل بيزنطي معا النظام الذي يسع لكسب الوقت من اجل انتخابات اخري وفشل جديد الا ملا نهاية!!! لانهم لايحسون ولا يدركوون معانات المواطن!!! فهم مثل زبانية الانقاذ يتعالجون في لندن وياكلون من الهلتون!!! ويمارسون السياسة بارت تايم بعد الشبع والنوم!!! باحاديث مملة!!!! لها عشرات من السنين!!! والمقاتلين منهم يقومن بزبح اهلهم وتشريدهم في الفيافي من مواقعهم في لندن والمانيا!!! ويستمتعون بدولارات الغرب والتي يرسلونها سرا وجهرا لاسرهم في الداخل وفي الخارج!!!!!!!!!!!!!!!

[نشعب نايم وفي الشارع حايم!!!]

#1061952 [hashim]
0.00/5 (0 صوت)

07-20-2014 02:01 PM
المصيبه ان ابراهيم مالك نفسها وجودها خطأ داخل حي هو الصحافه، فكيف لها ان تستوعب كل هذه الاعداد من المرضى ؟؟؟؟؟!!!! الناس الدايشه دي ما فاهمها في علم اسمه تخطيط المدن وان الانجليز في تشيدهم لمستشفى الخرطوم في هذا المكان وبهذه الكيفيه لم يكن بمجرد جرة قلم، ولكن ناس مامون حميده الدكتور الحرامي الغبي القايل روحو فلتة زمانو وبقية المغفلين من الانتهازيين علشان يفهمو الكلام دا محتاجين لعمر تاني في جهنم انشاء الله .

[hashim]

#1061826 [سامي]
5.00/5 (1 صوت)

07-20-2014 12:16 PM
بعد تجفيف المسنشفي ووحدة الجامعة سيتم تجفيف كليات جامعة الخرطوم وتحويلها الي فنادق وبيع اراضيها وبالاخص كلية الطب يعني اساتذة وطلبة الطب سيذهبوا الي ابراهيم هالك للتدريب هناك ياجماعة الناس ديل مجرمين وحرامية سيبيعون السودان شبرا شبرا . مستشفي فى نص البلد الغادي والجاي يتعالج فيه ليش تجففوه يامأمون .عشان يشتغل مستشفي الزيتونة والله ايه . سرقة ونهب فى نص النهار وتشريد للمرضي والاطباء ....لكن سيري الذين كفروا اي منقلب سينقلبون .

[سامي]

#1061222 [إسماعيل آدم محمد زين]
3.50/5 (3 صوت)

07-19-2014 06:04 PM
ده كلو عشان أبراج النيلين ! ليصبح الموقع مناسب و خالي من المشاكل !مستشفي و مرضي !و بعده يمكن فتح الشوارع و تصبح الشقق في قلب العاصمة و يرتفع سعرها و إيجارها لمبالغ خرافية !كل الكلام بتاع نقل العلاج للأطراف عبارة عن تمويه !!
بعدين إنشالله تصادر هذه الأبراج و تحول إلي مستشفيات لصالح الشعب و ما يتبقي من المستشفي نعملوا حدائق ! إيه رأيكم؟
تبقي المشكلة في أموال ماليزيا و لندن و دبي ؟

[إسماعيل آدم محمد زين]

#1061216 [الكتروني]
1.00/5 (1 صوت)

07-19-2014 05:56 PM
قال سحب اطباء جامعة الخرطوم من جميع التخصصات!!!!-----يعني الاطباء الذين تخرجو من جامعة الخرطوم ولا كيف؟ كده جاوبونا يا معلقين ---الاطباء الذين الذين تخرجو من الولايات غير محسوبين اطباء ول كيف؟

[الكتروني]

ردود على الكتروني
Sudan [نكس] 07-20-2014 03:08 PM
ههههههههه بالغت يااليكتروني

Sudan [ساقطة املاء] 07-20-2014 02:49 AM
عزيزي الكتروني,
كل عام و انت بخير
المقصود بأطباء جامعة الخرطوم هو الأطباء العاملين بجامعة الخرطوم حيث ان مستشفى الخرطوم مستشفى تعليمي و توجد به وحدة تابعة للجامعة .

و شكرا


#1061187 [ملعون أبوك بلد]
3.00/5 (2 صوت)

07-19-2014 04:46 PM
الكيزان فكروا في الموقع ... عايزين يبيعوه ويشتروه هم نفسهم ... ناس باقلا ليهم للقبر شبر فقط برضوا بفكروا في الدنيا من بشيرهم حتى ترابيهم ...

[ملعون أبوك بلد]

#1061164 [عميد معاش د. سيد عبد القادر قنات]
1.00/5 (1 صوت)

07-19-2014 04:13 PM
يا جماعة الخير ناس النقابة يا دوبك صحو ؟؟؟ منذ أن جاء الوزير الخط الأحمر ومذكرة الإستشاريين للسيد الوالي افصحت عن وجهة نظرهم بالتنفصيل في كل ما يدور في الصحة واضعة مكصلحة المرضي كأولوية قصوي ولكن !!! تجفيف وتدمير كل ما هو معمر سمة غالبة للوزير الخط الأحمر واتلوالي المنتخب د. الخدر،،، لابد من تحرك كمي ونوعي من الجميع ، أطباء وعاملين ونقابات ومواطنين وصولا لكشف وتعرية ما يدور في مستشفي الخرطوم وهل فعلا تم بيع الأرض وما يحصل الآن هو تفريغها من المرضي واتلعاملين ومن ثم تسليمها للمستثمر أجنبي أومحلي من أهل الحظوة والمصارين البيض،،، علي كل حال التحرك لازم يبكون بقوة دفع تكنس كل من يقف أمامها سواء إن كان الخدر المنتخب أو الوزير الخط الأحمر والله الموفق

[عميد معاش د. سيد عبد القادر قنات]

ردود على عميد معاش د. سيد عبد القادر قنات
Saudi Arabia [حسن - الخليج] 07-20-2014 11:02 AM
يا دكتور سيد نرجو لك الشفاء العاجل من مرض الحقد و الغل ضد بروف مامون
ثانيا هل مستشفي الخرطوم شئ مقدس نحن نطلب نقل الخدمات و الاخصايين و الاستشاريين الي الاطراف و بل نرجو ان يكون لهم موقع في دارفور و كردفان و الشمالية و شرقنا الحبيب و ليس بسنتر الخرطوم بدلا من جلوسهم في وسط الخرطوم و جوار عياداتهم الخاصه و التي يبلغ الكشف لديهم مئات الالاف و هل لنا في الاطراف قدرة علي ذلك فليذهبوا الي ابراهيم مالك و امبدة و شرق النيل
اما بخصوص نقل اجهزة غسيل الكلى و ما المانع من تواجدها بجوار بيت المريض لتقليل التكلفه في التنقل و سهولة الوصول نرجو ترك بالحروب ضد الوزير و ان يكون الضحية المواطن و انتم لا شئ يهمكم و السؤال هو لماذا تتواجد تلكم الاجهزة في وسط الخرطوم و لا تكون بالاطراف بل بالولايات
ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء يا عميد سيد
و لكم كل الاحترام


#1061080 [atif]
3.50/5 (5 صوت)

07-19-2014 02:40 PM
الخطة هي افراغ السودان من سكانه (باي الطرق) و ابدالهم باللاجئين و كل من ياتمر بامرهم و يدفع !!

[atif]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة